المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

الى كل من يتمنى موت ابويه او احداهما (( تفضل )) !!

حقيقه انا لست بعالمه ولا حتى بكاتبه ،، ولم اتعجب من تلك المشاكل حين تجوالي على عيادات المنتدى وخلافه ،، ولكن مااستغربت منه هو كثرة تلك المشاكل التي تشيب منها

قديم 03-10-2008, 06:14 PM   #1
ام عبدالله الاحسائيه
عضو شرف \عضو نادي المتفائلين

الصورة الرمزية ام عبدالله الاحسائيه
ام عبدالله الاحسائيه غير متواجد حالياً

الى كل من يتمنى موت ابويه او احداهما (( تفضل )) !!

حقيقه انا لست بعالمه ولا حتى بكاتبه ،، ولم اتعجب من تلك المشاكل حين تجوالي على عيادات المنتدى وخلافه ،، ولكن مااستغربت منه هو كثرة تلك المشاكل التي تشيب منها الرؤس ويحتار فيها بعض الاطباء باعتقادي قد يكون تاخرهم بالرد ليس لانشغالهم ولكن لم تعد لهم نفسيه بالاجابه لانهم يشعرون بأنهم يعيدون ويكررون تلك الكلمات وأرائهم دون فائدة ...وكما يقال : (( من علمني حرفاً صرت له عبداً )) ،، مع ذلك لاتجد الا هذه تتمنى موت ابيها لانه سكير او لايهتم بحياتهم او لايصرف عليهم او تشك في ابوته او انها ابنته ،، وذاك يقول أن والدته مثل المطرقه تتدخل بشؤونه الصغيره والكبيره والعكس تماما ً ،، المهم سواء الاب او الام احد طرف المشكله او كلاهما ،، اتمنى الرفق بهما مهما كانت المأساة لانه حقاً انا عشت تلك التجربه وافهم شعورهم واقدر معاناتهم ،، ليس فقط تتمنى الموت لهما ولكن لااحد يحب السيطرة او التحكم به بقوه ولكن علينا الرجوع الى تلك الكلمات في صحيح مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث : صدقةٍ جاريةٍ , أو علم ينتفع به أو ولدٍ صالح يدعو له " !!! ...اين ذلك الولد ؟؟؟؟؟؟!!!
لاانكر بأني فرحت بموضوع تزويجي ليس لانني ظلمت في اسرتي لاء ،، عالعكس كنت اعيش مدلله ولكن لظروف ابتعدت عن ابويَ وصرت الومهم حينما دخلو بحياتي من جديد وحاولو العبث وكرهتهم لدرجه اني شئت ان اطبق اسناني على والدتي تحديداً ...لأنها كانت تعتبر نفسها أذكى من كل البشر رغم تدينها وتحفظها ،، ولاتقبل حتى بالاخطاء الصغيره ،، وكل مايهمها هو فرض القانون كما هو ،، ومقولتي هي الصح !!!!!!!! ...حاولت ان اتقرب منها ولا زلت ... لم اتقبلها بالبدايه ولكن تدريجياً تقبلت الوضع وعرفت انه بداخل كل انسان (( مرض نفسي )) قد يكون مزمن وقد يكون عابر سبيل وتمشي الحياة .... زرت عدة أماكن منها (( السجون 9 دور العجزة والمسنين 9 عيادة التوحد والمتلازمة والمعاقين 9 ...الخ رأيت حالات لاتخطر على البال ... )) والبركه في ابو عبدالله الذي لايرفض لي طلب ،، كان باراً بوالديه ..رغم ان والدته كانت شديده وعنيفه بالالفاظ الا انه يتقبل كلامها بسعة صدر واطلاق الضحكات ..قلت له ذات يوم : (( قسماً بالله لوأمي تمسح بي الارض كذا ..والله أرد عليها مااسكت عاد مو لهدرجه الواحد يصبر )) ...قالي : ياا ......... ،، لازم تعرفي انك في يوم من الايام راح تصيري أم ...وانتي ماراح ترضي ان ابنك يقولك : انا بكرهك وبتمنى موتك ومااطيق وجودك بحياتي بس لانك تعاني من مشكله العالم الله ويش هي ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! ..قلت له : ابو عبدالله ...اترك عنك هالسوالف ترى عاد الاولاد اذا تربو عدل واحترمتهم بيحترمونك ...أما كذا قسماً بالله بالزباله مايستحقون يعيشون ..مثل أمي ..وحده متحكمه وماعندها الا شوفة النفس وذه يصلح وذه مايصلح ...طبعا ابو عبدالله حط يده على فمي وقال : أششششش ... سكتي ولاتقولي ذه الكلام قدامي ولا قدام احد ...امك تبقى عزيزة رغم كل اللي تسويه... قلت له " طل عزيزة ..." ..صرخ علي تلك الصرخه (( كالذئب )) قائلاً : لاأريد ان يتعلم ابنائي ذلك الكره في عيونك ..ولاأريد ان تدبلجي تلك الافكار في مخهم الصغير ..والا سترين بأم عينك حينما تصبحين كبيره من سيشفق عليك بعدي !!!!!!!!! ...
لم اهتم لتلك الكلمات الا بعد سنين ....حينما أصبح لدي 3 أولاد مثل الاقمار ...أحارب الدنيا لاجلهم وسأقتل كل من يقترب منهم ...........ذات يوم بضربة واحده على وجه احد أبنائي (( عمار )) قال لي : موتي ..مابحبك ....،،، . كسرت كل مافي قلبي من مشاعر دفينه وذرفت تلك الدموع ،، قائله في نفسي : أنا اموت .. ماذا فعلت ؟! ..عاملتهم احسن معاملة ،، وقمت بتربيتهم كالأمراء كل له شخصيته ورأيه ووضعت قاعده بالبيت تقول (( رأيك مسموع ..فقل ولاتخجل )) !! ..والقاعده الثانيه : (( فليسقط الظلم ...حقك محفوظ )) ......

