المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

ساعدوني في مشكلتي التي اعاني منها من 4 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو قراءة مشكلتي ومساعدتي في ايجاد الحل مشكلتي بدأت منذ 4 سنوات ...عندما بدأت أقرأ واتثقف أكثر بالدين والفتاوى الآن لي

قديم 12-07-2009, 02:07 PM   #1
وبعدين
عضو جديد

الصورة الرمزية وبعدين
وبعدين غير متواجد حالياً

ساعدوني في مشكلتي التي اعاني منها من 4 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرجو قراءة مشكلتي ومساعدتي في ايجاد الحل

مشكلتي بدأت منذ 4 سنوات ...عندما بدأت أقرأ واتثقف أكثر بالدين والفتاوى

الآن لي 4 سنوات وانا اعاني من وساوس الصلاه والوضوء والطهاره

سألت شيخ دين وخبير نفسي والتزم بالحل ايام قليله واعود الى افعالي الوسواسيه مره اخرى وزادت وساوسي عندما بدأت اعمل حيث لايمكني اعادة الوضوء اكثر من مره لانه يسبب لي الحرج ولا استطيع قطع اصلاه في مجال والعوده الى الحمام لاعادة وضوئي

الان مشكلتي بالتفصيل

اولا : الوضوء

دائما في بداية الوضوء او في منتصفه او نهايته كأن احد يقول لي قد نسيتي غسل اليدين او مسح الراس او غسل الرجل اليمنى او اليسرى وعندما اقول هذا وسواس واعيد شريط الوضوء في ذاكرتي مره اخرى لا تذكر ابدا واحاول ان اتذكر هل غسلت ام لا فلا اتذكر ابدا فاعيد الوضوء مره اخرى

- اذا مسحت راسي في منتصف المسح احيانا ترتفع يدي ولم تلمس الراس فاقوم باعادة وضوئي لان يجب ملامسه اليد لشعر الراس

- اذا غسلت عضو من الاعضاء احاول اتذكر هل غسلت مرتين ام ثلاث فاقول اذا مرتين وقمت بزيادة لتصبح ثلاثه وانا مش متأكدده فيمكن انها كانت ثلاث وجعلتها اربع وبذلك اكون من المعتدين في الوضوء فأعيد الوضوء

- احيانا اضع العضو تحت صنبور الماء ولكني يجب ان ادلك واذا حركت العضو من غير تدليك اقول لم يصبه فاعيد الوضوء

- اذا انتهيت من وضوئي وذهبت للصلاه ووجدت اثر صمغ على جلدي التي تكون بسبب لزقة الجروح عني قد قمت بنزع اللزقه ولكن اثر الصمغ بقى ولو بسيط جداااا ذهب لاعادة الوضوء لاني اتذكر موقف الرسول عندما طلب من احدهم اعادة الوضوء لانه وجد في جسده مكان بقدر الدرهم لم يصبه الماء وانا اخاف ان يكون هذا المكان اصبح عازلا ولم يصبه الماء فاذهب الى اعادة الوضوء ومره عندما انتهيت من صلاتي وجدته فقمت باعادة الوضوء والصلاه فاقول يمكن شي لصق بجسدي بعد انتهائي من الوضوء ولكني اكون مش متأكده فاعيد

- الشي اللي يدمرني هي الاصوات الملازمه لي وانا اتوضا فعندما ارفع رجلي اسمع صوت واحس انه من جسدي او حتى في بداية وضوئي ووقوفي عند الحنفيه اسمع اصوات تعبت فاعيد واعيد ولا سيما ان الغازات تزداد عند الوضوء والصلاه

- كذلك قبل نزول الدوره الشهريه بايام تزداد عندي الغازات بدرجه كبيره وقد قرات اغلب فتاوى الذين يعانون من الغازات ان اتوضا بعد دخول الوقت ومشكلتي ان اطبق الفتوى لكن الغازات لا تجعلني حتى اكمل وضوئي يعني ينتقض وضوئي قبل ان انهيه فاعيد تكرارا ومرارا

