المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

وسواس الاحلام و الموت ...ازعجني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اعاني من وسواس الموت تقريبا من 8شهور والسبب المباشر في الوسواس هو الاحلام لكن لي مدة ولله الحمد شفيت تقريبا وصرت اتجاهل هالافكار و

قديم 22-04-2014, 12:42 PM   #1
اميمة اميمة
عضو نشط

الصورة الرمزية اميمة اميمة
اميمة اميمة غير متواجد حالياً

وسواس الاحلام و الموت ...ازعجني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اعاني من وسواس الموت تقريبا من 8شهور والسبب المباشر في الوسواس هو الاحلام لكن لي مدة ولله الحمد شفيت تقريبا وصرت اتجاهل هالافكار و مااعطيها اهمية و عدت لحياتي السابقة حتى قلت فنفسي اني شفيت نهائيا من الوسواس بس عاد لي مرة ثانية وكان دخولو من نفس الباب لهو الاحلام والمشكلة الاكبر اني انا كثيرة احلام وبدقق فكل حلم وافسر تفسير سيئ ؛ واربط حلم بحلم لاوصل لنتيجة مش جيد و احس بحالي بعدها مكتئبة وفنفس الوقت ماابغى اشغل بال أهلي عني و مااقولهم اي شيئ عن هالحالة حتى انهم مايعرفون انو عندي وسواس من الاصل ؛ حتى اني صرت اخاف اجلس مع صديقاتي ليقولون لي حلمنا فيك والمشكل أنو ادا جلست مع وحدة فيهم لازم اسئلها فاول الجلسة ادا حلمت بي شي حلم وادا قالت لي لا ؛ لازم احلفها لانو في بالي اقول انها حلمت فين بس مابدها تقولي لحتى ماانزعج و في مشكلة ثانية أنو بعض من اهلي يعرفون اني مسجلة فموقع لاحد مفسرات الاحلام فلما يحلمون بشي حلم بيقولوه لي لاحكيه للمفسرة لحتى يتفسر وهم مايعرفون اني بعاني من هالمشكل ؛ وفي شي ثاني مثلاً ادا كانو اهلي بيحكو عن شي مريض فانا لازم ادق فالخشب مشان ماصير مثلو وعارف هالشي مو لازم اعملو وبيدخل فاطار التطير كما اخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بس مافيني مااعمل هالحركات وفي الأخير عندي الكم سؤال كيف ممكن اتعالج مرة تانية رغم اني عارف انو لازم طنش هالافكار بس ماعاد فيني اتجاهلهم وكمان مافيني اروح لطبيب لحالي لاني مو مخبرة اهلي عن مشكلتي لانو مافيني ازعجهم بس ادا كان لازم وشي ضروري اروح لدكتور فراح كون مطرة خبرهم لروح لطبيب لانو فعلا هالوسواس ادا كان اصلا وسواس اثر على حياتي ؛ فاليوم بعد ماتحلمت بحلم ماني مرتاحت لو مقدرت روح للجامعة و بحس انو ماقدرا اعمل شي وحتى النوم ماصرت حب نوم واحاول قدر ماأمكن قلل ساعات نومي مشان مااحلم احلام كثار رغم اني سابقا كنت من محبين النوم . وانا اسفة على ازعاجكم بس انا ماعندي حد ثاني لخبرو غيركم لهيك أدا فيكم بس تساعدوني ولو بكلمة وحدة ماتبخلو بيها عني وشكرااااا.
المصدر: نفساني

قديم 22-04-2014, 08:07 PM   #2
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

اختي الكريمة لاباس عليك

مثلما تجاهلتي هذه الافكار اول مرة و استطعت التغلب عليها ،، ستتغلبين عليها ان شاء الله هذه المرة ،،

عليك باداب الرؤيا ،، و لن تضرك ان شاء الله

و اعلمي ان كثرة الاحلام من كثرة التفكير ،، و النفسية المتعبة ،،

عافاك الله اختي

قديم 22-04-2014, 09:24 PM   #3
نادر وجودي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نادر وجودي
نادر وجودي غير متواجد حالياً

اميمه اذن انتي قويه فالتغلب عليه لكن هو يهزمك بالاحلام
عليك بقراءة اذكار النوم وان شاء الله معد بتشوفي كوابيس وبطططلي تفسري احلام لان معلقه بجناح طير لو فسرتيها تقع ولو تركتيها وتعوذتي من الشيطان ماراح تظرك ا

