المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 12-07-2008, 12:05 AM   #286
ابو عبدالله40
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو عبدالله40
ابو عبدالله40 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله40 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى واخواتي اشرايكم باللى 15سنه وهو عايش مع القلق والاكتئاب شتقولون فيه واللى صرت كنز للمستشفيات الخاصه وبفضل من الله قدرت انى اتحرر من القلق والاكتئاب وان شاء الله راح اعلمكم كيف بداء وكيف ان شاء الله انتهى.
السلام عليكم اخواني واخواتي اعرض عليكم معانتى مع القلق والاكتئاب وكيف ابتدت وكيف انتهت بأذن الله
طبعا بدأت معاى قبل 15 سنه وانا كنت جالس بالبيت حسيت بضربات قلب سريعه جدا ودوخه على طول المستشفى الطوارى طبعا عملت تخطيط قلب وتحليل طلع سليم ماكوشى وطمني الدكتور بس قالى اذا حسيت بالعوار وضربات القلب سريعه تعال على طول المستشفى لا تتأخر وياااااااااااااليت ماقال لى لانى بيدت افكر وافكر حتى ماقدرت انام ذاك اليوم . اصبحت الصبح رحت دكتور خاص للقلب طبعا لانى بدية احس فى عوار جهة القلب عملت تخطيط ثانى وتحليل انزيمات قلب قالى ماكو شى بس عندك كهرباء القلب عكسيه وهذى عاديه جدا فى اغلب الناس كهرباء قلب لا يحوشك اكيد فينى شى والدكتور مايبى يعلمنى رحت دكتور ثانى خاص طبعا وهلم جراء سنه وانا كل اسبوع من احس فى عوار على طول دكتور واخر واحد طبعا قالى يمكن من المعده الظاهر فيك التهابات بالمعده وهى اللى اتسبب لك الضربات السريعه ودزنى على دكتور اخصائى جهاز هضمى وهات مناظير وتحاليل وفحوصات وعلاجات مالها اول ولا اخر صرت زين ماكو مشاكل بعد شهرين رد العوار والدوخه والكسل والخمول هاه دكتور شنو فينى انت معاك قولون عصبي ولا زم تتأقلم وياه لا حول ولا قوة ألا بالله الله يقطع القولون ( حرام ظلمناه القولون) وسنتين وانا مع القولون بس الدوخه ماراحت دايم دايخ ودوار يمكن المخ فيه شى خل اروح لدكتور مخ واعصاب ( اشدخل المخ بالقلب والقولون مادرى ) المهم رحت وهات تخطيط مخ واشعات على الراس لا لها اول ولا اخر طلع سليم المخ برأأأأأأأأأأئه يمكن اذن اكيد اذنى فيها شى يالله نروح شورانا خل نفحص فحصنا ماكو شى سليم . والله دكاترتنا مايعرفون شى انا تعبان واحس بعوار بالقلب ودايخ وعوار بالمعده ووزنى نزل وهذولا يقولون مافيك شى بس تدرى خل ارد حق القلب يمكن طلع فيه شى بعد هالسنين القلب مو لعب هذا قلب ياحبيبى وهات فحوصات مالها اول ولا اخر طلع سليييييييييم . الله يقطع القولون كل هالعوار من القولون ( مع العلم مافيه عوار بالقولون ) ردينا على الجهاز الهضمى وهات علاجات وفحوصات ( كل هذا على حسابي طبعا )بس مو مهم المهم ارتاح المعده مو لعب ياحبيبي . طولت عليكم هاه ماعليه هذى 15 سنه عشرة عمر جانى واحد من الشباب الله يطول فى عمره قال لقيت لك علاج حق القولون خوش اعشاب مخلطه ومطحونه ويبيعها عشاب يالله مشينا نشتريها صاير مثل الغريق اللى متعلق بقشه ابى الخلاص مافادت الاعشاب ؟ تعااااااااااااااااااااااال لايكون صاكينى عين ولا مسحوووووووووووور وانا مادرى المشايخ يولد المشايخ وهات ماى مقرءي وزيت وعسل وكل جلسه بالشي الفلانى ( صحيح القراءن علاج بس ما اعتمدنا على كلام الله اعتمدنا على المشايخ هداهم الله )نسيت القلب والمعده والمخ وفكرت بالعين والسحر والمس والله تعبت ليش صاكينى عين ليش ساحرينى اشيبون فينى دش القلق والكئابه ( من زمان بس مالقيت اللى يقول انت فيك قلق وتوتر )خفت من الموت خفت من السفر خفت من الناس مع العلم انى قبل شجاع ما حسب للمخاطر اى حساب سبحان مغير الاحوالوعشت على الحال حتى مل منى القلق والتوتر قال تكفى بطلع منك بشوف غيرك ورنا ناس غيرك ( مو على كيفك تطلع اصبر )طولت عليكم وانا تعبت بروح اناااام انكمل الحلقه غدا

