المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

ارجو من الجميع قراءة قصتي .

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته في البداية احب اوضح ان هذه اول مشاركة لي والحقيقة اني ترددت قبل التسجيل في المنتدى لعدم رغبتي

قديم 02-07-2010, 02:30 PM   #1
اكبر حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية اكبر حزن
اكبر حزن غير متواجد حالياً

ارجو من الجميع قراءة قصتي .

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

في البداية احب اوضح ان هذه اول مشاركة لي والحقيقة اني ترددت قبل التسجيل في المنتدى لعدم رغبتي ان اشعر اني مريض او ما شابه عموما في لحظة قررت اني اسجل بهالمنتدى وقررت ان اطرح قصتي على الاقل افضفض عن نفسي .

انا الان شاب عمري 25 سنة اعمل مدرس انا الان ينظري الاهل كرجل عاقل وينظرلي الناس من حولي بنوع من الغبطة على ما انعم الله به علي .

قصتي :

ان ولدت لام حنونة طيبة وابوي متزوج كذا زوجة . من يوم عرفت نفسي في سن السابعة وانا دايم اسمع امي واخواني الاشقاء ( من امي وابوي ) دايم يتكلمون عن ظلم ابويه وان مقصر وبخيل ( ابوي رجل غني وهو بخيل نوعا ما ) الاهم ان ابوي يظلم امي ويميز زوجاته الاخريات عن امي بالمصروف وغيره لدرجة ان اللي يصرف علينا هم اخواني الكبار ( انا اخر العنقود عند الوالدة ) الوالد اذا طلبته فلوس يعطيني لكن بعد احراجات لدرجة اني مرة طلبته ريالين ( وقتها كنت صغير ) وكان معاه رجال قام ابوي واعطاني خمسة ريال انا استغربت لكن في نفس الوقت عرفت انه مظاهر قدام الناس ( عشان محد يقول عنه بخيل ) الاهم رحت البقالة وشريت بريالين ورجعت له واعطيته الثلاث ريال وقالي خلها معاك قلت لا . واخذها . اللي ابي اقوله ان ابوي بخيل لكن الغريبة ان يحب العزايم يعني عادي لو يجي ضيوف تلاقونه يكرمهم يذبح ويصلخ الاهم محد يقول عنه بخيل .

في المرحلة الابتدائية كنت ممتاز في دروسي واهتم بدروسي فقط رغم المشاكل اللي كانت بين اخواني الاشقاء الكبار مع ابوي . حتى اذكر يوم ابوي سأل امي عني قال هو سنة كم جلست امي تضحك وعلمته .

الاهم خلصت الابتدائي وكانت حياتي حلوة فيها طفل عشت البراءة على اصولها .
ودخلت المرحلة المتوسط ونجحت بتقدير ممتاز وكانت هذه اخر سنة انجح بامتياز . السبب بتعرفونه .

في ثاني متوسط حبيت اني احس برجولتي ووقتها بلغت لاني دخلت المدرسة وعمري 8 سنوات لان ابوي اخرني سنة بالبيت لاعتقاده اني صغير او ماشابه . الاهم في ثاني متوسط ابي احس اني رجال تعلمت الدخان انا واحد اخواني من ام ثانية وهو يصغرني بسنة لكنه معي بثاني متوسط الاهم صرت ادخن وانا كنت ولا زلت ضعيف البنية ( نحيف ) الاهم كنت ادخن بشراسة . واهمل بدروسي بس الاهم اني نجحت بدروسي بتقدير جيد وانتقلت لثالث متوسط ( في ثالث متوسط بديت اشرد من المدرسة وادخن واتمشكل مع الطلاب والمدرسين وكنت ( احب ولد ) لكني كنت اخجل منه ووجدت صعوبه بالتعرف عليه وكانت نيتي معه زينه ( اللي ابيه منه نكون اصدقاء بس ) لكن هو ما عطاني فرصة وزاد حبه في قلبي لدرجة اني كنت اجلس في الشارع اللي عند بيتهم استناه وكنت اخرج من بيتنا واجلس في حارتهم بعض الاحيان لحد الساعة 3 في الليل .
لكن مع الوقت نسيته او تناسيته .

