المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 08-07-2012, 07:08 PM   #16
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق

الصورة الرمزية المشتاق الى الجنة
المشتاق الى الجنة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليوم مختلف مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ رونالدو / صحيح الاختلاف حاصل لكني جئت ببعض الأدلة وعندي غيرها .

ثم من ناحية أن المرض النفسي يستجيب لبعض الأدوية فربما كان ذلك من تلاعب الشياطين حتى يستمر المريض على الدواء دون توقف . لأنه بالمقابل يتأثر من به عارض إذا تناول دواء فالمسحور مثلا إذا كان يؤلمه رأسه بسبب تواجد العارض فيه، فإذا تناول مسكن لخف الألم لفترة طويلة أو قصيرة لأن حدوث الصداع العادي قد يكون بسبب زيادة الدم في جهة من الرأس عن الأخرى وهذا ما يفعله الشيطان فيزيد الدم في جهة فيأتي الصداع وعند أخذ المسكن يعمل المسكن على التوازن فيذهب الصداع ثم يأتي العارض بعد فترة ويفعل كما فعل سابقا وهكذا.

وأما قولك أن من به تسلط شيطان عند سماع القرآن فإنه يرجف وينتفض فكلامك خطأ مئة في المئة لعدة أسباب/
ربما قصدت أنت من به مس أي تلبس من الجن وهذا طبعا يختلف على من به عين أو سحر أو حسد ....

أن العديد من الحالات التي بها سحر تسمع القرآن ليل نهار ولا ترتجف ربما كان ذلك بسبب تحصين شيطاطين السحر عن سماع أي شيء او لأسباب أخرى والله أعلم

بعض حالات المس يكون فيها المتلبس جني مسلم حتى أن أحد من أعرفهم كان يقرأ على مريض به تلبس فقال له العارض لا تقرأ فأنا أحفظ هذه السور وإن شئت قرأتها لك ثم بدأ يتناقش معه بالحوار وتوصلوا لحل ثم خرج العارض المسلم .

إختلاف النية مهم جدا في قراءة القرآن فهناك فرق بين من يقرأ بنية التعبد وبين من يقرأ بنية التعبد وطرد الشياطين فالنية تؤثر في العارض حتى أن بعض الراقين يقولوا الأفضل القراءة بنية الهداية فهي أولى من القراءة بنية الإحراق أو الطرد أو غيرها والله أعلم .

ولا أقول أتركوا علاجاتكم فجأة لكن توكلوا على الله وابدؤوا بالرقية الشرعية والتحصين .

لافض الله فوك
انا متفق تماما مع كلامك
بخصوص قولك ان بعض الحالات و ان يسمع القران ليل نهار قد لاتظهر معه اعراض
و نفس الشئ معي استمريت على الرقية وقراءة البقرة مدة ليست باليسيرة و حينها كانت تاتيني وساوس اني مابي نفسي و ليس روحي و ان القران لن ينفع معي بتاتا لكن اتذكر دائما قوله تعالى"وننزل من القران ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين" استمريت على الرقية لكن الاعراض لم تكن بينة جدا في البداية بعدها تـاتيني رغبة بالصراخ عند سماع الرقية و في بعض الحالات اضرب راسي و احس بنبض خفيف لكن كل شئ ظهر و اتضح الامر في احلامي فقد كنت ارى مخلوقات تهددني و مطاردات وبحار و كنت اشوف قطط بغرفتي و اشوف مخلوقات غريبة حينها تاكدت ان اصابتي روحية و ليست نفسية

هذا ماقراته ايضا ان قراءة القران بنية الهداية اولى و له تاثير على العارض لاني كنت اكثر من سماع ايات الحرق و العذاب لكن لم يحصل معي اي رد فعل و مؤخرا بدات اسمع لنصيحة احد الرقاة للجن و حينها بدات الاحلام المزعجة معي ثانية

قديم 08-07-2012, 10:01 PM   #17
اليوم مختلف
عضو نشط

الصورة الرمزية اليوم مختلف
اليوم مختلف غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شفاك الله أخي المشتاق إلى الجنة وجميع المسلمين

لكن لقد ذكرت أنك ترى قطط في الغرفة فهل تقصد في المنام أم حقيقة . وايضا بعض الاحلام تفسر نوع العلة وهذه يعرفها الرقاة المتمرسين . أنصحك بالاستمرار وخصوصا مع أحد الرقاة .

