المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

هل من مساعده من أحد المختصين بخصوص سبراليكس ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،، أنا شاب أبلغ من العمر (( 34 سنة )) متزوج و لدي طفل يبلغ من العمر (( 5 أشهر )) كنت في

قديم 23-08-2012, 08:29 AM   #1
صدى الريح
عضو فعال

الصورة الرمزية صدى الريح
صدى الريح غير متواجد حالياً

هل من مساعده من أحد المختصين بخصوص سبراليكس ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،،
أنا شاب أبلغ من العمر (( 34 سنة )) متزوج و لدي طفل يبلغ من العمر (( 5 أشهر )) كنت في مرحلة الطفولة و المراهقة و جزء من مرحلة الشباب (( جريء جدااااااً )) صاحب شخصية ظريفة و محبوبه لدى الكل لدرجة أن أصدقائي كانوا يقولون يا رب أرزقنا بشخصية مثلك كنت لا أهاب شيء و لا أخاف الا من الله و كنت أخجل و أخاف فقط في المواقف التي تستحق و تتطلب ذلك و كان خجلاً مبرراً و لكن مشكاتي بدأت منذ ما يقارب الثمان سنوات أو يزيد عندما تعرضت لموقف محرج و أحمر وجهي و بعدها بدأت المعاناة فقد خفت أن يتكرر ذلك الموقف و بدأت شيئاً فشيئا أتهرب من المواقف الاجتماعية و لكن ذلك كان على مراحل فالمراحل الأولى كانت عادية و لم أشعر معها اني مصاب بمرض (( الرهاب الاجتماعي )) فقد كنت اتكيف مع الظروف حتى تطورت الحالة و اصبحت أخاف من التجمعات و أخاف أن أتكلم أمام أكثر من شخص و أخاف أت أتكلم و شخص ثالث يحدق بي حيث تبدأ نبضات قلبي بالازدياد و أتصبب عرقاً و يحمر وجهي و عندما شعرت بأن الحالة تطورت و تفاقمت و أحسست بنظرات الاستغراب تارة و نظرات الشفقة تارة أخرى من أقاربي و زملائي بالعمل و بعد أن فوت فرص كثيرة بالحياة و أنعزلت عن المناسبات الاجتماعية فقد قررت أن أكسر حاجز الصمت و الخوف و أن أذهب لطبيب نفسي ، و فعلاً في صبيحة يوم الأربعاء 27 / 09 / 1433هـ ذهبت لمستشفى خاص به استشاري نفسي و دخلت عليه و سردت له مشكلتي و بعد أن سمعني و صف لي دواء اسمه (( سبراليكس )) 10 ملجم حبة واحدة قبل النوم و لمدة شهر فقط ، و لا يفوتني أن أخبركم بأنه دكتور عصبي و لا يسمع مني إلا على مضض مما أصابني بالإحباط و حاولت أن أناقشه في الجرعة حيث تعلمت من خلال قراتي لكتاباتكم أن الأدوية النفسية تمر بمراحل (( جرعة بداية ـ جرعة علاجية ـ جرعة وقائية )) ثم التوقف التدريجي فقال لي (( اللي وصف لك هذا روح له )) فما أعجب هذا الطبيب .
سؤالي أخواني ـ أخواتي هل هذه الجرعة صحيحة ؟ و كيف أبدأ بالعلاج و كيف أتوقف أريد من أحد المختصين بالمنتدى الموقر أن يرسم لي خطة علاجية أستمر عليها .حتى أشفى بعد أذن الله تعالى.. و هل صحيح أنه أستمر عليه لمدة شهر ثم أقطعه دون آثار جانبية ؟ و هل هذا الدواء مناسب لحالتي كما وصفتها لكم ؟ و هل هذا الدواء آمن و لا يسبب الإدمان ؟ وفقكم الله لما يحب و يرضى و آسف جدا لإطالتي .
المصدر: نفساني

قديم 23-08-2012, 07:51 PM   #2
صدى الريح
عضو فعال

الصورة الرمزية صدى الريح

لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ...
إلى الآن (( 35 )) مشاهدة و لا رد واحد ...
فوضت أمري إلى الله ...

قديم 23-08-2012, 11:53 PM   #3
طير مهاجر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طير مهاجر
طير مهاجر غير متواجد حالياً

لماذا دكتورك النفسي عصبي ؟ّ!!
يجب ان يكون من هكذا تخصصه من أهدأ الناس .... غيره يا أخي ...

اذهب الى موقع استشارات ويب ..هناك الدكتور عبدالعليم ,, فبإمكانك البحث فيه ....