الان اعذروني اصبح وقت الصلاة ........سألتقي بكم مره اخرى لنكمل الحديث !!!!

المصدر: نفساني

قديم 03-10-2008, 07:31 PM   #2
الم الامارات
عضو نشط

الصورة الرمزية الم الامارات
الم الامارات غير متواجد حالياً

ام عبدالله الاحسائيه بكيت بشده وانا اقرأ كلامك تذرت ابي الذي توفي من ثمان سنين لم اتمنى موته لكن تخيلت
انه توفي تخيلت انه ماذا سيحدث لو توفى هل ستهدأ مشاكلنا الكل يسئ معاملته اخوتي وامي واخواتي كنت اراه وهو نائم د
دملوعه تسقط على خده وهو يتظاهر بالنوم وابكي لم أره مرتاح البال إلا نادرا توفي واعرف انه راضي عني لكن لااعرف ان كان راضيا عن
عن البقيه لا اعرف لم امنى موته لكن تخي الى الن وانا اشعر بالتانيب الضمير وابكي

أم عبدالله لم ظلم الاهل لم لايكونون اليد الحانيه لنا نقول انهم ليسوا متعلمين جهله لكنهم مسلمين ويعرفون اساسيات ديننا
ديننا الحنيف لم يغذونا بالحقد تجاههم أرى امي التي تذكرني بفشلي دائما وتفرق بيننا امسكاعصابي في كثير من المواقف لكن احيانا لاأتقبل
الاحيان لكن مرات افقد اعصابي امي جدا عصبيه لكن قلبها طيب اي كلمه مؤثره تنقلب ضدي أحاول ان ابرها لكن لااقدر
على رضاها لا يعجها اي شي تثير اعصابي عندما تذهب وتذمني امام الناس وتتكلم باشياء عني لكن انا ارى في
عقلي انا حتى لوكنت اخطأ تستر علي لكن هذا ليس موجود اجدها تصفق لأخواتي رغم تصراتهم لكن افكر انهن نسخه
منهن تصدقين حتى عن النظافه الشخصيه تصفق لهن رغم وصخهن وانا المرتبه النظيفه اللتي تجدين كل شي في مكانه
تذمني رغم ذلك تظل امي ولابد ان ابرها لأكسب اجرها

وفي جانب آخر تجد العقوق من الأولاد ابناءك صغار لاتذرفين دمعك ستجدين الكثير من هذه المواقف لأنك تصرفت
خوفا عليهم ربيهم على عدم التطاول عليك مهما كان السبب انا ليس عندي اطفال لكن ارى ابناء اخوتي واكره هذه
التربيه اكره عندما يجعلونهم يتمادون عليهم بدون سبب لا أجد الهيبه والخوف من الأب والأم الاحترام
غير موجود يقولون اني قاسيه لكن انا ارى ان الحل الوسط في كل الامور ان يشد ويرخي الحل الوسط

انتي عانيت من امك ولو القليل لاتكرري اخطاء امك وامي افرضى هيبتك قوانينك صحيحه التي فرضتها
لكن ليس عليك انت وزوجك

ارجو ان تتقبلي رأيي وتحياتي لزوجك على صبره على امه

قديم 03-10-2008, 10:07 PM   #3
اسامه السيد
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية اسامه السيد
اسامه السيد غير متواجد حالياً

على فكره : مُش ح نسيبك لغاية ماتكملى هذا الكلام الممتع

المسترسل بتلقائيه وعفويه مُحببه .....

فى انتظااااااااااااار الكماله ......

قديم 03-10-2008, 11:48 PM   #4
اينار
المركز الثالث (عقد من ضياء)

الصورة الرمزية اينار
اينار غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Female

مهما كانت صفات الوالدين أو أحدهما جدا سيئه أو صعبه ..
هم في النهايه بشر يملكون الكثير من الجمال في قلوبهم ..
ويحملون حب أبنائهم فيه ..
ولكن قد يكون هذا الجمال منتظر المساعده لأخراجه وإظهاره للعيان ..
كما ذكرت .. أنه قد يكون (مرض نفسي ) .. يحتاج للصبر من ما حولهم من بشر ..
يجب علينا حمل الأعذار لهم .. وطرد تلك الوساوس الشيطانيه .. التي تقوي قلوبنا على القسوه ..
ونبدأ برؤيتهم بعين أخرى .. تلك العين التي تحاول كشف ما يعانون منه .. لتخفيف ألآمهم ..
ونجعل قلوبنا تنبض بالحنان تجاههم .. ذات الحنان الذي غمرونا به في صغرنا ..
يجب أن لا ننكر جميلهم علينا .. لأنه قد يأتي يوم وينكر جميلنا ..

نحن ننتظر البقيه ..

تقبلي مروري ..

