المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

الى كل من اجرى عملية التدبيس للعصب السمبثاوي

الىكل من اجرى عملية التدبيس للعصب السمبثاوي : السلام عليكم : انا حاب اعمل عملية التدبيس للعصب ولكن عندي كم سؤال حاب ان اعرف جوابها من حضراتكم : 1-

قديم 07-06-2011, 07:26 AM   #1
مسلم وافتخر
عضو فعال

الصورة الرمزية مسلم وافتخر
مسلم وافتخر غير متواجد حالياً

الى كل من اجرى عملية التدبيس للعصب السمبثاوي

الىكل من اجرى عملية التدبيس للعصب السمبثاوي :
السلام عليكم :
انا حاب اعمل عملية التدبيس للعصب ولكن عندي كم سؤال حاب ان اعرف جوابها من حضراتكم :

1- بالنسبة للعرق التعويضي هل يفرز راحة كريهة مع العرق ؟؟ (( كما في حالة الاخ mafia_maian))

2-بالنسبة للعرق التعويضي ايضا هل يكون بغزارة في كل الاوقات ام فقط في الاوقات التي تبذل بها جهد. واين يتركز العرق التعرويضي في اى منطقة بالجسم حاليا عندك؟ .

3-هل تعاني من جفاف بالوجه كونك اجريت عملية لعصب كان يغذي الوجه بالعرق.؟
وعندما تبذل جهد هل يتعرق وجهك.؟

وانا بانتظار ردكم على احر من الجمر..
وعذرا على الاطالة وكثرة الاسئلة ........
المصدر: نفساني

قديم 07-06-2011, 02:01 PM   #2
ملك الرهاب
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ملك الرهاب
ملك الرهاب غير متواجد حالياً

بالنسبة لي انا : العرق اللي من الابط يفرز رائحة كريهه وهذا طبيعي. لكن عرق الصدر والجذعين لا .اما العرق التعويضي في البداية يكون من القدمين وبغزارة اما مع مرور اول شهر ينتقل للصدر والجذعين فيخف عن القدمين . ويظهر العرق التعويضي في الصدر والجذعين فقط عند بذل جهد او التعرض لاشعة الشمس او في الاماكن الحارة اما القدمين فتبقيان طريتين مع قليل جدا من العرق .اما الجفاف لا اعانيه في الوجه ابدا ولله الحمد فقط بكلتا كفتي اليمنى واليسرى ويخف الجفاف مع الوقت . العرق بالوجه واليدين لن يعرقا ابدا مهما فعلت اي انك سوف تودعه الى الابد حتى ولو ركضت الف كيلوا او وضعت وجهك القمر تحت اشعة الشمس الى ان ينفخ في الصور فلن يعرقا ابدا.

الخلاصة : انا حاليا اكلمك من محل كافيه نت كبير فيه تكييف عادي جدا ولا يتواجد معي عرق لا في القدمين ولا في الصدر ولا في الجذعين للعلم ان الاحمرار انتهى والعرق معه لكن الخوف الاجتماعي موجود ولا مفر منه الا بالعقاقير .
اقسم برب البيت اني صادق في ما اقول ومن يريد ان يصدق اهلا وسهلا واللي مش مصدق يضرب راسه بجدار اسمنتي مزود بخرسانة حديدة مشبة بالحصى .
اخوكم: من الكويت العمر ثلاثين عام وقت اجراء العملية عند حسام احمد فؤاد في تاريخ واحد وثلاثين اثناعشر الفين وعشره .

قديم 08-06-2011, 12:55 PM   #3
مسلم وافتخر
عضو فعال

شكرا على الرد

شكرا على ردك المميز كما هو معروف عنك يا ملك الرهاب....
والله يا اخي انا معاناتي مثل معاناتك كما قرأت عنك عندما كنت تعاني الاحمرار الزائد عن الحد وكان بودي اعمل العملية لكن الى ارعبني هو كلام الاخ mafia_malain والاخ ابو نواف وخاصة قولهم انه يوجد تعرق مصحوب براحئة كريهة جدا جدا وان الاعراض الجانبية تبدا بعد 2 الى 3 سنوات من اجراء العملية ... لكن ردك طمني نوعا ما .......فشكرا على تواصلك معاي ... علما اني اول مرة اشارك بهذا المنتدى العزيز وعسى ان تقبلوني صديق وان لا اكون ثقيل عليكم.....
(لانه توجد لدي الكثير من الامور الغامضة والاسئلة بخصوص العملية فاحب ان اسئلكم وان تنصحوني لما هو خير وعسى الله ان يوفق الجميع ).......

