المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

ارجوكم فزعتكم راح انجن...عجزت اقتنع انه نفسي!!

انا بنجن من وسواس التنفس ووسواس الموت والنوبات الي كرهتني نفسي وبيتي واولادي انا مريت بعدد من الوسواس ولاعمري شفت اشين من وسواس التنفس والقلب حاولت اتجاهل اسلى ماقدرت ويزيد

قديم 06-07-2020, 04:15 AM   #1
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

ارجوكم فزعتكم راح انجن...عجزت اقتنع انه نفسي!!

انا بنجن من وسواس التنفس ووسواس الموت والنوبات الي كرهتني نفسي وبيتي واولادي انا مريت بعدد من الوسواس ولاعمري شفت اشين من وسواس التنفس والقلب حاولت اتجاهل اسلى ماقدرت ويزيد علي خصوصا بعد منتصف الليل كني ماتنفس يقولي قلبك مايضخ قلبك تعبان يصبح التنفس كني غرقانه وابغى احد ينقذني كني ماحصل على الهواء الكلي للتنفس......العالم كله غريب حوالي كاني دميه جسم بس من جواء فاضيه كل شئ امامي غريب وكن روحي فعلا ستخرج وتخيلات وافكار ف تزيد لدي الحاله وان تنفسي بيوقف واني بموت واترك اولادي الصغار....
واي فعل اوحركه اوتصال اورساله من احد اواي شئ يحسسني انه اخر شئ لي ويجعله فعلا احساس حقيقي وان تنفسي بيوقف في اي لحظه
والحين لي اسبوعين حاولت اعالج نفسي من شدة التعب والضيقه صرت اشرب ماء مقري فيه وادهن بزيت مقري فيه واقراء الاذكار يقول لي لاتعبين نفسك وتقرين وتشربين ودهنين لان الي فيك عضوي وماراح تشفين ولما اضغط عليه يشكنني ان قراءتي للاذكار مو صحيحه ولازم اعيد مليون مره وعند قراءة الاذكار اشعر بثقل في لساني وكنه مربوط او ملتوي كني طفل مايعرف ينطق الحروف...
والان انتكست حالتي لان ورثة والدي رحمه الله يريدون تقسيم التركه ف قال لي ايوه بس انتي بتموتين قبل التقسيم وليش استعجلوا اكيد راح يصير لك شئ ويجعله فعلا احساس حقيقي حقيقي اي مناسبه او حدث لازم ارجع انتكس.....
ارجوكم هل هو عضوي ام نفسي تعبت والله تعبت والله وصلت لحد البكاء راح انجن
المصدر: نفساني

قديم 06-07-2020, 06:05 AM   #2
عاشق المطر
عضو نشط

الصورة الرمزية عاشق المطر
عاشق المطر غير متواجد حالياً

طيب انا قريت اغلب مواضيعك وعندي الحل .. بس سؤال عشان نستبعد شي ... انتي تقولين واحد يقولك كذا وكذا .. هل هي هلوسه سمعيه ؟ يعني تسمعين اصوات غريبه ... ام انه تحسين بأوامر من الدماغ فقط بدون اصوات ... وترى الامر بسيط جدا بس يبيله تحمل ودفعه وعزيمه للعلاج ... انتظر ردك

قديم 06-07-2020, 06:08 AM   #3
عاشق المطر
عضو نشط

الصورة الرمزية عاشق المطر
عاشق المطر غير متواجد حالياً

كل ما مريت به ويشهد الله اني مريت به واعطيك دليل انك بتتشافى قريب

قديم 06-07-2020, 08:45 AM   #4
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي ش مشاهدة المشاركة
انا بنجن من وسواس التنفس ووسواس الموت والنوبات الي كرهتني نفسي وبيتي واولادي انا مريت بعدد من الوسواس ولاعمري شفت اشين من وسواس التنفس والقلب حاولت اتجاهل اسلى ماقدرت ويزيد علي خصوصا بعد منتصف الليل كني ماتنفس يقولي قلبك مايضخ قلبك تعبان يصبح التنفس كني غرقانه وابغى احد ينقذني كني ماحصل على الهواء الكلي للتنفس......العالم كله غريب حوالي كاني دميه جسم بس من جواء فاضيه كل شئ امامي غريب وكن روحي فعلا ستخرج وتخيلات وافكار ف تزيد لدي الحاله وان تنفسي بيوقف واني بموت واترك اولادي الصغار....
واي فعل اوحركه اوتصال اورساله من احد اواي شئ يحسسني انه اخر شئ لي ويجعله فعلا احساس حقيقي وان تنفسي بيوقف في اي لحظه
والحين لي اسبوعين حاولت اعالج نفسي من شدة التعب والضيقه صرت اشرب ماء مقري فيه وادهن بزيت مقري فيه واقراء الاذكار يقول لي لاتعبين نفسك وتقرين وتشربين ودهنين لان الي فيك عضوي وماراح تشفين ولما اضغط عليه يشكنني ان قراءتي للاذكار مو صحيحه ولازم اعيد مليون مره وعند قراءة الاذكار اشعر بثقل في لساني وكنه مربوط او ملتوي كني طفل مايعرف ينطق الحروف...
والان انتكست حالتي لان ورثة والدي رحمه الله يريدون تقسيم التركه ف قال لي ايوه بس انتي بتموتين قبل التقسيم وليش استعجلوا اكيد راح يصير لك شئ ويجعله فعلا احساس حقيقي حقيقي اي مناسبه او حدث لازم ارجع انتكس.....

