المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض

ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض الحمدلله الذي من عليكم بالشفاء ، تفضل هنا لنستفيد من خبراتك والطريق التي اتبعته للتشافي .

قديم 29-04-2021, 10:09 PM   #766
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

هل هناك طرق تسرع عملية تخلص الجسم من هذه السموم بدل الصبر لسنوات طوال الله أعلم ؟؟

قديم 29-04-2021, 10:13 PM   #767
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال مشاهدة المشاركة
امين جزاك الله خير يابوبكر

من اول قراءتي لموضوع الاخ المتعافي وقراءه مواضيع في المنتدى الاجنبي انفجرت لدي اسئلة كثير اتمنى ان يتحملني الاخوان لان الموضوع جديد والفكره جديد كنت اعتقد ان مجرد التناقص يرجع المرض واتضح لي ان هذه اعراض انسحاب .. مع ان عقلي الى الان بين بين لاهو مصدق انها اعراض انسحاب ولاهو مصدق انها عوده للمرض

....

لدي سؤال بخصوص حل الحبوب بالماء واخذ الجرعه امس وضعت ١٠ ملي جرام من سيبرالكس وتحللت ولكن بقي مثل الشذرات او الحبيبات الصغيره لاتتحلل .. انتظرت تقريبا ربع ساعه وحركتها وماتحللت وش الحل برأيكم هل هو غلاف الحبه او ماذا
إن كان تشخيصك اكتئاب فتأكد أنك كنت تعاني من مشاكل الذاكر والتركيز لحد الإعاقة علميا وعمليا واجتماعيا ...إن لم تكن كذلك فستجد النعيم والفرج بترك هذه الأدوية وقابلني بعد خمس سنوات إن الله أحيانا ...تأكد أن مرضك مرض حقيقي ؟
للمعلومية مضادات الاكتئاب تسبب أيضا مشاكل بالذاكرة لكن ليست بحجم الضرر الذي يسببه الاكتئاب العضوي

قديم 29-04-2021, 10:19 PM   #768
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

لي عودة بإذن الله وسهرة على هذا الموضوع بالكامل بإذن الله

قديم 29-04-2021, 11:34 PM   #769
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طيب الفاال
طيب الفاال غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأمل مشاهدة المشاركة
إن كان تشخيصك اكتئاب فتأكد أنك كنت تعاني من مشاكل الذاكر والتركيز لحد الإعاقة علميا وعمليا واجتماعيا ...إن لم تكن كذلك فستجد النعيم والفرج بترك هذه الأدوية وقابلني بعد خمس سنوات إن الله أحيانا ...تأكد أن مرضك مرض حقيقي ؟
للمعلومية مضادات الاكتئاب تسبب أيضا مشاكل بالذاكرة لكن ليست بحجم الضرر الذي يسببه الاكتئاب العضوي
اول اصابتي كان خوف وهلع وقلق مافي اكتئاب ولا خمول ولا اختلال انيه

الان كل الاعراض موجوده
سبق وسمعت عن قراءه سورة الانبياء انها تكشف بعد الله مابك من عين او حسد فقرأتها ٧ ايام ونمت وهمس باذني من يقول البلا في بطنك وفعلا انا اعاني من الام والتهابات في المعده وفم المعده اخذ لها حبوب نكسيوم وزنتاك الخ

هل تقصد ان هذا هو المرض العضوي

قديم 30-04-2021, 12:19 AM   #770
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
اول اصابتي كان خوف وهلع وقلق مافي اكتئاب ولا خمول ولا اختلال انيه

الان كل الاعراض موجوده
سبق وسمعت عن قراءه سورة الانبياء انها تكشف بعد الله مابك من عين او حسد فقرأتها ٧ ايام ونمت وهمس باذني من يقول البلا في بطنك وفعلا انا اعاني من الام والتهابات في المعده وفم المعده اخذ لها حبوب نكسيوم وزنتاك الخ