قديم 12-07-2008, 05:47 PM   #287
ابو عبدالله40
عضـو مُـبـدع

15سنه قلق واكتئاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نكمل الحلقه الثانيه من القلق والاكتئاب
بعد مامل منى القلق والاكتئاب وبعد ما خسرت من الاموال اللى مالها داعى ( معدل 400الى -500دينار شهرى )قررت انى اضع حد واغير من حياتى بنفسي لان ماحد حاس فينى وانا اللى اضر نفسي بنفسي ولو تعاطفو معك الناس او الاهل يوم بيملونك اليوم الثانى
وضعت لى برنامج وهو لا للفراغ ارجع من الدوام واشغل نفسي فى اى شى ( تصليح ليتات البيت -تصليح دورات المياه -ترتيب حديقة المنزل - زرع الاشجار والورود- تصليح اعطال السياره الخفيفه بنفسي-غسيل السياره من الداخل والخارج ....... الخ المهم صار ماعندى وقت للتفكير فى اى شي اللى العمل اللى اقوم فيه )حسيت بالتعب بعد العمل بس تعب جسدي مو نفسي بس مرتاح من داخلى لانى شلت التفكير بالمرض والقلق واعجبتنى فكرة العمل فصرت اعمل اى شي يطرى على بالى حتى لا اقع بالفراغ وافضل شي انك تزرع الاشجار والورود بنفسك تحس بانتعاش الشغله الثانيه صلة الارحام حطيت لى برنامج لزيارةارحامى من عم وخال واخ واخت وصديق وحلفت انى ماتكلم عن المرض عندهم وما اتكلم عن اى شي فيه تشائم وعلى فكره ماكنت اطول عندهم ساعه وحده او نص ساعه وامشي على طول حتى لا يملونى كثر ماهم مالينى واكثر اللى ازورهم بعد فتره كانو يشجعونى بغير قصد ويقولون ماشاء الله عليك انت متغير سمنان ووجهك ابيض والعطر اللى انت حاطه حلو ......الخ وكان هذا يشعرنى بالاعتزاز والفرح وفى مره من المرات واللى كانت نقطة تحول كبيره فى حياتى انى سافرت الى الخارج لوحدى مامعى احد وجلست شهر هناك وخلال هذا الشهر تعرفت على جيران ( اجانب طبعا مايعرفون اى كلمه عربي) وكبار بالسن يعنى تقول فوق الخمسين وكنت اعزمهم بالمطعم بين فتره واخرى وصار بينا نوع من الالفه واحسبونى مثل واحد من اعيالهم حتى اتى ذالك اليوم وسألت والدهم وقلت له اشوفك دايما مبتسم وماتزعل ليش؟ وقال لى انا فى حياتى ما انتظر غدا شنو يصير لى اعيش ليومى فقط ما اتعب راسي بالتفكير هذى الكلمه اللى هزت مشاعري وهزتني كلى وقلت بنفسي هذا مسيحى يقول الكلام اشلون انا المسلم ( رفعت راسي للسماء وقلت يارب عليك اتكالى واعتمادى )ومااخفى عليكم احدث نفسي احيانا واقول انت فى غربه ومحد يعرفك بالبلد هذى لو يحصل معك كذا او كذا لو تمرض او تموت من يرجعك الى بلدك من يهتم فيك ويدش القلق والشيطان براسي بس كنت اقول حتى لو يصير الشي هذا مو مهم المهم انى مانهزم من القلق وادرى انه قلق ووسواس وانا متوكل على الله وبعد شهر وانا بالمطار راجع لبلدى ضحكت على نفسي قلت شوف اللحين انت راد لبلدك وماحصل اللى فى بالك يعنى انت موسوس مامت ولا مرضت ولا صار فيك شى لا تصير ضعيف وتستسلم خلك قوى وكانت سفرتى نقطة تحولى الثالثه
الاولى اشغال وقت الفراغ
الثانيه صلة الارحام
الثالثه السفر والترويح عن النفس
رديت الى بلدى وانا مشتاق الى اولادى وبناتى وزوجتى واهلى ومرتاح نفسياّ نسيت كل شى وما اخفى عليكم كانت تاتينى بين فتره واخرى حالات من القلق بس مو مثل اول لانى عرفت اللى فينى قلق فا ما القى له بال اطنش اذا حسيت بشي كنت اشتغل اطلع برا ازور اى واحد من اقربائي او اصدقائى
وطبعاّ يوجد مساعدات فى بعض الاحيان من خلال العلاج النفسي بس مو بكثره مثل اول يعنى كل ست شهور مره زياره لمعالج نفسي او فحص تحاليل نظرا لكبر السن بلوغنا فوق الاربعين كل سنه مره واحده للأطمنأن لا اكثر ولا اقل وعسي الله لا يغير علينا انا الان فى اتم الصحه والعافيه
ونصيحه للاخوان اللى يعانون مثلى جربو عشبة سانت جونز راح ترتاحون بس لا تكثرون منها خلوها مره ومره او حبه كل يومين هى مافيها خطوره او ادمان لانها طبيعيه وكل شي طبيعى لا تخاف منه بس لا تكثر منه

