المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 08-08-2014, 07:26 PM   #766
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره
سارررره غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السوسنة السوداء مشاهدة المشاركة
اليوم والله الحمد والفضل بحاله نفسيه جيدة

راح اقولكم وش سويت

قبل انام الصبح قرأت أذكاري و بعدها سمعت مقطع عن التفائل ،
صحيت مع أذان الظهر والحمدلله كنت بنفسيه جيده و اخذت عهد مع نفسي اني اسعد نفسي و اعدت المقطع مرة أخرى ،
بعدها قمت و اشتغلت بالبيت و سويت اعمالي اللي كنت اسويها بالسابق ،
الحمدلله سويتها بلا تردد ،
ما اقولكم اني كنت تمام 100٪ لا والله جتني الأفكار كم مرة
بس اووول ماتجي فكرة اكرر "اعوذ بالله من الشيطان الرجيم" و "سورة الناس" و "آيات السكينة"

الحمدلله اليوم متحسنه و بإذن الله بكرا بطبق اللي سويته اليوم
صحيح صعب و صراع مع النفس و الوسواس بس لازم نتعب عشان ننتصر

ولا انسى اشكر أخوي ( متفائل )
ساعدني كثير لما قال انك بمجرد اوهام

الحمدلله كثيراً
ساعدوا انفسكم انتم و ارجعوا اوقفو على رجولكم انتم
محد راح يقدر يغير فينا شي الا لما نقتنع اننا لازم نتغير من الداخل اولاً

اسآل الله ان يتمم علينا الشفاء و يمن علينا بطمأنينة و سكينة و سعادة في الدنيا و الأخرة و طولة العمر على الطاعة
الواحد لازم يواجه مرضه حتى لو في عقبات وان شاء الله تتغلبين عليه اكثر واكثر

قديم 08-08-2014, 07:31 PM   #767
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام نورة مشاهدة المشاركة
انا اليوم صحيت من خلم مزعج وطول اليوم منكد علي بشكل ماتتصورونه على الرغم من ان عندنا ضيوف الا اني كل مالهيت دقيقة يجي شي يقول خير ليش تنسين الحلم يلا تذكريه وارجعي تنكدي
قبل صلاة الفجر قلت بستغل ليلة الجمعة وبصلي ركعتين وادعي فيها ربي يزيل عني ماابتلاني به وعاهدت نفسي ان كل مايجيني الوسواس احاربه بالصلاة لأن الصلاة عدو الشيطان والله وقتها كنت افكر فيكم قلت بقول لكم عن هالخطة عسى الله ينفعبها المهم اول ماكبرت قريت وسجدت واموري كلها تمام الحمدلله في السجدة الثانية وانا ادعي جاني خوووف شديد قلبي يضرب بقوة وشي يطلع وينزل بجسمي هذي نوبة هلع بس قلت انا لا اكيد هذا الموت وطبعا مع الخوف زيادة تزيد نوبة الهلع المهم قمت من سجودي بسرعه واوقف للركعه الثانية ابي انهي صلاتي وقلبي يخفق ويزيد وجسمي ينتفض والله اني قلت خلاص بهرب بنحاش من السجادة ورجلي شوي وتخليني اهرب بس تمالكت نفسي الحمدلله وانهيت صلاتي بسرعه عسى الله يتقبلها وبعدها جلست ابكي على حالي الى متى على هالحال تعبت ومليت سنين اعاني من هالمرض ولا احد يدري عني كاتمته بقلبي وكل اللي حولي يلوموني على تصرفاتي يحسبوني طبيعية وانا من طبعي الكتمان مااحب اشتكي لاحد او اقول له شي خصوصا بهالموضوع لأنه حساس بالنسبة لي مرة جتني نوبة وكان زوجي موجود وجلست بعدها ابكي طول اليوم وحلس هو يحلفني يبي يعرف وش فيني وقلت له عن اللي فيني وانا مستغربة من نفسي ان جاء الوقت اللي بتكلم فيه وبنفس الوقت مبسوطة اني اخيرا تكلمت بس تدرون وش ردة فعله استحقر الأمر وخلاه امر جدا عادي ومايسوى اللي قاعده اسويه فعلا اللي يده بالمويه مو مثل اللي بده بالنار مره انصدمت منه انه مااحتواني ولا همه الموضوع ولا اعطاه ادنى اهتمام بس تكلم شوي عن الموت وسكت وبعدها مارس حياته عادي معي وبدال مايتحاشى الكلام اللي يخوفني ويوسوسبي صار يتكلم فيه بعدها قلت ياربي وش اسوي ليتني ماتكلمت وقعدت ساكته احسن لي من هالصدمة بعدها حرمت اني اتكلم مع اخد

