المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

ارجوكم اختكم لاتتركوني ماعندي احد افضفض له

السلام عليكم ادري اني بعالم وما احد حولي اذا كان القريب مني خذلني ب اقسى طريقة جيت وبيدي خيبتي من هالدنيا الي خلتني احسد الاموات على نجاتهم منها راحو

قديم 01-11-2022, 11:03 PM   #1
مُمتنة يا الله
عضو نشط

الصورة الرمزية مُمتنة يا الله
مُمتنة يا الله غير متواجد حالياً

ارجوكم اختكم لاتتركوني ماعندي احد افضفض له

السلام عليكم
ادري اني بعالم وما احد حولي اذا كان القريب مني خذلني ب اقسى طريقة جيت وبيدي خيبتي من هالدنيا الي خلتني احسد الاموات على نجاتهم منها راحو لاكرم الأكرمين لأعدل الاعدلين كنت انسانه جميلة لطيفه نسمه بارده تمر ولاتضر بس الاقي رياح وغبار وراها اقذر خلق الله بطريقي لين وصلت لمرحلة صرت اقهر نفسي واوبخها و انفض يدي من عناء الطريق الي مشيته ومالقيت الا خذلان ب ابشع طريقه ذاك الانسان الي دمرني انا يا الله وكلتك اياه مابي اشوف الا حوبتي فيه يئست من كل هالدنيا ماافكر الا اخلص نفسي من هالحياة البائسة حياة مافيها الا القهر والأهانة وكل شخص فيها يقول نفسي نفسي اشخاص مقرفه عالم واسع لكنه ضيق بضيق صدري الوم الام الي انجبتني فيه وليه انا جيت اصلا وليه مليون تسأئل جيت غبية اصدق بنيتي اساعد واضغط على نفسي واتعب روحي بالمقابل ناس مايتعبون يحصلون كل شي يا ناس تعبانه كل الطرق بوجهي تقفلت الاصدقاء تركوني و القريب مني الي ماقدم لي شي وقدمت له كل شي عطاني الوجع الي ماني قادره اشيل نفسي منه بس لان لقى افضل مني بالمستوى راح لمصالحه
علموني هل الله كارهني مثلهم الدنيا كلها جت علي وانا ادعي ويصير عكس
علموني وش قاعد يصير معي ابي الله ينصرني على هالشخص الي قهرني وذلني واستغلني لمصالحه بس
وين اروح من نفسي اكرررررررررررررهني اكرررررررررهني
المصدر: نفساني

قديم 02-11-2022, 12:32 AM   #2
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

الصورة الرمزية ((أبوعلي))
((أبوعلي)) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

اختي سلامتك ألف سلامة ..

انتي لازم تهدئين أولاً حتى تفكري صح وتتصرفي صح .. روح الانتقام ليست حل وستزيدك تعباً ، مافي حد يتعدى الا الله فوقه ويجازيه وما يضيع شيء عند رب العالمين .. دعيه واهتمي بنفسك نفسك محتاجة تحني عليها ومحتاجة رعاية وعناية ، تصالحي معها وفوضي أمرك لله وسيعينك بحوله وقوته، والناس وانا اخوك مو فاضين لأحد الا من رحم الله لذلك نفسك هي صديقتك اهتمي بها وثقي بها وارفعي من روحك المعنوية واستقلي بذاتك ..

قديم 02-11-2022, 02:44 AM   #3
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

هم جعلونا نقسى حتى صرنا أقسى منهم و تعدت قسوتنا حتى على ….. و يلومونا و اللوم كله منهم و الذنب كله عليهم و كل ظلم راجع إلى جهل فاعله و ما أقبحه من جهل و ما أقبح الظلم .

نصيحتي خليك أنانية في أعلى درجاتها حتى تصلح أمورك و تتيسر و باين عليك ان لما تنعمين بكل شيء جميل سوف تكرمين هذا الجمال و تكرمين إلى حد يتعدى هذا الكرم إلى من أساؤوا إليك و ظلموك و أخذوا حقك . أنا على يقين بهذا يا ممتنة الله يعافيك و يحرسك

قديم 06-11-2022, 09:44 PM   #4
مُمتنة يا الله
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) مشاهدة المشاركة
اختي سلامتك ألف سلامة ..

