المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

ابغى حل ..

أنا قصتي طويلة راح أقولها كلها لان بصراحة نفسي أتكلم بصراحة أنا عمري 18 سنة ومن يوم ما عرفت الدنيا وأنا أحب ابن عمتي أكبر مني ب3 سنوات وهو يحبني

قديم 14-11-2007, 03:41 PM   #1
سيرين
عضو

الصورة الرمزية سيرين
سيرين غير متواجد حالياً

ابغى حل ..

أنا قصتي طويلة راح أقولها كلها لان بصراحة نفسي أتكلم بصراحة أنا عمري 18 سنة ومن يوم ما عرفت الدنيا وأنا أحب ابن عمتي أكبر مني ب3 سنوات وهو يحبني قبل وطبعا هذا الكلام من وإحنا صغار المهم وانقطعنا كم سنة ما نشوف بعض وطول الوقت هذا وأنا أحبه وقبل سنتين ربي كتب ورحنا عندهم إحنا مو ساكنين في نفس البلد ولما شفته حسيت إني لسه أحبه وأكثر من أول واستنيت انه يقولي أي شي لكنه ما سوى أي شي لكن كل نظراته وتصرفاته كانت تأكد لي انه هو لسه يحبني وقبل ما أسافر سويت إلي مفروض هو يسويه وكتبتله ورقة وعبرت فيها عن كل إلي أبغاه وكان ثاني يوم سفري وهو إلي وصلنا المطار وإحنا في المطار قالي ترى حطيتلك ورقة في الشنطة حقتك و لما رجعت لقيت الورقة فعلا وكان كلامه فيها انه هو يحبني ويبغى يطمن عليه لأني كنت راح اعمل عملية وبعدها بيومين أختي لقت إضافة على ماسنجرها وتكلمت إنا مع إلي ضافها طلع هو لأني كنت متوقعة انه هو لان أختي فتحت أيميلها وإحنا عندهم المهم وتكلمت معا واخذ ايميلي وضافني عنده وتكلمنا وفي النهاية اخذ رقم جوالي عشان يطمن عليه بعد العملية وفعلا بعدها بيومين دخلت المستشفى وعملت العملية وأول ما صحصحت كان هو إلي فبالي وقمت كلمت عليه حتى إني ما أفتكر ايش قلتله لأني ما كنت بكامل وعي المهم وسرنا بعدها نتراسل أو على الماسنجر بس ما قيد تكلمنا إلا وقت العملية وعشت أحلى أيام حياتي معاه ومرت سنة وهذي السنة الثانية لكنه دحين مرة متغير أنا أعترف إني قدمت تنازلات كثيييرة ومشيت أمور كثيرة وفي بعض الأحيان كنت جافة لكن دايماً أنا إلي كنت أصحح الوضع وأبدأ بالصلح لو كنا متزاعلين كنت أخاف إني أفقده في يوم من الأيام لأن بجد حبي له كل يوم يزداد أما دحين فالوضع مرة متغير أنا ما اعرف ايش فيه كل ما أسأله يقولي مافيه شي أول كان كل يوم يرسلي وتقريبا بشكل يومي على الماسنجر أما الآن نجلي بالشهر والثلاثة أسابيع وإحنا ما أحد يدري عن احد ولما أرسله ما يرد عليه كل ما أقول خلاص ماعاد راح أرسله وراح انهي كل شي بيننا تجي أغنية ولا يجي موقف افتكر أيامنا مع بعض أحن له كل ما أروح مكان افتكره وماني قادرة أعيش بدونه وماني عارفة ايش أسوي وابغى حل لان كل إلي يعرف قصتنا يقولي خلاص اتركيه وهو هذا المفروض لكن ماني قادرة أفكر فيه في كل دقيقة وفي كل وقت لأني أحس إنه يحتاجني بس هو ما تكلم
بليييز أبغى حل اقدر عليه لا أحد يقولي أنسيه أو طنشي لأني تعبت
سااااااااااااعدوني
في حال إنكم لقيتولي حل راح أستشيركم في موضوع ثاني