قديم 08-07-2012, 10:23 PM   #18
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

كنت اراها و انا بين الحلم و اليقظة ليلا تريد ايذائي لكن لاتقدر هذا من مدة الان لم اعد اراها الرقاة عندنا في المغرب اغلبهم طماعين و ليسو بمخلصين ~~

قديم 09-07-2012, 12:10 AM   #19
الفراشه
عضـو مُـبـدع
اَللّـهُمَّ اشْفِ كُلَّ مَريض،

الصورة الرمزية الفراشه
الفراشه غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

مرحبا

احلم بكوابيس مزعجه وخصوصا بكلاب تطاردني واحاول ان اجري واركض لكي لاتاكلني

واتعب من الجري واحاول ايقاظ نفسي من الحلم بصعووبه

واحيانا اذا افتح عيني وانا صاحيه من النوم ارى عناكب وحيوانات امام عيني

قديم 09-07-2012, 01:54 AM   #20
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق

اختي الفراشة اذا كنتي تحلمين دائما بالحيوانات فاصابتك روحية مية بالمية و ابصم عليها
انا كنت اشوف جنيات تطاردني و ناس غريبة تجري ورايا تبي تأذيني لكن لاتقدر
ساعات بمسك الجنية و بنزل عليها ضرب مبرح ههه مااخاف منهم ترى يخافون منا كثير
لكن مرة انخرعت صراحة شفت مخلوق كان نايم على ظهري و كنت اقاوم و كنت اقول حسبي الله عليك و هو يقوم كان كله شعر مخيف
مرة شفت طفل صغير يبكي قاعد على مائدة غرفتي شفتو حقيقي هالشئ بعد ماقمت الليل و قريت البقرة و نمت
مرة شفت بنت صغيرة تدخل عليا غرفتي حينها كنت لحالي بالبيت كلو عائلتي مسافرة و عادي رجعت نمت
مرة ثاني امتدت يد من السقف تبي تخنقني لكن ماتقدر

اعتقد البيت عندنا مسكون

قديم 09-07-2012, 11:41 AM   #21
الفراشه
عضـو مُـبـدع
اَللّـهُمَّ اشْفِ كُلَّ مَريض،

الصورة الرمزية الفراشه
الفراشه غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اخي المشتاق الى الجنه

انا احلم مثل احلامك احيانا احلم انه شخص يجي يخنقني بس ماقدر اقاووم

حتى الكلام ماايطلع احاول اسمي وصلي على النبي واستشهد مااقدر

اذا استسلمت لهم بسرعه يروحون عني

بس اكره شي يصيدني اذا احلم حلم يخوف وانا ناايمه كاني صحيت والتجات الى امي وافتح المصابيح

وشغل التلفزيون وبعدين اصحى استغرب اني للحين نايمه بس كانه الشي صاير بالفعل

اتمنى فهمت شلوون

قديم 09-07-2012, 04:09 PM   #22
اليوم مختلف
عضو نشط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا / الأحلام في المنام مثل الكلاب والحيات والسحالي تدل على الإصابة الروحية ، وعند البدء في العلاج عن طريق الرقية الشرعية أو قراءة سورة البقرة يوميا فإن الأحلام تزيد إضافة إلى رؤية خيالات في اليقضة أو سماع أصوات تنادي وهذه محاولات من العارض لإخافة المريض وتركه للعلاج أو حتى ترده عن العلاج والبعض الآخر يزيد تعبه ويشعر بإجهاد وخمول وأيضا ذلك لأجل أن يترك العلاج .

أما بالنسبة للبيت المسكون إن ثبت ذلك فعلا فله طرق لإخراج العمار منه وسيشعر الشخص بعدها بالراحة .

وبالنسبة للإصابة بالسحر فإن ثبت لدينا في المرضى فسوف نحيلهم لمواقع خاص بعلاج السحر بإذن الله .

قديم 09-07-2012, 04:13 PM   #23
اليوم مختلف
عضو نشط

نحن بانتظار بقية الاستفسارات من رواد المنتدى حول الموضوع وحول تقبلهم للطرح ـ وذلك حتى نبدأ على بركة الله تعالى بتطبيق خطة علاجية بسيطة بإذن الله تعالى للمرضى " النفسيين " تتدرج للأقوى حتى تؤتي ثمرتها إن شاء الله،

قديم 09-07-2012, 07:18 PM   #24
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق

فهمت شلوون اختي فراشة انه الجاثوم ~
كان يخنقني و حينها بشوف قط مو واضح الشكل يبي يعضني لكن ماايقدر
اخووي يوم مختلف قالو عندي سحر ماكول و خادم السحر عندي مو داخل الجسد و الله اعلم
بخصوص الاحلام في منها مبشرا بالشفاء كما قال لي بعض المفسرين ~~
كيف اتاكد انو عند سحر ماكول
سؤال اخر مرة و انا نايم حينها كنت مداوم على سورة البقرة
سمعت صوت زئير أسد مُدوي فوقني من النوم
ماتفسير هذا الشئ
ساعات بتجيني وساوس تقول مافيني شئ الا العافية واني قاعد أتخيل لااعرف صراحة مع انو عندي اعراض مرض روحي و في ناس نصحتني كثير اتابع مع راقي لكن ظروفي ماتسمح هل من حل

التعديل الأخير تم بواسطة المشتاق الى الجنة ; 09-07-2012 الساعة 07:22 PM

قديم 09-07-2012, 09:48 PM   #25
فـهـد
عضو نشط

الصورة الرمزية فـهـد
فـهـد غير متواجد حالياً

مسجل معك في الخطة العلاجية .. نتمنى من الله ان توفق ونوفق بالشفاء

قديم 09-07-2012, 09:58 PM   #26
مللت من مرضي
عضو فعال

الصورة الرمزية مللت من مرضي
مللت من مرضي غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخواني ورحمة الله

انا في سن 27 سنة اعاني من مرض مند 5 سنوات

انا كوني عاقل جدا يعني كل الامور استطيع تجاوزها لكن المكشل القائم عندي هو اني انسان بلا وجود يعني احس كاني لا احس بنفسي انا اظهر عند الاخرين عادي لكن انا نفسيا لست عاديا يعني اتكلم اعمل لكن لا احس باني اتكلم او اعمل و تراودني افكار على قول ا و فعل اشياء تؤدي الى التهلكة +وسواس بشتى انواعه يراودني 24 ساعة على 24 ساعة يعني مثلا تجيني افكار سوداء على فعل شيء ما مثلا قتل نفسي او الاخرين في هده اللحظة نفسي تتردد يعني احس اني بدون تركيز يعني كان في واحد شدني من يدي و يقولي ادهب للتهلكة و انا لا افطن بنفسي يعني اكاد افقد التمسك بافعالي و افكاري عقلي مشتت ولكن هده الاسباب كلها وراءها الفقدان بالوجود يعني احس اني غير عادي و اوضح لكم انو هاتي لست موسوس بها بل حقا لدي خلل ما حتى راسي لا احس به دوخة شوي في الليل غالبا في المنطقة الظلماء و سبب مرضي هو اني كنت مسحور كدت افقد عقلي و دهبت عند شيخ هو اللي انجاني من السحر لكن فقدت السيطرة على افعالي و افكاري اتصارع معها ليلا و نهارا و اقولوها و اكررها اللي قاتلني و مفشلني هي اني لا احس بنفسي لو كنت احس بنفي ساتصرف معها بشكل لا مبالي بها لكن الوسواس+ فقدان الشعور بالدات لا يمنكنني ان اتحمل و لا محاربة الوسواس لاني لا احس بروحي امشي و انا فقد شعور بالدات دهبت عند طبيبة نفساني لم اشرح لها عدم احساس شعور بالدت لاني لم اعرف نوع هدا المرض قلت مع نفسي ربما هده الاشياء كلها من الوسواس فوصفتلي no dep تحسنت شوي في الوسواس لكن فقدان شعور بالدات و الافكار الخبية واللتي ليس لها علاقة بالانسان العاقل مازالت موجودة عندي انا اكتب لكم و غير مرتاح اقول ربما هناك اكثر من هاته الاشياء لا استطيع وصفها

الصلاة لا اصليها لاني لست مرتاح لا مع نفسي و لا مع والديا احس بنقس رغما اضحك معهم لكن دائما اقول في نفسي حياتي مدمرة لمادا اضحك و هاته بعض اعراضي و شخصيتي

انا عصبي في المنزل و دائما عبوسا اغلبية مع الاب رغم انه يتعامل معي اكثر من اب
لكن اتكلم معه و بصعوبة لان مرضي لا يريد دلك

ليس في مس و لا سحر فقط قالولي عين من نساء الرجال و لم اتعالج بعد منها

لا اصلي مند مرضي بالسحر حتى الان لا استطيع الصلاة لست مرتاح لا استطيع قراءة القران رغم الحاح لي بقرائته لا استطيع ابد