- ومع الايام اصبت بالقولون الذي يجعلني لا استطيع ان اصلي صلاتين بوضوء واحد ودائما ينتقض وضوئي

وفي اثناء العمل تزداد عندي الغازات ولا استطيع اكمال وضوئي بسلام او صلاتي الا بعد دخول الحمام وقضاء الحاجه حتى تخف الغازات واستطيع اكما ل الوضوء ولكن تأخري في الحمام يسبب لي الاحراج في العمل وجربت الوضوء من غير ان افرغ ما في بطني ولكن الغازات لا تجعلني اكمل وضوئي وصلاتي بسلام

ثانيا: الطهاره

بعد انتهائي من التبول انتظر دقيقه اواكثر وبعدها استنجي واغسل ولكن عندما اقوم وبدا بالوضوء او في الصلاه احس بشي ينزل مني احيانا مش شك يكون شعور قوي فاذهب لاستنجاء مره اخرى واعادة الوضوء والصلاه ولكني تعبت

عندما احمل احد الاطفال ويكون مكان الحفاظه به ببل بسيط قد خرج وااصاب البنطلون ولا اعلم بالضبط اين اصابني من لبسي اتذكر ان من لم يعلم مكان النجاسه فيغسلها كلها فاقوم بالسباحه واغير لبسي ولكني تعبت لان هالموقف يتكرر

ثالثا

الصلاه

انسى هل كبرت الاحرام هل قرات الفاتحه هل انا في الركعه الثانيه ام الثالثه هل قلت التحيات فاعيد وازيد

ودائما عند الركوع والسجود تحدث عندي حركات بالدبر مصحوبه باصوات لا اميز هل هذا الصوت خرج للخارج ويعتبر ريح ام ان صوت داخل الدبر فعندما سالت الخبير النفسي قال لي هذا صوت الامعاء القريبه من الدبر ولا تنقض الوضوء اي انا لا اقصد اصوات البطن لا لا اصوات في الدبر ولكني لم اكن اعاني منها قبل اصابتي بالوسواس يمكن بسبب القولون ..فاقطع صلاتي واذا حدث اثنا ء الوضوء اقطع وضوئي واعيد

الشيخ يقول ل يو قد سئل النبي صلى الله عليه و سلم عن الرجل يجد الشيء في بطنه
في الصلاة فقال:(لا ينصرف حتى يسمع صوتا أو يجد ريحا)

المشكله اني اسمع صوت ولكني لا اميزه

فما العمل

اصبحت حياتي مقيده لا استطيع الخروج وحياتي الاجتماعيه لم تصبح كما السابق فماذا اعمل
المصدر: نفساني

قديم 14-07-2009, 09:45 AM   #2
ملكة الإحساس
عضو فعال

الصورة الرمزية ملكة الإحساس
ملكة الإحساس غير متواجد حالياً

أنا مثل حالتك تماما بس الحمدالله الأن أفضل بكثير لأني تعالجت
ولأني صرت أتوضا مرة واحدة ومأعيد وضوئي حتى لو حسيت بالأصوات اللي داخل الدبر لأنها ماجتني إلا بعد الوسواس والقولون
وكذلك الصلاة مأعيدها
نصيحتي لك أتعالجي عند طبيب نفسي ولا تضيعين حياتك بالوسواس
وأتوضي وصلي ولا تعيدين شي حتى لو حسيتي بالقلق
بالبداية بتتعبين وبالنهاية بترتاحين وأسفهي الشيطان

قديم 14-07-2009, 01:01 PM   #3
وبعدين
عضو جديد

الصورة الرمزية وبعدين
وبعدين غير متواجد حالياً

جزاك الله خير يا ملكة الاحساس
سؤالي بعد اصابتك بالقولون
تتوضين دايما بعد دخول الوقت يعني حتى اذا راح تطلعين للسوق او عزيمه او كنتي في الشغل ولا لازم بعد دخول الوقت خشية انتقاض الوضوء؟