هل تقصد ان هذا هو المرض العضوي
أمورك طيبة بإذن الله حتجد الفرج بإذن الله بترك الدواء واصبر ولا تستعجل إذا عديت أول سنة عديت أصعب سنة ...
ما أضمن لك إن أعراض الهلع والقلق ما ترجع لك ...لكن ربما أن الأمر عرضي واستعجلت بأخذك للدواء توكل على الله وابدأ في مشوارك....ستجد ما يسرك ويبهرك والتحسن التدريجي سيشرح صدرك بإذن الله
أنا في طريقي لاعتماد الحجامة كل فترة وفترة لعلها تسرع في التخلص من السموم

قديم 30-04-2021, 01:49 AM   #771
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
أمورك طيبة بإذن الله حتجد الفرج بإذن الله بترك الدواء واصبر ولا تستعجل إذا عديت أول سنة عديت أصعب سنة ...
ما أضمن لك إن أعراض الهلع والقلق ما ترجع لك ...لكن ربما أن الأمر عرضي واستعجلت بأخذك للدواء توكل على الله وابدأ في مشوارك....ستجد ما يسرك ويبهرك والتحسن التدريجي سيشرح صدرك بإذن الله
أنا في طريقي لاعتماد الحجامة كل فترة وفترة لعلها تسرع في التخلص من السموم
الله كريم الله يشفينا جميع

قديم 30-04-2021, 01:57 AM   #772
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

كتبت رد وراح وعدلته

الي بقوله ياغالي يابوامل اني ممكن استعجلت لاني حسيت بخوف قوي من حاجه ومن بعدها صرت اخاف ولا ارتاح من نومي قلق مستمر ٢٤ ساعه وقلق بمعنى قلق قوي جدا ورحت قريت عند كذا شيخ في مدينتي ولاتبين شي وجلست فتره وانا على هالحاله قلقان بقوووه واضطريت اني اروح بنفسي لدكتور نفسي بالرياض وحجزت عنده وعطاني علاج مدري هو افكسور او تربتزول ناسي واستمريت على العلاج الى ان بديت ارتاح ومن هذاك اليوم الى يومك كل ماجيت اقلل الجرعه تنتابني اعراض هلع وكآبه وقلق وارجع علما اني كنت انقص الجرعه النصف تقريبا يعني كنت اخذ سيروكسات ٢٠ وفجأه اخذ ١٠ سيروكسات ثم استمر شهر وارجع للجرعه الاساسيه كنت اعتقد انها رجعه للمرض الاساسي ماكنت ادري انها اعراض انسحاب قويه

الان لي سنه ونصف على ١٥ سيبرالكس نقصت قبل شهرين ٥ وصرت اخذ ١٠ وجاني فرح وانبساط استمر اسبوعين ثم جاني كآبه وقلق وخمول وكسل قوي ورجعت الى ١٢.٥ سيبرالكس ومازلت عليها واعتقد اني راح انقص الشهر الجاي ١.٥ يعني بكسر الربع الى نص بس مدري هالطريقه سليمه او لا

وضعي من دخل رمضان وانا في قلق وكآبه تزيد وتنقص لكن ماتروح .. وصرت انام النهااار كله واقوم تعبان والفتره هذي بطني ماهو زين وشهيتي دمار

قديم 30-04-2021, 01:14 PM   #773
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد مشاهدة المشاركة
الأخت سين

لها فوائد في تخفيف الأعراض الانسحابية، فهي مساعدة فقط، وبعضهم لا يحصل على أي مساعدة.

بالنسبة لي أنا ما استطعت استعمالها لأنه زادت معاناتي مع الأعراض الانسحابية، لذلك تركتها، البعض أفادتهم كثيرا.

الماغنيسيوم يساعد في تخفيف الكهرباء، يقولون كذلك.

هذه المكملات ممكن تستمرين عليها لمدة أشهر، لأنها طبيعية ليس فيها مضرة، ولكن كوني حذرة في أنها قد تأجج الأعراض الانسحابية زيادة.

بالنسبة لتقلب النوم، نعم في رمضان 1440هـ صار انقلاب في الساعة البيولوجية للنوم، قبل رمضان كنت أنام بالليل وأصحى النهار، ومع رمضان انقلب الحال، اضطررت للنوم بالنهار، لأن الناس في رمضان يسهرون ، طبعا هذا أجَّج الأعراض الانسحابية بشكل كبير، وأتعبني، وصرت ما أنام إلا قليل جدا، وبعد رمضان عانيت من الاكتئاب، لذلك شديت على نفسي بقراءة سورة البقرة 3 مرات في جلسة واحدة، وجلست على هذه الحال أشهر، ثم بعد ذلك تحسنت الأمور ولله الحمد، وذهب الاكتئاب.