قديم 24-08-2012, 02:25 AM   #4
صدى الريح
عضو فعال

الصورة الرمزية صدى الريح

شكراً لك أخي (( مسلم موحد )) ...
فقد حاولت مراراً و تكراراً إرسال مشكلتي للدكتور (( محمد عبدالعليم )) بموقع إسلام ويب و لكن دون جدوى فكل مره أكتب فيها و أقوم بالإرسال لا يتم الإرسال و لا أدري لماذا ؟؟
و لكن أين المختصين و أصحاب التجارب هنا ؟؟؟
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم ...

قديم 24-08-2012, 08:13 AM   #5
أحلى الكلام
عضو نشط

الصورة الرمزية أحلى الكلام
أحلى الكلام غير متواجد حالياً

الله يكون في عونك بصراحه ماادري وش اقول لك اخوي بس نصيحتي لك روح شوف لك دكتور ثاني افضل لك واشرح له وضعك وقوله عن العلاج الي صرفه لك الدكتور السابق لانو بصراحه اول مره اشوف دكتور نفسي يكون تعامله بها الشكل يعني مو معقوله الناس تجيك حتى تكون وسيله للشفاء بعد الله سبحانه فتجي انت تزيدهم مرض على المرض الي هما فيه استغفر الله العظيم اسال الله لك الشفاء العاجل .

قديم 24-08-2012, 09:39 AM   #6
صدى الريح
عضو فعال

الصورة الرمزية صدى الريح

أخي العزيز / أحلى الكلام ...
شكراً جزيلاً على ردك اللطيف و رفعك من معنوياتي ...
أخوي (( أحلى الكلام )) أنا عندما ذهبت للطبيب كان صباحاً في رمضان و كان المستشفى شبه فارغ و لكن الآن من المستحيل ان أذهب أمام أعين الناس و الانتظار في الاستراحة المفتوحة و المشتركة مع أمراض الباطنية فالكل سينظر إليك و سأكون بين عذابين عذاب (( الرهاب )) و عذاب (( نظرات الناس )) و ما لجأت لهذا المنتدى إلا بعد أن قرأت الكثير من المشاركات و لكن لا أدري لماذا لم يجبني أحد المختصين على سؤالي ؟؟
و لك مني أجمل تحية ...

قديم 24-08-2012, 01:24 PM   #7
أحلى الكلام
عضو نشط

حياك الله اخوي صدى الحرف وانشاء الله الاخوان المختصين هنا ماراح يقصروا معك بس اصبر عليهم بيجونك بالنسبه لكلامك الي تقول فيه انو صعب تروح عشان نظرة الناس ومن هالامور بصراحه انت زعلتني منك كذا هذي اكبر غلطه تسويها في نفسك وش عليك من الناس محد بينفعك صدقني نظراتهم ماراح تنقص منك شي وش رايك اني مره كنت في انتظار عياده نفسيه مادريت الا وعمي متكي جنبي ههههههههه ايش باقي اكثر من كذا بس عطيته تصريفه ع كيفك مدري كيف طلعت مني صحيح ندمت يعني تمنيت انه ماشافني بس عادي جدا مافكرت في احد انت اسال نفسك الان هل من المعقول انك تجلس في معاناتك هذي وماتروح عند طبيب كلها عشان نظرة الناس في ساعة زمان يارجال اليوم حتى وانت في سيارتك وعند الاشاره والناس تناظر فيك هههههههه يعني حتى الي سليم ماسلم من ذا النظره وحط في بالك انو حتى الي جنبك والي جالس معك مايبغاك حتى انت تناظر فيه ولايبغى احد يناظر فيه بس ماراح يجي يقولك تكفى بالله لاتناظر فيني !!
توكل ع الله وروح عند طبيب مثل ماقلت لك وماعليك من احد واكشخ ههههه سو مثلي قبل ثلاث سنوات رحت عياده وكان في زحمه تصدق انا وقتها في قمة اناقتي وانا متعمد هالشي الي يشوفني يقول هذا عنده مقابله شخصيه ماكانه في عياده استشارات نفسيه يعني حاول انك تحسس نفسك انك في وضع عادي جدآ وفقك الله وسهل دربك .

قديم 24-08-2012, 03:15 PM   #8
صدى الريح
عضو فعال

الصورة الرمزية صدى الريح

أخوي / أحلى الكلام ...
جزاك الله ألف ألف ألف خير على ردك الذي بعث فيني الأمل و التفاؤل ...
و جعله الله في ميزان حسناتك ...
و سؤالي لك هل أنت كذلك تعاني من الرهاب الاجتماعي ؟ و إذا كان كذلك فما هو الدواء الذي تستخدمه و منذ متى و هل أفادك ؟
و لك مني أجمل تحية ...
سبحان الله العظيم سبحان الله و بحمدة ..

