المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

رفيق الدرب صديقي العزيز ساكن الرياض ابيك بكلمة راس.

اخوي ابي انتاقش معك حول عدة مواضيع فارجوا اذا كنت متواجد تبلغني لابدا نقاشي:)

قديم 01-11-2002, 05:18 PM   #1
obyany
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً

رفيق الدرب صديقي العزيز ساكن الرياض ابيك بكلمة راس.

اخوي ابي انتاقش معك حول عدة مواضيع فارجوا اذا كنت متواجد تبلغني لابدا نقاشي:)
المصدر: نفساني

قديم 02-11-2002, 09:12 PM   #2
ساكن الرياض
عضو نشط

الصورة الرمزية ساكن الرياض
ساكن الرياض غير متواجد حالياً

اخي عبياني نورت المنتدى

اخي عبياني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانت بخير بحلول رمضان المبارك والذي ارجوا ان يهله عليك وهلى من تحب وجميع المسلمين بكل صحة وعافيه ويعيينا اجمعين على صيامه وقيامه

اخي انا موجود وجاهز لك وتامر وعلى العين وعلى الراس بس ترى ماقدر ارد او ازور المنتدى في الصباح لأن المسئولين في العمل احرمونا من زيارة المنتدى وقت العمل صلحوا حجب لكل المنتديات والصحف :mad: :mad: يعني لو يقفلون الإنترنت احسن لكن انتظرني في المساء كل ليلة انشاء الله وانا متابع لكل ماتكتب في المنتدى وماعندنا الا عبياني واحد

اخوك ساكن الرياض

قديم 03-11-2002, 06:55 AM   #3
obyany
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً

اخي وعزيزي ساكن الرياض انا معك على الخط وبصراحة يوم انتبهت لكلمة الدكتور عبدالله قدرت كثيرا ما قد تكون جدا مؤثرة بالنسبة لنا انا وانت وغييرنا من اتخذ اسلوب واعطى كثيرا ولكن نظرا لقربي من هذا الانسان وبصراحة تفهمته بحسن نية كما كان يقصد نعم لك كل الحق في ردودك التي رديتها عليه ولا تحسبني كنت لاضعك في وجه الجدال الذي لك كل الحق فيه ربما شعرت انني خذلتك او لم اقف معك او مع نفسي اتجاه كلمته التي كانت قاسية لشخص دون اخر وجدت في تجاهلك لما كتبت لك مؤخرا شيئا من العتاب وهو امر احببته فيك لان العتاب حال الاصدقاء الصادقين اخي انا بالتحديد كتبت الكثير وبذلت الكثير في هذا المنتدى وكان دوري ودورك وبالقية من سار على نهجنا الفضل الكثير على المنتدى نعم صدمنا صدمة لم تكن بالحسبان وانا هنا لا اعني الطبيب الكريم واخي الكبير الدكتور السبيعي فمقولته كان فهمي لها هكذا وارجوا ان اكون على صواب
جاء إليه مريض وقال له انا متخوف خصوصا لما قرات ما كتبه عبياني وساكن الرياض نحن بالتاكيد 99 إن لم يكن 100% تخدم الطب النفسي بل نشكر كثيرا إن لم نكن قدمنا للطب النفسي شيئا من الدعاية
ولكن هذا المريض نعذره لانه بالتالي يعاني ونحن خير من نحس ونقدر من يعاني
صحيح انه لم يكن منصفا فهمه كان انتقائيا وخاطئ ولكن ذكر الدكتور الفاضل لنا بالحادثة جعلني اما تحليلان
الاول ثقته بنا وتقديره لنا جعله يقدم على هذه المصارحة التي لا يجرؤ عليها غيره من الاطباء فانت تعالجت عنده وانا كذلك الميزة في هذا الرجل عدم اشعارك بانك يجب ان تراعى ليتعامل معنا كاسوياء وهذا ما يجعله قريبا منا
الثاني اراد بهذا ابعادنا عن التبحر في الادوية والطب النفسي لصالحنا وهذا من صالحنا بالتاكيد

فلذلك اخي كان موقفي التحفض إلى ان اقابله والشئ المحزن ان الدكتور عبدالله لما لديه من مسؤليات نعذره عليها ربما لم يقرا ما نكتبه هنا او هناك.

