المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 01-07-2017, 02:36 AM   #46
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل الشفاء مشاهدة المشاركة
اخي كيف استطعت التغلب على نوبات الهلع ؟ وهل كانت الاعراض تتبدل عندك ؟ والان عادي تتكلم عن المرض ما تخاف الله لا يقوله يرجع ؟

نوبات الهلع تتسبب فيها الغازات والله أعلم ... لما نحس بكتمة الصدر أو نغزات جهة القلب تبدأ الدوخة وتسارع النبض والتعرق والتوتر وحالة الهلع .. وهي أحاسيس غالبا تتسبب فيها الغازات بالجسم ولكنها غير مؤذية

أولا لازم إذا حسيتي في بداية نوبة الهلع انك ما تقومين من مكانك .. لأنك اذا قمتي تزيد أكثر وأكثر

قبل لا أشفى من الوسواس تخلصت من نوبات الهلع بالطريقة هذي .. وهي اني إذا كنت جالس ما أقوم .. بالعكس أنسدح وأصير أتمغط وأبتسم واقول مجرد نوبة هلع وأصير أتذكر أشياء مهمة جدا في بالي من شان أطير الأفكار السلبية اللي تخطر على بالي

لذلك لا تقوم من مكانك وتمشي اذا حسيت بقرب نوبة الهلع .. على طول انسدح وتمغط .. وبالنسبة للأعراض أكيد تتبدل .. من أعلى الرأس لأخمص القدمين

بالنسبة لسؤالك الأخير .. حاليا الحمد لله عادي أتكلم عن الوسواس وكل الأعراض .. طبعا أنا كنت بالسابق ما أدخل قسم الوسواس لين ما تشافيت .. ومن ثم ما دخلته فترة طويلة بعد الشفاء من شان أنسى وأثبت على وضعي .. والحمد لله

..

قديم 01-07-2017, 03:03 AM   #47
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
اخي انا سمعت التسجيلات بس ما عرفت شلون تخلصت من الافكار والاعراض ؟ يعني هل تجاهلتها او واجهتها احس الموضوع يبغى له تفصيل اكثر لو سمحت

أكيد ما كنتي مركزة .. لأني تكلمت عن الأذكار وعن التغذية وعن الرياضة وعن التعامل مع الناس والنظرة للحياة وعن الإنشغال وعن التعامل مع المشاكل الباطنية بالجهاز الهضمي .. وكذلك شرحت أشياء كثيرة من ضمنها الأسباب والتراكمات اللي تصير مع الأيام وانطواء الشخص على نفسه وسط مخاوفة وكذلك فيه تطمينات كثيرة

انتي اسمعي بهدوء كامل التسجيلات .. ولا تتوقعين يا أختي بإن الوسواس ينتهي بيوم وليلة .. يحتاج لك وقت تهتمين بنفسك من كل النواحي مثل ما ذكرت بالتسجيل حتى يبين عليك .. وعلى قد ما تنتظمين على قد ما تكون النتيجة أسرع

راح يتلاشى الوسواس شوي شوي .. وراح تنعمين بأيام طبيعية ومن ثم يجيك الشيطان وعقلك من باب ثاني .. تتسائلين ليش انا كويسة الحين ؟ أكيد راح يصير فيني شيء .. ويصير يغيب عنك أيام .. ومن ثم أسابيع .. يعني يتلاشى دون ما تحسين ما دام انك محافظة على نفسك .. التسحن ما تلاحظينه بشكل يومي ولا حتى أسبوعي .. والمهم في ذاك الوقت انك تبتعدين عن كل شيء يذكرك بالوسواس وتتفهمين وضعك

يعني تقطعين علاقتك بكل شيء يذكرك بمشكلتك وتندمجين بالحياة .. مش أول ما تحسين بتحسن تجين هنا وتتكلمين عن الوسواس وانك كويسة ومن ثم تهملين البرنامج

أبدا لا تهملينه حتى بعد ما تتخلصين من الأفكار .. لأنك محتاجة وقت حتى تكون عندك الحصانة ضده بالمستقبل

..

