المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

وسواس الموت هو نفسه اكتئاب مابعد الولادة،، او عين رجاء مساعدة

السلام عليكم ربي يشفي الجميع ويشفيني وإياكم بدخل با الموضوع وخايفة يرجعلي التوتر بس بقول قصتي عسى القى حل او أحد يصبرني في البداية كنت حامل وصارتلي مشاكل

قديم 25-07-2017, 03:45 AM   #1
ام اسيل و
عضو فعال

الصورة الرمزية ام اسيل و
ام اسيل و غير متواجد حالياً

وسواس الموت هو نفسه اكتئاب مابعد الولادة،، او عين رجاء مساعدة

السلام عليكم
ربي يشفي الجميع ويشفيني وإياكم بدخل با الموضوع وخايفة يرجعلي التوتر بس بقول قصتي عسى القى حل او أحد يصبرني
في البداية كنت حامل وصارتلي مشاكل في الحمل نزيف وغيره مما اطرني للولادة المبكرة وقيصرية فترة حملي تعرضت لحالة وفاة أحد الأقارب اخويه رحمة الله عليه وبعدها بشهر خالي ربي يغفرلهم ماكان فيني شي ابدا غير صدمتي وبعد العزاء رجعت بيتي أنا اسكن بمدينة وأهلي بمدينة أخرى بعد رجوعي بشهر صارت ولادتي فجأة بنزيف حاد وما كان في أحد من اهلي كنت لوحدي مع زوجي وبناتي عند الجيران الحمد لله ولدت ورحعت بيتي وفترة نفاسي تعرضت لمشاكل زوجية حادة جدا رجعت عند اهلي اسبوعين ورجعت ثاني بيتي بعد الصلح وأنه راح يساعدني بتربية بناتي عشان الحمل صار كبير علي لوحدي فجأة بعد شهرين باالظبط دخلت المطبخ ابغى اطبخ إلا وتبدأ معايا وساويس للعلم انها معاي لها فترة يعني اسبوعين بس خفيفة واطردها اقدر بس وانا اطبخ أمى كلمتني وحكتني حلم بجدتي الله يرحمها اني رحت معاها ومن وقتها والوسواس صار كبير وانا اطبخ اتعمقت باالحلم والتفكير لين حسيت بدوخة قوية مع كتمة. وأصرخ وأقول لزوجي وديني المستشفى بموت وانتبه لبناتي ورحت المستشفى وبدأ جسمي ينمل ايدي ورجولي وقالو مافيكي شي غير نقص ف الأكسجين سوو تحاليل ما في شي ومن بعدها وانا بهاجس الموت وكل ما حسيت بشي قلت بموت ويجيني خفقان وضيق ف التنفس وكل شوية أقول اخوي قبل لا يموت قال إنه مكتوم وقلبه يعوره وأحس كل الأحاسيس واعيش الموقف وخلاص استمريت شهر ورحت لأهلي وودوني لشيخ قال إنه فيها عين وهاذي تأثير العين عشان قوية صار معاها وسواس أعطاني موية مقرية لمدة 21يوم وبرضو مازال الوسواس بعدها قلي استعملي خلطة الرومي بوضو 21يوم وزيت مقري فيه سورة البقرة كاملة وآيات الرقية سبعة مرات وانا حاليا بفترة العلاج بس قريت موضوع عن كيفية طرد الوسواس وطبقته يوم واحد واحسه فاد معايا بس بذلت جدا مجهود كبير برغم انه كل شوي يجيني من باب ما راح أقول الأبواب اللي يجيني منها عشان لا أحد يوسوس زيادة وتكون منفذ لدخول الشيطان أعوذ باالله وانا لحالي بس سؤالي ممكن يكون هاذا اكتئاب مابعد الولادة أم عين وحسد مثل ما قال الشيخ ولا وسواس بس مع العلم أنه وحدة من صحباتي داعمتني يوميا ربي يباركلها ومساعدتني اني اتخطى المرحلة لأني لسه في البداية
وأحيانا جدااااا احس باالخوف ومااركز مع بناتي وحاليا خوفي من المطبخ والطبيخ وإني اجهد نفسي لاتجيني العوارض الأولى طمنوني الله يجزاكم خير ووجهوني وحفزووووني أكثر لأني لحالي حتى زوجي دوامه طويل واكون لحالي ع طول صرت احس اني ماابغ اتوتر لأني إذا اتوترت يجيني التنميل براسي وأيدي ورجولي وأقول الحين ازعل ويجيني شي واموت ما ابغى ازعل أو اتوتر حتى بناتي لما يبكو اتوتر وأقول ماابغاهم وأصرخ وأقول بيموتوني راح تضايق منهم وتجيني جلطة أو سكته لو يرتفع ضغطي واموت زي أخويا وزوجي بدأ يمل مني لأني لي شهرين ونص ع هادا الحال معليش كلامي مو مرتب لأني بجد متوترة وحاليا مواظبة ع سورة البقرة يوم بعد يوم وأيام يوميا واذكاري محافظة عليها يعني اعمل باالاسباب

