المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

افضل الطرق لتخلص من الهلع و اعراضه

الى الاخوة الاعزاء في منتدى اصحاب الهلع ارجو من الجميع قبولي بينهم كصديق جديد و انشاء الله يكون اللي مكان بينكم انا حابب اتكلم عن تجربتي

مشاهدة نتائج الإستطلاع: كيف تقيم هذا الموضوع
ممتاز 5 62.50%
جيد 1 12.50%
يحتاج اضافات 2 25.00%
إستطلاع متعدد الإختيارات. المصوتون: 8. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

قديم 20-02-2011, 02:46 PM   #1
ابو الافكار
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو الافكار
ابو الافكار غير متواجد حالياً

افضل الطرق لتخلص من الهلع و اعراضه

الى الاخوة الاعزاء في منتدى اصحاب الهلع

ارجو من الجميع قبولي بينهم كصديق جديد و انشاء الله يكون اللي مكان بينكم

انا حابب اتكلم عن تجربتي الخاصة و محاربتي للهلع و الخوف و الاكتيئاب تكون سبب في شفاء كل من يعاني من الهلع و الاكتيئاب
بداية انا عانيت من جميع الاعراض اللي ذكروها الاخوة في المنتدى من مدة 10 شهور وكانت اوقات ما اتفارقني لا صبح ولا ليل و اقعدتني عن العمل و عن الاصحاب و عن الزواج و تعبت ادور من طبيب اعصاب لطبيب قلب لطبيب باطني لطبيب عام وماضل غير اروح طبيب توليد ههههه و بصراحة لقيت الموضوع ما احد ممكن يحس فيه او يقدرو غير شخص انصاب بهذا المرض مع اني ما احب كلمة المرض لان هذا ما هو مرض هذي اعراض ناتجة عن افكار غير صحيحة و ما حدا ممكن يمرض من الافكار
انا مثلي مثل ايا شخص فيكم عملت تحاليل و حتى اني نمت بالمستشفى يومين لاجل اطمن على نفسي و تعبت دكاترة الطوارة اللي بجنب بيتي من كثر ما اروح افحص نفسي و ضغط دمي و اروح عندهم وانا بحالة ما يعلم فيها غير ربنا و جلست بالبيت مدة شهرين وانا على السرير ادور بالنت عن الاسباب و عن الاعراض و عن العلاجات و بصراحة كل الادوية اللي موجودة تعالج الاعراض بس و ما اتعالج السبب و اكثر من هيك ما وجدت طبيب واحد عانى من هذا المرض و اكتشف علاج وكلهم يدورون على نفس الموضوع و هو نقص مواد كيميائية بدم و في الموصلات العصبية و انا بصراحة لاني من الاشخاص اللي تحب اتحلل الامور كثير و يمكن هاذا الشي اللي وصلني للهلع من خلال بحثي على النت و قرائتي لبعض الكتب اكتشفت انو الهلع ما يجي فجئة متل الامراض التانية ولا كن يجي على مدة ليست قصيرة ابتداء من الظروف المزعجة الى التفكير السوداوي الى الحساسية المفرطة من المخاوف العامة في الحياة الى الاكتيئاب الى الوحدة و من ثم الهلع و انا حسب قرائتي في هذا الموقع الرائع لاحظت ان جميع المصابين يشكون من نفس الاعراض تقريبا و انا ما اتخيل انو كلنا محسودين و كلنا معمللنا عمل و كلنا بعدين عن الدين عشان هيك اجانا الهلع لانو في ناس يصيبها الهلع وهي تقراء قران او اتصلي و يقطع صلاتو وما يكمل
ربنا سبحانة وتعالي خلق الامراض و خلق الشفاء و القران و الصلاة هي اساس الاعتقاد عندنا و سبيلنا في الدنيا و الاخرة و ربنا سبحانة وتعالي يجيب دعوة المضطر و انا اظن انو اصحاب الهلع همة اكثر الناس اضرار لانهم يموتو كل يوم 100 مرة و يرجعو وما سمعت عن مرض تاني يخوف الشخص 100 مرة باليوم من الموت غير هاذا المرض و الحمد لله على كل حال
بس ارجو من الاخوة يراجعو انفسهم بصورة دقيقة و يتخيلو كيف كانو قبل الهلع اكيد ما احد منا كان يحط يدو على صدرة 50 مرة باليوم و يراقب نبضو و يراقب ضغط دمو و كل وجع بجسمو يفكر انها القاضية صح
اخوتي الاعزاء الموضوع بيبساطة انك روضت نفسك انك اتكون بهاي الحالة مو احد غيرك احنا الحين ندفع ثمن افكارنا السودة اللي كنا ندخلها براسنا على مدى اعوام مثل الخوف من المرض و الخوف من الموت و الخوف على الاولاد و الخوف على العمل و الخوف و الخوف وعد و اغلط
الحل الوحيد يا اخوة موجود عندنا بداخلنا مو في الصيدلية ولا عند دكتور الاعصاب الحل موجود بداخل عقلك انت بس مثل ما كنت تتخيل المرض و الموت و ضليت اتعلم بعقلك الباطن انك في خطر دائم شغلت جهاز الانذار الدائم بالجسم و سببلك كل الاعراض هاي و هو سبب اختلاف الكيمياء بالجسم انت اختلفت عندك الكيمياء بسبب تشغيلك لجهاز الانذار مو العكس بمعنى لو انك وقفت هذا الجهاز ... الانذار الكاذب ر... بترجع االكيمياء داخل جسمك لمعدلها الطبيعي بدون تدخل من الادوية .... انا جربت الادوية ... زولوفت لمدة يومين و سببتلي اعراض مرعبة و رميتها و ما رجعت عند الدكتور و قررت انو مثل ما افكاري وصلتني لهذا المكان افكاري وحدها ممكن اترجعني و ظليت احاول مراقبة افكاري و الوساوس و كل ما تخطر في بالي فكرة سودة على طول الغيها و ابدلها بفكرة ايجابية ...عانيت اكتير بالاول بس شوي شوي زبطت معي و اختفت من عندي اكثر من 90 بالمية من الاعراض خلال اسبوعين و كنت اموقف ايا ادوية صارلي شهور و الحمد لله نجحت الطريقة
المصدر: نفساني