قديم 22-04-2014, 09:28 PM   #4
نادر وجودي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نادر وجودي
نادر وجودي غير متواجد حالياً

وراح انصحك كمان نصيحه استمعي لصلاح الراشد في علاج الوسواس انا توي ابتديت معه حلقه اليوم ارتحت بعد الحلقه مباشره بنسبة خمسين بالميه وذلحين احس مرتاحه بنسبة 20 بالميه
ولسا حلقتين ان شاء الله يقدر يقنعني ونطلع من هالكابوس ع فكره كلامه جدا مقنع اتمنى لك استماع سعيد

قديم 22-04-2014, 10:30 PM   #5
اروى النعيمي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اروى النعيمي
اروى النعيمي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

انا نفس حالتك واظن سبب اصابتي بوسواس الموت و بسبب حلم

قديم 23-04-2014, 12:20 AM   #6
اميمة اميمة
عضو نشط

جزاكم الله الف خير على نصائحكم القيمة لي
و ان شاء الله يااخ نادر وجودي سوف استمع لصلاح الراشد في علاج الوسواس وبالنسبة لادكار النوم فانا ولله الحمد أقرأها بانتظام وحتى ادب الرؤيا أطبقها

قديم 23-04-2014, 06:53 AM   #7
الأمل الواعد
عضو

الصورة الرمزية الأمل الواعد
الأمل الواعد غير متواجد حالياً

سبحان الله..مع وسواس الموت تتسلط علينا الأحلام المزعجه..ماشاء الله عليك تجاهلتيها من قبل..تجاهليها الآن..
واذا جيتي للسرير انفضيه ثلاث مرات وقولي اذكار النوم ودعاء "اعوذ بكلمات الله التامه من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون" لأن الحلم من الشيطان لإحزانك...وقولي اللهم لا ترني في منامي الا خيرا..
وبالنسبه لدق الخشب انتي عارفه انه خرافه الافضل استبداله بدعاء "الحمدلله الذي عافاني مما ابتلاه وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلا"

قديم 23-04-2014, 07:14 AM   #8
ابو ريهام
عضو نشط

الصورة الرمزية ابو ريهام
ابو ريهام غير متواجد حالياً

بكل ما اؤتيتي من قوه حاربي هذه الافكار اللعينه
وكما ذكرتي بأنك استطعتي سابقا محاربتها وشفيتي تماما
وانا واثق بأن لديك القدره على ذلك
ولاتحاولي التدقيق في مايدور حولك ولاتربطي شي بشي واتركيها لله عزوجل فهو ارحم بنا من انفسنا

الله يشافيك

قديم 23-04-2014, 07:39 AM   #9
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أختي الكريمة
كثرة أحلامك تعبر عن درجة عالية من القلق ، نتيجة صراعات نفسية مكبوتة توشك أن تحتل الشعور فبعد أن كانت الأحلام قليلة أو لا تستطيعى أن تتذكريها بسهولة جاءت هذه المرحلة التى بدأت تشعرى فيها بأحلامك بشكل مفرط وتخافي الجلوس مع صديقات كي لا تقلقي من يخبروك بالأحلام لتثير فيك هذه الأحلام الدهشة والخوف من العواقب ‏دون‏ ‏إبداء‏ ‏أسباب‏ ‏لذلك‏..‏
فإن وسواس الخوف من الموت هو أحد الوساوس الشائعة وهي حالة قلقية وبعض الأحيان تكون مرتبطة بنوبات هلع أو فزع حدثت للإنسان في وقت سابق
أرجو أن تصرفي انتباهك عن هذه المخاوف ولا توسوسي حولها فالأعمار بيد الله تعالى وهو أمر مكتوب على الخلق جميعًا ولكل أجل كتاب، وتوكلي على الله فإن من يتوكل على الله فهو حسبه وأرجو أن تنظري إلى الإيجابيات في حياتك فأنت – والحمد لله – لديك عوامل استقرار كثيرة ويجب أن تشعري بطعم الحياة وجمالها والحمد لله تعالى أنت ملتزمة بأداء الفروض والأذكار فكوني دائمًا في معية الله

قديم 24-04-2014, 11:09 AM   #10
شاطئ الامل
عضو

الصورة الرمزية شاطئ الامل
شاطئ الامل غير متواجد حالياً

مراقبه الاحلام ومتابعه تفسيرها تزيدك تعب فوق تعبك ...

