المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

تجربتي مع مرضي > سرد قصة تعرضي للحادثه الذي اصبت بعدها بالتعب النفسي > احتاج رد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بدايتا انا جديده على المنتدى سجلت بسبب ما اعاني منه وشعرت انني لن اجد احدا يشعر بي مثلكما لآنكم تعانون من التعب النفسي

قديم 27-01-2014, 08:40 PM   #1
الحوراء~
عضو موقوف

الصورة الرمزية الحوراء~
الحوراء~ غير متواجد حالياً

تجربتي مع مرضي > سرد قصة تعرضي للحادثه الذي اصبت بعدها بالتعب النفسي > احتاج رد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بدايتا انا جديده على المنتدى سجلت بسبب ما اعاني منه وشعرت انني لن اجد احدا يشعر بي مثلكما لآنكم تعانون من التعب النفسي

بداية الامر لا اعلم كيف ابدأ قصتي مع تعبي النفسي

انا فتاة جامعيه لم اتخرج بعد من الجامعه
سأتحدث عن ما اذا كان سبب مرضي شخص او موقف او او او او ... الخ

حينما ولدتني امي لم اعلم شيئا من الحياة سوا انني تحت حمايتها وعطفها وحنانها ولم ارى ابي منذ ولادتي لانه قد انفصلا ابوي وامي بعد ولادتي بشهرين أي انني في عمر الشهرين انفصلا ابي وامي وانا نشأة عند والدتي ولكن امي امرأة ضعيفه لا حيلة لها ولن احملها مسؤولية ماحصل لي لآن ايماني والحمدلله قوي مما يجعلني اشعر بأنه قضا وقدر في عمر ثلاث سنوات من عمري تعرضت لموقف صعب جدا لن اذكره بالتفصيل ولكن حذاري ان تتركوا ابنائكم لو لثانيه فالذائب البشريه كثيره وهذه جريمة في حق الانسانيه وحسبنا الله ونعم الوكيل > اعتقد انكم فهمتوا ماتعرضت له من حادثه جعلتني خائفه وارتجف واصرخ فالليل وامي لم تفهم علي شيئا لأنني لا اتكلم في عمر الثلاث سنوات الا قليلا وغير مفهوم كلامي كنت اعاني واعاني فترات حتى ان والداتي لاحظت انني تغيرت وانني قد اكون اصبت بشيء لم تفهمه لاحظت من طريقة كلامي وخوفي وبكائي المستمر حين تأتيني ضيقه وخفقان مستمر حتى انهم اثبتوا علي الاطباء انني اعاني من تسرع في القلب بشكل مبالغ فيه اذا انني اصل الى الاختناق والاسعاف احيانا وبعدها الطفله التي اختدشت برائتها والتي هي انا ! كبرت فكبرت فكبرت حتى وصلت سن العاشره من بعدها وانا في صف 6 ابتدائي اتت لنا مرشده تتحدث عن موضوع ايذاء الاطفال وان يعون الاهل وهكذا وفي ذالك اليوم حينما تصف لنا المرشده انا كنت اربط حديثها بالذي صار لي حتى فهمت ان ماصار لي هو كذا وكذا وكذا وقررت بعدها ان اخبر والدتي وكنت سنة كامله من حياتي متعبه واحاول ان اخبرها ولكن لم استطع اصيب بتعرق واغباء واذهب الى المستشفى حتى اخذ علاج او ابر والاطباء كانوا يقولون لوالدتي ابنتك لا تعاني من أي اعراض او امراض جسديه لا حمى ولا فقر دم ولا هبوط ضغط وتحاليلها سليمه اذا مالذي تعاني منه وبعدما سمعت كلام الاطباء قررت حين ان رجعت الى البيت ان اخبر والدتي ولكن خفت عليها من الصدمه وجلست اضيق واختنق واتعب وامشي واتوتر وافرك اصابعي حتى اصابني خوف وبرد شديد قررت ان اذهب اليها واخبرها واخبرتها وانا ابكي وانهار واصرخ وكأن صرختي هي من 3 سنوات الى ان دخلت الصف الاول المتوسط حين اعترفت وكأنني صرخت وبكيت عن 7 سنوات مضت كنت متعبه ووالدتي انصدمت وبكت بكاء شديدا حتى انها اتصلت بخالي وقالت له ارجوك تعال فالفور ارجوك وهي تبكي وبعدما اتى خالي اخذت تبكي وتصرخ وحتى انني لن انسى ذالك المشهد ماحييت وبعدما اعترفت صحيح انني ارتحت ولكن اتاني صمت عجيب لدرجة انني توهمت انني لم استطيع التحدث نهائيا انني قد اكون اصبت بالبكم ولكنني لم اصب به الحمدلله ولكن دون مبالغه كنت لا احادث احدا واشعر بأكتئاب حاد ولا احب احد حتى يمشي قريب مني او يخاطبني شعرت بغموض وكل يوما كانت تأتيني افكار انتحاريه وهلوسه واحلام تعيسه جدا ولا اخالط ولا اخاطب احدا اتمت المتوسطه وبعدها المرحله الثانويه وانا في نفس الوضع النفسي وكنت اعاني كل يوم وابكي كل يوم لم ارى يوما يمر الا وقد بكيت بكاء شديدا فيه والان انا في سنتي الاولى في الجامعه ولكن اتوا اناس لوالدتي لخطبتي ولأنهم كانوا معجبين بشكلي كان اخو فتاة كانت معي في الثانويه ولم تكن تحادثني اطلاقا ولكنها من بعد تنظر الي وتقول في نفسها ربما جمال هذه الفتاة قد يناسب مواصفات اخي وبعدها طلبت رقمي دون علمي من ابنة عمي > في نفس مدرستي وواتوا لخطبتي اناس ولكني ابكي واصرخ وافعل تصرفات مجانين حين قالت لي والدتي انن هنالك من تقدم لي وبعدها قررت والدتي ان اتعالج في الطب النفسي حتى اتخلص من كل ما اشعر به واستطيع الزواج لانه سنة الحياة وشيئ ضروري فيها والان انا اتعالج بحبوب وجلسات وابر ارجوا منكم المساعده والتفاعل معي هذه قصتي كامله