وبالمناسبة يا ملك هل زالت اثار هبوط جفن العين ورجع الجفن لحالته الطبيعية ( متلازمة هورنر )".
وبالنسبة للحالة الجنسية ( اذا كنت متزوج ) هل تعاني من بعض البرود اى بصورة تختلف عن حالتك قبل العملية ؟؟ام لم تؤثر العملية على وضعك الجنسي؟؟ ( عذرا على هذا السؤال اذا كان يسبب لك الاحراج ولك الحرية اذا لم تجاوب ).............
وشكرا مرة ثانية على التواصل وبانتظار الرد ..........

قديم 09-06-2011, 02:35 AM   #4
ملك الرهاب
عـضو أسـاسـي

في اول شهر تقريبا كان لدي هبوط بالجفنين بسيط جدا وبعدين رجع لطبيعتة .الحالة الجنسية ...لم يتغير بها شىء

التعديل الأخير تم بواسطة (نوفا) ; 09-06-2011 الساعة 04:51 PM

قديم 09-06-2011, 12:43 PM   #5
مسلم وافتخر
عضو فعال

شكرا على تواصلك اخي العزيز :
يا اخ ملك الرهاب بعد اجراء العملية هل تعرضت لموقف محرج جدا ومع ذلك لم يحمر وجهك ولم تتعرق ولم تزداد ضربات قلبك؟؟؟......

واذا كنت قد تعرضت لهكذا موقف ولم يحدث بك شئ مماذكرته( من احمرار وتعرق ) فهل احسست انه يوجد الم في منطقة التدبيس كون هناك ايعازات واوامر من العصب السمبثاوي تريد ات تخرج وتنشر الحمرة والتعرق في وجهك لكن التدبيس يمنعها فيحدث نتيجة ذالك الم في منطقة التصادم ( وهي منطقة التدبيس ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
...........

واتمنى من جميع الاعضاء الذين اجروا عملية التدبيس ان يفيدونا من تجاربهم وان يشاركونا نشرأ للفائدة والنصح عسى ان يكون ذلك في ميزان حسناتكم ......

قال نبينا الكريم(ص)((الدين النصيحة ثلاثا قلنا لمن يا رسول الله قال لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم ) .

قديم 11-06-2011, 02:19 PM   #6
قويه
عضو

الصورة الرمزية قويه
قويه غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي هذي اول مشاركه لي في هذا المنتدى وسجلت لاافيد واستفيد بخصوص موضوع تدبيس العصب السمبثاوي

انا اجريت العمليه قبل ثلاث ايام في مستشفى سعد بالسعوديه مشكلتي فقط الاحمرار ماعندي تعرق ابدا

والحمدلله الوضع تمام ماصار معي نزول بالجفن والتعرق قليل عند الظهر رطوبه بسيطه فقط الدكتور قالي ماراح

يصير فيه تعرق تعويضي لان معك حمره فقط ان شاءالله يكون كلامه صحيح والله كريم

قبل تقدم على العمليه استخير ربك وعليك بالدعاء

انا عرفت عن هذي العمليه وشجعني عليها كلام الاخ ملك الرهاب الله يجزاه الخير قبل اربع شهور وكنت استخير

ربي دايم والحمدلله اموري تسهلت بشكل ماتتخيله واللحين مع اني ماطلعت من البيت عشان لسى تعبانه من

العمليه بس احس ان الاحمرار راح وصار موقف كان ممكن ميه بالميه يحمر وجهي فيها بس الحمدلله ماحسيت باي حراره او احمرار

ان شاءالله ماراح يكون فيه اعراض جانبيه الى ان اموت وثقتي بالله كبيره بس اللحين شوي رئتي تعبانه