قديم 26-07-2008, 03:24 AM   #288
بــنــدر سعد
عضو نشط

الصورة الرمزية بــنــدر سعد
بــنــدر سعد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله40 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نكمل الحلقه الثانيه من القلق والاكتئاب
بعد مامل منى القلق والاكتئاب وبعد ما خسرت من الاموال اللى مالها داعى ( معدل 400الى -500دينار شهرى )قررت انى اضع حد واغير من حياتى بنفسي لان ماحد حاس فينى وانا اللى اضر نفسي بنفسي ولو تعاطفو معك الناس او الاهل يوم بيملونك اليوم الثانى
وضعت لى برنامج وهو لا للفراغ ارجع من الدوام واشغل نفسي فى اى شى ( تصليح ليتات البيت -تصليح دورات المياه -ترتيب حديقة المنزل - زرع الاشجار والورود- تصليح اعطال السياره الخفيفه بنفسي-غسيل السياره من الداخل والخارج ....... الخ المهم صار ماعندى وقت للتفكير فى اى شي اللى العمل اللى اقوم فيه )حسيت بالتعب بعد العمل بس تعب جسدي مو نفسي بس مرتاح من داخلى لانى شلت التفكير بالمرض والقلق واعجبتنى فكرة العمل فصرت اعمل اى شي يطرى على بالى حتى لا اقع بالفراغ وافضل شي انك تزرع الاشجار والورود بنفسك تحس بانتعاش الشغله الثانيه صلة الارحام حطيت لى برنامج لزيارةارحامى من عم وخال واخ واخت وصديق وحلفت انى ماتكلم عن المرض عندهم وما اتكلم عن اى شي فيه تشائم وعلى فكره ماكنت اطول عندهم ساعه وحده او نص ساعه وامشي على طول حتى لا يملونى كثر ماهم مالينى واكثر اللى ازورهم بعد فتره كانو يشجعونى بغير قصد ويقولون ماشاء الله عليك انت متغير سمنان ووجهك ابيض والعطر اللى انت حاطه حلو ......الخ وكان هذا يشعرنى بالاعتزاز والفرح وفى مره من المرات واللى كانت نقطة تحول كبيره فى حياتى انى سافرت الى الخارج لوحدى مامعى احد وجلست شهر هناك وخلال هذا الشهر تعرفت على جيران ( اجانب طبعا مايعرفون اى كلمه عربي) وكبار بالسن يعنى تقول فوق الخمسين وكنت اعزمهم بالمطعم بين فتره واخرى وصار بينا نوع من الالفه واحسبونى مثل واحد من اعيالهم حتى اتى ذالك اليوم وسألت والدهم وقلت له اشوفك دايما مبتسم وماتزعل ليش؟ وقال لى انا فى حياتى ما انتظر غدا شنو يصير لى اعيش ليومى فقط ما اتعب راسي بالتفكير هذى الكلمه اللى هزت مشاعري وهزتني كلى وقلت بنفسي هذا مسيحى يقول الكلام اشلون انا المسلم ( رفعت راسي للسماء وقلت يارب عليك اتكالى واعتمادى )ومااخفى عليكم احدث نفسي احيانا واقول انت فى غربه ومحد يعرفك بالبلد هذى لو يحصل معك كذا او كذا لو تمرض او تموت من يرجعك الى بلدك من يهتم فيك ويدش القلق والشيطان براسي بس كنت اقول حتى لو يصير الشي هذا مو مهم المهم انى مانهزم من القلق وادرى انه قلق ووسواس وانا متوكل على الله وبعد شهر وانا بالمطار راجع لبلدى ضحكت على نفسي قلت شوف اللحين انت راد لبلدك وماحصل اللى فى بالك يعنى انت موسوس مامت ولا مرضت ولا صار فيك شى لا تصير ضعيف وتستسلم خلك قوى وكانت سفرتى نقطة تحولى الثالثه
الاولى اشغال وقت الفراغ
الثانيه صلة الارحام
الثالثه السفر والترويح عن النفس
رديت الى بلدى وانا مشتاق الى اولادى وبناتى وزوجتى واهلى ومرتاح نفسياّ نسيت كل شى وما اخفى عليكم كانت تاتينى بين فتره واخرى حالات من القلق بس مو مثل اول لانى عرفت اللى فينى قلق فا ما القى له بال اطنش اذا حسيت بشي كنت اشتغل اطلع برا ازور اى واحد من اقربائي او اصدقائى
وطبعاّ يوجد مساعدات فى بعض الاحيان من خلال العلاج النفسي بس مو بكثره مثل اول يعنى كل ست شهور مره زياره لمعالج نفسي او فحص تحاليل نظرا لكبر السن بلوغنا فوق الاربعين كل سنه مره واحده للأطمنأن لا اكثر ولا اقل وعسي الله لا يغير علينا انا الان فى اتم الصحه والعافيه
ونصيحه للاخوان اللى يعانون مثلى جربو عشبة سانت جونز راح ترتاحون بس لا تكثرون منها خلوها مره ومره او حبه كل يومين هى مافيها خطوره او ادمان لانها طبيعيه وكل شي طبيعى لا تخاف منه بس لا تكثر منه
هلابك ابو عبدالله
انت حالتك مشابه لحاتي
بس انت استخدمت ادويه مثل سيروكسات
وهل عانيت من نوبات الهلع
وبالنسبه للشعبه انا لي اسبوعين استخدمها مرتين باليوم
لكن ليش تقول لاتكثروو منها هل لها اضرار
وهل هي تنفع مع نوبات الهلع
وليش قلت لاتكثرومنها
لك ارق تحيه
بندر سعد

