المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

رهابية متشافية بأمر الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدني انضمامي لكم لاشارككم تجربتي ،،،، موضوعي مو غريب عنكم وحالتي تشبه وضعكم انا كنت طفلة طبيعية زي باقي الاطفال العب واجتماعية وكل

قديم 12-02-2013, 10:37 PM   #1
ساليباكس
عضو فعال

الصورة الرمزية ساليباكس
ساليباكس غير متواجد حالياً

رهابية متشافية بأمر الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني انضمامي لكم لاشارككم تجربتي ،،،،
موضوعي مو غريب عنكم وحالتي تشبه وضعكم
انا كنت طفلة طبيعية زي باقي الاطفال العب واجتماعية وكل شي ، بس لاحظت في نفسي اني تفكيري اكبر منهم افهم اشياء هما مايفهموها حتى لما اهلي يتكلمو بالالغاز كنت افهم
اول كم سنة بالدراسة كانت عادية جدا وكنت جريئة زيادة يمكن ، الين وصلت لسنة خامس لما طلبت مني المعلمة اوقف للقراءة بدأت اتلعثم ، وهيا استغربت بحكم اني شاطرة وهادي بداية قصتي ... فجأة من غير اي مقدمات ومن يومها بدأت مأساتي اللي كرهت حياتي بسببها

تخرجت من الابتدائي وطول الاجازة وانا يوميا ابكي كيف حروح مدرسة جديدة ... ما اقدر انطق واقول اسمي .. لو ابلة سألتني عن اسمي لازم اتأتي واقول اااا الين اقول اسمي ....

طبعا معاناتي هادي ما احد يدري عنها لاني ما اقدر اقول لاهلي ... علاقتي بأمي عادية وانا ما اقدر افضفض واقول ... وما اعرف اش اقولها ... اقولها ما اعرف اقرأ ... ماراح تفهم .. اصلا انا ما اقدر افتح معاها اي موضوع خاص كيف لما يكون موضوع زي كدا ... يمكن هادي اصعب شي في الموضوع انه امي بعيدة عني وما اقدر اقولها شي ابن ابدن
دخلت المدرسة وبدأت الدراسة ومخاوفي كلها جات بمكانها ... بس النقطة الايجابية اني كنت شاطرة وكانو بعض الابلات يعدولي انه ما اقرأ بس اكيد كانت في احراجات كتير من الابلات والبنات واذا احد طلب منب اقرأ اوقف وارجف واعلق ع الكلمة الين يشفقو عليا ويجلسوني ...

في تاني سنة في المتوسط صار انه ابلة ماتعرفني واجبرتني الا اقرأ ... طبعا ماقرأت ورجعت البيت ابكي وقتها عرفو اهلي ...

طبعا فهمو الموضوع على انه مراهقة وخجل ولا كان في اي ردة فعل ولا اي مساعدة ... زي قولت هادي مراهقة سيبوها .... عشت لوحدي مع معاناتي

الناس اللي حوليننا دايما يشوفوني حزينة فيربطو الموضوع بالمراهقة والمشاعر .. كنت انقهر انتو فين وانا فين اي مراهقة اي خرابيط انا بأتعذب ... حافظة الجواب ما اقدر اقوله
هدا اكتر شي يدمر انه ما احد حاسس فيا لاقريب ولا بعيد

وفي الثانوي تكررت نفس الحكاية مع نفس الفشايل
عاد الجامعة شي تاني .. كل ماكان عندي عرض اجلس ابكي شهر قبلو ... اول كم مرة حاولت وقفت ورجفت وما قدرت اقول شي ... بعدين اخذتها من قاصرها وسرت ما اعرض لو كان عليه 20 درجة كنت اضحي فيها

وقتها كنت رجع البيت وابكي واشكي واهلي لاحياة لمن تنادي ... دايما يقولو ليه ماتقدري ليه غيرك يقدر ... مو مقدرين انه هذا مرض ... مو حاسين فيا

اوجا الوقت الاصعب الاختبارات الشفوية .. نوم ما اقدر انام ... اكل مااكل ... ليله الاختبار انهيار وصياح .. لمحتلهم انه ابغى علاج ... قالو شيخ اكيد عين وطنشوني

كانت سنة سيئة ليا وانا اشوف نظرة الشفقة من البنات والدكاترة ،،، والاستفهامات في عيونهم ...

وقتها كان لازم اوقف وافكر لو ماتعالجت راح اخرج من كلية الطب واجلس في البيت ... جلست افكر سنة كيف اقولهم اني ابغى دكتور وكنت ادعي طبعا في كل صلاة .. اصلا ماعندي هم تاني في الحياة غير الرهاب .