قديم 04-10-2008, 03:14 AM   #5
ام عبدالله الاحسائيه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الم الامارات مشاهدة المشاركة
ام عبدالله الاحسائيه بكيت بشده وانا اقرأ كلامك تذرت ابي الذي توفي من ثمان سنين لم اتمنى موته لكن تخيلت
انه توفي تخيلت انه ماذا سيحدث لو توفى هل ستهدأ مشاكلنا الكل يسئ معاملته اخوتي وامي واخواتي كنت اراه وهو نائم د
دملوعه تسقط على خده وهو يتظاهر بالنوم وابكي لم أره مرتاح البال إلا نادرا توفي واعرف انه راضي عني لكن لااعرف ان كان راضيا عن
عن البقيه لا اعرف لم امنى موته لكن تخي الى الن وانا اشعر بالتانيب الضمير وابكي
أم عبدالله لم ظلم الاهل لم لايكونون اليد الحانيه لنا نقول انهم ليسوا متعلمين جهله لكنهم مسلمين ويعرفون اساسيات ديننا
ديننا الحنيف لم يغذونا بالحقد تجاههم أرى امي التي تذكرني بفشلي دائما وتفرق بيننا امسكاعصابي في كثير من المواقف لكن احيانا لاأتقبل
الاحيان لكن مرات افقد اعصابي امي جدا عصبيه لكن قلبها طيب اي كلمه مؤثره تنقلب ضدي أحاول ان ابرها لكن لااقدر
على رضاها لا يعجها اي شي تثير اعصابي عندما تذهب وتذمني امام الناس وتتكلم باشياء عني لكن انا ارى في
عقلي انا حتى لوكنت اخطأ تستر علي لكن هذا ليس موجود اجدها تصفق لأخواتي رغم تصراتهم لكن افكر انهن نسخه
منهن تصدقين حتى عن النظافه الشخصيه تصفق لهن رغم وصخهن وانا المرتبه النظيفه اللتي تجدين كل شي في مكانه
تذمني رغم ذلك تظل امي ولابد ان ابرها لأكسب اجرها
وفي جانب آخر تجد العقوق من الأولاد ابناءك صغار لاتذرفين دمعك ستجدين الكثير من هذه المواقف لأنك تصرفت
خوفا عليهم ربيهم على عدم التطاول عليك مهما كان السبب انا ليس عندي اطفال لكن ارى ابناء اخوتي واكره هذه
التربيه اكره عندما يجعلونهم يتمادون عليهم بدون سبب لا أجد الهيبه والخوف من الأب والأم الاحترام
غير موجود يقولون اني قاسيه لكن انا ارى ان الحل الوسط في كل الامور ان يشد ويرخي الحل الوسط
انتي عانيت من امك ولو القليل لاتكرري اخطاء امك وامي افرضى هيبتك قوانينك صحيحه التي فرضتها
لكن ليس عليك انت وزوجك
ارجو ان تتقبلي رأيي وتحياتي لزوجك على صبره على امه
بصراحه حينما رأيت ردودكم لاادري ذرفت دموعي فجأة .. وابتسمت قائلة : الحمدلله ،، أن هناك من يشعر بأنه انسان وبداخل قلبه انسان يشعر بمن حوله ...
عزيزتي الم الامارات ... حقاً أشكرك من اعماق روحي على ردك الذي ابكى قلبي بحق ،، وصدقيني أذا عشتِ مع اولادي قد تتعجبي ولن تصدقي ماترينه بعينك ..هم صغار سن ولكن كبار عقول وقد اكون انا الطفله الصغيره ..احترمهم ويحترموني جداً ..ولكن تلك الصدفه لاعطائي درساً قد اتعلم منه ذات يوم ... وأطمئنك (( عمار )) صديقي المفضل رغم صغر سنه (( 6 سنوات )) ،، ولكن يشعر بي ويشاركني المطبخ ... وحينما اكون متضايقه الجأ اليه دائماً ... وهو الوحيد الذي يملك موبايل من ابنائي ههه ،، ليس فرط بالادلال ولكن يحب الاتصال علي حتى وانا بالمنزل او حينما اكون مع ابيه << زناخه بعيد عنك ههه !!
وبالنسبة لابيك رحمة الله عليه ...اعلمي بأنه يسمعك وفخور بكِ ..وقد يكون نادم على تلك اللحظات القصيره التي لم يقضيها بشكل جيد معك ِ ... ولااخفيك ِ لم اصدق مقولة (( كل الاباء يحبون ابناءهم )) كنت اقول (( كذب وافتراء )) بدليل ان الاصابع ليست متساويه ولكن اخبرتني (( ام ابو عبدالله )) قائله : لانه ياحبيبتي كل واحد له وظيفه وهذي الدنيا كلها ابتلاء ..بس فتحي مخك كويس وافهمي الشغلات التافهه مضبوط والا بتكوني تافهه !!!!!!!!!! ...
وأمك دواها بس (( كثري المدح )) وحاولي تقولين عنها قدام العالم كلشيييي حلو ،، بالنهايه بتصدق حالها وبتسوي لك مكانه ... لاني استخدمت هالطريقة بصراحه جابت مفعولها مع ام ابو عبدالله ،، كنت اقول قدام بناتها والله امكم ماشالله ذوقها عالي ،، والله امكم ماشالله كلشي بتعرفه ... ايش هالمخ والله ياامي لو متعلمه كان صرتي مديرة مدرسه ،، طبعا ام زوجي عمرها 72 سنه ،، يعني اجمعي الرقمين ويش يطلع ثمانيه ههههه !! <<< عامليها هيك شو بنعمل !! .

