المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 07-10-2002, 06:16 AM   #16
جنا
عضو نشط

الصورة الرمزية جنا
جنا غير متواجد حالياً

أخوي الكاسر...................
اشكرك على هذه النصيحه ......... وادعو من الله العلي القدير ان يفرج عيك كربتك وهمك... وعلى المسلمين اجمعين........

اخوي الكاسر يقول المثل يابخت من نام مظلوم ولانام ظالم......

احتسب امرك الى الله وادعوا لهم بالهداية .لان افظع مافي الانسان الحسد والحقد لان هذا مرض....
وترا مابين المظلوم وبين الله حجاب... فادعوا ربك ان يظهر الحق ..وان يصبرك
على مابتلاك......
وثانيا بالنسبة لي فانا ياخوي في احسن نعمة من الله .والحمدالله وانا دائما اطا لع للمستقبل واحاول انسى الماضي. ولكن الي ماله ماضي ماله حاضر .
وكل الي حصل لي دروس استوعبتها وارجو من الله ان يغفر لي زلاتي ويرحمني ويرحم المسلمين اجمعين........اللهم امين.

قديم 07-10-2002, 02:43 PM   #17
صوت الشباب
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية صوت الشباب
صوت الشباب غير متواجد حالياً

اخت جنا
لا تقولين انك طولتي بالعكس انا قريت كلامك حرف حرف لاني وعدتك اكون اخوك الصادق

والحين تاكدت فعلا انك مؤمنة بالله زي ما توقعت وراضيه بحكم الله

اما عن امك وخوفك انها تنصدم ،، فانا اشوف لو تقولين لها باسلوب خفيف يعني ما تخوفينها ،، اخترعي لها قصه بسيطه مصلا صداع او اي شي وانك استشرتي اخصائيه نفسيه وقالت لك تزورينها وبعدين شوي شوي تقدرين توصلين لها اللي تبغين وهي برضه بيكون عندها تقبل،،،،،،،، ولا تنسين تستعينين باخواتك الاخصائيات هنا في هذا المنتدى ،، اسماء ، اماني ...... وانشالله بيساعدونك قد ما يقدرون ..

اختي انتي باذن الله بتكونين طبيعيه وهذه مشاكل تمر على كثير من الناس وتعدي سواء للمرحلة الحرجة اللي نمر فيها كلنا وتغير تكويننا العاطفي والجسدي ،،، او للظروف اللي نمر بها حاليا

لكن صدقيني اخت جنا وايضا اخت ااااااااااهات
ان الزواج يحل كثير من المشاكل ،، بالزواج نجد الاستقرار ،، والحب والصدق والعاطفة

فلا تفوتوا الفرصة اذا وصلت لكم ،، لا تفوتونها عشان دراسه ولا عمل ،، لاشيء اجمل من الزواج

لا تنسوا اني اخوكم
وسابقى بانتظار كل ما يحصل لكما اخواتي جنا واهات

تحياتي وتمنياتي لكما بالسعادة في الدارين

قديم 07-10-2002, 07:07 PM   #18
جنا
عضو نشط

الصورة الرمزية جنا
جنا غير متواجد حالياً

اشكرك كل الشكر. ياصوت الشباب .على مساعدتك لي... وجزاك الله خير الجزاء

انشاء الله...... فوالله نعم الاخ انت........ (رب اخ لك لم تلده امك)

كل الي نصحني قالي ماله داعي تقولين لامك اساس المشكلة..... لكن المشكلة اني ماعرف اكذب..... ولو قلت لها اعاني من صداع ,ارق, ضيقة, كل هذا مايستدعي اني اروح للدكتور على شانه........ يعني المشكلة انه تنقصني الشجاعة باني اواجه الموقف واقولها......يعني المشكله فيني.انا.....والله يعيني.... يجيني فترات اقول لنفسي ماله داعي اروح واحاول اني اتعايش مع حياتي وماكانه صار شي.... واحيانا العكس..... لكني الحمدالله اذا شفت مصيبة غيري تهون علي مصيبتي.. والدنيا كلها امتحان بس من الي يجتازها بامتياز...

ولاتعتقد ياصوت الشباب ان المشكله بتعيقني عن الزواج لكن ماجا النصيب.. بس انا خايفة من ان الزواج مسئولية .وزوج لابد اهتم فية واريحه ..خايفة ان حالتي تؤثر فيني مستقبلا لاني انا انسانه حساسة ..بس ولكن الله يوفقنا ويوفقك ويوفق المسلمين اجمعين........
.................................................. ...................

اختي اهات ...

