المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 05-11-2012, 05:07 AM   #91
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

لا والله ماتحسنت لازلت في رحله البحث عن العلاج والله كريم والشكوى لله

انت من السعوديه ولا من الكويت اخوي؟

ثانيا استشر دكتورك باضافه علاج ثاني لو تدخل موقع اسلام ويب وتبحث عن الاستشارات تشوف كلام الدكتور محمد عبدالعليم راح تستفيد واجد

قديم 05-11-2012, 08:48 PM   #92
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية كيف الحال ؟
كيف الحال ؟ غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتضر الفرحه مشاهدة المشاركة
لا والله ماتحسنت لازلت في رحله البحث عن العلاج والله كريم والشكوى لله

انت من السعوديه ولا من الكويت اخوي؟

ثانيا استشر دكتورك باضافه علاج ثاني لو تدخل موقع اسلام ويب وتبحث عن الاستشارات تشوف كلام الدكتور محمد عبدالعليم راح تستفيد واجد
الله يشفيك ياخوي والله احس انك انسان طيب , لكن نحن نعرف ان الاكتئاب والمرض النفسي يخلي الانسان عصبي ومتنرفز وللاسف هذا واضح علي .

انا مب من السعودية ولا من الكويت .

انا اتعالج في مستشفى حكومي والمواعيد تاخذ وقت .. موعدي الياي في بداية ديسمبر ,, بسال الدكتور اذا اقدر اضيف دوا اضافي بجانب سيبرالكس .

نسيت اقول انه وصف لي اندرال لانه نوعا ما فيني رهاب اجتماعي بسبب الاكتئاب اللي خلاني منعزل , لكن انا مب مواظب على الاندرال اعتقد انه دوا لوقت الحاجة فقط ومب دوا تراكمي او لازم اخذه باستمرار مثل سيبرالكس .

والله من كثر الادوية النفسية المتوفرة ضعت .

قديم 06-11-2012, 03:43 AM   #93
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

الاندرال جربته ولا سوا لي ولا شي

بس بسالك يعني مقدار التحسن مع استخدامك لسبراليكس يعني هل تطلع تروح تجتمع مع الناس والاصدقاء تضحك من قلبك ؟

والله فعلا مشكله المواعيد تاخذ وقت انا لو الود ودي كل اسبوع عشان يشوف الدكتور الوضع ويضيف ويعدل في العلاج انا الي احين اكتشفته ان الواحد لازم ينتضر ليما يحصل على العلاج المناسب الي يحسنه ميه بالميه بمعنى يرجعه طبيعي قبل المرض او احسن

انا مصيبتي المقارنه مع الغير دايم اقارن نفسي مع الغير واحس اني اقل منهم ويزيد الحزن والاكتئاب وضيقه الصدر وهذي طبعا من اعراض الاكتئاب وماقول الا الله يكون بالعون

قديم 07-11-2012, 09:32 AM   #94
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتضر الفرحه مشاهدة المشاركة
الاندرال جربته ولا سوا لي ولا شي

بس بسالك يعني مقدار التحسن مع استخدامك لسبراليكس يعني هل تطلع تروح تجتمع مع الناس والاصدقاء تضحك من قلبك ؟

والله فعلا مشكله المواعيد تاخذ وقت انا لو الود ودي كل اسبوع عشان يشوف الدكتور الوضع ويضيف ويعدل في العلاج انا الي احين اكتشفته ان الواحد لازم ينتضر ليما يحصل على العلاج المناسب الي يحسنه ميه بالميه بمعنى يرجعه طبيعي قبل المرض او احسن

انا مصيبتي المقارنه مع الغير دايم اقارن نفسي مع الغير واحس اني اقل منهم ويزيد الحزن والاكتئاب وضيقه الصدر وهذي طبعا من اعراض الاكتئاب وماقول الا الله يكون بالعون

الاندرال يعالج الحركات الظاهرة الناتجة عن التوتر والرهاب الاجتماعي ,, يعني مثل رعشة اليدين او التعرق او احمرار الوجه , لكن ما يعالج المشكلة داخليا .. بامكانك تاخذه قبل ساعة او ساعتين من مقابلة او عندك حدث مهم ,,, هذه وظيفته فقط على حسب ما قرات في الانترنت .

بصراحة سيبرالكس ما فادني أبدا بالعكس كانت بدايتي معاه سيئة بدرجة شديدة ومع ذلك صبرت على امل اني بتحسّن مع الاستمرار باخذه لكن للاسف ما حصل هالشي ,,, مع اني احاول قدر الامكان اني اطلع واضيع وقت خارج البيت لكن من الداخل حزين ومكتئب ودائم التفكير .