قديم 04-10-2008, 03:15 AM   #6
ام عبدالله الاحسائيه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسامه السيد مشاهدة المشاركة
على فكره : مُش ح نسيبك لغاية ماتكملى هذا الكلام الممتع
المسترسل بتلقائيه وعفويه مُحببه .....
فى انتظااااااااااااار الكماله ......
خجلتني ،، الحين صدقت نفسي ههههه

تحياتي لك

قديم 04-10-2008, 03:29 AM   #7
ام عبدالله الاحسائيه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اينار مشاهدة المشاركة
مهما كانت صفات الوالدين أو أحدهما جدا سيئه أو صعبه ..
هم في النهايه بشر يملكون الكثير من الجمال في قلوبهم ..
ويحملون حب أبنائهم فيه ..
ولكن قد يكون هذا الجمال منتظر المساعده لأخراجه وإظهاره للعيان ..
كما ذكرت .. أنه قد يكون (مرض نفسي ) .. يحتاج للصبر من ما حولهم من بشر ..
يجب علينا حمل الأعذار لهم .. وطرد تلك الوساوس الشيطانيه .. التي تقوي قلوبنا على القسوه ..
ونبدأ برؤيتهم بعين أخرى .. تلك العين التي تحاول كشف ما يعانون منه .. لتخفيف ألآمهم ..
ونجعل قلوبنا تنبض بالحنان تجاههم .. ذات الحنان الذي غمرونا به في صغرنا ..
يجب أن لا ننكر جميلهم علينا .. لأنه قد يأتي يوم وينكر جميلنا ..
نحن ننتظر البقيه ..
تقبلي مروري ..
ههههههه يالهوي تبون البقيه <<<

اينار بصراحه لما صار عمري 20 سنه وكان بحضني الطفل الثاني سئلت أمي كثير وقلت لها اشياء مثلا : ياامي كيف ابوك معك ؟! ..كان بيحبك ... سافر لمكان يعني وجاب لك هديه ... مثلا ً اذا راح السوق يشتريلك شي او لاخواتك ؟!! ..وبما انه فلاح بسيط ....<< طبعاً يااعضاء من هالشغلات والحوار الشيق معها افهمت شغلتين :
9 أن هي تربت بين 4 بنات ،، وكان ابوها مابيحب البنات يعني مو كره بس لما يبشروه بالبنت ماينبسط كثير ،، لانه بيحس انهم هم ونكد ..لما جاه الولد (( طبعاً خالي استاذ لمادة العلوم حاليا )) .. ترك البنات وراه واهتم بالولد واشتغل كثير عليه لما رفع راسه وجاب الشهادة !! .. اذا الاستنتاج : (( حرمان عاطفي على اساس انه البنت معدومة الاحساس .. او كائن سقط على الارض بالغلط يعني لاتعليم ولا حتى تأمين صحي )) !!
9 طبعاً الشغله الثانيه انها كانت تحلم بالرفاهيه والله رزقها بأنسان الحمدلله مادياً متوسط ،، بس كانت تحلم اكثر وتدلل اكثر وتلوم حالها كثييييييييير (( يعني الشغله فيها عدم قناعة ورضا بالنفس وعدم ثقه )) !!

نسأل الهدايه للجميع ... وتسلمي عالمشاركه

قديم 04-10-2008, 04:18 AM   #8
ام عبدالله الاحسائيه

الخطوه الاولى : التعليم الجامعي ....سلاح كل فتاة !!

أعزائي الكرام ..
حينما كنت صغيره وعلى ابواب الدراسة .... تذوقت كل الاطعمة ولبست الاثواب التي تجلب الشفقه لدى البعض ...ولكن كل هذا لم افكر فيه اثناء ذهابي ورجوعي الى المنزل ...لأن هدفي كان واضح ...هو أن اصبح ممرضه ..ولكن تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن ... تزوجت وكان همَ اسرتي ذلك ..حيث لديهم فكرة بأن الفتاة تعلمت او لم تتعلم سواء !!!! ..فهي بالمنزل وخلقت للمنزل ....وهذه النظرية غير مشروعه عالاقل لذوات العقول النيره !!
فأكثر مالفت انتباهي هو أن من يعرضون هذه المشكله (( أصحاب دراسه )) ..ولااريد ان اضع نفسي في مكانهم او اخيرهم بين شي وشي اخر ...او انهال عليهم بالنصح واكمال التعليم بقسوه ..دون رغبة !!...فمثلا 999999
شغلتني قصة (( طالبه جامعيه )) كتبت مشكلتها بالمنتدى لدرجة اني قمت بطباعة مشكلتها ليس لغرابتها ولكن احببت ان ابحث بطريقتي ،، حينما شعرت بالجوع العاطفي ودمرها الحرمان الابوي لجأت الى مايسمى (( الشات )) تترقب الاصدقاء والعشاق وهم كثر ويتوعدونها بالويل والثبور ومن ثم (( الهاتف )) ومن ثم (( الموبايل )) وقد يغنيها عن الشات وعن من اخترعه !!!...حيث تبادلت معه كل الاشياء حتى الصور ...قائله عن نفسها بأنها انسانه مثقفه ومشاركه في عدة منتديات ...سئلت نفسي (( الحين هالبنت شاغله نفسها بالمصاريف وضياع الوقت ولاكلفت عمرها مثلا تدخل مواقع للزواج حتى لو بالغلط او اي موقع فيه قيمه ..وقد يكون حل وسط لنفسيتها التعبانه )) ...انا لا اؤيد فكرة الزواج عن طريق النت ولا اعارض لانه موضوع شخصي ..ولكن كان مجرد حوار مع نفسي ...بمعنى ان تبحث عن شي تستفيد منه مادياً ومعنوياً واجتماعيا ً ..الخ وتتخلص من كل العذاب الذي يحيطها وتشغل نفسها !!!!!!!! ...
هذه الفتاة لو كانت حقاً فتاة تعشق نفسها (( ركزت على تعليمها )) ..قد تقول : التعليم ليس كل شي ،، او هناك بعض الطالبات متزوجات وتشعر بالحسره على نفسها ..وقد تقول : ماحد يهتم فيني يعني وين اروح ..زهقت من الفراغ ومن الدراسه !!!!!! . ومعها حق ولا الومها ..لكن ليس لدرجة أن تكره ابويها وتشعر بأنهم (( مجرد أشخاص من الفضاء )) تعيش معهم ولها هواء خاص بها تتنفس به وقت ماتشاء ...وتكرر مقولة : هم السبب فيما انا فيه !!!!!!!!
بصراحه شخصيا ً أنا لم اهتم لموضوع الزواج او تكوين علاقات ليس لانني فقط اعيش وسط عائلة محافظة او لم تكن لي حاجه ...عالعكس تماما كل فتاة تحلم بأن تحضن طفلها بين ذراعيها ..ولكن المطلوب فقط التفكير الصح ... وفعل الصواب !!
ومثال اخر : طالبه اخرى تدرس بالكلية (( كتبت ماشاءت ان تكتبه )) قد تكون معذوره فيما كتبت ...ولكن بدلاً من النحيب والزعيق كان عليها ان تفكر بدراستها ...قد تكون الظروف الماديه قاسيه ... ولكن فكري بمشروع بسيط ..حاولي ان تستفيدي من وقتك وظروفك حتى تبدعي ... (( الاب لايمكن علاجه او يمكن علاجه ليس مهما ً مادمت فاقده السيطرة ولايمكنك التحدث او حتى اسعافه )) !! ..
حقيقه حينما كنت في ظروف قاسيه (( مادياً )) وتحت ضغط الدين ،، لم استطع التفكير الا حينما دخلت المطبخ وقمت بصناعة بعض الاطباق وبيعها ولم اخجل من ذلك ...ومن ثم رأيت نفسي بمشروع بيع الملابس بالمنزل ....لاادري قد يكون (( ابني عمار )) هو من فتح عيني لذلك ...حيث كان يصف العابه بالارض ويتخيل نفسه بأنه بائع !!!!! .. هنا عرفت بأنه ليس مهما ماذا تعمل ؟! ولكن عليك ان تعمل ؟! ... قد يكون الامر صعباً بالبداية .. ولكن لابأس من المحاوله !!!!!!!!!!!!!!

