المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

وسواس القلب والتنفس راح يجنني ارجوكم ادخلوا على مشكلتي

السلام عليكم ارجوك من الي مر مثل حالتي يساعدني انا صايره اتوتر بزياده واقلق بزياده وصايره احس بخوف مو طبيعي وخصوصا في الليل صايره كثيرة التفكير والتخيلات وكل شوي

قديم 20-12-2019, 09:15 AM   #1
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

وسواس القلب والتنفس راح يجنني ارجوكم ادخلوا على مشكلتي

السلام عليكم
ارجوك من الي مر مثل حالتي يساعدني انا صايره اتوتر بزياده واقلق بزياده وصايره احس بخوف مو طبيعي وخصوصا في الليل صايره كثيرة التفكير والتخيلات وكل شوي احط ايدي على حلقي اتجسس النبض عندي فيه شئ من داخل يقولي الحين راح يوقف قلبك وتنفسك وبتموتي وبتتركي اولادك لحالهم اصير ابد اتخيل وارجف واحس بكتمه وضيقه واختناق وان فعلا راح اموت احس بمغص وقشعريره وغثيان ولما احاول اتجاهله يقنعني ان هالمره احساسي فعلا صدق كرهني كل شئ الحين لي شهر ملازمه البيت ماطلعت لانه كرهني حتى الخروج من المنزل وكل واحد اشوف حالته حتى لو في مسلسل يحسسني اني بعد شوي راح اصير زيه حتى لوهو تمثيل قدامي مو حقيقه كل نغزه كل الم في جسمي افسرها بالموت تعبت ارجوكم ابغى اعيش طبيعيه مثل الناس حتى اولادي ماعاد اهتميت فيهم خاصه بعد وفاة امي اشوف الحياه قدامي سوداء مالها اي طعم كرهت كل شئ حتى الاكل صرت اخاف منه 😭
المصدر: نفساني

قديم 20-12-2019, 09:46 AM   #2
فاقد صبري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية فاقد صبري
فاقد صبري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي ش مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
ارجوك من الي مر مثل حالتي يساعدني انا صايره اتوتر بزياده واقلق بزياده وصايره احس بخوف مو طبيعي وخصوصا في الليل صايره كثيرة التفكير والتخيلات وكل شوي احط ايدي على حلقي اتجسس النبض عندي فيه شئ من داخل يقولي الحين راح يوقف قلبك وتنفسك وبتموتي وبتتركي اولادك لحالهم اصير ابد اتخيل وارجف واحس بكتمه وضيقه واختناق وان فعلا راح اموت احس بمغص وقشعريره وغثيان ولما احاول اتجاهله يقنعني ان هالمره احساسي فعلا صدق كرهني كل شئ الحين لي شهر ملازمه البيت ماطلعت لانه كرهني حتى الخروج من المنزل وكل واحد اشوف حالته حتى لو في مسلسل يحسسني اني بعد شوي راح اصير زيه حتى لوهو تمثيل قدامي مو حقيقه كل نغزه كل الم في جسمي افسرها بالموت تعبت ارجوكم ابغى اعيش طبيعيه مثل الناس حتى اولادي ماعاد اهتميت فيهم خاصه بعد وفاة امي اشوف الحياه قدامي سوداء مالها اي طعم كرهت كل شئ حتى الاكل صرت اخاف منه 😭
اعتقد عندك وسواس اختي لازم تعرضي نفسك على طبيب قبل مايزود عليك

قديم 30-12-2019, 04:05 PM   #3
خواففف
عضو فعال

الصورة الرمزية خواففف
خواففف غير متواجد حالياً

زيك للحين أمر فيه يمكن إلي تجيك نوبات هلع ماتاخذ ربع ساعة ويضل تفكيرها معاكي وانا زيك كمان صرت ماطلع من البيت ويدي بقلبي ونفس كل شيء وأخس
بس حاولت اغير نفسي بالغصب غيرت عادات مو صحية صرت أغصب نفسي اطلع صدقيني مافيك اي شيء بإذن الله لاتخافين ترا الدنيا ماتسوى

