المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

ارجوا مساعدتي ضروري انا تعبت

انا تعبت تعبت انا ام حسن وحلا بس الادارة حذفوا حسابي عشان حطيت رقمي عشان ابغا احد يساعدني انا تعبانه مرررررره انا إلملكه قمر كمان وحذفوا حسابي أرجوكم ساعدووووني ابغا

قديم 09-03-2015, 07:40 PM   #1
ام حلا وحسن
عضو موقوف

الصورة الرمزية ام حلا وحسن
ام حلا وحسن غير متواجد حالياً

ارجوا مساعدتي ضروري انا تعبت

انا تعبت تعبت انا ام حسن وحلا بس الادارة حذفوا حسابي عشان حطيت رقمي عشان ابغا احد يساعدني انا تعبانه مرررررره انا إلملكه قمر كمان وحذفوا حسابي أرجوكم ساعدووووني ابغا اتجنن هل فعلا بتجنن امر بشي غير طبيعي تعبانه مرررررررره ساعدوووووني أرجوكم انا ليه 5شهور تعبانه بس ليه 47 يوم الإحساس غير وشي غريب لدرجت وصيت ويس ابكي وأحس احساس حقيقي حقيقي أني بمووت وإني في أيامي الاخيرررره اشوف الدنيا غريبه مررررررره ومفزعه وتخوووووف ومو الا اعرفها ولخبطه وكأني ميته ويس ابغا اناااااام وسمعت هادي سياسة توديع الحياه وصيرت ماابغا اخرج الشارع عشان لااشوف الدنيا وصيرت بس أفكر كيف حاامووت وبس خايفه احس فيه شي مالوا حل عشان كده ابغا أتواصل مع احد الصداره تحسبني بلعب بس الا ايدوا في النار مو الا ايدوا في المويه بس احس أني في أيامي الاخيرررره وأحاسيس غريبه ولخبطه وبس ابكي وإحساس اكيددددد أني بمووووت تعبت تعبت مين مرررررر مثلي مين مين ابغا أتواصل معاه ارجوووووكم لدرجت كل يوم يجيني احساس إنوا اخر يوم في حياتي وأبكي والله والله ياأخواني حسّيت بأحاسيس فراق ووداع وانتظر الدنيا أني حاافارقها وسؤال انا بس ادعي أني ربنا يطول عمري هل الدعاء بطول العمر جائز ومامعني حديث لايرد القضاء الا الدعاء والله صبرت حاسه أني ميته جسد ماشي من دون روح بس خايفه ولخبطه والله تعبت متوترة وتعبانه مو مرتاحة ماصيرت أفكر في بكره ولا المستقبل سااااااعدوني وبذات انا قبل كم شهر حلمت حلم كان تفسيروا بقرب الموت وبعدها بدأت الحاله تعبت اقرأ قران رحت شيخ ودكتور نفسي أرجوكم انا ام لولد وبنت وزوجه وعندي بيت وحياتي بتنهار احس نفسي ميته كل شي غرررررريب وكل شي مودعه ساعدووووني
المصدر: نفساني

