المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

موضوع مغلق

قديم 09-12-2010, 11:05 PM   #31
صلاح سليم
نائب المشرف العام سابقا
عضو مجلس إداره دائم

الصورة الرمزية صلاح سليم
صلاح سليم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان2000 مشاهدة المشاركة
الله يسامحهم هالمشرفين ..........والله قبل شوي كاتب رد يمكن 20 سطررر الحين بكتبه مره ثانيه

شقول بس

غير الله يهديكم

الله يسامحنا ويسامحك اخى الفاضل ...
غلق الموضوع بسبب طلبك بالتعديل ...

وهذا الموضوع غيره بعد ان قمنا بتعديل كل المشاركات ...

قديم 09-12-2010, 11:05 PM   #32
reeema
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية reeema
reeema غير متواجد حالياً

وأنا بانتظارك أخوي سليمان..

قديم 09-12-2010, 11:07 PM   #33
رونالدو
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رونالدو
رونالدو غير متواجد حالياً

والله يا اختي ريم يشرفني مرورج وقراتج موضوعي واسمحيلي عالتاخير بالرد

شوفي ........انا ما ادري شنو عندج .. رهاب ولا اكتئاب ولا ...وجم صارله معاج وشده المرض وتاثيره عليج وعلى حياتج .................وطبعا هالشي يفرق من شخص لشخص ............واتمنالج الصحه والعافيه

انا هالسؤال دار براسي اكثر من مره ........ومشيت عالغايه تبرر الوسيله بس طبعا مو معناته اتعلم هالشغله واصير ساحر .............لانه بعدها يبقون الجن معاي طول العمر ..........واتصير اطباعي مو زينه .......

لكن بالنسبه للحجابات سوا حرام او حلال تقدرين تخليعنه وترمينه عالطاوله او بالدولاب او بالبحر اذا حبيتي تتخلصين منه نهائيا ............يعني حتى لو كان حرام باب التوبه مفتوح قدامك ...........فاهمتني ؟؟

وبخصوص مجمع عليه بالتحريم انتي مو مسويه الحجاب هو الللي مسويه وهو يسوي الالاف من هالشغلات خلال حياته .؟؟ لانه شغلته ومتعود عليها ؟ انتي مجرد تلبسينه ؟؟وفيه عندهم شغلات للزواج للبنت ......هذي اسهل لانه تلبسينها مده معينه وبعدين ترمينها اما الشغلات النفسيه لازم على طول يبقى معاااااااااااااك

واي خدمه اانا حاضر

نعم الغايه تبرر الوسيله لكن بحدود المعقول ..........يعني مو نتعلم هالشغله .. اتمنى وصلت الفكره

قديم 09-12-2010, 11:10 PM   #34
رونالدو
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رونالدو

ماشي اخوي صلاح سليم ..............اشكرك واشكركم على التعديل

وعسى الله يجازيكم كل خير

تقبل تحياتي يالغالي

قديم 09-12-2010, 11:19 PM   #35
reeema
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية reeema
reeema غير متواجد حالياً

معليش أخوي سليمان أنا أسئلتي كثيرة.

طيب أخوي سليمان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول: "من أتى كاهنًا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد"

اخوي سليمان ايش رح نكسب إذا خسرنا دينا وهو راس مالنا في هالدنيا؟؟؟؟؟

طيب أخوي سليمان ممكن نتوب لكن لو مت قبل ما أتوب رح ينطبق علي هالحديث وأموت وأنا كافرة ؟؟؟!

قديم 09-12-2010, 11:24 PM   #36
رونالدو
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رونالدو

بالعكس اسئلج مثل العسل على قلبي .......

الكاهن اختلفووا بتعريفه ........في ناس قالت الكاهن اللي هو يتووقعلك المستقبل مثل اللي يقراون فنجان وكف ويتنبؤون عن طريق النجوم ووو..............اما الساحر يقولج اشياء صارت بالماضي وبعضهم يقولج ما اعرف بالمستقبل ...........المستقبل ما يعلمه الا الله

عاد انتي وحظج ...........والاعمال بالنيات واعتقد اللي ياذي انسان مسلم بالسحر يصير كافر اما اللي يستعين فيهم عالخير.........يمكن ذنب او معصيه بس ما اعقتد توصل للكفر

والحجاب داخله جن يحل مشكلتج علشان تعرفين تعيشين مثل الناس ؟؟ شنو الحرام فيها

تحياتي

قديم 09-12-2010, 11:25 PM   #37
رونالدو
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رونالدو

وانا فيه واحد ظل معاي سنه واستفدت منه استفاده عظيمه صرت طبيعي 100 بالميه وشخصيتي ممتازززززه وكانت احلى ايام حيااااااااااااااااااااتي