وهناك اشخاص كثر قد تتعجبون من قراءة مشكلاتهم ولكنها تدور في محور واحد ...السؤال لما ومتى سيستمر ذلك ؟!!

قديم 04-10-2008, 04:42 AM   #9
اسامه السيد
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية اسامه السيد
اسامه السيد غير متواجد حالياً

تحية تقدير وإحترام لهذه العقلية العمليه الناضجه ....

قديم 04-10-2008, 05:17 AM   #10
صمود أمل
عضو فعال

الصورة الرمزية صمود أمل
صمود أمل غير متواجد حالياً

آآآآآه أختـي بكيـت ومـا زلـت أبكـي وأبكـي وأبكـي

وكأنكـك تتحدثيـن عنـي ..

والله والله والله لا أكـذب عليـك فـي كـل صـلاة وقيـام ودعـاء

لا أطلـب إلى الله غيـر أن يمـوت أبـوي يمـووووووت

والله تعبت منه أموت في اليوم مليون مره

الله لايرويك العيشه الي اعيشها والله ماحد يتحملها

تقول لي امي اصبري واصبري لكن صبري نفذ نفذ

ماتحمل من وأنا صغيره طول يومي وأني أنضرب وأتعذب وسب ولعن وكل شئ

نفذ صبري 18 سنه واني على هالحال خلاص ماقدر

حاولت أنتحر عدت مرات حاولت وحاولت لكن دون فائده

تخيلي ياختي صباح يوم العيد آآآه من ذاك اليوم

اخوي عمره 3 سنوات وابوي كان جايب علبة الحلاوه عشان اذا جوه الرجال

اخوي صغير راح فتح العلبه واخد وحده من شافه ابوي قام يضربه

اني على طول رحت اخدت اخوي قبل لايموت على يده تخيلي ايش سوى

آآآه راح جاب البيب الضعيف وقام ضرب فيني حتى الدم طلع مني

آآآآآه وآلاف الآآآه تطلع من قلبي آآه

ولا تلوموني يوم الي ادعي عليه بالموت الله ياخذ روحه يااااااااااااااااااااارب ياااااااااااارب

التعليم الجامعي لطالما كان حلمي بالدراسه في الجامعه

فمنذ يومين حرمني ابي من الدراسه مارح اقدر التحق بالجامعه

بكيت بكيت بحرقه قلب لما قال لي

ليش لانها كلها مصاريف من سائق والملابس والكتب وغير المصروف في الجامعه

قالها لي بالحرف تحلمين تدرسين بالجامعه دام كل هالمصاريف

هو حتى لريال ما يعطيني فما بالك بهالمصاريف كلها

انفعلت بكيت صرخت لكن قلبه قاسي لا احساس ولاشئ

امي راحت تكلمه وياريتها ماكلمته ماتت على يده

أعيش بجحيم جحييييييييم

الله ياخده يااارب ويفكنا منه

وبالأخيـر موضوعـك رااائع و أكثر من راائع

وأنتظر البقيه فأنا بانتظارك فقلبي أرتاااح لكلامك

موفقه ..