قديم 24-08-2012, 03:44 PM   #9
أحلى الكلام
عضو نشط

حياك الله اخوي صدى الحرف انشاء الله تكون دوم متفائل والله شوف وانا اخوك انا كنت اعاني من الرهاب ولازلت يعني الجرأه الي فيني راحت كنت القي خطابات في الاحتفالات كنت اظهر نفسي واحب الظهور في الاضواء بس مع الوقت وتحديدا من ايام ثالث ثانوي بديت اتغير وبدت تتغير فيني اشياء كثيره طبعا حتى مااضيعك في الكلام كنت احب الاذاعه المدرسيه ومن حبي لها وحبي شي اسمه ميكرفون كنت متخصص في شي اسمه كلمة الصباح لانها اطول شي في الاذاعه لكن من ثالث ثانوي صرت اتهرب وبقوه وصارت تجيني رعشه في ايدي ومن الاشياء الي تغيرت فيني صرت مااحب الحضور في المناسبات وصرت انعزل بشكل غير ملحوظ بس اطلع في التجمعات يعني شباب وجلسات شباب اتواجد فيها وتجيني رعشه في ايدي لمن اصب قهوه او اواشرب قهوه بس الحمد لله الفتره الاخيره احضر مناسبات كثير صرت اواجه ناس كثير واعرض نفسي للمواجهه اما بالنسبه للادويه فكنت اراجع عند طبيب قبل تقريبا ثلاث سنوات بس والله نسيت اسماء الادويه ماني فاكرها لاكن وقتها تحسنت كثير وبعدها تركت العلاج بس اذكر من ضمن العلاجات الي عطاني اياها (الاندرال) وهذا حلو للمناسبات وللرعشه طبعا برضوا انا ستخدمه الان بوصفه من الدكتور يحيى الزهراني امسيه عليه بالخير واقوله كل عام وانت بخير لي عليه الان مايقارب شهر حبه بعد الافطار طبعا جرعة 40ملجم لاني وانا اخوك احضر مناسبات واروح واجي عادي عندي بس تجيني رهبه وخوف بسيط في البدايه وبعدين خلاص بس الي اعاني منه الرجفه في اليدين فقط وفقك الله وبالنسبه لاي استفسار انا حاضر وتحت امرك باي وقت .

بس ابي أسالك وانا اخوك انت تقولي انك متزوج هل تزوجت قبل مايجيك الرهاب يعني لمن كنت جريئ والا بعد وفقك الله .

قديم 25-08-2012, 06:45 AM   #10
صدى الريح
عضو فعال

الصورة الرمزية صدى الريح

أخوي العزيز / أحلى الكلام ...
بارك الله فيك و شفاك و عافاك و جميع مرضى المسلمين يا رب العالمين ...
بالنسبة للإندرال فالدكتور كتبه لي أيضاً بجرعة (( 10 ملجم )) ساعتين قبل المواجهة و لكني خفت أخذه لما قرأت نشرته و أنا أخوك ...
اما عن زواجي لا و الله تزوجت و الرهاب فيني بس كان أقل من كذه بكثير و كان زواجي مضحك كله تهرب ههههههههه ...
و الله الزواج و الرهاب لا يجتمعان ... مشكله كبيره جدا جدا جدا لما تكون متزوج و رهابي و الله حياتك جحيم ...
تخيل بالعيد ذه عيد رمضان زوجتي طلعت مع ولدي لحالهم يعيدون و كتبت لي رساله بالجوال (( حرام عليك تخلينا نعيد لحالنا كأن أحنا يتامى )) ..
آه آه آه من الرهاب ...
أتمنى من الدكتور / يحيى الزهراني أن يجيبني على أسئلتي ..
و جزاك الله ألف ألف خير ...

قديم 26-08-2012, 04:28 PM   #11
أحلى الكلام
عضو نشط

وياك اخوي ( صدى الريح )

بس ماشاء الله عليك كيف تجرأت وتزوجت وانت لازلت تعاني من الرهاب بصراحه مغامره بس ياليت تذكرلي بعض الامور الي كنت تعاني منها وعلى كلامك انك كنت تتهرب ممكن اعرف المواقف الي مرت عليك وانت حول الناس في يوم زواجك لانو مااخفيك لي رغبه بالزواج وفيني جرأه وفيني امور رهابيه وتعرف الي بياخذ علاج بيطول يبغاله ع الاقل من سنه الى سنتين هذا اذا ماهي اكثر وتعرف اخوك مستعجل ع الزواج ههههههه بس خايف اني اعزم واتوهق واندم والله حاله نسأل الله السلامه مدري وش نصيحتك بحكم انك رهابي ومتزوج .