اولا مافيش شخص راح ينجن وقد سرد كل هذة الموضوع بالتوضيح الدقيق

ثانيا ثقي بالله قبل كل شيء , وناتج الأفكار التي تروادك هي من مساعدتك انت لها

قديم 06-07-2020, 11:23 AM   #5
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق المطر مشاهدة المشاركة
طيب انا قريت اغلب مواضيعك وعندي الحل .. بس سؤال عشان نستبعد شي ... انتي تقولين واحد يقولك كذا وكذا .. هل هي هلوسه سمعيه ؟ يعني تسمعين اصوات غريبه ... ام انه تحسين بأوامر من الدماغ فقط بدون اصوات ... وترى الامر بسيط جدا بس يبيله تحمل ودفعه وعزيمه للعلاج ... انتظر ردك
مرحبا
لا الحمدالله مو هلوسه ولااسمع اصوات غريبه بس
الصوت ينبع من داخلي مثلا فكرت فكره انه راح يصير لي كذا بعدها بثواني تبدا اعراضها معي حتى لوكان مافيني شئ فجاءه بس تطرى علي الفكره اسمع صوت من داخلي يقولي راح يصير لك الحين كذا بعد شوي ف احس بها فعلا انه راح تصير لي
هي افكار من الدماغ والصوت اسمعه من داخلي كن نفسي تكلمني من داخل
يعني تجي الفكره والصوت يناقشها بس مره من داخلي ومره لا اتكلم مع نفسي بصوت خفيف لا راح يصير لي كذا واكيد راح يصير لي كذا...
فهمت علي؟؟

قديم 06-07-2020, 11:26 AM   #6
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة
اولا مافيش شخص راح ينجن وقد سرد كل هذة الموضوع بالتوضيح الدقيق

ثانيا ثقي بالله قبل كل شيء , وناتج الأفكار التي تروادك هي من مساعدتك انت لها
سبحانه...
قصدي راح انجن انها تعبتني اصبحت مسيطره علي تماما لدرجة كرهت حتى الاكل خوفا من اختنق
يعني الي يحصلي في التنفس ناتج افكاري وانا الي اساعدها انها تتحول ل عرض جسدي احس فيه هذا قصدك صح؟

قديم 06-07-2020, 01:28 PM   #7
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
سبحانه...
قصدي راح انجن انها تعبتني اصبحت مسيطره علي تماما لدرجة كرهت حتى الاكل خوفا من اختنق
يعني الي يحصلي في التنفس ناتج افكاري وانا الي اساعدها انها تتحول ل عرض جسدي احس فيه هذا قصدك صح؟

لديك غصه بالحلق وعشان كذا تخافي من الاكل , بإمكانك الاكل ولا تخافي من الخنقه

وعندما تروادك الأفكار والأعراض الجانبية عليك بتمارين التنفس 3 مرات باليوم لمده عشر دقائق

التفكير السلبي يحول الاعراض إلى أعراض جسدية

قديم 06-07-2020, 04:21 PM   #8
هشام بن أبي سمي
عضو فعال

الصورة الرمزية هشام بن أبي سمي
هشام بن أبي سمي غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم
قبل بداية العلاج يجب أن نفهم منشأ المرض، هل هو نفسي أم عضوي أم عالم ثاني أم أن المرض مشترك،
التشخيص الأولي أن هناك تلبس لأنك عندما تقرأ الأذكار تشعر بأن لسانك معقود وهذا لا علاقة له بالمرض النفسي والعضوي
لذا بداية يجب التركيز على الرقية الشرعية لتتضح الأمور أكثر، وأنصحك باستخذام برنامج مكثف من خلال تطهير محيطك ونفسك باستعمال الماء
المرقي وباقي الزيوت والأعشاب.
بالتوفيق إن شاء الله