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني وإياكم أجمعين يااااااااارب يااااااااكريم
ام نوره نفس اللي يصير معاي بالضبط وقت الصلاه او وقت النوبه
انا تعلمت ما اشكي لاي حد احبس نفسي بغرفتي لين تمر الحاله لان محد راح يحس فيا الا نفسي

قديم 08-08-2014, 11:53 PM   #768
إن شاء الله سأشفى
عضو نشط
إن مع العسر يسرا

الصورة الرمزية إن شاء الله سأشفى
إن شاء الله سأشفى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـتـفـائـل مشاهدة المشاركة
أشكرك أختي (إن شاء الله سأشفى) أعجبني ردك و قناعتك التامـه بأن العلاج بيدك .. الادويـه مجرد مضادات إكتئاب العلاج كلـه في العلاج السلوكي و العلاج السلوكي يحتاج إلى الإرادة و القناعـه و بما أنهم متوفرين في شخصك الكريم .. فبإمكانك مواجهـة مخاوفك و التغلب عليها.. اتمنى لك من صميم قلبي التوفيق و النجاح بإذن الواحد الأحد.

كل شيء بيد رب العالمين .. لن نستطيع ان نغير الأقدار مهما فعلنا و مهما أجهدنا أنفسنا بالطقوس الغير منطقيـه .. ما فهمت قصدك بالنسبـه إلى ان الضغوطات و الوسواس يزيد اكثر من قبل حتى لو انتظر فتره؟ المفروض أن بشكل طبيعي يقل لان مستوى الإكتئاب و التوتر رح يتراجع بشكل تدريجي .. طبعا المسألـه تحتاج ممارسـه مستمره حتى تقدري تأقلمي نفسك مع الفكره .. لان أوهامك تكون عباره عن وساوس دخليـه سيطرة على فكرك و إستجاباتك العصبيه بشكل تدريجي .. و تحتاجين تمارين مستمره تتركز على عدم الإستجابـه للمخاوف عشان الافكار الوسواسيـه الدخيلـه تتلاشى بشكل تدريجي .. يمكن تحتاج بعض الوقت لكن هي الحل الابدي إلى هذه المشكلـه .. الله يوفقك .. دمتي بخير.
أخي متفائل أشكرك من صميم القلب على إهتمامك بالرد دائما على التعليقات وجزاك الله خيرا عنا لإن كلامك يخفف علينا وان شاءالله في ميزان حسناتك
بخصوص الفترة اللي اقصد..
إني مثلا في بداية الوسواس بديت احسب 40 يوم من اول يوم اجاني خوف وتوسوت وقلت في نفسي بس تعدي الاربعين يوم " طبعا فكرة غير منطقية " وما صارلي شي رح اكون بخييير 32qde
وبعدين قلت لو دخل علي رمضان وانا ما صارلي شي رح اكون بخير ورح اتاكد انو وسواس وبس...
اجا رمضان وقلت لو كملت رمضان واجا العيد اكيد بكون بخير ...
والان لقيت حالي رابطة نفسي مع موعد العرس ..
لاحول ولا قوة الا بالله طبعا كل فترة زمنية تجيني فكرة معينة ما تنشال من عقلي بالمرة وهي غالبا أفكار خرافية مالها اي معنى مرة تكون بسبب حلم مرة تكون بسبب شي كلمة من حدا ومرة بدون اي شي... و انت تعرف المريض بالوسواس ما بيفكر بالمنطق ابدا

