المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 16-07-2010, 12:59 AM   #751
حياتي بتضيع
عضو نشط

الصورة الرمزية حياتي بتضيع
حياتي بتضيع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاخت الحنونه مشاهدة المشاركة
الله يسعدك في الدارين .....مافيه اطاله ولاشي بالعكس الله ينور عليك ويوفقك ونفرح بزواجك يارب ....
انا قصدت لو انه خارج السعوديه وجاء للاقامه في السعوديه عن طريق شركه وطبعا تطلع له اقامه ...عادي يتزوج لان على حسب ماسمعت ان مجلس الشورى قال بس المولودين في البلد واقامو فيها اقل شي 15سنه ...
اسفه لانه غلبتك معايه كتير....انت في اي منطقه في السعوديه
و لا تعب و لا شي...انا من مواليد السعوديه بس خرجت و رجعت تاني و ليا سنه دحين....عادي مافيها اي شي طالاما انه مسلم و عنده اقامه صحيحه و ساريه المفعول...بس اهم شي عمرك يكون فوق ال 25 سنه و يا ريت نصيحه من اخ شاف التعب و البهدله ...سوي تحاليل الزواج في اي مستشفي خارجي او خاص قبل ما تروحوا الشرطه و تحولكم علي المستشفي...عشان لا سمح الله في شي يصير تظبتوا حالكم في المستشفي اللي تحولكم عليها الشرطه...لأنه تري مرررررره صعبه تغير النتيجه و هادي المشكله اللي انا ورطان فيها...و كل الناس اللي تبغي تخدمني قالولي لو كنت جيتنا قبل ما تسويها كنا طلعناك سليم بس حصل خير و ارجو اني اكون افدت.

قديم 16-07-2010, 01:02 AM   #752
حياتي بتضيع
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياتي بتضيع مشاهدة المشاركة
و لا تعب و لا شي...انا من مواليد السعوديه بس خرجت و رجعت تاني و ليا سنه دحين....عادي مافيها اي شي طالاما انه مسلم و عنده اقامه صحيحه و ساريه المفعول...بس اهم شي عمرك يكون فوق ال 25 سنه و يا ريت نصيحه من اخ شاف التعب و البهدله ...سوي تحاليل الزواج في اي مستشفي خارجي او خاص قبل ما تروحوا الشرطه و تحولكم علي المستشفي...عشان لا سمح الله في شي يصير تظبتوا حالكم في المستشفي اللي تحولكم عليها الشرطه...لأنه تري مرررررره صعبه تغير النتيجه و هادي المشكله اللي انا ورطان فيها...و كل الناس اللي تبغي تخدمني قالولي لو كنت جيتنا قبل ما تسويها كنا طلعناك سليم بس حصل خير و ارجو اني اكون افدت.
زياده علي ما سبق ....لازم يكون مقيم اكثر من سته اشهر علي الاقل.

قديم 17-07-2010, 01:16 AM   #753
الاخت الحنونه
عضو نشط

الصورة الرمزية الاخت الحنونه
الاخت الحنونه غير متواجد حالياً

اقتباس:
اقتباس:
زياده علي ما سبق ....لازم يكون مقيم اكثر من سته اشهر علي الاقل.
الله يسعدك في الدارين ويوفقك يارب ويسهل امورك وتطلع الموافقه او التصريح وكمان اختي يارب تتسهل امورها وتطلع الموافقه وكل البنات يارب

قديم 18-07-2010, 08:09 PM   #754
أمل المحيط
عضو فعال

الصورة الرمزية أمل المحيط
أمل المحيط غير متواجد حالياً

الله يسهل
ياكثر المعقبين والكل يقول نستطيع بس كيف الواحد يظمن من قادر ومن لا....

قديم 19-07-2010, 01:44 AM   #755
MiSs.Vermozh
عضو نشط

الصورة الرمزية MiSs.Vermozh
MiSs.Vermozh غير متواجد حالياً

مو هنا المشكله ياامل الكل يقولك لقيت معقب ويختفي يعني ماستفدنا من تجمعنا هنا شي
يعني شخص خاض مع معقب ونجح فين المشكله لو ادانا الرقم عالاقل بدون الاسم ونتصل نتفاهم انا بخصوصي كنت اتمنى افيدكم بمعقب بس كلهم الا تعاملنا معاهم طلعوا نصابين للأسف
وإن شاءالله لو لقيت ومشيت الامور راح احاول احط الرقم او عالاقل اطلب من الاداره توصلوا لكِ الله كريم

قديم 19-07-2010, 04:13 AM   #756
مسيرة أحد
عضو نشط

الصورة الرمزية مسيرة أحد
مسيرة أحد غير متواجد حالياً

اعتقد انا هذا النوع من الزواج مغامرة قد يدفع ثمنها الابناء ولكن كل شى مقدر وعقد الزواج يتم كما يقال في السماء قبل الارض اي بارادة الله ولا احد يعلم من سيكون شريك حياته0