قديم 09-12-2010, 11:28 PM   #38
صلاح سليم
نائب المشرف العام سابقا
عضو مجلس إداره دائم

الصورة الرمزية صلاح سليم

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اخى الكريم ...
تم اعادة هذا الموضوع من اجل التعاون فيما بيننا على اخراجك مما انت فيه ...
وليس للترويج الى ما حرمه الله ...
وهذه فتوى بحكم التعاون مع السحر والمشعوذين

رقـم الفتوى : 115492
عنوان الفتوى : التحذير من نشر الشعوذة وتعليم السحر ونشر الخرافات
تاريخ الفتوى : الخميس 2 ذو الحجة 1429 / 1-12-2008
السؤال

تحية طيبة وبعد... للتوضيح أنا أؤمن بالقرآن الكريم والسنة النبوية ولكن لكثرة ما تأتي مثل هذه الرسائل على البريد الإلكتروني الخاص بي لدي فضول لمعرفة مصدر مثل هذه الدعوات أو.. هل هي لسيدنا سليمان أم من أين يأتي الروحانيون بمثل هذه الدعوات أو الأقسام وما مدى تأثيرها على الناس لكثرتها حيث يوجد أكثر من 20 موقع لتعليم الروحانيات وكلها بأسماء غير مفهومة مثال على ذلك (استحلفكم بالله وبمحمد رسول الله أن لا تسرقوا قسمي هذا وتدعوه لأنفسكم وإذا نقلتموه فاذكرو صاحبه يرحمكم الله)، هذا قسم إمداد الغوث وهو قسم خطير جداً جداً عظيم تتجلجل وتتزلزل من تحت الأرض ومن فوق الأرض ومن في السماء يقرأ 7 مرات لا أكثر ولا أقل وهو من الأسرار الغالية الغالية عن أحد أجدادنا في زنجبار وأنا بفضل الله سأضعه لكم للمنفعة فدعو لي بالسلامة والعافية والتوفيق... بسم الله ملاسمان الرحمن ابرسمان الرحيم حيثمان هيا يا مخطر كويا هجين هين ياكفكف يا مسيطع لاهٍ جلا ملا ديوثيا تثويا شهويا شمويا شموثثيا دازرطا ازرطيا عزطا عنطيا طوطاً طوطياً طوطنطيا طيا ءاشراهيا قدمهيا هلمهيا هلماهيا هلموهيا هرجوا مثيثاً بثيثاً يا حنان يا منان ياديان ياسبحان ياسلطان يابرهان يامستعان اللهم انت الرب وانا العبد وانت الخالق وانا المخلوق وانت المالك وانا المملوك وانت الغني وانا الفقير وانت القوي وانا الضعيف وانت الغفور وانا المذنب وانت المغيث وانا المستغيث وانت المستجيب وانا الداعي وانت المجير وانا المستجير انت العزيز وانا الذليل وانت المعطي وانا السائل انت المفرج وانا المغموم انت المنجي وانا الغريق ياكاشف انا المضطر شمعيثا شمعيثا شمعيثا سبحان القائم الدائم انما امره اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون أغثني فوضت أمري اليك اأثني شموطيشا ياطهفتور اللهم يا شموناع برهلى اغثني يا بطقوناني صلخيوخ ياسرواجي ياسرتاحي يانور يادخنشليكخ الهم إني لا أملك لنفسي ضراً ولا نفعاً نور هتا سخر لعبدك الأشباح ومكنه من زمام الأرواح اساتاسا لا سالوسا قلماميم بحق أعهطفحش وبحق أحطقشند بخفي لطف الله فرج وعجل وأزل ويسر.

اعلموا أنه يستخدم لقضاء الحوائج مهما كانت والربح في السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أستحلفكم بالله وبمحمد رسول الله أن لا تسرقوا قسمي هذا وتدعوه لأنفسكم وإذا نقلتموه فاذكرو صاحبه يرحمكم الله هذا قسم إمداد الغوث وهو قسم خطير جداً جداً عظيم تتجلجل وتتزلزل من تحت الأرض ومن فوق الأرض ومن في السماء يقرأ 7 مرات لا أكثر ولا أقل وهو من الأسرار الغالية الغالية عن أحد أجدادنا في زنجبار وأنا بفضل الله سأضعه لكم للمنفعة فادعو لي بالسلامة والعافية والتوفيق. جارة والبيع وله منافع كثيرة كثيرة وأكتفي بهذا القدر) نرجو منك إعطاءنا توضيحا مفصلا وما موقف المشايخ من مثل هذه المواقع؟ شاكرين تعاونكم.

