المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

اخواني الأخصائيين والاعضاء مرئياتكم ضروري لاحرمكم الأجر والثواب (( اكتئاب يؤرقني))

استسمحكم عذراً ولكن من باب وتعاونوا على البر والتقوى وها نحن يربطنا منتدى نفساني وقبل هذا فنحن أخوه في الله فحاجتي وجرأتي جعلتني انتهزها فرصة لكي اكتب لكم مشكلتي والتى

قديم 10-02-2011, 06:10 AM   #1
نسيم صبح
عضو فعال

الصورة الرمزية نسيم صبح
نسيم صبح غير متواجد حالياً

اخواني الأخصائيين والاعضاء مرئياتكم ضروري لاحرمكم الأجر والثواب (( اكتئاب يؤرقني))

استسمحكم عذراً ولكن من باب وتعاونوا على البر والتقوى وها نحن يربطنا منتدى نفساني وقبل هذا فنحن أخوه في الله فحاجتي وجرأتي جعلتني انتهزها فرصة لكي اكتب لكم مشكلتي والتى أري واتيقن أن تكونوا سبباً بعد الله سبحان وتعالي في شفائي اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ألا يحرمكم الأجر والثواب .. وأن يعلي شأنكم ويرفع منزلتكم .. ويحرم وجهيكم عن النار ...

أخواني الكرام : تحية وتقدير إليكم شرح حالتي أتمنى أن أجد منكم الجواب الشافي حيث أنني شاب ابلغ من العمر 35 عاما متزوج ولدي ابن و أبنتان . بدأت أعراض الاكتئاب منذ 10 سنوات تقريبا وذلك عندما حلت بي مشكلة عاطفية مع زوجتي وكنت أحس بصداع وعدم توازن وغثيان ونوبات هلع والذهاب المتكرر للحمام وكل ما تتصور من أعراض الاكتئاب وقمت بعمل تحليل كامل للدم باعتبار ان هناك مشكلة عضوية حيث أنني اجهل هذا المرض .. وكانت التحاليل سليمة ومن تم تحويلي إلى أخصائي الطب النفسي فوصف لي دواء سبرام وهدأت الأعراض نوعاً ما ومن ثم تركت الدواء من تلقاء نفسي .. وبعد فتره رجعت الأعراض شديدة من رغبة في البكاء ومزاج متقلب خمول وكسل وخوف من المستقبل وخوف من مواجهه الآخرين وعدم ا لاستمتاع بالحياة وفقدان المشاعر العاطفية وفقدان الرغبة الجنسية والتعب والإجهاد السريع وعدم الاستمتاع بأي شيء ذهبت إلى دكتور استشاري صرف لي سيروكسات وأستمريت عليه لمدة 3 أشهر تقريباً وكانت حالتي مستقرة نوعاً ما وحيث أن نوبات الهلع اختفت والحمد الله ولكن بسبب الأعراض الجانبية للدواء من كسل وخمول وكثرة النوم والاهم من ذلك رغبتي الجنسية فقدت وسببت لي إحراج شديد وأثرت على نفسيتي باعتباره السبب الرئيسي في فقدان الرغبة الجنسية فقمت بإيقافها.. ومن ثم راجعت الدكتور وشرحت له الحالة فصرف لي ايفكسور وكانت حياتي جميلة مع هذا الدواء لمدة شهرين الا انه سبب لي كثرة نوم وكذلك ضعف الرغبة الجنسية فراجعت الدكتور فاعطاني سبرالكس واستخدمته لمده شهر فقط وكانت نفس أعراض السيروكسات تقريباً ..
أما الأعراض الحالية التي أعاني منها مزاج متقلب وسيء - أرق - خمول- طفش- رغبة في النوم الزائد -كسل -حزن - رغبة في البكاء -عدم الاستمتاع بأي شيء فقدان المشاعر -فقدان الرغبة الجنسية مع وجود المؤثرات الخارجية -القلق النفسي الشديد والذي يتمثل في اكل الأظافر دوماً حتى خروج الدم أحياناً -دخول الحمام المتكرر -مزاج مكتئب -تعب وأرق جسمي لأقل مجهود - سريع الانفعال العصبية لأتفة الأمور - عدم الرغبة للتحدث مع الاخرين - عدم الاستمتاع بالجلوس معهم - حرارة بالجسم أحياناً - شعور سلبي النظرة الحزينة عند مراجعة الذكريات - الخوف من المستقبل- التقصير بحقوق الزوجة والابناء عدم القدرة على مواجهة الصعاب - الشعور بالبرد الشديد وقت الصيف وعدم القدرة على النوم في المكان البارد العادي - تأجيل اعمالي اليومية هذه بعض الاعراض أن لم تخني ذاكرتي ..