انتي لازم تهدئين أولاً حتى تفكري صح وتتصرفي صح .. روح الانتقام ليست حل وستزيدك تعباً ، مافي حد يتعدى الا الله فوقه ويجازيه وما يضيع شيء عند رب العالمين .. دعيه واهتمي بنفسك نفسك محتاجة تحني عليها ومحتاجة رعاية وعناية ، تصالحي معها وفوضي أمرك لله وسيعينك بحوله وقوته، والناس وانا اخوك مو فاضين لأحد الا من رحم الله لذلك نفسك هي صديقتك اهتمي بها وثقي بها وارفعي من روحك المعنوية واستقلي بذاتك ..
صدقتك يا ابوعلي لكن اتعبتني الدنيا والله
ادعيلي انا بحال يرثى له

قديم 06-11-2022, 09:50 PM   #5
مُمتنة يا الله
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعل الثلج مشاهدة المشاركة
هم جعلونا نقسى حتى صرنا أقسى منهم و تعدت قسوتنا حتى على ….. و يلومونا و اللوم كله منهم و الذنب كله عليهم و كل ظلم راجع إلى جهل فاعله و ما أقبحه من جهل و ما أقبح الظلم .

نصيحتي خليك أنانية في أعلى درجاتها حتى تصلح أمورك و تتيسر و باين عليك ان لما تنعمين بكل شيء جميل سوف تكرمين هذا الجمال و تكرمين إلى حد يتعدى هذا الكرم إلى من أساؤوا إليك و ظلموك و أخذوا حقك . أنا على يقين بهذا يا ممتنة الله يعافيك و يحرسك
صصصصصصصصصصح انا عمياء اعطي واتفاجىء بمردود عكس الي توقعته يا وعل يا وعل بكيت من كلامك اعتقد وصلك شعوري ما اقبحهم يستحيل يكونون من البشر حاولت اكون انانية لكن كانوا يحسسوني بالقسوة والتأنيب الى ان عطيتهم كل ما قصرت به على نفسي

قديم 07-11-2022, 12:53 AM   #6
بخير رغم كل شيء
( عضو دائم ولديه حصانه )
خطوات في معترك الحياة

الصورة الرمزية بخير رغم كل شيء
بخير رغم كل شيء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

طيب الأمور صارت مو لصالحك تكرهين نفسك ليه
صدقيني إذا سمله عليك صار لك شئ محد بنافعك
بالعكس بيصير حالك أن حتى عدوك بيرحمك وبتكرهين نفسك أكثر .. لا توصلين لهالشئ بالتفكير ولوم الذات والضغط ليه ليه على نفسك

أنت غاليه عند الله يوم
ابتلاك فيهم لا تفرطين في محبه الله

كبي وراك الماضي والناس وكل شئ
وعيشي يومك
خليك بصف نفسك وقوية بالله ولا تنكسرين

وعلى فكره ما في أحد أحسن من أحد كلنا تراب مستوى وشكليات
هذي ما تقلل منك أبدا هو أحسن منك في شي بس أنتي أحسن منه في شئ ثاني في عطاءك وطيبه قلبك

واللي باعك ولا تسلط عليك ولا آذاك صدقيني ماراح يروح فالدنيا
قبل الآخره لأن في يدين تدعي خليك موقنه بوعد الله

وربي بيعوضك وبيجبرك

كلنا نعاني وحزينين وكل واحد عنده قصه مؤسفه ونتمنى العوض بالآخره ومنجرحين من أقرب الناس ونضيق من أنفسنا أحيانا
ومع ذلك عايشين يومنا ونضحك لأن أنفسنا الصابره هذي بتدخلنا الجنه كما قال تعالى (وبشر الصابرين)

كلنا معك هنا ونشجعك وأتمنى تكونين في أحسن حال
وتبشرينا عنك

قديم 07-11-2022, 02:03 PM   #7
مُمتنة يا الله
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بخير رغم كل شيء مشاهدة المشاركة
طيب الأمور صارت مو لصالحك تكرهين نفسك ليه
صدقيني إذا سمله عليك صار لك شئ محد بنافعك
بالعكس بيصير حالك أن حتى عدوك بيرحمك وبتكرهين نفسك أكثر .. لا توصلين لهالشئ بالتفكير ولوم الذات والضغط ليه ليه على نفسك