فالسبب كان قلب نمط النوم من الليل إلى النهار، وهذا الذي سبب لي المتاعب.
في رمضان تزيد حالتي النفسية سوؤا والسبب عدم النوم بالليل
قلة من يلاحظ هذا الأمر
أنا حساس جدا لهذه التغيرات

قديم 30-04-2021, 01:40 PM   #774
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
كتبت رد وراح وعدلته

الي بقوله ياغالي يابوامل اني ممكن استعجلت لاني حسيت بخوف قوي من حاجه ومن بعدها صرت اخاف ولا ارتاح من نومي قلق مستمر ٢٤ ساعه وقلق بمعنى قلق قوي جدا ورحت قريت عند كذا شيخ في مدينتي ولاتبين شي وجلست فتره وانا على هالحاله قلقان بقوووه واضطريت اني اروح بنفسي لدكتور نفسي بالرياض وحجزت عنده وعطاني علاج مدري هو افكسور او تربتزول ناسي واستمريت على العلاج الى ان بديت ارتاح ومن هذاك اليوم الى يومك كل ماجيت اقلل الجرعه تنتابني اعراض هلع وكآبه وقلق وارجع علما اني كنت انقص الجرعه النصف تقريبا يعني كنت اخذ سيروكسات ٢٠ وفجأه اخذ ١٠ سيروكسات ثم استمر شهر وارجع للجرعه الاساسيه كنت اعتقد انها رجعه للمرض الاساسي ماكنت ادري انها اعراض انسحاب قويه

الان لي سنه ونصف على ١٥ سيبرالكس نقصت قبل شهرين ٥ وصرت اخذ ١٠ وجاني فرح وانبساط استمر اسبوعين ثم جاني كآبه وقلق وخمول وكسل قوي ورجعت الى ١٢.٥ سيبرالكس ومازلت عليها واعتقد اني راح انقص الشهر الجاي ١.٥ يعني بكسر الربع الى نص بس مدري هالطريقه سليمه او لا

وضعي من دخل رمضان وانا في قلق وكآبه تزيد وتنقص لكن ماتروح .. وصرت انام النهااار كله واقوم تعبان والفتره هذي بطني ماهو زين وشهيتي دمار
اترك وستجد الفرج ...ستأتيك أفكار كثيرة ترغبك قي العودة لهذه الأدوية وأن خالك كان أفضل مع هذه الأدوية احذر منها وتعلم كيف تتعامل مع هذه الأفكار ...
للمعلومية لم أمكث مدة طويلة في تركي لمضاد الاكتئاب ..
أنا ألأدوية بهذلتني وشفت منها الويل ربما هذا الدافع الذي ساعدني على التخلص منها وتحمل أعراضها

قديم 30-04-2021, 08:47 PM   #775
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
في رمضان تزيد حالتي النفسية سوؤا والسبب عدم النوم بالليل
قلة من يلاحظ هذا الأمر
أنا حساس جدا لهذه التغيرات
فعلا انا كل رمضان نفسيتي دمار والقلق يزيد والسبب والله اعلم النوم بالنهار الى المغرب وهذا سبب كافي لانعدام الراحه للصحيح فما بالك بالمريض

لكن رمضان هذا نفسيتي اسوأ لاسباب خارجيه وايضا بسبب تقليل الجرعه

قديم 30-04-2021, 08:52 PM   #776
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
اترك وستجد الفرج ...ستأتيك أفكار كثيرة ترغبك قي العودة لهذه الأدوية وأن خالك كان أفضل مع هذه الأدوية احذر منها وتعلم كيف تتعامل مع هذه الأفكار ...
للمعلومية لم أمكث مدة طويلة في تركي لمضاد الاكتئاب ..
أنا ألأدوية بهذلتني وشفت منها الويل ربما هذا الدافع الذي ساعدني على التخلص منها وتحمل أعراضها
نسأل الله الصبر والمعونه تخيل اليوم ماصليت الجمعه بسبب اني فقط اريد الهروب من الواقع الى النوم صحيت قبل الاقامه وقلت باقي ٥ دقائق ونمت ولاقمت !! استغفرالله العظيم من كل ذنب عظيم

بالنسبه لترك العلاج صعب صعب صعب جدا وسبق وان حاولت تركه واخفض الجرعه ثم يهجم علي المرض هجوم الأكله على قصعتها ثم ارجع للدواء وبالجرعه السابقه

الفرق بين ماكان والوضع الحالي هو اني كنت في السابق اعتقد ان المرض يرجع لي ولابد من اخذ العلاج اما حاليا تنبهت الى ان الانتكاسه ماهي الا عرض انسحاب العلاج ..