في ثالث متوسط تعبت امي بمرض خطير وكثرت عندنا المشاكل وصرت اتضارب مع اخواني حتى اشقائي الكبار واحد منهم تزاعلنا انا وياه وجلسنا اكثر من سنتين ما نتكلم مع بعض وامي بعد كذا انعم الله عليها بالشفاء .
في ثالث متوسط بدت مشاكلي مع ابوي من ناحية دخان والتفريك من المدرسة وكان يضربني وانا كنت اخاف منه . ويوم ( تفل علي في الشارع قدام الناس والعالم اللي بسياراتهم يهدون ويناظروني ويبتسمون )

في يوم انفجرت وقت ما ابوي ضربني الاهم بديت اتكلم بعصبية وارد عليه الكلام لكن ما سبيته لا سمح الله ( يبقى ابوي )

ومرة ايضا تناقشت معاه باسلوب مختلف وذكرت له انه ظالم وما يخاف الله وانه مقصر علينا وظالم امي .

اولى ثانوي نفس ثالث متوسط من ناحية خروجي خارج البيت والدخان والحب اللي قطع قلبي .

في اول ثانوي بدت عندي مشكلة هي اني من كثر ما صرت ادخن صارت رجولي فيها بلى وصرت اتراخى بمشيتي العالم اللي في المدرسة كانوا يقولون حشاش والعالم اللي في الشارع يقولون مسوي مشكله والصدق لا هذي ولا ذي .

بدت المواقف تكثر علي والسبة مشيتي اللي تغيرت وصرت اخاف امشي قدام الناس وفي ثاني ثانوي اعتزلت الناس بسبة خوفي من تعليقاتهم والاهل كانو يحسبوني عقلت .
الاهم في ثاني ثانوي شديت حيلي في الدراسة بسبة العزلة اللي انا فرضتها على نفسي ونجحت بتقدير جيد جدا ( واخوي الغير شقيق رسب وعاد سنة ) من هذي اللحظة بدت العالم تتغير معي وبديت احس ان ابوي يغار مني لانه يحب اخوي الغير شقيق اكثر وكانو يقولون مسيرك للعسكرية لكن في ثالث ثانوي اجتهدت اكثر ونجحت بنسبة 89 ودخلت الجامعة .
في اول سنة بالجامعة ما كان عندي سيارة رغم ان ابوي بطران لكن بسبب الاحراجات اللي تجيه من الناس قام واعطاني سيارة عادية تفشل ما تليق بيه . لكن تحملت وكنت ما اطيق اسوقها واذا وقفت عند الجامعة اوقف بعيد عشان الطلاب ما يعلقون او يستصغروني او ما شابه لان الطلاب كانوا يستعرضون بسياراتهم .

في اول سنة رسبت بمادة والمواد الاخرى نجحت بمقبول ومعدل سي .

لكن في السنة الثانية شديت حيلي وقدرت ارفع المعدل وظلت مشاكلي من رهاب وخوف من الناس مشكلة المشي قدام الناس بدت تتأزم معي لكن كنت اتغلب عليها في الجامعة مع اخوياي لاني احاول اضحك وانكت وكنت فرفوش معهم .

هكذا مرت سنوات الجامعة وتخرجت بتقدير جيد ومعدل قريب من الجيد جدا والحمد لله على كل حال مابي اقول لو شديت كان جبت اكثر لكن كله خير من الله .

وبعد كذا توظفت وانا الحين مدرس . مشاكلي الحالية ابقولها لكم . واللي يقدر يفيدني لا يبخل .
انا الان تغلبت بشكل بسيط على المشي فصرت امشي بثقة وبدون خوف ولله الحمد .
انا الان احسني غريب من ناحية اني اذا مشيت في الشارع او مكان عام احس الناس كلها تناظرني .
انا الان ما اروح اسواق واماكن عامه لجهلي باغلبها .وانحرج اذا احد قال تعرف الشي الفلاني والسوق الفلاني صعبة اقوله ما اعرف وماعمري رحتها لاني منعزل عن الناس .

انا الحين احب اغاني الحزن واسمعها من يوم انا بثاني متوسط واغاني محددة اكررها في كل يوم عشرات المرات طوال هذي السنين .

