المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

مادري شو صار.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أخباركم ؟ من زمان عن المنتدى .. مادري ليش فتحت الموضوع ولا ادري الصراحه شو اكتب بالضبط. هل اللي بكتبه

قديم 21-06-2019, 05:50 AM   #1
ا،السويدي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ا،السويدي
ا،السويدي متواجد حالياً

Icon9 مادري شو صار.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

أخباركم ؟ من زمان عن المنتدى ..

مادري ليش فتحت الموضوع ولا ادري الصراحه شو اكتب بالضبط. هل اللي بكتبه بيريحني؟ ولا بحس ان في وايد اشياء ما كتبتها.
الصراحه مشاعرنا ويا الوسواس أبداً مب مفهومه. مشاعر غريبه وعجيبه مانقد نتحملها والله. والله المُستعان.

امم حالي ما تغيّر أبد.. بس مثل أي حد فترة أكون بخير وفترة ماعرف شو فيني بالضبط؟

في رمضان الصراحه كنت مرتاحه جداً وكان رمضان خفيف وحلو، يمكن تضايقت مره ومرتين ونوبة هلع خفيفه لكن الحمدلله أحس مر خفيف
و اول يوم العيد كذلك وثاني. لكن من ثالث يوم لين هاليوم مادري شو اللي صار فجاءه ؟ ماذكر ان صار شيء وضايقني أو شيء ، بس فجاءه هالمشاعر هاجمتني.

مادري من وين ابدأ ؟
طبعاً في رمضان كنت ما انام الليل يعني اسهر و انام بعد الفجر ،
لكن لما خلص حاولت اعدل النظام بس ماقدرت..

يعني تقريباً ارقد الليل حوالي الساعه او الساعتين بعدين اصلي الفجر و الصراحه ماقدر انام ابد الى الظهر
احاول انام لكن ماقدر..

غير ان نومي نظامه سيء.. أحلامي أبداً مش مفهومه قسماً بالله
يعني مادري انا شو قاعده احلم ؟ يمكن اغلبها تكون من الاشياء اللي تصير وياي خلال يومي كله لكن مادري ليش اتضايق واحس بغربه ؟

يعني تعرفون يوم تحلمون كذا حلم وقت واحد ؟ نفس الشيء بس بشكل غريب..

مثلاً اتابع مسلسل هالفتره ، ف الحلم يعني اما يكون مقاطع من المسلسل او حدث صار بيني وبين أختي أو مادري

ادري طبيعي يعني تحلمين عن هالاشياء بس ليش انا احس بضيق من الحلم ؟ واول ما افتح عيني احس بكتمه.. واحياناً احلم بالاموات اللي اعرفهم. مع انه احياناً ما افكر فيهم يعني مادري ليش احلم عنهم ؟

يعني باختصار يومي كئيب. أوكي آكل اشرب الحمدلله ، اسولف اضحك ابتسم لكن احس اني بموت !
يعني كل هالمشاعر والاحلام واي شيء يصير كله مرتبط اني بموت.. كيف اشرح لكم ؟ اتمنى فهمتوا ،

وصايره حساسه بزياده ! يعني اتأثر بالمسلسلات بشكل غير طبيعي مع اني قبل ابداً ما كنت جي ههههههه ،
تصدقون ؟ أحس ان حتى المسلسلات اربطها بالموت ؟ يعني اي حدث حتى لو تافه تلقائياً ينربط بالموت.

أنا ادري ان هالشعور اكيد مر علي. و الصراحه يعني احس اني اذكر متى ،
لكن في نفس الوقت أحاول اذكر ماقدر و احس شعور يديد غريب أو يمكن مر علي لكن هالمره غير عن قبل ..