قديم 20-02-2011, 03:12 PM   #2
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق

الصورة الرمزية المشتاق الى الجنة
المشتاق الى الجنة غير متواجد حالياً

الحمد لله لانو انا كمان ماجربت ايه علاجاااات ة اكتفيت ببس بالسيطرة على الوضع و اطنش و التقرب من الله و الحمد لله اتحسنت كثييير

قديم 20-02-2011, 03:48 PM   #3
ليان الكويت
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ليان الكويت
ليان الكويت غير متواجد حالياً

جزاك الله خيييييير

ان شاء الله الكل يستفيد من هذة الطريقة

قديم 20-02-2011, 04:18 PM   #4
ابو الافكار
عضـو مُـبـدع

يا اخوة احنا مشكلتنا انظل نركض بحلقة مفرغة تجينا افكار سودة و بعديها اتزيد الاعراض و نفكر اكثر و اتزيد الاعراض و هكذا و كل يوم مثل اللي قبلو
لازم تكسر هاي الحلقة

قديم 20-02-2011, 10:05 PM   #5
شلهوم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شلهوم
شلهوم غير متواجد حالياً

الله يجزاك خير .. موضوع جميل

قديم 23-02-2011, 01:47 AM   #6
وردة متفائلة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية وردة متفائلة
وردة متفائلة غير متواجد حالياً

نفس الشيء اللي حصل معي انا ضد الدواء النفسي لان احس انو يعقد المور لدالك فانا اعالج نفسي من خلال تغيير افكاري وترك الامور اللي كنت اعملها من قبل وتسبب لي الوسواس كقياس الضغط والنبض وقراءة مواضيع الامراض والحمد لله احس اني ف تحسن

قديم 24-02-2011, 12:18 PM   #7
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الصورة الرمزية حنين الشمري
حنين الشمري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

ابو الافكار انت اسم على مسمى ماشاء الله لا قوة الا بالله فيه مثل شعبي بدوي يقول (صاحب العلة ابخص من الطبيب ) ابخص يعني اعرف وادرى
وفعلاً كلامك يلامس الحقيقة الغائبة يمكن يكون العارض ليس نفسي ولا روحي قد يكن جسدي واختلال كيمائي في الجسم وما يجعل الناس يختلط عليهم الامر انهم مشتركون في مرض الهلع ويختلفون في المسببات منهم ما يكون السبب روحي ومنهم جسدي ومنهم نفسي

اشكرك .

قديم 01-03-2011, 08:27 PM   #8
ابو الافكار
عضـو مُـبـدع

اختي العزيزة حنين اهلا بكي و اشكرك على المشاركة .... ببساطة انا اتكلمت عن الطريقة هاذي لاني اعرف ايش اللي سببلي هاي المشكلة يعني انا من وقت ما صابني الهلع قبل سنة تقريبا قبل ما يصيبني كنت ما اهتم بنبض قلبي بالعكس كنت اركض و اللعب و اشيل اشياء كثير ثقيلة و ما اتعب و لا اهتم و بعد ما صابني الهلع على طول ثاني يوم ادور كل نبضة و كل حركة و كل نفس و رحت عند كل الاطباء و الكل يقولي يا اخي ما فيك شي و انا اللي مصر على راي انو فيني شي وهذا الكلام غلط و التجربة علمتني اني انا اللي اتسببت لنفسي بهاذا الشي من افكاري السودة و من خوفي الزايد يا بنت الحلال ما انا عارف ليش خايف طول عمري اخاف من الامراض و كل ما اسمع عن مرض جديد افكر انو فيني
وعلى هالحال اللي سنين لغاية ما انصبت بالهلع وانا متاكد 100 بالمية انو كل اللي في المنتدىكانو طول عمرهم خايفين من اشي معين بحياتهم لانو هاذا المرض و انا اسف اني بقول انو مرض لانو مهو مرض هاد اسمو سوء تصرف و تفكير ما يجي لشخص اعصابو رايقة وما عندو خوف صح كلامي ؟؟؟؟ و الحل برايي انو الواحد يبطل يخاف بس و يغير طريقة الافكار اللي تيجيه و يفكر مثل الاول باشياء تفرحو مو اتجيب الاكتئاب بس و الباقي عندك اختي