بأيش تنصحوني رجاء الله يجزاكم الجنة
اختكم أم أسيل
المصدر: نفساني

قديم 25-07-2017, 06:35 AM   #2
مزووون
عضـو مُـبـدع
لا تحزن إن الله معنا

الصورة الرمزية مزووون
مزووون غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

اولا الحمد لله على سلامتك
اكتئاب النفاس وارد جدا
انتي حاليا تعانين من ضغوطات اثرت على تفكيرك وصحتك
مااشوف فيك وسواس ابدا
معاك ايضا قلق انتبهي من هالقلق هههه هو اللي بيفتح باب للوسواس
اقولك الحل طنشي وتجاهلي التفكير باالاحزان
اخرجي وتجنبي الوحده قد ماتقدرين والعبي مع بناتك وانشغلي معاهم
قدامك العافيه عزيزتي

قديم 25-07-2017, 07:34 AM   #3
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

كل الدنيا اصبحت مهووسه بالعين

هذا مرض نفسي بحد ذاته

قديم 25-07-2017, 07:35 AM   #4
ام اسيل و
عضو فعال

الصورة الرمزية ام اسيل و

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزووون مشاهدة المشاركة
اولا الحمد لله على سلامتك
اكتئاب النفاس وارد جدا
انتي حاليا تعانين من ضغوطات اثرت على تفكيرك وصحتك
مااشوف فيك وسواس ابدا
معاك ايضا قلق انتبهي من هالقلق هههه هو اللي بيفتح باب للوسواس
اقولك الحل طنشي وتجاهلي التفكير باالاحزان
اخرجي وتجنبي الوحده قد ماتقدرين والعبي مع بناتك وانشغلي معاهم
قدامك العافيه عزيزتي

