المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

اريد الزواج وابغي مشورتكم واللي محيرني هو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء المنتدى باختصار زوجتي طلبت الطلاق وحاولت بكل جهدي ان ارجعها ولكن بدون فايده ولها الان عشرة اشهر عند اهلها المهم في الموضوع

قديم 17-08-2011, 11:38 PM   #1
ابو الحزن11
عضو فعال

الصورة الرمزية ابو الحزن11
ابو الحزن11 غير متواجد حالياً

اريد الزواج وابغي مشورتكم واللي محيرني هو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعضاء المنتدى باختصار زوجتي طلبت الطلاق وحاولت بكل جهدي ان ارجعها ولكن بدون فايده ولها الان عشرة اشهر عند اهلها
المهم في الموضوع اني ارغب في الزواج وعمري 37 سنه ولدي بنت وولد اعمارهم 7 و 8 سنوات وراح يعيشو معايه
السؤال الاهم .. هل تنصحوني اني ابحث عن عروس صغيرة في السن اي تحت الثلاثين او ابحث عن عروس فوق الثلاثين
معا انه راي افضل عمر تحت الثلاثين حتى تتحمل الاولاد كونها صغيره اما فوق الثلاثين يمكن تكون ناضجه وما تتحمل الاولاد
فياليت ابدأ رايكم هل اتزوج بنت صغيره ام كبيره مع ذكر السبب .. ولو ماعندي اولاد كان العمر مو ضروري
ارجو طرح رايكم بامانه

المصدر: نفساني

قديم 18-08-2011, 01:55 AM   #2
عابر زمان
( عضو دائم ولديه حصانه )
ki8ds4

الصورة الرمزية عابر زمان
عابر زمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الفاضل حياك الله . وشهر مبارك عليك إن شاء الله ...
من وجهة نظري :

- إكثار محاولة لم الشمل بكافة الطرق والوسائل إذا أمكن ذلك ....
- فيما إذا كان هذا الحل هو بعيد المنال . وتم التوصل الى الحل القاسي " الطلاق " . فأنا أرى بإن الانسانه التي ترغب الارتباط بها . نغض النظر شويه عن " السن " لان " السن " ليس هو الحل الامثل , بقدر مايحمل صاحب هذا السن من مواصفات تتلائم ووضعك .
لان " السن " عمره ماكان هو المقياس في التوافق والتفاهم , في حال كان لايتجاوز الفارق كثيراً . وخاصه إن الاولاد لابد أن يكون لهم الاهتمام والرعايه الخاصه مع هكذا وضع .

تحيه وتقدير لك أخي الفاضل . وإن شاء الله تأمن وتستقر مع وضع و جو هاديء مثمر

قديم 18-08-2011, 02:04 AM   #3
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الصورة الرمزية حنين الشمري
حنين الشمري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اخي مافية حرمه ترضى تاخذك وتربي عيالك مافيه اصلاً تبي تجي لبيتك ملكه مو مربية هذا اولاً والعمر مو شرط مع انه الكبيرة ناضجة وتكون فاهمه ولو تبي تحطهم وسط عينها بتضل مقصرة في نظرك ونظر زوجتك انت راضي زوجتك ولا تكبر موضوع الطلاق براسك وراجع نفسك يمكن تنحل الامور بودية

وانا مو ضد اولاد الزوج كان عندي ولد زوجي وربيته احلا تربية لكن اصابعك مو سوا يا اخوي فكر واستخير واستشير ولم شملك انت واهلك افضلك

ولو فكرت تزوج لا تحط في بالك انها بتكون ام لهم فكر في أستقدام مربية لهم
ممكن او خلهم عند امهم لحد ما تتزوج من بعد الطلاق .

قديم 18-08-2011, 02:12 AM   #4
ابو الحزن11
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر السبيل مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الفاضل حياك الله . وشهر مبارك عليك إن شاء الله ...
من وجهة نظري :

- إكثار محاولة لم الشمل بكافة الطرق والوسائل إذا أمكن ذلك ....
- فيما إذا كان هذا الحل هو بعيد المنال . وتم التوصل الى الحل القاسي " الطلاق " . فأنا أرى بإن الانسانه التي ترغب الارتباط بها . نغض النظر شويه عن " السن " لان " السن " ليس هو الحل الامثل , بقدر مايحمل صاحب هذا السن من مواصفات تتلائم ووضعك .
لان " السن " عمره ماكان هو المقياس في التوافق والتفاهم , في حال كان لايتجاوز الفارق كثيراً . وخاصه إن الاولاد لابد أن يكون لهم الاهتمام والرعايه الخاصه مع هكذا وضع .

