المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

نحن كمجانين ماذا تنصحوننا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أنا اسمي المعتاد في الموقع taebtaeb أو taebtaeb1 و هما اسمان لشخص واحد . قد يبدو عنوان الرسالة غريب و لكن أنا كما

قديم 19-03-2004, 12:13 PM   #1
taebtaeb
عضو فعال

الصورة الرمزية taebtaeb
taebtaeb غير متواجد حالياً

نحن كمجانين ماذا تنصحوننا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا اسمي المعتاد في الموقع taebtaeb أو taebtaeb1 و هما اسمان لشخص واحد .
قد يبدو عنوان الرسالة غريب و لكن أنا كما علمتم جميعا أصبحتم كلكم تعرفون مشاكلي باسم taebtaeb و taebtaeb1 و ارجو أن أجد الشفاء على يدكم بإذن الله المهم الأن ها السؤال سأسأله لكم بفرض شخص بدأ يشفى و أنا بالنسبة لي إذا أصبحت أعرف الطرقات و الذهاب و الإياب و قيادة السيارة وقتها بامكاني الذهاب لطبيب نفسي بنفسي و يعني بتعالج و أرجو أن أجد كامل العلاج عندكم و أنا كلي ثقة بكم و إذا حلت مشكلة القيادة و الخجل من الأهل وقتها ستكونون غيرتم حياتي للأفضل بكثير كثير المهم أخواني سؤالي الأن في حال حللتم لي مشكلة الطرقات و السيارات و الخجل من الأهل و الاعتماد على النفس وقتها سأكون قادر على الخروج و الدخول و بظن أنها بداية الحل لمشاكلي وقتها أي في مرحلة بداية الشفاء و ما اسمها أنتم أدرى بذلك أي حل أساس المشكلة الأن المهم في هذه الحال أي بدأ أو انتصاف العلاج و أرجو ان أصل بمساعدتكم لهذه المرحلة فما الكتب التي تنصحوننا بقرائتها لتطوير أنفسنا أو دورات أو غيرها مثل npl أو مهما كان اسمها يعني ما الطرق و الحلول لنطور أنفسنا و صحتنا النفسية بأنفسنا يعني قراءة كتب تفيدنا أو غيرها من دورات و كتب و مواقع انترنيت أو يعني نصائح ماذا يفعل من كان مريض نفسي مثلي الأن إذا بدأ يشفى (كما أمل لي و لكل مريض بالموقع ) لكي يطور نفسه بشكل كبير و يوقي صحته النفسية و يصبح شخص ناجح فما الحل لذلك أرجو التفصيل الشديد و ذكر خطوات و الكتب و الأعمال لكل مرحلة و الأن أرجو من كل من قرأ هذا الموضوع عمل بحث بمواضيعي و الإجابة و أستحلفكم بالله الرد الذي يشفيني و يخلصني من مشاكلي و يعني أشفى بدون دواء أو طبيب فقط بفضلكم أنا سأدخل بعد أسبوعين أو اثنين من الأن أرجو أن أجد لكل موضوع ألف ألف رد و حل و أرجو أن أظل أقرأ بالردود عن كل موضوع لأيام من كثرها و تكون شافية أرجوكم كل المواضيع القديمة و الجديدة ردوا لي عليها و أرجوكم ردود مفصلة و شاملة أرد الحل بقى أريد عن دخولي بالمرة المقبلة ضل طبق بحلولكم لأشهر حتى أشفى رجاء أجيبوني كل يوم و لو عن قسم من المشاكل بالتفصيل الممل الشديد و على أساس بدون دواء ويا رب بس أدخل المرة الأخرى أجد الحل النهائي و أرجو من الأحبة ألا ينسوني من الدعاء بالشفاء و أن يبعث لي الله من يرد عليي بقى بالتفصيل و يحل لي مشاكلي و يكون فاضي و ما يكون رده فقط اذهب لطبيب نفسي و أنا كلي ثقة بكم و بركي بصير أول حالة تشفى على النت ههههههه أرجو أن تساعدوني و تبذلوا القليل من وقتكم لعلاج أخيكم نهائيا أرجو الرد بغضون أسبوعين أو ثلاثة لكل المشاكل بشكل نهائي بحيث أشفى منها طبعا مع مراعاة أن الحل على مراحل بس أنتوا بكل مشكلة حطوا كل الحلول و أنا بطبقها و بخبركم بالحل الرجاء من كل من يعرف المساعدة و شو خلص أعتمد عليكم؟؟ أكيد باذن الله و مرة ثانية أسألكم بالله أن تهتموا بمشاكل أخيكم و ابنكم و تنهوها بقى ة تقضوا القليل من وقتكم لمساعدة أخيكم الكل يا ريت يحط الحل المفصل و بتتساعدوا شو بدي الحل بقى أنا كل أمل بأن أجد الحل عند دخولي المرة الثانية لكل المشاكل و أنا ببدأ بتطبيق الحلول يللي أكيد لح تأخد وقت بس أنا بطبق و حطولي حل للمشكلة بحيث ضل طبق فيه لأشفى يعني من أجل أني لا أدخل للنت غير مرة بالشهر و الله يجزيكم الخير و لا تردوني خائب أنتظركم يا عمالقة الموقع.
و السلام عليكم
المصدر: نفساني

