المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

ضيحة الزانكس واستخدامي له ارجوكم الله يسعدكم دنيا واخرة انكم تردوا على موضوعي ارجوكم!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياخواني انا ادمنت الزانكس نص ملي من عام 2009 بس في هذا العام صرت اخذ كحد اقصى 10 حبات يوم بعد يوم

قديم 01-02-2020, 10:23 PM   #1
هفيون
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هفيون
هفيون غير متواجد حالياً

Icon2 ضيحة الزانكس واستخدامي له ارجوكم الله يسعدكم دنيا واخرة انكم تردوا على موضوعي ارجوكم!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياخواني انا ادمنت الزانكس نص ملي من عام 2009 بس في هذا العام صرت اخذ كحد اقصى 10 حبات يوم بعد يوم وليس كل يوم ...... مثلا : اخذت هذا اليوم السبت 10 حبات دفعة وحدة بمعنى 10 حبات بلعتها مرة وحدة .... وفي اليوم الثاني ما اخذ ولاشي وفي اليوم اللي بعده اخذ 10 حبات وهكذا ...... يوم اخذ 10 حبات وفي اليوم الثاني ما اخذ شي وفي اليوم الثالث اخذ وهكذا ..... ( مع العلم ان عدد الحبات التي ابلعها كحد اقصى عشرة حبات ) ...

فسؤالي هل هذا يضر بشي في جسمي او صحتي او انه فقط يسبب لي ادمان وبس ؟؟؟؟؟ ارجوكم افيدوني ارجوكم ؟؟؟؟

المصدر: نفساني

قديم 01-02-2020, 11:16 PM   #2
هفيون
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هفيون
هفيون غير متواجد حالياً

تكفوووووووووووووون يامشاهدين اللي يقرا موضوعي يرد عليه الله يسسسسسسعدكم .

وفي سؤال عندي ابغى اجابته منكم ... وهو : الان لو ابغى احس بشعور الزانكس مثل الشعور اللي كأول مرة فيها اخذت الزانكس فكم يوم احتاج ماستخدم الزانكس هل 3 ايام او اربعة ايام وارجع اخذ الزانكس عشان احس بشعور المفعول اللي جاني كأول مرة فيها استخدمت الزانكس .... ارجوكم افيدوني كم يوم اقطع عن الزانكس وارجع اخذه عشان احس في المفعول حقه ونشوته التي تبدأ بعد اخذ الحبة بنصف ساعة ؟؟؟؟؟؟؟

قديم 02-02-2020, 01:15 AM   #3
الخمول هلكني
عضو فعال

الصورة الرمزية الخمول هلكني
الخمول هلكني غير متواجد حالياً

كلمي الصحة لو انتي بالسعودية واطلبي استشارة الطب النفسي
937

قديم 02-02-2020, 06:34 AM   #4
هفيون
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هفيون
هفيون غير متواجد حالياً

ياجماعة وينكم الله يسعدكم ردوا علية 27 مشاهدة ومافي احد رد علية ..... ردواااا على موضوعي الله يوفقكم دنيا واخرة

قديم 02-02-2020, 07:39 AM   #5
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بسمك اللهم
بسمك اللهم غير متواجد حالياً

ليست عندي معلومات الكافية لكن يستلزم تستشيري طبيب مختص هو ممكن يكتبلك ادوية تحسن من حالتك وفي هته الفترة يقوم بانقاص تدريجي لدواء زناكس كل مرة. الصراحة 10 حبات كثير استشيري مختص افضل لك ومايكون غير الخير ان شاء الله

التعديل الأخير تم بواسطة بسمك اللهم ; 02-02-2020 الساعة 07:45 AM

قديم 02-02-2020, 01:20 PM   #6
ولد عطا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ولد عطا
ولد عطا غير متواجد حالياً

انت وصلت لدرجة الإدمان
انصحك بدواء دوجماتيل حبه صباحا وحبه مساءا فهو بديل رائع

قديم 03-02-2020, 04:07 PM   #7
صامدة رغم المحن
مراقب إداري
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية صامدة رغم المحن
صامدة رغم المحن غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

لابد من استشارة الطبيب فورا 10حبات هذه جرعة قوية جدا وقد تؤثر على أعضاءحيوية كثيرة وأيضا زيادة الأعراض النفسية كزيادة الاكتئاب والانفعال وضعف الذاكرة والرجفة...
والأهم مادمت وصلت لهذه الحالة من الادمان فستتعرض لأخذ جرعة أكبر من هذه وربما تودي بك للهلاك (الوفاة لا قدر الله)
سبق ونبهناك أن الزناكس لا يؤخذ بهذه الطريقة وأنت مُصِرٌّ ولا زلت تسأل كم مدة كي تشعر بنفس الشعور أول مرة لا تحلم أنت الآن مدمن زناكس وتحتاج إلى خطة تدريجية من الطبيب المعالج وإرادة قوية من جانبك للتخلص منه والعزم على تركه نهائيا