المصدر: نفساني

قديم 16-11-2007, 02:17 AM   #2
*مي*
عضو

الصورة الرمزية *مي*
*مي* غير متواجد حالياً

للاسف ما عندي حل..
لكن ممكن اقول حاولي تتقلي شوية وما تسألي عنه لحد ما هو يبدأ بالسؤال واذا بقى الحال على ما هو عليه يعني هو مش حاطك بباله..
وبعدين انت لسة صغيرة وهالمشاعر بتكون ملخبطة عندك شوية..وحلاوة الحب هالعذاب والحيرة ..شئ لا بد منه فأصبري لحد ما تعرفي شو موقعك عنده مع الايام ..موفقة

قديم 16-11-2007, 02:24 AM   #3
منى المجلاد
أخصائية نفسيه

الصورة الرمزية منى المجلاد
منى المجلاد غير متواجد حالياً

أهـلا بك ياعزيزتي في منتداك وأشكرك على طرح مشكلتك لدينا
عزيزتي الفاضلة :

ماهي نهاية هذه العلاقة التي بينكما هل هو فقط حب وأستمرار للصداقة ام أن هناك أرتباط سوف يكون بينكما أي زواج أنتي لم تذكرين ذلك ولم تتطرقي اليه من خلال طرح مشكلتك ...
عزيزتي / أرجوا أن تنظرين الى مشكلتك بواقعية رغم أنني لا أرى أن هناك مشكلة لكن هناك تحديد موقف من خلالك وحسم نهائي لهذا الحب كلميه أذا كان يريدك فــ عليه أن يتقدم لخطبتك أو تقطعين هذه العلاقة للأبد ...
عزيزتي يجب أن تكون قرارك حاسم وجدي أشغلي نفسك بالدراسة وأنتي مازلتي في أول حياتك وعمرك 18 سنة وهناك فرق بين تعلقك وتعودك على هذا الشخص وبين حبك له لايعني بأنكم من صغركم مع بعض بأنك أحببته ... أنظري إلى الحياة بواقعية أكثر واجعلي لعقلك النصيب الأكبر في قراراتك
الحياة لا تتوقف عند أول مشكلة تصادفنا بل هي مستمرة بمن فيها ...
أ
تمنى أن لك حياة هادئة هانئة

... ودامــــت حــياتـك بالمــــسرات ...

قديم 17-11-2007, 01:22 PM   #4
katawy
عضو جديد

الصورة الرمزية katawy
katawy غير متواجد حالياً

يـــــاه علفكره بجد يبخته أو كان يبخته :) أنا حاسس من كلامك انك مخنوقه أوي وبتفكري فيه كتير وتقريبا كده أنا عارف الشخصيه بتعتك تقــــريبا ان انتي لما تحبي حاجه تحبي انها تكون ليكي لوحدك وغيوره أوي وعلفكره أنا هكلمك عن نفسي بس من غير زعل أنا بجد مبعترفشي بحاجه اسمها حب في السن ده وعلفكره كلامي ده مش من دماغي بس دكتره نفسيين كتير اتكلموا في الموضوع ده دماغ الواحد ليها مراحل ممكن هو يكون لسه بيحب بس مش عاوز أي مسؤوليه دلوقتي من أي حد عليه وممكن يكون حس انه اتسرع في اعترافوا بحبوا ليكي ومش عارف يقلك ازاي في حاجات كتير بس أنا عاوز أقلك حاجه سيبك بجد من الكلام ده وحورات الاغاني ومتعرفيش تنامي الحب مش كده بجد وعلفكره معظم الناس في الدنيا كلها بيبقا أول حبه وحده قربته بنت الجيران فبجد فكري بعقلك شويه وسيبي قلبك ويجد يذات اليومين دول القلب لازم يتركن في حاجات كتير وتقريبا انتي في ثانويه عامه فسدقيني لسه الطريق قدامك كبير أوي وعلفكره أنا 21 سنه ولسه محبتش صاحبت ماشي حبيت آه بس حب الي أنا هكمل معاها حياتي مش لازم أستعجل لسه الطريق طويل والظروف بتغير حجات كتير فبجد خديها تجربه اتعلمتي منها والحياه كلها تجارب وبجد متزعليش علي بنآدم انتي أدرتيه وحبتيه وهو مأدرشي كل ده والشبـــــاب كتير أوي الي تقدر :)

