المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

استفسار للدكتور يحيي الزهراني....مع الشكر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي عدة استفسارات....اولا انا استخدم ادويه نفسيه مايقارب 19 سنه وبدون توقف...مشكلتي كانت جدا بسيطه بعض المخاوف او القلق والوسواس البسيط جدا جدا في

قديم 11-08-2012, 11:58 PM   #1
مجهر
عضو نشط

الصورة الرمزية مجهر
مجهر غير متواجد حالياً

استفسار للدكتور يحيي الزهراني....مع الشكر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدي عدة استفسارات....اولا انا استخدم ادويه نفسيه مايقارب 19 سنه وبدون توقف...مشكلتي كانت جدا بسيطه بعض المخاوف او القلق والوسواس البسيط جدا جدا في بداية مرضي...واستخدمت وقتها انفرانيل وتفرانيل وفافرين فتره بسيطه وبروزاك ايضا فتره بسيطه وبعدها سبرام 20 ملي فتره طويله وفي عام 2005 بدات في سبرالكس 10 ملي الى الان واستخدم حاليا ايضا لكسوتانيل 3 ملي منذ السنه تقريبا بشكل متواصل....البعض شخص حالتي قلق عام والبعض الحساسيه من الامراض او وسوسة المرض وتوهمه...والبعض التعب المزمن الخ...المهم والشاهد الله انني اتجهت للطب النفسي وقتها بدون مشاورة احد ..فقلت هذا طب ولايمكن ان يكون خطا....والمصيبه اضعت عمري كله بين هذه الادويه ولم احصل على اي نتيجه تذكر....ولقد جربت عدة مرات التوقف ولكن للاسف تظهر لي اثار غريبه لم تكن اصلا موجوده ولاتتحمل...المهم تقريبا 7 سنوات مع السبرالكس جعلني انسان بلامشاعر ولا احاسيس تبلد كبير خمول وزن زايد وسوسه طول الوقت مزاج مكتئب طول اليوم مع العلم لم اكن اشتكي من الاكتئاب ولايوجد ما هو يكئبني ولله الحمد اموري طيبه في كل المجالات من عمل وبيت وغير ولكن ما الفائده وانا اشعر دائما بالمزاج السيئ وكانني جسد بلاروح كانني انسان الي اقوم بكل واجباتي بدون استمتاع وبهجه وليس لدي رغبه بالقيام باي شي ولكن احاول ان اضغط على نفسي لكي البي طلبات العمل والمنزل...وارجع واذكر بانني لم اعاني من الاكتئاب سابقا نهائيا...لدي مجلس مفتوح يوميا للاصدقاء وانا اتواجد يوميا فيه ولكن جسد بلاروحد وامثل امامهم باني انسان طبيعي...كنت احب السفر ولكن الان حتى مجر التفكير يتعبني ولااستطيع....لااشعر بالواقع نهائيا تبدد الواقع واكاني انسان تائه ضايع داخليا وخارجا غير ذلك اقصد شعوري الداخلي...اعيش يومي والعقل مشوش طول الوقت تفكير دائما في البحث عن علاج او طريقه تخلصني من الذي اشعر به....يعني تفكير منصب فقط على جسدي وروحي ونفسي ....واعاني ايضا من العلل الجسديه ...الذي استفدت منه كنت اتنقل من طبيب الى اخر وحاليا تركت هذا الشي ولكن بسبب الاحباط لعدم وجود اي نتيجه كما يدعون ....هذه نبذه عن حياتي ومسيرتي وياريت اخي الدكتور ان تقرا كلامي وانا احب الحوار لاني لااجيد طريقة سرد المواضيع فراجوك ثم ارجوك ان تهتم باستفساري....ولك جزيل الشكر والعرفان

مجهر

المصدر: نفساني

قديم 12-08-2012, 12:35 AM   #2
الدبلوماسي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الدبلوماسي
الدبلوماسي غير متواجد حالياً

مجهر ..... هل جربت الادويه العشبيه؟

انا والله جربتها واحسن بتحسن يصل الى 98 بالميه ولله الحمد

قديم 12-08-2012, 01:45 AM   #3
مجهر
عضو نشط

الصورة الرمزية مجهر
مجهر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدبلوماسي مشاهدة المشاركة
مجهر ..... هل جربت الادويه العشبيه؟

انا والله جربتها واحسن بتحسن يصل الى 98 بالميه ولله الحمد

شكرا اخي على مداخلتك...

