المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 18-02-2024, 03:15 AM   #16
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

السلام عليكم يالهجام

سؤال :- هل صحيح أن هناك فرق بين تبدد الآنيه و بين تبدد الشخصيه ؟

كنت أعتقد أن لا فرق بينهما و لكن عند مشاهدتي هذا المقطع إنصدمت !

https://youtu.be/-hR2eixqDIQ?si=f_zhKfGzH-z-AGz7

فقط لزيادة المعرفه أن أسباب الإصابه به هي -

1 الصدمة الشديده .
2 المعاناة الطويلة و الحادة مع الإكتئاب و القلق .
3 مع الإضطراب الشخصيه الحدودي ( الحَدّيه ) .
4 مع الإضطراب الشخصيه التجنبيه .

قديم 18-02-2024, 03:16 AM   #17
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعل الثلج مشاهدة المشاركة
مشكور يالشهيد و أنبه إلى نقطة مهمة و هي أن يتم ضبط الجرعات جيدا من كلا الدوائين أولانزابين مع فافرين بنسبة معينه لتفادي الأعراض الجانبيه الشائعه عند دمجهما ، و موضوع الأولانزابين مع الفافرين حسّاس .
ماعليك الموضوع ليس حساس بهذي الدرجة انا استخدمت الفافرين مع اولانزابين والحمد لله ماصارلي اي اعراض جانبية خطيرة ولكن انت بما انك تدخن عندك خيار انك تستخدم العلاجين مع بعض لان التدخين في الأساس يضعف استقلاب اولانزابين واذا اخذت معه فافرين ربما يكون الاستقلاب بشكل طبيعي وتتعدل عندك نسبة اولانزابين في الدم

قديم 18-02-2024, 03:46 AM   #18
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

اقتباس:
السلام عليكم يالهجام

1 الصدمة الشديده .
فيه مثل يا عالي يقول من كان شيخه كتابه كان خطأه أكثر من صوابه
وانا ازيد عليه واقول من كان شيخه قوقل كان مخه مفلسعا وفاقدا لصوابه 😅😂
واذا انت تشتكي من اعراض ولا لقيت تشخيص ولا علاج مريح غير طبيبك وابحث عن طبيب افضل الى ان تصل الى نتيجة مرضية
طبعا انا ما اقصد انك تترك المنتدى ولا تسأل المجربين لانه اكيد بتلاقي فايدة ولكن المفروض يكون خطك الاول هو البحث عن طبيب شاطر وفاهم مهنته صح وبعدها تسأل المجربين والشيخ قوقل خله يقعد آخر واحد في حال استنفاذ جميع الخيارات السابقة

قديم 18-02-2024, 04:02 AM   #19
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

وانتبه يا وعل الثلج من اليوتيوب وخذ حذرك من الكثير من صانعي المحتوى وخاصة المحتوى الطبي لأن هناك الكثير من القنوات تفتي في الطب بغير علم والكثير منهم ليسوا اطباء أصلا مثل المسرسع كريم علي والمهلوس الدكتور بيرج بالعربي فهم يتكلمون عن الطب في قنواتهم وهم ليس لديهم اي شهادات طبية في الأصل
ويتكلمون بمعلومة او معلومتين طبية صحيحة ويخلط معها ألف معلومة غير صحيحة وياما من بشر راحوا في تهلكة من وراء هؤلاء اللصوص الذين يسرقون من الانسان أغلى ما يملك وهي الصحة
ولو كان اليوتيوب يحترم نفسه ويهتم بالأمانة والصدق في محتواه لكان مكان هؤلاء المجرمين في غياهب السجون ومعاقبتهم بأشد العقوبات لما أقترفوه من فضائع في حق متابعيهم ولكن يوتيوب لا يهتم إلا بالمال ولا يهمه المتابعين في حريقة

قديم 18-02-2024, 05:36 AM   #20
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهيد الحب مشاهدة المشاركة
نعم الطبيب صادق التدخين يقلل جدا من استقلاب دواء أولانزابين في الدم ربما بنسبة تصل الى 50% وكل ما كنت تدخن أكثر يضعف استقلاب اولانزابين في الدم أكثر
ولكن اذا انت مرة ماتقدر تبطل الدخان كلم الطبيب يعطيك علاج فافرين لأنه يزيد من استقلاب اولانزابين في الدم بنسبة الضعف
شهيد أنت هنا رميت من غير رامي 😂 لاحظ آخر كلمة قلتها و بتفهم قصدي :- ( الضعف ) يعني هنا بيتضاعف المفعول و تتضاعف الأثار الجانبيه و الدكتور أبخص بالجرعات من العلاجين بالنظر إلى وزنك و أمور أخرى يعرفها الأطباء .