يمكن سيبرالكس ما فادني لخطأ في تشخيص مرضي من قبل الدكتور ,, يعني ممكن في حالتك يفيد ,, باعتقادي الدكتور لازم يشخص حالة المريض بطريقة دقيقة خاصة المريض النفسي لانه اذا ما شاف فايدة من الدوا بيكون له تاثير سلبي جدا عالمريض اللي حاط امله على الدوا وما شاف نتيجة ,, قيسها علي انا اللي كملت اكثر من شهرين على امل اني اشوف نتيجة مع سيبرالكس وكنت حاط املي بعد الله في هالدوا لكن ما لقيت نتيجة للاسف والحمد لله على كل حال ... هالشي اثر على نفسيتي بطريقة عكسية واحس اني اسوء واندم اني خذت العلاج لاني ما استفدت .

حاليا ماعرف شسوي ,, ضايع .. اعتقد على الموعد القادم مع الدكتور بطلب منه تغيير الدوا او رفع الجرعة الى 20 ملجم او حتى اكثر من 20 اذا هالشي فيه مصلحة لي لاني حاليا اخذ 15 ملجم والجرعة القصوى هي 20 وفي ناس خذوا اكثر من 20 .

طمنا عليك وخلك على تواصل .

قديم 07-11-2012, 02:59 PM   #95
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

اخوي منتضر الفرحة انت تقول انك دايما تقارن نفسك بغيرك ,,, في مرحلة طفولتك او مراهقتك كنت تواجه اهانات دائمة من قبل اهلك أو أصدقائك ؟؟ وفي بداية العشرينات عانيت بعد ولا اختلف الوضع ؟

اسف اذا كان السؤال شخصي لكن اعتقد انه مهم حتى تتضح الصورة ,, لانه انا اعرف سبب مشاكلي واحاول احل المشكلة او اتعايش ,, فانت لازم تعرف سبب مشكلتك.

قديم 09-11-2012, 11:26 PM   #96
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

لا جديد لا جديد لا جديد ... ابغي دوا يخليني ما افكر , انا دائم التفكير وهذا متعب جدا جدا جدا الى متى وانا على هالحال .

ساعدوني الله يخليكم ,,, يصير اخذ مضاد اكتئاب بجانب سيبرالكس ؟؟ ارجوكو ساعدوني ...

قديم 09-11-2012, 11:34 PM   #97
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

يا مشرفين ارجوكم افتحوا باب التواصل بين الاعضاء بالرسال الخاصة .. على الاقل اضيف حد عندي عالبلاك بيري او واتساب عشان نسولف مع بعض والله المرض النفسي يخلي الواحد منعزل ويحس بالوحدة ..

تجاوبوا معنا رحم الله والديكم حاس بالوحدة

قديم 10-11-2012, 06:48 PM   #98
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

للاسف لا يوجد تجاوب .

شكرا

قديم 11-11-2012, 11:42 AM   #99
مـزن
عضو جديد

الصورة الرمزية مـزن
مـزن غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

أهلين أخوي, أنا وضعي جداً مشابة لك. بدا عندي الأكتئاب قبل 6 سنوات بسن صغير و الشهر الي طاف زاد الإكتئاب بشكل حاد جداً و الحمد الله بدعم صديقتي رحت لعند دكتورة نفسية تقوم بالعلاج من خلال "العلاج السلوكي"
و تركز على حل مشاكلك من قلق, رهاب, عقد نفسية و غيرة من خلال تدريبات و كلامك معها. من اول لقاء مع الدكتورة و قفتني و طلبت مني أسوي أختبار اسمو "إختبار الشخصية المتعدد الأوجة" الأختبار حوالي 500-600 سؤال
و نتيجة الإختبار تحدد للأخصائي كل الأشياء الي عندك و درجتها مثل الخجل, الرهاب الأجتماعي, الوسواس, الإكتئاب..الخ. انا طلع عندي إكتئاب حاد جداً فالدكتورة قالت حالياً العلاج السلوكي مارح يكون له فايدة او تأثير قوي
و أرسلتني لدكتور نفسي يعالج بالأدوية و طلبت مني أعطية نتيجة أختباري. الدكتور كان رائع صراحتاً. سألني أسئلة كثيرة و أعطيتة نتيجة إختباري و تكلمنا زيادة بعدين وصف لي سبراليكس و هذي الأشياء الي قالها لي عن الدواء:
أول اسبوعين كل الأشياء الي تحس فيها رح تزيد مثل القلق و الإكتئاب اذا شهيتك مفتوحة رح تنفتح زيادة و اذا مسدوده رح تضل مسدوده او تنفتح بشكل بسيط هذا الشي يتغير حسب الشخص.
و بالنسبة للرغبة الجنسية الي تكلمت عنها هذا شي طبيعي و مكتوب في ورقة الدوا يعني لا تخاف هي لمجرد فترة