اختكم

المصدر: نفساني

قديم 27-01-2014, 08:47 PM   #2
الحوراء~
عضو موقوف

الصورة الرمزية الحوراء~

ارجوووكم اريد رد

قديم 27-01-2014, 10:40 PM   #3
"ميراك~"
عضـو مُـبـدع
رضاك ربي

الصورة الرمزية "ميراك~"
"ميراك~" غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

أول شئ اهلا بك اختي فطوم راجي معنا في المنتدى
وثاني شئ ماوفع لك قضاء وقدر لاتحملي نفسك المسؤولية...انت ضحية و المجرم هو من آذاكِ
هذا الموقف هو من سبب لكــ هذا التعب النفسي...
تعرضت لتحرشات جنسية وانا بصغري كذلك وقد قلبت حياتي راسا على عقب الحمد لله كان مجرد تحرش لم يكن هنا اغتصاب
انتي اللي انصحك فيه تروحي عند دكتورة خاصة بالنساء و تكشفي و تشوفي هل مازلتي عذراء او لا
ثاني شئ عادي وان شاء الله ستتزوجين يوما ما و العذرية لوحدها ليست دليلا على عفاف البنت
ربي يشفيك

قديم 28-01-2014, 08:26 AM   #4
الحوراء~
عضو موقوف

الصورة الرمزية الحوراء~

شكرا اختي ميراك كلامك صحيح اختي والحمدلله انا ذهبت طبيبه نساء وولاده وكشفت والحمدلله كان كل شيء سليم وهذا ماطمئنني وبالنسبه للتحرش كان في عمر ال3 سنوات لي لم اكن قد بلغت ف الحمدلله الذي اصابني طفله ولم يصيبني وانا كبيره

قديم 28-01-2014, 03:17 PM   #5
ثنائي القطب
عضو فعال

الصورة الرمزية ثنائي القطب
ثنائي القطب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اختي نشعر بآلمك النفسي بالطبع وانتي بالطبع لستِ عليكِ أي ذنب ولكن الذنب على من آذاك

وأشكر الله كثيرا على أنكِ سليمة جسدياً لأننا في مجتماعات مصابة بالازدواجية والشيزوفرنيا

ولا تغفر لفتاة ذلك وتغفر للجاني!!!! تحملها ذنب اقترفه غيرها وتعاقب عن ذنب اقترفه غيرها!!!!!