قديم 19-07-2010, 02:34 PM   #757
أمل المحيط
عضو فعال

والله ياميس ياليت لو في طريقه نتواصل فيها ..
المعقبين كثار ومحد ظامن ...انتي مين اللي جربتيهم؟ دفعتي المبلغ؟؟ كيف ينظمن حق الطرفين احد عنده فكرة؟

قديم 20-07-2010, 02:05 AM   #758
MiSs.Vermozh
عضو نشط

انا قد تعاملت مع كتير طبعا مو انا الخطيب
ووياما النصب علينا واخرها نصبوا علينا بعشرين الف لكن حسبي الله ونعم الوكيل فيه وعلى فكره حتى لو فيه شيكات وكانت باسم الخطيب الاجنبي يروح فيها لانو المعقب ممكن يتهمه بالرشوه بالتالي يترحل والمعقب اللهم ينسجن كم شهر وينصب على ناس غير ودا الا صارلنا الله حسيبه بس الحمدلله نحنا مابلغلنا علشان لاتكبر المشكله والفلووس تروح وسخ دنيا بيتعاقب عليها
وتقريبا كلها النصبات في مكه كانت لكن الاشخاص نفسهم بعضهم من جده وبعضهم من مكه
وياليت نتواصل والله بس ماباليد حيله والله اعرف نااس سمعت عنهم بوواسطه نفس مشكلتي وناس نفس مشكلتك تزوجوا بأقل من شهوور وبأعمار صغيره لكن الله كبير ياأمل

قديم 20-07-2010, 05:32 AM   #759
مساءات القرى
عضو فعال

الصورة الرمزية مساءات القرى
مساءات القرى غير متواجد حالياً

ماشاءالله موضوع من سؤال واحد لكن الصفحات كثيره والجدل يطول فيه
انا عني ويمكن الكثير يشاركني هالرأي
لا احبذ وامانع وبشده زواج السعودي من اجنبيه وزواج السعوديه من اجنبي
لأسباب كثيره اولها
لايوجد سبب محوج ان يبحث الانسان عن استقراره وسر سعادته في غير موطنه
ثانياً لمن يبحثون عن الجمال الداخلي والخارجي و الحشمه والدين و و و فـ انكم لن تجدون افضل من بنت بلدكم
الان الحياة تغيرت واصبحو كل البنات ماشاءالله تبارك الله على نسبة كبيره من الجمال الظاهري والاهتمام بالمظهر والاناقه العامه
ولا ننسى ان للاسباب الطلاق الكثيره احصاء ومشاهده جعلت من هذه الاجيال اكثر وعي وحذر في مرحلة الزواج وتلك الخطوه المهمه في حياتهم اصبح هناك وعي اكبر وتخطيط اعمق وفهم لاحتياجات الزواج العاطفيه والنفسيه والاقتصاديه والجنسيه و و و
فـ لذلك مثل تلك الاسئله لا اجدها علاج فهي كبحث عن شي مجهول او داء بدل الدواء
انما يجب علينا علاج المشاكل لتلك الحالات الـ انتهت بالطلاق ومناقشتها لنتعلم منها
غير كذا لنكون واقعين لماذا الطرف الاخر يبحث عن طرف اخر يشاركه الحياة من غير بلده
الا اذا كان مرفوض في بلده لعيب يحمله سواء خلقي او خلقي كــأن يكون انسان متحرر لا يريد امرأة متدينه تقيده
وهذا اعتبره عيب
وغير هاللاسباب لا اجد سبب مقنع ان يتزوج الانسان من غير بلده
أن انت وانتي والكثير تزوجو من خارج وطننا لمن سنترك ابناء وبنات الوطن
سنتركهم للعنوسه
عندنا مثل يقول الي مافيه خير في اهله مافيه خير في الناس
والي يترك ديرته ووطنه ويتزوج من برى صدقوني لن يكون فيه خير
فـ الاقربون اولى بالمعروف
وتلك لم تقال اعتباطاً بل لحكمه
وتخيرو لنطفكم فـ ان العرق دساس ايضاً لم تقال اعتباطاً الا لحكمه
انا اؤيد بل مؤمنه بشده ان الحياة بين الزوجين لتكون سعيده ومستقره يجب ان تكون مبنيه على التفاهم والحب
وتلك العناصر لا تبنى الا بين اثنين يشتركان في البيئه والتربيه والعادات والتقاليد والدين واللهجه
قد تجدونها مكملات طفيفه لكن انا اجدها مهمه فهي تكسر حواجز كثيره في وقت قصير
حتى الابناء لا يحسون بتشتت او نظرة إنتقاص من اقربائهم لكونهم ينتمون لاب وام مختلفين بالجنسيه
الي هنا اتوقع اني بينت وجهة نظري مازال هناك الكثير لمن يملك اعتراض وكلي رحابة:smile:

قديم 21-07-2010, 01:59 AM   #760
أمل المحيط
عضو فعال

بالنسبة للتحاليل قالولي انها تتسوا بعد صدور الأذن؟ هي تنطلب عند عقد النكاح يعني مو مطلوبة تبع الورق اللي يتقدم للأمارة او الوزارة؟

قديم 23-07-2010, 09:06 AM   #761
MiSs.Vermozh
عضو نشط

لا ياأمل ميين قلك التحاليل مرره ضروريه لانو بعد البحث الجنائي والصمات وهلم جرره يدوكِ ورقة التحاليل طبعا ورقتك انت ماطول ورقتو هو تطول اسبوعين وحسب لنتجيه تتم الموافقه او الرفض

قديم 24-07-2010, 04:08 PM   #762
أمل المحيط
عضو فعال

مشكورة يا مس ، والله الواحد احتار
الله يسهلها

قديم 25-07-2010, 02:56 AM   #763
كونتاكت
عضو جديد

الصورة الرمزية كونتاكت
كونتاكت غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله
إخواني لا أريد توجيه كلمة للسعوديات بل لغير السعودي الذي يفكر بالزواج من سعودية ناصحا له بالبعد
فالمرأة السعودية هي جزء من مجتمع يرى أنه شعب الله المختار وأن باقي العرب والمسلمين طامعين فيه وفي ثرواته وفي الحصول على جنسيته رغم أن الزواج من أربع سعوديات لن يعطي زوجهن الجنسية إلا بعد مشوار طويل من الكفاح في توفير شروط طويلة عريضة أخرى تطلبها منه الدولة مع العلم بأنه لو نال الجنسية السعودية سيتوجب عليه التنازل عن جنسيته الأصلية وإذا زار بلده وأهله يدخلها كالغريب الأجنبي!!! (لعدم قبول السعودية حمل مواطنيها لجنسيات أخرى)

ومع كامل احترامي للمرأة السعودية ذات التواضع والحشمة والوقار والحياء ومع حبي ومودتي لكثير من السعوديين الأفاضل المتواضعين الطيبين لكن الانسان لن يستطيع أن يقصر علاقته على شخص المرأة فهناك والدها كيف ينظر إليك؟ وإخوتها الذين تمكنوا في قصة الخضيري الشهير من الحصول على حكم قضائي بتطليق زوجته القبيلية منه ! - رغم أن عندهم أولاد - وهناك عشيرتهم بل وباقي المجتمع .. تخيل الفتاة توافق وأبوها والدولة ثم يأتي إخوانها ويطلقوها منك ... ليش وجع الراس من الأول يابن الحلال؟
نفترض أن الزوج تزوج المرأة ووافق والدها ورحب به إخوانها ونفترض أن قبيلتها ذات عقل رشيد فكيف ستواجه الأنظمة الحكومية التي تعاملك كأجنبي وكثير من السعوديين الذين يتعاملون معك بطريقة أنت لا ترتضي أن يعامل بها اليهود من سخرية واستهزاء حتى أحيانا يأتيك سعودي يقول إن أمه على نفس جنسيتك ويسخر من جنسيتها وهي أمه! ويعاملونك كأنك شحاذ ويقول لك لو ما تعجبك معاملتنا ارجع ولن ترجع لأنك محتاج للمال على حد ظنه ولو رجعت بييجي غيرك كثير يتمنوا يكونوا مكانك رغم أن الشحاذ سواء إن أعطيته أو لم تعطيه صدقة فينبغي الإحسان إليه بالقول لكي لا تبطل الصدقة بالمن والأذى ولكي لا تنزع العافية من صاحب المال وتعطى النعمة والعافية لمن كان يهزأ منه
الخطر هو أن ينعكس هذا على معاملتك لزوجتك وقد ينقلب حبك لها كراهية خصوصا أنها محبة لهذا الوطن وأهله
حتى لو فررت بها خارج السعودية لبلدك ولكن ستضطر لتعود بها يوما ما لتزور أهلها وتشبع شوقها إليهم وقد تتعرض حينها في فترة تواجدك لمضايقات كثيرة

