المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

سيبرالكس

السلام عليكم يا أخوان وأخوات .. في البداية أشكر القائمين على هذا الموقع , يعلم الله مدى مقدار حزني وكآبتي ولا يوجد لدي من أبوح له بما في

قديم 05-09-2012, 07:56 AM   #1
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية كيف الحال ؟
كيف الحال ؟ غير متواجد حالياً

Icon11 سيبرالكس

السلام عليكم يا أخوان وأخوات ..

في البداية أشكر القائمين على هذا الموقع , يعلم الله مدى مقدار حزني وكآبتي ولا يوجد لدي من أبوح له بما في نفسي لا تعلمون كم فرحت عندما علمت عن هذا المنتدى وقرأت ردودكم ومواضيعكم أحسست أني لست وحيدا فجزا الله القائمين على هذا الموقع خير الجزاء.

بدأ الاكتئاب معي من 4 سنوات , ولم ألجأ للطب النفسي الا قبل اسبوعين ويوم ووصف لي الدكتور دواء سيبرالكس 10 ملجم وليكسوتانيل 3 ملجم (عند الحاجة لتنظيم النوم ) ,, أنا الآن مستمر على سيبرالكس وصار لي اسبوعين ويوم لكن حالتي أسوء بكثير عن قبل أخذ لي للدواء , هل مر أحد بنفس الحالة ؟ وهل تزداد حالة الاكتئاب في بداية العلاج ومن ثم أرى مفعول الدواء ؟ أم أن الدواء غير مناسب لي ؟

استخدمت لكسوتانيل لمدة اسبوع ومن ثم تركته لأني خفت الادمان عليه ,, متى تظهر نتيجة دواء السيبرالكس ؟ والله تعبت من التفكير لكن راضي بقضاء الله وقدره واحاول أن لا اياس وابحث عن العلاج , أريد الراحة النفسية وعدم الاكتراث فقد سئمت الحياة ولم أعد أشعر بالسعادة في أي عمل أقوم به إطلاقا ,, حابس نفسي في الغرفة على مدار اليوم كله لا أعمل شيئا ,, والحمد لله على كل حال .

في هذا الموضوع أحب أن أوثّق مدى استجابتي لعلاج السيبرالكس عسى أن افيد أحدا ,, لأني قررت أن استخدمه لمدة شهرين للتقييم وخلال الشهرين سأجدد موضوعي دائما لعلي أساعد من يريد استخدام هذا الدواء .

ذكرت انه صار لي استخدم الدواء اسبوعين ويوم بالضبط , حبة في الصباح بعد الافطار وحبة لكسوتانيل في المساء قبل النوم بناء على نصائح الدكتور .. استخدمت اللكسوتانيل في اول اسبوع ثم تركته خلال بداية العلاج احسسب بخمول وكسل فظيع وانعدام في الشهية وأكثر ما أخافني انعدام في الرغبة الجنسية وانا اصلا وللاسف مدمن على العادة السرية (اكثر من مرة في اليوم ولا اشبع ) لكن أول اسبوع انعدمت رغبتي الجنسية تمام وكنت حتى من الخوف احاول انا امارس العادة حتى لو لم توجد رغبه لكن وعفوا لكلامي هذا ذكري لم يكن ينتصب ,, يعني انعدام تام من الناحية الجنسية ,,, هذا الموضوع ارعبني حتى اني فكرت اترك الدواء لخوفي من استمرار الموضوع وانه مزمن ولكن بعد أن مضى اول اسبوع رجعت الرغبة الجنسية تدريجيا وعدت للاسف امارس العادة السرية بشراهه كما كنت في السابق لكن هذه المرة يتاخر القذف بشكل ملحوظ جدا ؟؟ ولم أكن اعلم السبب فبحث في الانترنت وعلمت أنه أحد أعراض الدواء الجانبية تاخر القذف .