ولا يخفى عليكم انا معلم ورجل اعمال ولدي مشاريع تجارية الا أن الاكتئاب يعيق مشاغلي واعمالي الخاصة والعملية والمنزلية ..
كما أن ملاحظتي ان جميع الادوية النفسية قد تعالج اعراض الاكتئاب وفي نفس الوقت لها نفس اعراض الاكتئاب والله حااااااااله .. :24hu8:

سؤالي يا أخواااني ما هو الدواء المناسب الذي سوف يعيد لي حياتي السابقة بدون اكتئاب وقلق نفسي !!!:confused:
تعبت جدا جداً وأنا أعيش بدوامة اكتئاب وقلق نفسي وسيطرعلى حياتي منذ 10 سنوات ؟!! رايكم ما هو العلاج المناسب لمثل حالتي والذي لا يؤدي الى كثرة النوم وكذلك الخمول والكسل و لا يؤثر على الرغبة الجنسية التي اصبحت شغلي الشاغل الله .. الله لا يعيدة من اكتئاب ..
كما ارجو نصحي الى مركز أو استشاري يكون دكتور ناصح ومتمكن مفيد لمثل حالتي ...

ارجو من الله ثم منكم مساعدتي .. ((( والله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه ))) .. والله ولي التوفيق والقادر عليه .. مودتي وحترامي لكم أخوتي .. واعتذر على الاطالة بارك الله فيكم .

المصدر: نفساني

قديم 10-02-2011, 07:10 AM   #2
تعبت من نفسي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبت من نفسي
تعبت من نفسي غير متواجد حالياً

أخي نسيم صبح .. الله يرفع عنك يارب بس للأسف ماعندي خلقية حاول تسأل الأخصائيين لأني عانيت من الاكتئاب واخدت دواء واستمر مفعوله فترة وبعدين خلص ورجعت الأعراض فما عندي فكرة

قديم 10-02-2011, 07:28 AM   #3
نسيم صبح
عضو فعال

الصورة الرمزية نسيم صبح

أشكر لك مرورك العطر بارك الله فيك اخي تعبت من نفسي اسأل الله العلي العظيم أن يشفيني وأياك ويرفع عنا وعنا وعن مرضى المسلمين أمين يارب العالمين

لك مودتي واحترامي ..

قديم 10-02-2011, 08:00 AM   #4
ريم طلال
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ريم طلال
ريم طلال غير متواجد حالياً

اهلا فيك اخي (نسيم صبح )....

و الف لا باس عليك اخي الكريم ......

انا لا اعتقد لديك اكتئاب و لكن القلق هو الذي قادك الى الاكتئاب وربما قد تلاحظ

انك تتوتر و تقلق حتى قبل ظهور اعراض الاكتئاب

ان كان رؤيتي صحيحة فيجب عليك ان تعالج الاكتئاب بالدواء كي تعين

نفسك و تجد الطاقة لتعالج القلق الذي سبب لك الاكتئاب و ذلك عن

طريق جلسات معرفية سلوكية مع اخصائي نفسي تتعلم منة

كيف تواجة الضغوط و كيف تتعامل مع القلق كي لا يعود اليك مرة اخرى

و طبعا د. رعد سوف يعطيك الرد الشافي الكافي باذن الله .....

و لا تهتم اخي الكريم ....

اسال الله ان يهدي قلبك و يسهل لك امورك و ييسرها ........

قديم 10-02-2011, 08:19 AM   #5
نسيم صبح
عضو فعال

الصورة الرمزية نسيم صبح

اختي ريم طلال اشكر لك ردك الجميل الذي خفف من معاناتي .. اعتقد بأن نظرتك صائبة فمند أن كنت في عمر 15 سنه بدأت بأكل اظافري وهذا قد يدل على قلق مزمن والله اعلم .. اسأل الله بمنه وكرمة ان أن يجعل ما كتبته في ميزان حسناتك .. اقدر واعتز بردك بارك الله فيك وأنار دربك وفرج همك وفك كربتك أمين يارب العالمين ..