لدي مشكلة اكبر هي ( اخواني اللي اصغر مني تزوجوا واللي خاطب واخوي الغير شقيق اصبح لديه ولد ) الوالدة تزن علي بالزواج واخواتي يدورون لي ويقولون ما بقى الا نزوجك .

وانا اقول بدري .
تدورون وش اللي مخوفني .
اخاف ان تزوجت ما اسعد الانسانة اللي بتزوجها واخاف تكون حزينة معي , لاني ما اقدر اطلعها وامشيها وغير كذا .

والخوف الاكبر اذا بقيت عزوبي اخاف الناس يقولون علامه ما هو رجال والا وش فيه .

ارجوا قراءة قصتي بتمعن .
كلي امل في الله ثم فيكم .

لقب اكبر حزن اطلقته على نفسي بثاني متوسط ولا زلت اردده .
المصدر: نفساني

قديم 02-07-2010, 05:45 PM   #2
وردة متفائلة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية وردة متفائلة
وردة متفائلة غير متواجد حالياً

الله ينعم عليك بالشفاء اخي ولا تحزن استعن بالله وسوف ترى الفرج عما قريب تفائل لا تجعل للحزن في قلبك مكان توكل على الله وانشالله اورك كلها تتحسن. انت ما فيك الا العافية بس محتاج شوية ثقة بالنفس وانشالله ادا عزمت راح تتغلب على كل العوائق وتمارس حياتك بشكل طبيعي والله يفرج همك وهم كل حزين في امتنا العربية

قديم 02-07-2010, 06:15 PM   #3
اكبر حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية اكبر حزن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة متفائلة مشاهدة المشاركة
الله ينعم عليك بالشفاء اخي ولا تحزن استعن بالله وسوف ترى الفرج عما قريب تفائل لا تجعل للحزن في قلبك مكان توكل على الله وانشالله اورك كلها تتحسن. انت ما فيك الا العافية بس محتاج شوية ثقة بالنفس وانشالله ادا عزمت راح تتغلب على كل العوائق وتمارس حياتك بشكل طبيعي والله يفرج همك وهم كل حزين في امتنا العربية
امين يارب العالمين

شكرا على النصح والله يكتب الخير
اتمنى لك التوفيق

قديم 03-07-2010, 12:53 AM   #4
بوح الجرووووح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بوح الجرووووح
بوح الجرووووح غير متواجد حالياً

شوف (ياكبر حزن) اول شي غير نكك وسمه( اخر الاحزان) انت الحين ماشاء الله عليك مدرس يعني مستقل ماديا .تزوج وتوكل على الله يمكن يكون وجهها خير عليك واهم شي تسكن بعيدعن ابوك يعني بشقه منفصله علشان تبتدي حياه جديده.وماتذكر الماضي انسى كل شي صار .وانت علبالك احنا مرتاحين لولا عقد الاهل ماوصلنا منتدانا الحبيب(نفساني).واذا تبي تنسى تذكر اخوانك غير الاشقاء تحمى المنافسه صدقني .الله يوفقك

قديم 03-07-2010, 12:27 PM   #5
اكبر حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية اكبر حزن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوح الجرووووح مشاهدة المشاركة
شوف (ياكبر حزن) اول شي غير نكك وسمه( اخر الاحزان) انت الحين ماشاء الله عليك مدرس يعني مستقل ماديا .تزوج وتوكل على الله يمكن يكون وجهها خير عليك واهم شي تسكن بعيدعن ابوك يعني بشقه منفصله علشان تبتدي حياه جديده.وماتذكر الماضي انسى كل شي صار .وانت علبالك احنا مرتاحين لولا عقد الاهل ماوصلنا منتدانا الحبيب(نفساني).واذا تبي تنسى تذكر اخوانك غير الاشقاء تحمى المنافسه صدقني .الله يوفقك
والله يا خوي هي ماهي بالسهولة اللي تتوقعها . صحيح انا اوقات افكر في الايجابيات اللي عندي والاقي نفسي مبسوط لكن لو تمعنت في قصتي اكثر تلاقي عندي مخاوف ودي انساها واتغلب عليها .

الله يكتب الخير لنا ولكم وللمسلمين اجمعين .

وشكرا على ردك الجميل وكلماتك الرائعة .