تحيه وتقدير لك أخي الفاضل . وإن شاء الله تأمن وتستقر مع وضع و جو هاديء مثمر
بارك الله فيك اخوي وجزاك الله خير والله يسر الامر يارب

قديم 18-08-2011, 02:12 AM   #5
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

مرحبا اخي و ليش الحزن ان شاء الله تنقلب حياتك للخير و السعادة
من وجهة نظري اذا كان ما في حل غير انك تتزوج مرة ثانية انا ما انصحك تعطي للعمر اهمية قد ما تعطيه لتحمل المسؤولية و الصبر بعدين الاختيار يا اخي يكون على هالشي مو بالاساس كم عمرها و الصغيرات ممكن تلاقيها تحب تعيشها حياتها مثل اي انسانة و فيك تاخذها كبيرة و عاقلة و تتحملك ولادك و هذا المعروف دور يا اخي على الانسانة اللي يكون بالها طويل ما فينا هلا نخلي القلب و الميول هو اللي يحكم لانو عندك ولدين و هذا الشي اللي يتحكملك في اختيارك بس كمان بيظل الامل في انك تعيد التفكير بارجاع مرتك باي طريقة و استعين بالله لانو الخيار الافضل باذن الله

قديم 18-08-2011, 02:13 AM   #6
ابو الحزن11
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنيــن مشاهدة المشاركة
اخي مافية حرمه ترضى تاخذك وتربي عيالك مافيه اصلاً تبي تجي لبيتك ملكه مو مربية هذا اولاً والعمر مو شرط مع انه الكبيرة ناضجة وتكون فاهمه ولو تبي تحطهم وسط عينها بتضل مقصرة في نظرك ونظر زوجتك انت راضي زوجتك ولا تكبر موضوع الطلاق براسك وراجع نفسك يمكن تنحل الامور بودية

وانا مو ضد اولاد الزوج كان عندي ولد زوجي وربيته احلا تربية لكن اصابعك مو سوا يا اخوي فكر واستخير واستشير ولم شملك انت واهلك افضلك

ولو فكرت تزوج لا تحط في بالك انها بتكون ام لهم فكر في أستقدام مربية لهم
ممكن او خلهم عند امهم لحد ما تتزوج من بعد الطلاق .
هلا اختي ويعطيك العافيه ع المرور واسال الله العلي القدير انه ربي يسر لي بنت الحلال اللي ترضى باولادي اولا

قديم 18-08-2011, 02:16 AM   #7
ابو الحزن11
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة السكوت مشاهدة المشاركة
مرحبا اخي و ليش الحزن ان شاء الله تنقلب حياتك للخير و السعادة
من وجهة نظري اذا كان ما في حل غير انك تتزوج مرة ثانية انا ما انصحك تعطي للعمر اهمية قد ما تعطيه لتحمل المسؤولية و الصبر بعدين الاختيار يا اخي يكون على هالشي مو بالاساس كم عمرها و الصغيرات ممكن تلاقيها تحب تعيشها حياتها مثل اي انسانة و فيك تاخذها كبيرة و عاقلة و تتحملك ولادك و هذا المعروف دور يا اخي على الانسانة اللي يكون بالها طويل ما فينا هلا نخلي القلب و الميول هو اللي يحكم لانو عندك ولدين و هذا الشي اللي يتحكملك في اختيارك بس كمان بيظل الامل في انك تعيد التفكير بارجاع مرتك باي طريقة و استعين بالله لانو الخيار الافضل باذن الله
بارك الله فيك وشكرا ع المرور

قديم 18-08-2011, 03:30 AM   #8
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

ليش الاولاد ما يكونوا عند امهم ، وهل فيه سبب يصل الى درجة ان الزوجة تطلب الطلاق وتجلس في بيت اهلها انا ارى ان فرص الاصلاح ما زالت قائمة خاصة وانها ام اعيالك واذا فيه شي معين مزعلها عطها وعد انك تصحح هذا الوضع وقل لها هل تريدين ان يعاني اولادنا التمزق الاسري طوال عمرهم ، ام انك تاخذ زوجة ثانية تربي عيالك فعلم انها لا يمكن ان تكون مثل امهم وسوف يكرهونها وتكرههم .

