المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

الذكريات و الأحلام ؟ إذاً مالحل :(

يا ناس أنا ما أتحلم أبدا أفتقدت هذا الشيء حتى و لو كابوس أعيشه بالنوم ماني لاقي و الذكريات الحلوة النادرة في حياتي كذلك أجد صعوبة في تذكرها

قديم 19-01-2020, 02:46 PM   #1
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
الذكريات و الأحلام ؟ إذاً مالحل :(

يا ناس أنا ما أتحلم أبدا أفتقدت هذا الشيء حتى و لو كابوس أعيشه بالنوم ماني لاقي

و الذكريات الحلوة النادرة في حياتي كذلك أجد صعوبة في تذكرها أكاد أنكر نفسي مع خلو ذاكرتي منها لأن ذاكرتي كانت قوية في الذكريات ما أدري وش صار

أعيش لحظتي فقط و لما أفتش في دفتر الذكريات الحلوة أقول ليش ما أتذكرها و أملى مشاعري منها مع لحظتي

هل منكم مثلي و ما هي أدويتك

و هل المداومة على دواء الزيبركسا مع اللارجكتيل يسببون هذي الأشياء

صراحة أنكر نفسي لما واحد يسولف لي عن الذكريات سواءً ذكرياته هو أو ذكرياتي معه

طيب يا عقلي جبر خاطر بس / بس كابوس في الحلم و أحس إنك موجود معي
المصدر: نفساني

قديم 20-01-2020, 12:27 PM   #2
امل حياة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية امل حياة
امل حياة غير متواجد حالياً

أهلا أبو نجلا ، أنا زيك بطلت أحلم من سنين و لو حتى كوابيس و اذا حلمت ما اتذكر ، اعرف اني كنت بحلم و بخربط لكن ما اقدر اتذكر شي ، انا كنت بخاف من الاحلام و اتأثر بيها و أخاف من تفسيرها لدرجة مرة دخلت بحالة رهيبة من الاكتئاب و الوسواس بسبب حلم مخيف و فسرتو بأني رح اموت هههههههه بعدين قريت بعض الآراء لكتاب يقولو ان الحلم مو مهم و لا يأثر بحياتنا و لازم نتجاهلو و ان الاحلام مجرد انعكاس للحالة النفسية لا غير فبطلت أخاف من الاحلام و مع الوقت بطلت حتى احلم ههههههه مثل ما بيقولو عندنا بالجزائر " هم يضحك و هم يبكي "
ما اعرف صراحة اذا الدوا يعمل هذا الشي ، لكن اعتقد انو ممكن ..
يمكن انت كنت تستعمل عقلك كثير في التذكر و انا كمان كنت بعمل هيك ، خصوصا بسنوات المراهقة كل ما اكون فاضية اقعد استرجع و استرجع الذكريات الحلوة و استمتع بها ، كذلك كنت بتعب كثير في المذاكرة بالثانوية و بالجامعة و بالوظيفة كمان فأعتقد انو كل هذا اثر على قدراتي الذهنية من تذكر و تركيز ...
انت لما ما بتكون حاظر بالواقع و ما تحس بيه بعدين بتلاقي صعوبة في تذكره ..
يااااه عجزنا قبل الوقت للأسف
كم عمرك ابو نجلا؟
انا 32 سنة حاسة حالي عشت 132 سنة ، لما اكون بخير اقول واو كبرت و ما بقى من الشباب شي ، و لما اكون بعذاب اقول يااااه توني ببداية الشباب وش يصبرني على كل هذا العمر؟؟؟ ههههههه
يا الله الطف بينا بس ، حياة غريبة و الله ، او يمكن انا يلي غريبة عن هذي الحياة ...

قديم 21-01-2020, 06:37 AM   #3
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

جون ناش عالم في الرياضيات اصيب بالفصام واول دواء اخذه لارجاكتيل

كان يسبب له عدم تعمق او تأمل في العقل واصبح لا يستطيع الوصول لحل بعض المسائل بسبب ذهاب التعمق

ولما ترك الدواء بدا يرجع شوي شوي ورجع له التأمل و التعمق في حل المسائل

و وجدت تجارب لبعض من اخذ السيبرالكس ذهبت الاحلام عنهم ، والبعض اخذ البروزاك و صارت احلامه طول حياته كوابيس