في أول اسبوع من الدواء كانت حالتي مترنحة مرة لا باس علي ومرة مكتئب واحاول الخروج من المنزل وتغيير نفسي الخ ,, في الاسبوع الثاني زاد الاكتئاب والقلق والافكار السوداوية لدرجة كبيرة جدا جدا لم أخرج من غرفتي لمدة ثلاث أيام , وقد مرة على أفكار انتحارية شديدة جدا لدرجة أني كدت أن أبلع كل ما لدي من حبوب سيبرالكس طلبا في الموت والخلاص فبدات بالحبة الاولى والثانية لكن استعذت بالله من الشيطان وتوقفت ,, كان ذلك هو اليوم الوحيد الذي اخذت فيه سيبرالكس حبتين 20 ملجم ..

حاليا بعد اسبوعين ويوم حالتي مستقرة (لا افكر بالانتحار) لكن مكتئب وقلق شديد رهيب وفزع وخوف من مجهول , أخاف الخروج من المنزل ومن غرفتي , لا استطيع مواجهة الناس حتى أقرب الناس إلى وهم أهلي .

أنا مستمر مع الدواء وأسال الله أن يشفيني ويشفي كل مبتلى .

أتمنى من استخدم دواء سيبرالكس يذكر تجربته وهل استفاد ام لا ؟

ساعود لتجديد الموضوع إذا أحياني الله .
المصدر: نفساني

قديم 05-09-2012, 08:23 AM   #2
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

نسيت اضيف انه حاليا نومي قليل واقوم من وقت وما اقدر ارجع انام ,, يعني اليوم نمت الساعه 2 وقمت الساعة 6 ونص وحاولت ارجع انام بس ما قدرت ..

قديم 05-09-2012, 02:06 PM   #3
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

انا حاس بالوحدة .. لا استطيع مواجهة الناس .

احاول قدر الامكان الضحك أو تصنع الضحك لكن في نفس الوقت يراودني شعور باني يجب أن احزن واني لا استحق الضحك وتراودني الافكار الدائمة المزعجة .. فلا استطيع مجاراة أحد بالحديث لانه عقلي في مكان اخر ودائم التفكير ,, يا ليت تمر ساعة من غير ما افكر واكون مرتاح .

الحمد لله على كل حال .

قديم 05-09-2012, 03:42 PM   #4
رونالدو
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رونالدو
رونالدو غير متواجد حالياً

السلام وعليكم

كيف حالك اخوي

انا حالتي فيها من حالتك قلق وكابه وفقدان تركيز .........الخ

وجربت من قبل السبرالكس بالبدايه يزيد الكابه جداااا بس بعدها بشهرين من العلاج يظهر نتيجه ايجابيه وبترتاح

عيب الوحيد للسبرالكس زياده الوزن زاد وزني عليه 12 كيلو ب 15 شهر

وبالتوفيق

قديم 05-09-2012, 05:38 PM   #5
dalnit
عضو نشط

الصورة الرمزية dalnit
dalnit غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخي الكريم انا مثلك حالتك كنت اخذ ليبرالكس لمدة سنتين ولوكستنيل عن الحاجه ولم اتحسن خلال فترة العلاج

غيرت الدكتور ووصفلي سيروكاست 20 مل 3 اهشر حه ونصف ومن ثم الى حبه والحمدلله لم اعد اشكو من اي نوبات هلع

قديم 05-09-2012, 06:22 PM   #6
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رونالدو مشاهدة المشاركة
السلام وعليكم

كيف حالك اخوي

انا حالتي فيها من حالتك قلق وكابه وفقدان تركيز .........الخ

وجربت من قبل السبرالكس بالبدايه يزيد الكابه جداااا بس بعدها بشهرين من العلاج يظهر نتيجه ايجابيه وبترتاح

عيب الوحيد للسبرالكس زياده الوزن زاد وزني عليه 12 كيلو ب 15 شهر

وبالتوفيق

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

والله الكابة زادت اكثر من قبل استخدامي للدواء وجدا قلق وخايف من مجهول واحس بنوبات هلع وبكاء , الحمد لله على كل حال لكني مستمر على سيبرالكس لانه بصراحة ما عندي حل آخر ): واذا ما شفت معاه نتجية ماعرف شو بسوي !!