اي نوع من الاعشاب تقصد....فلقد جرت mood ad وعشبة القديس..او حشيشة القلب ولكن هذه الاعشاب تتفاعل مع الادويه النفسيه وانا كما ذكرت لم استطع التوقف عن الادويه النفسيه بسبب اثار الانسحاب الغريبه...ولهذا لااقدر ان اقول ليس بها فائده...للامانه.....شكرا

مجهر

قديم 12-08-2012, 05:17 AM   #4
يحيي الزهراني
عضـو مُـبـدع
دكتوراه في علم الادويه

الصورة الرمزية يحيي الزهراني
يحيي الزهراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

حياك الله اخي مجهر واهلا وسهلا بك ... اخي مجهر اسأل الله بمنه وعطفه وكرمه ان يشفيك شفاء لا يغادر سقما ... كما اود ان اقول ان ما اصابك هو أبتلاء من الله سبحانه وتعالي .. ويجب علينا ان نقول قدر الله وما شاء فعل .. اخي الكريم ان ما عانيته من سنوات ماضيه واستخدامك من ادويه والحياه المظلمه هي في الاصل حياه انتهت منذ زمن .. اخي انت تعاني من اكتئاب قلق .. هناك الكثير الذين يعانون من امراض ليس لها دواء الي الان .. أذا نحمدالله سبحانه وتعالي ان ما اصابنا هو اختبار وامتحان من الله سبحانه وتعالي .. ولا شك اخي الكريم اننا الان في عصر تطور وكوكبة العلم .. ونحن نعيش ونكتشف اشياء جديده في حياتنا العلميه والعمليه .. هذه مقدمه بسيطه عن التفائل .. تفائل بالخير تجده دائما اخي الكريم .. هناك اطباء في علم النفس ولله الحمد يملكون من العلم وهناك ادويه يستخدمها المريض النفسي وتنتج عن ذالك نتيجه هائله جدا وهي الراحه والاطمئنان وهذا ما يفتقده شخصكم الكريم .. من خلال طرحك السابق ارجوا ان تنسي كل ما فات وتضع كل ما فات في سلة المهملات .. ابداء حياتك من الان وانسي الماضي وكأن المرض جائك الان .. ان ما تعاني منه هو قلق واكتئاب شديد من خلال تطلعي السابق لحالتك انها لم تتحسن وانك تزداد سوء مع الادويه .. ولا يوجد اي اختلاف .. ومن خلال طرحك انك تستخدم حاليا السبرالكس بجرعة 10 ملجرام وكذالك تستخدم لكستانيل .. الان اريد منك اخي الكريم تعطيني نبذه بسيطه عن الجرعات التي تستخدمها يوميا .. وما الذي تحس به ؟؟ اشرح لي بالتفصيل بالاحساس الذي تعاني منه ؟؟ ما هو العمر ؟؟ وهل انت الان تتعالج لدي طبيب نفسي منذ ومتي ؟؟