قديم 09-08-2014, 12:05 AM   #769
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انشاءالله ساشفى مشاهدة المشاركة
أخي متفائل أشكرك من صميم القلب على إهتمامك بالرد دائما على التعليقات وجزاك الله خيرا عنا لإن كلامك يخفف علينا وان شاءالله في ميزان حسناتك
بخصوص الفترة اللي اقصد..
إني مثلا في بداية الوسواس بديت احسب 40 يوم من اول يوم اجاني خوف وتوسوت وقلت في نفسي بس تعدي الاربعين يوم " طبعا فكرة غير منطقية " وما صارلي شي رح اكون بخييير 32qde
وبعدين قلت لو دخل علي رمضان وانا ما صارلي شي رح اكون بخير ورح اتاكد انو وسواس وبس...
لاحول ولا قوة الا بالله طبعا كل فترة زمنية تجيني فكرة معينة ما تنشال من عقلي بالمرة وهي غالبا أفكار خرافية مالها اي معنى مرة تكون بسبب حلم مرة تكون بسبب شي كلمة من حدا ومرة بدون اي شي... و انت تعرف المريض بالوسواس ما بيفكر بالمنطق ابدا
انا مثلك سبحان الله لما تيجي النوبه والوسواس اقول بس اعدي منها اتاكد انه وسواس وتجي مره ثانيه واقول نفس الشي وعلى رمضان والعيد

قديم 09-08-2014, 12:06 AM   #770
إن شاء الله سأشفى
عضو نشط
إن مع العسر يسرا

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام نورة مشاهدة المشاركة
انا اليوم صحيت من خلم مزعج وطول اليوم منكد علي بشكل ماتتصورونه على الرغم من ان عندنا ضيوف الا اني كل مالهيت دقيقة يجي شي يقول خير ليش تنسين الحلم يلا تذكريه وارجعي تنكدي
قبل صلاة الفجر قلت بستغل ليلة الجمعة وبصلي ركعتين وادعي فيها ربي يزيل عني ماابتلاني به وعاهدت نفسي ان كل مايجيني الوسواس احاربه بالصلاة لأن الصلاة عدو الشيطان والله وقتها كنت افكر فيكم قلت بقول لكم عن هالخطة عسى الله ينفعبها المهم اول ماكبرت قريت وسجدت واموري كلها تمام الحمدلله في السجدة الثانية وانا ادعي جاني خوووف شديد قلبي يضرب بقوة وشي يطلع وينزل بجسمي هذي نوبة هلع بس قلت انا لا اكيد هذا الموت وطبعا مع الخوف زيادة تزيد نوبة الهلع المهم قمت من سجودي بسرعه واوقف للركعه الثانية ابي انهي صلاتي وقلبي يخفق ويزيد وجسمي ينتفض والله اني قلت خلاص بهرب بنحاش من السجادة ورجلي شوي وتخليني اهرب بس تمالكت نفسي الحمدلله وانهيت صلاتي بسرعه عسى الله يتقبلها وبعدها جلست ابكي على حالي الى متى على هالحال تعبت ومليت سنين اعاني من هالمرض ولا احد يدري عني كاتمته بقلبي وكل اللي حولي يلوموني على تصرفاتي يحسبوني طبيعية وانا من طبعي الكتمان مااحب اشتكي لاحد او اقول له شي خصوصا بهالموضوع لأنه حساس بالنسبة لي مرة جتني نوبة وكان زوجي موجود وجلست بعدها ابكي طول اليوم وحلس هو يحلفني يبي يعرف وش فيني وقلت له عن اللي فيني وانا مستغربة من نفسي ان جاء الوقت اللي بتكلم فيه وبنفس الوقت مبسوطة اني اخيرا تكلمت بس تدرون وش ردة فعله استحقر الأمر وخلاه امر جدا عادي ومايسوى اللي قاعده اسويه فعلا اللي يده بالمويه مو مثل اللي بده بالنار مره انصدمت منه انه مااحتواني ولا همه الموضوع ولا اعطاه ادنى اهتمام بس تكلم شوي عن الموت وسكت وبعدها مارس حياته عادي معي وبدال مايتحاشى الكلام اللي يخوفني ويوسوسبي صار يتكلم فيه بعدها قلت ياربي وش اسوي ليتني ماتكلمت وقعدت ساكته احسن لي من هالصدمة بعدها حرمت اني اتكلم مع اخد