قديم 26-08-2012, 11:35 PM   #12
صدى الريح
عضو فعال

الصورة الرمزية صدى الريح

هلا أخوي (( أحلى الكلام )) ...
و الله مدري شقولك بالنسبة للمواقف اللي مرت علي أيام الزواج بس كثيره و من ضمنها يوم التبريكات بالصاله باليوم الثاني ما رحت .. هههه .. تخيل المعرس مو موجود ههه و المواقف كثيرة و أنا أخوك
بالنسبة للنصيحة بخصوص الزواج فأنا أنصحك تتزوج و تستقر ... بس لازم تلاحظ شيء مهم أن الزواج بيفرض عليك أعباء اجتماعية مو مفروضة عليك و أنت عزوبي فإذا كانت حالتك معقوله فلا مانع من الزواج و الاستقرار , إذا كان الرهاب شديد جداً فأنصحك بالعلاج قبل الزواج حتى لا تظلم شريك حياتك ...
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

قديم 03-09-2012, 08:45 AM   #13
بنت الجوري
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت الجوري
بنت الجوري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

هلا فيك اخوي صدى

معذره منك توني اشوف موضوعك

قلي اش صار معاك

انا جربت السيبراليكس قبل سنه ونص وناويه ارجع له هاليومين

واعرف جرعاته وكل شي عنه << تخصص بالخبره يعني :)

اذا ودك تبدأ معاي واي سؤال لا يردك الا الكيبورد << ماني قايله لسانك << عقدة الرهاب :)

قديم 05-09-2012, 10:58 AM   #14
صدى الريح
عضو فعال

الصورة الرمزية صدى الريح

هلا أختي (( بنت الجوري )) ...
أختي آسف عالتأخير و شكراً شكراً شكراً لك عالرد و التشجيع ...
أنا و الله ما بدأت في أستخدامه كل ما جيت أستخدمه أقرأ النشره و أنصرع و أهون ...
و عندي لك كم سؤال بحكم تجربتك و هي :
( 1 ) كم الجرعه اللي بديتها فيها أختي و الجرعه الوسط و الجرعه النهائية و كيف خفضتيها حتى تركتيها ؟
( 2 ) سؤال مهم جداً أختي ... وش الأعراض الجانبية للدواء في بداية أستخدامه و كم تستمر و هل تروح مع الوقت ؟
( 3 ) أختي هل الدواء مفيد للرهاب يعني يوم أستخدمتيه راح الرهاب فعلاً ؟
( 4 ) هل الدواء أختي يأخذ لحاله ما فيه مضره بدون أدويه مساعدة بالبدايه و أنتي كيف أخذتيه ؟
و إذا بديتي في استخدامها ابغى أبتدي معك عشان نشجع بعض ...
جزاك الله الف خير أختي ...
شكرا لك من أ‘ماق قلبي ...
لك ودي و احترامي ...
سبحان الله العظيم سبحان الله و بحمده

قديم 08-09-2012, 12:11 AM   #15
بنت الجوري
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت الجوري
بنت الجوري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

هلا فيك اخوي
العفو هذا واجبنا نفيد بعض والشفاء من الله
انا بديت بالسيبرالكس صار لي اربع ايام
الجرعه الاولى 5 يعني نص حبه من اللي مكتوب على كرتونها 10
وعلى حسب تقبل جسمك ترفع الجرعه كل ما حسيت انه الاعراض صارت اخف
انا باليومين الاولى اخذت نص بس
وباليومين اللي بعدها اخذت ثلاث ارباع يعني اكل نص والنص الثاني اكل نصه ان شاءالله تكون فهمت :)
وانت لا تستعجل ابدااا
الهدف الاول انه نوصل لجرعة 10 بالتدريج البطيء
الاعراض الجانبيه تختلف من شخص للثاني ومابي اقلك اللي حسيتها عشان لا توسوس
انت قلي باللي تحسه وانا اعطيك الحل
لاني مجهزه الحلول للاعراض زين :)
المهم ابدا من بكره بنص حبه بعد الفطور
ونناقش كل شي هنا
وفالك وفالنا العافيه :)