احلامك طبيعيه نتيجه حالتك النفسيه وقلق الوسوسة من الموت ...
بالاضافه من نحن حتى تكون احلام صادقه بدرجة عاليه كي نبني عليها ماسوف يحدث في الواقع هذه احلام وليست روى ...
وهذا مايبحث عنه الشيطان كي يجعلك دائمه مشغوله وقلقه ..

الان نفترض شفتي حلم مزعج عن الموت او حلم مخيف .. وتفسيره عن الموت او عن شي مخيف ... من الشخص اللي ما شاء الله عنده اطلاع على الغيب وعرف تفسير الحلم
كل اللي يفسرون هيا اجتهادات شخصيه منهم بدون مايعرفون حالتك السابقه فالذين يذكرون تفسير الاحلام يفسرون على اساس انه حالتك النفسيه مستقرة وانك نائمه على وضوء وبدون حديث نفس
لكن الكثير احلامه نتيجه تفكير او نوم بعد اكل او مشاكل يمر فيها .... ويروح يقرا تفسيرها ويفهمه غلط ... مايدري ان التفسير مو لاي شخص ...

بالاضافه التفسير المخيف الذي يدل على المووت ثقي تماما لا يعلم الموت الا الله سبحانه وتعالي انتي بالصدقة والصلاة والاستغفار وصله الرحم الله يبارك فيك وفي عمرك ويدفع عنك كل بلاء

لو عرفتي لاتستطيعين منع الموت عنك

راح تتعبي عشان تفسير حلم او شفتي حلم وفي النهايه مايصير الا مايريد الله سبحانه وتعالى

اي حلم تشوفينه طنشيه بان تتركينه ولا تبحثي عن تفسيرة انتي احلامك حديث نفسك

قديم 26-04-2014, 02:34 AM   #11
رانوش
عضو فعال

الصورة الرمزية رانوش
رانوش غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمان الرحيم

انا و الله احس اني تعبانة كتييير المهم انا عمري 20 سنة طالبة جامعية كنت احس اني كتير موسوسة بحيت ادا كانو اثنين يحكو بقول ممكن يكونو يحكو فيني و في مرات اقول ادا لبست كدا ممكن يسير لي شي لسمح الله و اخااف كتيير و من كل شي اي شي يخوفني اخاف على اخواني اقول ممكن يسيرمعاهم شي احس دووم بوسواس و اخاف على امي ابي الكل بس في هاد الاخير حالتي كتير صعبت و سبب اني حلمت حلم و فسرتوو لقيت تفسيرو الموت و بعد هيك دوم اي شي احلم افسرو لحالي انو خلاص هاد اشارة اني هموت و الله تعبت التلفزيون في كل سيرة الموت احس الكل يحكي على الموت و الله و احس اني ما اقدر اتنفس اقول خلاص اكيد مو صدف كل هي الاشية صرت مجنونة و الله انا و الله ايماني بالله قوي و بصلي و اقرا قران و ادكار الصباح و المساء و الادعية و الحمد لله رب العالمين سامحوني ادا طولت عليكم بس مخنوقة ساعدوني 09`1`01`01

قديم 26-04-2014, 03:30 PM   #12
شاطئ الامل
عضو

الصورة الرمزية شاطئ الامل
شاطئ الامل غير متواجد حالياً

رانوش ...
كثير منا يتحلم احلام وتكون مقلقه او مخيفه والمشكلة ان تفسير الاحلام المنتشر بالنت او لدى البعض يكون مبني اساسا على الحاله النفسيه وتكون مستقرة والشخص يكون نائم على طهارة
اما انسان كثير القلق والوسوسة والتفكير بالموت وحساس فطبيعي جداااا تكون احلامه مخيفه ومقلقه وفيها موت واموات
لذلك من الخطا تفسير الحلم وبناء التفسير عليه لانه لايعتبر حلم هذا بل حديث نفس هذا اذا قلنا ان احلامنا صادقه ومن الله ... لم نصل الى مقام حتى نستحق ان نحظا بان نرا احلاما تخبرنا بما سيحدث علينااااا

وايضا كثيراا مانتعرض ان نسمع بالتلفزيون او بالنت ايات عن الموت والقيامه وماشاه وتصادف انها كلها في يوم واحد ومتقاربه
حدث هذا الوضع وطبيعي ... اما صدفه او نقول ربما تذكير لنا من الله لكي ننتبه لحياتنا لان الله يريد لنا الخير ولا يريد مننا ان نعيش في الغفله
وهذه نعمه لنا من الله سبحانه وتعالى ..