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني وإياكم أجمعين يااااااااارب يااااااااكريم
أختي أم نورة حسيت بكل كلمة كتبتيها فهالرد وحاسة ان حالتك مثل حالتي بالظبط، انا بسبب حلم اختي توسوست زيادة، يعني اتمنى لو كان الحلم انا اللي حلمته على الاقل اقول لنفسي انا موسوسة وهاد الحلم بسبب الافكار اللي في عقلي الباطني، حاولي تنسي وانا عارفة انو صعب لكن حاول تنسى او تتناسي موضوع الاحلام وقولي فنفسك شي وانتي مقتنعة أن اي شي يجي من رب العالمين فهو خير لك، قولي لنفسك انا مدام أصلي صلاتي في وقتها واقرا القران و أتصدق وأسبح وأستغفر الله و مرضت وصلت لدرجة المرض بسبب خشيتي لله وذكري نفسك بـ هالاية من سورة الملك " إن الذين يخشون ربهم بالغيب لهم مغفرة وأجر كبير " وانتي ماشاءلله عندك بنت يا أم نورة الله يحفظها لك والجنة تحت أقدام الأمهات ،،، قولي يعني أكيد هالشي كله لصالحي.. وتمالكي نفسك .

وبخصوص انك تشكي لزوجك .. انا حاسة فيكي والله دمعت عيني لما قريت كلامك مع اني مو متزوجة حاليا بس عرسي باقي عليه اقل من شهر بس انا عارفة اني رح اتزوج انسان قوي الشخصية ما رح يفهمني ما رح يعرف يقولي كلمة تريحني وبعرف إني لو شكيتله رح يزيد همي
لان الاشخاص للي عندهم شخصية قوية وما مروا بحالتنا ما رح يحسو فينا يا ام نورة رح يحاولوا يساعدونا بالطريقة اللي بيشوفوها هم انها صح ما رح يشوفوها من منظورنا ما رح يفوتو جوه قلوبنا و يشوفو انو كلمة وحدة منهم ممكن تهز كيانك، لكن الله اللي أقرب لنا من حبل الوريد .. الله اللي أرحم بنا من أمهاتنا .. شايفنا وان شاءالله بإذن الله كل هالمعاناة تحسبلنا في ميزان حسناتنا وتكون مغفرة للذنوب ..

اسألك الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك يا أم نورة وكل المسلمين

قديم 09-08-2014, 12:09 AM   #771
إن شاء الله سأشفى
عضو نشط
إن مع العسر يسرا

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارررره مشاهدة المشاركة
انا مثلك سبحان الله لما تيجي النوبه والوسواس اقول بس اعدي منها اتاكد انه وسواس وتجي مره ثانيه واقول نفس الشي وعلى رمضان والعيد
الله يفرج همك يا سارة ويشفيكي في القريب العاجل .. اي والله هالكلام بيواسيني لما اعرف انو في حدا مثلي في عندي لو سمحتي سؤال ..
يعني لما تربطي نفسك بمدة زمنية معينة بيكون لسبب معين ؟؟ يعني فكرة معينة او بدون سبب بس هيــك ...
انا حاسة انو هالمدة الزمنية اللي ربطنا انفسنا فيها كل مرة هي السبب اللي خلا الوسواس يزيد والمرض يستحوذ على عقولنا

قديم 09-08-2014, 12:15 AM   #772
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اقتباس:
الله يفرج همك يا سارة ويشفيكي في القريب العاجل .. اي والله هالكلام بيواسيني لما اعرف انو في حدا مثلي في عندي لو سمحتي سؤال ..
يعني لما تربطي نفسك بمدة زمنية معينة بيكون لسبب معين ؟؟ يعني فكرة معينة او بدون سبب بس هيــك ...
انا حاسة انو هالمدة الزمنية اللي ربطنا انفسنا فيها كل مرة هي السبب اللي خلا الوسواس يزيد والمرض يستحوذ على عقولنا
انا بسرعه اربط نفسي بوقت محدد بدون سبب لما احد يقول بكره بنساوي كذا شي او الاسبوع الجاي اقولهم ان شاء الله كاني مراح اكون معاهم ولا لما خطيبي يتصل عليا اكثر من مره اضل ادقق واساله ليش اليوم اتصل كثير وليش وليش وانتي حبيبتي جاتك الحاله فجأه لو شنو