أختك

قديم 04-10-2008, 04:39 PM   #11
الم الامارات
عضو نشط

اختي ام عبدالله هنيئا لاولادكك بك والله عوضك بخير عن حلمك بحلم جميل اتمنى ان تعيشيه طول عمرك
وبلافعل من كلامك انتي مدرسه اتمنى الكل يتعلم منها وكلامك صحيح المدح لأمهاتنا يجلب نتيجه غير طبيعي لكي
انا من ربيت نفسي ولا اعلم ان كانت صحيحه احب ان امدح من يستحق المدح استحق مدحها صدقيني لأرضى عليها ابد ان احدا من أخوتي تطاول عليها لكن أجد نفسي ان هذه المعامله يعاملوني بها لاني شاذه بتصرفاتي عنهم

ابي رحمه الله اتمنى ان يسامحهم على سوء معاملتهم له صدقيني كان انسان مكافح طيب يعمل ليل نهار ليرى اخوتي افض
رغم معاملتهم السيئه

قديم 04-10-2008, 05:46 PM   #12
ام عبدالله الاحسائيه

الخطوة الثانيه : التعبير عن ماتريد وعدم كبت المشاعر !!

9(( اكتشاف موهبة قص الشعر ))

اتذكر حينما كنت أرغب ان اكون مثل باقي قريباتي وجيراني من اللبس ......الخ من الحياة الرغيدة في ليلة العيد ...حينها اكتشفت موهبة (( قص الشعر في نفسي )) ... كان عمري يومها 13 سنه ،، (( جلست أمام المرآه وصرت انظر بنفسي واذا بي اخترع اجمل القصات بشعري << طبعا لااجمل ولا يحزنون بس عالاقل كانت بنظري ههههه !!
فوجئت بصراخ أمي تشتم بي وتقوم بضربي لاني قمت بتشويه شكلي كما تعتقد !! ،، ومن ثم نزعت المقص من يدي بقوة وقالت : اذا اباك رأك ماذا سيقول ؟!! ..قلت لها ببساطه احببت ان تكون لي (( قذله 99 أو جذيله بالعاميه )) مثل الاخريات الا يحق لي ذلك ؟!! ...قالت لي : (( قذله بعينك وبعين اللي خلفوا ابوك )) !! .. صارت تقوم بتهديدي ((ههه )) بصراحة لم اهتم بالبدايه ولكن فجأة رأيت نفسي اريد ان اخفي ملامح (( تلك القصقصات القصيره التي قمت بقصها لنفسي فقمت بقصها من جذروها )) ..وظننت بأن أبي او اي احد لن يراها !!!! ...فقامت أمي بحبسي كعقاب << ونعم التربيه !!
الان اصبح عمري 24 سنه وكلما اتذكر هذا الموقف اقوم بالضحك على نفسي ،، ووالدتي واخوتي يصفوني
بالمجنونه ويضحكون ايضاً ..!!

9 (( حلمت بسرير في منزل والدي ))

لطالما حلمت بأن يكون لي سرير مثل اخوتي الذكور ،، ولكن من منطلق (( ان البنت رحالة مثل ابن بطوطه )) ليست دائمه في منزل والديها فلاتستحق حتى القليل من الرفاهيه .... (( لايهم )) !!
اتذكر حينما استيقظت ذات يوم من الصباح الباكر وذهبت الى المدرسه والتقيت بالاصحاب كالعاده ،، وكانت معنا صديقة قد جلبت بعض صورها ..فرأيت غرفة نومها وسريرها ....قلت في نفسي : (( ضروري يكون لي سرير .. ويش دعوه مليت من الارض )) ... فعندما رجعت الى المنزل ورأيت امي قلت لها : (( أبي سرير انام عليه مثل الخلق ...أبوي يقدر يشتري ليش انتي مانعته )) ..قالت لي : (( حاضر ياهانم ... مو بس سرير الا عصا يكسرها على ظهرك )) ... طبعاً أبي لم يقم بضربي ولا مرة في حياتي عالعكس كان انسان يمتلك (( العنف اللفظي فقط )) !! ..ولكن عالاقل كان رحيما مثل باقي الاباء ولكن عند الخطأ لايستطيع السكوت !!!!! .
فأعلنت الحرب قائلة : (( يالسرير ..والا ماني مسويه شي بالبيت )) ... فكنت اروح المدرسه بشكل طبيعي رغم الامطار الغزيرة في الشتاء ...وحرارة الشمس في الصيف .... المهم قالت لي جدتي : يابنتي السرير كثير مهم والا بس عشان رفيقاتك معهم وانتي لاء ...قلت لها بصراحه : اكيد مهم عشان (( البرسيتيج حق الغرفه ههه يطلع حلو )) !!!! .
بالنهايه لاسرير ولايحزنون الى أن تمت خطبتي فصارت تقولي أمي كل يوم لي : (( اشبعي بالسرير في بيت زوجك )) !!
والغريب في الامر أن أمي لازالت تحتفظ ببطانيتي ولم ترميها .. فأذا اضطررت للنوم معهم مثلا اتشوق لحضن البطانيه بقوة ..واتمرجح بالارض واتخيل نفسي صغيره وتلك الايام الشيقه ...حقاً لم تكن جميله ولكن لكم رغبت ان تعود حتى أعيد تصحيح بعض الامور وأفهم مايجري !! .

9 لاغسيل بعد اليوم !!!!!!!!!!!

طبعاً كان غسيل الملابس من الفروض الواجبة التي سنتها الحياة لي ... ذات يوم تخانقت مع اخي ( الاوسط ) فأخذت ملابسه الوسخه ورميتها بالارض قائلة : (( اسفه ماني خدامته )) ... أمي حينما علمت بالامر كالعادة (( امتلأت غضباً وحقداً علي )) فقلت لها : هؤلاء اولادك ...أخدميهم بنفسك .. والا (( جيبي شغاله لك )) ...طبعاً مسكت أذني وقالت لي : (( بتغسليهم غصب عنك والا بتشوفي شغلك )) ...(( أعطيتها أذني الصمخه ...ولم أستمع لها )) ...فجاءت وقالت لي : أذا لم تغسليهم سأجبرك على غسيل كل شي بالمنزل .... بالنهايه رضخت للأمر وانا ابكي وأقول : والله أشك انك سارقتني من الشارع ... لست أمي ولا أعرفك ولا تعرفيني ... فصارت تقول : سوي شغلك وأنت ساكته مفهوم !!!.
ولكن حينما تزوجت ..أكثر مافرحت به هو أني لن اجبر على تغسيل شيء ... ولم أكن أعلم بأن غسيل الحياة ينتظرني بالخارج وهو اكثر ماأتوقعه !!!!!!!!!