أنت غاليه عند الله يوم
ابتلاك فيهم لا تفرطين في محبه الله

كبي وراك الماضي والناس وكل شئ
وعيشي يومك
خليك بصف نفسك وقوية بالله ولا تنكسرين

وعلى فكره ما في أحد أحسن من أحد كلنا تراب مستوى وشكليات
هذي ما تقلل منك أبدا هو أحسن منك في شي بس أنتي أحسن منه في شئ ثاني في عطاءك وطيبه قلبك

واللي باعك ولا تسلط عليك ولا آذاك صدقيني ماراح يروح فالدنيا
قبل الآخره لأن في يدين تدعي خليك موقنه بوعد الله

وربي بيعوضك وبيجبرك

كلنا نعاني وحزينين وكل واحد عنده قصه مؤسفه ونتمنى العوض بالآخره ومنجرحين من أقرب الناس ونضيق من أنفسنا أحيانا
ومع ذلك عايشين يومنا ونضحك لأن أنفسنا الصابره هذي بتدخلنا الجنه كما قال تعالى (وبشر الصابرين)

كلنا معك هنا ونشجعك وأتمنى تكونين في أحسن حال
وتبشرينا عنك
طيب بسالك لا احد يلوم علي لكن هذا الي احسه اذا انا غاليه عند الله
مو اذا إن الله إذا أحب عبداً نادى جبرائيل إني أحب فلاناً فأحبه، ثم ينادي جبرائيل في أهل السماء: أن الله يحب فلان فأحبوه، ثم توضع له المحبة في الأرض ؟؟؟؟ كلهم تركوني القريب البعيد وين غاليه عند الله ؟؟؟ طيب لو غالية عند الله مو إذا أحب الله احد حفظه وكان الله لعبده وليا ووكيلا ؟؟؟ انا شوفيني من جرح لجرح ومن صدمة لصدمة من خذلان ونكران جميل وتعب نفسي وين غالية ؟ كان نصرني كان لطف فيني ادري هذي ابتلاءات وانا صابره حباً لله بس شعور ان الله مايحبني موجود بداخلي رغم والله محافظه على رضاه رغم تقصيري ببعض العبادات لكن مسويه جدول يومي للاذكار واقرا سور كل يوم سوره عشان ما اكتب من الهاجرين للقران يعني لو اني وحده مقصره اقول عقاب بس ليه يصير كذا اغلب العالم مقصرين وحياتهم ماشيه ما ابرر تقصيرهم الله يهديهم بس اقولك الله اذا احب احد مايعذبه ب الابتلاءات حتى لو كانت رفع للاجر ومنزلته ب الاخرة انا تعبانه اعاني نفسياً من الي صار لي حرقه بقلبي عيت تبرد 😔

التعديل الأخير تم بواسطة مُمتنة يا الله ; 07-11-2022 الساعة 02:04 PM

قديم 07-11-2022, 11:41 PM   #8
بخير رغم كل شيء
( عضو دائم ولديه حصانه )
خطوات في معترك الحياة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُمتنة يا الله مشاهدة المشاركة
طيب بسالك لا احد يلوم علي لكن هذا الي احسه اذا انا غاليه عند الله
مو اذا إن الله إذا أحب عبداً نادى جبرائيل إني أحب فلاناً فأحبه، ثم ينادي جبرائيل في أهل السماء: أن الله يحب فلان فأحبوه، ثم توضع له المحبة في الأرض ؟؟؟؟ كلهم تركوني القريب البعيد وين غاليه عند الله ؟؟؟ طيب لو غالية عند الله مو إذا أحب الله احد حفظه وكان الله لعبده وليا ووكيلا ؟؟؟ انا شوفيني من جرح لجرح ومن صدمة لصدمة من خذلان ونكران جميل وتعب نفسي وين غالية ؟ كان نصرني كان لطف فيني ادري هذي ابتلاءات وانا صابره حباً لله بس شعور ان الله مايحبني موجود بداخلي رغم والله محافظه على رضاه رغم تقصيري ببعض العبادات لكن مسويه جدول يومي للاذكار واقرا سور كل يوم سوره عشان ما اكتب من الهاجرين للقران يعني لو اني وحده مقصره اقول عقاب بس ليه يصير كذا اغلب العالم مقصرين وحياتهم ماشيه ما ابرر تقصيرهم الله يهديهم بس اقولك الله اذا احب احد مايعذبه ب الابتلاءات حتى لو كانت رفع للاجر ومنزلته ب الاخرة انا تعبانه اعاني نفسياً من الي صار لي حرقه بقلبي عيت تبرد 😔