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فهذه المواقع التي تسمى بالروحانية هي مواقع شيطانية لما تقوم به من نشر الشعوذة وتعليم السحر ونشر الخرافات، وهذا كله لا يجوز أن يتعاطاه المسلم أو يدخل إليه متعرفا،
أو على سبيل الدعابة والمرح، أو الجد، ولا يجوز له أن يدل غيره عليه.. لما فيه من الدلالة على المنكر وإشاعته والتعاون عليه،

قال الله تعالى: وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ {المائدة:2}، وما ذكرته في السؤال من طلاسم وأسماء لا تفهم قد تكون أسماء جن أو شياطين وهي من الاستغاثات الباطلة التي لم ترد في كتاب ولا سنة؛

بل الاستغاثة لا تكون إلا بالله وبأسمائه وصفاته المذكورة في القرآن والسنة، ولم يرد نص من كتاب الله ولا سنة رسوله ولا أثر عن أحد من الصحابة أو سلف الأمة بهذا، بل بين الله تعالى في كتابه حرمة السحر وتعلمه وخطره،

فقال تعالى: وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ {البقرة:102}.

وقد حذر العلماء من هذه الأمور كثيراً وبينوا حكم الاستغاثة بها فمن ذلك فتوى اللجنة الدائمة برئاسة الشيخ عبد العزيز عبد الله بن باز رقم 1635: لا يجوز استعمال الطلاسم ومنها الحروف المقطعة والأسماء المجهولة التي لا يعرف معناها وقد تكون أسماء شياطين،

وحتى لو عرف معناها لم يجز استعمالها، لأن ذلك دعاء لغير الله واستعانة بغير الله وذلك من الشرك الأكبر،

إذا كان القصد الاستغاثة بهذه الأسماء أو وسيلة إلى الشرك إذا أراد التبرك بها أو ظن أنها سبب للشفاء أو حصول المطلوب، وكتابة شيء من القرآن الكريم معها هو من التلبيس وخلط الحق بالباطل، فالواجب مثل هذه الأوراق والكتب المشتملة على هذه الطلاسم البعد عنها والتحذير منها. انتهى.

وقد جاء الحديث الذي رواه أحمد ومسلم واللفظ له عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:
من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً
.

فمن شارك في هذه المواقع أو دخلها سائلاً أو مستفسراً شمله النص.. فالواجب حيال هذه المواقع التحذير منها وعدم دخولها أو وضع الاستفسارات فيها؛ لما في ذلك من إعانتهم على المنكر، ويجب إبلاغ الجهات المسؤولة لحجبها عن الناس.

قديم 09-12-2010, 11:32 PM   #39
صلاح سليم
نائب المشرف العام سابقا
عضو مجلس إداره دائم

الصورة الرمزية صلاح سليم

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

لذا نرجوا الالتزام بالضوابط الشرعية فى الحوار ...

حتى لا يتعرض الموضوع للغلق او الحذف ...

قديم 09-12-2010, 11:37 PM   #40
رونالدو
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رونالدو

اشكرك اخي الفاضل صلاح سليم

ولكن .........انت كتبت الاستعانه بغير الله لا تجوز ...........على كلامك الاستغاثه بالانسان وبالطبيب لا تجوز

وفيه فرق بين تعليم الصنعه وبين اللي ياخذ حجاب للعلاج .......

ولا تنسى الادويه النفسيه عباراه عن مخدرات بس الضرروررات تبيح المحظورات

اتمنى وصلت فكرتي

قديم 09-12-2010, 11:45 PM   #41
reeema
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية reeema
reeema غير متواجد حالياً

اقتباس:
بالعكس اسئلج مثل العسل على قلبي .......

الكاهن اختلفووا بتعريفه ........في ناس قالت الكاهن اللي هو يتووقعلك المستقبل مثل اللي يقراون فنجان وكف ويتنبؤون عن طريق النجوم ووو..............اما الساحر يقولج اشياء صارت بالماضي وبعضهم يقولج ما اعرف بالمستقبل ...........المستقبل ما يعلمه الا الله

عاد انتي وحظج ...........والاعمال بالنيات واعتقد اللي ياذي انسان مسلم بالسحر يصير كافر اما اللي يستعين فيهم عالخير.........يمكن ذنب او معصيه بس ما اعقتد توصل للكفر

والحجاب داخله جن يحل مشكلتج علشان تعرفين تعيشين مثل الناس ؟؟ شنو الحرام فيها

تحياتي
تسلم يالطيب..

أخوي سليمان هذا الحديث درسناه في باب السحرة والكهنة والعرافين .. والحديث له أكثر من لفظ في كتب الحديث ..

