المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

وحـدتي تضيق علي مع الوقت, أحتاج إلى من يدفعني إلى الامام !!

بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله الرحمن الرحيم.......... مشكلتي التي امر بها اكثر من خمس سنوات هي الوحده القوية التي امر بها فأنا شاب في بداية السنة

قديم 28-02-2013, 10:00 PM   #1
الملهوف
عضو فعال

الصورة الرمزية الملهوف
الملهوف غير متواجد حالياً

Icon2 وحـدتي تضيق علي مع الوقت, أحتاج إلى من يدفعني إلى الامام !!

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الرحمن الرحيم.......... مشكلتي التي امر بها اكثر من خمس سنوات هي الوحده القوية التي امر بها فأنا شاب في بداية السنة الجامعية الثانية لي وصدقوني لم اتعرف على احد في الجامعة بسبب شيئ غريب يحدث لي وهو انني لاأخجل من محادثة استاذ المادة ولو كان هنالك 100 طالب في القاعة فأنا استطيع ان اسأل الاستاذ امامهم ولكن المشكلة هي بيني وبين الطلاب احس انني اخجل بالرغم انني أتألم من حالي والوضع الي انا فيه وضع يصيبني بحزن شدي فأنا لااطيق الجلوس لوحدي فـ أغلب وقتي في البيت والله مليت كثير وسأقول الآن اشياء مهمه في هذه الوحده وهي ...1- بالرغم من اخلاقي الحسنة من ناحية الالفاظ والافعال التي تخرج مني إلا انني الاقي رفض من قبل الطرف الآخر لي بدون سبب واضح -2- أنا عازم على التغيير ولكن كل خوفي انني لااوفق فكثير من الاشياء لم اوفق فيها وخاصة في هذه المشكلة فكم حاولت من محاولة لكسب ود صديق ولكن فشلة المحاولة اكثر من مرة -3- أحتاج إلى من يعلمني كيف أبدأ محاولاتي القادمه في كسب الاصدقاء وأحتاج إلى من يحفزني للامام لاني لااعاني من حالة رهاب قوي فهو إن كان رهاب فهو خجل لااقل ولااكثر ولكن يستحيل يمنعني إن كنت عازم على التغيير من حالتي بتوفيق الله بإذن الله عز وجل 4- أخيرا أنا اتألم كثيرا من هذه الوحده الكئيبة المقيته المملة ولا يعلم كم أتألم إلا الله سبحانه وتعالى أتمنى إلى من يحفزني إذا شاهدت مشهد وهو بعض الشباب مجتمعين يسولفون مع بعض فأنا احزن على حالي وقد اتحطم بعض الشيئ.. ولافوتني انا هنالك عدد من الاشخاص بل حتى من العائلة انتقدو اسلوبي وبعضهم قال ان اسلوبي {جاف} والبعض قال {ماعندك اسلوب} فأتمنى تشخيص حالتي ومساعدتي بآرائكم >> فأنا اشاهد شباب لايتكلمون كثيرا واشاهدهم يضحكون مع هذا وذاك فهذا امر يثير الاستغراب !! بل وبعضهم ثقيل دم وكثير الاسألة وايضا لديه من الصحبة ماشاء !! >> أدعولي تكفون بالصحبة الصالحه`111`1`

المصدر: نفساني

قديم 01-03-2013, 12:54 AM   #2
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اخي مرحبا بك معنا..اخي اقترح عليك ان تكثف من مشاركاتك معنا وتتعارف معنا اكثر وتفتح لنا قلبك ..ثم من ثم تحاول ان تتغلب على عقدتك..وبالطبع سيظهر لنا جليا وسنصارحك ان ظهر لنا ان معاملتك ليست جيدة او تحتاج الى تحسين..اخي اعلم اننا هنا اخوانك وسنسمع لك وسنساعدك