قديم 04-02-2020, 11:13 AM   #8
هفيون
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هفيون
هفيون غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صامدة رغم المحن مشاهدة المشاركة
لابد من استشارة الطبيب فورا 10حبات هذه جرعة قوية جدا وقد تؤثر على أعضاءحيوية كثيرة وأيضا زيادة الأعراض النفسية كزيادة الاكتئاب والانفعال وضعف الذاكرة والرجفة...
والأهم مادمت وصلت لهذه الحالة من الادمان فستتعرض لأخذ جرعة أكبر من هذه وربما تودي بك للهلاك (الوفاة لا قدر الله)
سبق ونبهناك أن الزناكس لا يؤخذ بهذه الطريقة وأنت مُصِرٌّ ولا زلت تسأل كم مدة كي تشعر بنفس الشعور أول مرة لا تحلم أنت الآن مدمن زناكس وتحتاج إلى خطة تدريجية من الطبيب المعالج وإرادة قوية من جانبك للتخلص منه والعزم على تركه نهائيا
اخت صامدة ظروفي المادية لاتسمح بان اروح لطبيب فممكن تعطيني طريقة التدريج من الزانكس الله يسعدك ويعطيك الاجر ... انا عندي كمية من الزانكس ف الله يخليك اعطيني طريقة التدريج بالتفصيل كيف تكون ؟ مع العلم انه اخر ١٠ حبات زانكس بلعتها دفعة وحدة كان بالامس ف الان اعطيني طريقة التدريج مع توضيح عدد كم حبة اخذ يعني بالتفصيل الله يخليك عشان اعرف وربي يوفقك دنيا واخررررة يارب ولاتشوفين مكروه بحياتك

انا بانتظارك ارجووووك ردي علي بسرررعة

التعديل الأخير تم بواسطة هفيون ; 04-02-2020 الساعة 11:15 AM

قديم 04-02-2020, 03:47 PM   #9
صامدة رغم المحن
مراقب إداري
أستغفر الله وأتوب إليه

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هفيون مشاهدة المشاركة
اخت صامدة ظروفي المادية لاتسمح بان اروح لطبيب فممكن تعطيني طريقة التدريج من الزانكس الله يسعدك ويعطيك الاجر ... انا عندي كمية من الزانكس ف الله يخليك اعطيني طريقة التدريج بالتفصيل كيف تكون ؟ مع العلم انه اخر ١٠ حبات زانكس بلعتها دفعة وحدة كان بالامس ف الان اعطيني طريقة التدريج مع توضيح عدد كم حبة اخذ يعني بالتفصيل الله يخليك عشان اعرف وربي يوفقك دنيا واخررررة يارب ولاتشوفين مكروه بحياتك

انا بانتظارك ارجووووك ردي علي بسرررعة
جرعتك كبيرة لذا يصعب علينا نحن الغير متخصصين مساعدتك لكن سأقترح عليك خطك وجربها ولكن عليك الصبر
كل أربعة أيام أنقص حبة فتكون كل أسبوع نقصت حبتين وفي الأسبوع الأخير الذي تبقى لك فيه حبتين فقط تدرج فيها بشكل آخر بحيث نص حبة كل أسبوع
أعرف أن الأمر سيكون صعبا جدا عليك لكن باليد حيلة عليك مكابدة ذلك من أجل صحتك وتأكد أن زناكس ليس علاجا وإنما مهدئ وحل مؤقت لبعض الحالات وهو من أشرس المهدئات إدمانا.

قديم 05-02-2020, 09:20 AM   #10
هفيون
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هفيون
هفيون غير متواجد حالياً

اقتباس:
جرعتك كبيرة لذا يصعب علينا نحن الغير متخصصين مساعدتك لكن سأقترح عليك خطك وجربها ولكن عليك الصبر
كل أربعة أيام أنقص حبة فتكون كل أسبوع نقصت حبتين وفي الأسبوع الأخير الذي تبقى لك فيه حبتين فقط تدرج فيها بشكل آخر بحيث نص حبة كل أسبوع
أعرف أن الأمر سيكون صعبا جدا عليك لكن باليد حيلة عليك مكابدة ذلك من أجل صحتك وتأكد أن زناكس ليس علاجا وإنما مهدئ وحل مؤقت لبعض الحالات وهو من أشرس المهدئات إدمانا.
يا اخت صامدة والله مافهمت الخطة اللي قلتيها ياليت توضحيلي يعني ياليت تقوليلي مثلا هذا اليوم الاربعاء تاخذ عدد اربعة حبات واليوم اللي بعده تاخذ عدد كذا وكذا ........ الخ .

ياليت زي كذا توضحيلي الله يسعدك ويخليك .

منتظر ردك انا والتوضيح في الخطة التدريجية اللي امشي عليها.