قديم 18-02-2024, 06:04 AM   #21
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
فيه مثل يا عالي يقول من كان شيخه كتابه كان خطأه أكثر من صوابه
وانا ازيد عليه واقول من كان شيخه قوقل كان مخه مفلسعا وفاقدا لصوابه 😅😂
واذا انت تشتكي من اعراض ولا لقيت تشخيص ولا علاج مريح غير طبيبك وابحث عن طبيب افضل الى ان تصل الى نتيجة مرضية
طبعا انا ما اقصد انك تترك المنتدى ولا تسأل المجربين لانه اكيد بتلاقي فايدة ولكن المفروض يكون خطك الاول هو البحث عن طبيب شاطر وفاهم مهنته صح وبعدها تسأل المجربين والشيخ قوقل خله يقعد آخر واحد في حال استنفاذ جميع الخيارات السابقة
الله يعافيك . أولا أنت ما فتحت المقطع عشان كذا شطحت بعيد و أنا شفت هذا المقطع و مقطع ثاني و انصدمت ان بينهم فرق ، و الموضوع اللي واضح إن هذا الفرق ما يعرفه إلا اللي شاطر جدا في الطب و إلا قول عالي ما يفهم 😂 و لو أحد قال لا أعلم رضيناها منه و أرحم من واحد ما يدِلّها .

أنت ناشب لي مع كريم علي و بيدج 😵‍💫 و الله المقطع اللي حطيته ما هو لهم ، أنت عندك عقدة بالأساس من المكملات و الفيتامينات و المعادن لكن علمنا بقصتك معها اللي خلقت لك هذي العقدة و نحاول بإذن الله إنا نحلها .

قديم 18-02-2024, 07:51 AM   #22
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
السلام عليكم يالهجام

1 الصدمة الشديده .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، لم أستطع سماع المقطع الذي وضعتَ رابطه للأسف أخي الكريم بسبب ما به من موسيقى ولكن ما أعرفه من قراءتي أن الفرق بينهما يكمن في وعي وشعور المريض وهل يتعلق شعوره بالانفصال به أو بمن حوله ، ففي حالة تبدد الشخصية يشعر المريض أنه منفصل عن نفسه وعن جسده وأفكاره ومشاعره وأحاسيسه ، وأما في حالة تبدد الآنية يشعر المريض أنه منفصل عن العالم الخارجي من حوله سواء كان الأشخاص الآخرين أو الزمان والمكان ، وإذا كان المريض عنده الاضطرابين معاً فيشعر بالانفصال الكامل ويكون عنده خليط من الأعراض المذكورة .

التعديل الأخير تم بواسطة الهجام ; 18-02-2024 الساعة 07:55 AM

قديم 18-02-2024, 10:14 PM   #23
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

اقتباس:
شهيد أنت هنا رميت من غير رامي 😂 لاحظ آخر كلمة قلتها و بتفهم قصدي :- ( الضعف ) يعني هنا بيتضاعف المفعول و تتضاعف الأثار الجانبيه و الدكتور أبخص بالجرعات من العلاجين بالنظر إلى وزنك و أمور أخرى يعرفها الأطباء .
انا كنت استخدم اولانزابين بعيار 10مج مع فافرين 100مج وكان كاتبها لي طبيب استشاري ولا اخذتها من راسي
وبالنسبة للأعراض الجانبية هي نفسها ما بتفرق معك يعني لو اخذت اولانزابين 10مج مع فافرين بتظهر معك نفس أعراض اولانزابين 20مج ولايوجد خطورة في استخدام الدواء طالما ان الجرعة في دمك لن تتجاوز الحد الأقصى وهي 20مج

اقتباس:
الله يعافيك . أولا أنت ما فتحت المقطع عشان كذا شطحت بعيد و أنا شفت هذا المقطع و مقطع ثاني و انصدمت ان بينهم فرق ، و الموضوع اللي واضح إن هذا الفرق ما يعرفه إلا اللي شاطر جدا في الطب و إلا قول عالي ما يفهم 😂 و لو أحد قال لا أعلم رضيناها منه و أرحم من واحد ما يدِلّها .

