المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

إرادة وقوة جبارة لمحاربة الوسواس

السلام عليكم اخواني وأخواتي الأعزاء الى متى ونحن جالسين كذا كيف نبغى نتعالج واحنى كل يوم نتكلم عن اعراضنا واحاسيسنا وتركيزنا كله عليها كيف متوقعين نتعالج حتى الأدوية ماتعالج الا

قديم 08-03-2015, 02:16 PM   #1
محمد المتفائل
عضو فعال

الصورة الرمزية محمد المتفائل
محمد المتفائل غير متواجد حالياً

إرادة وقوة جبارة لمحاربة الوسواس

السلام عليكم
اخواني وأخواتي الأعزاء الى متى ونحن جالسين كذا كيف نبغى نتعالج واحنى كل يوم نتكلم عن اعراضنا واحاسيسنا وتركيزنا كله عليها كيف متوقعين نتعالج حتى الأدوية ماتعالج الا اعراض عمره الدواء ما يعالج أفكار ، نبغى نوقف ونفكر الي ليه سنة وثلاثة وخمسة وعشرة وأكثر ياخي هل صار لك شي كل تحاليلك واشعاتك سليمة وكل الدكاترة قالوا سليم ، ياخي احساس الاعراض من تفكيرنا وتركيزنا صارت شي يومي في حياتنا لأنو برمجناها في عقلنا ، يا ناس خلونا نفكر صح والله عمرنا ضايع ياناس والله تعبنا واحنى نقرأ كل يوم ونسمع هذا يقلنا تشخيص وهذا يقول يمكن عندك شي، ياناس لو عندنا شي كان ماتجلس كذا طول هاذي السنين ، الشيطان مسيطر علينا ، عمرنا ما راح نتغير التغير من داخلنا عمرها القراءة ماراح تفيد راح تزيدنا اكثر لأنو نسمع اعراض الناس الين صار عندنا المراء المرضي من كثرة الشكاوي ، انا تعبان اكثر منكم بس خلاص لازم نوضع حل لازم نتعب شوية عشان نرتاح زي ما دخلنا الافكار بنفسنا وبالتدريج نخرجها بنفسنا، اسمعوا قصص كثير كيف اتغلبوا وجاهدوا مثل اخوي علي اليامي وغيره ، اسمعوا قصة الخبير النفسي2 وكيف اتغلب بطرق بسيطة والي يسمع اعراض الخبير جلس 10 سنين تقول هذا ماراح يتعالج بحبوب كمان ، وفي النهاية اتعالج بطرق بسيطة ولكن لازم العزيمة الصادقة تركنا أشياء كثير في حياتنا واحنى جالسين كل يوم نقرأ ونكنت كيف تبغى تنسى المرض ، أسألكم بالله خلونا نفكر صح ، بس اهم شي نوقف قراءة في النت ، ما نسمع لأحد هنا يقلنا ترى عندك شي ويخليك توسوس زيادة ، في قاعدة تقول فكر في ماتريد لاتفكر فيما لاتريد ، احنى جالسين نفكر في اعراضنا وكل شي عندنا ، كيف نتغير ، ترى انا تعبان اكثر منكم ومو قادر أوقف قراءة في النت صار عندي زي الإدمان ، كل شي في البداية لازم في تعب بس بعدها راحة تأكد كل الاعراض الي نحس فيها طالما جات بعد الوساوس فهي من القلق والتفكير وأعراض جسدنة ، انا عندي كلام كثير راح أقوله بس دحين بكتب وانا مستعجل ، راح اكمل ، وأحب أقول ترى والله بحس بإعراض جسدية اكثر مزعجة ، بس أتحدى اي احد يقول فجأة كل هاذي الام جات ، كلها جات بالتدريج ، عشان جلسنا نفكر وشوية وشوية مع كثرة التفكير تزيد الاعراض الين صار عندنا زي الإدمان ، قال لي دكتور ترى راح توصل لمرحلة يصير عندك المراء المرضي يعني مجرد ما تسمع او تقرأ عن مرض تحس فيه ، يتبع
المصدر: نفساني

قديم 08-03-2015, 02:35 PM   #2
محمد المتفائل
عضو فعال

رجاءا لا يدخل احد يحبطنا ؛ يقول عندك وعندك ، خلي كلامه لنفسه ونبغى نتغلب بإرادتنا

قديم 08-03-2015, 03:39 PM   #3
محمد المتفائل
عضو فعال

بدأت اعراضي قبل سنتين ونص انا جاني بسبب موقف حصل لي ، وكبرت الاعراض ودخلني خوف وقلق وبدأت مشوار الوساوس والقراءة ، انا كنت اقرأ يوميا في النت لمدة طويله متصلة الا الان ذهبت للأطباء عملت كل شي ولكن الفكرة كانت مصيترة عليا ، وصلت لمرحلة شديدة جدا الا ان نزل وزني 15 كيلو ، ذهبت الى طبيب نفسي استخدمت العلاج اتحسنت ولكن الافكار ما راحت كان يهدي الاعراض لأنو السبب الافكار الي توصل الى الاكتئاب ، رجع وزني وفي تحسن احسن من السابق ولكن ما زلت أفكر مازلت أعاني داخليا ، احس بإعراض أقول هاذي حقيقة ، الاطباء اجمعوا انو مافي سبب عضوي ، طيب ليش ما نواجه الافكار نواجه خوفنا نتجاهل الألم ، ليش ما نصدق المتعافين قبلنا الي جاهم كل اعراضنا وفي النهاية اتعالجوا بنفسهم وقالوا جلسنا نضحك على حالنا وكيف جلسنا هاذي السنين كلها نتوهم ، صار اي عرض يجينا نتخوف ، زمان قبل المرض كل واحد فينا كانت تجيه اعراض وألم بس كانت تروح لأنو ما كنا نفكر ، الان نفكر في كل شي ، في ناس اتغلبوا على أمراض حقيقية بالإرادة والتفائل واحنى اعراضنا نابعة من تفكيرنا ، ترى الموضوع خطوة بسيطة زي ما قالوا الي قبلنا