من العمليه لان عطلوها وقت العمليه يعني فشو الرئه اليمين واشتغلو على العصب الايمن وبعدين شغلو اليمين وفشو اليسار عشان يشتغلو بالعصب اليسار فصار التنفس صعب شوي

وكذالك مكان العمليه يالمني شوي لازم مسكن ومضاد

وانشاءالله شوي شوي اتحسن

اي اسئله انا حاظره

قديم 12-06-2011, 08:59 AM   #7
مسلم وافتخر
عضو فعال

شكرا

شكرا على الرد ياقوية بأذن الله ...
بالنسبة للعملية حبيت اسألك عن تكاليفها بالمملكة كم تكلف ؟؟؟؟( بالدولار )
بالنسبة لحالتي عندما اتعرض لموقف محرج يبدا عندي الاحمرار مع التعرق في الوجه فهل اعمل عملية تدبيس للعصب الثاني الخاص بارسال ايعازات واومر الى المخ والتي من من شأنها ان تسبب احمرار وبنفس الوقت ايضا اعمل عملية تدبيس للعصب الثالث الخاص بالسيطرة على التعرق بالوجه؟ .......
وبالنسبة للاعراض الجانبية شو هي الاعراض الجانبية الي خبرك بيها الدكتور ؟.

قديم 12-06-2011, 09:54 AM   #8
مسلم وافتخر
عضو فعال

انا منتظر رد اخي ملك الرهاب بخصوص سؤالي عن انه يوجد الم في منطقة التدبيس عندما تواجه موقف محرج وهذا الالم ناتج عن الاشارات التي تريد ان تخرج من العصب وتسبب الامرار ولكن التدبيس يمنعها فيحصل الم نتيجة ذالك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قديم 12-06-2011, 02:23 PM   #9
قويه
عضو

الصورة الرمزية قويه
قويه غير متواجد حالياً

العمليه كلفت 15 الف ريال اتوقع بحدود 4000 دولار

واتوقع العقده الثانيه من العصب هي المسؤله عن التعرق ولاحمرار في الوجه

انا عملت تدبيس للعقده الثالثه ايضا لان عندي احمرار بالصدر واليدين

قديم 12-06-2011, 02:30 PM   #10
قويه
عضو

الصورة الرمزية قويه
قويه غير متواجد حالياً

بالنسبه للاعراض الجانبيه الدكتور طمني بخصوص نزول الجفن قال ماراح ينزل لان العقده الاولى هي المسؤوله عن البصر ماراح نقرب منها

وكذلك بالنسبه للتعرق التعويضي قالي ماراح يصير لان ماعندك عرق فقط حمره

بس خوفني من العمليه والمضاعفات اللي قد تصير في وقتها مثل جرح االرئه بس الحمدلله ماصار شي اتوقع هذا الكلام لازم يقولونه لاي مريض عشان يخلون مسئوليتهم

على فكره انا اول حاله يعمل لها تدبيس للحمره فقط

قديم 12-06-2011, 03:05 PM   #11
ملك الرهاب
عـضو أسـاسـي

مسلم وافتخر : سالفة التدبيس انا صارلي بعدها بشهرين او ثلاث من يوم عملت العملية كل ما اكح احس الم في مكان التدبيس بس الحين لما اكح كحة قوية ماكو الم ابدا خاصة بعد ماراحوا الثلاث شهور الاولى من العملية .

قديم 13-06-2011, 02:16 PM   #12
مسلم وافتخر
عضو فعال

Icon11

شكرة على توصلك يا ملك السعادة وليس الرهاب .
يا اخي الظاهر ما فهمتني زين سؤال هو :
شكرا على تواصلك اخي العزيز :
يا اخ ملك الرهاب بعد اجراء العملية هل تعرضت لموقف محرج جدا ومع ذلك لم يحمر وجهك ولم تتعرق ولم تزداد ضربات قلبك؟؟؟......