تعبانه والله ،، ماعرفت شسوي قلت افضفض. واتمني القى رد يخفف عليّ ولو شوي.
المصدر: نفساني

قديم 21-06-2019, 09:27 PM   #2
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة
كلمة طيبة غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلا أختي .. فعلا لم نرى حضورا فاعلا لك منذ زمن
منورة الموقع .. بعد غياب

قال العرب قديما كل إناء بمافيه ينضح
والمعنى .. العقل وعاء الفكر .. ماتملأ به وعائك هو ماينسكب منه ..
إن كسرت جرة أحدهم وكان مملوءة عسلا سيندلق منها العسل
وأن كانت الجرة بها ماء لندلق الماء عنها لا العسل

الأحلام كما قلت أنها قد تشكل شيء مر عليك في يومك
وهنا أقول نعم العقل يتعامل أحيانا مع الأحداث بصورة مختلفة

فأن أعطيت 100 دولار ل خباز سيشتري بها دقيقا
وأن أعطيتها ل صياد قد يشتري بها معدات صيد

و100 دولار هذة هي المعلومات ( ماتراه .. ماتسمعه .. ماتفكر به .. خلال يومك ) هذة المعلومات البصرية والسمعية والشعورية هي ثمينة للعقل
ويستخدمها في مابعد ذلك العقل في صنع الحلم .. الكوابيس ..

أن مر اليوم ومر الغد مر بعد الغد بنفس الوتيرة .. الأشياء متكررة .. ( معلومات متكررة ) نفس نظام الأكل .. المسلسلات .. الأشخاص .. لاوجوه جديدة
ماذا قد يفعل العقل .. يقوم بصنع طبق جديد من بقايا عشاء الأمس .. وهكذا الحلم قد يتكرر .. مع بعض التوابل لكسر الملل والفتور ..

التغيير هو جزء من الشفاء ..

الضيق والغربة بسبب الحاجز الموضوع أمامك .. حاجز قد يكون زجاجي ( تاكلين تشربين تضحكين تسولفين كماقلت ) لكن .. العالم هناك خلف الزجاج ..

بالنسبة للنوم فأحسن طريقه مجربة لتعديل النوم .. هي 1 من 3 ( 1- إرهاق الجسم طوال النهار لتحويجه للنوم مبكرا - 2- عدم النوم في فترة العصر والعشاء - 3- كثرة الماء و قراءة الكتب .)

شعورك طبيعي .. لأن الشعور بالركود التام يصدر مشاعر كئيبة لعقلك .. يتكرر العالم في دائرة مغلقة .. لاجديد يدعو للفرح والتفاؤل
مجرد مشاعر تجاهليها .. حاولي إيجاد نشاطات بديلة مفيدة خارج المنزل .. دورة تعليم .. ألخ

بالنسبة للأحلام .. أنصحك تستمعين ل سورة الكهف .. الشرح .. وقراءة أية الكرسي قبل النوم
وعدم الإكثار من الأكل قبل النوم لأن بعض من الضيق يأتي من الأكل الكثير و حاولي تخفيف الجلوس أمام التلفاز أختي الغالية ..

قال النبي صلى الله عليه وسلم: (ما ملأ ابن آدم وعاءً شرًّا من بطنٍ، حسب ابن آدم أكلات يُقمنَ صُلبه، فإن كان لا مَحالة، فثُلُث لطعامه، وثُلُث لشرابه، وثلث لنفسه).

وربنا يحفظك وينورلك قلبك ..

قديم 22-06-2019, 09:42 PM   #3
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

اختي انا ايضا عندي كابه وخوف وقلق واحلام وافكااااااار وربط

قديم 25-06-2019, 07:08 AM   #4
ابو فهد الكويتي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو فهد الكويتي
ابو فهد الكويتي غير متواجد حالياً

قصتك طويلة سراحه مالي خلق اقراها ولاكن حبيت اشارك مع اني ماقريت شي

قديم 30-06-2019, 09:18 AM   #5
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

ما شاء الله من خلال سردك للموضوع يتبين بأن لديك قوة تحمل كبيرة

قديم 10-07-2019, 03:03 PM   #6
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الصورة الرمزية تقهويتك مواجع
تقهويتك مواجع متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ا،السويدي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

أخباركم ؟ من زمان عن المنتدى ..