أنت ناشب لي مع كريم علي و بيدج 😵‍💫 و الله المقطع اللي حطيته ما هو لهم ، أنت عندك عقدة بالأساس من المكملات و الفيتامينات و المعادن لكن علمنا بقصتك معها اللي خلقت لك هذي العقدة و نحاول بإذن الله إنا نحلها .
أنا شفت المقطع كامل وهو لشخص لا نعلم هل هو طبيب نفسي فعلا أو انه شخص يدعي أنه طبيب وهذي العينات كثيرة لذلك انا قلتلك احذر من اي شخص يدعي انه طبيب على يوتيوب لأن هناك الكثير من القنوات يدعون انهم أطباء لذلك انا قلتلك لا تصدق اي احد منهم
واما بالنسبة للمكملات انا سبق وقلتلك انه هذي المكملات ليس عليها اي رقابة طبية ولا يوجد احد يعرف مكوناتها واغلب الشركات تدعي انها تضع مكونات مثل المكتوب على علبة المكمل الغذائي ولكن في الحقيقة الشركة لا تلتزم بوضع المكونات المدونة على العلبة يعني مثلا الشركة تدعي انها تبيع زيت سمك في الكبسولات ولكن في الحقيقة هم يضعون مثلا زيت ذرة او اي نوع زيت رخيص الثمن حتى يربحون اكثر واكثر وهكذا مع اغلب انواع المكملات!!

وانا كان لي تجارب كارثية مع المكملات وجربت زيت السمك والخميرة واعشاب مساعدة على النوم حسب ادعائهم وكبسولات غذاء ملكات النحل وميلاتونين وغيرها
والنتائج كانت كارثة على جسمي ولا تصدق اي احد يقول اذا مانفعت المكملات اكيد ما بتضر ولكن في الحقيقة هي تضر ولا تنفع وسنويا في امريكا لوحدها يدخل حوالي 220 الف مريض للمستشفيات بسبب اضرار المكملات وبعضهم تصل حالته الى الفشك الكلوي والفشل الكبدي بسببها
وانا لو احكيلك قصتي مع المكملات وماذا فعلت بي صدقني من بعدها لن تفكر ابدا في استخدام اي نوع من انواع المكملات مهما ادعت الشركة انها مفيدة وتعالج الامراض

قديم 18-02-2024, 11:06 PM   #24
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، لم أستطع سماع المقطع الذي وضعتَ رابطه للأسف أخي الكريم بسبب ما به من موسيقى ولكن ما أعرفه من قراءتي أن الفرق بينهما يكمن في وعي وشعور المريض وهل يتعلق شعوره بالانفصال به أو بمن حوله ، ففي حالة تبدد الشخصية يشعر المريض أنه منفصل عن نفسه وعن جسده وأفكاره ومشاعره وأحاسيسه ، وأما في حالة تبدد الآنية يشعر المريض أنه منفصل عن العالم الخارجي من حوله سواء كان الأشخاص الآخرين أو الزمان والمكان ، وإذا كان المريض عنده الاضطرابين معاً فيشعر بالانفصال الكامل ويكون عنده خليط من الأعراض المذكورة .
شكرا لك الهجام على الإيضاح ، المقطع التالي مؤيد تماما لما قلت

مقطع بدون موسيقى و شرح الدكتور مبسط و مفهوم

https://youtu.be/Jx0TjPQ-Xu4?si=PqGHzEpLDlbshنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةc

Derealization يعني الغربه عن الواقع و تبدد الآنيّه
Depersonalization يعني تبدد الشخصيه .

سبحان الله كنت أظنهم أن لا فرق بينهما و الآن تبين الفرق .

نقطه صغيره ، فقط أريدك أن تذكرهما لي بالعربي

هل هي هكذا 👇🏻

ديريالايزيشن
ديبرسونالايزيشن

قديم 18-02-2024, 11:32 PM   #25
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
انا كنت استخدم اولانزابين بعيار 10مج مع فافرين 100مج وكان كاتبها لي طبيب استشاري ولا اخذتها من راسي
وبالنسبة للأعراض الجانبية هي نفسها ما بتفرق معك يعني لو اخذت اولانزابين 10مج مع فافرين بتظهر معك نفس أعراض اولانزابين 20مج ولايوجد خطورة في استخدام الدواء طالما ان الجرعة في دمك لن تتجاوز الحد الأقصى وهي 20مج

أنا شفت المقطع كامل وهو لشخص لا نعلم هل هو طبيب نفسي فعلا أو انه شخص يدعي أنه طبيب وهذي العينات كثيرة لذلك انا قلتلك احذر من اي شخص يدعي انه طبيب على يوتيوب لأن هناك الكثير من القنوات يدعون انهم أطباء لذلك انا قلتلك لا تصدق اي احد منهم
واما بالنسبة للمكملات انا سبق وقلتلك انه هذي المكملات ليس عليها اي رقابة طبية ولا يوجد احد يعرف مكوناتها واغلب الشركات تدعي انها تضع مكونات مثل المكتوب على علبة المكمل الغذائي ولكن في الحقيقة الشركة لا تلتزم بوضع المكونات المدونة على العلبة يعني مثلا الشركة تدعي انها تبيع زيت سمك في الكبسولات ولكن في الحقيقة هم يضعون مثلا زيت ذرة او اي نوع زيت رخيص الثمن حتى يربحون اكثر واكثر وهكذا مع اغلب انواع المكملات!!