9 مطربة زمانها !!!!!!!!!

لست في مشروع تحليل الاغاني او تحريمها (( لانه ليس موضوعنا فرجاء بدون جدال )) !!!!!
خطوت حياتي فرأيت نفسي أردد أغنيه قديمه في احدى الاعراس ...فسمعتني احدى الفتيات فقالت لي : (( صوتك يجنن )) ...تعالي واطربي المكان !!!!!! ...(( طبعاً خفت وتعلثمت وقلت لها : لالالالالالالا اهلي يذبحوني لانهم ناس محافظين مايسمعون أغاني تبي تفضحيني )) ...قالت لي : لاأفضحك ولاشي ..أهلك مش هنا ... عاد أنا (( كني ماصدقت خبر ...رحت وعلى كلمة عاشووووووووووووووووو غنيت للساعه 12 بالليل )) ... المهم جيت البيت وانا قلبي كن به رصاصه والدم يتدفق بقوة وماني عارفه شلون اوقفه من الخوف وبئس المصير !!! ... دخلت المنزل مع بنت عمتي وشفت أمي وأبوي واقفين بالباب ...سألني ابوي وين أنا ؟!! ..قلت له : بعرس مع بنت عمتي ...قالت بنت عمتي : ايه كانت معي .. توقعت بيسون شي لي ... قالي ابوي : طيب ...راحت بنت عمتي بيتهم وانا العرق يصب مني ماني عارفه ويش اقول ويش اسوي ... المهم نمت وصحيت الصبح بدري وسويت الفطور لهم << ايش هالنشاط .. لأني حسيت أني مسويه شي غلط من وراهم !!!!! ..
وعدى اليوم على خير وطافت الايام ...فصارت شغلة (( الطرب تسليه وفرفشه )) الى ان حدثت الواقعه وماأدراك ماالواقعه ؟!!!!!! ...أٌقيم زواجاً بعائلتي وشاهدتني احدى الحاضرات قائله لي : أسمعينا صوتك ... بصراحه احسدك عليه وعلى جرأتك ..أبتسمت وحاولت الهرب منها حتى لاأقع في أسئلة كثيره .... وأذا باخرى تذهب لوالدتي قائله لها : بأني (( فتاة جميله وصوتها أجمل )) ...أريد خطبتها لأبني ... ابتسمت أمي في وجهها ...أظنها لم تفهم الحكاية !!!!!!! ..
فقامت بسحبي احدى الفتيات لأغني ..فقلت لها : أن أمي موجودة ...وأهلي كلهم (( مقدر يوقف قلبي )) !! .. فقامو بعمل حلقة حولي حتى يشجعوني ومن ثم جلسناااا وصارت فتاة تنشد وتغني ونحن نصفق ...لاادري فجأة رأيت لساني يغني ....والكل يصفق وسعيد ...لاأدري لم أهتم كثيراً لما سيقال لي أو ما سيفعل بي ...أستمريت ... وعلمت أمي بالخبر ... فقالت لي والدتي : انا علمتك (( القرأن )) فاتبعت الشيطان !! ...قلت لها : (( يا أمي أنه فرح ... يعني عادي )) !! ..فقامت بالصراخ علي قائله : عادي ....عادي .....عادي .،، والله صار لسانك كل يوم يزيد طوله !!!!! ،، طبعاً قامت بتهديدي وقول المحاضرات (( لما شبعت مو بس شبعت الا انتفخ راسي من ثرثرتها لدرجة أن جسمي ماعاد يسمع ولا يستجيب )) .... بقيت صامته وذهبت للنوم !!!!!!!!!

وغيرها من الامثله !!

الخلاصه : التعبير عن مايشعره الانسان ومايرغب به مهما كان خطيراً أو غريباً ..يفعله ولايكبته يشعر براحة نفسيه ليس لان الموقف يشعره بذلك أو الحاجه .. ولكن عالاقل يقول بداخل قلبه بأنه فعله وقال رأيه وتحدى من حوله أو من يحاولون أحباطه وتحطيمه ... (( أفعل ماتشتهي نفسك ولا يهمك غيرك ...قد يكون هناك شيء ينتظرك ))!!!!!

قديم 04-10-2008, 07:56 PM   #13
الم الامارات
عضو نشط

ام عبدالله ...........ذكرتني بحياتي اشعر اننا نفس الطباع خارج المنزل نكون غير داخله نفجر مواهبنا في الخارج
لكن لم تأتني الجرأه لأغني ابدا جريئه يام عبدالله كنتي

قديم 04-10-2008, 09:44 PM   #14
ام عبدالله الاحسائيه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسامه السيد مشاهدة المشاركة
تحية تقدير وإحترام لهذه العقلية العمليه الناضجه ....
تسلم كلك ذوق اسامه ...علماً بأن الموضوع ليس للمدح أو للمتاجرة بمشاعر الغير وانما للاستفاده والنقاش!!