" قال أخرقتها لتغرق أهلها " الظاهر : ابتلاء، والواقع : فرج .. كم خرقت الأيام لنا من سفن، فسخطنا، ولم نعلم إلا بعد سنوات أن الله نجانا بها من ضرر أكبر .. لله ألطاف خفية لاتدركها ضآلة عقولنا

ابتلاء يتلوا ابتلاء وسؤال يطرح مع كل زفرة تعب: لماذا أنا ؟ .. الجواب : لإنه يحبك ،ولإنه يبي يقربك منه ، ولأن اهل العافيه بيوم الحساب يتمنون إن جلودهم قُرضت بالمقاريض،ولإن بقلبك خير ربي يعلمه ويريدك لأجله لإنه الله يفعل مايشاء لأجلنا ؛ لحكمه مستحيل نعرفها ، لكن الأكيد إنها : خيرة

مايكفي أننا نحبك وندعي لك وحنا مانعرفك بس ماراح يجتمع أهل الأرض على محبتك إذا الأنبياء أحب خلق الله كان لهم أعداء حتى من أقاربهم

وإذا الله تولاك يعني يسر لك ودبر لك من الأمور بحكمته ورحمته وعدله اللي هو أصلح لك مو اللي أنتي تبينه .

حطي في بالك حاجه وحده بس اذا الله جل وجلاله اعطى الجاحدين لنعمته واكرمهم وشفا مريضهم وهم جاحدين لنعمته فما بالك ايتها المسلمه التي تشكر الله على نعمته وتوقن انها من الله عز وجل ان الله سوف يتركك في هذا الظلام في هذا الهم في هذا الابتلاء ؟! حاشاه الله اكيد هناك حكمه كبيره لذلك اصبري وأحسني الظن بربك

تدرين أنّه من الطبيعي جدّاً أنّك توصلين لمرحلة وتقولين متى نصر ربي ؟ متى الفرج ؟ قال تعالى (حَتَّىٰ يَقُولَ ٱلرَّسُولُ وَٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ مَعَهُۥ مَتَىٰ نَصۡرُ ٱللَّهِۗ أَلَآ إِنَّ نَصۡرَ ٱللَّهِ قَرِيب) ، قالوها الأنبياء من قبلك ولكن هنا أصدق لحظات الصبر والتوكل على الله

يا الله ! تدرين أنّه على حسب قوة إيمان الشخص تكون قوة البلاء ! ، سبحان الله لأن عظم الجزاء مع عظم البلاء ، ولأنّ الله اختار قلبك أنت خصيصاً ليصطفيك ، ليختارك ، ليرفعك ، ويكون لك نفس التهيأه على مصاعب الحياه ، " وعلى فكرة مافيه مقارنة أبداً بين شخص عايش طبيعي وشخص تعب لين وصل

لا يبلغُ العبد منزلة الرِّضا حتى يستقر في قلبه اليقين بأن عطاءات الله تجري في أشياء تُمنع عنه، كما تأتي في أشياء تُمنح له*

قال تعالى: ( أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين ) أحسبتم أن تدخلوا الجنة ولم تبتلوا بالقتال والشدائد لا يوجد شيء في الدنيا دون بلاء
رُبما أرادَ اللهُ لك أن تمري بتلك الأزمات حتى تتذوقي فَرجه وجبرهُ لك

يا أيتها المبتلاه اصبري على البلوى، واذكري من هو أعظم منك وأكثر، ضررا، ثم انظري إلى ما أنعم الله به عليك من الإيمان، واستعيني به على مقاومة المصائب بالصبر، ومقابلة النعم بالشكران.