انا حسيت انه سبب لي فقدان شهية بس حاليا اكل بشكل طبيعي بدون اسراف ,, انا اللي سمعته سيبرالكس ينقص الوزن عند البعض ,, بس في حالتك زادت وهذي مشكلة والله بس عااااادي اهم شي ارتااااح والله كريم .

قديم 05-09-2012, 06:25 PM   #7
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dalnit مشاهدة المشاركة
اخي الكريم انا مثلك حالتك كنت اخذ ليبرالكس لمدة سنتين ولوكستنيل عن الحاجه ولم اتحسن خلال فترة العلاج

غيرت الدكتور ووصفلي سيروكاست 20 مل 3 اهشر حه ونصف ومن ثم الى حبه والحمدلله لم اعد اشكو من اي نوبات هلع
اخوي ياليت تذكر لي الاسباب ؟ ليش ما فادك العلاج ؟ وكم كانت جرعة السيبرالكس ؟ كنت تاخذه بشكل مستمر ولا متقطع ؟

بصراحة ردك حطمني بس البعض استجاب للعلاج واتمنى اكون واحد منهم وربي يشافيكم اجمعين .

قديم 06-09-2012, 10:34 AM   #8
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

اليوم كان عندي موعد مع الدكتور وللاسف ما رحت من الضيقة والياس اللي فيني , كاني انتظر معجزة تغيرني وانا عارف انه الموضوع يحتاج شغل مني بس عقلي ما يساعدني .. مقصر في حق هلي واعز الناس , اصدقائي تركوني لاني ما اسال عنهم وكل ما يسالون عني ما ارد عليهم .. ما الومهم اللوم كله علي .

بروح للدكتور الاسبوع القادم , مادري شقوله ؟ اقوله يزيد الجرعه أو يعطيني دوا مع السيبرالكس ؟ للاسف صرت متعلق بالدوا وانه هو اللي بيشفيني بعد رب العالمين .

الحمد لله على كل حال .

قديم 06-09-2012, 10:54 AM   #9
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

تطور عندي أمر الاكتئاب بشكل كبير حاليا ,, لدرجة لا استطيع تحملها ,, قبل كان عندي اكتئاب لكن كنت اقدر اواجه الناس واتكلم ,, لكن حاليا ما اقدر احط عيني في عينهم صار عندي رهاب اجتماعي ,, وصارت عندي هزة في اليد تخيلوا ما اقدر امسك الكوب , كوب قهوة او شاهي لانه ايدي ترجف ,, قبل سنة كانت عندنا عزيمة ولحبي لوالدي حضرت معاهم وتخيلوا رجل بعمري يمسك فنجان القهوة بيدين امام الناس خايف ترجف يدي وتنكب القهوة على ملابسي وانفضح ,, كان الكل يطالعني ...

الحالة صارت رهاب اجتماعي وكابة شديدة والحمد لله على كل حال .

قديم 06-09-2012, 11:38 AM   #10
ألماسي
عضو

الصورة الرمزية ألماسي
ألماسي غير متواجد حالياً

لا تخاف بعد فترة من العلاج سوف تتحسن باذن الله ومعروف ان بداية العلاج صار معنا كذا وهذا شي طبيعي

قديم 09-09-2012, 05:20 PM   #11
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

الحمد لله نوعا ما احسن من الايام الماضية ,, بديت اطلع شوي (لوحدي) واقضي اشغالي ,, لكن الحزن والكابة ما تفارقني ولو انها اقل من قبل .. المشكلة بالوساوس اللي تراودني دايما وعالقة بذهني وانا احاول ما افكر فيها لكن عجزت .

إن شاء الله احس بمفعول الدوا اكثر .

قديم 10-09-2012, 10:08 PM   #12
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

اليوم صار لي حادث وشفت الموت بعيني لكن الحمد لله على كل حال .