قديم 18-11-2007, 01:01 AM   #5
بوح القلب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بوح القلب
بوح القلب غير متواجد حالياً

اقتباس:
بليييز أبغى حل اقدر عليه لا أحد يقولي أنسيه أو طنشي لأني تعبت
سااااااااااااعدوني
اخية الحلاوة دائما بعد المرارة والمجاح بعد اجتهاد الصبر والعزيمة ستفيدك ولا تقولي لا استطيع ولكن قولي استطيع لأن الله عند حسن ضن ابن ادم

قديم 18-11-2007, 02:05 AM   #6
Jndel
عضو نشط

الصورة الرمزية Jndel
Jndel غير متواجد حالياً

اختي..ما زلتي صغيرة وهذا حب المراهقة ما ان يكبر الشخص يمل منه وينفر وتفتح عيونه على اشياء جديدة لما حكمتي على نفسك بالشقاء وانتي لم تخرجي على الحياة بعد..اما هو فيعيش شبابه ومل ن علاقتكم لانها تدور في حلقة مفرغة اسمها الحب..
ان كان نيته الزواج فليطلبك من اهلك ويخطبك وانتهى الموضوع ان لم يكن ذلك فقد كان غرضه التسلية والصحبة وقد انتهت غايته وقزمي حجمة وقيمته في قلبك لانه لا يستحق من وقتك وتفكيرك اكثر من ذلك ..انتبهي لدارستك وعلم وحياتك التي لم تبدا بعد وحكمتي عليها بالنهاية قبل ان تبدأ ..امامك حياة طويلة ستعرفين خلالها على وجوه كثيرة وتمرين بتجارب عديدة ويتوسع فكرك..اماالان فانا اؤكد لكي هذا حب المراهقة وان كان من الصغر فهو اكبر دليل على ذلك..لا تسرحي بالحلامك وخيالك كثيرا ولا تمثلي دور العاشقةالتي تشاهدينها في تلك الافلام الخداعة فليس هذا الحب ..الحب هو الحب الصادق القائم على هدف محدد
والحب فيه متسواي بين الطرفين ويكلل بالزواج القريب ولا طريق الا الزواج لكني ارى لكي ان لا تشغلي نفسك بهذه الافكار ولا تعلقي احلامك وامالك وطموحاتك ومستقبلك على شخص بحد عينه لان هذه الشخص سيذهب ولن تجدي لنفسك شي فلما تضعي قلبك وعواطفك بيد شخص اخر ..لا تقولي لي الحب وما شابه ذلك..اتقي الله والتجأي اليه وهو سيغنيكي عنك اما تستحين من الله طلبين الود والحب من غيره وهو انعم عليكي وهو يراكي ويعلم سركي ونجواكي ...وتترجين من عبد ان يكون هواكي وتجعلي بيده مشاعرك واحاسيسك وهو عبد مثلك لما كل ذلك ..؟؟اتقي ربك وارجعي اليه واهتمي بدراستك ومستقبلك وغدا عندما تكوني ناجحة ومتفوقة ومبدعة سيطلبك بدلا من الواحد مئة لكن اتقي الله واصبري والتزمي بطاعته ...وما اقوله لكي الا بعد اطلاعي ومروري بتجارب كثيره
ليس من باب القول ولكن من باب النصح واعلمي انك انتي من تصنعي قيمتك بيدك وتصنعي حالتك النفسية بيدك فاذا اردتي الشعور بانك حزينة فستحزني اما اذا قلتي لنفسك انا سافرح وسادوس بقدمي من دااسني واتوكل على ربي واتقرب اليه وهو سيغنيني ويكرمني خير منه اما تتوكلين على الله ؟اما تثقين بربك؟ والله يا اختي عيب عليكي ان تتعلقي بعبد لن اقول لا يحبكي لكنه اتخذ مشاعركواحاسيسك وخبرتك الصغيرة لعبة بين يده ليمثل دور العاشق المحب على صبية في ربيع عمرها حالمة ان تجد سعادتها في قلب رجل وهذا عين الخطأ سعادتك في نفسك وفي حبك لله..
اعانك الله ووفقك وهداكي توكلي على الله واكثري الدعاء ان يهديكي لما يححب ويرضى وارضي بقدره ...
ان لم ياتي ويخطبك اقطعي اتصالك به فلستي بحاجة له انتي ما زلتي وردة متفتحة اماك العمر والحياة لن تقيديها بسلاسله ومن هو ليقيدك هل عندما خلقتي وضع وصيا عليكي ..لا والله لكن هذا ما حاك الشيطان بينكما وما اوهمتي به نفسك..

