المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

فيدوني الله يشفينا جميعاً

باختصار وزني زايد ومش قادره اعمل رجيم بسبب الخوف الشديد من الدوخه والصداع أحياناً اكل وانا لا اريد الاكل بس من الخوف اني ادوخ ايش الحل ساعدوني ارجوكم وحد مثلي

قديم 05-03-2015, 12:55 AM   #1
ام الهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام الهلع
ام الهلع غير متواجد حالياً

فيدوني الله يشفينا جميعاً

باختصار وزني زايد ومش قادره اعمل رجيم بسبب الخوف الشديد من الدوخه والصداع أحياناً اكل وانا لا اريد الاكل بس من الخوف اني ادوخ ايش الحل ساعدوني ارجوكم وحد مثلي
المصدر: نفساني

قديم 05-03-2015, 01:26 AM   #2
أسطورة
عضو نشط

الصورة الرمزية أسطورة
أسطورة غير متواجد حالياً

Icon14

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الهلع مشاهدة المشاركة
يجب تهيئة نفسك ورجيم تعملى وحده وحده لمادا استعجال اما بالنسبة ادوخ فهدا بسسب الوسواس ويعتبر أحد أعراض نوبات الهلع فمشكلة بسيطة جدا يجب عليكى هدوء وعدم مبالغة فى شئ وعدم تفكير فى أشياء تافة لا قيمة لها تستطيعى تقسيم وقت وجبات يعنى بين وجبة ووجبة 3 ساعات على اقل وعندما لاتكونى جائعة لا تاكلى واهم شئ هى الحالة نفسية حاولى قدر أمكان أبتعد عن التوتر والقلق .... وكان الله فى عونك

قديم 05-03-2015, 01:38 AM   #3
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الريجيم الصحيح هو بالرياضة وليس بالامتناع عن الاكل ، فبالرياضة لن تخسري إلا الدهون الزائدة وتكتسبين جسماً صحياً أنيقاً لا يوجد به ترهلات ،

أما بالريجيم الشائع وهو بالحرمان من الأكل و الاعتماد على أكل قليل فهو سيبعد عنك الدهون الزائدة + العضلات + يترهل الجلد + تضعف الأعصاب + تقل المناعة + الدخول في مرحلة سوء التغذية + الاكتئاب + الكسل الشديد + آلام في المفاصل والعظام ،،

أي عاقل سيختار الحرمان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بل أنا أنصحك بأكل ما لذ وطاب هنيئاً لك ولكن أن يكون الأكل صحياً .. أن لا يكون هناك حرمان أبداً .. ولكن يكون هناك حساب للسعرات الحرارية التي أكلتيها ، ثم بالرياضة تحرقينها وتحرقين زيادة 500 سعره حرارية ..

أيضاً لعب الرياضة الهوائية مثل المشي والهرولة والرقص غالباً هو يفيد في وقت الرياضة فقط ، يعني إن كنتي تمشين أو تركضين في اليوم نصف ساعة فإن حرقك للسعرات يكون في النصف ساعة هذه فقط ،

ولكن الأفضل هو ممارسة رياضة المقاومة هو الافضل لأنك طوال اليوم وأنتي تستخدمين ما تأكلين في إرجاع ما هدمتيه من أنسجة العضلات لتأتين بجسم أكثر مرونة ولياقة وصحة ، رياضة المقاومة لها أشكال عديدة ، فهي لا تقتصر على رفع الأثقال ، وممكن شراء الاثقال أو الاشتراك في النادي أمر صعب لدى البعض ، فأنصحك بإستعمال وزن جسمك ،، وهناك تمارين منزلية تحصلين عليها من النت كثيرة جداً ،، أبحثي في اليوتييوب عن التمارين المنزلية التي تعجبك وطبقيها بإصرار وبكثرة وستتعودين مع الأيام بل ستكون منهجك ، وفقنا الله وإياك على طاعته

.. أيضا نرجع لموضوع الوسواس ، فأنتي تقولين الدوخة والصداع وعرفت بقصدك أن الريجيم الذي تقصدينه هو الحرمان لان الدوخة تنتج من نقص السكر بالدم وهو ما يؤثر أيضاً على المخ فالمخ غذاؤه الجلوكوز ،

لا أعرف من أين أتت هذه الأنواع من الريجيم ، لكن أؤكد لك أنها مجرد عذاب لك ولنفسيتك ولجسدك ، إن كنتي تريدين جسماً متناسقاً فعليك بالرياضة بعد توفيق الله ..