بعض الأبواب لم تُفتح لأنها ليست لك بعض الأشخاص رحلوا لأنهم صفحة وليسوا كتاباً بعض الأمنيات لم تتحقق لأن الوقت غير مناسب بعض الحكايات انتهتْ لأن قصتك لم تبدأ بعد ..بعض الفرص ضاعت لأنك بحاجةٍ إلى الخبرة أكثر من النجاح ..بعض الالام طالت لأن السعادة بعدها أطول أحسِنْ الظن بالله

عندما تدعين الله في مسألة ما وتلحّين عليه، ثم بعدها ينعكس كل شيء ضدك، إياك إياك أن تظني أن الله خيّبك ولم يقبل منك! إن الله يسوق لك الخير بطرق قد لا تفهميها وإنه ليختبر يقينك ببعض العوارض، فإذا رأى يقينك ثابتٌ ولم يهتز أدهشك بالعطاء! وإن الله عند ظن الواثقين به

الله يبرد على قلبك باليقين والإيمان ويغير حالك لأحسن حال ويغنيك به عن خلقه ويجمع لنا بين الشفاء والأجر ..

قديم 09-11-2022, 03:25 AM   #9
مُمتنة يا الله
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بخير رغم كل شيء مشاهدة المشاركة
" قال أخرقتها لتغرق أهلها " الظاهر : ابتلاء، والواقع : فرج .. كم خرقت الأيام لنا من سفن، فسخطنا، ولم نعلم إلا بعد سنوات أن الله نجانا بها من ضرر أكبر .. لله ألطاف خفية لاتدركها ضآلة عقولنا

ابتلاء يتلوا ابتلاء وسؤال يطرح مع كل زفرة تعب: لماذا أنا ؟ .. الجواب : لإنه يحبك ،ولإنه يبي يقربك منه ، ولأن اهل العافيه بيوم الحساب يتمنون إن جلودهم قُرضت بالمقاريض،ولإن بقلبك خير ربي يعلمه ويريدك لأجله لإنه الله يفعل مايشاء لأجلنا ؛ لحكمه مستحيل نعرفها ، لكن الأكيد إنها : خيرة

مايكفي أننا نحبك وندعي لك وحنا مانعرفك بس ماراح يجتمع أهل الأرض على محبتك إذا الأنبياء أحب خلق الله كان لهم أعداء حتى من أقاربهم

وإذا الله تولاك يعني يسر لك ودبر لك من الأمور بحكمته ورحمته وعدله اللي هو أصلح لك مو اللي أنتي تبينه .

حطي في بالك حاجه وحده بس اذا الله جل وجلاله اعطى الجاحدين لنعمته واكرمهم وشفا مريضهم وهم جاحدين لنعمته فما بالك ايتها المسلمه التي تشكر الله على نعمته وتوقن انها من الله عز وجل ان الله سوف يتركك في هذا الظلام في هذا الهم في هذا الابتلاء ؟! حاشاه الله اكيد هناك حكمه كبيره لذلك اصبري وأحسني الظن بربك

تدرين أنّه من الطبيعي جدّاً أنّك توصلين لمرحلة وتقولين متى نصر ربي ؟ متى الفرج ؟ قال تعالى (حَتَّىٰ يَقُولَ ٱلرَّسُولُ وَٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ مَعَهُۥ مَتَىٰ نَصۡرُ ٱللَّهِۗ أَلَآ إِنَّ نَصۡرَ ٱللَّهِ قَرِيب) ، قالوها الأنبياء من قبلك ولكن هنا أصدق لحظات الصبر والتوكل على الله

يا الله ! تدرين أنّه على حسب قوة إيمان الشخص تكون قوة البلاء ! ، سبحان الله لأن عظم الجزاء مع عظم البلاء ، ولأنّ الله اختار قلبك أنت خصيصاً ليصطفيك ، ليختارك ، ليرفعك ، ويكون لك نفس التهيأه على مصاعب الحياه ، " وعلى فكرة مافيه مقارنة أبداً بين شخص عايش طبيعي وشخص تعب لين وصل