واذا كنت قد تعرضت لهكذا موقف ولم يحدث بك شئ مماذكرته( من احمرار وتعرق ) فهل احسست انه يوجد الم في منطقة التدبيس كون هناك ايعازات واوامر من العصب السمبثاوي تريد ات تخرج وتنشر الحمرة والتعرق في وجهك لكن التدبيس يمنعها فيحدث نتيجة ذالك الم في منطقة التصادم ( وهي منطقة التدبيس ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولم اقصد الكحة الله يسلمك .

قديم 13-06-2011, 02:29 PM   #13
مسلم وافتخر
عضو فعال

الى اقوى جريئة

الى قوية بأذن الله أسأل الله ان يديم عليك الصحة والعافية ويبارك لك في حياتك .
بصراحة من خلال كتابتك تبين لى انك بحق قوية وجريئة وبالذات عندما قلتي انك عملت عملية عند دكتور وهو لاول مرة يعمل هذه العملية الخطيرة والتي لها مضاعفات لايحمد عقبها اذا اخطأ بالتدبيس الطبيب الجراح ولكن الحمد لله الذي اخذ بيد الدكتور ونجحت العملية فمبارك لك نجاح العملية ومبارك لكي مرة ثانية على جرئتك .

وبالنسبة لعمليتك اذا كنت فهمتك زين انت عمات عملية تدبيس للعصب الثاني والثالث على الجهتين اى بمعنى اربع تدبيسات ؟؟
واذا كان هذا صحيح فاعتقد حسب اطلاعي البسيط ان العصب الثاني لحمرة الوجه والعصب الثالث للتعرق باليدين ( فكيف ذلك وانت ذكرت بانه لايوجد لديك تعرق قبل العملية وبالتالي لاتعانين من العرق التعويضي نتيجة اجراء العملية )........

...................... مع فائق الشكر والتقدير

قديم 13-06-2011, 02:59 PM   #14
ملك الرهاب
عـضو أسـاسـي

مسلم وافتخر : نعم نعم نعم هناك ايعازات واوامر لكي تخرج موصلات عصبية لكي تخرج من خلال التدبيس ولكن اشعر انها بطيئة ولا تستطيع الخروج والسبب طبعا التدبيس لكن لا اشعر بألم ابدا في مكان التدبيس بسبب قوة الاشارات العصبية. والصحيح اني اشعر بشي يريد ان يخرج ولا يستطيع اما قصة الالم في مكان التدبيس فلا والف لا ولله الحمد . وهذا لا اشعر به الا اذا كنت في موقف اجتماعي يخيفني واقسم لك بالله انه بعد مرور حوالي شهر الى شهرين اذا خفت من موقع خوف شديد لم يعد هناك دفع للاشارت العصبية نحو اتجاه مكاتن التدبيس والسبب ان العصب مات ولا يستقبل اشارات . اما الخوف فهو موجد واشعر بشي مثل الكتمة في صدري لا من دون ضربات قلب . وحتى احيانا عندما يحصل انفجار او صوت قوي بالقرب مني لا اشعر بالفزع ولا اشعر ولا يضرب قلبي ابدا . اما عندما اكون في موقف اجتماعي كالمجلس مثلا لا اشعر بخوف الا عندما تلتفت الي الانظار اشعر بخوف داخلي فقط . اما العرق التعويضي فأتجه طريقة من الوجه والكفين واصبح يتصبب في مكان الجذع والصدر .\

زبدة الكلام : استفدت من العملية ان الاحمرار طس وولى والعرق بالوجه واليدين ذهب بلا عوده .

قديم 13-06-2011, 03:07 PM   #15
ملك الرهاب
عـضو أسـاسـي

اختي قوية : مبروك والف مبروك للعلم اني توني اقرء موضوعج واسال الله العلي القدير ربك العرش العظيم ان يديم عليج الصحة والعافية والهناء والسعاده في الدنيا والاخرة وان يعمر حياتج بالطاعة والرضى من الله تعالى وان يجعل حياتج عسل على عسل ويديم عليج صحة النفس والجسد الى قيام الساعة .

اما انا اخلي مسؤوليتي : انا لا اشجع احد يعمل العملية ولا حتى ولا احبطه من اجرائها حتى لا تفشل مع هذا وذاك الشخص ثم يدعي علي . لان العملية ممكن تنجح وممكن تفشل .والله المستعان القصة ضربت حظ.