قديم 21-03-2004, 01:42 AM   #2
نرجس
عضـو شرف

الصورة الرمزية نرجس
نرجس غير متواجد حالياً

إلى أخي الكريم (taebtaeb)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لنتمكن من مساعدتك لابد من كتابة الموضوع في منتدى آخر فالعيادة لايمكن كتابة ردود بها لغير الأطباء والأخصائيين والمراقيبن....

سنحاول مساعدتك بما نستطيع بإذن الله وسأكتب لك الرد في منتدى التجارب الشخصية

دعواتنا لك بالهداية والصلاح

قديم 21-03-2004, 02:31 PM   #3
جروح تبتسم
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية جروح تبتسم
جروح تبتسم غير متواجد حالياً

إلى أخي..taebtaeb....ممكن؟؟

ممكن تكتب اللي تبي مشاركات الاعضاء في حلقة نقاش

منتدى التجارب الشخصية

المنتدى العام

حتى يتسنى لنا مساعادتك..

http://www.nafsany.com/vb/showthread...threadid=19840

ممكن تدخل

قديم 24-03-2004, 10:51 AM   #4
mirror
عـضو دائم ( لديه حصانه )

الصورة الرمزية mirror
mirror غير متواجد حالياً

إلىtaebtaeb

الأخ الفاضل
هنالك دروس في الحياة لا سبيل لتعلمها إلا بخوض الحياة و مواجهة تحدياتها. أنتَ حددتَ لنفسك سن الثامنة عشرة ليكون خاتمة اكتسابك لمهارات معينة تمكنك من مزاولة أنشطة حياتك بالشكل الذي تتطلع إليه. و لكن لمَ العجلة؟ بما أنك الآن في الثامنة عشرة و لست ترى نفسك تتمتع بما يجب أن تتمتع به فلم يفت الأوان بعد. خطأ أن نركن حياتنا حتى نتعلم مهاراتها الأساسية، بل إنّ تعلم المهارات هذه لا يكون إلا بمواجهة الحياة مهما كانت الصعوبات. مسألة حفظ الطرقات تأتي عفوياً. دعني أسألك سؤالاً: هل تجد ذات الصعوبة في حفظ أرقام الهاتف مثلاً؟ بعض الأرقام نحفظها أكثر من غيرها لأننا نستخدمها أكثر. لم نخطو خطوات متعمدة لحفظها.
عندما سجلتُ في الجامعة للمرة الأولى كنت أضيع بين المباني المتباعدة و أتوقف لأسأل أكثر من مرة أين مكتب فلانة؟ أين البوابة رقم كذا؟ و بمرور الوقت أصبح كل شيء مألوفاً.

بالتأكيد لو وضعتَ علامات و اعتمدت عليها وحدها ستنساها بمرور الوقت. هل تعرف لماذا؟ لأنّ المكان الذي اعتمدتَ على علامات تدلك عليه لا يعني لك أنت شيئاً. من كلامك يبدو أنك مهتم لتلبي تطلعات شخص آخر، والدك مثلاً. اسأل نفسك ما الذي تريده؟ هل تنوي حقاً إكمال دراستك؟ هل هذا ما تريده أنت؟ هل يهمك حقاً أن تعيش في سوريا أو مصر أو السعودية أم أنّ نفسك غارقة في عالمك الصغير الوهمي حيث تعيش أحلام اليقظة و تستقي منها احتياجاتك المعنوية الأساسية و تكتفي بها بل تفضلها على العالم الواقعي حيث الطرقات و المسئوليات؟
فهمتَ قصدي؟

