المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض

ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض الحمدلله الذي من عليكم بالشفاء ، تفضل هنا لنستفيد من خبراتك والطريق التي اتبعته للتشافي .

قديم 17-08-2020, 03:50 PM   #16
محمد ابن العرب
عضو نشط

الصورة الرمزية محمد ابن العرب
محمد ابن العرب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ابن العرب مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير الجزاء على نصايحك يا طيب،
سألتزم بها إن شاء الله
أنا أيضا أعتقد أن المشكلة بدأت من الصغر،
سيبدلنا الله خير بإذنه فالإنسان ابن اللحظة ولا يهم ما فات حقاً

كان لي مناقشة مع أخ على الفيس وقلت له نفس هذا الكلام،
قلت له إذا الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم كما أخبرنا الرسول عليه الصلاة والسلام،
فما المناع أن ربما يكون هو المسيطر على السيروتونين وما شابه من المواد،
للأسف أخي العلم الغربي المادي الذي لا يؤمن إلا بالمادة وما يراه فقط،
أصبح هو المسيطر على اعتقادات الناس، ولا عجب فالقوم في علو كبير،
لكنه لا يأذن إلا بسقوط مدوي إن شاء الله، وعندما تسيطر العقائد الطيبة الفطرية عقائد الإسلام،
حينها لن تجد شيء أسمه مرض نفسي ان شاء الله، وستتبدل اعتقادات الناس دون أن يشعروا
وعلى أي حال فالدنيا لهم ولنا الآخرة إن شاء الله
وفقك الله أخي أستخدمك في الخير

قديم 18-08-2020, 11:32 AM   #17
يوم ويوم
عضو فعال

الصورة الرمزية يوم ويوم
يوم ويوم غير متواجد حالياً

اقتباس:

أريد فقط التخلص من المعاصي الإدمانية المقيم عليها مثل السجائر وما شابه

الحمدلله انك طمنتني
اما عن موضوع السجائر تصدق اني في الخطه الاولى لم اترك الدخان لاني عارف اني ضعيف وانا بدائة الدخان منذ ان اصبت بالنوبه الكبيره الوسواس و بالاكتئاب اي عشر سنوات الخيره اقسم لك اني اني فقط تركت كل ليس ماهو ضروري بنسبه لي مثل الاشياء التسليه تلفزون ونت وموسيقى الا في احوج الاوقات ادخل ولكن الدخان يعتبر ضرور في هذي الفتره بس خفف كنت اقراء سورة البقره وانزل ادخلن بين كل مره هههههههه ولكن كنت انوي الاقلاع في حال السيطره على مشاعري وافكاري وفعلا اقلاعة بعد ٣ شهور من الاتزامي بالخطه العلاجيه تذكر قبل ايام انقطاع الدخان الاصلي في السعوديه العام
++++++++++++++++

اقتراح انا قمت به العام ونجح معي وهو التالي مع مراعات ماسبق وهو
(اجعل لك هدف توصل له مثل اقرا اليوم اكبر عدد اقدر اوصل له واجعل صعب مثل قولي سوف اقراء البقره ٢٠ مره في اليوم لمدة عشره ايام اذا في يوم لم اقراءه ٢٠ يرجع العداد من جديد يعني يتصفر يعني مثلا اليوم الاول قريتي اقل من ٢٠ يعتبر يوم مو محسوب والله والله والله انها كانت تجربتي العام ونجحت )
+++++++++++++++
اعلم انكي عندما تقراء القران ستشعربكل افكارك السوادويه سوف تاتي وسوف توسوس في كلام الله استمر استمر استمر في القراءة من الصباح حتى الليل لا تنصتي وسوف تشعرب بتحسن خلال شهرين من الاتزام الكامل
التزم بتالي في فترة الاتزام وحتى بعدها حتى تشفى تمام
١- اقطع كل شئ حتى المنتديات حتى مواعظ الشيوخ حتى اهلك
٢- التزم الاذكار الصباح والمساء
٣- الصلاه في وقتها
٣- اذا قدرت تدعي ربي ادعي اذا تشعري بوسواس اواكتئاب اكتفي لا اله اله وحده لاشريك له اني كنت من الظالمين
٤- التزم بخطه علاجيه والتزمي بسورة البقره ليسه لك نطقها بسرعه واجادتها وعلى كيفك تبي تسوي زيي مراحل للخطه لانك راح تشفى من اول شهرين من الوسواس على حسب الحاله ولكن اذا استمريت راح ينكشف لك اشياء كثيره
وتكتشف اساس المشكله ان شاء الله اذا مس او عين او حسد او ماشابه