اتــــــــقي الله

اخوكي جندل

قديم 19-11-2007, 05:53 PM   #7
سيرين
عضو

الصورة الرمزية سيرين
سيرين غير متواجد حالياً

صراحة أشكركم على مروركم والله يعطيكم ألف عافية آرائكم كلها صح ومقنعة بس ياريت الواحد يقدر يسوي كل شي صح ومقتنع فيه لأن أحيانا الواحد يطلع الموضوع من يده لأنه من الأول ما حكم عقله كان يمشي على كلام فلبه ما ينفع في الأخير يحكم قلبه
عموما مشكورين

قديم 19-11-2007, 05:55 PM   #8
سيرين
عضو

الصورة الرمزية سيرين
سيرين غير متواجد حالياً

صراحة أشكركم على مروركم والله يعطيكم ألف عافية آرائكم كلها صح ومقنعة بس ياريت الواحد يقدر يسوي كل شي صح ومقتنع فيه لأن أحيانا الواحد يطلع الموضوع من يده لأنه من الأول ما حكم عقله كان يمشي على كلام فلبه ما ينفع في الأخير يحكم قلبه
عموما مشكورين

قديم 26-11-2007, 04:46 PM   #9
الف وجه للقمر
عضو نشط

الصورة الرمزية الف وجه للقمر
الف وجه للقمر غير متواجد حالياً

عزيزتي سيرين...

ربما يكون كلامي قاسي
لكن تاكدي انا صغيره مثلك لكن الحياه تجعلنا ننضج قبل الاوان..اعتبريني صديقه..
1_ الحب اجمل ما في الوجود..والمشاعر الانسانيه اطهر شي..
نمنحها لمن نحب..دون مقابل..والحب عطاء لكن...

الحب لابد ان يكون متكافئ..متكامل..لكي نضمن الاستمرار..

اليك___
1- كيف تريدين ان نساعدك وانت لا تريدين مساعده نفسك__قلت ساعدوني لاكن لا تقولو لي انسه_
2_اعلمي ان الحب لايذهبه الاحب اخر
3_انت صغيره استمتعي بعمرك وتركي شئن الحب الان الحب هو الذي ياتي الينا نحن لانذهب اليه...
4_اشغلي نقسك بامور تسليك.. وتشغلك..وتنسيك
6_ لا تحاولي استرجاع اللحظات الحميمه والرومنسيه..لانها لم تعد انظر الى الامام وما فات فات..لا نستطيع ارجاعه
5_اجعلى حبك العذري الطاهر...من مجمل كرياتك السعيد.. لا الحزينه
6_ حياتك صنع افكارك.. فلا تتصوري اشيتء غير موجوده.. مع الوقت سوف تصدقيها__ كوني واقعيه __

اخيرا اتمنى لك راحت البال..وان تجدي حب حياتك

قديم 26-11-2007, 04:47 PM   #10
الف وجه للقمر
عضو نشط

الصورة الرمزية الف وجه للقمر
الف وجه للقمر غير متواجد حالياً

عزيزتي سيرين...
ربما يكون كلامي قاسي
لكن تاكدي انا صغيره مثلك لكن الحياه تجعلنا ننضج قبل الاوان..اعتبريني صديقه..