أنتَ مستاء من وضعك و هذا أمر مهم لكن يظل الخطوة الأولى. يجب عليك أن تُتبعها خطوات أخرى لستُ أنا من يدلك عليها بل نفسُك من ستدلك عليها بإذن الله. متى؟ عندما تشعر بالحاجة إلى الدراسة بالحاجة إلى الذهاب إلى مكان معين، فمجرد الدراسة لأنّ هذا هو المفروض و مجرد حفظ الطرقات لأنّ هذا هو الواجب، لن يساعدك. هنالك مثل يقول جوّع كلبك يتبعك. نفسنا يجب أن تجوع لتطيعنا و تتبعنا، أما أن تكون نفسُك شبعانة من أحلام اليقظة فبالتأكيد لن تجدها معك في عالمك الواقعي، سوف يثقل عليها أن تتواجد معك و سوف تتألم أنتَ لذلك، و هذا ما حدث بالفعل.
إذن اتخذ خطوة قاسية و الزم أرضَ الواقع حتى في خلوتك بنفسك. مهما كان الواقع مريراً الزمه و لا تحد عنه. و مهما انتكستَ و عدتَ تحلق بعيداً على حساب الواقع لا تبتئس و تُحبط و تفقد الأمل، بل واصل و بإذن الله ستنجح.

أخيراً
أنتَ في أجمل سنواتِ العمر و لا زال الطريق أمامك بإذن الله.
و إن كنتُ أخطأتُ في قراءتي لموقفك فأطلب منك أن تسامحني.
تحياتي لك و بالتوفيق.

قديم 24-03-2004, 11:13 PM   #5
أ. أماني الحربي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ. أماني الحربي
أ. أماني الحربي غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم

مرآة الصفاء

جئت هنا كي أرحب وبشدة بعودتك وعودة أحرفك هنا

أينما كنت وفقك الرحمن

قديم 25-03-2004, 05:07 PM   #6
mirror
عـضو دائم ( لديه حصانه )

الصورة الرمزية mirror
mirror غير متواجد حالياً

أستاذتي القديرة أماني

سعدتُ لأحرفك و طربتُ لها
لا عدمتك

حفظكِ الرحمن

قديم 26-03-2004, 07:06 PM   #7
آساير
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية آساير
آساير غير متواجد حالياً

لن تتخيل كم شدني العنوان ... و انا لست من اولئك الذين يستهجنونه
بالعكس .. أجد فيه شيء من الصدق لكل الناس .. نحن بشكل او بآخر
نحتاج الجنون .. يمنحنا نوعاً من الإتزان .. و قد تكون هذه نظرية خاصة بي :)

اخي ..

قرأت احرفك .. و بإذن الله سأقرأ مواضيعك و ارد عليها ان كان هنالك
مجال لذلك .. لكن ؛

يهمني الآن ان تضع قليلاً من الثقة في جسدك و عقلك و الاهم ..... قلبك ..
لكَ ان تتبعه .. و بإذن الله سيقودك الى حيث لا تندم ..

كن بخير

قديم 16-04-2004, 06:40 PM   #8
taebtaeb
عضو فعال

الصورة الرمزية taebtaeb

شكر لكل العمالقة و الخبراء لاذين شاركوا معنا أنا لم أقل أن سن ال 18 هو مرحلة توقف اكتساب الخبرات و لكن ما كان يؤلمني النقص الشديد لذلك.
بالنسبة لأمر أنه مفروض عليي الدراسة فأنا أكره الدراسة و حاولت كثيرا و لكن كل أصدقائي و الكثير من الناس لا تحب الدراسة و لكن تدرس وتتفوق كذلك أبي لم يفرض عليي شيئ و أنا لا أجد صعوبة بحفظ أرقام الهاتف أبدا أبدا و لكن غالبا ما أنساها لعدم استعمالها أنا دئام الشعور بالحاجة أخي مرأة لما ذكرت بشكل دائم و لكن ماذا أفعل للتخلص من أحلام اليفظة لا أظن أنه هناك سبيل لذلك أرجو أن تدلني على هذا الشيئ كيف أتخلص منه شكرا جزيلا لكم وا الأخت أ. أماني الحربي شكرا لك و كنت أمل أن اجد رد لكم في هذا الموضوع
أخ آساير أتمنى أن نجد الرد في المواضيع و الثقة من أين أتي بها
خي الكريم هذا الملف و الرسالة أرسلتها لشخص اسمه خليل لكنه لم يجب و هذا طلب لك و لكل الأخوة و الأخصائيين و من يحب المساعدة في المنتدى لتنزيل الملف بالزر الأيمن و حفظ الهدف باسم http://www.geocities.com/taebtaeb1/khalil.zip
أرجو أن تعتبر نفسك خليل و تجيب على هذا الأساس لعل الشفاء يكون حليفي كما تمنيت لي أرجو الإطلاع على الملف و في حال القدرة على الرد

قديم 16-04-2004, 10:45 PM   #9
ابن الرياض
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ابن الرياض
ابن الرياض غير متواجد حالياً

لست مجنونا ولله الحمد ، ولكني أقول أرجو من الله العلي القدير الا أكون في طريقي إليه .