انا وصلت لمرحله الان فيها ينتفض احيان جسمي مو دايم خف الانتفاظ وكذلك اشعر بالحشره بشكل خفيف والان والشي الجديد والغريب هو خروج هوى من فمي بدون استهاره او تكريع او اي شئ وليس مستمر دائم مع الرقيه احيانا

وشكرا دعواتكم لي بشفاء التام ...... يارب

قديم 18-08-2020, 06:47 PM   #18
محمد ابن العرب
عضو نشط

سأفعل يا طيب ان شاء الله،
لك الشكر الجزيل على نصائحك تقبلها الله ورزقك شفاء لا يغادر سقما وجميع الاخوة والمسلمين

قديم 19-08-2020, 12:10 PM   #19
يوم ويوم
عضو فعال

الصورة الرمزية يوم ويوم

امين يارب لك وللجميع

قديم 21-08-2020, 02:00 AM   #20
محمد ابن العرب
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريض كويتي مشاهدة المشاركة
مواضيع مكررة
كل شوي احد يطلع و يقول العلاج هو القرآن
و كأننا كفار
كلنا نقرأ القرآن و منتظمين بعبادتنا و لم نشفى

الي يكتب هذه المواضيع يريد لفت الانتباه و ان يصفق له الاعضاء
وهو بالواقع لم يتشافى
بل والله هي مواضيع مجددة: "وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين"
يا عزيزي ليس كلنا نقرأ القرآن ولا كلنا منتظمين بعبادتنا، دعك من هذا الكلام العام العاطفي

أما قولك الأخير فأرجو منك سحبه، هذا دخول في نوايا لا يعلمها إلا الله، وستُسأل أمام الله عن قولك هذا

إذَا لَمْ يَعِظْ النَّاسَ مَنْ هُوَ مُذْنِبٌ *** فَمَنْ يَعِظُ الْعَاصِينَ بَعْدَ مُحَمَّدٍ

قيل للحسن البصري: إن فلاناً لا يعظ ويقول: أخاف أن أقول ما لا أفعل
فقال الحسن: وأينا يفعل ما يقول؟ ود الشيطان أنه قد ظفر بهذا فلم يأمر أحد بمعروف ولم ينه عن منكر