تسلمي ع ردك والله طمنتيني نوعا ما ربي يسعدك دنيا وآخرة

قديم 25-07-2017, 07:55 AM   #5
ام اسيل و
عضو فعال

الصورة الرمزية ام اسيل و

حبيت أوضح نقاط طبعا شهيتي معدومة لدرجة اني نزلت 12 كيلو بشهر ونص حتى ماصرت ارضع بنتي لأنه صدري نشف من عدم الأكل وصرت اعطيهاحليب صناعي حتى إذا أكلت أي شي احس الأكل يخنقني وبيموتني واوقات احس بلقمة واقفة في حلقي ماتروح بس أحاول أهدي نفسي ومااضغط شوي شوي لما انساها باالقوة تتزحزح مع انها تستمر ساعات ودايما احس نفسي مفوته ما عندي تركيز وشرود ذهني مستمر حتى زوجي صار يقلي حاولي تركزي عندك بنات وبيت وساعات يدخلي التفكير من ناحية نفسي وشي يقولي راقبي انفاسك وخذي شهيق بقوة وتلقيني كل ثانيتين أو ثلاث أخذ شهيق عميق بس احس نفسي فيه مكتومة ويبدأ التوتر والشرود الذهني والأفكار باالموت وأوقات احس بألم في قلبي وأقول بداية الموت واراقب كل إيقاعات جسمي أول بأول واي تغيير اربطه باالموت وبرضه توتر وتنميل وخوف وسررررعة بدقات قلبي وبكل عناء أحاول مااستسلم وساعات مثل ما ذكرت يدخلي من ناحية بناتي لما يبكو مع بعض توتر مع تنميل وخوف اني بسببهم بموتمت كثر الضغوطات وساعات إذا قالي زوجي لو كلمة بسيطة مع العلم اني كنت اتحمل أشياء كثيرة جدا ماشاء الله تبارك الله بس حاليا لو بس شي بسيط برضو ازعل بسرررررعة مع خووووووف شدييييد وتوتر وبكي أنه راح يصير لي شي من الزعل واموت وعطول أحاول أهديه وأبكي عشان انا اهدئ واعاني والله حتى من شغل البيت مااقدر عكس أول ماشاء الله من يوم اصحى وانا اشتغل لين قريب النوم بس حاليا خمول وتعب وكسل وماني حاسة بطعم الحياة مثل أول نفسي اتغير نفسي احس بلحظتي وانسى كل شي وانتبه لبيتي وبناتي وزوجي يارب اصرف عنا وسواس الشيطان وحاليا واللي ماسك معاي شغلت اني اراقب أنفاسي لين انكتم وأخاف ويصير اللي يصير
وماودي اروح لدكتور نفساني وأعذب نفسي باالادوية وهاذا نفع وهاذا ما ينفع وكثير نصحوني اسوي تحليل فيتامين د يمكن عندي نقص مع أنه ثلاث أرباع الناس تعاني من نقصه بس ماجاها وسواس ودي بجواب شافي يساعدني ويخفزني أكثر لأني بجد تعبت ثلاثة شهور ما ادري عن حياتي غير كذبة الموت اللي كل يوم داخلتلي من باب لاحول ولا قوة إلا باالله الحمد لله ع كل حال بس

التعديل الأخير تم بواسطة ام اسيل و ; 25-07-2017 الساعة 08:02 AM

قديم 25-07-2017, 07:58 AM   #6
ام اسيل و
عضو فعال

الصورة الرمزية ام اسيل و

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
كل الدنيا اصبحت مهووسه بالعين

هذا مرض نفسي بحد ذاته
يعني تنصحوني اروح لدكتور مع أنه هادي الفكرة ماهي عاجبتني ماابغ أعذب نفسي ف الأدوية
شكرا لردك ربي يسعدك

قديم 25-07-2017, 08:14 AM   #7
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام اسيل و مشاهدة المشاركة
يعني تنصحوني اروح لدكتور مع أنه هادي الفكرة ماهي عاجبتني ماابغ أعذب نفسي ف الأدوية
شكرا لردك ربي يسعدك
اذا فكرة الطبيب ما اعجبتك ولكن فكرة العين هي الي اعجبتك فهنا مصيبه

بكل الاحوال انت اعلم بما تريد

اتمنى لك الصحه

قديم 25-07-2017, 09:07 AM   #8
ام اسيل و
عضو فعال

الصورة الرمزية ام اسيل و

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
اذا فكرة الطبيب ما اعجبتك ولكن فكرة العين هي الي اعجبتك فهنا مصيبه

بكل الاحوال انت اعلم بما تريد

اتمنى لك الصحه
ابدا مااستسلمت لفكرة العين وقلت لنفسي انه عارض نفسي من الضغوط وبروح بإذن الله وبنفس الوقت مادي استسلم لطبيب وعلاجات ماتخلص واحب استفيد من تجارب الكل مع الأخذ بالأسباب وباالارادة كل شي يصير أن شاءالله
شاكرة لك مشاركتك