قديم 09-03-2015, 08:17 PM   #2
مريم أم يحي
عضو نشط

الصورة الرمزية مريم أم يحي
مريم أم يحي غير متواجد حالياً

والله يا أختي ما يصيبك أصاب جميع اﻷعضاء،،و أصابني أيضا،،،لي سبع أشهر و هذا اﻹحساس يلازمني،،و لم أمت،،،أتعتقدين أن الله يعذب عباده فيصيبهم باﻹكتئاب قبل الموت،،،و باﻹحساس الفظيع هكذا،،،و تبلد اﻷحاسيس،،لا و الله فهو الرحمن الرحيم،،،،لن و ن تحسي بقرب اﻷجل لا في حلم و لا في علم،،،،أما قصة أو مقولة فلان كان حاس قبل النوت،،فأقسم برب العزة،،أنها خرابيط و خزعبلات من صنع اﻹنسان نفسه،،،لن تموتي أختي فهذا وسوااااااااااااس،،و خووووووووووووف غير منطقي،،،،صدقيني سوف تتجاوزين كل ذلك،،،حتى اﻹحساس الغريب ،،،لكن يجب أن تساعدي نفسك على ذلك بالرقية و العلاج النفسي،،و محاربة الوسواس نفسه بنفي تلك اﻷفكار الغريبة من عقلك،،،و أن تصدقي أن ما ؤحدث لك من أعراض وسواس الموت و ليس الموت ،،،أقنعي نفسك بذلك كل مرة تأتيك اﻷفكار اللعينة أنك ستموتين،،و لا تنسي أن الوسواس متغير،فهو كل مرة يأتي بفكرة و إحساس جديد،،،يجعلك كل مرة تصدقينه أكثر من قبل،،،إقضي عليه اﻵن قبل أن يصبح جزءا منك،،و أدعي الله أن لا يطول معك فأنت في أول الطريق،،،هناك من هم أكثر معاناة منا فهناك من أصيب به لمدة عامين و خمس سنين و حتى عشر سنين،،،،،،فإن رأيت مصائب الناس تهن مصيبتك،،،،تغلبي عليه اﻵن ،،،،،ستقولين صعب،،ونعم هو صعب في البداية فقط و لكن فيما بعد ستنتهين منه،،،أنصحك بعلاج الخبير النفسي 2،،،،هو من أفضل العلاجات التي ساعدتني على نصف العلاج ،،،،و أسأل الله الشفاء لك و للجميع

قديم 10-03-2015, 04:34 AM   #3
أسطورة
عضو نشط

الصورة الرمزية أسطورة
أسطورة غير متواجد حالياً

Icon7

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام حلا وحسن مشاهدة المشاركة
انا تعبت تعبت انا ام حسن وحلا بس الادارة حذفوا حسابي عشان حطيت رقمي عشان ابغا احد يساعدني انا تعبانه مرررررره انا إلملكه قمر كمان وحذفوا حسابي أرجوكم ساعدووووني ابغا اتجنن هل فعلا بتجنن امر بشي غير طبيعي تعبانه مرررررررره ساعدوووووني أرجوكم انا ليه 5شهور تعبانه بس ليه 47 يوم الإحساس غير وشي غريب لدرجت وصيت ويس ابكي وأحس احساس حقيقي حقيقي أني بمووت وإني في أيامي الاخيرررره اشوف الدنيا غريبه مررررررره ومفزعه وتخوووووف ومو الا اعرفها ولخبطه وكأني ميته ويس ابغا اناااااام وسمعت هادي سياسة توديع الحياه وصيرت ماابغا اخرج الشارع عشان لااشوف الدنيا وصيرت بس أفكر كيف حاامووت وبس خايفه احس فيه شي مالوا حل عشان كده ابغا أتواصل مع احد الصداره تحسبني بلعب بس الا ايدوا في النار مو الا ايدوا في المويه بس احس أني في أيامي الاخيرررره وأحاسيس غريبه ولخبطه وبس ابكي وإحساس اكيددددد أني بمووووت تعبت تعبت مين مرررررر مثلي مين مين ابغا أتواصل معاه ارجوووووكم لدرجت كل يوم يجيني احساس إنوا اخر يوم في حياتي وأبكي والله والله ياأخواني حسّيت بأحاسيس فراق ووداع وانتظر الدنيا أني حاافارقها وسؤال انا بس ادعي أني ربنا يطول عمري هل الدعاء بطول العمر جائز ومامعني حديث لايرد القضاء الا الدعاء والله صبرت حاسه أني ميته جسد ماشي من دون روح بس خايفه ولخبطه والله تعبت متوترة وتعبانه مو مرتاحة ماصيرت أفكر في بكره ولا المستقبل سااااااعدوني وبذات انا قبل كم شهر حلمت حلم كان تفسيروا بقرب الموت وبعدها بدأت الحاله تعبت اقرأ قران رحت شيخ ودكتور نفسي أرجوكم انا ام لولد وبنت وزوجه وعندي بيت وحياتي بتنهار احس نفسي ميته كل شي غرررررريب وكل شي مودعه ساعدووووني
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ام حلا وحسن حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

حالتك من الحالات المعروفة جدًّا، وهي أنك تعانين من مخاوف وسواسية – إن شاء الله تعالى – من الدرجة البسيطة. الوسواس لديك تجسد في الخوف من الموت وتحليل هذه الفكرة والاسترسال فيها، وهذا يؤدي إلى توترات داخلية، يظهر هذا التوتر في شكل انقباضات عضلية، مما يؤدي إلى الشعور بالحرارة في الصدر وكذلك الوخزات، أتمنى أن يكون الأمر واضحًا بالنسبة لك، لأن التشخيص في حد ذاته مهم وضروري ويُريح الإنسان.