قديم 04-07-2010, 10:10 PM   #6
ابو عمر الأزدي
عضو

الصورة الرمزية ابو عمر الأزدي
ابو عمر الأزدي غير متواجد حالياً

السلام عليكم
اقتباس:
لا سمح الله
لاتقول لاسمح الله بل قول لاقدر الله

اخي بارك الله فيك هالمشاكل اغلبنا ربما مر فيها لكن لو تجلس مع حالك وتفكر بتقول هذي اشياء تافهه معقوله من مشكله ماتسوى تحليني اعتزل الناس!! لاحظت من كلامك اخي انك (حساس) زياده ممكن اي كلمه تأثر فيك وتجرحك والموت كل الموت لو تهزءت قدام ناس!؟ يارجال لاتفكر في احد لاتخاف الا من رب العالمين ترى هؤلاء بشر مثلك يعني على بالك ماتهزئوا من آبائهم وآمهاتهم ؟ او انضربوا من اخوانهم الكبار الخ ؟ اجابتك بديهيا بتقول نعم خلاص انا ارد عليك وبقول طالما قلت نعم وش يفرقك عنهم يارجل من اليوم غير نمط حياتك واهم شيء تكون صلتك برب العالمين وثيقه وصدقني راح تضحك على تلك الايام! وانصح نفسي قبل لاانصحك

في نقطه تمنيت انك ماتذكره وانت عارف وش اقصد لو سترت على نفسك احسن !

قديم 05-07-2010, 04:52 AM   #7
بوح الجرووووح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بوح الجرووووح
بوح الجرووووح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكبر حزن مشاهدة المشاركة
والله يا خوي هي ماهي بالسهولة اللي تتوقعها . صحيح انا اوقات افكر في الايجابيات اللي عندي والاقي نفسي مبسوط لكن لو تمعنت في قصتي اكثر تلاقي عندي مخاوف ودي انساها واتغلب عليها .

الله يكتب الخير لنا ولكم وللمسلمين اجمعين .

وشكرا على ردك الجميل وكلماتك الرائعة .

انا اختك مو اخوك .والله حاسه فيك .لكن حاول انك تغلب على مخاوفك .لا تستسلم توك باول حياتك يعني بعز شبابك .واذا المشكله الاساسيه ابوك تراه ابوك حاول تجاريه واتحمله وصدقني دايم يفكرون بمصلحتنا واحنا مرات نفهمهم غلط وكل واحد واسلوبه.والله يشافيك ياخوي

قديم 08-07-2010, 01:14 AM   #8
خلجات نفس
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية خلجات نفس
خلجات نفس غير متواجد حالياً

الله يكون في عونك اخي ويعوضك خيرا على مالقيت في حياتك في الصغر

كم قرات من معاناة الا اني لم اتاثر مثل ماحصل بقراءت تلك الكلمات

اول شئ اخبرك انه على قدر حزني من هذه القصه على قدر اكباري لعزيمتك وصبرك وجلدك وقوتك في مواجهة الصعاب وانت ماتزال في تلك السن الصغيره !!

هذه يعطيك ..حافز قوي بانك اليوم اقدر على مواجهة الصعاب ...كن متوكل على الله راااضى والله لذة الرضى ستنسيك التحرج من طريقة مشيتك لاعليك ..هناك مكفوفين تخطوا الصعاب واتموا حفظ القران ويتطلعون للامام وهم افضل من المبصرين بكثير ...عش حياتك طبيعي لاتكن مراقب او جلاد يجلد ذاتك ويجعلك تتقاعص الى الخلف بسبب شئ ليس عيبا

ثم يااخي الاغاني والله ستجلب لك قسوة القلب فالضيق والحزن ليس في الاذن

الضيقه في القلب تحتاج شئ اخر غذاء روحاني قران ذكر صلاة في الليل

اتركها لوجه الله وسترى سيعوضك الله خيرا منها

واخيرا امر الزواج يااخي كفاك من الهم ماكان الا تريد ان تجد لك ونيسا ورفيقا

توكل على الله واستخير ثم لاتتشااءم ..كيف امشيها وكيف وكيف سبحان الله الان قرات قصة في مجلة اسلاميه عن فتاة تزوجت معاق وليس مشئ فقط مثلك وهي تقول انه لايوجد مثله بين الرجال مختلف ليس بالاعاقه بل بنبل الاخلاق ..وغيرها من الصفات
عش بامل وانسى الماضي ..وتجاهل ماتخاف

اما امر التحرج من عدم المعرفه فهذاليس عيبا ..من هم الناس حتى نجلد انفسنا بسوط الخوف منهم والله لن ينفعونا بشئ انساهم ولاتفكر في اي نظره اتيه منهم بالعكس كن واثق بنفسك وقبل واثق بربك انه سواك في احسن صوره اشكره على ذالك لاتتذمر ...