وبشكل عام تاثير الادويه يختلف من شخص لاخر

والحل لا اعلم ماهو حتى ترك الادويه لا اعلم هل سيأتي بنتيجه ام لا

ربما يصبح الامر مزمن وممكن تعود الامور الى نصابها

التعديل الأخير تم بواسطة الوردي ; 22-01-2020 الساعة 07:51 AM

قديم 21-01-2020, 01:54 PM   #4
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل حياة مشاهدة المشاركة
أهلا أبو نجلا ، أنا زيك بطلت أحلم من سنين و لو حتى كوابيس و اذا حلمت ما اتذكر ، اعرف اني كنت بحلم و بخربط لكن ما اقدر اتذكر شي ، انا كنت بخاف من الاحلام و اتأثر بيها و أخاف من تفسيرها لدرجة مرة دخلت بحالة رهيبة من الاكتئاب و الوسواس بسبب حلم مخيف و فسرتو بأني رح اموت هههههههه بعدين قريت بعض الآراء لكتاب يقولو ان الحلم مو مهم و لا يأثر بحياتنا و لازم نتجاهلو و ان الاحلام مجرد انعكاس للحالة النفسية لا غير فبطلت أخاف من الاحلام و مع الوقت بطلت حتى احلم ههههههه مثل ما بيقولو عندنا بالجزائر " هم يضحك و هم يبكي "
ما اعرف صراحة اذا الدوا يعمل هذا الشي ، لكن اعتقد انو ممكن ..
يمكن انت كنت تستعمل عقلك كثير في التذكر و انا كمان كنت بعمل هيك ، خصوصا بسنوات المراهقة كل ما اكون فاضية اقعد استرجع و استرجع الذكريات الحلوة و استمتع بها ، كذلك كنت بتعب كثير في المذاكرة بالثانوية و بالجامعة و بالوظيفة كمان فأعتقد انو كل هذا اثر على قدراتي الذهنية من تذكر و تركيز ...
انت لما ما بتكون حاظر بالواقع و ما تحس بيه بعدين بتلاقي صعوبة في تذكره ..
يااااه عجزنا قبل الوقت للأسف
كم عمرك ابو نجلا؟
انا 32 سنة حاسة حالي عشت 132 سنة ، لما اكون بخير اقول واو كبرت و ما بقى من الشباب شي ، و لما اكون بعذاب اقول يااااه توني ببداية الشباب وش يصبرني على كل هذا العمر؟؟؟ ههههههه
يا الله الطف بينا بس ، حياة غريبة و الله ، او يمكن انا يلي غريبة عن هذي الحياة ...
مراحب أم رحاب
بالله إنك بطلة لأنك تجاهلتي الأحلام و تفسيرها
كنت مثلك بسن المراهقة و حتى الطفولة و ريعان الشباب ههههه حلوة ريعان الشباب لأن بصراحة أحس إنو ما في فرق بيني و بين واحد عمرو 70 و رجل في القبر و رجل ما أدري وينها :( أقولك كانت ذاكرتي قوية قوية في هذيك الأعمار و كنت أبني بناية شاهقة لهذي الذكريات بحيث أعيشها و أرسم في مخيلتي ما أبنيه فيها يعني تقدرين تقولين فيلم مشاهدته لا تتعدى الدقائق و أجعله بالساعات أما الآن ف زين إن تذكرت و أكون صريح كانت ذكرياتي البعض منها أتعذب منها و أردت أنساها بكل ما أوتيت من حِيل بتناول الكبتاجون الأمفيتامين و الحشيش و الشراب و أظن هذي من الأسباب التي لها يد في هدم الذاكرة البعيدة حتى الذكرى القريبة بس للأسف طال الهدم حتى الذكريات الحلوة

و أظن إن الحزن الذي لا أتحمله على نفسي له يد أيضا في محو الذكريات حتى أجد الصعوبة بإسترجاعها

عمري من مواليد 1983 :/

قديم 21-01-2020, 02:11 PM   #5
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردي مشاهدة المشاركة
جون ناش عالم في الرياضيات اصيب بالفصام واول دواء اخذه لارجاكتيل كان يسبب له عدم تعمق او تأمل في العقل واصبح لا يستطيع الوصول لحل بعض المسائل بسبب ذهاب التعمق
ولما ترك الدواء بدا يرجع شوي شوي ورجع له التأمل و التعمق في حل المسائل ، و وجدت تجارب لبعض من اخذ السيبرالكس ذهبت الاحلام عنهم ، والبعض اخذ البروزاك و صارت احلامه طول حياته كوابيس ، وبشكل عام تاثير الادويه يختلف من شخص لاخر
والحل لا اعلم ماهو حتى ترك الادويه لا اعلم هل سيأتي بنتيجه ام لا ، ربما يصبح الامر مزمن وممكن تعود الامور الى نصابها
ندعي إن شاء الله يمن علينا من له الأمر من قبل و من بعد ، إني أترك العلاج
و الله هذا اللي لقاه جون ناش هو اللي لاقيه أنا من عدم تعمق و تأمل
مرة و أنا منوم في المستشفى الأمل و مع الأدوية اللي يعطوني ياها في التنويم كنت فاقد الإحساس بمعنى أحك جلدي ما أحس و العقل ميح ميح جيت أبكتب طلباتي من البقالة مع النزلاء و عطوني القلم و صرت أقولهم عطوني القلم و هو في يدي صراحة إنهبلت ما أدري وش معطيني الدكتور من علاج و صرت أضحك ضحك هستيري ع اللي يسوى و اللي ما يسوى و يستغربون مني النزلاء من ضحكي حتى في المطبخ و أضحك مع الأكل من دون حاجة
أقول يا لبى العلاج اللي معطيني اياه ليته معي طول عمري و أكسر أبو الحزن

