المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض

ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض الحمدلله الذي من عليكم بالشفاء ، تفضل هنا لنستفيد من خبراتك والطريق التي اتبعته للتشافي .

قديم 20-09-2013, 10:44 PM   #16
المخنوق
عضو نشط

الصورة الرمزية المخنوق
المخنوق غير متواجد حالياً

ياخوي علي ماجاوبت على السؤال

قديم 21-09-2013, 01:49 AM   #17
هلوع123
عضو نشط

الصورة الرمزية هلوع123
هلوع123 غير متواجد حالياً

أخي علي انا اروح واجي وامشي لكن ما يخفيني قاعة المحاضرات بلجامعة اشعر بقلق كبير واشعر فقد اني اريد الخروج اخاف من لقيام بعمل مجنون او ان يغمىى عليي ..انت حصلك هيك وماذا يجب ان افعل اخي علي والحمد لله عسلامة

قديم 21-09-2013, 01:50 AM   #18
هلوع123
عضو نشط

الصورة الرمزية هلوع123
هلوع123 غير متواجد حالياً

مع العلم جامعتي بعد كم يوم وانا خائف ان اضوع المحاضرات ودراستي كما حصل السنة الماضية اشعر بلاختناق واريد الخروج من المحاضرة ما الحل :(

قديم 21-09-2013, 03:12 AM   #19
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اخي على مشكووووووووور ياطيب شكرا جزيلا على وضع تجربتك لنا وهي تجربة من ضمن كثير من التجارب التي تبعث على الامل والتفاؤل وعدم اليأس من الشفاء،في ميزان حسناتك ان شاء الله.
رحلة سعيدة

قديم 21-09-2013, 07:45 AM   #20
علي اليامي
عضو نشط
الله أكبر

الصورة الرمزية علي اليامي
علي اليامي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المخنوق مشاهدة المشاركة
ياخوي علي ماجاوبت على السؤال
جاوبت يالمخنوق وجواب مفصل روح الصفحه الاولى وشفه

قديم 21-09-2013, 07:50 AM   #21
علي اليامي
عضو نشط
الله أكبر

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هلوع123 مشاهدة المشاركة
أخي علي انا اروح واجي وامشي لكن ما يخفيني قاعة المحاضرات بلجامعة اشعر بقلق كبير واشعر فقد اني اريد الخروج اخاف من لقيام بعمل مجنون او ان يغمىى عليي ..انت حصلك هيك وماذا يجب ان افعل اخي علي والحمد لله عسلامة
الله يسلمك انشاء الله ماتشوف شر بنسبه لي انا شخصيا ماكنت اطلع من البيت مره وحده يعني خايف زيك اقول في نفسي بموت بيغمى علي بنجن في الشارع لاتخاف مرض الخوف واحد وعلاجه (المواجهه ) يعني لاتدخل للقاعه ونت تفكر في مرضك خل بالك في اي شي ثاني اجبر نفسك مره وثنتين وثلاث وصدقني بتعدي وبتضحك علا نفسك وتدري انك كنت تعيش في وهم .

قديم 21-09-2013, 07:57 AM   #22
علي اليامي
عضو نشط
الله أكبر

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني القلب مشاهدة المشاركة
اخي على مشكووووووووور ياطيب شكرا جزيلا على وضع تجربتك لنا وهي تجربة من ضمن كثير من التجارب التي تبعث على الامل والتفاؤل وعدم اليأس من الشفاء،في ميزان حسناتك ان شاء الله.
رحلة سعيدة
لاشكر علا واجب بلعكس الي مايوقف الناس ويقدر تعبهم وينصحهم هاذا اسميه اناني ونا والله ما ابغى الا دعواتكم الصالحه ونا ما انكر ان الفضل بعد الله للمنتدى حيث اني اخذت منه الحاجات الايجابيه وتركت السلبيه ونصيحه لجميع الاعضاء لاتقرون قصص عن المرض لانه بيزيدكم تعب بلكس روحو شوفو الناس الي تشافو طبقو كل كلامهم ولاتشتكون لغير الله سبحانه . وانا اللحين بكتب بدايه مرضي متى صارت وكيف لعلكم تجدون فائده اكثر.

