المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

نقاش هام:: ضروري الدخول؛؛ **وش اخر ماتوصلتو الي عن التخلص من الرهاب الاجتماعي **

21e1s1qوش اخر ما تــوصــلتو اليه عن دواعي الاسعمال , قصدي (لتخلص من الارهاااب,,!؟) هذي النقطة الاولى والنقطة الثانية وش جديدكم عنه,,!؟ ترااانا طفشنا سوينا كل شي ولافاد

قديم 24-08-2014, 02:07 PM   #1
عثرات الزمن
عضو فعال

الصورة الرمزية عثرات الزمن
عثرات الزمن غير متواجد حالياً

Icon9 نقاش هام:: ضروري الدخول؛؛ **وش اخر ماتوصلتو الي عن التخلص من الرهاب الاجتماعي **

21e1الدخول؛؛ الاجتماعي 21_14.gifqوش اخر ما تــوصــلتو اليه عن دواعي الاسعمال , قصدي (لتخلص من الارهاااب,,!؟)

هذي النقطة الاولى والنقطة الثانية

وش جديدكم عنه,,!؟
ترااانا طفشنا سوينا كل شي ولافاد معنا

وبعدين يعني والحل يعني
ماصارت والله ماصارت ذبحنا هلرهاب

صرت اكلم ررووحي وانا بشارع : دايما منفس

اطلع بلحالي طفشان وانا قاعد طفشان / وانا ااصلن بلحالي

دايما افكار براسي / واحس بذنب وكئابة

حتى لو ابشتغل حالي يكون كيذا

صار أي احد يطالعني . يضهر علاماتي الكئابة ewdasوالحزن افف
وهذا وانا رجال بعد ايقالي المفروض افلها على قولتكم

بس ماش
لاصديق ولا ونيس
ولا ولد خال ولا غيره
اوووف

مع تحياتي لكم الشفاء العاجل .
والتوفيق من الله

)

dfspاخوكم (( عثرات الزمن .))
آ
خر زيارة لك: 20-08-2014 الساعة 09:03
هع32qde

ewdaski8ds4

المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة عثرات الزمن ; 24-08-2014 الساعة 02:11 PM

قديم 25-08-2014, 12:35 AM   #2
عثرات الزمن
عضو فعال

ردوووو علي ياشباب مالة

داعي الي يشوف موضوعي 32

لا يرد علية والله عيب

انتم مثلي يعني مب معقولة تستحون

لو شي بسيط طيب...؟؟!!

ةياليت تكبرون الخط علشان اقراه

قديم 25-08-2014, 03:18 AM   #3
بروبلم
عضو نشط

الصورة الرمزية بروبلم
بروبلم غير متواجد حالياً

انا بالنسبة لي جرّبت الحرمل لمدة 14 يوم ولاحظت فرق في البداية لما كنت أفكر أروح أصلي يصيبني قلق لمن من بعد ماستخدمته خف بشكل كبير من ناحية الرهاب اقول انه 20 بالمئة وإن شاء الله بستمر عليه والاقي نتيجة تراضيني وهذا كلّه بفضل الله ثمّ الأخت بنت الجوري
+ لاترسل رسائل سلبيّة لعقلك لأنّه تزيد الرهاب حتى لو صار الي صار قول أنا ماخجل أو أجلس مع نفسك فكر بمواقف فيها تتعامل مع الناس وأنّك تكلّم جماعة كبيرة وكرر معها كلمات كا أنا قوي أنا شجاع أو أنا أتحدث أمام الناس صحيح انّها تاخذ وقت لكنها تنفعك ولو شيء بسيط، وسوي فحص فيتامين د فيمكن يكون هوسبب المرض.

قديم 25-08-2014, 05:03 AM   #4
عثرات الزمن
عضو فعال

اشكرك صاحبي " وحبيبي بروبلم

على اسلوبك بلنقاش معاااي . وكان ممتعا جدا

ودي لك

وياليت من المزيد من النقاش بعد ودي لكم

قديم 25-08-2014, 12:31 PM   #5
أبو سسامي
عضو جديد

الصورة الرمزية أبو سسامي
أبو سسامي غير متواجد حالياً

علاجك عند الدكتور النفسي السلوكي المعرفي وفيه دكتور عالج حالات كثيرة تعاني من الرهاب الاجتماعي مثل حالتك اسمه وليد سعيد الزهراني تحصل حسابه ورقمه بتويتر اكتب له عن طريق الواتس مشكلتك وهو يحدد لك مشكلتك أنا الحين أتعالج عنده وسوى لي أول جلسه بس مو رهاب اجتماعي أنا عندي نوبة ذعر وخوف شديد بسبب البرد الي دخلني وأنا نايم حتى صار الاحساس بجلدي وأنا بالصيف كأني بالشتاء أحس بشعور ببروده وأنا بالحر واكتئاب الله يخرجنا منه وكوابيس مزعجة تشيب راس الطفل وأفكار وأحاسيس تخليك فاقد الأمل وخايف وتطلعك عن الواقع...وخايف بعد من الأعراض حقت الاكتئاب والقلق والتوتر وياشين الاوجاع الحسية الي بالجسم والجلد تقهر وفاقد طعم الحياة والنوم الله وكيلك ساعاته قليلة وأبكي كثير حتى صرت أبي الموت اليوم قبل بكرة عشان أموت وأنا طايع ربي أحسن من إني أموت وأنا مقصر ومن غير وسواس الموت ووسواس الذات الإلهيه والدنيا والجنة والقبر والحساب وإذا أحد تكلم لي عن شيء يخوف صار لأحد تجيني نوبة خوف شوي وإلا أقوم من المكان صرت أخاف من أي شيء حتى التفريق بين الأوقات ماعاد صرت أفرق زي أول ...شرحتها للدكتور بالجوال وطمني وقال هذه نوبة ذعر بسبب الصدمة الي تعرضت لها وقال مع الجلسات كل شيء يرجع لوضعه الطبيعي لاتخاف بس يبي لها وقت وعطاني تمارين استرخاء ترجع هرمونات الجسم لوضعها الطبيعي مع الوقت الي هي سبب المشاكل الي أحس فيها وتمرين استرخائي ثلاث مرات مره قبل النوم يساعد بعلاج الأوجاع قبل النوم ويخليك تنام بهدوء ويخلي الجسم يفرز هرمونات النوم بشكل ممتاز لين ترجع لوضعها الطبيعي ويخلي هرمون الأندرالين الظاهر اسمه كذا يرجع لوضعه الطبيعي وهذا الهرمون عندنا يالمكتئبين وإلا مصابين بنوبات الهلع والرهاب وغيرها صار يفرز بشكل غير طبيعي ...أنا شفت كلامك قلت لازم أساعدك ونتساعد ونفرج عن بعضنا الكرب لحتى الله يفرج عنا بالدنيا والآخره والله يشفيني ويشفيك

قديم 25-08-2014, 01:14 PM   #6
همة داعية
عضو فعال

الصورة الرمزية همة داعية
همة داعية غير متواجد حالياً

قرأت عن شي اسمه علاج الرهاب بعدم الخوف ..
وهذا جميل خاصه للي عندهم رهاب اجتماعي,,,
انت تملك قرار التخلص من الرهاب وللابد .. بس لازم امرين
اولا .. تحقر الخوف تماما يعني ترسل لعقلك رسايل بانك مش خايف ابدا .
الثاني التعريض ,, انا اشوف انك لو كنت مصاب برهاب اجتماعي
"زي ما اظن " انك تبدا بمجموعة اصغر وتتحاور وتلقي كلمة امامهم
ولازم تكون محقر لفكرة الخوف في كل وقت.. ثم تكبر المجموعة ولا تنسى ان
الرهاب الاجتماعي يحس انه احيانا محط نظر ويتوتر وبالاخير محد درى عنك :نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 27-08-2014, 04:15 AM   #7
انسة ملعقة!!!
عضو فعال

الصورة الرمزية انسة ملعقة!!!
انسة ملعقة!!! غير متواجد حالياً

اممم اخر الاشياء اللي جربتها
المليسا والبردقوش .. تنشرب مرة باليوم
وعشبة لسان الثور جييدة للاكتئاب
ومغلي القرفة يرييح ويرفع المعنويات
واضافة ملح البحر للسلطة واكلها يوميا مع اضافة الخل وزيت الزيتون ممتازة جدا تخفف من تسارع الافكار
والتقليل من الدجاج والبيض واكل الشوكولاته المره والكاجو
ويصير مافي توازن بين الاثنين
النحاس موجود في الكاجو والشوكولاته المرة والحب الشمسي
وكمان ارتفاع الكالسيوم عن المغنيسيوم بسبب اكلنا للجبنة واننا ماناكل الاغذية اللي فيها مغنيسيوم زي التين المجفف والشوفان
وكمان نقص الصوديوم والبوتاسيوم .. لان الجسم يستهلكهم مع كثرة التفكير فيزيد الاكتئاب وهم موجودين في ملح البحر والموز والطماطم اكثر شس
وكمان نقص عنصر المنجنيز .. لمن يكون كويس بالجسم يريح البال ويهدئ الافكار وهو موجود في النعناع والبابونج

عموما انا بدات اكثر من اغذية النحاس والصوديوم والبوتاسيوم والمنجنيز والمغنيسيوم من شهر رمضان والحمدلله النتايج حلووه رغم التحسن البطيئ
انا من اول كنت مستمره عالاعشاب اللي ذكرتها فوق مع تطبيق برنامج توماس ريتشارد وحالتي عال العال الحمدلله شخصيتي تغيرت وصرت اقدر اقدم عروض واتكلم وقدام الناس ووكل شي
بس قلت ابغى اترك الاعشاب لفترة لاني قرات انه يفضل اخذ راحه من الاعشاب لفترة بسيطة ونرجع لها مرة ثانيه
مع النظام الغذئي هذا صرت مااحتاج اخذ الاعشاب الحمدلله غير مرتين او ثلاثة في الاسبوع بعد ماكنت اشربها يوميا
ودحين حتى لو مااخذتها احس الاكتئاب والقلق محتمممل جدا .. اول كنت في اكتئاب ورهاب فظييع لفترة طويلة لمن عرفت الاعشاب وصرت اخذها ولله الحمد صرت راضية عن حياتي ونفسيتي تعدلت صرت طبيعيه
والان حتى لو تاركة الاعشاب بس مستمرة عالنظام الاكتئاب والرهاب يجيني محتممل مو مثل ماكان يجيني زمان
نزلت موضوع هنا بالقسم عن البردقوش والمليسا ولسان الثور
ونزلت موضوع بقسم الاكتئاب عن النظام الغذائي وللاسف الردود محبطه ...
ان شاالله اكون سبب في افادة احد وتخليصه من الاكتئاب

قديم 27-08-2014, 07:58 PM   #8
أكسجين
عضو

الصورة الرمزية أكسجين
أكسجين غير متواجد حالياً

السلام عليكم
أخي الغالي ,, أولا يجب أن تعلم أن موضوع الرهاب يتعلق بنقص الثقة بالنفس والاهتمام بآراء الاخرين ,,يعني انت شبعت نفسك بطريقة تفكيرك السلبية من رسائل الاحباط وعقدة النقص وأنك أقل من الاخرين والتفكير في المواقف الرهابية التي حصلت لك ,طبعا ليس لك ذنب مطلقا في ذلك أبدا تلك كانت نتيجة لخبراتك في الطفولة كونت هذا النمط من التفكير السلبي.
أخي الحبيب يجب أن تفهم وتعي هذا جيدا أن المرض منك والشفاء بإذن الله أيضا منك, لاتوجد حبة سحرية للعلاج من الرهاب نعم هي مهدئة فقط ولاكنها لا تزيل المسبب للمرض والتي كما قلت لك هي الافكار السلبية إذا زالت زال مرض الرهاب تماما مثل الامراض الجسدية التي تكون من الفيروسات فإذا زالت زال المرض.
بكل بساطة يجب أن تغير تفكيرك ونظرتك لذاتك وهذا لايتم في يوم وليلة إنما يحتاج له وقت وصبر ومحاولة وهو ليس بالمستحيل أو الصعب , يجب أن تتعب على نفسك مثل الرياضيين يتدربون ويتعبون يوميا ليصلوا الى لياقة تساعدهم على ممارسة رياضتهم المفضلة أنت كذلك يجب أن تطبق برنامج سلوكي معرفي وتتدرب عليه يوميا حتى تغير تفكيرك طبعا هذا مع الرجوع الى الله أولا واخرا والمحافظة على الصلاة (لن تستفيد من أي شيء إذا كنت بعيدا عن الله)
البرامج كثيرة فبحث عن مايناسبك ومن وجهة نظري أنا أحببت برنامج الدكتور توماس الذي بسببه بعد الله تشافيت من هذا المرض الذي دام معي لأكثر من عشر سنوات, وإذا استطعت زيارة طبيب ثقة فلا تتردد
أتمنى لك وللجميع الشفاء بإذن الله