لا يبلغُ العبد منزلة الرِّضا حتى يستقر في قلبه اليقين بأن عطاءات الله تجري في أشياء تُمنع عنه، كما تأتي في أشياء تُمنح له*

قال تعالى: ( أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين ) أحسبتم أن تدخلوا الجنة ولم تبتلوا بالقتال والشدائد لا يوجد شيء في الدنيا دون بلاء
رُبما أرادَ اللهُ لك أن تمري بتلك الأزمات حتى تتذوقي فَرجه وجبرهُ لك

يا أيتها المبتلاه اصبري على البلوى، واذكري من هو أعظم منك وأكثر، ضررا، ثم انظري إلى ما أنعم الله به عليك من الإيمان، واستعيني به على مقاومة المصائب بالصبر، ومقابلة النعم بالشكران.

بعض الأبواب لم تُفتح لأنها ليست لك بعض الأشخاص رحلوا لأنهم صفحة وليسوا كتاباً بعض الأمنيات لم تتحقق لأن الوقت غير مناسب بعض الحكايات انتهتْ لأن قصتك لم تبدأ بعد ..بعض الفرص ضاعت لأنك بحاجةٍ إلى الخبرة أكثر من النجاح ..بعض الالام طالت لأن السعادة بعدها أطول أحسِنْ الظن بالله

عندما تدعين الله في مسألة ما وتلحّين عليه، ثم بعدها ينعكس كل شيء ضدك، إياك إياك أن تظني أن الله خيّبك ولم يقبل منك! إن الله يسوق لك الخير بطرق قد لا تفهميها وإنه ليختبر يقينك ببعض العوارض، فإذا رأى يقينك ثابتٌ ولم يهتز أدهشك بالعطاء! وإن الله عند ظن الواثقين به

الله يبرد على قلبك باليقين والإيمان ويغير حالك لأحسن حال ويغنيك به عن خلقه ويجمع لنا بين الشفاء والأجر ..
عندما تدعين الله في مسألة ما وتلحّين عليه، ثم بعدها ينعكس كل شيء ضدك، إياك إياك أن تظني أن الله خيّبك ولم يقبل منك! إن الله يسوق لك الخير بطرق قد لا تفهميها )

هالكلمات استـوقفتني بفكر فيها كثير لكن هل اليأس بيمهلني ارضى لو قليل عشان اقدر اعيش ما اعرف شكراً و اسعدك الله وادهشك بالسعادة والخيرات والله ما تدرين اني جالسه اعاني اصبحت كتله من التناقضات اعرف ان الله رحيم والي يعامل الله باليقين يعامله بالمعجزات لكن عقلي ااخ عقلي مشتت قلبي يوجعني حاولت انسى اتناسى لكن مجرد اشوف الجارح عايش سعيد وانا بين كومة الاوجاع اصارع اليوم عشان يعدي ب اقل حزن ماتدرين ان الحياة بلا معنى اشوف العالم تسير وتسعد وانا بغرفتي انتظر نصيبي من الحياة كيف اكون سعيدة وانا اشد تعاسه حتى الامل الوحيد الي كان مر كثير يسعدني بس كان يخلي يومي يمر بشوية رضى راح لا تعتقدين اني يائسة ن رحمة الله لا انا يائسه من هالحياة والناس وحتى من نفسي كل يوم اصبر نفسي ان هالدنيا زائلة وماباقي فيه غير الله اصبر نفسي ان حتى المي موقت بس اشوفه يتوسع كل يوم ، نفسي يبرد جرحي نفسي احس اني ادمية مقسوم لي رزق مثل غيري نفسي اتمنى لو شي بسيط ويصير ولاشي ولاشي معقولة خيره ماصار ! كل شي مايصير لي خيرة وين الخيرة طيب ليه ماجتني للحين
اعذريني انا حاسه حالي تعبانه ويائسه بس احب ربي هو الوحيد الي اسولف معه ويسمعني بس يائسه وغرقت بنفسي وافكاري يعني اتمنى ينصرني اتمنى احس انه معي ابي اشارة امل منه بكون راضية بس اشارة انه بينصرني علميني وين اهرب من هالحزن كل شي رفضني البشر الجمادات كل شي والنباتات اي مان عندي نباتات كلها ذبلت رغم اهتمامي فيها حتى النباتات تركتني