قديم 05-05-2011, 04:35 PM   #9
غادة علي
عضو نشط

الصورة الرمزية غادة علي
غادة علي غير متواجد حالياً

والله احنا لي جايبين لنفسنا الهم والغم بالافكار السودة ....يسلمو علي ها الكلام الصحيح مية في المية

قديم 06-05-2011, 05:12 AM   #10
الحكومه ابخص
عضو نشط

الصورة الرمزية الحكومه ابخص
الحكومه ابخص غير متواجد حالياً

انت مثلي اناخذيت العلاج يومين ثالث يوم حصلتلي اعراض مومرعبه حسيت اني ماراح اعيش والاقاعده انجن
ورميت العلاج بالزباله ولجئت لله وكثير خفيت صحيح القلق موجود بس ولوخف كثير وكله بفضل الله سبحانه وتعالى

قديم 06-06-2011, 07:19 AM   #11
خـــ’,’ــواطــر
عضو فعال

الصورة الرمزية خـــ’,’ــواطــر
خـــ’,’ــواطــر غير متواجد حالياً

يااخي سبحان الله أحس كأنك تتكلم عن حالتي ..
يالله انا قبل ماكنت اهتم ولا أراقب نبضات قلبي وعادي ارفع الاشياء الثقيله علي وانطط في اي مكان يعني كنت كثيره حركتي والحين العكس ..
بس المشكله انا استعمل ادويه نفسيه لحين ..
الحمدلله خفيت عن قبل كثيييييييير بس اليوم كنه جتني عاصفه خفيفه خوف ولا استمرت مثل قبل لا راحت بترة وجيز..
بس لازم استمر على طرد هالافكار والخوف من راسي وزاد عندي الوسواس اكثر منقبل اخاف من العين <الله يشفيني يارب
الله يجزاك خر كلام راااااااااااااائع الصراحه

قديم 06-06-2011, 01:20 PM   #12
ايام وبنعيشها
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ايام وبنعيشها
ايام وبنعيشها غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

كلامك صحيح والله ماحد يقدر يخرج الانسان من اللى هوه فيه الا عقله لا دواء ولا اى دكتور ولا اى شئ سوى بقرب العبد من ربه ومناجاته والالتزام ربى يعطيك الاجر والثواب والله عن تجربه كنت قبل الدواء كويس كانت ما عندى اعراض الهلع بس وسواس وبعد الدواء اعراض شديده ونوبات هلع الحمد لله على كل حال والله الالتزام ثم الالتزام وصلاة الجماعه ماحد يتركها فيها فؤاد عظيمه اللهم اشفنى واشفى كل مريض

قديم 12-06-2011, 03:53 PM   #13
توهان
عضو فعال

الصورة الرمزية توهان
توهان غير متواجد حالياً

والله كلامك ميه بالميه بحاول اطبقه مشكورررررررر على الافاده وجعلها في ميزان حسناتك

قديم 14-06-2011, 12:54 AM   #14
سرابية
عضو فعال

الصورة الرمزية سرابية
سرابية غير متواجد حالياً

ما شاء الله عليك

كلامك درر أخي الكريم

أسأل الله أن ينفع بك

فعلاً علاجنا بين يدينا

مافي دواء ولا دكتور ممكن ينفع لو أفكارنا وعقلنا ما حسناه بالاتجاه الايجابي

المشكلة الإرادة القوية

لأنه وقت الحالة أو الخوف أو التوتر كل الإرادة تذهب أدراج الرياح

لكن إن شاء الله مع العزيمة أكثر نتحسن

بارك الله فيك وجزاك الله خير على كلامك اللي يرفع المعنويات

قديم 16-06-2011, 06:33 AM   #15
دًآلْيَــا
عضو فعال

الصورة الرمزية دًآلْيَــا
دًآلْيَــا غير متواجد حالياً

- الله يجزآكْ الجنّه آخوي ..
وربي لامست شئ في نفسيْ , كثير حآلتك قريبه من حآلتي قآلّي الطبيبْ عندي هلع = ( الحمدلله عً كلّ حآلْ

لكن فعلاً آجابتك تقريبآً توصلتْ لهآ لكنْ لمْ آوقن بهآ الا لمآ سمعتك وعرفتْ آنو فيه غيري مجرّب ..

آنا عندي هلع بنفس الفكرآ تقريبآً + من الموتْ بحدْ ذآته وفقدآن اللاهلْ ,

عططآنيّ الطبيبْ حبوب ولسى مآ اخذتهآ خآيفه منهآ لان فيها نسبه من حآجه تسبب الادمآن ..

ممنوعه من الصرف اللا بورقه تثبت جوآز ذلك ..

الكلمات الدلالية (Tags)
افضل الطرق