لا استطيع قرائة اي حاجة فيها الاسلام

انام عادي

اقوم باعمالي عادي لكن دائما لست بسعيد مع كل عمل ا تكلم او نقاش

بمادا تنصحوني يا اخوان حتى لو قولتو لي ادهب للصلاة لا استطيع ربما في مكان اخر استطيع لكن في منزلي لا امام والديا لا لاني لا اشعر بالراحة + حتى و ان لم يكونون والديا لا استطيع ربما لاني لست مرتاح البال
+تجيني حالة كاني ساموت نوبات هلع خوف الاختناق احس بضيق في صدري عندما تصبني هدها الحالة ارفع صوتي و اقول ساموت ساموت و اخرج الى من المنزل و اركض لاني حالتي تستدع

قديم 10-07-2012, 02:13 AM   #27
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق

بخصوص الصلاة اخوي مايجوز تقطعها ولو انت على فراش المرض ابدا

انا وايد اتعب وانا اصلي تجيني دوخة و ضيقة لكن مستحمل الحياة بلا صلاة و عبادة لاشئ
القران بقراه غصب عني و بسمعو غضب عني رغم اني مااستحمل و ساعات بصرخ و ضرب روحي لكن صابر و محتسب

عليك بمجاهدة نفسك و الصلاة فالمرض ليس بعذر

روح صلي بالمسجد

اللي مريت فيه مريت فيه لكن مع الرقية كل شئ زال كنت اعاني من الاختلال و الخوف و الهلع للان اشياء صعب اوصفها
كنت احب زمان اسمع محاضرات دينية و اقرا عالدين الان مااستحمل صراحة لكن بغصب روووووووحي

لازم تصبر و تجاهد و تعالج حالتك

ربي يشفيك

قديم 10-07-2012, 04:48 AM   #28
مللت من مرضي
عضو فعال

الصورة الرمزية مللت من مرضي
مللت من مرضي غير متواجد حالياً

اشكرك اخي المشاق الى الجنة على ردك ننتظر وجهة نظرية الاخ اليوم مختلف لتشخيص حالتي و طرق العلاج و شكرا

قديم 10-07-2012, 11:03 AM   #29
اليوم مختلف
عضو نشط

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ/مللت من مرضي السلام عليكم

بداية شفاك الله مما تعانيه وأعتقد أن ما تعاني منه هو ما يسمى ( اختلال الانية ) عند الأطباء حسب خبرتي القليلة والرأي لأهل الاختصاص .

والحالات التي قرأت عنها في هذا المجال العديد منها شفاه الله بعد عمل الحجامة فربما كان ذلك أيضا أحد أنواع العوارض لأنه من المعروف أن الحجامة أحد أعمدة علاج العوارض لأن الشيطان يجري من ابن آدم مجري الدم كما أخبر بذلك الرسول صلى الله عليه وسلم فعند عمل الحجامة وخروج الدم يخرج معه العارض فسبحان الله .

فإن شئت بدأت معنا تدريجيا ثم نتطرق لموضوع الحجامة وإن شئت تابعت مع أحد الراقيين لعمل الحجامة.

أما بالنسبة لموضوع عدم الراحة بالبيت فربما بسبب تواجد العوارض في البيت فسنتناول إن شاء الله بعض طرق إخراجهم من البيت.

وبالنسبة للموضوع الأهم جدا جدا فهو موضوع الصلاة. فيجب عليك وجوبا عينيا أداء الصلوات المفروضة الخمسة في أوقاتها وإن لم تستطع إلا في خارج المنزل فافعل ولو في المسجد أو في بيت أحد الأقارب لحين شفائك بإذن الله تعالى واعلم أن الصلاة أيضا هي جزءا من العلاج وأن الصلاة هي صلة بينك وبين الله الذي تدعوه لكي يشفيك بإذنه . وحاول أن تقاوم الشيطان وتستعين بالله تعالى وتدعوه لأن يعينكم وإن استعطت فق يوميا(لا حول ولا قوة إلا بالله)فهي نافعة مئة في المئة فلو خصصت لنفسك مثلا في كل يوم عدد معين لكان أفصل كمئة مرة في النهار ومئة مرة في الليل والله يرعاك .