مشكوره على تفاعلك مع مشكلتي وردك عليها . وانا ماعارض كلامك لكن الشيوخ قالوا مافيك مس فيك نفس وان اللعبة ماهي الا مجرد وسيلة فجرت الي في داخلك يعني الاساس فيني الكبت .... وفي اول الامر قرا علي الشيخ وماحصل لي مثل الي يحصل للممسوسين..بانهم يتكلمون على لسان المتلبس وانهم مايحسون بشي .....بس انا لا... احس بكل الي حولي يوم تكلمت ..طبعا انا اقتنعت بكلامهم بانه مو مس بس مادري ايش حالتي بالضبط ...... ومن ناحية اني مسحورة فما اعتقد لاني والحمدالله مابيني وبين اي احد مشاكل بل العكس انا معارفي كثير ومحبوبه من الجميع وماكره اي احد حتى الي شوهوا سمعتي ماكرهم بل ادعوا لله لهم بالهداية ...........
لكن مشكوره كل الشكر وجزاك الله خير الجزاء .... وادعو من الله ان يفرج عليك همك ويصبرك على مابتلاك ..... اللهم امين .......

قديم 08-10-2002, 11:23 PM   #19
صمود
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية صمود
صمود غير متواجد حالياً

أخيتي جنا.......... ابعد الله عنك كل شيء يؤذيك

اسعدك الله في الدارين

قديم 10-10-2002, 08:10 PM   #20
جنا
عضو نشط

الصورة الرمزية جنا
جنا غير متواجد حالياً

جزاك الله عني كل الخير ..........ياخت صمود....

واسعدك في الدنيا ولاخرة......ووفقك لما يرضى .... اللهم امين

قديم 15-10-2002, 12:15 PM   #21
صوت الشباب
( عضو دائم ولديه حصانه )

اختي جنا

كنت قد وعدتك ان ابحث لك عما يفيدك باذن الله

وان اكون الاخ الصادق

هذا الرابط لموقع اتمنى ان يفيدك ولو بشكل عام على الاقل للاطلاع

http://www.khayma.com/roqia/

وتقبلي احترامي وتقديري وتمنياتي لك بالسعادة في الدارين

:)

قديم 16-10-2002, 03:45 AM   #22
جنا
عضو نشط

الصورة الرمزية جنا
جنا غير متواجد حالياً

اخوي صوت الشباب مشكور كل الشكر وجزاك الله عني كل الخير .......

فوالله الموقع جدا جميل ومفيد ............لكن شككني في حالتي اكثر

انا الان في هذي الايام نفسيتي جدا سيئة....... ومليت خلاص .... احس

بانهيار نفسي عصبية المزاج مع اهلي ...... احس دائما باني مظلومة ...دائمة ا

التفكير...... اسرح كثير...... اذا جيت افكر بمشكلتي احس بان ماعندي مشكلة واحس بان راسي فاضي ... اتعب من كثرة التفكير......... دمعتي سرعان ماتنزل من اي شي وهذا عادي طالعة على امي .... لكن القهر ابي ابكي اذا تفكرت بمشكلتي لكن مستحيل ماتطلع احس بثقل في صدري......اتالم في داخلي ومابين لاحد .... ابي ارتاح...... انا ماني الاشخصية ضعيفة ومنكسرة ......ولاحظ ابوي هذا الشي وعطاني محاضرة بعد مشكلة بسيطة حصلت بيني وبين امي .انحلت في وقتها .... وقال انا ملاحظ عليك انك ماتتقبلين اي شي يجي مني ومن امك على طول تزعلين .اذا حصل اي شي تعاملي معه بالحوار العقلاني يعني مو زعاق وبس ولاتسكتين وتكبتين في صدرك انا مابيك تتعقدين وانتي توك صغيرة .......وبدا يفهمني بعقلانية وانا ساكتة وماتكلمت ..
ابوي الحمدالله مو معقد ومثقف .. لو تكلمت عن الي مضايقني كان ماخلصت ..

معليش صوت الشباب ازعجناك لكني تعبانه هذي الايام وحبيت على الاقل افضفض عن الي في نفسي .......واشكرك مرة ثانية لانك مانسيتني فوالله انت نعم الاخ..............

