المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

اتمنى الرد من أ.سامي عبدالعزيز

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اتمنى ان تساعدني بعد الله ولك مني الدعاء بوافر الاجر ... س1 اريد حلا لوسوستي في دخول الماء لفمي اثناء الصوم حتى

قديم 07-09-2010, 08:52 AM   #1
الوان الربيع
عضو جديد

الصورة الرمزية الوان الربيع
الوان الربيع غير متواجد حالياً

اتمنى الرد من أ.سامي عبدالعزيز

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اتمنى ان تساعدني بعد الله ولك مني الدعاء بوافر الاجر ...

س1
اريد حلا لوسوستي في دخول الماء لفمي اثناء الصوم حتى انني تركت
غسل الاطباق اثناء صومي في النهار خوفا ان يدخل الماء المتطاير
الى حلقي فافطر ؟؟؟
حتى في الوضوء اظل ابصق حتى يكاد يجف ريقي ؟؟؟
ارجوك مالعمل اجبني اجابه تطمأن الموسوسه مثلي؟؟؟

س2

اظل اغسل وجهي بالماء اثناء الوضوء وابالغ كثيرا حتى اخجل ان اتوضأ عند احد
وكذلك غسل اليدان والارجل كيف اتخلص من هذه المشقه؟؟؟؟

س3

شفيت من الوساوس منذ اكثر من شهر ثم انتكست علي والان اصبحت
كمل كنت بالامس لااستطيع التركيز في الصلاه وبجانبي احد وارفع صوتي في الصلاه قليلا ولااستطيع ان اصلي التراويح الا بمشقه لكثرت تكرار الايات
وعدم ايقاني انني اقرا قراءه صحيحه لاني اتخيل او هي الحقيقه
انا لاادري هل اقرا الحروف في نهايه الايات ام لا؟؟؟
مثلا الضالين
اشعر اني لم انطق النون وكاني اقول الضالي

يااستاذ هل تكفي نيتي ويقيني باني مااقراه من القران في الصلاه لاانوي
به الخطأ واكمل صلاتي على اي حال ولاالتفت لشكوكي حتى وان غلب الظن انني اخطأت؟؟؟؟؟؟؟

هل يجوز قراءه نصف الفاتحه في الصلاه بدل ان اقراها كلها
لانها تشق علي قرائتها اغلب الفروض ؟؟؟

ياشيخ ان كان عندك من حل او نصح فلاتبخل علي
فانا والله اتمنى ان اقضي رمضان بالعبادات والطاعات والتراويح والقيام ولكن وساوسي تجعل كل شي اعمله صعبا وشاقا وحرجا
اريد ان لااهدر وقتي بالتفكير بالوساوس وماتفعله بي من قلق وقله راحه
هذه الوساوس التي تسرق حتى اسعادي لزوجي بالوجه الكافي والذي استطيع ان
اسعده ولكن الوساوس لم تترك لي وقتا كافيا...
فثقتي بنفسي بدات تتناقص بعد ان كانت عاليه لاني ارى نظرات الشفقه وهمسات الاستهزاء اسمعها كثيرا ولكن لاحول لي ولاقوه...

ارجوا الاجابه و الدعاء لي بالعافيه من الوساوس والسعاده والتوفيق فالدارين
وجزاك الله خيرا
المصدر: نفساني

قديم 08-09-2010, 05:57 PM   #2
سامي عبد العزيز
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية سامي عبد العزيز
سامي عبد العزيز غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

1- ما يشق توقيه وتجنبه والتحرز منه ، يعفي عنه للمشقة التي تلحق بالعبد ، هذة قاعدة فقهية .

2- إذا كنت قد أخرجت الماء بعد المضمضة ، فإنه لا يضر ما يخالط اللعاب منه لأن هذا أمر لا يمكن التحرز منه . الشيخ فيصل الفوزان

3- كثير الشكوك لا عبرة بشكه ولا يلتفت له حتى في سجود السهو ، هذة قاعدة فقهية .

4- عن أبي هريرة وغيره أن النبي عليه الصلاة والسلام قال : (من صلى بغير فاتحة الكتاب فصلاته خداج خداج خداج) أي باطلة .

وختاماً يا أختنا الكريمة عندما ترين نفسكِ قد أوشكتي على ترك الصلاة فستدركين أن خير الأمور الوسط ، شفاك الله تعالى وأذهب همك وغمك .

هل الله تعالى يرضيه عذابك هذا ، وهل الله تعالى يكلف العباد فوق طاقتهم ، وهل أنتِ أكثر تقوى من الحبيب المصطفى ..

اسمعي هذا الشريط القيم للشيخ : سلمان العودة :

http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...w&lesson_id=62

وقد دعوت لكِ بكل خير ..

قديم 20-09-2010, 06:25 AM   #3
ياربي لك الحمد
عضو

الصورة الرمزية ياربي لك الحمد
ياربي لك الحمد غير متواجد حالياً

السلام عليكم

اولا انا اعتذر,,بصراحه انا اريد ان اجيبك على تساؤلاتك انا كنت مسوسه والحمدلله الان تحسنت ,,
طلبتي ان تكون اجابتك من الاستاذ وهو في الخير والبركه
ولكن هذا لايمنع ان يساعد المسلم اخيه المسلم اذا راى انه يستطيع ذلك وانا استطيع ذلك بأذنه تعالى
ا.عبدالعزيز اسمحلي ان اجيب بعدك وهذا ليس قصور بأجابتك ولكن هو زياده على ماقلت لعل ربي جل وعلا ان يفرج هم اختنا وهم كل مسلم امين,,

العلاجنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اختي انا كنت نفسك اعاااااااااااني من قراءه الفاتحه وكنت اجهر بصلواتي بل حتى التشهد والتسبيحات الركوع والسجود اصبحت اشك في صحه نطقي بهن وانتقل الامر الى تكبيره الاحرام ولفظ السلام عندما انتهي من الصلاه وهذا كله كان بالتدرريج طبعا فالشيطان ان لم تصديه بالبدايه يتمادى معك ولكن اعجبتني جمله قالتها لي اخت فاضله عندما عرضت عليها مشكلتي قالت لي الستي انتي عربيه؟ الستي تستطيعين ان تقولي الرحمن والضالين وغيرها من الكلمات قلت نعم قالت اذا لماذا تصعب عليك بالصلاه؟انه الشيطان يوهمك بالاخطاااااء
اختي قبل ان تبدأي صلاتك تعوذي من الشيطان واستغفري ثم خذي نفس عميييق وتذكري ان ربك رحيييييييييييم غفور وهو لايحب الشيطااااان ولايحب من يطيعه ,,,
واستقبلي القبله وقولي الله اكبر واقرى دعاء الاستفتاح ثم تعوذي واقرى الفاتحه اقرأيها حتى لو قال لك الشيطان لحظه انتي اخطأت عيدي قولي له اعلم ولكن لن اطيع فأنا لا ارريد ان الله يغضب علي لا اطعتك واكملي سوف يأتيك بالكلمه الثانيه والثالثه من الفاتحه قولي له انا في غير وقت الصلاه اقررأها بشكل طبيعي لماذا الان اخطأ فيها واكملي واكملي سوف يقول لك ان صلاتك باطله قولي له ليس لك دخل انا من سوف تتحاسب سوف يقول لك ان الفاتحه مهمه بالصلاه وانتي اخطأت قولي له منذ متى يا ابليس وانت تريد الخير لنا؟شكررا على التذكير ولكن اذا كان فيك ذكاء كان ساعدت نفسك انفع نفسك فأنت الان فالناااااااااار
وهكذا ثم سلمي وقومي من مصلااك وانشغلي ولاتفكري بصلاتك لاتفكري بصلاتك ولاتحاجي الششيان لانه سوف يغلبك اذا ذكرك بشيء بسرعه قولي اعوذ بالله من الشيطان الرجيم واقطعي الفكره

ثم قولي الان الضالي والضالين الا يوجد فررق كبيييييير بينهم طيب وانتي بالصلاه كنتي تقولين ضالي ولا ضالين انا متأكده انك قلتيها الضالين ولكنه ابليس يلبس عليك الامر حتى تشق الصلاه عليك وتتركيها
جربي هذا التطنيش وصدقيني مرره ثنتين ثلاث وبيرووووح وبتحسين بهالفتره بتأنيب الضمير وان صلاتك مانقبلت بس هذا كله من الشيطان اكثري من ذكر الله ولاتطيعين الشيطان
وتأكدي كل ماطعت الشيطان معناتها بزيد شره عليك,,
نصيحه انا جربت القررأه بصوت عالي بالصلاه بس وجدت ان هالشيء مش عملي مره لانني ماقدر اعلي صوتي عند الناس
قصري صوتك وطنشي الكلام اللي يجيك من الشيطان اثناء القراءه وبيررروح عنك ان شاء الله

وبالنسبه للوضوء شوفي فيديو الوضوء لحلقه كيف تتلذذ بصلاتك لمشاري الخراز كيف تتوضأ وفيديو محمد حسين يعقوب وشوفي وضوءهم وقلديهم ترى مانفعني غير هالطريقه وهذا كله بفضل الله لاني قبل كنت اعاني من غسل وجهي اقعد حوالي دقائق بس اغسل الوجهه!! بس بعدين تعلمت وطبقت

وبالنسبه للصوم والماء المتناثر انا اشهد انها حركااااااات الموسوسين هذي بسألك الحين كل النااااس ماتغسل قدورها ومواعينها وهم صيام؟
الصحابيات رضوان الله عليهم ماكانوا يغسلون؟
الحين كل الناس صومهم باطل الا انتي؟
تعوذي من ابليس وغسلي صحونك واطبخي وافرحي وتعبدي ربك براحه هذا كله من الشيطان ,,

اسفه ع الاطاله ,,,

قديم 25-09-2010, 01:53 PM   #4
الله المستعان
عضو

الصورة الرمزية الله المستعان
الله المستعان غير متواجد حالياً

اختي انا تقربيا مريت بحاااالتك تمااااما تصعب علي قراءة سورة الفاتحه بشكل عجيب حتى في اخراج الحروف والله عانيت وسبحان لما رحت لراقي يرقيني الحمدلله خف هذا الشي على لساني قالي الشيخ هذا حسد شيطاني
ومع الصدقه الحمدلله انصحك فيهااا وترى قراتك صحيحة لاتلتفتي لها اكملي الى النهايه اما الوضوء اجعليه مرة بس لكل عضو رائع ومريح ويزيل عنك وسواس الوضوء بسرعه
واسال الله ان يشفيكي ويشفيني ومرضى المسلمين يااارب

قديم 01-11-2010, 04:58 PM   #5
هيونا
عضو نشط

الصورة الرمزية هيونا
هيونا غير متواجد حالياً

اختي الموسوس مالة اعادة لا في وضوء ولا صلاة

قرائتك صحيحة وصلاتك صحيحة

الموسوس انسان مريض يتخيل اشياء غير حقيقية

لاتعيدين فراءة الفاتحة انت تقرئين السورة صحيحة

بس الشيطان ايخيل لك اشياء عشان ايكرهك بالصلاة

ياليت تسمعين كلام العريفي بالموضوع هذا بالذات