قديم 22-08-2020, 11:42 PM   #21
يوم ويوم
عضو فعال

الصورة الرمزية يوم ويوم

هذا خارج موضوعي العضو مريض كويتي صح لاني مالقيته في المواضيع السابقه بس والله انا كنت اقول نفس كلامه تدري يا اخوي محمد ابن العرب انا اختي مريضه وعنده افكار ضلاليه وكانت في تحفيظ وحفظت سورة البقره كامله ولم تتحسن طلبت منها تطبيق ما اقوله وهي قراءة سورة البقره اكثر من ١٠ مرات بس رافضه ومعانده وراكبه راسها تقول انا اقراء وماصار لي شئ وماتحسنت قلت طبقي الي اقوله على الاقل تكشفين اساس المشكله لاني انا اقول اني الاكتئاب والوسواس راح ميه في الميه ولكن اساس المشكله الي اكتشفته بالرقيه والقران المكثف ماراح وهو يا مس يا عين مصاحبه مس لا اعلم ولكن هذي اساس المشكله لم تنتهي والله اني اجاهد واحاول اتخلص منه اذا زوت القران وكثفته احسه يحاول الهرب يهز رجلي بتاجاه الاصابع بس احس في شئ لا يسمح له بالخروج لا اعلم ما هو واكثف بس تضعف اهتزازتها في جسمي الى الان لم يخرج ولكن على الاقل كشفت اساس المشكله وقاعد اتبعها كمان تصدق من الاشياء قبل ما اطبق الرقيه المكثفه كنت اقول او يوسوس لي شوف اختي تقراء قران وما تحسنت اجل انا بتحسن بس اصراح قراءة لاني وصلت في طريق مقلق من الافكار الادويه تمشي حالك ولا تعالج اذا كان روحي المرض انا اقول والله اني شفيت من الاكتئاب والوسواس بس البلوى انك تكتشف شئ ما تعرف كيف تتعامل مع تكثف قران بس مره تحس جسمك في بعض المناطق يحتر ويسخن جدا بشكل يولمك هل يحترق ام ماذا هزازته مره تخف مره ترتفع ماتعرف كل شئ في علم الغيب متى ياخرج متى يهلك ما تدري وبعض الاحيان احسني اوصل لمرحله ياس خاصه يوم اشوف ان هزته قوية احس اني ماسويت شئ ومره افرح لمى يضعف واحس معد له تاثير بس يارب الفرج شوف على فكره انا في مراحل عمري السابقه الطفوله والمراهقه الفترات الي كنت مسجل فيها تحفيظ قران لم يكن هناك انتكاسات واذا كان فيه تكون جدا خفيفه اي شهر وتنتهي بس يوم كبرت كنت معاند وراكب راسي بسوي زي الشباب وافل قللت القران وصرت يادوب اقراء في رمضان وعلى الخفيف يعني تقريبا ٦ سنوات تدري سبب انكس ايش بعد التحليل اكتشفت اني كنت مقرر احسن علاقتي بربي انا الحمد الله اصلي دايم ولا قطعت الصلاه بس يمكن اخر الصلاه اذكرها يعني كان في رمضان وقلت بختم القران كامل واصلي صلات التراويح كامله واصلي كل الصلوات في المسجد وما كملت عشره رمضان الا والدنيا انقلبت فوق تحت والله كني دخلت عالم ثاني كني حركت شئ فيه مع اني كنت متفوق دراسيا وكنت ضامن دراسه في الخارج ورحت بس رحت ونا على الادويه لين خلصت الدراسه وعندي كان كل انواع الانبساط والفله ورحت خارج البلد بلد اجنبيه يعني طبيعه وكل شئء بس كان الاكتئاب مسيطر عليه وكنت اقراء قران بس على خفيف بس جسد بدون روح وما اشعر براحه ابد مهاما سويت الان انا في رحله ما ادري متى تنتهي بس ربك يفرجها والله موقف البحث عن عمل ومدري ويش اسوي ابي اتخلص من هذا لانه والعياذ بالله يخرب حياتي اوصل للهدف ونا تعبان ابي اتخلص منه دعواتكم ان ربي يفرجها

قديم 23-08-2020, 12:46 AM   #22
محمد ابن العرب
عضو نشط

لا تيأس أخي، والله أنا مثلك وتعبان وجسمي كله مكسر،
أريد العبادة وأريد قراءة كتب وتعلم برمجة وأشياء أحبها ولا أفعالها إلا بصعوبة والقليل منها،
قلت في نفسي طيب وباعدين ما حل هذه الأرواح الخبيثة،
قمت من على السرير وقلت أقراء شوية قرآن وكانت من أوائل الآيات اللي وقعت عليها عيني:

إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ (51) يَوْمَ لَا يَنفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ ۖ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ (52)
وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْهُدَىٰ وَأَوْرَثْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الْكِتَابَ (53) هُدًى وَذِكْرَىٰ لِأُولِي الْأَلْبَابِ (54)
فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِكَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِبْكَارِ (55)
إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ ۙ إِن فِي صُدُورِهِمْ إِلَّا كِبْرٌ مَّا هُم بِبَالِغِيهِ ۚ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ ۖ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (56)
لَخَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَكْبَرُ مِنْ خَلْقِ النَّاسِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (57)

علينا المجاهدة والصبر أخي، الله يريد استخراج أقوى ما لدينا، يريدنا أن نكون مؤمنين بحق،
لا تنسى الاستغفار في الليل، والتسبيح بحمد الله صباح ومساء مع الاذكار،
ولا تلتفت لمن أعماه الكبر عن آيات الله من هذه الأرواح الخبيثة والسحرة الذين يصلطونهم على عباد الله، كلهم سفهاء أخزاهم الله

جاهد أخي جاهد كانك في سباق تجري، ولكنك لا تعرف متى ينتهى وهذا هو الصبر،
وتذكر لولا أن الله يعلم أننا لدينا القدرة للجهاد والدفع ما ابتلانا بهذا البلاء العظيم،
والحمد لله أنه جعلك تتيقن أن بك مس، على عكس من لا يصدق مثل هذه الأمور