قديم 18-08-2011, 03:32 AM   #9
عايشه بحلم
عضومجلس إدارة في نفساني
حـلم واقعـــــى

الصورة الرمزية عايشه بحلم
عايشه بحلم غير متواجد حالياً

الله ييسر أمرك ,,
من رأى تاخذ وحدة فى الثلاثينات يعنى 30 وما فوق لأنها راح تكون أوعى وفاهمة الحياة أكثر وممكن تتعامل معاهم مثل بالطيب ,, بس أهم شئ تكون تخاف الله ..
أنا بسمع بعض البنات تزوجو فى السن دا من مطلقين وعاملو عيالهم بما يرضى الله,, ولو كان الزوج يبينى لها الشئ دا من البدايه يعنى عيالى عيالى مو تنقلب عليه بعد فترة لانها من البدايه عارفه انه عندك أطفال وراح يعيشوا معاك يعنى لازم كل أمورك تكون واضحه لها ,, وكمان تعلم عيالك انها زوجة لك يعنى مثل أمهم يحترموها ويقدروها من البدايه الشئ دا يكون لانو بعض الأزواج يا بيكون فى صف زوجتو ولا يسمع غيرها أو فى صف عيالو ولا بيسمع غيرهم لازم هنا يكون الإحترام من الطرفين عشان الحياة تمشى معاك انت صح وترتاح وهمو كمان يرتاااحو ,,
والله يكتب الى فيه الخير لك ولعيالك ,, آآآمين
واستخير برضوا وما ندم من استشار ولاخاب من استخار
,,

قديم 18-08-2011, 03:46 AM   #10
ابو الحزن11
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايشه بحلم مشاهدة المشاركة
الله ييسر أمرك ,,
من رأى تاخذ وحدة فى الثلاثينات يعنى 30 وما فوق لأنها راح تكون أوعى وفاهمة الحياة أكثر وممكن تتعامل معاهم مثل بالطيب ,, بس أهم شئ تكون تخاف الله ..
أنا بسمع بعض البنات تزوجو فى السن دا من مطلقين وعاملو عيالهم بما يرضى الله,, ولو كان الزوج يبينى لها الشئ دا من البدايه يعنى عيالى عيالى مو تنقلب عليه بعد فترة لانها من البدايه عارفه انه عندك أطفال وراح يعيشوا معاك يعنى لازم كل أمورك تكون واضحه لها ,, وكمان تعلم عيالك انها زوجة لك يعنى مثل أمهم يحترموها ويقدروها من البدايه الشئ دا يكون لانو بعض الأزواج يا بيكون فى صف زوجتو ولا يسمع غيرها أو فى صف عيالو ولا بيسمع غيرهم لازم هنا يكون الإحترام من الطرفين عشان الحياة تمشى معاك انت صح وترتاح وهمو كمان يرتاااحو ,,
والله يكتب الى فيه الخير لك ولعيالك ,, آآآمين
واستخير برضوا وما ندم من استشار ولاخاب من استخار
,,
ربي يسعدك كلامك ريحني كثير وراح استفيد منه وشكرا

قديم 18-08-2011, 03:52 AM   #11
ابو الحزن11
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزين مشاهدة المشاركة
ليش الاولاد ما يكونوا عند امهم ، وهل فيه سبب يصل الى درجة ان الزوجة تطلب الطلاق وتجلس في بيت اهلها انا ارى ان فرص الاصلاح ما زالت قائمة خاصة وانها ام اعيالك واذا فيه شي معين مزعلها عطها وعد انك تصحح هذا الوضع وقل لها هل تريدين ان يعاني اولادنا التمزق الاسري طوال عمرهم ، ام انك تاخذ زوجة ثانية تربي عيالك فعلم انها لا يمكن ان تكون مثل امهم وسوف يكرهونها وتكرههم .