قديم 21-09-2013, 08:21 AM   #23
علي اليامي
عضو نشط
الله أكبر

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اولا اسباب المرض (اللضغوط النفسيه ، الديون ، التفكير في الامراض ، التفكير في الموت ، التفكير في المستقبل ، اعطاء الامور اكثر من حجمها ، موت قريب ، الاهتمام الزائد في الصحه الصدمات العصبيه والزعل ) قصتي حصلت قبل اربع سنوات انا والحمد لله في وضيفه والحاله المادي ممتازه وعمري 30 سنه ومرتاح في حياتي سافرت قبل اربع سنوات لدوله عربيه ( وليست خليجيه) حصلت لي مشاجره في الشارع مع ثلاثه من ابناء بلدهم وكنت انا في حالي امشي في الشارع زي مايقولون ياغريب خلك اديب لاكن الله يسامحهم ماخلوني في حالي المهم حصل الي حصل تهاوشنا وجات الشرطه ودخلوني السجن جلست في السجن مايقارب الثلاث ايام لاكنها زي ثلاث سنوات تعرضت فيها للاهانه الله يسامحهم بس المهم جاتني في السجن حاله عصبيه وتهاوشت انا والعسكر الموجودين لاني شفت الظلم وربك يسرها وطلعت من التوفيف ونزلت للسعوديه مرت الايام ونا افكر في سالفتي لاني تعرضت ( للغبن الله يكفيكم شره ) المهم مرت سنه ونسيت الموضوع وبعد السنه كانت تجيني ضيقه ودوخه من صلاة العصر حتى. الساعه الحاديه عشر المهم راحت الايام وجات ونا نايم قمت علا دقات قلبي السريعه انا ماعرفت وش حاصل لي المهم رحت المستشفى والي يقول اجهاد والي يقول جرثومة معده وووووووووو المهم زادت علي اعراض الهلع وصابتني بشراسه وبعدها بدت رحلت المرض والتحاليل والتخبطات الحمد لله علا كل حال والاعراض الي كانت تجيني بتفصيل ( دوخه مستمره ، اختلال انيه ، اكتآب الله يمنعكم منه ، تنمل في فروة الراس ، بروده اطراف ، زغلله في العيون وغشاوه ، فقدان الشهيه ، فقدان التوازن ، الكوابيس المرعبه ، الام اسفل الظهر وفي الرقبه ، طنين في الاذن ، غثيان ، عوار في المعده ، كثره الغازات في البطن ، اللم في المفاصل ) والاعراض الخارجيه هي ( عدم الاتمام في المظهر ، الحزن الدائم ، النسيان ، تقلب المزاج ، التفكير ) اتمنى اني قدرت اوصل اكبر معلومه لكم واعذروني علا طول القصه . نشوفكم علا خير وادعولي أوصل بسلامه .

قديم 21-09-2013, 09:49 AM   #24
زهووور
( عضو دائم ولديه حصانه )
I Made My Own Rthyme

الصورة الرمزية زهووور
زهووور غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

ترجع بالسلامه اخوي علي
وجزاك الله خير على توضيحك لأمور كثيره ...
وفقك الله

قديم 21-09-2013, 02:51 PM   #25
محنتي هي نفسي
عضـو مُـبـدع
الحمدلله من قبل ومن بعد

الصورة الرمزية محنتي هي نفسي
محنتي هي نفسي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

بارك الله بك اخ علي موضوع جميل احنة محتاجين مواضيع ترفع المعنويات
مثل ما تفضلت اخي ان الهلع ليس بمرض انما اضطراب وبمعنى آخر مشكلة نفسية
عﻻجها بأيدينا بالتوكل والتطنيش وتغيير وجهة افكارنا الوحهة الصحيحة يمكننا القضاء على اﻷفكار السليية والتفكير يأيجابية
قال الله تعالى ( ﻻ يغير الله بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)

قديم 21-09-2013, 10:31 PM   #26
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي
بنت الظبي غير متواجد حالياً