قديم 05-03-2015, 02:08 AM   #4
ام الهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام الهلع
ام الهلع غير متواجد حالياً

مشكور اخي عيسى واختي اسطوره

قديم 05-03-2015, 08:39 PM   #5
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الهلع مشاهدة المشاركة

اختي ام الهلع

شكل لك سنوات تعانين وبأذن الله راح اقولك اسباب الدوخه والصداع اللي تحسين فيه وصدقني أقسم لك بالله اني لااعطيك ستة آلاف إذا ثبت الكلام اللي اقولك غلط مع دفع تكاليف مبالغ فحص منظار المعدة والقولون

وراح ادفعها على حساب اخوي المراقب الشاكر وهو اللي يتواصل معك اذا طلعت كلامي غير صحيح اختي عندك اللتهابات وهي اللي مسببه لك كل المشاكل لازم تاخذين منظار للمعده والقولون .

اختي اتوقع ما زاد وزنك الا من الحبوب النفسية إذا كنت تستخدمين حبوب نفسية لكن جسمك من الاساس محتاج لعناصر بس امتصاص الامعاء عندك ضعيف وما يقدر يوفر العناصر بسبب اللتهاب لذلك مثل ما قلت لك روحي لدكتورة جهاز هضمي وخوذي منظار للمعده وبعد فترة للقولون وخليه يشوف اللتهاب اللي فيك ويصرف لك علاج مناسب لحالك بس لا تخلينهم ياخذون عينه من معدك اختي تراها توجع بس مجرد انه يشوف شدة اللتهاب اللي فيك ولا تاخذين فحص جرثومة معده الا عن طريق الدم نصيحه لوجه الله لا تاخذين النفخ لاني متأكد ان عندك اللتهاب واذا اخذتي حبة النفخ راح تزيدين الطين بله لذلك خوذي عن طريق تحليل الـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد م فحص جرثومة المعده واذا قالوا النفخ احسن قولي انا ابغى الفحص عن طريق الدم.

اختي ام الهلع انا وش يدخلني اقولك راح ادفع ستة آلاف مع قيمة المنظار اذا كلامي ما كان صحيح بس ابغى اثبت لك وللناس اللي ما هي راضيه تصدق ان كل مشاكلهم من المعده والقولون اختي للمرة الثانية مثل حالك المفروض تروحين لاخصائية تغذيه هي اللي تعرف العناصر اللي محتاجها جسمك ولا تتعب معدك وقولونك لأنك انتي تاكلين اشياء جسمك ما يقدر يستفيد منها هي اللي تسبب لك الدوخه والصداع بسبب اللتهاب اللي فيك والله اني لك ناصح .

وبالنسبة للتخفيف لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا يطري لك لأنه اصلاً اللي فيه اللتهاب او قرحه بالمعده على طول يحصل له صداع ويشعر بدوخه غير الاعراض الثانية ولازم ياكل من اربع الى ست وجبات .

قديم 06-03-2015, 02:14 AM   #6
أسطورة
عضو نشط

الصورة الرمزية أسطورة
أسطورة غير متواجد حالياً

أخى ربي يحبك كلامك صحيح وبارك الله فيك للانك تقوم بمساعدة اخرين بدون مقابل ولوجه الله تعال .... وتقبل تحياتى

قديم 07-03-2015, 06:58 AM   #7
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

حياك الله اخوي اسطور

بس يعلم الله شي يقهر الواحد مثلا ياخذ علاج نفسي وهو فيه شي بسيط يروح يعالج وبأذن الله يطيب ولا يقعد سنوات يعاني ويزيد عليه الوجع