قديم 28-07-2008, 10:39 PM   #289
ابو عبدالله40
عضـو مُـبـدع

[QUOTE=بــنــدر سعد;333984]ونصيحه للاخوان اللى يعانون مثلى جربو عشبة سانت جونز راح ترتاحون بس لا تكثرون منها خلوها مره ومره او حبه كل يومين هى مافيها خطوره او ادمان لانها طبيعيه وكل شي طبيعى لا تخاف منه بس لا تكثر منه
هلابك ابو عبدالله
انت حالتك مشابه لحاتي
بس انت استخدمت ادويه مثل سيروكسات
وهل عانيت من نوبات الهلع
وبالنسبه للشعبه انا لي اسبوعين استخدمها مرتين باليوم
لكن ليش تقول لاتكثروو منها هل لها اضرار
وهل هي تنفع مع نوبات الهلع
وليش قلت لاتكثرومنها
لك ارق تحيه
بندر سعد
[/QUO
السلام عليك اخى بندر سعد
أسال الله العلى العظيم ان يشفيك
اكون معاك صريح جدا اناجربت اكثر من دواء لعلاج القلق وكلها مانفعت واقصد الدواء الكيماوي المركب وليس الطبيعي وبعد تجربتى للعشبه ارتحت كثيرا وتغيرت حالتى وانا لما اقول لاتكثرو منها قصدى ان لا تجعلها لك وجبه يوميه مثل الفطور والغداء والعشاء لان الجسم من طبيعته اذا تشبع من شي وزاد عن حده يؤثر بالجسم ويؤثر على الاعضاء الاخري من الجسم واضرب لك مثل :::::::
اذا تناولت فيتامين من اي نوع لمدة سنه كامله مثل الكالسيوم سوف ينفع العظم ولاكن ماذا سيتلف ؟؟؟؟؟؟؟ مع العلم ان الكالسيوم ضرورى للجسم حاله حال الفيتامينات الاخري التى لا يستغنى عنها الجسم ويحتاجها واذا تناولت اللحم كل يوم لحم لحم لحم ماذا يحصل بعد مده هل فهمت قصدي
اخي الكريم العشبه مفيده وليس لها مضار بتاتا ولاكن اخذ قدر الحاجه لا تزيد او تعتمد عليها
للعلم اخي الكريم انا الان استخدمها كل ثلاث ايام حبه واحده فقط ولا اعتمد عليها كثيراً لانني اعالج نفسي يالايحاء والعمل
وبالنسبه للهلع لا علم لدى لانني والحمد لله ليس لدي هلع
اللهم اشفي كل مبتلي ياحي ياقيوم