قديم 01-03-2013, 01:55 AM   #3
فـهـد
عضو نشط

الصورة الرمزية فـهـد
فـهـد غير متواجد حالياً

الملهوف اذا هي مشكلتك فااقول ماعندك شي ابد الحمد لله كل الي عندك خجل وليس رهاب

انصحك نصيحه راح تدعي لي باذن الله وواثق انا رحت توصل كثير بس ادعي لاتنسى

روحي استشاري سلوكي فقط وليس اسشتارري طبي
في اي عياده خاصه روحي وقول ابي اسشتارة من سلوكي

ودخل ومن اول جلسه ممكن تنتهي مشكلتك

وهاذي نصحيه مني لك وموفق

قديم 02-03-2013, 10:25 AM   #4
ساكن مع همي
عضو نشط

الصورة الرمزية ساكن مع همي
ساكن مع همي غير متواجد حالياً

تذكرني بحالتي
دائم نستغرب

قديم 02-03-2013, 11:27 AM   #5
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي
بنت الظبي غير متواجد حالياً

اخويه الملهوف أدعي لنفسك بالصحبه الصالحه

وثانيا ، اتعرف على شخص واحد في البدايه وحاول تتكلم وياه تسأله، هو بالتالي بيسألك

بتتعودون على بعض ، وكل يوم بيسأل عنك ، بالتالي هو ممكن يعرفك على الشباب اللي يعرفهم

قديم 02-03-2013, 05:36 PM   #6
سهيله
عضـو مُـبـدع
09`1`01`01

الصورة الرمزية سهيله
سهيله غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

الله يكون بعونك اخي الملهوف
ذكرتني بنفسي في نقطة معينه وهي صلتي بالناس كثيرا ما كنت اجد مشكله في التعامل معهم
والمشكله كانت تكمن في صراحتي الزائده وقلة الخبره في التعامل مع المواقف مع انني امتلك
قدرات ماشاء الله وكذلك وكما قلت أنت لدي قدره على الإقناع والتحدث وإثبات ما اريد إثباته بالحجه والدليل
ولكن فقط عندما ينطبق هذا مع مهاراتي والمجال الذي يكون لي فيه درايه ومعلومه
وكنت كذلك لا استطيع مواجهة نوع من الناس والذين يناقشوني ليس للمناقشه والفائده ولكن لنيل مني وتحطيمي
بل كثيرا ما كنت أقف امامهم وتفوتني ردود كثيره على تصرفاتهم ، وبعد ان أختلي بنفسي اتحسر على انني لم ارد ولم اقل كذا وكذا
هذا طبعا قبل ان أكتشف أني اعاني من الرهاب الإجتماعي او بمعنى آخر قبل ان يفصلني عن العالم
في حين كنت اعاني من الإكتآب ولكن كنت استطيع ممارسة حياتي شبه عاديه إلى أن بدات افقد سيطرتي على المواقف خصوصا
امام من هم تحت إشرافي ساعتها قررت ان أتخلى عن كل شيئ والتزم البيت ، المهم وحتى لا اطيل عليك أستطيع الآن ان اقول لك
أغلب ما نحس به نحن الرهابيين سببه حساسيتنا وقلقنا الزائدين ومساهمة المجتمع في تنمية هذا الإحساس والقلق إلى ان يصبح عادة تلازمنا
وما ما تعاني منه أنت بداية رهاب حقيقي وربما زاد عندك إن لم تواجهه وأطمئنك ان الرهاب ليس مرضا مستعصيا وتستطيع ان تتخلص منه
وانا مثال على ذلك مع انني لم أتعاطى علاجا للرهاب بل أخذت علاجا للإكتآب ولكن الدكتور قال لي ‘عالجي الإكتآب اولاوعملت بنصيحته ولكن ولكن ، العلاج الحقيقي
كان في تقربي من الله واللجوء إليه بكل الطرق ولا استطيع ان اشرح هنا كثيرا ولكن اعدك أنني ساكتب تجربتي عن قريب
وابشرك ان الإكتآب اختفى بنسبة 95% والرهاب تقريبا 80 إلى 85% بالمئه
وعقبالك إنشاء الله ولكل مريض
آسفه على إطاله