قديم 10-02-2011, 01:34 PM   #6
ليان الكويت
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ليان الكويت
ليان الكويت غير متواجد حالياً

اولا الله يشفيك يخوى وان شاء الله الاخوان والاخصائيين اهنية بيساعدونك00

انصحك بسيبرالكس من تجربتى الخاصة دوا سحرى واعراضه الجانبية شبة معدومة

اخذتة مدة سنتين وكنت اعانى مثل اعراضك وتشافيت تماما ولله الحمد00

قديم 10-02-2011, 02:18 PM   #7
الميت الحي
عضو نشط

الصورة الرمزية الميت الحي
الميت الحي غير متواجد حالياً

اخ نسيم اسال الله لك العفو والشفاء خذ الكلام اللي يجمد على الشارب ونا اخوك اولا يااا اخي انت فعلا تعاني من عدة امور منها القلق والاكتئاب والرهاب وعدم الثقة كل هذي الاعرض موجوده فيك والحقيقه ياا اخي كل الادويه اللي انت تناولتها هي العلاج المناسب لحالتك من سبرام الى سبرالكس الى سيروكسات والدليل انك تشفى بعدها بس المشكله ونا اخوك انت جالس ترتكب خطا وانت ماتدري ما ادري هل هذا جهلا منك والا من الدكتور ام ماذا والخطا يا ااخي انك ماتستمر على العلاج فترة طويله حيث تكتفي فقط بالفتره البدائيه اخي خذها مني واعرض كلامي لاي مستشار سيقول هذاالصح اي دواي نفسي يمر بمراحل عده اولها الجرعه البسيطه حيث ستدخل على المخ شي جديد لابد من استقباله بشكل منظم وهي من اسبوع الى عشره ايام ثم الجرعه العلاجيه اي الجرعه المناسبه لحالتك حيث تستمر عليها يحصل اخي في الشهور الاولى بعض الاثار الجانبيه من كسل وجفاف في الفم و عصر هظم واشيا قد تستمر معاك لا يقل عن ثلاث اشهر وسرعان ماتختفى هنا يكون بدا مفعول الدواء ضهر فتخف بعض الاعراض وخصوصا القلق طيب هل نقطع الدواء ؟ نقولك لا ...طيب ليش انا حاس اني كويس .... نقولك صح بس انت الان كويس بسبب وجود الدواء لا بسبب الشفاء .... اهااا الان فهمت وماذا علي ان افعل ؟ نقول ننتقل الى المرحله التي بها تشفى باذن الله وهي الاستمرار لايقل عن سنه او اكثر حتى تختفى كل الاعراض تماما وتحس انك طبيعي وقد يكون سنه او سنتين او ست شهور المهم تختفي كل الاعراض الجانبيه التي حسيتها بسبب الدواء والمرضيه طيب مااذاا افعل ؟ هنا المرحله ماقبل الاخيره وهي الفتره الوقااائيه الحين انت شفيت ولله الحمد بس يمكن ترجع الحاله بعدسنه او ست شهور ماذا نفعل هنا ؟ نقول هنا جرعه تسمى الجرعه الوقائيه وهي اقل من اللي بتاخذها وتستمر عليها ست شهور وهذي تحميك من عودة ما انت فيه في المستقبل اخر مرحله هي المرحله الانسحابيه يعني تسحب الدواء شويه شويه وساعطيك برنامج وساختار لك من بين ماجربت دواء انشا الله لن تندم وستدعيلي باذن الله ماعليش طولت بس ابي افيدك

هناك دواء استخدمتاه اسمه سبرالكس وهو الدواء اللي انا الحين استخدمه ولي سنه ونصف استخدمه والحمد لله تماام

ابدا ب نصف حبه لفتره اربع ايام

ثم 10 ملج لفتره شهر

ثم حبه ونصف لفتره 10 ايام
ثم ارفعها الى 20 واستمر الى ان تختفى تماما كل الاعراض على ان لا تقل المده عن ست شهور

ثم الفتره الوقائيه بعد التحسن تمااما لا تقل عن ست شهور بس بجرعه 10 ملج جرام

ثم ابدا بسحب العلاج تدريجيا

حبه يوم وراء يوملفتر اسبوع

ثم بعد كل يومين لفتر سبوع

في الاسبوع مرتان الى ان تجد نفسك ماعد له داعي باذن الله اخي ستشفى بس الصبر ونا اخوك ولاباس باستشارة الطبيب وانا انصحك بطارق الحبيب تتصل على 905 اذا كنت سعودي ثم تطلب مركز اسمه مركز مطمئنه بالرياض حدد موعد مع الدكتور والله يعينك سافر له اتمنى اكون فدت واسف على الاطاله ..........

قديم 10-02-2011, 11:51 PM   #8
نسيم صبح
عضو فعال

الصورة الرمزية نسيم صبح

أختي ليان الكويت شفاك الله وعفاك مما انتي فيه أشكر لك اطرائك ومرورك الذي اسعدني والذي يدل على حبك للخير اتمنى من الله ان يرزقك من حيث لا تحتسبين رعاك الله اختي الفاضلة وسدد خطاك .. السبرالكس من الادوية الآمنه ولكن اعراض الجانبية بالنسبة لي مزعجة نوعاً ما .. اسأل الله بمنه وكرمه ان يشفيك شفاءً لا يغادر سقماً .. أشكر لك مرورك المميز وكلماتك الجميلة .. لك مودتي واسمى احترامي .