قديم 21-09-2008, 02:26 AM   #290
ثامر الثامر
عضو نشط

الصورة الرمزية ثامر الثامر
ثامر الثامر غير متواجد حالياً

مرحبا أخوي ابو عبدالله ممكن تفيدنا وين نحصل عشبة سانت جونز

ولك جزيل الشكر,,,

قديم 21-09-2008, 04:35 AM   #291
ابو عبدالله40
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثامر الثامر مشاهدة المشاركة
مرحبا أخوي ابو عبدالله ممكن تفيدنا وين نحصل عشبة سانت جونز
ولك جزيل الشكر,,,
هلا بك اخوي ثامر الثامر العشبه تحصلها في محلات g n s للاعشاب الطبيعيه او المكملات الغذائيه واذا انت بالكويت تلقاها فى سوق شرق بالطابق الثاني عند مركز سلطان

قديم 21-11-2010, 04:09 AM   #292
مخاوية الأفكسر
عضو فعال

الصورة الرمزية مخاوية الأفكسر
مخاوية الأفكسر غير متواجد حالياً

رائعة يا ام احمد
بانتظاركم

قديم 04-12-2010, 02:05 AM   #293
yazeed
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

سانت جونز او حشيشه القلب تعمل عمل الادويه النفسيه لاكن بشكل اقل , حتى المطلع على علم النفس الدوائي ونشرات الادويه النفسيه لايمكن استخدام العشبه مع الادويه النفسيه ( لانها تعمل نفس العمل )

العلاج الدوائي ليس ادماني وعشبه سانت جونز مفيدة لانها تعمل بشكل بسيط والشخص حينما ياخذ دواء الجانب الايحائي لديه يرتفع ( يشعر بانه يتعالج وسوف يشفى باذن الله )

اعرف اشخاص كثيرين يستخدمون الادويه النفسيه وفي نفس الوقت خائفين ومرتاحين ؟!

نحن اعداء مانجهل ياعالم الي فيه عرض نفسي يتعالج ماذا تنتظر ؟؟؟

قال الرسول عليه الصلاة والسلام مامن داء إلا وله دواء جهله من جهله وعلمه من علمه

قديم 17-12-2010, 03:29 AM   #294
طُهر
عضو نشط

الصورة الرمزية طُهر
طُهر غير متواجد حالياً

اين انتي يا ام احمد اتمنى ان تكون بأفضل حال

قديم 07-01-2011, 05:48 PM   #295
رونالدو
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رونالدو
رونالدو غير متواجد حالياً

وين رااح صاحب الموضوع

قديم 11-11-2011, 01:34 AM   #296
ابو قلق
عضو جديد

الصورة الرمزية ابو قلق
ابو قلق غير متواجد حالياً

اصدقاء القلق

قرات كثيرا هذا الموضوع و ارتفعت روحى المعنوية كثيرا لانى وجدت من يشاركنى محنة القلق ....
هل يوجد اصدقاء جدد لتكملة هذة التجارب ولتعم الفائدة

قديم 13-11-2011, 08:47 AM   #297
ألم وعشناة
عضو نشط

الصورة الرمزية ألم وعشناة
ألم وعشناة غير متواجد حالياً

للاسف اعاني من هالمرض لي 8 سنوات
وتركت دراستي من قوة القلق
واتمنى استفيد منكم
انا خالتي فيها هالمرض تقول اذا جان المرض اجلس استغفر والهي نفسي لمين يروح
اما انا القلق مخاويني

قديم 17-07-2012, 07:28 AM   #298