** الحب اجمل ما في الوجود..والمشاعر الانسانيه اطهر شي..
نمنحها لمن نحب..دون مقابل..والحب عطاء لكن...
الحب لابد ان يكون متكافئ..متكامل..لكي نضمن الاستمرار..

اليك___

1- كيف تريدين ان نساعدك وانت لا تريدين مساعده نفسك__قلت ساعدوني لاكن لا تقولو لي انسه_

2_اعلمي ان الحب لايذهبه الاحب اخر

3_انت صغيره استمتعي بعمرك وتركي شئن الحب الان الحب هو الذي ياتي الينا نحن لانذهب اليه...

4_اشغلي نقسك بامور تسليك.. وتشغلك..وتنسيك

5_ لا تحاولي استرجاع اللحظات الحميمه والرومنسيه..لانها لم تعد انظر الى الامام وما فات فات..لا نستطيع ارجاعه

6_اجعلى حبك العذري الطاهر...من مجمل ذكرياتك السعيده.. لا الحزينه

7_ حياتك صنع افكارك.. فلا تتصوري اشياء غير موجوده.. مع الوقت سوف تصدقيها__ كوني واقعيه __

اخيرا اتمنى لك راحت البال..وان تجدي حب حياتك

قديم 26-11-2007, 05:54 PM   #11
cowgirl
عضو نشط

الصورة الرمزية cowgirl
cowgirl غير متواجد حالياً

يا جماعه انتم بتتكلموا وكانه مش حاسس بيها ولا تخلى عنها
احنا لسه مش عارفين ظروفه ايه
علشان منظلموش برضه ان بعض الظن اثم
التمسيله الف عذر
بس لازم لازم لازم لما تتكلموا تانى تحددى انتم عايزين ايه
لو بعد الحب ده زواج قولى لاهلك ف البيت
وهما لازم يبقوا عارفين بعلاقتك بيه حتى علشان يساعدوا ويقولولك على الصح
لو قالك انا مش عارف اللى هيحصل والكلام ده تبقى لازم تقطعى علاقتك بيه فورا

قديم 27-11-2007, 01:53 AM   #12
رواضي
عضو فعال

الصورة الرمزية رواضي
رواضي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيرين مشاهدة المشاركة
عموما مشكورين
بــل ينفع يحكم قلبه و عقله في الأخير يا عزيزتي .. أنتي واعية و عاقله و تعلمين جيدا ماهو الصح و ماهو الخطأ .. أنتي تشعرين بتأنيب الضمير تشعرين بأنك أخطأت و هذا يدل على وعيك عزيزتي ..
لماذا ارسلت له رسالة و صارحته أنت في البداية بمشاعرك .. لماذا لم تنتظري منه أن يبادر وقتها كان يمكنك أن تتأكدي من مشاعره .. أنا لن أتهم هذا الشاب بالتلاعب بمشاعرك كونه وجد الاستعداد والمبادره منك ... لكني أطلب منك أن تتسائلي إلى أيـن ستقودك هذه العلاقة و ماذا تريدين من وراءها ... هل تحلمين بالزواج منه؟ .. فقد مضت سنة على تواصلك معه هل تكلم معك مرة عن نيته في الارتباط بك؟؟ ... ماذا لو أن حلمك هذا تبعثر و لم يتحقق ؟؟ ماذا لو لم يكن بينكما نصـيب؟؟ ... هل تريدين أن تقضي عمرك متحسره على وقتك و عمرك الذي يضيع في أماني و أحلام ربما تكون زائفة؟؟؟ ...
عزيزتي لن أطلب منك أن تنسيه .. و لكني أطلب منك أن تكوني مسؤولة عن خطأك الذي تدركينه تماما .. و أن تكوني قوية لتصحيح هذا الخطأ ... فأحبيه ما شئت لكن لا تسمحي لاحد أن يعبث بمشاعرك ... فان كان يريدك فهو يعرف الطريق .. و إن كان غير ذلك فتكونين أنت حفظت نفسك و مشاعرك من العبث ... اقطعي هذا التواصل الآن مادام الموضوع بيدك .. فهذا التواصل معه لن يفيدك في شي في كل الأحــوال ....
وفقك الله