الخطوات العلاجية أيضًا بسيطة -إن شاء الله تعالى-، أولاً: يجب أن تكون لك قناعات أن هذه الحالة نفسية وليست جسدية، ولا نعتبرها حتى مرضًا نفسيًا من الناحية المعيارية، إنما هي ظاهرة نفسية.

ثانيًا: هذه الأفكار يتغلب الإنسان عليها بالتجاهل والتحقير وألا يلتفت إليها، ولا تناقشي الوساوس، لا تحاوري الوساوس أبدًا، حوارك لها يجعلك تسترسلين في الفكرة لتتعقد الأمور وتتشابك الفكرة، وبعد ذلك يأتيك نوع مما نسميه بافتقاد المقاومة للوسواس، مما يجعلك تتعايشين معه للدرجة التي قد تدفعك نحو تصديقه، إذًا لا نقاش، لا حوار، إنما هو تجاهل وتحقير وصد للوسواس.

ثالثًا: اجعلي حياتك مليئة بالأنشطة ومفعمة بالأمل وبالرجاء، ولديك أشياء طيبة وجميلة في الحياة يجب أن تنمّيها، وهذا يساعدك في تقليل السلبيات.

رابعًا: إن تمكنت وذهبت إلى طبيب هذا سوف يكون أمرًا جيدًا، لأنك بالفعل محتاجة لأحد الأدوية المضادة لقلق الوساوس، وأعتقد أن عقار (سيرترالين) والذي يعرف تجاريًا باسم (زولفت) سيكون دواءً ممتازًا بالنسبة لك، كما أن (الباروكستين) والذي يعرف تجاريًا باسم (زيروكسات) أيضًا علاج رائع، ويوجد أيضًا (السبرالكس) وحتى (الفافرين) نعتبره عقار جيد.

إذًا اذهبي إلى الطبيب -وإن شاء الله تعالى- سوف يتم اختيار أحد هذه الأدوية لتتناوليها بانتظام لمدة ثلاثة أشهر، وإن صعب عليك أمر الذهاب إلى الطبيب أعتقد أن السيرترالين سيكون الأفضل، والجرعة هي نصف حبة (خمسة وعشرين مليجرامًا) تناوليها ليلاً بعد الأكل لمدة أسبوع، بعد ذلك تجعلي الجرعة حبة كاملة ليلاً لمدة ثلاثة أشهر، ثم نصف حبة ليلاً لمدة شهر، ثم نصف حبة يومًا بعد يوم لمدة شهر آخر، ثم توقفي عن تناول الدواء.

باركَ الله فيك، وجزاك الله خيرًا، وأسأل الله لك الشفاء والعافية والتوفيق والسداد.

قديم 11-03-2015, 09:52 AM   #4
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

اختي الكريمة الله يعافيك

التزمي بقوانين المنتدى و لن يحذف حسابك ان شاء الله

لا تضعي رقمك مرة اخرى على العام ،،

انت تعانين مما يعانيه اغلب الاعضاء في هذا الملتقى ،، لكن نفسك ضعيفة جدا و ارادتك ايضا
اعلمي انه ان لم تساعدي نفسك اولا لن يستطيع احدا مساعدتك
الكل هنا ينصحك و يرشدك و لكن انتي من يستطيع التغيير ان اردت ذلك
قوي نفسك شوي ،، و ثقي في الله ثم تجاهلي اي فكرة سلبية و اي وسوسة
تجاهليها تماما و عيشي حياتك

الخوف من الموت لا يمنع الموت عنك و لكنه يمنعك من الحياة