التعديل الأخير تم بواسطة مُمتنة يا الله ; 09-11-2022 الساعة 03:30 AM

قديم 09-11-2022, 03:44 AM   #10
مُمتنة يا الله
عضو نشط

الي يمر من هنا يدعيلي يمكن الله يحبكم اكثر مني ويستجيب لكم

التعديل الأخير تم بواسطة مُمتنة يا الله ; 09-11-2022 الساعة 03:46 AM

قديم 09-11-2022, 11:42 PM   #11
مُمتنة يا الله
عضو نشط

اليوم تعبانه ياناس تعبانه وينكم واسوني

قديم 10-11-2022, 12:09 AM   #12
بخير رغم كل شيء
( عضو دائم ولديه حصانه )
خطوات في معترك الحياة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

لقد سَمِع الله حديثُك مع نفسِك وأنتَ تهوّنُ عليها وتخبِرها أنّ ربُّك سيجبُرها

وتُدرك متأخرًا جدًا
أن الأمر كان لا يستحق ولو إلتفاتة واحدة
وأن بصيرتك العميقة أعمتك عن سطحية الأمر بأكمله
وأن مسألة الرجوع في كل مرة سببها
أنك تركت تفاصيل كثيرة مبهمة في ذات المكان
في المرة الأخرى والأخيرة
حين تغادر، غادر كاملًا
حتى لا تتمزق أكثر بين الذهاب والعودة

حينما قال الله (وبَشِّر الصابرين)؛ كان يعلم بأن الصبر رحلة شاقة وطويلة، أن تصبر على ابتلاء وهمٍ لا تعلم متى يُفرج، تصبر على دعوات لا تعلم متى تستجاب، تصبر على مرض لا تعلم متى شفاؤه، تصبر على رزق لا تعلم متى تفتح أبوابه. لأجل ذلك..أعدَّ الله للصابرين وبشرهم في الدنيا قبل الآخرة!

الله يختبر حسن ظنك فيه وأنت في أوج حزنك ويختبرك لما تحس كل الابواب تقفلت عليك وسقطت سقطه ماتظن منها عودة ،في هذه اللحظات الصعبه ربي يختبرك هل يأست من رحمته وهل تحسن الظن بأقداره؟ من شخص جرب كثير ، في هذه اللحظه أحسنوا الظن وبالغوا بحسن الظن لإن بعدها بتشوفون معجزات مستحيل تنسونها

قديم 10-11-2022, 12:33 AM   #13
بخير رغم كل شيء
( عضو دائم ولديه حصانه )
خطوات في معترك الحياة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
عندما تدعين الله في مسألة ما وتلحّين عليه، ثم بعدها ينعكس كل شيء ضدك، إياك إياك أن تظني أن الله خيّبك ولم يقبل منك! إن الله يسوق لك الخير بطرق قد لا تفهميها )

هالكلمات استـوقفتني بفكر فيها كثير لكن هل اليأس بيمهلني ارضى لو قليل عشان اقدر اعيش ما اعرف شكراً و اسعدك الله وادهشك بالسعادة والخيرات والله ما تدرين اني جالسه اعاني اصبحت كتله من التناقضات اعرف ان الله رحيم والي يعامل الله باليقين يعامله بالمعجزات لكن عقلي ااخ عقلي مشتت قلبي يوجعني حاولت انسى اتناسى لكن مجرد اشوف الجارح عايش سعيد وانا بين كومة الاوجاع اصارع اليوم عشان يعدي ب اقل حزن ماتدرين ان الحياة بلا معنى اشوف العالم تسير وتسعد وانا بغرفتي انتظر نصيبي من الحياة كيف اكون سعيدة وانا اشد تعاسه حتى الامل الوحيد الي كان مر كثير يسعدني بس كان يخلي يومي يمر بشوية رضى راح لا تعتقدين اني يائسة ن رحمة الله لا انا يائسه من هالحياة والناس وحتى من نفسي كل يوم اصبر نفسي ان هالدنيا زائلة وماباقي فيه غير الله اصبر نفسي ان حتى المي موقت بس اشوفه يتوسع كل يوم ، نفسي يبرد جرحي نفسي احس اني ادمية مقسوم لي رزق مثل غيري نفسي اتمنى لو شي بسيط ويصير ولاشي ولاشي معقولة خيره ماصار ! كل شي مايصير لي خيرة وين الخيرة طيب ليه ماجتني للحين
اعذريني انا حاسه حالي تعبانه ويائسه بس احب ربي هو الوحيد الي اسولف معه ويسمعني بس يائسه وغرقت بنفسي وافكاري يعني اتمنى ينصرني اتمنى احس انه معي ابي اشارة امل منه بكون راضية بس اشارة انه بينصرني علميني وين اهرب من هالحزن كل شي رفضني البشر الجمادات كل شي والنباتات اي مان عندي نباتات كلها ذبلت رغم اهتمامي فيها حتى النباتات تركتني