قديم 01-07-2017, 02:05 PM   #48
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أم محمد حكيم
أم محمد حكيم غير متواجد حالياً

أحسنت أخي سلمان والله

قديم 01-07-2017, 04:09 PM   #49
أمل الشفاء
عضو نشط

الصورة الرمزية أمل الشفاء
أمل الشفاء غير متواجد حالياً

احسنت اخي جزاك الله خير
بالنسبة للخروج من المنزل هل كنت تعاني من هالشي ؟ اذا كنت تعاني شلون حليت المشكلة ؟

قديم 01-07-2017, 04:19 PM   #50
أمل الشفاء
عضو نشط

بالنسبة بمرحلة بعد الشفاء شلون بعرف انها اغكار وسواسية اذا مثلا صابتني النوبة مرة ثانية او جتني فكرة ؟

قديم 02-07-2017, 04:39 AM   #51
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد حكيم مشاهدة المشاركة
أحسنت أخي سلمان والله

أحسن الله إليك يا أم محمد .. و عسى ربي يشفيك ويعافيك يارب

..

قديم 02-07-2017, 05:04 AM   #52
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
احسنت اخي جزاك الله خير
بالنسبة للخروج من المنزل هل كنت تعاني من هالشي ؟ اذا كنت تعاني شلون حليت المشكلة ؟

آمين ويجزاك خير

بالتأكيد مشكلة الإنطوائية كبيرة وكنت أعاني منها ... لأني كنت أخاف أحد يلاحظ علي شيء وكذلك أخاف من كلام الناس عن الأموات والأمراض غير إني بالأساس مش على بعضي أبداً .. وكذلك كنت أخاف أروح مشاوير طويلة لأنه ممكن يحصل لي شيء .. وأشيل هم السفر والمواعيد

ما أنكر بالبداية إن الإخوة والأخوات بالصندوق في المنتدى كان لهم دور كبير في انشغالي .. كان الصتدوق حق المنتدى مزدحم وكلامنا بعيد عن الأمراض ونادراً ما نتكلم فيها .. لذلك ذيك الأجواء قضت على كثير من الوحدة والإنطوائية أيام الوسواس ... لذلك وقت تفكيري تقلص وأصبح محدود

ولكن بعد الإلتزام بالتغذية والإهتمام بنفسي والبعد عن أي شيء سلبي من البشر ومن الأماكن اللي تضايقني بديت أتغير وأبحبح عن نفسي شوي شوي وأتواصل مع الناس وأطلع .. إلى أن إندمجت مع الشعب وصرت أنشغل بالتواصل الحقيقي مع الناس دون حواجز مثل السابق

إنتي أهم شيء لا تقطعين علاقاتك مع صديقاتك والقرابة وتواصلي خصوصا مع الناس اللي ترتاحين لهم وكوّني صداقات جديدة وأعمال جديدة تنشغلين فيها .. واعرفي انك إن نسيتي العالم وقاطعتيهم نسوك .. والإنسان لابد يعرف شغله وحدة .. لابد يسوق نفسه للأماكن والبشر اللي يعطونه القوة والمتعة .. ويبتعد عن البشر اللي يخلونه أضعف ويضيقون عليه .. ما أقول نقاطع أخونا إذا كان يضعفنا وينكد علينا .. لأ .. بس نعرف متى نتواصل معه حق صلة الرحم وننسحب ونتعذر بالإنشغال من صلاة او موعد او مكالمة أو أو الخ .. واذا طولنا عنده نكون مجهزين مسار للحوار معه بحيث إننا نكون ماسكين زمام المبادرة في المواضيع اللي نتكلم عنها وتكون حلوة ومافيها باب نقاش أو نكد و على هالمنوال

الطلعة من المنزل ضرورية .. ومنها يتحرك الجسم .. وياليت والله لو كل إنسان يسوي رياضة بشكل يومي لمدة 40 دقيقة ولو نصف ساعة على الأقل .. راح تخفف كثييير من التوتر بحول الله