إليك هذا الحديث وهو صريح في البراءة ممن ذهب إلى ساحر واستخدم السحر . عن عمران بن حصين -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ليس منا من تطير أو تطير له، أو تكهن أو تكهن له، أو سحر أو سحر له، ومن أتى كاهنًا فصدقة بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم" رواه البزار بإسناد جيد.

فما رأيك أخوي سليمان هذا الحديث فيه براااااااااءة؟

قديم 09-12-2010, 11:58 PM   #42
رونالدو
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رونالدو

والله يا اختي ريم الحديث الاخير هل هو صحيح ولا مشهور ولا ضعيف ؟؟

لانه الاحاديث فيه انواع ...

ويا اختي ريم اللي يتعملها غير اللي ياخذ حجاب بقصد العلاج .......والاعمال بالنيات ......وهذا الحديث عام وشامل كل شي

واعتقد فيه فتوى مشهور بالنت انه على حسب استعانتج بالجن؟؟ مثل استعنتي فيه بالكفر اتصيرين كافره استعني فيه بالعلاج ماعليج شي..........على حسب الغايه

ويارب يديم نعمه الاسلام عالجميع

قديم 10-12-2010, 12:07 AM   #43
صلاح سليم
نائب المشرف العام سابقا
عضو مجلس إداره دائم

الصورة الرمزية صلاح سليم

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
والله يا اختي ريم الحديث الاخير هل هو صحيح ولا مشهور ولا ضعيف ؟؟

لانه الاحاديث فيه انواع ...

ويا اختي ريم اللي يتعملها غير اللي ياخذ حجاب بقصد العلاج .......والاعمال بالنيات ......وهذا الحديث عام وشامل كل شي

واعتقد فيه فتوى مشهور بالنت انه على حسب استعانتج بالجن؟؟ مثل استعنتي فيه بالكفر اتصيرين كافره استعني فيه بالعلاج ماعليج شي..........على حسب الغايه

ويارب يديم نعمه الاسلام عالجميع
يا اخى ما يجوز اطلاق الاحكام هكذا ...

ان كانت هناك فتوى صحيح مثل ما ذكرت ...
فعليك نقلها وذكر مصدرها ...
والا ما تقوله مجرد اجتهادات تفتقر للصحة ...
وتعتبر نشر للباطل ...
واعتقد انك تعلم تمام اليقين اننا سنحاسب على كل ما نتلفظ او نقوم به ...

قديم 10-12-2010, 12:13 AM   #44
رونالدو
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رونالدو

انشالله واعتذر عن عدم نشر فتاوى ............انشالله راح اجيب فتاوى عن قريب

وعلى فكره انت وضعت فتوى عن انه الاستعانه بالجن على حسب الغرض من الاستعانه بهم .....ومن استعان بهم على خير فلا حرام بذلك

اعتقد بالصفحه رقم 2

وتحياتي لك

قديم 10-12-2010, 12:15 AM   #45
رونالدو
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رونالدو

رقـم الفتوى : 130299 بموقع اسلام ويب
عنوان الفتوى : حكم الاستعانة بالجن في تحقيق مطلب مباح
تاريخ الفتوى : السبت 3 محرم 1431 / 20-12-2009
السؤال

ترجى الإفادة عن شرعية التعامل أو الاستعانة بالجن لمساعدة الآخرين مثل علاجهم أو إرشادهم لسبب مشكلتهم أو تنويرهم، فقد سمعت من البعض أنهم يستعينون بهم لمساعدة الناس، فارتابني الشك في ذلك فبدأت البحث في مواقع إسلامية على شبكة الإنترنت ومواقع أخرى وجعلت أبحث عن الجن وأتباعهم، واستغربت أن بعض شيوخ الدين يفتون بجواز الاستعانة بالجن ـ الصالح منهم ـ لمساعدة الشخص أو لاسترجاع مال أو في منفعة الآخرين وحرمة ذلك في عمل السحر ـ طبعا.

شككت في هذا الأمر وأردت منكم الاستفادة لخبرتكم ورأي الشرع في ذلك، خصوصا أنني وجدت البعض يقولون إنه جائز، فأردت الاستعانة برأي الشرع، لأنني تعلمت من قبل أنه حرام.

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن الاستعانة بالجن في تحقيق مطلب مباح اختلف فيها أهل العلم والراجح عندنا منعه، لأن الجن أهل خداع وكذب وسعي في تضليل الناس، فلا يؤمن أن يخدعوا الناس ويوهموهم السعي في الخير حتى يوقعوهم في شباك الضلال والانحراف، ولأن هذا الأمر لم يكن معهودا عند السلف ـ رحمهم الله

موضوع مغلق