قديم 16-10-2002, 01:38 PM   #23
صوت الشباب
( عضو دائم ولديه حصانه )

اخت جنا لا تقولين ازعجتك مره ثانيه :)

انا ماتمنيت اني اشكك في حالتك اكثر

بس حبيت انك تطلعين على هالامور

جنا

والله اني ماقول هالكلام عشان اسليك ولا اخفف عنك

انا اعتقد ان حالتك مؤقته وباذن الله ستجتازينها والسبب في نظري ،،، المرحله التي تمرين بها ....لذا اريد مك كما اتفقنا من قبل :
1- لا تجلسين لوحدك كثير .
2-اجلسي مع اي انسانه تثقين فيها ( امك اختك صديقتك ) وتثقين في انها بتتفهم مشكلتك وفضفضي لها لا تكبتين في نفسك ابدا ... وانتي قلتي ان زميلاتك يقولون لك مشاكلهم .. هذا المفروض كل واحد يفضفض عن مشكلته للي يثق فيه ... لكن المشكله انتي ساكته وتكبتين في نفسك وهذا يزيد الضغط عليك

3-اعرفي شي مهم ((((((( زي ماقلت لك ان الله يبتليك ليرى صبرك ،، وباذن الله سيجزيك الجنة ومافيها من نعيم وسعادة لا تنتهي ...... فاستشعري ذلك في كل وقت ،،،،،،،،، في كل وقت لا تنسي )))))))))

والسلام
:)

قديم 18-10-2002, 07:00 AM   #24
جنا
عضو نشط

الصورة الرمزية جنا
جنا غير متواجد حالياً

مشكور اخوي صوت الشباب على تفاعلك معي وارجو من الله ان يسعدك في الدارين

الحمد الله على كل حال ........ لكن السبب الرئيسي الي يزعجني في مشكلتي هي حالتي الاساسية هل حالة تلبس اولا .......

في قرارة نفسي احس بانه مو خيال بل اكيد يعني مو مجرد اصوات خيالية او هذيان ..... والي ياكد ذلك الكتابة .......ولكني اشك انه خيال بسبب اني ماشوف احد ولايحصل لي مثل الي فيهم مس.......يعني انا محتارة...... صحيح انه مااثر على حياتي ......ونفسيتي عادية مثل الناس متقلبة يوم مروقه ويوم متنرفزة ... بس الي يتعبني حساسيتي الزايدة................. ارجو انك فهمتني .....(((..انت انساته غريبه ليش تقولين انك طبيعية ولكن انا موجود معك يعني ايش السالفة انا طرطور ولا ايش ابيك تفهميني زين انا مو اي شي يغيرني انا الشديد القوي هو الي يغيرني وهذا انتي جبتيها لنفسك ياحيوانه انا اكلمك انتي انسانه تعبانه جدا جدا جدا ليش لانك مو صاحية لانك مو واقعية انتي بتحلمين انك تتزوجين انا احبك وبس وماحد ياخذك مني ابد ابد ابد انا احبك ومازلت الا الان احبك انا اموت فيك والابكرة اموت فيك انت انسانه انانية وحقودة لدرجة انك تكتبين الكلام على انه لعبة وبش انا مو لعبة واقعي والله والله ماخليك لاحد غيري)))......................تعتقد ات هذا الكلام هذاءات او من الخيال .... هذا الي مجنني انا انسانه جدا عادية وطبيعية ومحبوبه من اي شخص يشوفني حتي الخدامات .مو غرور لكن لو اني مريضة كان نفسيتي تكون زفت وماحد يطيقني ..
والمصيبة الاكبر اني ماظن اني ممسوسة لاني ماحس مثل الممسوسين ...........................................اعذرني لاني كتبت الكلام ..ولكن احس انه ماحد الى الان فهم حالتي وانت تقولي ثقي في احد وكلمية ........ هل تعتقد الي فيني اقدر اقوله لاحد غيري مستحيل لانهم بيعتقدون اني مجنونة.......

والحين عندي مشروع خطبة .... وانا مادري ايش اسوي اخاف اني مثلا لو تزوجت اكون ظلمت نفسي وظلمت الرجال معي .... يعني خايفه انه يحصل شي بعد الزواج.... ولكني سبحان الله اذا تقدم لي اي شخص مافكر ابدا في حالتي لاني والحمدالله طبيعية .جدا بش مادري ليش خايفة..

يعني راسي اصبح في دوامة ........ ولكني متوكلة انشاء الله على الله وهو ماينسى عبدةابدا...........

اعذرني جدا على اسلوبي لان الكلام الي في بالي على طول اكتبة بدون تنسيق.....اسفة وثانيا انا ماكنت ابدا او مستحيل اني ابين لكم هذي الكتابات لكني حبيت اوريكم معاناتي الي اعانيها . والشيوخ قالوا لي انها تفس .... وانا مادري ايش اسوي مااحس ان احد يصدقني ..........................

ولكني حبيت اكتب لانها هي الي تفرج عني شوي من الي انا فيه لاني اقول افضفض لغريب مايعرف من انا ولا لقريب احس انه يجرحني بنظراته .............

امي بانك لو قريت الرساله وتقدر تحذفها فياليت او احد من المشرفين ..

وشكرا على كل شي قدمته لي ياصوت الشباب ............ وبعد البتار ....