قديم 25-07-2017, 09:58 AM   #9
مكااافح
عضو نشط

الصورة الرمزية مكااافح
مكااافح غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام اسيل و مشاهدة المشاركة
ابدا مااستسلمت لفكرة العين وقلت لنفسي انه عارض نفسي من الضغوط وبروح بإذن الله وبنفس الوقت مادي استسلم لطبيب وعلاجات ماتخلص واحب استفيد من تجارب الكل مع الأخذ بالأسباب وباالارادة كل شي يصير أن شاءالله
شاكرة لك مشاركتك

ي هلا بك ام اسيل ،

ماتشوفين بآس ان شاءالله ، امورك طيبه الامور الي حصلت معك تقريبا صارت مع الوالده الله يحفظها ، كانت توسوس كثير وتبكي واحيانا تقول لا تجلسون عندي مبي اشوفكم ( طبعا هي تحبنا بس ماتبي تفكر في مصيرنا بعدها ) ومكتئبه دايم ، سوينا معها كل شي مانفع اخر شي وديتها لطبيب نفسي صرف لها علاج طبعا اول اسبوعين من استخدام العلاج كانت في قلق ،توتر دايم لدرجة انها تبغى تترك العلاج بس اصررريت عليها واغصبها ع العلاج لين رجعت طبيعيه ولله الحمد اسم الدواء " زيلاكس " ، عموما تاكدي ي اوخيتي اذا رحتي الطبيب وفضفضتي له بالحاله الي انتي فيها واستمريتي ع العلاج راح ترجع المياه الى مجراها باذن المولى .

قديم 25-07-2017, 03:26 PM   #10
ام اسيل و
عضو فعال

الصورة الرمزية ام اسيل و

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكااافح مشاهدة المشاركة

ي هلا بك ام اسيل ،

ماتشوفين بآس ان شاءالله ، امورك طيبه الامور الي حصلت معك تقريبا صارت مع الوالده الله يحفظها ، كانت توسوس كثير وتبكي واحيانا تقول لا تجلسون عندي مبي اشوفكم ( طبعا هي تحبنا بس ماتبي تفكر في مصيرنا بعدها ) ومكتئبه دايم ، سوينا معها كل شي مانفع اخر شي وديتها لطبيب نفسي صرف لها علاج طبعا اول اسبوعين من استخدام العلاج كانت في قلق ،توتر دايم لدرجة انها تبغى تترك العلاج بس اصررريت عليها واغصبها ع العلاج لين رجعت طبيعيه ولله الحمد اسم الدواء " زيلاكس " ، عموما تاكدي ي اوخيتي اذا رحتي الطبيب وفضفضتي له بالحاله الي انتي فيها واستمريتي ع العلاج راح ترجع المياه الى مجراها باذن المولى .

الله يجزاك الجنة طيب باالنسبة الوساوس الثانية من ألم ف المعدة وأي شي احسن ع طول أفظع وأقول بموت وتنمية وكل شي احسن

قديم 26-07-2017, 03:18 AM   #11
زهره الالام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهره الالام
زهره الالام غير متواجد حالياً

حمدالله على سلامتك وربنا يشفيكي ويطول في عمرك ويحفظك لبناتك
اعتقد حالتك دي قلق واكتئاب وحزن من وفاه اخوكي ومن صدمه النزيف اثناء الحمل لكن ما عندك وسواس ولا تستسلمي للأفكار السيئه لاحسن يصير عندك الوسواس
انتي فكري ان الله نجاكي من النزيف وانتي وبنتك بخير حاليا فاحمدي الله وهدي نفسك وارجعي لحياتك الطبيعية ولا تستسلمي حتي لو الموضوع اخد وقت مش مشكله المهم تقاومي الافكار وترجعي افضل من الاول ان شاء الله

قديم 27-07-2017, 04:24 AM   #12
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أم محمد حكيم
أم محمد حكيم غير متواجد حالياً

اختي كلنا عندنا أفكار ووساوس .ووسواس الموت .
انتي الحلم هزا مامتك الي حلمته لكي .

قديم 07-12-2017, 03:04 AM   #13
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

كيفك اختي ام اسيل يارب تكوني بخير