قديم 10-07-2012, 12:44 PM   #30
المليحي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المليحي
المليحي غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اخواني اقسم بالله خلال العشرين سنة التي مرت ومازلت علي حتى الان زرت عدد كبير من المشائخ حتى وصلت الى دول غير بلدي
ماهي كانت النتيجه_هناك من قراء علي وبعده قال معك سحر وهناك من قراء علي وقال معك تلبس من الجن وهناك من قارء علي وقال معك عين حاده وووووالخ
وكنت اذهب الى اماكن الرقاء في الرياض وغيره واجد من يقراء عليهم يصرعون ويغمى عليهم وانا لايحصل معي شي
طيب هل تتذكرون الراقي واشهر الرقاء وهوا الشيخ العمري الذي اعتزل العلاج بالرقى بسبب اكتشف ان كل الحالت التي تاتي اليه كانت نفسيه اتذكر عندما قرر اعتزل العلاج بالرقى يقول( مرء جات حرمه وتقول معه مس من الجن وقام وقراء عليه حتى قامت وصرعت وتصيح وتقول انا جني واريد كذ وكذه وبعده قال الشيخ العمري قومي ياحرمه والله مافيكي لاجن ولا يحزنون قالت كيف قال بكل بساطه انا عندما قمت ارقيكي لم اقراء القران اساسأ بل تذكرت بيت من الشعر وقراته هل الجن تاثر ببيت الشعر هههههههه والله قال بعده درست وقرات الكثير من كتب علم النفس وزرت اطبأء امراض نفسيه كثير واستفدت منهم وعرفت ان الكثر الحلات التي كانت تاتي عندي اجمعهم معهم امراض نفسيه وتفسير صراخهم وانصراعهم عند القراء عليهم بسبب حلات نفسيه ومنه حلات هلوسه
وساابحث عن مقلات الشيخ العمري حول اعتزاله العلاج بالرقى

ولكن سمعت فضيلة الشيخ صالح الفوزان - حفظه الله - : ( أما إنكار دخولهم في الإنس ، فلا يقتضي الكفر ، لكنه خطأ ، وتكذيب لما ثبت في الأدلة الشرعية والواقع المتكرر وجوده ، لكن لخفاء هذه المسألة لا يكفر المخالف فيها ، ولكن يخطأ ، لأنه لا يعتمد في إنكار ذلك على دليل ، وإنما يعتمد على عقله وإدراكه ، والعقل لا يتخذ مقياسا في الأمور الغيبية ، وكذلك لا يكون العقل مقدما على أدلة الشرع ، إلا عند أهل الضلال ) ( السحر والشعوذة – ص 84 ، 85 ) 0

وهذا لا يعني مطلقا أن بعض الحالات قد تظن وتتوهم الإصابة بمرض الصرع والسحر والعين وهي مخطئة في ظنها ، وحقيقة الأمر أنها لا تعاني إلا من وساوس أو أعراض ليس لها علاقة بهذه الأمراض من أساسها ، وأما إطلاق الأمر دون ضابط ، والاعتقاد بأن معظم الحالات المرضية تعاني من أمراض نفسية ، أو إنكار هذا الموضوع أصلا ، فكل ذلك يحتاج للتريث وعدم التسرع في إطلاق الأحكام جزافا ، وكذلك الدراسة الموضوعية الجادة من قبل الأطباء النفسيين والمعالجين بالقرآن ، وكل ذلك سوف يؤتي بثمار أكلها طيب ونفعها عظيم للإسلام والمسلمين

-------------------

------------

ملحوظة: ليس معنى كلامي عدم الفائده من العلاج بالقران الكريم لالالا بل القران عظيم في علاج جميع الامراض واحثكم على قرات القران في كل وقت وليس في شي اعظم من كلام الله سبحانه وتعالى
والدعاء لله باخلاص ويقين بان الشافي المعافي الا الله سبحانه وتعالى

ولكن انا من بعد العلاج عن الرقاء عشرين سنة اكنشفت ليس افضل من ان يقراء الانسان على نفسه من اي شيخ مهما كان مرتبته
ولكن لالسف نجد الكثير على طول يتجه لرقاء وكانهم ملائكه ولا يعرفون ان قرائتهم على انفسهم افضل من مليون شيخ

ادعكم معا هذي المقابله الشيقة والصريحه التي اكتشفه الشيخ العمري بعد عشرين سنة من العلاج بارقيه
وانا اتمنا ان يمنعو جميع من يدعون القراء بالرقى منع باتأ
لانهم ادخلو على انفسنا امور عقدتنا وزادتنا بلاء

واتمنا منكم كلكم الدخول على المقابله الموجوده في هذا الرباط للشيخ العمري كانت صريحه ومضحكه في نفس الوقت