اللهم صبرنا

قديم 30-04-2021, 09:49 PM   #777
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
نسأل الله الصبر والمعونه تخيل اليوم ماصليت الجمعه بسبب اني فقط اريد الهروب من الواقع الى النوم صحيت قبل الاقامه وقلت باقي ٥ دقائق ونمت ولاقمت !! استغفرالله العظيم من كل ذنب عظيم

بالنسبه لترك العلاج صعب صعب صعب جدا وسبق وان حاولت تركه واخفض الجرعه ثم يهجم علي المرض هجوم الأكله على قصعتها ثم ارجع للدواء وبالجرعه السابقه

الفرق بين ماكان والوضع الحالي هو اني كنت في السابق اعتقد ان المرض يرجع لي ولابد من اخذ العلاج اما حاليا تنبهت الى ان الانتكاسه ماهي الا عرض انسحاب العلاج ..

اللهم صبرنا
أخي الكريم إن كانت مشكلتك مع الاكتئاب فجرب بعض المكملات الغذائية أو التوابل المعروف عنها رفع المزاج مثل أوميجا 3 أو الكركم بالجرعات العادية وخاصة الكركم لأن تأثيره مقارب لتأثير البروزاك في علاج الاكتئاب .

قديم 30-04-2021, 09:59 PM   #778
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
أخي الكريم إن كانت مشكلتك مع الاكتئاب فجرب بعض المكملات الغذائية أو التوابل المعروف عنها رفع المزاج مثل أوميجا 3 أو الكركم بالجرعات العادية وخاصة الكركم لأن تأثيره مقارب لتأثير البروزاك في علاج الاكتئاب .
هلا بالهجام

المكملات تزيد من الاعراض الانسحابيه والله اعلم حسب ماقرأت بالمنتدى الامريكي باستثماء زيت السمك اوميجا ٣

قديم 30-04-2021, 10:50 PM   #779
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
هلا بالهجام

المكملات تزيد من الاعراض الانسحابيه والله اعلم حسب ماقرأت بالمنتدى الامريكي باستثماء زيت السمك اوميجا ٣
إذاً أخي الكريم جرب الأكل الطبيعي ، أكثر من الخضروات واستبدل الأرز الأبيض بالأرز البني ذو الحبة الكاملة واستبدل العيش الأبيض والفينو بالعيش البلدي المصنوع بالردة السمراء واستعمل الشعير بنخالته أو التلبينة وأكثر من الأسماك الغنية بالأوميجا 3 خاصة السردين واستعمل الملح الصخري أو البحري غير المكرر من مصدر موثوق واستبدل السكر الأبيض بالعسل واستعمل زيت الزيتون البكر الممتاز لأن كل هذا يساعد بإذن الله على تهدئة الأعصاب وحاول أن تقلل من أطعمة أوميجا 6 لأنها تزيد من توتر الأعصاب مثل زيت الذرة والسمك البلطي وغيرها من المقليات والأطعمة غير الصحية ولا تنسى أن تجرب الكركم فكما قلت لك تأثيره مقارب للبروزاك وهو ليس بالدواء ولا بالمكمل الغذائي ولكنه أحد التوابل التي تشتريها من العطار .

قديم 01-05-2021, 03:01 PM   #780
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
أتفق مع أخي متعافي هذه المكملات ربما تكون مضرة لمن يتناول الأدوية النفسية أو لم يمضي على تركها مدة طويلة ...حتى المنبهات قد تكون مضرة
هذا الأمر رأيته في نفسي ولا أعلم الأمر خاص فيني أم كل من تناول الأدوية النفسية مثلما تفضل الأخ متعافي