قديم 11-09-2012, 02:10 AM   #13
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

سلامتك من الحادث ماتشوف شر

والله اشوف حالتك قريبه من حالتي خصوصا ان الاعراض اشتدت اول اسبوعين وانا اخذ فافرين وخوف اني اقابل ا حد وصرت ماطلع لي اسبوعين يالله كل ماتذكر احس ابي ابكي من القهر هذا غير ايام قبل والسنوات نتكلم عن حاليا

طيب يوم رحت للدكتور انت وش قلتله وهل عياده خاصه ام حكومي ووش قالك قالك خذه لمده شهر وراجعني ؟؟؟؟

بنسبه لسيبر اليكس هو علاج قوي بدون شك بس الاهم انه يناسب جسمك

قديم 11-09-2012, 05:47 PM   #14
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتضر الفرحه مشاهدة المشاركة
سلامتك من الحادث ماتشوف شر

والله اشوف حالتك قريبه من حالتي خصوصا ان الاعراض اشتدت اول اسبوعين وانا اخذ فافرين وخوف اني اقابل ا حد وصرت ماطلع لي اسبوعين يالله كل ماتذكر احس ابي ابكي من القهر هذا غير ايام قبل والسنوات نتكلم عن حاليا

طيب يوم رحت للدكتور انت وش قلتله وهل عياده خاصه ام حكومي ووش قالك قالك خذه لمده شهر وراجعني ؟؟؟؟

بنسبه لسيبر اليكس هو علاج قوي بدون شك بس الاهم انه يناسب جسمك

الله يسلمك .

اول اسبوعين كانوا جحيم لا يطاق , صدق تعبت واكتابت اكتاب مب طبيعي وحسيت بنوبات انتحارية وقلق ورهاب اجتماعي .. لكن الحين ولله الحمد احسن وانا كملت الحين 3 اسابيع او اكثر بشوي .

الدكتور في مستشفى حكومي وكان عندي موعد قبل اسبوع لكن ما رحت لانه الاكتاب كان شديد وابدا ما كان لي نفس اشوف حد , سويت موعد جديد لكن للاسف ما لقيت الا في بداية شهر 10 وان شاء الله مستمر بالدوا بجرعة 10 ملجم وراح اكلم الدكتور اني ازيد الجرعة اذا كان هالشي لصالحي .

الدوا من اعراضه الجانبية يسبب قلق واكتئاب حاد ونزعات انتحارية للي عندهم قابلية وهذا في البداية لكن بعد ما يتعود الجسم يرجع كل شي طبيعي وتتقبل الدوا والحمد لله حاس اني احسن من قبل بوايد لكن بعدني مكتاب وحزين والوسواس بعده موجود لكن احسن من قبل على الاقل قمت اطلع بدال ما اني محبوس في غرفتي .

اعتقد الدكتور المفروض يبدا معي ب جرعة 5 ملجم وشوي شوي ازيد الجرعة .. لكن انا بديت ب 10 ملجم وصار اللي صار .

وان شاء الله اني مستمر على الدوا .

انا قابلت الدكتور مرة وحدة لحد الان وتكلم معاي بشكل مطول ولله الحمد بس بطبعي كتوم وما قلت كل اللي احس به بالتالي اعتقد تشخيصه كان عام جدا لانه مثل ما قلت انا ما تكلمت بس كنت ارد على اسالته ,, على العموم انا رحت للدكتور لاني بس اريد دوا يريحني ولا ما يهمني التحدث لانه عارف نفسي وعقلي .
هو قالي راجعني بعد اسبوعين بس مثل ما قلت لك ما رحت لانه حالتي كانت ماساوية .

قديم 12-09-2012, 03:54 AM   #15
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

الدواء ممتاز بنسبه للحبه هل تاخذها قبل النوم ام الضهر وكيف نومك هل تحس انه عادي او زاد

وفعلا كلامك صح انك تبي دواء لان الي اشوفه انا ان الكلام الي يقوله الدكتور او الي يسمونه السلوكي اي احد يقدر يقوله لك اصلا انت تعرفه بدون ماحد يقولك بس المشكله بالنفسيه لما تقلب ويجي الاكتئاب والرهاب هي الي تخرب كل شي