قديم 04-10-2008, 10:08 PM   #15
ام عبدالله الاحسائيه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمود أمل مشاهدة المشاركة
آآآآآه أختـي بكيـت ومـا زلـت أبكـي وأبكـي وأبكـي
وكأنكـك تتحدثيـن عنـي ..
والله والله والله لا أكـذب عليـك فـي كـل صـلاة وقيـام ودعـاء
لا أطلـب إلى الله غيـر أن يمـوت أبـوي يمـووووووت
والله تعبت منه أموت في اليوم مليون مره
الله لايرويك العيشه الي اعيشها والله ماحد يتحملها
تقول لي امي اصبري واصبري لكن صبري نفذ نفذ
ماتحمل من وأنا صغيره طول يومي وأني أنضرب وأتعذب وسب ولعن وكل شئ
نفذ صبري 18 سنه واني على هالحال خلاص ماقدر
حاولت أنتحر عدت مرات حاولت وحاولت لكن دون فائده
تخيلي ياختي صباح يوم العيد آآآه من ذاك اليوم
اخوي عمره 3 سنوات وابوي كان جايب علبة الحلاوه عشان اذا جوه الرجال
اخوي صغير راح فتح العلبه واخد وحده من شافه ابوي قام يضربه
اني على طول رحت اخدت اخوي قبل لايموت على يده تخيلي ايش سوى
آآآه راح جاب البيب الضعيف وقام ضرب فيني حتى الدم طلع مني
آآآآآه وآلاف الآآآه تطلع من قلبي آآه
ولا تلوموني يوم الي ادعي عليه بالموت الله ياخذ روحه يااااااااااااااااااااارب ياااااااااااارب
التعليم الجامعي لطالما كان حلمي بالدراسه في الجامعه
فمنذ يومين حرمني ابي من الدراسه مارح اقدر التحق بالجامعه
بكيت بكيت بحرقه قلب لما قال لي
ليش لانها كلها مصاريف من سائق والملابس والكتب وغير المصروف في الجامعه
قالها لي بالحرف تحلمين تدرسين بالجامعه دام كل هالمصاريف
هو حتى لريال ما يعطيني فما بالك بهالمصاريف كلها
انفعلت بكيت صرخت لكن قلبه قاسي لا احساس ولاشئ
امي راحت تكلمه وياريتها ماكلمته ماتت على يده
أعيش بجحيم جحييييييييم
الله ياخده يااارب ويفكنا منه
وبالأخيـر موضوعـك رااائع و أكثر من راائع
وأنتظر البقيه فأنا بانتظارك فقلبي أرتاااح لكلامك
موفقه ..
أختك
حياك الله اختي صمود الامل ..واتمنى ان تكوني مثل كنيتك .....
انا مشكلتك أصنفها تحت مسمى (( في بيتنا مدمن ...ماذا أفعل ؟!!! )) ...
أنا شخصياً لو كانت عندي حالة أدمان مهما كان نوع الادمان قدامي حلين :
أولا الاتصال بالشرطة
ثانيا الاتصال بمستشفى للادمان !!

ليس بغرض الانتقام او اتمنى ذلك من قلبي ولكن لأقول لنفسي : توقف كفى ...فقد تعبت !!!!!!!
ولكن عزيزتي كفتاة خليجيه تقطن تحت مسميات العادات والتقاليد ...قد تمنع حدوث ذلك ..ولاألوم كل فتاة فهذا حقها أن تحافظ كل من يمس عائلتها لو بشيء بسيط !!
فأسمعي قولي ليس كنصح ولكن كحديث متواضع ،، مادام أبوك لم يمس شيء من كنز ك الذي يخص كل فتاه على وجه الارض )) فتحملي المعاناة ..ليس بمعنى السكوت والرضوخ للواقع ولكن كل من يرى النار يتجنبها !! ..والعيش بذل الاب اهون من ذل الاخوه وغيرهم ...فالحياة صعبه ان تعيشيها بدون رجل !! ...وصدقيني ستكرهين نظرة الشفقه حينما يموت وستحتارين في أمرك وستسألين نفسك كل يوم ...ألى متى سأتحمل أعالة أهلي ؟! ..أتمنى أن يأتِ احد وينقذني مما انا فيه ... ولاأشكك في مقدرتك على ذلك ...ولكن المرأة تبقى أمرأة مهما كانت ...(( والاعالة أصعب )) .. (( ذات مرة سافر أبي رحلة عمل ،، وبقيت أنا وأسرتي ... ولااحد من أقربائي زارنا أو حاول الاطمئنان علينا برجليه ..فقط كانت مكالمات هاتفيه الى اختفت هذه المكالمات ...أمي مرضت فجأة وكانت على وشك الهلاك ... أتصلت بكل أقربائي الساعه 3 فجراً ..ومن ثم رأيت نفسي اتصل بسيارة الاسعاف ..ولولا سيارة الاسعاف ..يعلم الله ماذا كان سيحدث ؟!! ...نعم تمنيت موتها ووقفت صامته ،، ولكن حينما سمعتها تنطق قائلة : "البيت واخوانك في رقبتك ... ماأوصيك عليهم " .. وإذا بقلبي يدق من جديد ويقوم بأسعافها لدرجة أني قمت بالبكاء عليها لأول مرة بحياتي ...ليس من اجلي ولكن من أجل اخوتي ... صعب أن تعيش الام في ظل أحد غير زوجها ... أمك تتحمل الالم والدمع ليس لشيء ولا لأنها ضعيفه ولكن تكره تلك النظرات التي ستأتي بعد رحيله وتخاف من رياح العاصفه التي قد تعصف بها ...وقد تظني بأنها سترتاح ولكن اقسم لك بأن أبواب عذاب اخرى ستفتح من جديد ...حتى وأن قلتِ ستعملين على عكس ذلك!! ...ولكن أنا اعلم بالمجتمع الخليجي ولا يحتاج لشهود وأدلة على ذلك !! .