انتي ضحية ذلك الشخص سامحه الله وهداه

ولكن الآن وبعد كل تلك المعاناة نصيحتي لكِ أن تستمري مع الطبيب النفسي لمعالجة كل ما خلفة ذلك الحادث الآليم

ومن ثم محاولة نسيانه تماماً وفقط آخذ منه العبرة في خوفك على أولادك في المستقبل بإذن الله والتعامل معه بشكل إيجابي

والله قادر أن يشفي المشاعر الجريحة والقلوب المنكسرة ويجدد ويضمد

إلى أن تجدي الشخص المناسب الذي يحتويكي ويحنو عليكي ويعطيكي الحنو والحماية والاحتواء التي تحتاجينه

الله معك

قديم 28-01-2014, 03:20 PM   #6
"ميراك~"
عضـو مُـبـدع
رضاك ربي

الصورة الرمزية "ميراك~"
"ميراك~" غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فطومه راجي مشاهدة المشاركة
شكرا اختي ميراك كلامك صحيح اختي والحمدلله انا ذهبت طبيبه نساء وولاده وكشفت والحمدلله كان كل شيء سليم وهذا ماطمئنني وبالنسبه للتحرش كان في عمر ال3 سنوات لي لم اكن قد بلغت ف الحمدلله الذي اصابني طفله ولم يصيبني وانا كبيره

انا اخوك ولست أختك
الحمد لله انك سليمة

قديم 28-01-2014, 04:08 PM   #7
"الفارِسة"
عضو نشط

الصورة الرمزية "الفارِسة"
"الفارِسة" غير متواجد حالياً

حبيبتي فطومة حفظها الله من كل شر و سوء

ألف ألف الحمد لله على سلامتك، و كلّه كما قلتِ قضاء و قدر، و ابتلاء و امتحان من الرحمن الرحيم. و بشر الصابرين. قولي "إنا لله و إنا إليه راجعون" حتى تنالي الأجر الكامل العظيم من الله، و اعلمي أنك محبوبة من عند الله لأنه سبحانه لا يبتلي إلا من يحب.

كما قال الأخ الفاضل "ثنائي القطب" أنصحك بشدة أن تلتزمي بذهابك إلى الطبيب النفسي و أخذ الدواء، و أنصحك أيضًا بزيارة أخصائية نفسية لتقيم لك جلسات نفسية أسبوعية. أرجوك فطومة لا تتركي هذين الأمرين. نعم، ربما يحتاج هذا منك الالتزام لمدة طويلة و لكن لا عليك، أيام و تنقضي بإذن الله.

و صدقيني أختي فطومة، لا تظنّي أنك لستِ قادرة على تجاوز هذه المحنة و نسيانها بل أنت قادرة على ذلك بإذن الله، و ستعيشين حياة جميلة مليئة بالفرح و السعادة و الحب مع زوجك. و لكن كما كل شيء في الدنيا فهو بحاجة منك إلى صبر و الرضا بقضاء الله.

و نحن كلنا جميعًا هنا في نفساني معك نعينك و نساندك و نحتويك فلا تترددي في البوح بكل ما يجول بخاطرك. بل إن هناك قسمًا خاصًّا في المنتدى اسمه "فضفضة" تكتبين فيه ما تشائين و ستجدين من يسمعك و يشدّ من أزرك و يسدي لك النصيحة.

تحيتي لك حبيبتي و أنا أختك هنا كما قلت عني أني أختك :) ؛**

قديم 28-01-2014, 04:15 PM   #8
الحوراء~
عضو موقوف

الصورة الرمزية الحوراء~

اشكركم جميعا على الرد واشكركم مشاركتي حزني وتعبي

اختي انفال البلوشي حفظك الله واسعد قلبك كما اسعدتيني بهذا الكلام
انا اعاني فترة طويلة انا اعاني من تعب نفسي كبير والله يعلم ان لا يمر يوم دون اناا ابكي واصرخ في داخلي واشعر في بركان في داخلي ولكن الحمدلله على كل حال

اسعدتني مشاركتك احببت منك هذا الكلام واسلوبك الجميل جدا

قديم 28-01-2014, 09:40 PM   #9
ام سماح
عضو جديد

الصورة الرمزية ام سماح
ام سماح غير متواجد حالياً

اضطراب ما بعد الصدمة

اعانك الله , انها فعلا صدمه نفسيه كبيره و في مرحله الطفوله المبكره .
اولا: اود ان اسأل هل حدث تشخيص لحالتك ؟ و بما ؟
ثانيا: اود ان اشارك ببعض المعلومات التي لدي عن حاله الصدمه التي تحدث بعد التعرض لموقف مثل هذا
او حادث يترك اثرا كبيرا في النفس .
Post-Traumatic Stress Disorder او اضطراب ما بعد الصدمة
و الاعراض هي :
قلق شديد , اضطراب في النوم و احيانا كوابيس و في حاله الاطفال يتطور الي مخاوف غير واقعيه ,
الام جسمانيه بدون اسباب واضحه , عصبيه و يبقي اسوأ عرض وهو( تكرار او استرجاع الحدث أي ان يعيش
الصدمه يوم بعد يوم ), قد تتلاشي بعض الأعراض مع تقدم السن و لكن يبقي اثرها السئ في النفس لا يندمل .
احب ان انوه الي امر مهم وهو العلاج المعرفي و اعاده التأهيل و هي تدريبات
للتخلص من المشاعر السلبيه المترسبه في النفس و بالتوفيق .