قديم 06-07-2020, 08:02 PM   #9
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام بن أبي سمي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
قبل بداية العلاج يجب أن نفهم منشأ المرض، هل هو نفسي أم عضوي أم عالم ثاني أم أن المرض مشترك،
التشخيص الأولي أن هناك تلبس لأنك عندما تقرأ الأذكار تشعر بأن لسانك معقود وهذا لا علاقة له بالمرض النفسي والعضوي
لذا بداية يجب التركيز على الرقية الشرعية لتتضح الأمور أكثر، وأنصحك باستخذام برنامج مكثف من خلال تطهير محيطك ونفسك باستعمال الماء
المرقي وباقي الزيوت والأعشاب.
بالتوفيق إن شاء الله
انا الاعراض زادت علي بعد وفاة امي وابوي واثرت فيني خصوصا بعد امي ومريت في صدمات وظروف وضغوط نفسيه اتعبتني اكثر واكثر
اخي هل قصدك ان التلبس هو بعد الي ماذيني في التنفس او ان فعلا قلبي به شئ عضوي وانا لااعلم مع ان وسواس القلب له معي مده زمنيه طويله قبل 5سنوات ارجوا افادتي

قديم 07-07-2020, 03:29 AM   #10
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توكلت عليك يارب
توكلت عليك يارب غير متواجد حالياً

نفس الوسواس الي اعاني منه بالضبط اختي لازمك دكتور نفسي شاطر نصيحة

قديم 07-07-2020, 03:35 AM   #11
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توكلت عليك يارب
توكلت عليك يارب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة
لديك غصه بالحلق وعشان كذا تخافي من الاكل , بإمكانك الاكل ولا تخافي من الخنقه

وعندما تروادك الأفكار والأعراض الجانبية عليك بتمارين التنفس 3 مرات باليوم لمده عشر دقائق

التفكير السلبي يحول الاعراض إلى أعراض جسدية

فعلاً الاحظ اذا فكرت بالموضوع وراقبت كل شي يزييييد واذا تجاهلته يختفي

قديم 13-07-2020, 10:57 PM   #12
هشام بن أبي سمي
عضو فعال

الصورة الرمزية هشام بن أبي سمي
هشام بن أبي سمي غير متواجد حالياً

اقتباس:
انا الاعراض زادت علي بعد وفاة امي وابوي واثرت فيني خصوصا بعد امي ومريت في صدمات وظروف وضغوط نفسيه اتعبتني اكثر واكثر
اخي هل قصدك ان التلبس هو بعد الي ماذيني في التنفس او ان فعلا قلبي به شئ عضوي وانا لااعلم مع ان وسواس القلب له معي مده زمنيه طويله قبل 5سنوات ارجوا افادتي
دائما أنصح أي مريض بالرقية الشرعية قبل الذهاب للطبيب أو النفساني، فالأعراض متشابهة لكن المنشأ يختلف، مثلا هناك وسواس الموت فقد يكون منشأه نفسي وقد يكون عضوي وقد يكون بسبب التلبس، فتحديد السبب يساعد فالعلاج،
إرقي نفسك بنفسك، إقرئي سورة البقرة يوميا وواضبي على الذكار، واستعملي زيت الحبة السوداء مع حبة البركة والقسط الهندي والبحري مطحونين واخلطيهم مع العسل وقومي برقيتهم، كلي ملعقة متوسطة على الريق يوميا، وادهني بالزيوت السبع قبل النوم، اغتسلي بماء مرقي مع ماء الورد يوميا،
بالنسبة لنوبات الهلع فأضن أنها سبب مشاكلك، فهي من جعلتك تعانين من الوسواس أو ضيق التنفس، فالصدمة تسبب ثلاث أمور: مرض نفسي وهو الوسواس ونوبات الهلع واحيانا ضيق التنفس، والأمر الثاني هو التلبس الذي يزرع الأمراض النفسية، والعضوي وهي ما يعرف بالخلعة التي تسبب نفس ما يسببه المتلبس.
والله تعالى هو الشافي

قديم 14-07-2020, 03:16 AM   #13
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام بن أبي سمي مشاهدة المشاركة
دائما أنصح أي مريض بالرقية الشرعية قبل الذهاب للطبيب أو النفساني، فالأعراض متشابهة لكن المنشأ يختلف، مثلا هناك وسواس الموت فقد يكون منشأه نفسي وقد يكون عضوي وقد يكون بسبب التلبس، فتحديد السبب يساعد فالعلاج،
إرقي نفسك بنفسك، إقرئي سورة البقرة يوميا وواضبي على الذكار، واستعملي زيت الحبة السوداء مع حبة البركة والقسط الهندي والبحري مطحونين واخلطيهم مع العسل وقومي برقيتهم، كلي ملعقة متوسطة على الريق يوميا، وادهني بالزيوت السبع قبل النوم، اغتسلي بماء مرقي مع ماء الورد يوميا،
بالنسبة لنوبات الهلع فأضن أنها سبب مشاكلك، فهي من جعلتك تعانين من الوسواس أو ضيق التنفس، فالصدمة تسبب ثلاث أمور: مرض نفسي وهو الوسواس ونوبات الهلع واحيانا ضيق التنفس، والأمر الثاني هو التلبس الذي يزرع الأمراض النفسية، والعضوي وهي ما يعرف بالخلعة التي تسبب نفس ما يسببه المتلبس.
والله تعالى هو الشافي
نفسي اعررف ايه سبب وسواسي انا اعاني منذ قرابه 10 سنوات ونفسي ارجع طبيعيه مثل ما كنت واشوف الدنيا والسعاده

