المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

حوار مع الأخ عبياني (Obyany)

مرحبا بعودتك اخي عبياني ، كنت اعلم انك ستعود نصيحتي لك هو تقليل زيارتك للمنتدى حتى لاتفكر في تركة مرة اخرى فالمداومة هو الذي يسبب الملل

قديم 02-11-2002, 01:44 PM   #1
الحزين
الزوار

الصورة الرمزية الحزين

حوار مع الأخ عبياني (Obyany)

مرحبا بعودتك اخي عبياني ،
كنت اعلم انك ستعود نصيحتي لك هو تقليل زيارتك للمنتدى حتى لاتفكر في تركة مرة اخرى فالمداومة هو الذي يسبب الملل فمثلا اجعل زيارتك للمنتدى من ساعة الى نصف ساعة ولا يكون ذلك يوميا .

اخي عبياني مشكلتنا اننا تعلقنا بلادوية اكثر من الازم ونسينا الامور الاخرى المهمة في علاجنا اصبح همنا ان ناكل الحبة ثم نراقب مذا حصل للمزاج احسن ام اسواء وكان الانسان تحول الى آلة تعمل بحسب مايوضع فيها من مواد بينما الحقيقة غير ذلك فالانسان هو عواطف ومشاعر وحب وكرة ورحمة ومودة وهم وطموح ... الخ لقد خلق الله الانسان في احسن تقويم فهل تعلم انه يوجد في مخ الانسان جهاز يتحكم بالحالة المزاجية فيزيد المواد المبهجة عند حدوث امر مفرح والعكس عند حدوث امر محزن هذا هو الاصل في الانسان وليس الاصل الادوية لذلك لابد من الرجوع الى المشكلة الاساسية وعلاجها اقصد سبب الاكتئاب حتى ان الاطباء اكتشفو ان بعض المرضى يستعصي على الادوية وعندما يعلج بالجلسات النفسية يشفى !! وانا اعتقد ان هذا الجهاز المتحكم بالمزاج يقاوم وبكل قوة الادوية اذا كانت المشكلة التي احزنت النسان موجودة .
واضرب لذلك مثال : لوكان انسان حزين جدا بسبب الديون التي تراكمت عليه ثم ذهب الى الطبيب النفسي وهو يعاني من اكتئاب شديد واعطاه مضادات الاكتئاب فلم تفد معه وايس من الشفاء وقال مرضي مستعصي وبعد ان تحسنت حالته المادية وسدد ديونه اذا به يشفى من الاكتئاب نعم هذه النفس البشرية هي مجموعة من العواطف والمعتقدات تتاثر بالواقع الذي نعيشة قبل ان تتاثر بالادوية .
ارجو ان لايفهم من كلامي اني ضد استعمال الادوية النفسية ولكني اقول يجب ان لانجعلها هي العلاج كلة،.

اخي عبياني قبل سبعين سنة فقط لم يكن هناك مايعرف بادوية الاكتئاب اطلاقاء لو كنا موجودين في ذلك العصر ماذا سوف نعمل اذا ، نعم فقط عمر اكتشافها اقل من ثمانين سنه وحالات الانتحار والاكتئاب الان اكثر من اي وقت مضى

ملاحظة : هذا الكلام موجه لي انا اولا فانا احوج الناس الية

ومن هنا يبداء الحوار اخي عبياني

واكرر انا لااعترض على الادوية وستعمالها بل سوف يبداء حواري معك عنها ولكن ليست هي كل شي .
المصدر: نفساني

قديم 02-11-2002, 02:54 PM   #2
obyany
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً

اخي الحزين كم تسرني رؤيتك وبكل صراحة كلامك منطقي جدا ولكن لدي تعليق بسيط
في العصور الماضية كان العصاب او الامراض النفسية اقل بنسبة كبيرة جدا جدا لان الحياة ببساطة كانت اقرب لفطرة الانسان وكانت لقمة العيش وهي صعبة تلك الايام ربما اكثر هاجس يفكر فيه الانسان لذا لا يتسبب التفكير لنقل الغريب في بلورة امراض نفسية بينما كان هناك ما يسمى بالمعتوه والمجنون وهم هؤلاء الذين عندهم قصور عقلي سواء تخلف او فصام او غير ذلك وكانوا يسيرون بالشوارع دونما علاج لذا فحال الامراض العقلية في شئ من الرحمة الان
وهي لا اقول لم تتغير نسبتها نعم زادت ولكن لزيادة اعداد البشر دور فيها بعكس الامراض النفسية التي زادت زيادة اضطرادية لا مثيل لها ولا تفسير لها
فبالماضي كان الترفيه من قبل البشر بالحديث وجها لوجه فتنتقل النفسيات والاحاسيس والضحك للافراد فتعمل على اتزان النفس بينما الان نجد مثلا الاطفال وهم ابعد الناس عن الامراض او الضيق النفسي يلعبون في جهاز العاب مثل البلى ستيشن دونما تعابير تذكر سوى زهقت صدع راسي ........ وما شابه ذلك
ونحن معشر الشباب نعيش صراع بين تقاليدنا وبين الحاضر فتكبد مشاعرنا وتقيد افعالنا فنحسب لكل كلمة حسابها ونتعامل بكل حذر مع اقرانا لنكون الافضل وهكذا.
هذه مقدمة
وانت اثر ت مفهوما لا اراه مناسبا جدا لكل حالة نفسية الان نعم كنت في السابق اقول انني لست الة والدواء تاثيره مساعدا إلا انني مع استعمال الدواء واستجابتي له اصبحت بالفعل اقدر جهد الدواء الذي مع الوقت لم تبقى معي سوى عادة اخذه ليلا او نهارا ......من وجهة نظري لا مانع من ان يحصر الانسان تفكيره لا سيما وهو في درك من المعاناة لا يحسد عليه بفعالية الدواء بدلا من افكار اخرى لن اذكرها .........
ومن هنا لدي سؤالين لك
الاول هل لك ان تسرد لي بداية معاناتك حتى الان حتى اعرف او تتضح لي الصورة الكاملة .............
ام تريده نقاشا حواريا فكريا لاشخاص يريدون فلسفة معاناتهم فكريا ونظريا
ولك الخيار.

