المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 12-07-2010, 02:35 PM   #16
ساسوكي
عضو فعال

الصورة الرمزية ساسوكي
ساسوكي غير متواجد حالياً

اخوي اكبر حزن .... والله مشاكلك اهون بكثير من مشاكل اخوانك الاعضاء

ايش رايك بالرياضة ... علشان تحسن من مشكلتك مع المشي ... واقصد رياضة حمل الاثقال ( كمال اجسام )

منها تحسن مشيتك ومنها تخفف من توترك ... ومنها تقدر ترجع ثقتك بنفسك .... بدل الناس ماتنظر لمشيتك تنظر لضخامة جسمك .... بحيث انك لازم تزيد وزنك مع هذه الرياضة .

واذا على الزواج شوفلك بنوته صغيرة ومغمضة لاتطلع ولا تعرف شي ... تشكلها على كيفك ... على اللي انت تبغاه وفي كثير منهم بنات لاتعرف المولات ولا المجمعات ...

وتوكل على الله وربي يوفقك ... واذا على الرهاب اللي عندك تقدر تستخدم ادوية خفيفة للتخلص من الرهاب

بالتوفيق ’’’

قديم 13-07-2010, 05:29 PM   #17
خلجات نفس
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية خلجات نفس
خلجات نفس غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكبر حزن مشاهدة المشاركة
خلجات نفس
تصدقين اني عشقت حزني
بالنسبة للزواج انا ودي اتزوج , لكن انا افكر بالمستقبل ,
يعني بعد الزواج بيكون علي واجبات اجتماعية لازم اسويها , اش تبيني اقول لزوجة المستقبل اقول مقدر ( ابصغر في نظرها ) اقول معي رهاب اجتماعي بتقول عني تزوجت مريض نفسي . وغيرها وغيرها
بالنسبة لابوي انا مسامحه على تقصيره علي لكن كيف الزمن يسامحه وهو خلاني حزين , كيف وانا كل من شافني قال يا خي انت ربي منعم عليك لكن في عيونك حزن .
وش اقول .
لالالالا لازم الحزن مانعشقه هو كذا الانسان الذي فقد ..الشعور بالسعاده يتأقلم مع الحزن ويخاويه ...ابدله بسعاده غيره إن استطعت ..
اما الزواج فانت ادرى..بحااالتك الا اني سااقول لك لا لا لا يأس مع الحياااااااااة

ابدأبالعلاج وبإذن الله راح تتحسن حالتك وتتعافى ..وتقدر تأخر هذا الامر ..الله يشفيك ويوفقك لحياة مستقره ..

امر الوالد بس تذكير اعرف انك مساامحه ..لاكن ربما لم يكن يقصد الاساءه

تفكير الاباء يختلف ..ولاتنسى البئيه ..الله يكون في العون
اما امر الناس مررره انساه ..واذا كان الامر كذا فانت اشكر الله تعالى ..وحاول تتصبر حتى تصبر ..وعليك بالدعاء في جوف الليل والاستغفار ..والصدقه بنية الشفاء ..جرب وراح تشوف انك تتحسن بإذن الله

قديم 28-07-2010, 02:24 AM   #18
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010
هالة2010 غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخي
أنا أقول لك واظب على صلاتك في الجماعة وادعي كثيرا ان يسخر لك الله العلاج واستشر طبيب نفسي إن شاء الله ممكن تتحسن نفسيتك كثيرا,وبخصوص الزوجة انك تحس انك لن تعطيها حقها ,من يدري ربما لما تتزوج تتغير نفسيتك فالله جعل في الزواج سكينة ,وممكن تنسى كل همومك وكانك داخل حياة جديدة,والبنت للي تخطبها كذلك الجميع سينصحها بان تهتم بالرجل ,لازم تهتمي له حتى لا يتزوج عليكي الرجل يحب كذا كذا ,احنا النساء للي نخاف نكون مقصرين تجاه الرجل ,حتى الرجل لو قصر ماذا يُقال للمراة؟:اصبري ,كما انك لا تاخذ المخدرات ولا تدخن..........هناك رجال يضربون نساءهم ويهينوهم ويبهدلوهم ونساءهم يحبوهم بالرغم من كل البهدلة التي يتعرضون لها تجد المراة تقول انها تحب زوجها هههههههههه
دائما المراة هي الملامة وليس الرجل مهما كان السبب أنت لا تؤذي ولا أي شيء مسالم والحمد لله ..إذن بادر بالعلاج وتوكل على الله اخطب بنت متدينة متقية الله ممكن تساعدك وتنسيك كل هموم الدنيا هناك زوجات فيهم بركة,من يدري ربما البركة تدخل حياتك,.واتمنى لك السعادة

قديم 09-08-2010, 10:47 AM   #19
مسيرة أحد
عضو نشط

الصورة الرمزية مسيرة أحد
مسيرة أحد غير متواجد حالياً

الي اكبر حزن

مشاء الله تبارك الله يااخي اكبرحزن على ارادتك القوية التي جعلتك تتحدى الصعاب واجدر بك ان تسمي نفسك اكبر منتصر فانت انتصرت على غياب واهمال الاب وانتصرت على احاسيسك المرهقة ووصلت للجامعة بدون تهنئة الاب ولافرحه لك ونتصرت على صعوبات التعليم واستلمت وثيقتك بكل شجاعة وبدون منة من احد ،فأنت رجل بمعنى الكلمة بل رجل بعيدا عن الانانية بدليل انك تفكر كيف تسعد زوجة المستقبل رزقك الله اياها عاجل اخي اكبر منتصر انسى الماضى واهاته واستشر الاطباء النفسنين بحالتك وحفظك الله0