وقارن حال الدولة السعودية وشعبها وقوانينها التي قد تسجن المتزوج من ابنتهم دون موافقة الدولة أو لا تسمح له بالزواج منها ابتداء الا لو تخطت سن ال 25 وبعدها غالبا ما تعرقل مسيرة زواجك ( يكفي أنك ستحتاج لأن تكون على كفالة زوجتك وهو لفظ مهين للزوج الرجل في رأيي)
قارن هذا كله (أقصد هذا الترحيب) وانظر لدولة كبرى قوية اقتصاديا وعسكريا وهي روسيا وهي دولة مسيحية أرثوذكسية ومع ذلك تسهل وبشدة زواج المسلم العربي من الروسية المسلمة والمسيحية على حد سواء ولا تتطلب الحصول على موافقة الدولة فيكفي موافقة الفتاة ووالدها وهم أدرى بمصالحهم
بل تقوم الحكومة الروسية بتوفير مكاتب في جميع دول الاتحاد السوفيتي وروسيا نفسها تسجل فيها الفتيات الراغبات في الزواج من العرب ملفات عن أنفسهن وصورهن وتنشر الدولة هذه الملفات على موقع تابع للدولة وبشكل رسمي لمساعدة هذه الفتيات وتتكلم بشكل رسمي على الموقع باللغة العربية عن حصول الشاب المتزوج على الجنسية الروسية بشكل دائم كما ترحب به وتجيب عن تساؤلاته وترى فيه لا طامعا ولا مستوجبا للسجن بل تراه انسانا يحترمهم وجدير يالاحترام لأنه رأى بنت بلدهم فتاة أحلامه وأحب أن ينفق عليها ويضيع عمره بجوارها يرعاها ويقطع المسافات البعيدة كل عام مرة أو مرتين معها لتلقى أهلها ولكن يهون عليه ذلك ليبقى بجوارها فاحترمته الدولة
وهذا الموقع الروسي مثال على احترام الدول للمتزوج من بناتها
ومع احترامي للفتيات السعوديات فأنا كنت أعمل في مصر فترة بجوار مساكن الطلبة الروس والشيشان القادمين للدراسة بالأزهر وشهادة لله أجمل بنت ممكن تقابلها البنت الروسية مع تمسكها بالدين والتزامها في الملبس وغيره (وهؤلاء دارسات العلم الشرعي فليس كل الروسيات على ذات الدرجة من التحفظ) وإن كانت مشكلتها عدم فهم اللغة العربية بشكل جيد

أما الإخوة السعوديون هداهم الله فيرون أن هذا الانسان يريد إهانتهم والإساءة إليهم حينما يفكر في بناتهم كبنات مؤهلة للزواج أو حينما يضعها في المرتبة الأولى كفتاة أحلامه لأنه طامع في سرقتها والنصب عليها أو تعذيبها وقهرها

وكثير من السعوديين يدندن حول موضوع غيرة باقي العرب والمسلمين وأنهم لا يغارون على النساء وهذا يرجع لزيارته لبعض تلك البلاد .. فلو أنه زار مساجد البلاد وحلقات العلم بها لتغير رأيه بخلاف الرأي الذي يستنبطه عندما يزور شواطئ المترفين والتي تمتلئ بالسياح ومن يقلدهم من المنهزمين نفسيا من أهل البلد فيرى مثلا فتاة ترتدي البكيني فيظن أن كل أهل البلد يعرض النساء للتباهي بجمالهن أمام الرجال وأن هذا الشعب بأكمله ديوث لا يغار على أهله!

على أي حال الفتاة السعودية المتواضعة جديرة بالاحترام لكن أنظمة وقوانين بلدها وتفكير شعبها تحول دون تحقيق نجاح زواج المسلمين منها إلا إذا انتقلت هي وأهلها لبلد الزوج بحيث لا يحتاج الزوج لدخول السعودية أظن حينها سيكون الأمر سهل جدا وستحصل الفتاة على جنسية زوجها غالبا بكل سهولة لكن هل ستتحمل عدم رؤية أهلها لفترات طويلة؟

أو أن ينتظر الشابين حتى تنفد حقول البترول بالخليج وبعدها بحوالي عشر سنوات حينما تتغير القوانين - إن تغيرت - يمكننا أن نرى مولودهما الأول

التعديل الأخير تم بواسطة سمو الغامض ; 25-07-2010 الساعة 05:17 AM سبب آخر: حذف رابط لأنه يحوي صور فتيات ..

قديم 25-07-2010, 06:32 PM   #764
حياتي بتضيع
عضو نشط

انا يا miss تحاليلي طلعه بعد 6 ايام و خطيبتي تحاليلها طلعه بعد 13 يوم.....علي حسب مزاجهم...انا الامور كلها خربه معايا و ماني عارف ايش اسوي...كل يومين او تلاته بدور واسطه جديده ...بس عندي ليكم خبر حلو ....بس ما راح اقول الا لما اروح و اتأكد بنفسي من الكلام.... الله يكرم و يبارك للجميع.

قديم 25-07-2010, 08:59 PM   #765
أمل المحيط
عضو فعال

يارب يسهلك يارب وبشرينا

الكلمات الدلالية (Tags)
سلبيات،إيجابيات،الزواج