وانا كان لي تجارب كارثية مع المكملات وجربت زيت السمك والخميرة واعشاب مساعدة على النوم حسب ادعائهم وكبسولات غذاء ملكات النحل وميلاتونين وغيرها
والنتائج كانت كارثة على جسمي ولا تصدق اي احد يقول اذا مانفعت المكملات اكيد ما بتضر ولكن في الحقيقة هي تضر ولا تنفع وسنويا في امريكا لوحدها يدخل حوالي 220 الف مريض للمستشفيات بسبب اضرار المكملات وبعضهم تصل حالته الى الفشك الكلوي والفشل الكبدي بسببها
وانا لو احكيلك قصتي مع المكملات وماذا فعلت بي صدقني من بعدها لن تفكر ابدا في استخدام اي نوع من انواع المكملات مهما ادعت الشركة انها مفيدة وتعالج الامراض
الله يطرح لنا نفعها و يكفينا ضررها و جميع الأدويه و الأقراص الطبيه

حلو تثقيف العقل يا شهيد أما تقعد توسوس كذا و تحط التهمه أولا و تلغي التَفَرّس في الكلام و الهيئات فما ألومك تاخذ الفافرين للوسواس :) المشكله إن الوسواس ما راح فشف لك خطه و توليفه ثانيه كود انه يروح

سبق خذيت زيبركسا مع فافرين و لاحظت أعراض جانبيه ما ذهبت حتى راح الوسواس فتركت الفافرين و راحت الأعراض الجانبيه الحمدلله ، هناك مضادات ذهان منومه غير الزيبركسا يصلح معها فافرين .

شكرا لك .

قديم 19-02-2024, 12:13 AM   #26
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
نقطه صغيره ، فقط أريدك أن تذكرهما لي بالعربي

هل هي هكذا 👇🏻

ديريالايزيشن
ديبرسونالايزيشن
نعم نطقها صحيح هكذا أخي الكريم .

قديم 19-02-2024, 12:27 AM   #27
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

ماني مصدق إني جبتها صح يالهجام 😂

أكرمك الله يالهجام بالنعمه و الفضل تحياتي لك •

قديم 19-02-2024, 03:11 AM   #28
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

اقتباس:
الله يطرح لنا نفعها و يكفينا ضررها و جميع الأدويه و الأقراص الطبيه

حلو تثقيف العقل يا شهيد أما تقعد توسوس كذا و تحط التهمه أولا و تلغي التَفَرّس في الكلام و الهيئات فما ألومك تاخذ الفافرين للوسواس :) المشكله إن الوسواس ما راح فشف لك خطه و توليفه ثانيه كود انه يروح

سبق خذيت زيبركسا مع فافرين و لاحظت أعراض جانبيه ما ذهبت حتى راح الوسواس فتركت الفافرين و راحت الأعراض الجانبيه الحمدلله ، هناك مضادات ذهان منومه غير الزيبركسا يصلح معها فافرين .

شكرا لك .
الله يهديك يا عالي أنا لا أوسوس ولا شي أنا ذكرت لك حقيقة هؤلاء الذين يدعون أنهم علماء في الطب وهم في الحقيقة لا علم لهم ولا معرفة بالأمور الطبية فعن أي وسواس تتحدث؟!
الطب لا يؤخذ إلا من الكتب والمتخصصين في دراسة الطب والمواقع العلمية الموثوقة أما يوتيوب فلا يؤخذ منه أي معلومات طبية إلا بعد التحقق من صاحب القناة والتأكد من مؤهلاته العلمية وكلامي هذا هذا هو عين الحقيقة ولا فيه أي وسوسة الله يهديك بس

التعديل الأخير تم بواسطة شهيد الحب ; 19-02-2024 الساعة 03:12 AM

قديم 20-02-2024, 11:20 AM   #29
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

آميـن و يهدي الجميع .

و لا تزعل و أنا آسف إن كان كلامي فيه قسوة 🤝

الله يرعاك يالشهيد .