قديم 31-07-2020, 06:09 PM   #14
الرهابي الشجاع
عضو نشط

الصورة الرمزية الرهابي الشجاع
الرهابي الشجاع غير متواجد حالياً

اقتباس:

أختي كليش هوني عليك
وسواس واضح جدا وأفكار سلبية ... وسواس القلب والتنفس هما من ملحقات وسواس الموت والحل هو التجاهل التام
إذا لم تتخلصي من وسواس القلب فلن تتخلصي من وسواس الموت لأنك ما دمتي تراقبين تنفسك وقلبك فأنتي خايفة ومترقبة

وسواس التنفس اطمئني عملية التنفس هي عملية لا إرادية وحتى لو منعتي نفسك إراديا من التنفس راح يصل حد معين يشتغل لاإراديا
هذه معلومة طبية صحيحة لذلك تجاهلي ولاتهمتمي به فقط ... أما صعوبة التنفس فتأتيك من شدة القلق والتوتر وهي عرض نفسي عادي لاخطورة فيه إطلاقا

وسواس القلب يحتاج عمل لفترة من الزمن (على الأقل حسب تجربتي الشخصية معه) ...
1/ أنتي الآن تراقبين قلبك دائما وفي كل الأحوال ... لذلك المرحلة الأولى هي مراقبة قلبك 4 مرات في اليوم (صباحا ومنتصف النهار ومساءا وليلا)
عندما تنهضين صباحا راقبي قلبك لدقائق فقط وطمني حالك ... هو يمشي تمام اطمنتي ، يالله توكلي على الله وقومي بنشاطات يومية مع تجاهله تماما
يأتي منتصف النهار راقبي قلبك لدقائق قليلة ... شغال ماشاء الله عليه تمام اطمنتي ، أكملي يومك حتى المساء وهكذا
والقاعدة هي عدم مراقبة القلب تماما خارج الأوقات المسموح بها ... وإذا ألحت الفكرة فليس هناك مشكل (قولي لنفسك راقبته من فترة قصيرة وسأراقبه بعد ساعات قليلة)
أنتي هكذا تدربين دماغك على تجاهل وسواس القلب تدريجيا

2/ المرحلة الثانية ... هي المراقبة 2مرتين يوميا (صباحا ومساءا)
3/ المرحلة الثالثة ... هي المراقبة مرة واحدة يوميا في الصباح
4/ المرحلة الرابعة : ممنوع مراقبة القلب نهائيا
وستكون سهلة إن شاء الله لأن دماغك تعود على تجاهل الوسواس وأخذ ثقة أن القلب شغال

كل مرحلة ممكن تعمليها مدة أسبوعين إلى شهر ... المهم أن لاتنتقلي إلى المرحلة التالية حتى تنجحي في المرحلة التي قبلها بشكل كبير

لاتقلقي إذا انتكستي أو أخذتي وقت طويل في مرحلة معينة فهذا وارد
أنا بقيت في المرحلة الثالثة 3 أشهر لأنني لم أكن مستعد لإيقاف المراقبة اليومية رغم نجاحي بشكل ممتاز في المرحلة الثالثة
لكنني كنت سعيد جدا لأن ما كان يعتبر وسواس قوي جدا نجحت في ترويضه وصرت أعيش معه بشكل عادي
لما تنجحين في المرحلة الثالثة وتكونين مستعدة انتقلي للمرحلة الرابعة (عدم المراقبة نهائيا) وستجدين أن عقلك الباطن أصبح يثق في عمل القلب بدون مراقبة تماما

أضيفي لهذه الخطة تمارين التنفس (خاصة التنفس البطني العميق) للتخلص من القلق والتوتر
وتجنبي المنبهات (شاي، قهوة، شوكولاطة، مشروبات غازية، الكولا)
صدقيني الموضوع ليس صعب لكن يحتاج وقت وصبر ومواظبة على التطبيق لتدريب دماغك

ربنا يشفيك ويشفينا جميعا

التعديل الأخير تم بواسطة الرهابي الشجاع ; 31-07-2020 الساعة 06:13 PM