قديم 09-08-2014, 12:42 AM   #773
إن شاء الله سأشفى
عضو نشط
إن مع العسر يسرا

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارررره مشاهدة المشاركة
انا بسرعه اربط نفسي بوقت محدد بدون سبب لما احد يقول بكره بنساوي كذا شي او الاسبوع الجاي اقولهم ان شاء الله كاني مراح اكون معاهم ولا لما خطيبي يتصل عليا اكثر من مره اضل ادقق واساله ليش اليوم اتصل كثير وليش وليش وانتي حبيبتي جاتك الحاله فجأه لو شنو
نفس الحالة اختي سارة وانا أقعد أربط الأفكار مع مدة زمنية واقول فنفسي لو مرت خلاص بتاكد وسواس وبرجع اوووكي ،، بس صراحة ما اجاني من هالافكار غير وجع القلب وحاليا انا قاعدة انتظر موعد العرس .. وخايفة يصير شي .. استغفر الله ..والله الوسواس لاعب علينا لعب

قديم 09-08-2014, 03:43 AM   #774
مـتـفـائـل
عضو نشط

الصورة الرمزية مـتـفـائـل
مـتـفـائـل غير متواجد حالياً

اقتباس:
بخصوص الفترة اللي اقصد..

صباح الخير .. الله يسلمك و يسعدك أختي (إن شاء الله سأشفى) .. كما قلت مسبقا .. يدا بيد حتى نتغلب على هذه الأوهام و الوساوس الغير منطقيـه!! لا للوساوس لا للأوهام .. نعم لحياة سعيده .. و نحن لها إن شاء الله ..
العد و التوقيت الزمني هذا شيء طبيعي عن الموسوسين ..طيب عندي سؤال .. كيف بدأت معك هذه الأفكار من الأساس و ما أسبابها و هل انت إنسانـه إنطوائيـه بطبعك أم إجتماعيـه؟

قديم 09-08-2014, 03:50 AM   #775
نووري
عضو فعال

الصورة الرمزية نووري
نووري غير متواجد حالياً

انا زاد عندي الوسواس بسبب المرض اللي بافريقيا كل شوي افكر فيه اخاف من الامراض بشكل و بكره عندي منظار اقول لنفسي طيب يمكن يكون فيه شي و الدكتور ما يشوفه او يمكن يكون عندي شي بمكان ثاني مو المعده خوفي من اامراض اكثر من الموت صار و يدي تقطعت من كثر الغسيل حتي قاعده اقول لاهلي خلونا ننقل نسكن برا عشان كورونا هههههه واحين زاد الخوف من ذا اللي بافريقيا و موسم الحج يارب

قديم 09-08-2014, 03:56 AM   #776
إن شاء الله سأشفى
عضو نشط
إن مع العسر يسرا

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـتـفـائـل مشاهدة المشاركة
صباح الخير .. الله يسلمك و يسعدك أختي (إن شاء الله سأشفى) .. كما قلت مسبقا .. يدا بيد حتى نتغلب على هذه الأوهام و الوساوس الغير منطقيـه!! لا للوساوس لا للأوهام .. نعم لحياة سعيده .. و نحن لها إن شاء الله ..
العد و التوقيت الزمني هذا شيء طبيعي عن الموسوسين ..طيب عندي سؤال .. كيف بدأت معك هذه الأفكار من الأساس و ما أسبابها و هل انت إنسانـه إنطوائيـه بطبعك أم إجتماعيـه؟
مشكور أخي متفائل صباح النور والتفائل إن شاءالله رح نهزم الوسواس ونعيش حياة طبيعية
أنا اول مرة حسيت فيها بالخوف ونوبة الهلع كانت قبل 6 شهور تقريبا او اكثر وما كنت فاهمة شي عن الموضوع فقط حسيت باختناق و دوخة على طول اخدوني المستشفى .. قالولي اكيد عصبتي ؟؟ قلتلهم لا مستحيل كنت قاعدة وعادي ومبسوطة وماف شي بس ما صدقوني قالولي لا اكيد في شي مخلي اعصابك تتوتر .. رجعت البيت
بعد اسبوع صار نفس الشي .. رحت للطبيب وعملت فحوصات طلع عندي خمول في الغدة الدرقية وقالي الطبيب ان نقص الهرمون يسبب الشعور بالاختناق والكابة والى اخره.. قلت فنفسي .. اها اخيرا اكتشفت السبب ...
طنشت الموضوع لشهرين .. وفجاة في يوم
حسيت باختناق لكن هالمرة اجاتني افكار عن الموت وقعدت افكر واسترسل في تفكيري عن هالموضوع ..و شيطاني قالي دوووري في النت وجيبي معلومات اكيد بترتاحي ...وياريتني ما دورت كلما قريت موضوع ن الموت والقبر بتسوء حالتي
لحد ما وصلت ان هالافكار لازمتني ليل ونهار وبشكل يومي ..
رحت لكثير أطباء وصفتلهم حالتي اللي قالي دواء الغدة الدرقية مو مناسبك وقفيه .. وقفته
اللي قالي لا نقص الهرمون هو السبب اشربي الدواء ... شربته وزادت انتكست حالتي ...
لحد ما وصلت لطبيب نفسي اللي عطاني ادوية نفسية .. منها السبرالكس ..ولكن ما شربتا
ووقفت كل الادوية بكل انواعها حتى الاسبيرين ..
وحاليا قاعدة اتحارب مع نفسي 21e1نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةq
اسفة طولت حكيتلك قصة حياتي