قديم 28-01-2014, 09:56 PM   #10
الحوراء~
عضو موقوف

الصورة الرمزية الحوراء~

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سماح مشاهدة المشاركة
اعانك الله , انها فعلا صدمه نفسيه كبيره و في مرحله الطفوله المبكره .
اولا: اود ان اسأل هل حدث تشخيص لحالتك ؟ و بما ؟
ثانيا: اود ان اشارك ببعض المعلومات التي لدي عن حاله الصدمه التي تحدث بعد التعرض لموقف مثل هذا
او حادث يترك اثرا كبيرا في النفس .
Post-Traumatic Stress Disorder او اضطراب ما بعد الصدمة
و الاعراض هي :
قلق شديد , اضطراب في النوم و احيانا كوابيس و في حاله الاطفال يتطور الي مخاوف غير واقعيه ,
الام جسمانيه بدون اسباب واضحه , عصبيه و يبقي اسوأ عرض وهو( تكرار او استرجاع الحدث أي ان يعيش
الصدمه يوم بعد يوم ), قد تتلاشي بعض الأعراض مع تقدم السن و لكن يبقي اثرها السئ في النفس لا يندمل .
احب ان انوه الي امر مهم وهو العلاج المعرفي و اعاده التأهيل و هي تدريبات
للتخلص من المشاعر السلبيه المترسبه في النفس و بالتوفيق .

تشخيص حالتي من قبل الطبيبه الذي اداوم في مواظبة علاجي عندهاا قالت انك تصابين بالصدمات والجروح الداخليه في القلب وشعور سلبيه وعدم ثقه في النفس والاخرين
هلع وفزعه واكتئاب حاد افكار انتحاريه ونفس لوامه وندم واحيان اصيب بكوابيس واحيان يختلط الحلم بالواقع لدي انني قد يفعل بي شيئ واحيان اشعر بحلم وكأنني امارس عادة سيئه او احتلام
وافزع من النوم واليوم كله افكر هل فعلا انا مارست شي ام لا

تعبت يا اختي تعبت ارجوك ساعديني ان كان لديك معلومات

قديم 28-01-2014, 10:07 PM   #11
"الفارِسة"
عضو نشط

كلنا معك يا فطومة و يا جماعة الخير أيّ أحد بإمكانه المساعدة فليفعل قدر المستطاع.

قديم 28-01-2014, 10:19 PM   #12
الحوراء~
عضو موقوف

الصورة الرمزية الحوراء~

اختي انفال جزاك الله خير الجزاء
اختي ام سماح جزاك الله خير الجزاء
ارجوكن قفو معي انتن ستشعرن بعذابي لأنكن فتيات مثلي هل ما امر فيه طبيعي او انني سأتجنن او اوصل بي للأنتحار والا فكار الانتحاريه

ارجوكن من تستطيع ان تكون اختي وصديقتي افضفض لها تقول لي

قديم 28-01-2014, 10:32 PM   #13
"الفارِسة"
عضو نشط

أنا مستعدة أن أكون أختك و صديقتك حبيبتي، فضفضي لي بما تشائين.

قديم 28-01-2014, 10:37 PM   #14
الحوراء~
عضو موقوف

الصورة الرمزية الحوراء~

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنفال البلوشي مشاهدة المشاركة
أنا مستعدة أن أكون أختك و صديقتك حبيبتي، فضفضي لي بما تشائين.
اهلا بك اختي وانتي اختي وصديقتي ومنذ ان قرأت موضوعك شعرت بأنك تمتلكين اراده ماشاء الله وانك ربما شخصيتك تناسب لكي تكون مستشاره لأن لديك اسلوب في الحوار وتشعريني بالراحه

اريد ان افضفض دوما ولكن الخاص لا يمكن لي ان اكتب فيه لان عضويتي لم تتميز بعد هل لديك كيك ماسنجر او اي حساب في اي موقع اذا احبتت قولي وانا اكتب لك حسابي هنا

قديم 28-01-2014, 10:43 PM   #15
"الفارِسة"
عضو نشط

لا أدري إن كانت الإدارة تسمح بتبادل حسابات شبكات التواصل الاجتماعية و لكن إن كانت لا تسمح فابحثي عن اسمي "أنفال البلوشي" بقوقل و يمكنك التواصل معي من خلال المنتديات أو طريقة أخرى.