هلا بيك اخوي .... الاولاد امهم باعتهم وتقول في اخر مكالمه بيني وبينها انا ابغي اقسي قلوب الاولاد عليه عشان ينسوني فكيف اخلي اولادي عند امهم وهي باعتهم من اجل اختيارها لوظيفه انا غير راضي عنها بالصحه وياما حاولت وارضيها براتبي بين يديها ولكن رفضت تماما قالت ترضى بوظيفتي اهلا وسهلا تقول لا منت راضي ..ابغي الطلاق وتخيل اولادها الان سبعة اشهر ما شافتهم ولا كلمتهم ايش القلب هذا ياناس

قديم 18-08-2011, 05:03 AM   #12
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الحزن11 مشاهدة المشاركة
هلا بيك اخوي .... الاولاد امهم باعتهم وتقول في اخر مكالمه بيني وبينها انا ابغي اقسي قلوب الاولاد عليه عشان ينسوني فكيف اخلي اولادي عند امهم وهي باعتهم من اجل اختيارها لوظيفه انا غير راضي عنها بالصحه وياما حاولت وارضيها براتبي بين يديها ولكن رفضت تماما قالت ترضى بوظيفتي اهلا وسهلا تقول لا منت راضي ..ابغي الطلاق وتخيل اولادها الان سبعة اشهر ما شافتهم ولا كلمتهم ايش القلب هذا ياناس
معقولة ام تسوي كذا لا يوجد شي في الدنيا اقوى من عاطفة الامومة صراحة وضع غير عادي ويثير الكثير من الاستغراب على تصرفات هذه الام ، سؤال اخي هل هي تعاني امراض نفسية ؟

اخي الكريم ليش ما تصير انت اعقل منها وتوافق على الوظيفة من اجل لم شمل الاسرة وحتى لا يصاب اولادك بمشاكل نفسية وحتمال انها تمل من الوظيفة وتتركها ، واذا كنت في السعودية يوجد لجنة الاصلاح الاسري شعارهم اتصل بنا قبل ان تقرر الطلاق اعطنا فرصة للصلاح .اخي هل انتم تحبون بعض اذا كان الجواب نعم لابد من التضحية حتى لو اتت من طرف واحد وهنا تكون الحكمة ؟

قديم 18-08-2011, 05:06 AM   #13
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الحزن11 مشاهدة المشاركة
معقوووووووووووول ام تدشر عيالها عشان وظيفة انت منت راضي عنها

صدقني لو كلامك في محله ربي بيرزقك قول امين وبدعيلك بزوجة صالحة تقوم فيك وبعيالك يارب الارباب وصدقني دام انت مو مقصر معها

ربي بيوفقك وخذ وحده مطلقة او ارملة واسال عن اخلاقها قبل كل شئ وحط النقط على الحروف قلها عن عيالك وعن كل شئ

واي استشارة انا بالخدمة .

قديم 18-08-2011, 06:00 AM   #14
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنيــن مشاهدة المشاركة
معقوووووووووووول ام تدشر عيالها عشان وظيفة انت منت راضي عنها

صدقني لو كلامك في محله ربي بيرزقك قول امين وبدعيلك بزوجة صالحة تقوم فيك وبعيالك يارب الارباب وصدقني دام انت مو مقصر معها

ربي بيوفقك وخذ وحده مطلقة او ارملة واسال عن اخلاقها قبل كل شئ وحط النقط على الحروف قلها عن عيالك وعن كل شئ

واي استشارة انا بالخدمة .
حتى انا ابحث عن زوجة لاني عايش مع انسانة معدومة الاحساس هل تصدقين اني في حلات التعب الشديد تقول لي انا لست دار حضانة مع انه ازمة وتعدي بعدها اقوم بكل واجباتي تجاهها

قديم 18-08-2011, 06:07 AM   #15
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزين مشاهدة المشاركة
حتى انا ابحث عن زوجة لاني عايش مع انسانة معدومة الاحساس هل تصدقين اني في حلات التعب الشديد تقول لي انا لست دار حضانة مع انه ازمة وتعدي بعدها اقوم بكل واجباتي تجاهها
:(((

معقول به حريم بهالقسوة ما اصدق صدق الدنيا مقلوبة رجال تعاني او جريم يعانون

وش قولكم بسيدات بيوت فرط فيهم فقط لمجرد انهم عاجزين عن المسؤلية

الله يسخر لك زوجتك ولو فعلاً انت مو ظالمها شد حيلك وحل المشكلة معها او تزوج
.