قديم 18-10-2002, 07:32 AM   #25
صوت الشباب
( عضو دائم ولديه حصانه )

السلام عليك اختي

ياسلاااااااااااااااااااااااااام سلم

هذا انتي تقولين حالتك النفسية جيده الحمدلله الحمدلله

هذا اهم شي ،،،،، اما الكلام اللي قلتيه فاسال الله ان يزول بالزواج لاترددي ابدا في الزواج لكن قبل هذا صارحي المتقدم للزواج بهذا الامر

وصدقيني باذن الله سيزول كل هذا

اختي قد يكون هذا الكلام تتصنعه نفسك لانك بحاجة لهذا الكلام ( اسف اذا كنت صريح بزياده )

اختي قد تكونين تحتاجين اكثر من غيرك للحب لذا فقد تكونت لديك هذه العبارات

اختي
اذا لم اعرف انا ما يحصل لك بالضبط ،، واذا لم يعرف احد الاطباء ،، ولم يعرف اي انسان في العالم ،،، حتى انتي لا تعرفين فابقي على ثقتك بواحد يعلم كل مافي نفسك واعلم بمافي نفسك من نفسك .. انه الله

اسال الله ان ييسر لك الزوج الصالح الذي ينسيك كل هذه المعاناه ،، وعندها ستقولين كان يقول صوت الشباب ان الزواج حل .. وصدق
وعندها سافتح عيادة بالقرب من عيادة السبيعي وانافسه :)

جنا ارجوك طمنيني دائما .. وواصلي باي تطور ،،، لاني حقيقة انتظر ما يحصل لك واتمنى لك الراحة والسعادة في الدارين

اخوك
صوت الشباب

قديم 18-10-2002, 10:43 PM   #26
جنا
عضو نشط

الصورة الرمزية جنا
جنا غير متواجد حالياً

الله يعطييك العافية .....صوت الشباب ...

كلامك كله على العين والراس ........لكن تعتقد ان النفس تصطنع هذا الكلام....

تصطنعه لمدة سبع سنيين ....مستحيل..... لااعتقد.....ياخي هذا الشي حصل من شي محسوس وواقعي حصل بعد اللعبة... يعني مو خيالات .. واصطناع.....

وتعتقد اني بصارح زوج المستقبل عن حالتي هذا المستحيل بعينه...... ( ممكن تقول انك تغشينه... )

طبعا انا انشاء الله ماني غاشته لان الحمدالله عقلي سليم .. وطبيعية جدا ... يعني ممكن اتاقلم مع وضعي وانا متاقلمة من زمان..... لكن شسوي الله اقوي واعلم بالحال.......

وتعتقد لو صارحته وخاصة في مجتمعنا بيرضى ...... ابدا ومستحيل ..... وانت اعلم بمجتمعنا...... وبعدين تنتشر سالفتي على كل لسان .... ويكون من لمستحيلات اني اتزوج..........

وتعتقد اهلي بيرضون اني مثلا اقول له ( طبعا مستحيل) .... وهذا ان كانوا هم اصلا يعرفون.......

فحط نفسك مكاني ..... فهل تعتقد انه من السهل انك تصارح خطيببتك عن حالتك ان كانت مااثرت عليك...... ماعتقد ....... لانك بتجيب البلا لنفسك........

قديم 19-10-2002, 01:15 AM   #27
صوت الشباب
( عضو دائم ولديه حصانه )

صدقتي والله اختي صعب انك تصارحينه..

اممممممممم

طيب انا اشوف صراحه

مادامك طبيعية والحمدلله الف مره والله هذا اللي هامني في الموضوع انك طبيعية ونفسيتك وعقلك ،، لكن متضايقه من هالكلام اللي يجيك

مادام كذا اشوف انك تصبرين على اللي فيك ،، واعتقد انه عقاب لك على اللي سويتيه بالفرجار ... والله اعلم

ولكن استمري على التوبه والاستغفار حتى تتزوجي وباذن الله في ذاك الوقت اما ان تتحين حالتك كما قلت لك ... او على الاقل يكون زوجك هو الرجل القادر على تفهمك وقتها .. وعندها يعرضك على طبيب او شيخ ..لكن

انا متاكد مثل ماني متاكد من اسمي انه بالاستغفار اولا .. والزواج ثانيا سترتاحين باذن الله

والى ذلك الوقت اسال الله لك التوفيق والسعادة والاجر

ولك تقدير اخيك صوت الشباب

وتاكدي بانني هنا انتظر كل مايجلو بخاطرك .. وانتظر كل خطوة تقومين بها ..فانا هنا لاستمع لك فقولي ما تريدين وانا ساكون الاخ الصادق
:) :)