قديم 06-02-2020, 10:09 AM   #11
صامدة رغم المحن
مراقب إداري
أستغفر الله وأتوب إليه

الجنس ~
Female

اقتباس:
يا اخت صامدة والله مافهمت الخطة اللي قلتيها ياليت توضحيلي يعني ياليت تقوليلي مثلا هذا اليوم الاربعاء تاخذ عدد اربعة حبات واليوم اللي بعده تاخذ عدد كذا وكذا ........ الخ .

ياليت زي كذا توضحيلي الله يسعدك ويخليك .

منتظر ردك انا والتوضيح في الخطة التدريجية اللي امشي عليها.
الخطة ومافيها في كل مرة ستأخذ زناكس كما أنت متعود تنقص حبة مثلا أنت تقول أنك تأخذ 10حبات خليهم 9ثم المرة الجاية 8وهكذا حتى توصل لجرعة حبيتين باليوم هنا تبدأ في في إنقاصها بطريقة أخرى حيث ستنقص ربع مل(نصف حبة) كل أسبوع وان شاء الله تتخلص منه نهائي

قديم 06-02-2020, 10:13 AM   #12
صامدة رغم المحن
مراقب إداري
أستغفر الله وأتوب إليه

الجنس ~
Female

ممنوع وضع أرقام وروابط التواصل بشكل علني

قديم 06-02-2020, 02:28 PM   #13
هفيون
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هفيون
هفيون غير متواجد حالياً

اقتباس:
الخطة ومافيها في كل مرة ستأخذ زناكس كما أنت متعود تنقص حبة مثلا أنت تقول أنك تأخذ 10حبات خليهم 9ثم المرة الجاية 8وهكذا حتى توصل لجرعة حبيتين باليوم هنا تبدأ في في إنقاصها بطريقة أخرى حيث ستنقص ربع مل(نصف حبة) كل أسبوع وان شاء الله تتخلص منه نهائي

تمام يعطيك الف عافية وجزاك الله خير

قديم 20-02-2020, 06:36 PM   #14
حمداان
عضو نشط

الصورة الرمزية حمداان
حمداان غير متواجد حالياً

اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياخواني انا ادمنت الزانكس نص ملي من عام 2009 بس في هذا العام صرت اخذ كحد اقصى 10 حبات يوم بعد يوم وليس كل يوم ...... مثلا : اخذت هذا اليوم السبت 10 حبات دفعة وحدة بمعنى 10 حبات بلعتها مرة وحدة .... وفي اليوم الثاني ما اخذ ولاشي وفي اليوم اللي بعده اخذ 10 حبات وهكذا ...... يوم اخذ 10 حبات وفي اليوم الثاني ما اخذ شي وفي اليوم الثالث اخذ وهكذا ..... ( مع العلم ان عدد الحبات التي ابلعها كحد اقصى عشرة حبات ) ...

فسؤالي هل هذا يضر بشي في جسمي او صحتي او انه فقط يسبب لي ادمان وبس ؟؟؟؟؟ ارجوكم افيدوني ارجوكم ؟؟؟؟
السلام عليكم..

عشر حبات كثير بكل أمانه، ويا اخي لابد لااااااابد تاخذ قرار حاسم بشأن إدمانك على الزاناكس ، والله ثم والله الموضوع ماهو لعبه ، اذكر اني كنت آخذ حبه يوميا لمدة اسبوع ، ولما جيت اقطعه شفت الويل ، تأثيره شديد على الجهاز العصبي بالذات عند الانسحاب يخليك تشهق تزحف زحف عشان تاخذ حبه تهديك .. دير بالك لا تستمر ع هالموّال ، انا ما احاول اخوفك ارجو انك تفهم كلامي من باب التشجيع على تركه، الزاناكس سلاح ذو حدين بمعنى الكلمه .. يا ينقذك في الحالات القصوى ، يا يوديك في داهية و دوامة الإدمان ..
حاول تقلل الجرعه بالتدريج ، كل يوم نقص حبه، إلى ان توصل لحبة في اليوم ، ثم حبه يوم و يوم لا، لمدة اسبوع، ثم نص حبه يوم ويوم لا، الى ان تقطعه نهائيا، و كثر شرب ماي و عليك بالمشي ساعه ساعتين ثلاث قد ما تقدر، لان المشي يطلعك من كثرة التركيز على النفس والاعراض الانسحابيه ، الى التركيز على المحيط الخارجي وان شاءالله تتركه و تدعي لي ..

الف سلامه ولا بأس عليك..

قديم 25-02-2020, 06:02 AM   #15
عبدالله الشامخ
عضـو مُـبـدع
اللهم انصر الااسلام والمسلمين

الصورة الرمزية عبدالله الشامخ
عبدالله الشامخ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الله يشفيك انت مدمن اعوذبالله حرام تعذب نفسك كذا

لازم تترك هذا العلاج لو تدخل شهر الامل يسحبون العلاج من دمك نصيحه روح تعالج احسن من وجع الراس