ذكرتيني قبل أمرض كان عندي نبته وكنت أهتم فيها كثثير
وكنت ذيك الفتره جدا مضغوطه وحزينه
وحصل ان الأصيص حقها انكسر
كان زي الشعره اللتي قصمت ظهر البعير (ضخمت الموضوع بسبب حالتي المزاجيه )
ما استبدلت الأصيص لأ
رميتها على طول ورسمت هذي النهاية البائسه (استعجلت)
.. قلت هم السبب كسروا فرحتي فيها (رميت عليهم اللوم)
وقلت ماعاد بترجع زي أول (يأست)
والنهاية أني (حزنت أكثر)

كذا علاقتنا مع الناس وقراراتنا في الحياه
إذا ما حاولنا نهون الأمور و نعذر الناس ونحاول نصلح اللي انكسر في قلوبنا واللي ذبل مانيأس
كذا بندور في دوامه الحزن

وعلى فكره حاليا شريت نبته ثانيه نفس اللي رميتها وأحسن
لأن
كل شئ (ممكن يتعوض)

مع إستخدام العلاج الصح ممكن نبدا بداية جديده

وعلى طاري نبتتك ممكن أنتي حاطتها بمكان ما يجيه شمس أو الماء قليل أو تحتاج تسميد أو أن النبته ماتستحمل أجوائنا الحاره خذي ياسمين تعيش

التعديل الأخير تم بواسطة بخير رغم كل شيء ; 10-11-2022 الساعة 12:41 AM

قديم 10-11-2022, 01:37 AM   #14
بخير رغم كل شيء
( عضو دائم ولديه حصانه )
خطوات في معترك الحياة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

ممتنه لك يالله
ممتنه للعسر الذي أتى بعده يسر
للإبتلاء الذي رفع مقام
ممتنه لك يالله
عن كل منع كان هو نفسه عين العطاء
عن كل التجارب والدروس والعبر
التي زادتني حكمه وعلمتني الصبر
ممتنه
للذين غادروا حياتي
وللذين اختاروا البقاء
ممتنه على كل شئ
وفي بداية هذا العام الجديد
إني أسألك الستر والعوض عن كل سوء رأيته
أسألك اليسر وأن تحقق مافي قلبي
فأنت وحدك يا إلهي تعلم مافيه

#إهداء لك

قديم 11-11-2022, 04:10 AM   #15
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
اليوم تعبانه ياناس تعبانه وينكم واسوني
ممتنة يا الله

المواسي وحده الحقيقي الحقيقي الحقيقي هو ( الله ) خذيها قاعدة من الآن و رايح .

وش معنى ( الله أكبر ) نسمع خمس أذانات في اليوم و الليلة بدايتها ب كلمتين ( الله أكبر ) و تتكرر ، و تتكرر في الصلوات و كل الصلوات بدايتها الله اكبر و نهايتها السلام و لاحظي ان السلام ابدا ما يجي الا لما تعتقدين اعتقاد قوي و كبير ان الله أكبر من كل شيء . اكبر من غمك و همك و حزنك و كسرك و خذلان الناس لك و إصابتك و حياتك الكسيفة و انهزاماتك و خسارتك و جروحك و غربتك .

الله يثلج صدرك و يبرد كبدك و يطيب خاطرك اختي ممتنة .