شخصياً و مع تجربتي البسيطة مع الدوا اشوف انه جيد و الله. أول يوم لي مع الدوا كان سيء جدا جدا جدا, اسواء من الوضع قبل الدوا و جاني غثيان و دوخة و مغص مع العلم ان المغص هذا معاي من قبل
بس زاد مع الدوا و الدكتور طمني ان هذا شي طبيعي فالحمد الله ما قلقت كثير. اليوم هو سادس يوم لي على سبراليكس, ما أخذ دوا غيرة و الدوخه, المغص و الغثيان لسة مستمر بس في ايام احسن من أيام.

أنت كم لك على الدوا أخوي؟ و ممكن تقولي عن أسلوب دكتورك و كيف كانت اول جلسة بينكم؟

على فكرة, دكتوري قال انه الواحد يحتاج حوالي 6 اسابيع و فوق عشان يبدا المفعول الإيجابي للدوا يبدا يعني أهم شي حاليا في وضعنا هو الصبر و الإيمان و ان شاء الله الوضع يتحسن

قديم 12-11-2012, 05:26 PM   #100
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

اخت مزن ,, انا صار لي ثلاث شهور على سيبرالكس وحاليا اخذ 20 ملجم !!! ما شفت اي نتيجة حالتي اسوء من قبل !! والله اني تعتب ..

حابس نفسي بالغرفة 24 ساعة ..

الله المستعااااااان

طريقة علاجج حلوة .. لكن تعالي شوفي الوضع الماساوي عندي !! في اول موعد لي مع الدكتور كلمني لمدة نص ساعة وهو اللي قاعد يتكلم وانا ما تكلمت الا شوي ,,, والموعد الثاني كان بعد شهر ونص ما خلاني اتكلم كان ودي اشرح له كل شي لكن حسيت يستعجلني ووده يكتب الوصفة ويالله امشي مع السلامة .

سيبرالكس ما فادني ابدد

قديم 13-11-2012, 07:38 PM   #101
مـزن
عضو جديد

الصورة الرمزية مـزن
مـزن غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

أخوي لازم تغير الدكتور, شلون يوصفلك دوا بدون ما يكلمك! امكن علاجك موب سيبرالكس لأن انا ما كملت شهر و والله حاسة بفرق و تحسن.
إن شاء الله ربي يعينك و يهديك للدكتور و الدوا الي يفيدك.

قديم 15-11-2012, 12:02 AM   #102
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ
محمد الـ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

السيبرالكس من افضل الادويه ولكن قد تحتاج الى زيارة الطبيب قد يعدل في الجرعه او يغير العلاج

قديم 19-11-2012, 07:27 PM   #103
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

الجرعة وصلت اقصاها 20 ملجم في اليوم ,, وخلاص ما جاب نتيجة معاي ,, حاليا على مضاد القلق لكسوتانيل بجرعات كبيرة في اليوم

اتمنى اغلاق موضوعي

قديم 20-11-2012, 05:32 AM   #104
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

اخوي بو تركي اغلق الموضوع ما منه فايدة ما راح احدثه لانه النتجية النهائية خلاص وضحت عندي واللي هي اني ما استفدت من سيبرالكس بل زاد حالتي سوء .. وانا بغير الدوا باذن الله في شهر ديسمبر يوم بشوف الدكتور وبطرح موضوع يديد احدث فيه تجربتي .

كل الشكر للجميع واسف اذا كان موضوعي محبط للبعض بس يعلم الله انه هذا هو الواقع وانقل لكم تجربتي بحذافيرها .

يمكن سيبرالكس ما فادني لكن كثير فادهم ... وانا علي اني اسعى وبالله المستعان .

قديم 20-09-2013, 09:43 PM   #105
أميــره
عضو نشط
أميــره

الصورة الرمزية أميــره
أميــره غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

مرحبااااا انصحك من تجربتي بدخول "المركز العالمي لدراسات وابحاث علوم الجان "