قديم 14-08-2010, 02:56 AM   #20
بداية مشرقة
عضو نشط

الصورة الرمزية بداية مشرقة
بداية مشرقة غير متواجد حالياً

اخوي 000000000000اختصر لك الموضوع

لما كنا بالمدرسة كنا نشوف اشياء كثيره من اللي قلتها لنا 000 كلها كان اسمها مراهقة 000
ولكن شيء واحد راح اقوله لك 0

راح تشوف كتاباتك هذه بعد زواجك وتقول ياالللللللللللللللللللللللله اش كثر كنت مقفل مخك 0
اخوي 000 الا تزوج ولا تخاف دامك تسوق راح تعرف كا شيء 0000زوجتك راح تخليك تعرف كل شيء 000
اخوي 0000000لاتكون كذا مقفل على مخك 000 شغله شوي بس 0
اذا بغت زوجتك السوق قل لها اي سوق تبين وافتح النت وأسال اطرف واحد ويعلمك
واذا كنت للحين تكه ابوك فانا اذكر ان كل واحد كان يكره ابوه في فترة المراهقة لاننا كنا نشوف انهم ضدنا ولاننا كنا مانعرف مصلحتنا ولان لما كبرنا عرفنا وش كانوا يقصدون 00000000لاننا كنا جهال 00000

اذكر قريب لي كان يقول متى ابوي يموت عشان اورث 0000(شفت كيف كنا تافهين 000

اخوي اعزم وخلي والدتك يحفضها الله تسال لك عن الزوجه اللي تسعدك

وبعد الزواج بشهرين مر علينا 0000مو نشوفك 0000لا

بس عشان تضحك على كتاباتك اللي اتوقع انك راح توصفها بالكتابات التافهه 0

اخوي يا استاذي 000 تاكد انك بطل ولو ما انك بطل ماصرت مدرس اد الدنيا 00

اخوك

برداية مشرقه

الرياض الحبيبه

قديم 14-08-2010, 05:01 PM   #21
dentist
عضو نشط

الصورة الرمزية dentist
dentist غير متواجد حالياً

أخي أكبر حزن :

أنت أكبر فرحة بإذن الله فأنفض عنك هذا الحزن ,, من قراءتي لمشاركتك أت لا تعاني من أي شيء و هذا رأي شخص عادي ليس طبيبا نفسيا

موضوع الوالد و عيوبه أيا كان هو والدك و انت ماشاء الله من سردك للأمر رغم ما يقصر به فأنت مازلت بارا به و هذا م ااحييه فيك

و الرجل ليس بسيارته او بملابسه ,, الرجولة أدب و شهامة أسأل الله تعالى أن تكون ملئا بها

موضوع الأسواق و ملازمة المنزل إسألني انا ,, و الله ما ادري من وين الشوارع و كل ما سألني احد في الشارع يقول مضيع و يناظرني و يمشي ,, بس هذا مو شي زين ,,

انت ان شء الله تنزل مع أخ ودود أو صديق حميم الشوارع و تشوفون الناس ,, تشتري دشداشة تشتريلي تي شيرت ههههههههه ,, شوف العالم ش يسوون و هكذا

ما سأقوله الآن مجرد تخمينات قد تحتمل الصحة و الخطأ ,, انت تعاني مشكلة معينة في الثقة للناس و الخوف من تعليقاتهم ,, و ان اشخصيا لدي هذه المشكلة و لكن مع الوقت و الإحتكاك التدريجي مع الناس تزول بإذن الله ,, موضوع المشي الذي يعلق عليه الناس يا عمي وش تبي من الناس !! إنت امش طبيعي و برجولة و خلاص ,, وكل واحد له مشية مميزة و كل واحد الناس تتمسخر عليه ,, بس الحياة ما توقف

انت الأن ماشاء الله مدرس و ان شاء الله تكون مرب فاضل ,, فافرح بما آتاك الله و حدث بنعمه ,, و لا تنظر بالسوداوي إلى المستقبل .. فأنت ان شاء الله ستكون نعم الاب و نعم الزوج بإذن الله

حاول أن تستشير طبيبا نفسيا لمجرد النصح ,, اعجبك كلامه خذ به ,, ما عجبك و انت طالع قوله أستودعك الله وخلاص

و اتمنى ان أسمع عنك الخير كله ان شء الله :)

قديم 28-09-2010, 07:13 AM   #22
yazeed
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

العلاج الدوائي مفيد في حالتك عليك بالافكسر او السبرلكس تحت استشارة الطبيب النفسي

وهي ادويه سليمه جدا غير ادمانيه

ماتعاني اضطراب في المزاج

قديم 29-09-2010, 10:12 PM   #23
متفااائله
مستجد

الصورة الرمزية متفااائله
متفااائله غير متواجد حالياً

اخي اسمحلي اقولك كما قال من قبلي انت لديك همه عااااليه واعتمدت على نفسك

وبنيت مستقبلك فحري بشخص مثلك ان لايعيقه شي عمايريد

اما عن مسألة انك لاتعرف المولات والاماكن العامه فهذا لايجعل الناس ينظرون لك بنظره احتقار بل على العكس

سيعلمون انك مو حق اسوااااق ومعاكسات

انظر دائماااا للجانب المشرق

تحياااااتي لك