كلامك مفيد والله يشفي الجميع

تسلم

قديم 22-09-2013, 09:25 PM   #27
علي اليامي
عضو نشط
الله أكبر

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخباركم بشروني عنكم كيف اموركم كيف نفسياتكم شباب ابغى اقولكم معلومه وقصه واقعيه انا لاحظت ان فيه ناس يقولون نقص فيتامين وفيه ناس يقولون جرثومة المعده ووو فيه واحد من قرايبي اصيب بلاكتآب سنه ونص المهم ان الرجل تحطم وصار مايطلع من البيت ولا ياكل ولا يشرب ولايهتم في نفسه يعني بلعربي متحطم المهم ان اخوانه ودوه لعياده نفسيه استمر علا العلاج النفسي 8 اشهر بدوون فايده تدرون ليه ؟ لانه حاط في باله انه خلاص ماراح يتعافى سبحان الله راحت الايام وجات الايام راح لدكتور باطنيه وكشف لقو عنده جرثومة المعده وهو طبيعي تجيه لان الشخص لاياكل ولا يشرب طبيعي يجيه الجرثومه وطبيعي تجيه القرحه بل اقول ان كل مكتأب يصاب بها لانها اصلا تاتي من العامل النفسي المهم ان الرجال راح لدكتور وطلع عنده الجرثومه وطلع الدكتور ذكي مرررره تدرون ليه لانه قال للرجال خذ علاج الجرثومه وبيروح الاكتآب يعني عطاه دفعه معنويه المهم شال الرجال العلاج وراح مبسوط انظرو سبحان الله راح من عند الدكتور وهو مبسوط ويسولف ويضحك يعني راح الاكتآب قبل ماياخذ العلاج المهم اخذ العلاج اسبوع والرجال اللحين متزوج ومبسوط تدرون ليه لان الاكتاب نفسه وهم يعني وهمه الدكتور ان بيتعافى من الله سبحانه وبلعلاج الجرثومه وسبحان الله تعافى (قبل مايخذ العلاج) سبحان الله كم ابن آدم ضعيف . ونا اقولكم يمكن نقص قيتامين د يسوي الكلام ذا لاكن من رأيي الخاص انه وهم واكثره وسواس من الشيطان.

قديم 22-09-2013, 09:40 PM   #28
علي اليامي
عضو نشط
الله أكبر

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ونصيحه اقولها الف مره لاتقرون قصص عن الهلع لالالالالا لانه وربي بيأخر العلاج عليكم انتبهو اقلها للمره الالف بلعكس شوفو القصص الي فيها دعم نفسي قصص الشفاء سواء بلعلاج او برقيه او باي شي ثاني المهم انك تاخذ دعم نفسي . بعض الناس الله يهديه يجيك ويشتكي ويقول انا خلاص انا بموت انا بنجن انا خلاص ولا واحد ثاني يجيك يقول انا لي عشر سنوات وواحد يقول انا لي عشرين سنه سبحان الله ونت تجي وتقرأ كلامهم وتحطم سبحان الله وكانهم ايأسو من رحمة اللله انا لله وإنا اليه راجعون نصيحه مني انسو تعبكم وكملو باقي حياتكم لاتجلسون وتروحون وتجون علا تعبكم والله والله مجرد انكم تنسونه ان ينساكم ويروح من نفسه . وانا ورب الكعبه اني مريت بحاجات تشيب الراس ورب الكعبه انها جاتني ليالي ماتمنيتها للعدو ليالي لن تنسى لاكن الحمد لله علا كل حال خلاص نسيته مرحله وعدت ( وتذكرو ان الله اذا حب عبد ابتلاه ) والحمد لله علا كل حال .

قديم 22-09-2013, 09:52 PM   #29
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي
بنت الظبي غير متواجد حالياً

انا اللي شجعني بأن اتخلص او مش اتخلص ولكن نسبة الهلع خفت عندي؛ كنت اقرأ قصص اللي تعافوا بالاضافه انه كنت استحقر فكرة

النوبه؛ وتوكلت على الله ، الاستغفار ، الصدقه والدعاء

وثانيا احس وايد اللي يعانون يعني مش انا روحي، فقلت ان شاء الله يكون الامر بسيط

وحاولت اتطنش، مع اني تعبت

والله كريم

قديم 22-09-2013, 10:28 PM   #30
علي اليامي
عضو نشط
الله أكبر

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

بإذن واحد أحد ان تخلصين من المرض التافه ايه استحقرين وستحملي ولاتقولين تعبت ادري انها صعبه شوي لاكن تراه علاجك روحي اضحكي انبسطي انسي نزلي في جوالك اللعاب اتركي مواضيع الهلع يوم ورا يوم ورا يوم بتصحين من النوم بإذن واحد احد ونتي ناسيه من كل شي زي ماصار ليً قبلك وبقول لك حاجه قانون الهلع حطيه في راسك ( في نهايه المرض بتزيد عليك الاعراض كلها لدرجه كبيره وبعدها يوم بيجيك الكتمه قويه واليوم الي بعده يجيك الاختلال قوي واليوم الي بعده تشتد الدوخه يعني ركزي معي يعني بدايه العافيه تجيك الاعراض كلها كامله وقويييييه وبعدها تجيك متقطعه يعني كل عارض يجيك الحاله وبعدها تجيك مرحلة التذبذب يعني يوم تشتد ويم تجيك قويه وهاذي بإذن الله مرحلت الزوال ) اتمنى انك فهمتي ولاتقولين تعبت لا لان عقلك الباطن بلعكس حسسي نفسك انك بخير بإذن الله سبحانه وتعالى والله يعطيكم العافيه ان شاء الله .