والايمان كل الايمان بان مايحدث هوا سوف يكون تحت نظرة الله لنا فعلينا ان نؤمن بان كل مايحدث لنا هو خير في خيرر

لو كل شخص قبل ان يموت تحدث له ايات او احلام كان ماشفنا الا كل العالم تموت وهيا ساجدة

تلاحظين ان الكثير يموت اوقات على اي حال فلو يعلم بموته اكيد كان بيختار افضل وضع للقاء الله

لكن لانه لايعلم

لذلك ماحد يعلم مايحدث له في المستقبل .. كل ماعلينا ان نعلم بالالتزام بالواجبات والابتعاد عن المحرمات فقط وقتها فرحمه الله واسعه

قديم 26-04-2014, 05:53 PM   #13
اميمة اميمة
عضو نشط

شكرا لكم بززاااف على نصائحكم التي بالفعل كنت في امس الحاجة لها وانا الان ولله الحمد بدت اشعر بتحسن مرة ثانية واتجاهل الافكار و حتى الاحلام
وبالنسبة لك حبيبتي رنوش من الاحسن لك عدم تفسير الاحلام لانها في اغلب الاحيان بتكون بس حديت نفس نتيجة لعدم استقرار حالتنا النفسية ويارب يشافيك حبيبتي ويشافيني ويشافي جميع مرضى المسلمين .

قديم 26-04-2014, 08:01 PM   #14
رانوش
عضو فعال

الصورة الرمزية رانوش
رانوش غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمان الرحيم

اشكركم اخواني اخواتي على النصائحكم بصراحة انا في مرات اقتنع بان كل من الشيطان بس في مرات يقنعني و مرات اتجاهلو بس احس نفسي ضعيفة كتير و الله حياتي تغيرت الكل لي حوالي لاحظوها نحفت 8 كيلو تعبت طول اليوم ابكي و الله مو مشان الموت مانا مؤمنة بالله و اليوم الاخر بس احس حالي خايفة من شو ما اعرف قلبي تاعبني تجيني دوخة صراحة طتير متاترة بهدي الافكار اللعينة تعبت و ما عاد فيني انا من نوع ما اقدر احكي لحد اخاف يضحكو علي اخترت طريقة احكي و اشكي لحد ما يعرفني تعبت تعبببتتتتتتتتتتتت يا رب بشوف الكل فرحان بقول الله يدومها عليهم بس انا كمان من حقي اعيش في امن داخلي انا عايشة صراع مع داخلي و هاد الافكار الي جاتني بس مو من زمااان كتير كان فيني وساوس بس كنت عايشة عادي الحين كتير اتر فيني هاد وسواس الموت من لما حلمت لهلا شهر الافكار كا تفارقني طول اليوم و لما انام اي حلم اشوفو اقول خلاص مهو كدا و ما عندو تفسير تاني سامحوني ممكن ما تفهمو علي لاني كتير متوترة ساعدوني جزاكم الله خيرا و ربي يجعل متوانا الجنة يا رب

قديم 27-04-2014, 04:00 AM   #15
سونيا ابراهيم
عضو جديد

الصورة الرمزية سونيا ابراهيم
سونيا ابراهيم غير متواجد حالياً

رانوش كأنك تتكلمي عن نفسي انا والله العظيم مرة تعبت وانا اكتب دحين وانا مرة تعبانة وخايفة جدا جدا
الاحلام اثرت على حياتي بشكل مو طبيعي اقعد طول اليوم افكر بالحلم لدرجة خلاص ابغى ابكي من الهم والغم اللي جوايا اهملت زوجي واولادي بسبب خوفي اللي مدري من ايش حتى لو صار لي شي مثلا صداع او دوخة اقول ليكون هدا تفسير الحلم تعبت تعبت تعبت
طبعا وقت النوم بالنسبالي كابووووووس فضيع صرت اكره النوم بشكل مو طبيعي حتى لو فيا نوم اقاوم عشان ماانام واحلم طبعا انا معايا وسواس الموت بشكل ماتتخيليه ونوبات هلع وخوف من المجهول والله العظيم صرت انام وانا ماأدري عن نفسي
بدي اروح دكتور نفساني بس مابغى زوجي واهلي يدرو لأن حالتي مرة تدهورت
ادعولي