قديم 08-03-2015, 03:47 PM   #4
محمد المتفائل
عضو فعال

انتظر الين يصير تفاعل

قديم 08-03-2015, 04:49 PM   #5
سلمى الحزينة
عضو نشط

الصورة الرمزية سلمى الحزينة
سلمى الحزينة غير متواجد حالياً

تقريبا نفس المعاناة، وانا كذلك كل الأطباء اجمعو على انو مرض نفسي، وانا هلا متابعة مع معالجة سلوكية، بس لازمني تحدي وارادة قوية، لأنو كل يوم يطّلع لي عرض جديد واخاف واوسوس، بس ان شاء الله راح اتحداه عشان ارجع مثل اول وأحسن ، شكرًا لك اخي على سرد قصتك، وان شاء الله راح يجي يوم ونكتب قصة شفائنا بإذن الله

قديم 08-03-2015, 05:09 PM   #6
محمد المتفائل
عضو فعال

أختي انا لم اذكر من قصتي الا مختصر بسيط جدا ، انا رحت لكذا أخصائي سلوكي وما استمر السبب لآني اطبق وفكري في الوسواس واعراضي وما استمر اعتقد السبب مننا نحن لأنو ما زلنا نعتقد انه لدينا شي عشان كذا ما نستفيد ، استمري أختي بس خلي في بالك انتي الي راح تغيري نفسك وتفكيرك ، خلي الشفاء هدفك بدون التركيز على اعراضك والوسواس ، وأنصحك لا تقرأي في اعراض الآخرين كيف نبغى الشفاء واحنى ما زلنا نقرأ ، وان شاء الله اتخلص من هاذي المشكلة

قديم 09-03-2015, 06:00 AM   #7
أسطورة
عضو نشط

الصورة الرمزية أسطورة
أسطورة غير متواجد حالياً

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، ويزول هذا الأمر إن شاء الله، كل هذا من الشيطان، فأنت عليك الصدق في اللجاء إلى الله، وسؤاله التوفيق والإعانة والعافية من كل سوء ، وعليك مع هذا التعوذ بالله من الشيطان الرجيم، والجد في هذا والتكرار، نسأل الله لك التوفيق والهداية، ونسأل الله لك العافية من كل سوء.

قديم 09-03-2015, 04:12 PM   #8
سلمى الحزينة
عضو نشط

الصورة الرمزية سلمى الحزينة
سلمى الحزينة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المتفائل مشاهدة المشاركة
أختي انا لم اذكر من قصتي الا مختصر بسيط جدا ، انا رحت لكذا أخصائي سلوكي وما استمر السبب لآني اطبق وفكري في الوسواس واعراضي وما استمر اعتقد السبب مننا نحن لأنو ما زلنا نعتقد انه لدينا شي عشان كذا ما نستفيد ، استمري أختي بس خلي في بالك انتي الي راح تغيري نفسك وتفكيرك ، خلي الشفاء هدفك بدون التركيز على اعراضك والوسواس ، وأنصحك لا تقرأي في اعراض الآخرين كيف نبغى الشفاء واحنى ما زلنا نقرأ ، وان شاء الله اتخلص من هاذي المشكلة
والله يا اخي عم حاول وأفشل، حتى المعالجة قالت لاتقري لناس ثانية هذا بزيد يأثر عليك، بس انا الله يهديني اطبق بي يوم وبعدين ارجع اقرى
الله يعينَّا على هذا المرض، وربي يشفينا جميعا

قديم 09-03-2015, 05:30 PM   #9
محمد المتفائل
عضو فعال

حتى انا يا أختي ماني قادر أوقف القراءة بس لازم نحاول وبقوة هاذي اول خطوة في العلاج

قديم 09-03-2015, 05:32 PM   #10
محمد المتفائل
عضو فعال

مافي تفاعل في الموضوع ، مفكر أغيب فترة عن المنتدى عشان العلاج

قديم 10-03-2015, 03:48 AM   #11
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

اخي محمد اكتب قصتك ومحاربتك و خلي الناس تقرأ لا تنتظر الرد ، تعبنا ننتظر ناس يطبقون البرنامج وما فيه احد يرد ، اكتبها لوجه الله وانسى ، ممكن يستفيد منها احد تكون سبب في شفاءه..

لا تحقرن من المعروف شيئاً ولا تنتظر الرد حتى لو ان الرد يشجعك ، فقبلك انتظرت احد يطبق برنامج و يمشي عليه ويرد لنا اخباره وهل تحسن ، لكن اعتقد ان البعض عافانا الله يدخل هذا المنتدى ليشتكي فقط ، وان قلنا له افعل كذا وكذا ، يقول طيب و يسحب و يجي اليوم الثاني يشتكي

قديم 10-03-2015, 07:45 AM   #12
أسطورة
عضو نشط

الصورة الرمزية أسطورة
أسطورة غير متواجد حالياً

أذهب البأس رب الناس ، اشف و أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً ..