المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

ساعدوني بليزززززز هل هذي اعراض رهاب ؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي مشكله جديده صار لها كم شهر مادري ايش نوعها وهل هي تعتبر من اعراض الرهاب انا بالأساس عندي نوبات هلع وخوف من

قديم 16-08-2014, 12:57 AM   #1
مــــــي
عضو نشط

الصورة الرمزية مــــــي
مــــــي غير متواجد حالياً

Icon4 ساعدوني بليزززززز هل هذي اعراض رهاب ؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي مشكله جديده صار لها كم شهر مادري ايش نوعها وهل هي تعتبر من اعراض الرهاب انا بالأساس عندي نوبات هلع وخوف من الموت لكن الان صار عندي هالحاله الجديده هل له علاقه بالربو او هي فعلا رهاب لما اروح للناس واجي اسلم انكتم احس جهد اسلم على الناس اذا كانو كثير واذا جات عزيمه اروح بدري عشان اجلس وما الف المجلس اسلم عليهم كلهم واذا جيت اتكلم تزيد نبضات القلب وأخاف وأوقف فجاه ولا اقدر أكمل كلامي صرت اخاف اروح للجمعات الكبيره واطلب من امي تروح معاي وتدخل اول ما ادخل على الناس مع اني اول كنت جريئة واحب اتكلم ودائم اكون مميزه بالمجلس بطريقة حواري ونقاشي حتى لما كنت بالمدرسة من يومي صغيره كان عندي هوايه كتابة شعر والنثر ودائما يطلبون مني اطلع بالاذاعه وأقوم بالإنشاد في المناسبات المدرسيه حتى المعلمات كانو معجبين بجراتي والان تغير وضعي مادري وش السالفه لا وشغله ثانيه بعد اخاف من الاكل اكل حبه حبه ولا اكثر ونزل وزني لدرجه اني اتمنى ارجع وزني الاول مع اني كنت اسوي ريجيمات بس الان مو ريجيم خوف بس اكل ملعقه ملعقتين احس بكتمه وحفقان وأقول خلاص توبه مو لازم اكل هذي الحالات جديده علي مادري من الربو لانه أعاني منه من ثلاث سنين فقط بس اشوف اللي مثلي عايشين عادي ويتكلمون ويأكلون ولا يصير فيهم كذا وانا ما احب اروح للطبيب النفسي احس ماراح ينفعني احس هذي الحالات علاجها من الشخص نفسه هل اللي فيني هذا من اعراض الرهاب مع اني احب اجلس مع اهلي ماحب اجلس وحيده اخاف من الموت احسه بيجيني لو كنت لحالي حتى وقت النوم لازم انام مع احد ما انام لحالي ولا اطلع لحالي لازم احد معاي تعبت مادري وش حالتي هذي في احد يقدر يفيدني الله يعافيكم ويشفي كل مريض امين

المصدر: نفساني

قديم 16-08-2014, 06:44 AM   #2
مــــــي
عضو نشط

الصورة الرمزية مــــــي

ماشاء الله عليكم مررررره تتفاعلون ؟؟؟؟

هدف المنتدى أتوقع طرح مشكلات نفسيه ومساعدة المرضى في علاج مشكلاتهم من المفترض انه يكون تفاعل بين الأعضاء والمشرفين الواحد لما يكون تعبان يحتاج يفضفض عموما الواحد مايشتكي الا لربه هو القادر على شفائه والله لايحوجنا ولا يحوجكم لاحد من خلقه

قديم 16-08-2014, 07:15 AM   #3
لازال هناك امل
عضو

الصورة الرمزية لازال هناك امل
لازال هناك امل غير متواجد حالياً

ماتشوفين شر اختي من علامات الرهاب زيادة نبضات القلب وتعرق الوجه واليدين واحمرار الوجه والتلعثم في الكلام هذي الاعراض طبعا تظهر اذا كان المريض في موقف مع الناس اما بخصوص الضيقه اثناء الاكل هذي مالها شغل بالرهاب هذا اللي اعرفه وانشالله يفيدونك الاعضاء والف سلامه

قديم 16-08-2014, 08:22 AM   #4
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اختي الطيبه بالطبع هذا يسمى رهاب وطبعا مع نوبات الهلع و وسواس الموت بيزيد عندك الرهاب

العلاج الافضل يكون سلوكي معرفي , جربي روحي عند اخصائيه سلوك معرفي وباذن الله تفيدك , او اقرأي كتب تفيد في التغلب على المخاوف وتدفعك للحماس والشجاعه

قديم 16-08-2014, 10:16 PM   #5
مــــــي
عضو نشط

الصورة الرمزية مــــــي

شكرا على الردود الله يعطيكم العافيه انا ماعندي خجل بالعكس اجتماعيه احب الناس بس مادري ليش انكتم اذا جيت اسلم ولا اتكلم كتمه دقات قلبي تزيد

قديم 17-08-2014, 08:26 PM   #6
أكسجين
عضو

الصورة الرمزية أكسجين
أكسجين غير متواجد حالياً

أختي مي بارك الله فيك انصحك في البداية بالرقية الشرعية ,أرقي نفسك مع الاعتقاد الجازم ان الله هو الشافي سبحانه مع الدعاء والتضرع له وهذا الافضل او ابحثي عن ثقة لهذا الامر ,وعليك بالمحافظة على الصلاة وعلى أذكار الصباح والمساء
,ثم بعد ذلك فكري في زيارة أخصائية نفسية والموضوع بسيط والحمدلله الاطباء النفسيون كثر ,,
تحياتي

قديم 25-08-2014, 04:21 AM   #7
عاشق النيل
عضو جديد

الصورة الرمزية عاشق النيل
عاشق النيل غير متواجد حالياً

اختي اعتقد ان هذا علي ماوصفتي يبدو وانه وسواس قهري هذا فيما يتعلق بالخوف من الموت اما فيما يتعلق بالمر الاخر فهو من الممكن ان يكون رهاب اجتماعي ولكنه ضعيف عالعموم فتره ظهور الرهاب هي فتره المراقه 16 او 17 سنه او اقل انا انصحك تروحي لدكتور نفسي وتحكيلو مش هتخسري حاجه