لاتنسى تسامح والدك ..وتصفح عما مضى

وفقك الله وسدد خطاك وعافاك ورزقك الزوجه الصالحه التقيه النقيه التي تكون عونا لك على الايام وتشاطرك الحياة السعيده اللهم آمـــــــــين

قديم 11-07-2010, 01:47 PM   #9
اناستازيا
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية اناستازيا
اناستازيا غير متواجد حالياً

ما ان ثقتك بنفسك رجعت وبدأت تستطيع المشي
ابدا تمارين مع نفسك بفك العزله
وابدا تخرج بشكل تدريجي وبين اوقات متباعده بالبدايه وبعدها متقاربه
اخرج مع اصحابك
ولو مشاوير لاهلك وطلعهم

قديم 11-07-2010, 09:57 PM   #10
فرح ياريت
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية فرح ياريت
فرح ياريت غير متواجد حالياً

مرحباا . شو الناس الناس الناس . اذا صارلك شي ماراح ينفعوك الناس . مين هسه يعطي شي ؟ اهتم بحالك ولاتشغل فكرك بلناس . انشغل بلله اذا تحب طبعاا . هوه اولى من كل الناس . ركز على الله و عطاءه الوفير لك . وااعلم ان كل الامو بيد الله وليس بيد الناس . . اختك فرح

قديم 12-07-2010, 03:55 AM   #11
اكبر حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية اكبر حزن

ابو عمر الأزدي
شاكر ومقدر لك نصحك

قديم 12-07-2010, 04:01 AM   #12
اكبر حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية اكبر حزن

بوح الجروح
شكرا لكي
المشكلة الاساسية الآن ليست في والدي بل ( فيني انا )
انا عندي مخاوف ذكرتها فوق هي اللي متعبتني
امس الاهل قالوا لي ودنا السوق تصدقين اني صرفت نفسي وبعدين واحد من اخواني وداهم .

قديم 12-07-2010, 04:09 AM   #13
اكبر حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية اكبر حزن

خلجات نفس
تصدقين اني عشقت حزني
بالنسبة للزواج انا ودي اتزوج , لكن انا افكر بالمستقبل ,
يعني بعد الزواج بيكون علي واجبات اجتماعية لازم اسويها , اش تبيني اقول لزوجة المستقبل اقول مقدر ( ابصغر في نظرها ) اقول معي رهاب اجتماعي بتقول عني تزوجت مريض نفسي . وغيرها وغيرها
بالنسبة لابوي انا مسامحه على تقصيره علي لكن كيف الزمن يسامحه وهو خلاني حزين , كيف وانا كل من شافني قال يا خي انت ربي منعم عليك لكن في عيونك حزن .
وش اقول .

قديم 12-07-2010, 04:16 AM   #14
اكبر حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية اكبر حزن

انا استازيا
شكرا لكي على النصح
بالنسبة للاصحاب . انا ما عندي اصحاب
تدري ليش لاني اخذ الصحبة بشكل سطحي , يعني انا اللي احاول اتجنب
مثلا في العمل عندي اصحاب اسولف معهم وفرفوش معهم وهم الصدق يعزوني
لكني بعد العمل اتهرب عن اجتماعاتهم وروحاتهم واحاول اصرف نفسي لا قالوا تعال معنا . انا الان اعامل الناس برسمية زايدة حتى اخواني اتعامل معهم برسمية وابويه احاول اتجنب شوفته .

قديم 12-07-2010, 04:19 AM   #15
اكبر حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية اكبر حزن

فرح يا ريت
والله انك صادقة
والله يجزاك خير