قديم 09-08-2014, 04:00 AM   #777
مـتـفـائـل
عضو نشط

اقتباس:
وبخصوص انك تشكي لزوجك .. انا حاسة فيكي والله دمعت عيني لما قريت كلامك مع اني مو متزوجة حاليا بس عرسي باقي عليه اقل من شهر بس انا عارفة اني رح اتزوج انسان قوي الشخصية ما رح يفهمني ما رح يعرف يقولي كلمة تريحني وبعرف إني لو شكيتله رح يزيد همي
لان الاشخاص للي عندهم شخصية قوية وما مروا بحالتنا ما رح يحسو فينا يا ام نورة رح يحاولوا يساعدونا بالطريقة اللي بيشوفوها هم انها صح ما رح يشوفوها من منظورنا ما رح يفوتو جوه قلوبنا و يشوفو انو كلمة وحدة منهم ممكن تهز كيانك، لكن الله اللي أقرب لنا من حبل الوريد .. الله اللي أرحم بنا من أمهاتنا .. شايفنا وان شاءالله بإذن الله كل هالمعاناة تحسبلنا في ميزان حسناتنا وتكون مغفرة للذنوب ..

اسألك الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك يا أم نورة وكل المسلمين
أول حبيت أبين لك ان هذا كلام غير صحيح .. مو شرط أن الرجل ذو الشخصيـه القويـه يخلوا من الحنان .. المشكلـه كما تحدثـت مسبقا مع أم نوره في ردي السابق في قلـة الحملات التوعويـه و التثقيفيـه عن مشاكل الإضطرابات النفسيـه و فـ نلاحظ أن الكثير من الناس لا يعلم شيء على الإطلاق من مشاكل الإضطرابات النفسيـه .. في دورات تثقيفيـه عن طرق تعامل الأهل و المقربين مع من يعاني من الوساوس .. طبعا و بكل تأكيد قد لا يدرك ما نعاني منـه بشكل تام و لكن سوف يكون على درايـه بطرق الإستجابـه و التعاون مع من يعاني من هذه الإضطرابات .. شيء أخير .. أتمنى أن تعكسي تفكيرك و توكني متفائـلـه بزوجـك و قدرتـه على مساعدتك إن شاء الله و تأكدي بل و عندي يقين تام أن راح يكون في تغير جذري و إيجابي في حياتك بعد الزواج .. لا تنسي ان فترة الزواج هي فترة إنتقاليـه في حياتك و مستوى السعادة عادة يكون فيـها عالي فـ يا حبذا لو تتأخذي من هالفترة عامل مساعد للتغلب على الأوهام و تشتيت أفكارك عنـها ..وفقك الله و دمتي بخير.