الثاني ما هو وضعك الاجتماعي متزوج طالب عاطل وما شابه ذلك

اخيرا لا يسعني إلا ان اقول لك مدى فرحتي بوجودك معنا وفرحتي بمحاورتك
اخوك عبياني.:) :)

قديم 04-11-2002, 02:54 PM   #3
الحزين
الزوار

الصورة الرمزية الحزين

كلام رائع

والله كلام رائع جدا اخي عبياني

ماشاء الله عليك فعلا الاكتئاب هو مرض الاذكياء والمثقفين

والان اقول بإسم الله وعلى بركة الله ابداء قصة معاناتي من اولها الى اخرها فاقول :

عندما ولدتني امي وبعد ان اصبحت ابن ستة اشهر طلق ابي امي وحملتني معها الى بيت اهلها وتزوج ابي امراءة اخرى وبعد ثلاثة اشهر فقط اخذني ابو امي ورماني على ابي يعني فراق لامي وانا ابو تسعة اشهر لتبداء المعاناه حيث سوف اعيش بدون ام بل ومع زوجة اب واب قاسي حتى انهم يقولون انك كنت كثير البكاء في تلك الفتره نعم لقد خرجت الى الحياة وانا لااعرف انا فيها شي اسمه حب ومودة نعم كثير من الناس عاشو بعيدا عن امهم وواجهو صعوبة في ذلك ولكن تختلف الضروف حيث اني اوجه كلمات التحقير والاهاناك وجرح المشاعر ليس من شخص واح بل من اثنين ابي من جهه وزوجته من جهة اخرى والبقيه تابعون لما يرون وبسب ذلك ترسخت عندي تلك الكلمات التي اسمعها حتى نقلها عقلي الباطن الى خارج نطاق البيت حيث اعتقد ان الناس يقولون هذا الشخص الذي لايطاق انا ابغض انسان على وجه الارض انا سيى الخلق انا مخطى كيف لااشعر بذلك وانا اسمع هذا الكلام يوميا منذ خرجت على هذه الدنيا بل واكثر من ذلك حيث يلصقون العيوب في ويكبرونها ويدفنون المحاسن نعم هذا ماكنت اعيشه وربما زاد الامر سواء ان مشاعري كانت رقيقه جدا ولا اتحمل احد يزعل كنت اشاهد ابي يقبل اخي وقلبي يتفطر على ذلك وبسبب هذه الضروف اصبت بالكتئاب وانا الااعلم حتى اني اقول ودي اعيش زي الناس احس اني غير طبيعي ولكن لااعلم مذا بي اني طفل مريض بالاكتئاب من يواسيني من يخفف معاناتي لايوجد ابي كان يعنفني عند اتفه شي فاخبره بمشاعري وابكي بكائا شديدا لكن لافائدة ستمر التفريق بيني وبين اخوتي يستمر التعنيف تستمر زوجته بذلك وتكبر اخطائي عندة حتى يقول لي انت وخلاقك الزفت لااحد في البيت بصفي ومن لم يجد السعادة في البيت فلن يجدها اطلاقا خارج البيت كما يقول د صلاح الراشد ومما زاد الامر سواء انه لايوجد لي اشقاء الا بنات وانا الاكبر يعني ليس لي اخ اكبر .....
الان وصلنا الى سن عشر سنوات
والقصة طويلة وهذا هو الفصل الاول

قديم 08-11-2002, 02:10 AM   #4
obyany
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً

انا في الانتظاراخي الحزين

قديم 08-11-2002, 10:23 PM   #5
الحزين
الزوار

الصورة الرمزية الحزين

معذرة

عزيزي عبياني

انا الان امر بضروف صعبة وهذا هو سبب تاخري حيث اني مضطر الى الانتضار حتى تحف هذه المعاناه_ اكتئاب شديد جدا ضيق ومشاعر مؤلمة عذاب داخلي يمزقني ...و....و.....
ربما الاني وقفت البروزاك والان سوف ابداء بالسبرام مع سيريزون ارجو ان كان لديك خبرة عن هذين الدوائين ان تخبرني
ولعلها تكون في صفحة سوالك عن الافكسر حتى لاتبتعد فصول قصتي بعضها عن بعض
هل تعلم اني الان اتمنى الـ م و ..
يارب رحماك لاادري الى اين اذهب احس اني سوف اخرج واركض في الشارع من غير شعور واصرخ