قديم 13-08-2012, 12:57 AM   #5
مجهر
عضو نشط

الصورة الرمزية مجهر
مجهر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحيي الزهراني مشاهدة المشاركة
حياك الله اخي مجهر واهلا وسهلا بك ... اخي مجهر اسأل الله بمنه وعطفه وكرمه ان يشفيك شفاء لا يغادر سقما ... كما اود ان اقول ان ما اصابك هو أبتلاء من الله سبحانه وتعالي .. ويجب علينا ان نقول قدر الله وما شاء فعل .. اخي الكريم ان ما عانيته من سنوات ماضيه واستخدامك من ادويه والحياه المظلمه هي في الاصل حياه انتهت منذ زمن .. اخي انت تعاني من اكتئاب قلق .. هناك الكثير الذين يعانون من امراض ليس لها دواء الي الان .. أذا نحمدالله سبحانه وتعالي ان ما اصابنا هو اختبار وامتحان من الله سبحانه وتعالي .. ولا شك اخي الكريم اننا الان في عصر تطور وكوكبة العلم .. ونحن نعيش ونكتشف اشياء جديده في حياتنا العلميه والعمليه .. هذه مقدمه بسيطه عن التفائل .. تفائل بالخير تجده دائما اخي الكريم .. هناك اطباء في علم النفس ولله الحمد يملكون من العلم وهناك ادويه يستخدمها المريض النفسي وتنتج عن ذالك نتيجه هائله جدا وهي الراحه والاطمئنان وهذا ما يفتقده شخصكم الكريم .. من خلال طرحك السابق ارجوا ان تنسي كل ما فات وتضع كل ما فات في سلة المهملات .. ابداء حياتك من الان وانسي الماضي وكأن المرض جائك الان .. ان ما تعاني منه هو قلق واكتئاب شديد من خلال تطلعي السابق لحالتك انها لم تتحسن وانك تزداد سوء مع الادويه .. ولا يوجد اي اختلاف .. ومن خلال طرحك انك تستخدم حاليا السبرالكس بجرعة 10 ملجرام وكذالك تستخدم لكستانيل .. الان اريد منك اخي الكريم تعطيني نبذه بسيطه عن الجرعات التي تستخدمها يوميا .. وما الذي تحس به ؟؟ اشرح لي بالتفصيل بالاحساس الذي تعاني منه ؟؟ ما هو العمر ؟؟ وهل انت الان تتعالج لدي طبيب نفسي منذ ومتي ؟؟
شكرا اخي الكريم على ردك واهتمامك....

لقد شرحت بانني مع الادويه النفسيه منذ سنة 1993 تقريبا....وبدون توقف وتقريبا من سبع سنوات استخدم سبرالكس يوميا بمعدل 10 ملي ومنذ السنه تقريبا استخدم لوكسوتانيل 3 ملي يوميا...ولعلمك الخاص قبل استخدام الادويه ليس مرضي الاكتئاب ولا حتى الان اقصد الاكتئاب الحقيقي الذي يجعل الانسان منطوي ومنعزل وانما اشكو من المزاج المكتئب ....وانا ابلغ من العمر 43 سنه....والشعور الحالي تشوش في التفكير ومزاج مكتئب وسوسه تفكير مستمر منصب على حالتي اقصد تفكير بما انا فيه والتفكير في الادويه والمرض الذي اشعره ودائما التفكير لماذا انا اعيش بهذه الادويه ولم استفد شي وغيري تمر عليه ضروف اقسى مني ولاتستخدم ادويه اشعر باحباط داخلي وللعلم لم اترك شي الا وجربته من اعشاب وادويه وطب بديل والعلاج بالاوزون والحجامه والرقيه الشرعية وذهبت الى عدة مشايخ وجربت ايضا تقنيات اخرى وبدون اي نتيجه....حاليا لااذهب لاي طبيب فقط شهريا ارسل احد لصرف الدواء لي عن طريق احد المستشفيات الحكوميه....لم تعد لدي ثقه في اي طبيب نفسي فكلهم نفس الطينه فقط يلجئون الى صرف الادويه ولديهم عدة ادويه يقومون بتجرتها علينا في نظري الصيدلي افضل من الطبيب النفسي...!!!!
ارجو ان يكون شرحي واضح....ولك جزيل الشكر والعرفان

مجهر