قديم 09-08-2014, 04:01 AM   #778
إن شاء الله سأشفى
عضو نشط
إن مع العسر يسرا

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

بخصوص شخصيتي .. انا شخصية انطوائية أكثر وعلى فكرة في صغري تقريبا في عمر 11 سنة عانيت من وسواس الوضوء والصلاة كنت اعيد صلاتي اكثر من مرة واقعد ابكيلهم في البيت وقول لا ما صليت ؟؟؟ وحاليا لما مرضت بهالوسواس حسيت بدا يرجعي وسواس الصلاة خصوصا في شهر رمضان

قديم 09-08-2014, 04:07 AM   #779
نووري
عضو فعال

الصورة الرمزية نووري
نووري غير متواجد حالياً

اقتباس:
بخصوص شخصيتي .. انا شخصية انطوائية أكثر وعلى فكرة في صغري تقريبا في عمر 11 سنة عانيت من وسواس الوضوء والصلاة كنت اعيد صلاتي اكثر من مرة واقعد ابكيلهم في البيت وقول لا ما صليت ؟؟؟ وحاليا لما مرضت بهالوسواس حسيت بدا يرجعي وسواس الصلاة خصوصا في شهر رمضان
ماادري ليه اغلبنا على شهر رمضان وش السر ؟ انا شخصيه قلقه من زمان بس الوسواس بعد وفاه ابوي الله يرحمه كنت اروح اشوف اهلي و هم نايمين اذا يتنفسون ولا لا و انا عندي قطط فكنت اروح اتاكد الشبابيك مقفه اكثر من مره بس وقفتها هالعاده و الحين مدري ايش جاني فجاه اخاف من الامراض و من الموت

قديم 09-08-2014, 04:08 AM   #780
مـتـفـائـل
عضو نشط

اقتباس:
مشكور أخي متفائل صباح النور والتفائل إن شاءالله رح نهزم الوسواس ونعيش حياة طبيعية
أنا اول مرة حسيت فيها بالخوف ونوبة الهلع كانت قبل 6 شهور تقريبا او اكثر وما كنت فاهمة شي عن الموضوع فقط حسيت باختناق و دوخة على طول اخدوني المستشفى .. قالولي اكيد عصبتي ؟؟ قلتلهم لا مستحيل كنت قاعدة وعادي ومبسوطة وماف شي بس ما صدقوني قالولي لا اكيد في شي مخلي اعصابك تتوتر .. رجعت البيت
بعد اسبوع صار نفس الشي .. رحت للطبيب وعملت فحوصات طلع عندي خمول في الغدة الدرقية وقالي الطبيب ان نقص الهرمون يسبب الشعور بالاختناق والكابة والى اخره.. قلت فنفسي .. اها اخيرا اكتشفت السبب ...
طنشت الموضوع لشهرين .. وفجاة في يوم
حسيت باختناق لكن هالمرة اجاتني افكار عن الموت وقعدت افكر واسترسل في تفكيري عن هالموضوع ..و شيطاني قالي دوووري في النت وجيبي معلومات اكيد بترتاحي ...وياريتني ما دورت كلما قريت موضوع ن الموت والقبر بتسوء حالتي
لحد ما وصلت ان هالافكار لازمتني ليل ونهار وبشكل يومي ..
رحت لكثير أطباء وصفتلهم حالتي اللي قالي دواء الغدة الدرقية مو مناسبك وقفيه .. وقفته
اللي قالي لا نقص الهرمون هو السبب اشربي الدواء ... شربته وزادت انتكست حالتي ...
لحد ما وصلت لطبيب نفسي اللي عطاني ادوية نفسية .. منها السبرالكس ..ولكن ما شربتا
ووقفت كل الادوية بكل انواعها حتى الاسبيرين ..
وحاليا قاعدة اتحارب مع نفسي 21e1نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةq
اسفة طولت حكيتلك قصة حياتي
صباح التفـائــل .. لا بالعكس .. أنتهزي فرصـة الفضفضـه عن ما يجول بخاطرك متى ما أتيحت لك !! إلقاعدة الأولى كان المفروض أنك ما قريتي عن الموضوع من الإساس .. لانك تأثرتي بـه بشكل سريع .. السؤال الثاني .. قبل 6 أشهر هل كان فيـه أي تغير في حياتك من الناحيـه الإجتماعيـه أقصد .. عشتي في وحده مثلا أو تغير في نشاطاتك .. طلعـه .. جمـعـه .. تسوق إلخ ؟ بمعنى أصح .. هل تقوقعتي على نفسك .. يعني قلت علاقاتك الإجتماعيـه؟