قديم 18-04-2004, 11:27 AM   #10
نرجس
عضـو شرف

الصورة الرمزية نرجس
نرجس غير متواجد حالياً

http://www.nafsany.com/vb/showthread.php?threadid=19891

قديم 18-04-2004, 01:27 PM   #11
ابنة الجزائر
عضو نشط

الصورة الرمزية ابنة الجزائر
ابنة الجزائر غير متواجد حالياً

المجنون يرفع عنه القلم .وانت ما شاء الله .تهدف الى الافضل في شخصيتك .
انت اخي الكريم
تتعرض الى ضغوطات نفسية
نظرتك اليها بكل تخوف
يزيدها ضخامة في عينيك
انت في مقتبل العمر .
والعمر تجارب وماسي وافراح .
حاول النظر الدائم في مشاكلك
مواجهتها وتقبلها .
لا ينبغي الاهتمام بنظرة النا س
لان ارضاءهم غاية لاتدرك .
ان ينسى الانسان.........
ان ......
ضع نصب عينيك ان لكل مشكلة حلا .
الارادة موجودة لديك وهدا مهم جدا .
وطد ثقتك بالنفس حتى تكون خطاك نحو التغيير ثابتة .
المنتهى الدي ترغب في الوصول اليه
لاتسام منه لمجرد انك فشلت
ا لاصرار ...... مفتاح الانتصار.....
ثقة ....وجهد.....واصرار....ستصل ان شاء الله .

قديم 25-04-2004, 07:38 AM   #12
mirror
عـضو دائم ( لديه حصانه )

الصورة الرمزية mirror
mirror غير متواجد حالياً

أخي الكريم تائب

في النهاية أنتَ من سيقرر، لكن ألا ترى معي أن تركز الآن على دراستك خصوصاً أنه لم يعد يفصلك عن الامتحانات الكثير؟

احتفظ بإرادتك و تصميمك على التغيير لكن لا تشغل نفسك الآن بالتفاصيل

كتاباتك تفصح عن قلقك و هذا ليس بصالحك، دع عنك همومك و ركز على الدراسة، و بعدما تؤدي امتحاناتك تفرغ لهمومك الأخرى..

الملف لم يفتح معي، لكن لا تشغل بالك بهذا الآن..
تفرغ للدراسة الآن و لا تشتت ذهنك بأمور أخرى

أسأل الله لك التوفيق و النجاح

قديم 29-04-2004, 08:52 PM   #13
taebtaeb
عضو فعال

الصورة الرمزية taebtaeb

الاخ ابن الرياض
شكرا لك و أمل ذلك
و شكر مرة أخرى للأخت المبدعة نرجس
الأخت ابنة الجزائر
ان شاء الله اصل و أنتظر من كل خبراء الموقع مساعدتنا رجاء.
الاخ مرأة نفسية
ممكن ترسل لي بريدك برسالة خاصة أرجوك و أنا سأرسل الملف لك على بريدك
أرجوك يا أخي و هذا بريدي taebtaeb1@???????.com
راسلني عليه و الله القلق شديد و بقي للفحص شهر و لم أدرس و لا كلمة للأن ما الحل أرجوكم و الله لا أقدر قلق قلق مشاكلي أحس أناه ستنفضح و قد تكون معي فقط مرتين لدخول النت بعد الأن فمرة الأن و بقي مرة أخرى أتمنى وقت أدخل أنزل ما أقدر الاعتماد عليه للعلاج أرجوكم و جزاكم الله خيرا.
و جرب هذا www.members.lycos.cp.uk/taebtaeb1/khalil.zip بالزر الأيمن و حفظ الهدف باسم أو انسخ الرابط بمتصفح جديد أرجوكم معي اقل من شهر لأجد الرد الكامل أرجوكم

قديم 29-04-2004, 08:59 PM   #14
taebtaeb
عضو فعال

الصورة الرمزية taebtaeb

http://www.members.lycos.co.uk/taebtaeb1/khalil.zip

http://www.members.lycos.co.uk/taebtaeb1/deen.zip

باليمين و حفظ الهدف باسم

قديم 01-05-2004, 05:55 PM   #15
mirror
عـضو دائم ( لديه حصانه )

الصورة الرمزية mirror
mirror غير متواجد حالياً

مرحباً

أعتذر منك لهذا الخلط
فأنا أخت لك، لا أخ

الملف لا يفتح لكن لا تشغل بالك بهذا الآن يا تائب أرجوك اصغي إلي..