بالنسبة لي لوحت بترك المنتدى تذكر ذلك وكانت لي عدة اسباب
الاول لارى ما ذا سيكون ردة فعل المنتدى مع عضوا عاش معهم وقت ليس بالهين
والثاني لا اخفيك كان لكلام الطبيب اثرا خصوصا واني اجد الاعضاء الاخرون بعيدا عن الامراض النفسية والتجارب والمعلومات فهم دخلوا لمنتدى اصبح فيه مجموعات نادرا ما تراها تخدم المنتدى من ناحية اثراءه من الناحية النفسية فتجد
العضو الديني وما اكثر المنتديات الاسلامية وعضو الترفيه (تشات ومزح)وترفيه
وعضو المنقول وعلى فكرة انا لا امانع كل ذلك امر مكمل ولكن لا يكون المنتدى نفساني إلا بالطرح الذي له علاقة سواء بالمور النفسية والاجتماعية وهذا ما دئبنا لتحقيقه.
السبب الثالث غياب اعضاء كنت احبهم كثيرا
السبب الرابع نصيحة الوالد والاطباء لتركي هذا المنتدى الذي حملت فيها رسالة قد لا تكون مناسبة لهيك ناس.
اما ما حدث لي بعد الترك هو انني ساتحدى الجميع ولكن هذه المرة باسلوب اخر نعم تجد لي تواجدا هذه الايام بكثرة نظرا لعدم استكمالي لبعض الحقول ولكن كان السبب ليس لانني لم استغني عن المنتدى انما ثلاثة اسباب الاول سوء الخاتمة الذي رحلت فيها فلا استفسار عبر الايميل ولا شئ يذكر واظنك متابع ما حدث مع الاستاذ بسام ورايت كم هو امر لا احسد عليه .
المهم اننا نؤدي رسالة فهمها من فهمها وقدرها من قدرها لا نبتغي منها سوى وجه الله والاجر والمثوبة.
ونحن واثقين من ان ما فعلناه ربما يكون الاكثر قيمة في صفحات المنتدى لوسط معين وهو الوسط الذي ارتئينا فيه الصورة التي نرجوها لنفساني المنتدى الذي يقوم على اسس علمية في علم النفس.
لذا ساكمل المسيرة ولكن بتغيير منهجي كبير.
انتظر تعليقك ووجهة نظرك.

قديم 03-11-2002, 12:50 PM   #4
ام احمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام احمد
ام احمد غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم

سلام الله عليك اخي عبياني..
سلام الله عليك اخي ساكن الرياض
وش اخباركم .. انشاء الله بخير
اود ان ابارك لكم بحلول الشهر الفضيل
وجعلنا وياكم من الصائمين العابدين انشاء الله

اكيد اخواني .. بتقولون عني ملقوفه .. يحق لكم والله

بس ابغي اهنئ نفسي والمنتدى برجوعكم

وعدولكم عن قراراتكم ... بترك المنتدى وتركنا..

هذه والله مو مجامله .. ولكن بالفعل انتم اعضاء متميزين جدا

ومواضيعكم فعلا خدمت المنتدى واعضائة

المهم اخي عبياني...
انا ما ادري وش صار يبنكم وبين الدكتور الفاضل السبيعي..
لكن اتمنى ان ما صار الا كل خير
وهنيئا لكم انت واخي ساكن الرياض انكم تستطيعون انكم تتواصلون مع
شخص مثله وفي مكانته العلمية
آه لو عندي سيارة كان فحطت ورحت له بنفسي ... لكن ...؟؟؟
انا اليوم عندي موعد مع الدكتور خالد ...
راح يوصلني زوجي .. وارجع كعااااااابي علشان ما اتأخر على الاولاد في البيت
مو لو عندي سيارة كان رحت ورجعت لوحدي؟؟؟؟؟ لكن .؟؟؟
والله علي نذر .. ان صرنا نسوق في المملكه لافحطططططططط

المهم اخي ... عبياني...
كل الي قلته عن المنتدى .. صحيح
اول شيء يحق لك تاخذ على خاطرك من المسؤلين انهم ما سألوا عنك
او عن سبب تركك للمنتدى ... وانا لاحظت هذا الشيء واستغربت
قلت في نفسي .. معقول .. عضو مثل الاخ عبياني ..
ما تنقال في حقه على الاقل كلمه شكر.. عند رحيله (الواحد منا يقوم بهذا العمل لوجه الله لكن ايضا
كلمه شكر هذا اقل تقدير لمجهودة)
اما بالنسبه الى المواضيع التي تنطرح في المنتدى .. فعلا
يبغى لها مراجعة واعادة نظر

اما عن رجوعك ورجوع اخي ساكن الرياض
وتغير منهجك يا اخي الصغير سنا والكبير عقلا
فهذا من حقك .. واتمنى لك كل التوفيق والنجاح
والرضى عن سياسك الجديدة ...
ولا تنسانا من دعائك في رمضان
اتمنى لكم صيام مقبول

اختكم .. ام احمد

قديم 03-11-2002, 08:21 PM   #5
obyany
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً

كنت دائما يا ام احمد خير السند وخير الاخت احبك الله ووفقك في الدارين والله لا تعلمين مدى فرحتي بتواصلك معي وتجعليني احس اني في بيت واحد الله يعطيك العافية في رمضان ويجعله مباركا عليك وعلينا.
شكرا لكلماتك الرقيقة والدافئة شكرا لك.