قديم 30-12-2019, 04:09 PM   #4
خواففف
عضو فعال

الصورة الرمزية خواففف
خواففف غير متواجد حالياً

وترا القلب أقوى عضلة بالجسم ماتوقف حتى لو متي بعد عمر طويل تجلس تدق,
ماتوقف أبدا ان شاءالله, وتوك صغيرة في ناس اعمارهم 90 و100 ماشاءالله وقلبهم زي الفل
كل مايجيك الوسواس قولي أهم شيء إنه ينبض وشوفي كل هالمدة الي تفكرين فيها بدال ما استانستي فيها لمتى بتجلسين تراقبين نبضك؟
وسبحان الله لما يتسلط الوسواس كل شيء تسمعين فيه أخبار وفيات امراض كل شيء بس طنشي

التعديل الأخير تم بواسطة خواففف ; 30-12-2019 الساعة 04:11 PM

قديم 30-12-2019, 09:00 PM   #5
غريب الهوى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية غريب الهوى
غريب الهوى غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي ش مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
مثلك تمامااا

والحمدلله خفت الاعراض بعد التالي :
1- الاكثار من ذكر الله سبحانه وتعالى والصلاة على النبي صل الله عليه واله وسلم والاستغفار والصدقة
الاكثار من قول لا اله الا انت سبحانك أني كنت من الضالمين
الاكثار من قول لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم ....(( الجانب الروحي مهم جدااا وأساس علاج كل شيء ))

2- علاج جرثومه المعدة ، القولون ، فيتامين دال ( طبعا إذا وجدت وإذا الامور تمام الحمدلله )

3 - الاهتمام جدااا بالجدول اليومي خاصه الفراغ هذا اللي هوا بيئه وعش الشيطان لعنه الله
من خلاله يجي للانسان ويوسوس له ويدخله في عالم ثاني

لازم تكلمي نفسك وقولي لها طيب وبموت ووو ما أقدر أرد قضاء الله ، قولي كمان كل يوم افكر انه خلاص بموت وانا الحمدلله مازلت
يعني معناه انك وسواس حقير من الشيطان لعنه الله

4 - ممارسة رياضه المشي قراءه كتب تحفيزية ايجابية مثل الكتاب الرائع دع القلق وتمتع بالحياة
كذلك الاستماع لمحاضرات وفديوهات تحفيزية واليوتيوب مليان ما شاء الله

** مشكلتنا نجلس نستسلم للحاله والافكار ونقول لها يالله روحي
واحنا ما كلفنا نفسنا على اقل شيء بالكلام مع النفس ونقول لها = طيب بموت او امرض او او كلها بيد الله سبحانه وتعالى
ربي رحيم غفر ودود انا تحت عنايته ورحمته اللي الله كاتبه لي ويريده لي فهو خير .

*** هذه الوصفه علاج لكل شيء باذن الله سبحانه وتعالى وأفضل وأحسن من الادوية النفسيه التي لا تفيدك بشيء ***
----- فقط الصبر على تطبيقها والدعاء ان الله يساعدنا ----

الله يشافيك ويشافي الجميع يارب

قديم 22-01-2020, 11:11 PM   #6
الرهابي الشجاع
عضو نشط

الصورة الرمزية الرهابي الشجاع
الرهابي الشجاع غير متواجد حالياً

السلام عليكم أختي
هذا وسواس القلب وهو من ملحقات وسواس الموت
الإخوة ما قصروا معك لذلك سأضيف شيء بسيط فقط

نغزات الصدر وآلام الرقبة والظهر والأكتاف وثقل الرأس والدوخة والفشل البدني وعدم الشعور بأخذ نفس كافي .... كلها أعراض القلق النفسي

إذا حسيتي بزيادة النبض وخفقان القلب والتعرق والارتعاش والخوف والرهبة النفسية والدوار .... هذه أعراض نوبات القلق والهلع لاتخافي واجلسي حتى تمر النوبة

مارسي تمارين التنفس والإسترخاء يوميا مرة صباحا ومرة مساءا في غرقة هادئة لوحدك .... أفضلها تمرين التنفس البطني العميق

أهم شيء .... هذا التفكير الوسواسي يجب أن يتوقف
لانقاش مع الوسواس ولارد عليه ولا اهتمام به .... اشغلي نفسك بما تفعلينه ولاتراقبي الوسواس

ربنا يشفيك ويشفينا جميعا

التعديل الأخير تم بواسطة الرهابي الشجاع ; 22-01-2020 الساعة 11:14 PM