لماذا لا تجرب الذهاب إلى شيخ طيب أنت وأختك، عندكم في السعودية مشايخ أفاضل طيبين،
أو ممكن تزيد على تمسكك بسورة البقرة بتنفيذ هذا البرنامج:
https://youtu.be/7Mnskq7TjIk?list=PL...F210-qTNzgAW1C

العمل من المنزل منتشر هذه الفترة، لو لديك مهارة في شيء معين ممكن تعمل من المنزل،
أو ممكن حتى تتعلم مهارة جديدة مثل البرمجة والجرافيك ديزاين والوورد والاكسيل وما شابه، ومنها تسلي نفسك، لو تريد مساعدة قلي،
ستفرج ان شاء الله أخي وسيرزقك الله بالعمل وكل ما تحب

قديم 23-08-2020, 01:50 AM   #23
محمد ابن العرب
عضو نشط

لا تنسى الترويح عن نفسك بالأشياء الطيبة حتى لا يصيبك الملل

قديم 23-08-2020, 09:46 PM   #24
محمد ابن العرب
عضو نشط

أعتقد إنك لو ألتزمت بالبرنامج السابق مع مداومتك لسورة البقرة،
سوف تدمر أي أرواح خبيثة
على الأقل جرب تنظيف المعدة والجهاز الهضمي،
لأنه ممكن يكون هناك سحر يمنع خروج هذا اللعين،
وعلى أي حال القرآن هيدمره ويحرقه بإذن من الله، لا تيأس

قديم 23-08-2020, 10:36 PM   #25
يوم ويوم
عضو فعال

الصورة الرمزية يوم ويوم

اخوي محمد بن العرب الصراحه انا طبقت برامج كثيره وخلطة الرومي واتمسح بزيت زيتون بس فترات امل من الزيت زيتون وكمان رحت اكثر من راقي والله ما يهتز مني شعره بس الحركه الوحيده هي هذي اني اقراء سورة البقره مكثفه مع مقطع الرقيه الي فوق الرقيه بس مع العلم اني احس اني قطعت شوط كبير يعني انا كنت اول مكسر وتعبان وكتئاب وضيق على الصدر ووسوسه وارق هذي كلها الحمد الله راحت كلها بس الشئ الباقي المس وهو الهزه الي في جسمي اذا زوت مستوى قراءة البقره تزيد الهزه في راسي وجسمي الان شويه تعبت وحولت اخفف البقره وبرجع اكمل بعد اسبوع بس الان اسمع الرقيه مع مقطع الرقيه الهزه خفيفه جدا بس لم يخرج هذه الخبيث الله يعينك ويعنني ويعين الجميع يارب فرج الله قريب اهم شئ اني وصلت لانشراح الصدر والراحه النفسيه مع الصلاه والعباده في السابق كنت اتعب الان الحمد الله كويس اما بخصوص الوظيفه بحاول اجلها فتره لان الدوام ساعته طويله جدا وترجع هلكان بس ابي اوصل على الاقل اريد اضعاف الهزه على الاقل يعد لا يوجد هزه , وشكرا لك على النصايح والمتابعه معي

قديم 23-08-2020, 10:40 PM   #26
يوم ويوم
عضو فعال

الصورة الرمزية يوم ويوم

اقتباس:
أعتقد إنك لو ألتزمت بالبرنامج السابق مع مداومتك لسورة البقرة،
سوف تدمر أي أرواح خبيثة
على الأقل جرب تنظيف المعدة والجهاز الهضمي،
لأنه ممكن يكون هناك سحر يمنع خروج هذا اللعين،
وعلى أي حال القرآن هيدمره ويحرقه بإذن من الله، لا تيأس

بجرب الاستفراغ وتنظيف المعده لاني اذكر ان كان هناك شئ قاسي في طرف بطني والان ذهب ربمى انه اذى مستقر لان كمان يخرج هوى من فمي احيان ونت بكرامه يمكن كما ذكرت ان هناك اذى والله اعلم

شكرا لك اخوي

قديم 24-08-2020, 04:31 AM   #27
محمد ابن العرب
عضو نشط

لا بأس عليك أخي إن شاء الله،
حافظ على ما وصلت إليه ولا تستجعل، الله سيجعل الأمر في الوقت المناسب