الحل موجود يا تائب لمشاكلك النفسية بإذن الله لكن ليس بالطريقة التي حددتها أنت، فالتواصل مهم جداً بينك و بين الأخصائي، لابد أن يقرأك جيداً قبل أن يتمكن من مساعدتك..
ليس من المرة الأولى يأتيك الحل، فما تكتبه مهما استفضت، يظل قراءة أولية مرهونة برؤية معينة، و أحياناً تكون المشكلة في هذه الرؤية..

العلاج يحتاج حوار بينك و بين الأخصائي حتى يعرف السبب الحقيقي لما تعانيه فالتشخيص ليس بتلك البساطة، هو أصعب خطوة في طريق العلاج، إن هانت هذه الخطوة هان ما بعدها بإذن الله..

كيف يمكن أن يكتب لك العلاج و هو بعد لم يشخص حالتك؟؟

ـــــــــــــــ

لا يجب يا تائب ان تنشغل عن المذاكرة، أخشى أن تكون كتابتك هنا حيلة تلجأ إليها - دون قصد - للتهرب من المذاكرة..

لأنّ القلق يؤثر عليك سلبياً فيعوقك عن بذل الجهد يجب هنا أن تذكّر نفسك باستمرار بأولوياتك في الحياة و التي قد تكون تغيب عن بالك لأنك لم تفقدها و الإنسان لا يشعر بقيمة الشيء إلا بعد فقدانه..
تأمل كل النعم التي تنعم بها و غيرك محروم منها و تخيل حياتك بدونها كيف ستكون، هون عليك و تذكر الخالق دائماً فهو من خلقك و رزقك و لا تيأس أبداً فهو معك استشعر وجوده،ارفع يديك إليه و دع قلبك يهتف، اشكو همك إليه و سلم أمرك إليه، هو يعلم الخير لك، إن كان في نجاحك هذه السنة خيراً فسوف تنجح..

كل الأمور بيد الله سبحانه، استشعر هذا، قوي قلبك و اعمل ما باستطاعتك و دع الباقي على الله، ابدأ المذاكرة الآن، رتب المواد، كتبك مذكراتك و أوراقك كل ما له علاقة بالاستذكار، رتبه من الآن على مكتبك أو على الأرض، كما يحلو لك، تصفح المواد تصفحاً أولياً حتى تحدد أيها ستبدأ مذاكرته قبل الآخر، هل ستذاكر المواد الصعبة عليك أولاً أم السهلة؟ و هكذا..
قلتَ إنها تراكمت عليك و هذا متعب لكن لا مفر الآن من المواجهة، لا تستبق الأحداث، لا تفكر في نتيجة الامتحان، ابدأ و ذاكر ابذل جهدك، ذاكر ما تستطيعه، حتى لو دخلتَ الامتحان و لم تختم المادة فلا بأس، قد تأتيك الأسئلة مركزة على الجزء الذي ذاكرته و قد لا، المهم أنك فعلت ما باستطاعتك

لا تسرف التفكير في المستقبل و في لوم نفسك على تقصيرك في الماضي

ذكّر نفسك دائماً أنك حتى لو ذاكرت جيداً و لم يرد الله لك النجاح فلن تنجح

ذكّر نفسك دائما أن تفعل ما باستطاعتك و تدع الباقي على الله فهكذا تطمئن و تدخل قاعة الامتحان و تجيب الأسئلة بارتياح..

و مع الاستذكار روّح عن نفسك حتى لا تمل

ذاكر ما تستطيعه و الله يطرح لك البركة فيه

ــــــــــــــــــــــ

لا بد أن تمر بالألم قبل أن تتنفس الشفاء، فمواجهة الألم سبيلٌ للنضج.

لولا هذا القلق ما فكرتَ في تغيير نفسك و تطويرها، أنتَ تشعر بالحاجة الملحة لإثباتِ ذاتك و تأكيدِ وجودك، و بإذن الله يا تائب سوف تحقق ذاتك. لتكن ثقتك بالله و أملك به كبير، توكل عليه و اطلب العون منه

وفقك الله يا تائب
أصدق تحياتي لك

التعديل الأخير تم بواسطة mirror ; 01-05-2004 الساعة 06:03 PM