استخرت وكان قتها رمضان وكلمت دكتور وحجزت ... وجيت وواجتهم انا ابغى علاج وانا حجزت كانت صدمة بالنسبة لهم .. وقتها قالو خلاص ناخذك عن شيخ .. قلت اروح رحت وكان الوضع طبيعي ماحسيت باي شي .. وقتها عرفو انه مشكلتي مو عين ولا حسد

وقتها مر علي معاناتي 12 سنة ... 12 سنة من عمري ضاعت

بعد كدا قلتلهم خلاص شيخ ورحت خلاص دحين انا رايحة للدكتور .. الحمد لله ربي اعطاني قوة ماتخيلتها من نفسي ... رحت للدكتور والحمد لله كانت بداية العلاج .. هذا الدكتور اللي ادعيلو كل يوم في حياتي

اخذت الادوية اللي هيا ساليباكس وانديرال عند اللزوم ... طبعا اهلي كانو يشتروها ويدسوها عن اخواني والناس لاني مريضة نفسية بنظرهم ... بدل مايوقفو معايا ويساندوني

عدى كم شهر ونظرات اهلي ليا مريبة كانهم بيطالعو في مختلة عقليا .. وقتها ماهمني ... لانه الادوية بدأت تجيب مفعولها الحمد لله وثقتي بتزيد شوية شوية .. بعد 3 شهور قدمت اول عرض في حياتي او زي ما احب اسميها اول فرحة في حياتي وكان جيد بمعنى وقفت وقدرت افتح فمي واتكلم ... هذا كان بالنسبة ليا انجاز ... لو قلت اسمي وخرجت هذا كفاية بالنسبة ليا
يوم بعد يوم بدأت اقدم ومريت سنتين واخر عرض كان ليا قدام جمهور كبير بحضور العميد ودكاترة ودكتورات وكان من احسن مايكون ..

الحمد لله ... الحمد لله .... الحمد لله ... الحمد لله حمدا كثيرا ... الحمد لله دائما وبدا

في النهاية بس حبيت اقول كم نقطة :
1- الرهاب مرض زي اي مرض ضغط . سكر ، ربو له علاج
2- ما احد يحس بأالمك الا رهابي زيك ... للاسف اهلك مايحسو عشان كدا قرر انك تتعالج وتعتمد على ربنا ثم على نفسك
3- انا مثال لكم وتعالجت الحمد لله وهذا يعني انه الحل مو مستحيل

اتمنى اكون اعطيتكم تجربة تنفعكم ... واي استفسار انا حاضرة ... ودعواتكم ليا انقبل في التخصص اللي ابغاه

المصدر: نفساني

قديم 13-02-2013, 01:32 AM   #2
سسلطان
عضو فعال

الصورة الرمزية سسلطان
سسلطان غير متواجد حالياً

مشاء الله عقبالنا، بسالك اذا كنتي تعانين من الاكتئاب او الرهاب الاجتماعي

قديم 13-02-2013, 01:43 AM   #3
بنت الجوري
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت الجوري
بنت الجوري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

ماشاءالله لاقوة الا بالله

مبارك عليك الشفاء

وانتي تحكي كانك بتوصفي معاناتي

نفس الشي كانت البدايه بالدراسه

بس اتشعبت عندي وصار الرهاب بالمناسبات الاجتماعيه

هل صار معاك نفس الشي ؟

وكم استمريتي على العلاج ؟

قديم 13-02-2013, 01:46 AM   #4
ساليباكس
عضو فعال

الصورة الرمزية ساليباكس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سسلطان مشاهدة المشاركة
مشاء الله عقبالنا، بسالك اذا كنتي تعانين من الاكتئاب او الرهاب الاجتماعي

اول كان رهاب بعدين صار الاتنين

قديم 13-02-2013, 01:48 AM   #5
ساليباكس
عضو فعال

الصورة الرمزية ساليباكس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الجوري مشاهدة المشاركة
ماشاءالله لاقوة الا بالله