مادري ليش فتحت الموضوع ولا ادري الصراحه شو اكتب بالضبط. هل اللي بكتبه بيريحني؟ ولا بحس ان في وايد اشياء ما كتبتها.
الصراحه مشاعرنا ويا الوسواس أبداً مب مفهومه. مشاعر غريبه وعجيبه مانقد نتحملها والله. والله المُستعان.

امم حالي ما تغيّر أبد.. بس مثل أي حد فترة أكون بخير وفترة ماعرف شو فيني بالضبط؟

في رمضان الصراحه كنت مرتاحه جداً وكان رمضان خفيف وحلو، يمكن تضايقت مره ومرتين ونوبة هلع خفيفه لكن الحمدلله أحس مر خفيف
و اول يوم العيد كذلك وثاني. لكن من ثالث يوم لين هاليوم مادري شو اللي صار فجاءه ؟ ماذكر ان صار شيء وضايقني أو شيء ، بس فجاءه هالمشاعر هاجمتني.

مادري من وين ابدأ ؟
طبعاً في رمضان كنت ما انام الليل يعني اسهر و انام بعد الفجر ،
لكن لما خلص حاولت اعدل النظام بس ماقدرت..

يعني تقريباً ارقد الليل حوالي الساعه او الساعتين بعدين اصلي الفجر و الصراحه ماقدر انام ابد الى الظهر
احاول انام لكن ماقدر..

غير ان نومي نظامه سيء.. أحلامي أبداً مش مفهومه قسماً بالله
يعني مادري انا شو قاعده احلم ؟ يمكن اغلبها تكون من الاشياء اللي تصير وياي خلال يومي كله لكن مادري ليش اتضايق واحس بغربه ؟

يعني تعرفون يوم تحلمون كذا حلم وقت واحد ؟ نفس الشيء بس بشكل غريب..

مثلاً اتابع مسلسل هالفتره ، ف الحلم يعني اما يكون مقاطع من المسلسل او حدث صار بيني وبين أختي أو مادري

ادري طبيعي يعني تحلمين عن هالاشياء بس ليش انا احس بضيق من الحلم ؟ واول ما افتح عيني احس بكتمه.. واحياناً احلم بالاموات اللي اعرفهم. مع انه احياناً ما افكر فيهم يعني مادري ليش احلم عنهم ؟

يعني باختصار يومي كئيب. أوكي آكل اشرب الحمدلله ، اسولف اضحك ابتسم لكن احس اني بموت !
يعني كل هالمشاعر والاحلام واي شيء يصير كله مرتبط اني بموت.. كيف اشرح لكم ؟ اتمنى فهمتوا ،

وصايره حساسه بزياده ! يعني اتأثر بالمسلسلات بشكل غير طبيعي مع اني قبل ابداً ما كنت جي ههههههه ،
تصدقون ؟ أحس ان حتى المسلسلات اربطها بالموت ؟ يعني اي حدث حتى لو تافه تلقائياً ينربط بالموت.

أنا ادري ان هالشعور اكيد مر علي. و الصراحه يعني احس اني اذكر متى ،
لكن في نفس الوقت أحاول اذكر ماقدر و احس شعور يديد غريب أو يمكن مر علي لكن هالمره غير عن قبل ..

تعبانه والله ،، ماعرفت شسوي قلت افضفض. واتمني القى رد يخفف عليّ ولو شوي.

والله يااختي شرحتي الي فيني بالضبط انا مثلك الهي نفسي بااي شي بس لان روتيني نفسه وماعندي احد يسليني او يضيع وقتي معي احاول اقوم بكل روتين المنزل اليومي اسولف اضحك شويات لكن احساس وافكار الموت احسها مثل لبسي مثل شعري ماتفارقني جزء مني محاوطتني في كل مكان وزمان وكل مرة اقول مر علي احساس القلق والخوف ذا وارجع اقول لا هذه المرة غير جديد معقول هذا الي يحسونه قبل يموتون احيانا احس اني بنجن واحيانا اتمالك نفسي بصعوبة

الله يشفينا عاجلا غير آجل ويطول بأعمارنا جميعا بالطاعة والعمل الحسن اللهم آمين