إنتي لو عندك بنوتة عمرها 7 سنوات .. كيف تعاملينها ؟

بتقولين راح أهتم في أكلها وشربها .. ما راح أخليها تحوس بالأكل ووجبات من ماك كل يوم .. ولا أعطيها كوب قهوة تركي تشفطة كله أو ببسي لارج من ماك :q ... راح أهتم في لبسها ونظافتها وشعرها .. راح أهتم في مواعيد نومها وصحيانها .. راح أهديها وأدللها .. راح أعلمها تجتهد وتكافح وتبتسم للحياة وتتفائل بالمستقبل .. راح أخطط معها .. راح أهتم في ما تسمع وما ترى ولا أخليها تسمع كلام السلبيين من حولها من شان ما يحبطونها ويزعزعون ثقتها بنفسها ( نحيفة ، سمينة ، قصيرة ، عيوننها مش حلوة ، شعرها قصير ) .. ولا أخليها تشوف مناظر تؤلمها في التلفزيون وتويتر والواتس وو الخ من أشياء تشوفين إنها تساعد بنتك في إنها تبني شخصيتها وتكون سعيدة وبعيدة عن السلبية والهم والكدر وناجحة في حياتها

وأنا أقول لك إعتبري هالبنوتة هي أنتي .. و عاملي نفسك مثل ما تعاملينها وأعطي نفسك نفس الإهتمام في كل شيء

لما كنتي صغيرة كانت أمك وأبوك والناس من حولك تهتم فيك لأنك صغيرة .. أما الآن كبرتي ولازم انتي تهتمين بنفسك بنفس الأسلوب اللي كانوا يهتمون فيك .. وانتي الآن أكثر قدرة على النجاح .. لأن انتي الحين تعرفين الصح والغلط أكثر من ذيك البنوتة الصغيرة

الحياةا تحتاج مننا تفاؤل وعمل وكفاح وصبر .. محتاجين ثورة على نظام حياتنا السابق وهذا اللي أدعوكم له من خلال موضوعي هذا .. والتسجيلات فيها تفاصيل .. وأنا أعرف انه يفوتني الكثير ولكن مع الوقت إن شاء الله أكون وصلت كل الأفكار اللي عندي بحول الله

والله يشفيك ويعافيك ويسعدك

..

قديم 02-07-2017, 05:07 AM   #53
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
بالنسبة بمرحلة بعد الشفاء شلون بعرف انها اغكار وسواسية اذا مثلا صابتني النوبة مرة ثانية او جتني فكرة ؟

إذا طلعتي من أجواء الوسواس فترة واهتميتي بنفسك وحصنتيها .. حتى ولو مرت عليك فكرة راح تمر مرور الكرام مثل أي إنسان طبيعي

كل الناس الطبيعيين تمر عليهم أفكار .. ولكنها تختفي بسرعة عكس الشخص اللي معه وسواس .. يعيش الجو ويتعمق بالفكرة ويعتبرها حقيقية

كل إنسان طبيعي فيه نسبة من الوسواس والمخاوف .. ولكنها ما توصل لدرجة المرض والمعاناة .. لأنه يتجاوزها بسرعة

...

قديم 02-07-2017, 07:13 PM   #54
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أم محمد حكيم
أم محمد حكيم غير متواجد حالياً

أخي عبد الله سلمان .انا مثلك اخاف من المشاوير مسافات طويله ليحصل أي حاجه وانا بعيد .وخصوصا لو سفر بعيد تشتغل الأفكار والمخاوف والتخيلات .ممكن تشرحلي بلتفصيل ايه كانت وساوس في السفر

قديم 02-07-2017, 08:03 PM   #55
أمل الشفاء
عضو نشط

كيف الانسان الطبيعي ينجز في الحياة وهو يعرف انه في اي لحظة راح يموت ؟! كلما سئلت احد قالي الموت حق ولازم نتجهز للموت وانه في اي لحظة راح يجي وسواء خفنا اولا ؟! شلون اتعامل مع هذي الافكار ؟! وشلون اعيش يومي وانا ما افكر في الموت ؟!