مبارك عليك الشفاء

وانتي تحكي كانك بتوصفي معاناتي

نفس الشي كانت البدايه بالدراسه

بس اتشعبت عندي وصار الرهاب بالمناسبات الاجتماعيه

هل صار معاك نفس الشي ؟

وكم استمريتي على العلاج ؟

والله الا حد ما يعني ما اتكلم ضمن مجموعة بس اللي جنبي

استمريت ع العلاج سنة ونص تقريبا وكنت منتظمة جدا عليه واراجع بانتظام

قديم 13-02-2013, 02:04 AM   #6
واثق خطاي
عضو نشط

الصورة الرمزية واثق خطاي
واثق خطاي غير متواجد حالياً

ماشالله عليج علي الصبر والعزيمة والاصرار ..
ونهنيك علي الشفاء وان شالله بلا رجعة لا رهاب ولا ارهاب ..
اختي انا اعاني من الرهاب منذ ما دشيت جامعة 3 سنوات وتستطيعن القول بان رهابي مقتصر علي الجنس الناعم والاقرباء من الاهل وما غير ذالك لا يظهر
المهم انا عندما اذهب الي المحاضرات قلبي يرتجف واشعر بالم في المعدي واسفل المعدة وارتعاش في اليد والجسم واحيانا الرقبة ومع ذالك اشارك في المحاضرة
قصتي طويل
ولكن ابي استشيرك اختي هذا الفصل اخترت مادة وهذه المادة وبحسب اول محاضرة طلب الدكتور ان انظم في مجموعة بنات انا ولد الوحيد ومنذ ان سمعت الخبر يوم السبت والي الان الرهاب يشتعل فيني ومغص المائدة كل وقت معي ومع جلوس مع نفسي قررت ان احذف المادة ولكن في عقلي تضارب احذف لا احذف !!
اخشي ان اعيش طول هالفصل بهذا المعاناة والذي ينتقل الي محاضارات اخري فما تنصحني ..

قديم 13-02-2013, 02:08 AM   #7
ساليباكس
عضو فعال

الصورة الرمزية ساليباكس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واثق خطاي مشاهدة المشاركة
ماشالله عليج علي الصبر والعزيمة والاصرار ..
ونهنيك علي الشفاء وان شالله بلا رجعة لا رهاب ولا ارهاب ..
اختي انا اعاني من الرهاب منذ ما دشيت جامعة 3 سنوات وتستطيعن القول بان رهابي مقتصر علي الجنس الناعم والاقرباء من الاهل وما غير ذالك لا يظهر
المهم انا عندما اذهب الي المحاضرات قلبي يرتجف واشعر بالم في المعدي واسفل المعدة وارتعاش في اليد والجسم واحيانا الرقبة ومع ذالك اشارك في المحاضرة
قصتي طويل
ولكن ابي استشيرك اختي هذا الفصل اخترت مادة وهذه المادة وبحسب اول محاضرة طلب الدكتور ان انظم في مجموعة بنات انا ولد الوحيد ومنذ ان سمعت الخبر يوم السبت والي الان الرهاب يشتعل فيني ومغص المائدة كل وقت معي ومع جلوس مع نفسي قررت ان احذف المادة ولكن في عقلي تضارب احذف لا احذف !!
اخشي ان اعيش طول هالفصل بهذا المعاناة والذي ينتقل الي محاضارات اخري فما تنصحني ..
لاتحذف شي .. قبل الاجتماع ب ساعة خذ انديرال 40 وحتدعيلي ،،،،
انا اخذه قبل كل عرض او موقف زي كدا وهوا لا يسبب ادمان ولاشي

قديم 13-02-2013, 02:10 AM   #8
ساليباكس
عضو فعال

الصورة الرمزية ساليباكس

طبعا الانديرال هوا للاعراض اللي بتقول عليها ... الحمد لله كلها تروح بمجرد ماتاخذ الحبه لا رجفة ولاخفقان

قديم 13-02-2013, 02:19 AM   #9
واثق خطاي
عضو نشط

الصورة الرمزية واثق خطاي
واثق خطاي غير متواجد حالياً

انا كنت استخدم هذه الحبوب جرعة 20 علي ما اذكر في محاضرات لي اشعر بعدم ارتياحية ولكن توقفت عنهن هذه الحبوب بسبب اجازة واريد ان انقطع عنها هذا الاسبوع كلها اداوم بدون اندرنال
ولا افكر بتناولها
ما الحل ..

قديم 13-02-2013, 03:12 AM   #10
لا تنسى ذكرالله
عضو نشط

الصورة الرمزية لا تنسى ذكرالله
لا تنسى ذكرالله غير متواجد حالياً

ساليباكس ,,,,,, اختي احييك على شجاعتك وقوتك وصبرك

عندي سؤالين واتمنى تجاوبي بدقه عليهم والف شكر لك

1_ لما تاكلي حبة الاندرال 40 ,, هل يختفي كل الرهاب ويذهب الارتباك والتلعثم واحمرار الوجه وتصبحي جريئة ؟؟ وكم ساعة يستمر مفعوله؟؟

2_ خلال مدة السنة ونصف او السنتين منذ ان بداتي استخدام الاندرال تقدري تقولي كم حبة اكلتي ؟؟ تقريبا كم عشرين حبة ؟؟ خمسين حبة ؟؟ اقل او اكثر
والف شكر لك