قديم 10-02-2011, 11:53 PM   #9
نسيم صبح
عضو فعال

الصورة الرمزية نسيم صبح

الأخ الميت الحي يعني لا انت ميت ولا أنت حي والله هذه مشكلة بحد ذاتها لها من التعبير الشىء الكبير اسأله بجودة وكرمة أن يلبسك ثوب الصحة والعافية ..
كلامك هذا يدل انك شخص متزن ناصح ذو عقل راجح اقدر لك مشاعرك الجميلة تجاه الأخرين وبصراحة عبارات جميلة اعتز بها يعني ناقصك عيادة وتصير اخصائي نفسي ما شاء الله تبارك الله ..
بالنسبة لي كما ذكرت بأنني استخدم الدواء الى وقت الشفاء وتنتكس الحالة وهذا بحد ذاته خطأ فادح كما اسلفت اوافقك تلك النظرية يا رعاك الله واملي في الله ان أجد دواء اعراضة الجانبية قليلة ولا تؤثر تماما على ما يزعجني من اعراض ..
ولكن فكرت ملياً وبقوة ان استخدم دواء حسب خطة معينة ولو تعدت السنه او اكثر أملاً في الحصول على الشفاء بأذن الله .. ولا اخفيك بأن من الخطأ ترك الادوية دون تدرج في ايقافها لأنني كما ذكر لك سابقاً في موضوعي احاول بقدر المستطاع ان اخفف من حدة الادوية والتي تؤثر على سير اعمالي الخاصة والعملية والتي تؤرق مشاعري الداخلية .. ناهيك ما تسببه هذه الادوية من تأثير جانبي على الجنس والذي يعدو مهماً لي في حياتي ..
لو قلت لك انك دكتور قليلة في حقك انت مبدع ومتألق بارك الله فيك ..
اشكر لك لطفك ومرورك العطر الذي خفف من حدة معاناتي بعض الشىء .. اسأل الله من واسع فضله ان يشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقماً ..

لك صادق مودتي و عظيم امتناني ..

قديم 11-02-2011, 12:31 AM   #10
الميت الحي
عضو نشط

الصورة الرمزية الميت الحي
الميت الحي غير متواجد حالياً

ولو حبيبي ولا يهمك هذا ونا حي وميت لو كنت حي بس كان دخلت عليك من الشاشه بسماعاتي اسال الله ان يرزقنا وياك الاخلاص في القول والعمل وان لايحرمنا الاجر فيما نعانيه وان يعجل الله بكرمه ورحمته لنا ولك ولكل مبتلى في هذا المنتدى وغيره شفائه انه على ما يشاء قدير ولا شكر على واجب ونا اخوك واصبر وعليك بمعالجة نفسك الناس ما ينفعونك حتى زوجتك ونا اخوك اهم شي صحتك خل الجنس على جنب دورها ان تقف معاك وتقدرك ولو ان المعاناه النفسيه لايعلمها الا من جربها وربي وربك شفاكم الله جميعا ...........