قديم 02-03-2013, 07:37 PM   #7
عرب تجد
عضو

الصورة الرمزية عرب تجد
عرب تجد غير متواجد حالياً

وش تبي بناس خلك لوحدك طبعا اختر لك صديق واحد او اثنين بالجامعه ماذا تريد من كثره الاصدقاء لابد في يوم ان يستغنون عنك او يلتهون في امور دنياهم لا عليك ليس لديك مشكله وانت تختلق لنفسك المشاكل

قديم 02-03-2013, 07:42 PM   #8
هبة الاسلام
عضو فعال
l,uiture67

الصورة الرمزية هبة الاسلام
هبة الاسلام غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria

الى عودة اخي الملهوف لموضوعك واطمان حالتك بسيطة جدااااااااااااااااا

قديم 02-03-2013, 10:36 PM   #9
الملهوف
عضو فعال

الصورة الرمزية الملهوف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولافي مشاهدة المشاركة
اخي مرحبا بك معنا..اخي اقترح عليك ان تكثف من مشاركاتك معنا وتتعارف معنا اكثر وتفتح لنا قلبك ..ثم من ثم تحاول ان تتغلب على عقدتك..وبالطبع سيظهر لنا جليا وسنصارحك ان ظهر لنا ان معاملتك ليست جيدة او تحتاج الى تحسين..اخي اعلم اننا هنا اخوانك وسنسمع لك وسنساعدك

اشكرك واشكر الجميع على الردود > ولكن المنتدى والموقع لايسمح بالرسائل الخاصة بين الاعضاء وهذه نقطة حساسة لفائدتها في لم الشمل والاستفادة والافادة والتواصل

قديم 02-03-2013, 10:47 PM   #10
الملهوف
عضو فعال

الصورة الرمزية الملهوف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرب تجد مشاهدة المشاركة
وش تبي بناس خلك لوحدك طبعا اختر لك صديق واحد او اثنين بالجامعه ماذا تريد من كثره الاصدقاء لابد في يوم ان يستغنون عنك او يلتهون في امور دنياهم لا عليك ليس لديك مشكله وانت تختلق لنفسك المشاكل
تقول وش تبي بالناس بعدين تقول اختر لك صديق ولا اثنين > وين هالصديق الي طال انتظارة > فيه واحد كان بيني وبينه صداقة وطلعات وفجأة بدأ يبتعد مع الوقت ومر قرابة شهر او شهرين مادردشة معه ويوم سلمت عليه بعد ذي الفترة حزنت حزن شديد صدقوني لاتهاوشت معه ولاصار بيني وبينه مشاكل وكنا في السابق ندردش مع بعض ساعتين ونص وحنا واقفين !!!!! ولايطفش مني بالرغم انه هو يتكلم اكثر مني صدقوني للحين ماادري وش السبب واما بخصوص الجامعه أتمنى مااطلع منها الا وقد تعرفت على شباب طيبين بس الكلام سهل والتطبيق صعب > فأنا استطيع اتكلم مع استاذ المادة وإن كان متواجد 100 طالب!! بس لما اتواجه انا والطلاب هنا انا ماعندي مهارات اجتماعية بالرغم انني ممكن اجتهد بس بعض الطلاب يساعدك تعطي وتاخذ معه في الكلام وبعضهم يتكلم على قد السؤال فقط والصديق وقت الضيق

&&&&&&&&&&&
واحذر مؤاخــــاة الدنيء لأنه *** يعدي كما يعدي الصحيح الأجرب
واختر صديقك واصطفيه تفاخراً *** إن القرين إلى المقارن يُنســب