قديم 13-02-2013, 03:41 AM   #11
ساعدوني ):
عضو جديد

الصورة الرمزية ساعدوني ):
ساعدوني ): غير متواجد حالياً

ماشاءالله عليك .. عقبالي

أنا ماشيه ع العلاج السلوكي وتحسنت الحمدلله بس احيانا تجيني الاعراض هذي احمرار الوجه وخفقان القلب وتضايقني وتسببلي احراج
ينفع اخذ اندرال ؟ خصوصا أني اداوم كل يوم المدرسه ينفع اخذه كل يوم ؟
وايش هي اعراضه ؟
واذا انتي من جده ممكن تقوليلي اسم الدكتور ؟ :(
وسامحيني على كثرة االاسئله

قديم 13-02-2013, 03:43 AM   #12
طير ف السماء
عضو نشط

الصورة الرمزية طير ف السماء
طير ف السماء غير متواجد حالياً

السلام عليكوم اختى

الحمد لله الذى شفاكى

كان لدى استفسار انا فى بدايه الرهاب وكلامك شجعنى على تناول الاندرال

ولكن دون استشاره طبيب لانى رهااابى خفيف واخاف ان الرهاب يزداد فيا واصبح رهابى قووى

لذلك اريد الاندماج مع بعض الناس ولكن اخاف ف البدايه لذلك اريد تنازل لانديرال حتى اثق ف نفسى

وارجع مره اخرى كما كنت لان مستواى التعليمى قل جدا بسبب هذا لانى لا اذهب الى الدروس

وياريت لو عندك علم عن سعر دواء الانديرال فى مصر وبعض المعلومات عن هذا الدواء

واكون شاكر جدا ليكى

قديم 13-02-2013, 03:53 AM   #13
عقدة ليس لها حل
الزوار

الصورة الرمزية عقدة ليس لها حل

ما شاء الله عليك اختي ، الله ينجحك ..
بس عندي شك و اتمنى ان لا يكون صحيحا ، هل مازالت تتناولين الدواء الى يومنا هاذا ؟؟
لانه ان كان الأمر صحيحاً فكلنا احسسنا بالشفاء المر بالدواء و لكن بعد قطعه يعود كل شيئ من الصفر! ( تجربتي مع سيروكسات)

قديم 13-02-2013, 03:57 AM   #14
عقدة ليس لها حل
الزوار

الصورة الرمزية عقدة ليس لها حل

افظع و اهم موقف رئيسي للرهابي هو الدوار و فقدان التركيز و الوعي عن الذي حولك و تحس نفسك تسقط كانك واقف و نايم و ما تحس بجسمك ! هاذا ما يحدث معي دائما و يحطمني كل ثانية و دقيقة و ساعة و كل يوم ..
اما الاحمرار و الرجفة و التوتر شيئ عادي جدا و ممكن يحدث للغير الرهابي =)

قديم 13-02-2013, 12:51 PM   #15
ساليباكس
عضو فعال

الصورة الرمزية ساليباكس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لا تنسى ذكرالله مشاهدة المشاركة
ساليباكس ,,,,,, اختي احييك على شجاعتك وقوتك وصبرك

عندي سؤالين واتمنى تجاوبي بدقه عليهم والف شكر لك

1_ لما تاكلي حبة الاندرال 40 ,, هل يختفي كل الرهاب ويذهب الارتباك والتلعثم واحمرار الوجه وتصبحي جريئة ؟؟ وكم ساعة يستمر مفعوله؟؟

2_ خلال مدة السنة ونصف او السنتين منذ ان بداتي استخدام الاندرال تقدري تقولي كم حبة اكلتي ؟؟ تقريبا كم عشرين حبة ؟؟ خمسين حبة ؟؟ اقل او اكثر
والف شكر لك
اهلين وسهلين فيك ...اول كم شهر استخدمت الحبوب وتحسنت رجعت للدكتور وقلته طيب بما اني تحسنت بس بالانيدرال ابغى اوقف الساليباكس ... بس طلعت غلطانة لازم اول شي تستخدمي دوا يعدل مستوى السيرروتنين اللي هوا يرفع الثقة بالنفس والانديرال يتحكم بالاعراض .. يعني نصيحة للكل الاثنين مع بعض
1ـ كل شي يروح لانه انا كانت مشكلتي الاساشية الخفقان احس قلبي يبغى يخرج ... وحتى باقي الاعراض تخف ... مفعوله يجلس تقريبا اربع ساعات .. انا قالي الدكتور خذيه قبل العرض ب 3 ساعات لانه بوصل لاقوى معفول بس انا احب اخذه قبل بساعتين او ساعة ... واذل كان عندي شي صعب مره اخذ قبله ب 4 ساعات تقريبا وحبة قبل بساعة

2 ـ ما اخذت كتير لانه هوا عند اللزوم وقت عرض او اختبار ...لانه موعلاج للرهاب بس للاعراض " اتمنى كلكم تركزو على هادي المعلومة "