قديم 23-07-2017, 04:27 PM   #56
نواف مجيد
عضو فعال

الصورة الرمزية نواف مجيد
نواف مجيد غير متواجد حالياً

الله يعطيك العافية ع هالمعلومات المهمة
new TypingText(document.getElementById("346660")); TypingText.runAll();

قديم 23-07-2017, 07:11 PM   #57
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد حكيم مشاهدة المشاركة
أخي عبد الله سلمان .انا مثلك اخاف من المشاوير مسافات طويله ليحصل أي حاجه وانا بعيد .وخصوصا لو سفر بعيد تشتغل الأفكار والمخاوف والتخيلات .ممكن تشرحلي بلتفصيل ايه كانت وساوس في السفر

أهلا أختي أم حكيم

الخوف من السفر هو اني كنت أخاف إني أكون بعيد عن المستشفى إذا صار لي شي .. وكذلك أخاف من الحوادث .. وأفكر حتى لو أمشي بسرعة بطيئة انه ممكن أحد يجي مسرع ويصدم فيني : )

أفكار كثيرة جدا مالها داعي .. المهم هو ان الشخص يتقبل مرضه ويتفهمه ويبدأ يقدم على مخاوفه إلى جانب أشياء كثيرة ذكرتها في الموضوع والتسجيلات

اتخذي خطوة إلى الأمام بالكفاح العملي في التخلص من الوسواس .. الموضوع قدامك وجربي وماراح تخسرين شيء .. والكلام لك وللعموم

وأسأل الله لك الشفاء وجميع مرضى المسلمين يارب

...

قديم 23-07-2017, 07:22 PM   #58
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
كيف الانسان الطبيعي ينجز في الحياة وهو يعرف انه في اي لحظة راح يموت ؟! كلما سئلت احد قالي الموت حق ولازم نتجهز للموت وانه في اي لحظة راح يجي وسواء خفنا اولا ؟! شلون اتعامل مع هذي الافكار ؟! وشلون اعيش يومي وانا ما افكر في الموت ؟!

انتي كنتي مثل الانسان الطبيعي قبل اصابتك بالوسواس .. اسألي نفسك هالأسئلة : )

وبقول لك انا بعد ان اللي حاصل معك هو فكرة غرقتي فيها مثلي سابقا ومثل ملايين من البشر فيهم اللي تجاوزها وفيهم اللي بالطريق ان شاء الله

المطلوب هو تقبل فكرة انك مصابة بوسواس قهري .. ومن ثم السعي الجاد في التخلص منه ... ولا تتوقفين فقط عند التطمين والسؤال عن الأفكار والبحث عن ناس يملكون نفس الفكرة .. وكم لهم سنة ةترتاحين لما تعرفين ان شخص عنده وسواس وفكرة مثل اللي عندك وله سنتين ما صار فيه شيء .. تفكرين تقولين يعني باقي قدامي سنتين : ) ... أنا كنت هيك .. كنت أروح أقرأ المواضيع القديمة اللي تشبه أفكاري .. وأشوف صاحب الفكرة متى آخر دخول له .. وأطمئن بشكل لحظي أقول باقي قدامي وقت

المطلوب منك هو الكفاح والسعي الجاد حتى ولو مخاوفك معك ... غيري أسلوب حياتك بشكل كامل واهتمي بنفسك من كل النواحي ... من تنظيم وقت الى رياضة الى أكل وشرب وانشغال ووو الخ .. الموضوع أمامك

الإنسان اللي ما يملك القوة الكافية ولا الإصرار ولا تفاؤل يشد من عزمه أقول له يتجه لطبيب نفسي ويجرب ويريح مخه .. وفي شتى الأحوال اتمنى ثم اتمنى ثم اتمنى من الجميع المحاولة بالأشياء اللي تكلمت عنها من خلال تجربتي .. حتى اللي يستخدمون الأدوية أقول لهم جربوا وراح تلاحظون فرق كبير جدا

والله يشفيك والجميع خيتو

...

قديم 23-07-2017, 07:23 PM   #59
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male