نتمنى بكل شوق و حنين تعود الذاكرة أحسن مما عليه و أحسن مما كانت عليه و الله يعين

الوردي مشاركتك الكلمات فوق بعضها و متداخلة في بعضها و مو أول مرة أشوفها من مشاركاتك أحسن لك تغير الخط أو غير اللون و الله ما أدري بس شوف حل
شكرا لك أبو سرور

قديم 22-01-2020, 07:49 AM   #6
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا مشاهدة المشاركة
ندعي إن شاء الله يمن علينا من له الأمر من قبل و من بعد ، إني أترك العلاج
و الله هذا اللي لقاه جون ناش هو اللي لاقيه أنا من عدم تعمق و تأمل
مرة و أنا منوم في المستشفى الأمل و مع الأدوية اللي يعطوني ياها في التنويم كنت فاقد الإحساس بمعنى أحك جلدي ما أحس و العقل ميح ميح جيت أبكتب طلباتي من البقالة مع النزلاء و عطوني القلم و صرت أقولهم عطوني القلم و هو في يدي صراحة إنهبلت ما أدري وش معطيني الدكتور من علاج و صرت أضحك ضحك هستيري ع اللي يسوى و اللي ما يسوى و يستغربون مني النزلاء من ضحكي حتى في المطبخ و أضحك مع الأكل من دون حاجة
أقول يا لبى العلاج اللي معطيني اياه ليته معي طول عمري و أكسر أبو الحزن

نتمنى بكل شوق و حنين تعود الذاكرة أحسن مما عليه و أحسن مما كانت عليه و الله يعين

الوردي مشاركتك الكلمات فوق بعضها و متداخلة في بعضها و مو أول مرة أشوفها من مشاركاتك أحسن لك تغير الخط أو غير اللون و الله ما أدري بس شوف حل
شكرا لك أبو سرور
كيف متداخله انا عندي اشوفها عادي ، طيب بحاول اعدل في المشاركه بخلي مسافه بين الكلمات وعلمني اذا التداخل مازال موجود

قديم 26-01-2020, 01:25 PM   #7
عقل جميل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عقل جميل
عقل جميل غير متواجد حالياً

انا عكسكم تماما احلام مزعجة لا اقول كوابيس لكن مزعجة و اتذكرها اول ما اصحى من النوم
بالنسبة لجون ناش عالم الرياضيات المصاب بالفصام سبب نبوغه هو الحالة العقليه الي مر فيها صحيح فيها معاناة لكن عقله كعالم نابغه في الرياضيات و تفكيره هو سبب نبوغه طبعا ليس امرا مسلما لكن هكذا بعض الاحيان يعمل العقل البشري بالرغم من المعاناة

قديم 16-03-2020, 01:51 AM   #8
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردي مشاهدة المشاركة
كيف متداخله انا عندي اشوفها عادي ، طيب بحاول اعدل في المشاركه بخلي مسافه بين الكلمات وعلمني اذا التداخل مازال موجود
أقسم بالله متداخلة بس أحيان في نفس المشاركة تتعدل من حالها
أظن حجم الخط له دور أو لونه

قديم 16-03-2020, 02:05 AM   #9
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

و المشكلة مو لحالك يا بو سرور مع كذا شخص

قديم 16-03-2020, 03:35 AM   #10
بحر الحيـــــاه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بحر الحيـــــاه
بحر الحيـــــاه متواجد حالياً

أنا ودى ما أتذكر شىء من الماضى يا أبو نجلا وإذا رأيت حلم علمت أنه من الشيطان فأتفل ثلاثآ عن يسارى وأستعيذ بالله من الشيطان الرجيم كفانا معاناة يالغالى.