قديم 11-02-2011, 12:39 AM   #11
احسان28
عضو نشط

الصورة الرمزية احسان28
احسان28 غير متواجد حالياً

اخ نسيم ربنا يشفيك عاجلا غير آجل

شوف يا اخي ادوية الاكتئاب والادوية النفسية عموما كلها لها اعراض جانبية

اولها الخمول وكرة النوم وزيادة الوزن وهذه الاعراض تزول بعد اكمن شهر

واغلب ادوية الاكتئاب تأثر سلبا على الرغبة الجنسية ويمكن من خلال تجارب الاخوة

يبدولي ان افكسور والبروزاك تأتيرهم من هذه الناحية اقل

عموما يا اخي لو حنقارن ايجابيات الدواء بسلبياته اضن ان كفة الايجابيات سترجح

يكفي انه يذهب عنك الخوف والقلق و يحسن مزاجك ويعطيك قدرة على الاستمرار في الحياة

انا متلا اخذ دواء عنده اعراض جانبية اغلبها راح وبعضها لسى موجود

وبالرغم من ان هذه الاعراض مسببلتي ازعاج الا اني ما افكر ابدا اني اقطع العلاج

لان ببساطة الوضع مهما كان سيئ اكيد بدون الدواء رح يكون اسوء

الخلاصة ان الدواء يصلح اشياء لكن يخرب اشياء تانية

هذه هي الحياة مافيها شيئ كامل كل شيئ ليه ايجابياته وسلبياته

لكن انا ما اريد احبطك واخليك تفقد الامل يمكن يكون فيه دواء مناسب لك

انصحك تسأل الدكتور رعد عن البروزاك لانه يستعمله

ومعلوماتي انه ما يسبب خمول كمان ما يأتر كتير عالرغبة الجنسية

وكمان حاول تجرب العلاج السلوكي اكيد ما رح يكون عنده اتار جابية

وربنا يشفيك ويشفينا واذا لقيتت دواء كويس قوللنا عليه

قديم 11-02-2011, 01:11 AM   #12
نسيم صبح
عضو فعال

الصورة الرمزية نسيم صبح

أخوي الميت الحي تحية وتقدير اتمنى لك حباة طيبة سعيدة مستقرة منعمة مفعمة بالحب والسعادة كما ارجو ان تكون في أوجع صحتك .. أنت قد دخلت من الشاشة لا تقول كيف ؟!!
مرورك وكلماتك الرنانة الجميلة قد دخلت قلبي بلا استئذان ..فقد رحب قلبي لك وقال لك حللت اهلاً ووطئت سهلاً .. بارك الله فيك اخي ونفع بك .. اشكر ردك اخي لا عدمناك يا :18fr7:

قديم 11-02-2011, 01:13 AM   #13
نسيم صبح
عضو فعال

الصورة الرمزية نسيم صبح

اخي احسان احسن الله اليك والهمك طريق الرشد والصواب .. ما يؤرقني من الادوية قلة الرغبة الجنسية في المقام الاول وكثرة النوم والخمول في المقام الثاني واتعبتني الادوية واثقلت كاهلي تصور عندما يكون لي موعد مع العملاء في تجارتي احاول بقدر المستطاع التبرير لهم المصطنع بعيداً لدرء حالتي النفسية وعدم القدرة على مقابلتهم لان النوم سيطر على تماماً ..فأحاول اقناع نفسي بعدم استخدام اي دواء ضناً مني انني استطيع مقاومة ذلك الخمول والكسل فالادوية النفسية متعبه كثيراً >>> الله يصلح الشأن ...
الايفكسور ممتاز لكن اعراضة كثرة النوم والخمول و الكسل .. ناهيك عن اعراضة الانسحابية المزعجة وما يسببه من كهرباء في الجسم .. اتفق معك تماماً ويظل الدواء شراً لا بد منه فهو يعالج خصائص معينة ويعطل أخرى ..

اسأل الله ان يعننا واياك ويصلح شأننا وشأنك .. شفاك الله وفرج همك وازال كربتك

سعدت جداً جداً بمداخلتك وتعقيبك بارك الله في اخي وجمعني واياك ومن تحب في جنات النعيم

لك من قلبي حب وتقدير وثناء . :mnwr:

قديم 11-02-2011, 11:40 PM   #14
احسان28
عضو نشط

الصورة الرمزية احسان28
احسان28 غير متواجد حالياً

شكرا لك اخ نسيم على دعواتك الطيبة

وشفانا الله واياك والبسنا جميعا لباس الصحة والعافية

قديم 12-02-2011, 01:06 AM   #15
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اهلا بضيفنا الجديد نسيم الصبح

المنتدى منور بوجودك فاهلا بك ومرحبا بين اخوانك الذين يشاركونك نفس المعاناة

يبدو لي من عرضك لمشكلتك ان الضعف الجنسي والنوم الذي تعاني منه هو بسبب المرض في المقام الاول ، حيث ان الاكتئاب يسبب لبعض المرضى زيادة في النوم والبعض الاخر قلة ، وانت من النوع الاول حسب اعتقادي .

كذلك الضعف الجنسي كما لا يخفى عليك ان الاكتئاب يسبب ذلك ، ويفترض انه اذا تحسنت حالتك النفسية فان الجنس يتحسن .

والذي يؤكد صحة كلامي انك عانيت من كثرة النوم والضعف الجنسي مع الافكسور والابروزاك ، وهاذين الدوائين لا يكاد يكون لهما تاثير على الجنس او زيادة النوم .

فلا تبالغ اخي في الاعراض الجانبية للدواء ، هل تعلم اني كنت اخذ افكسور 300ملجم نهارا ولا يسبب لي نوم مع اني كنت اعاني كثيرا من النوم مع الادوية القديمة .

افضل دواء اقترحه لك هو البروزاك او الافكسور لميزتهما في قلة التاثير على الجنس والنوم .