قديم 03-11-2002, 09:46 PM   #6
ساكن الرياض
عضو نشط

الصورة الرمزية ساكن الرياض
ساكن الرياض غير متواجد حالياً

اخي عبياني - اختي ام احمد

اخي عبياني

مساك الله بالخير

بصراحه كتبت رد على موضوعك بس فصل الخط (من زين الإنترنت) لكن طار وقفلت معي لكن تقديرا لك سأحاول ان اكتبه كله مرة اخرى وهي ان يبصراحة انفعلت نوعا ما بعد ان تكلم هذا المريض الذي يبحث عن العلاج من الهواء مع الدكتور السبيعي وانا اقدر وجهة نظر الدكتور عبدالله وقد كتبت موضوعا في منتدى الكبار بإسم اخي الدكتور السبيعي هام جدا جدا للتوضيح اوضح فيه وجهة نظرنا حيال اثار ة مثل هذه المواضيع وافكارنا عن طرق تحسين النظرة عن الطب النفسي وكان رد الدكتور السبيعي كالبلسم كان ردا متفهما واكثر من رائع حتى اني بسببه احسست بالسعادة تغمرني لأنه اهم شئ بالنسبة لي ان يكون اخينا الدكتور عبدالله راض عنا
اود اعلامك اني كنت قابلت الدكتور السبيعي في عيادته امس السبت وكان لقاءنا اكثر من رائع ويعلم الله ان احترامه وتقديره زاد في قلبي هل تعلم اني لو جلست معاه اليوم كله لن ينزعج من ذلك ولكن احتراما له ولمرضاه في الإنتظار حاولت اختصار الوقت حتى اني قلت له ان الجديث معاه لن يمل ابدا ولكن احتراما له اختصرت الوقت وفي النهاية اعتذرت عن ازهاجي له بطول لساني وكثرة اسئلتي التي لاتنتهي ولكن اتعلم ماقال "كلك ادب وذوق" اخي يجب ان نقف معه ونعطيه احترامه الذي يستحقه فعلا حتى اني قلت له اني سعيد بأنه اخذ وقته في الإجابة على المشاركات فقال لي "مجبرا اخاك لابطل" لااقول الا حفضه الله وبارك فيه وفي علمه ورفعه الله فوق قدره.

اختي اما احمد
انتي احد العضوات الذين تهمنا وجهة نظرها ومانستغني والبيت بيتت لكن اعذروني لقلة مشاركاتي لأني ماقدر ارد من العمل حجبو المنتدى وانا ارد الحين في البيت وانتي عارفه مشاء الله وحده حاجزتني من يمين ووحده من يسار
الله يعيني واعذروني للتاخير في الرد واعذروني للأخطاء الإملائية وعد اعطاءكم حقكم في الرد يعني طولة لسان ساكن الرياض راحت
يالله ابدخل المشاركة قبل لايفصل الخط ثم اكسر الكمبيوتر لابارك الله فيهم

ساكن الرياض :mad: :o

قديم 04-11-2002, 12:40 AM   #7
قيس بن الملوح
عضو نشط

الصورة الرمزية قيس بن الملوح
قيس بن الملوح غير متواجد حالياً

الأخ الفاضل عبياني حفظه الله
مساء الخيررررررررر
وإني والله أوافقك في طرحك فهذا المنتدى قام لهدف محدد وهو دراسة الحالات النفسية والاجتماعية ، ووضع الحلول العملية لها ..
المنتديات الدينية ذات المنحى الدعوي كثيرة فلا نريد منتدانا أن يخرج من دائرة التخصص (( العلاج النفسي )) .. ومن أراد أن يقرأ حول مسالة إصلاحية أو أخلاقية يرجع إلى تلك المنتديات ..

أنا عضوٌ جديدٌ معكم لكن والله أحس أني استفدتُ من المنتدى كثيراً لكن لي بعض الملاحظات :
1- كثرة المنقول يضعف المشاركة ويجعل المواضيع تتجمع بدون تأمل
2- طول بعض المواضيع مع انها منقولة ..

لكن مع ذلك يعجبني هذا المنتدى .

لكن أعتقد والله أعلم أنه يفترض لكل شخص أن يكتب ما يشعر به بإحساسه بكلماته بأسلوبه .

أخي ساكن الرياض ... أسعد الله مساءك بالخير
أختي أم أحمد .... حياكِ الله ولم تعودي للكتابة في منتدى التجارب الشخصية!!

تحياتي لكم جميعاً

قديم 05-11-2002, 01:35 AM   #8
نبراسة أمل
عضو فعال

الصورة الرمزية نبراسة أمل
نبراسة أمل غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوان الكرام: عبياني وساكن الرياض

كل عام وأنتم بخير

الحمد لله انكم رجعتو للمنتدى وانا قلت من قبل انكم بأسلوبكم الرائع أطباء وبلسم للجرح وفقكم الله وسدد خطاكم

أختكم نبراسة أمل