قديم 02-03-2013, 10:57 PM   #11
الملهوف
عضو فعال

الصورة الرمزية الملهوف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبة الاسلام مشاهدة المشاركة
الى عودة اخي الملهوف لموضوعك واطمان حالتك بسيطة جدااااااااااااااااا

ممكن تقولي لي ليش بسيطة ؟! >>>>>>>>>>الآن مشكلتي هذي وصلت 7 سنوات اي بسيطة واكيد خلال هذه السنوات كان فيها الحلو والمر خاصة في المراحل الدراسية فأنا اقول ان التـــوفيق شيئ أساسي في الصداقة صدقووني فيه ناس اخلاقهم سيئة جدا ولهم من الصحبة ماشائو وأيضا انا أتفاجأ عندما اشاهد شخصا قليل الكلام بل بعضهم ثقيل الدم وكثير الاسألة يضحك مع هذا ويعطي مع ذاك وأنا افضل منه ومن صاحب الاخلاق السيئة ولا لم اوفق في الحصول على الصحبة !! عشان كذا اقول التوفيق ثم التوفيق مــع فعل الاسباب بس انا اشاهد امامي الآن الابواب مغلقة امامي مع اغلب الشباب معهم صداقات متنوعه وصعب علي انا كشخص اكون صديقه اكثر من اصدقائه الآخرين فحبه لهم سيكون مضاعف اضعاف كثيرة !! وايضا مع الصعب اجد واحد وحيد ذو اخلاق حسنه أنا اقصد على الواقع وليس ع النت !! والله انا حزين على وضعي ساعدوني بآرائكم ودعواتكم

قديم 03-03-2013, 09:37 AM   #12
فـهـد
عضو نشط

الصورة الرمزية فـهـد
فـهـد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملهوف مشاهدة المشاركة
ممكن تقولي لي ليش بسيطة ؟! >>>>>>>>>>الآن مشكلتي هذي وصلت 7 سنوات اي بسيطة واكيد خلال هذه السنوات كان فيها الحلو والمر خاصة في المراحل الدراسية فأنا اقول ان التـــوفيق شيئ أساسي في الصداقة صدقووني فيه ناس اخلاقهم سيئة جدا ولهم من الصحبة ماشائو وأيضا انا أتفاجأ عندما اشاهد شخصا قليل الكلام بل بعضهم ثقيل الدم وكثير الاسألة يضحك مع هذا ويعطي مع ذاك وأنا افضل منه ومن صاحب الاخلاق السيئة ولا لم اوفق في الحصول على الصحبة !! عشان كذا اقول التوفيق ثم التوفيق مــع فعل الاسباب بس انا اشاهد امامي الآن الابواب مغلقة امامي مع اغلب الشباب معهم صداقات متنوعه وصعب علي انا كشخص اكون صديقه اكثر من اصدقائه الآخرين فحبه لهم سيكون مضاعف اضعاف كثيرة !! وايضا مع الصعب اجد واحد وحيد ذو اخلاق حسنه أنا اقصد على الواقع وليس ع النت !! والله انا حزين على وضعي ساعدوني بآرائكم ودعواتكم
انا يوم كنت بالثانوي كنت مثلك تمام كذا احس الناس ماتحب تتكلمي واذا تعرفت احد كم يوم ويسحب علي الان اتمنى ارجع مثل لاني شخصتي ثابته ع لاقل وكنت اشوف ناس مثل متقول عندهم خويااي وانت افضل منهم عمومااا سالفتي طويله
لو ماصارت لي مشكل بعد الثانوي واحدث يمدي الحمد للله كويس لكن ولله وقتهاا مااعرف شي عن الطب نفسي او علاج عموماا وصيه ونصحيه لك تراك محبوب وشخصيت كويسه بس انتي ترضي جميع الناس تبي تصيري مثل فلان
عندك خجل لكن الحل هو مراجعه اخصائي سلوكي

تمنيت سابقاا لو كنت اعرف شي عن الطب النفسي كان رحت من زمان لكن الحمد للله ع كل حال