لا أذكر أي شيخ استمعت له من قبل على اليوتيوب، كان يقول بأن هناك نوع من هذه الأرواح الخبيثة،
من يعتبر تلبثه بالناس والتنكيد عليهم مهمة عظيمة مثل الجهاد في سبيل الله عندنا، ولا يستسلمون إلا عندما يحترقون وينالوا الشهادة،
ولكن هم في سبيل شيطانهم الأكبر إبليس
فإن كان الذي عندك من هذا النوع أسأل الله أن يرزقه ما يريد عاجلا غير آجل

قديم 24-08-2020, 06:40 PM   #28
يوم ويوم
عضو فعال

الصورة الرمزية يوم ويوم

الله يرزقنا الصبر و يتمم علينا الشفاء ويمتعنا و يعوضنا في ايامنا القادمه وفي الاخره شكرا لك اخي

قديم 24-08-2020, 09:10 PM   #29
يوم ويوم
عضو فعال

الصورة الرمزية يوم ويوم

الي انا مستغرب منه اخوي محمد ان لا يتاثر بسرعه كذلك حياتي منذ الطفوله حتى الشباب ليست بعيده عن الدين ولكن كن في السابق اشعر فقط بوسوسه في امور الدين بشك واظح وكنت احسبها هذي افكار الناس كلهم كمان كنت في السابق اشعر بضيق ليس واضح ولكن اشر ان يوم الجمعه كان ثقيل علي وكان كنت افسر ذلك بانه يوم قبل الدراسه وكذلك الذي يحير اني لم اكتشفه الشيطان هذا الا بعد تكثيف سورة البقره تقريبا عشر مرات لمدة شهرين ذهب الوسواس والاكتئاب لكن استمريت وكنت استمع لجميع مقاطع الرقاه وبصدفه هذا الذي ارفقته فوق المقطع الذي انا انصدمة لمى اهتز جسمي من الخصر بشكل مجنون ولا يمكن السيطره عليه حتى زادة نبضات قلبي لدرجة اني توقعت ان يصيبني مشكله في القلب الغريب اني اكثر من شيخ في السابق ومنذ الطفوله كنت لا اتاثر بالرقيه ولا اشعر اي ردد فعل هذا الذي يحير كنت ماخذ فكره ان الشخص الي فيه مس انه يغمى عليه ويصرخ مجرد يسمع كلام الله ولكن اتوقع ان هناك انواع كثيره من الشياطين اعذنا الله من شرها وكيدهم

المراحل الي مرية فيها
١- كنت اشعر بثقل في سائر جسمي الحمددالله ذهب
٢ في الاشهرين الاولى اشعر ان بصري كان عليه خشاوه واشعر ان كان هناك شئ مغطي على بصري
٣- كان جسمي في حبوب كثيره تنقشر ولمى اقشرها يطلح دم قليل بس لونه غامق الان ذهبت والحمد لله
٤-اكتشف الاهتزازات في جسمي في هذي الاثناء يوم من الايام استمرت هوا بارد عند قدمي لمدة ٣ ايام اليوم الاخير وهو الثالث زادت البروده بشكل يولم في قدمي وفي نفس الوقت اشعر ان البروده تتحرك مثل الرياح بشكل دائري بين قدمي حتى توسعت وكلمى تكبر وتتسع تخف البروده في قدمي حتى اختفت البروده والهوى
الان الاهتزازات مستمره مره ترتفع ومره تخف وكمان في حراره في مختلف اجزاء جسمي حراره مولمه بعض الاحيان وبعض الاحيان لا اشعر باي شئ وكلها اثناء استماع الرقيه مع قراءة سورة البقره

الله يسهل ويفرج يارب

قديم 24-08-2020, 11:08 PM   #30
محمد ابن العرب
عضو نشط

ربما كان معك منذ الطفولة لهذا لا يريد يستسلم بسهولة، أو ربما تكون جنية وتلبث من نوع العشق بيكون صعب شوية هذا النوع،
وربما يكونوا أكثر من واحد بس لا أعتقد هذه إن شاء الله
لا أريد تشتيت تفكيرك، وأنت أيضاً لا تفكر كثيرا بالأمر، الحلول والأفكار اللي يفتح الله عليك فيها ماشي تمام،
لكن لا تسترسل وتتعب تفكيرك، خير ان شاء الله أنت وصلت لمراحل طيبة، أكثر من الدعاء أن يذهبه الله أو يحرقه عاجلا

أن اليوم قرأت البقرة مرة، وشوية قرآن من الأجزاء الآخرى الحمد لله، سوف أستمع لرقية الشيخ مسفر
الله يعيني ويعينك وجميع الإخوة