المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

العلاج بالاعشاب \\ من الكتب

التدواي بالأعشاب مفيد ويستخدم منذ القدم، ف حبيت اطرح هذا الموضوع ( بعدما لقيت بعض كتب الاعشاب ) لتعم الفائدة الجميع، وأرجوا من اللي يجرب يخبرنا بالنتيجة ( وأعتقد ان

قديم 04-10-2012, 04:01 PM   #1
ابو علي313
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو علي313
ابو علي313 غير متواجد حالياً

Icon3 العلاج بالاعشاب \\ من الكتب

التدواي بالأعشاب مفيد ويستخدم منذ القدم، ف حبيت اطرح هذا الموضوع ( بعدما لقيت بعض كتب الاعشاب ) لتعم الفائدة الجميع،
وأرجوا من اللي يجرب يخبرنا بالنتيجة ( وأعتقد ان لازم تستخدم العشبة عدة مرات وفترة من الزمن يعني مو يوم واحد وتقول ما استفدت! )

ملاحظة: الصور طلعت صغيرة بالمنتدى ( ما اعرف ليش؟بالاعشاب 26-140.gif بس حفظوها بالجهاز وبتطلع كبيرة علشان تقدروا تقروا الكتابة،،

هذي صورة احد الكتب : " المعتمد في الأدوية المفردة "

بالاعشاب image.jpg

اولاً: البابونج ( يقوي الدماغ والاعصاب وينفع للصداع والوسواس والصرع و..)

بالاعشاب image.jpg

بالاعشاب image.jpg

ملاحظة: بتشوفوا مكتوب " يحلل الأخلاط الرديئة " ،، الاخلاط الرديئة تسبب مشاكل عامة للجسم خاصة الدماغ، ، الخلط السوداوي بالذات يسبب الاكتآب والوسواس والكثير من الامراض النفسية وتكلم عنه العالم الرّازي فقال :

ولقد ذكر الرّازي أن الوسواس السوداوي لا يكون من البلغم البتة، بل يكون من الخلط الأسود الرديئ، الذي معه توثُّب على الناس وحدَّة شديدة.
والوسواس السوداوي ناتج عن:
أن الدم الذي في عروق الدماغ تغيّر إلى السوداوية، أو أن الدم في سائر البدن كذلك. فالدم الذي في عروق الدماغ يميل إلى السوداوية و يتولّد من حرارة كثيرة تحرق ذلك الدم وتحيله إلى سوداء، أو أن الدم ينصب للدماغ من جميع أنحاء البدن.
ومن الأغذية التي تولِّد السوداء: قضبان الشجر الذي يكبس بالملح أو مع الخل. والعدس في غاية توليد السوداء، والجبن العتيق، والخبز الغير منقَّى من النخالة إدمانه، والبذور الرديّة والشراب الغليظ الأسود، والإكثار من الرياضة، والحميّات الطويلة، والأغذية المسخَّنة، وكذلك عجز الطِّحال عن جذب السوداء.
ويعلِّق الرّازي بقوله: أن جملة علاج المالنخوليا:
ترطيب البدن، فإنه إذا رطب برأ ولا نلجأ إلى استفراغ الخلط الأسود بالإسهال الدائم والفصد، وترك الأغذية المولِّدة للسوداء.

يقول الشيخ الرئيس (ابن سينا ) في كتابه القانون في تعريف المالنخوليا [3]" إنها تغير الفكر عن المجرى الطبيعي إلى الخوف والفساد لمزاج سوداوي يوحش روح الدماغ ويفزعه ".
المالنخوليا هي الإكتآب مثلما قال الدكتور عبدالناصر كعدان،

المصدر: http://www.ishim.net/ankبالاعشاب 22-100.gifdan6/malinch.htm

يعني نترك الاغذية المولدة للسوداء، ونستخدم الاعشاب اللي تنزل السوداء وان شاء الله نستفيد،،

شاي البابونج متوفر لدى ليبتون،، وربما احسن تاخذه من العطار يمكن احسن جودة، والله أعلم

بالاعشاب image.jpg

بالاعشاب image.jpg

photo sharing websites
المصدر: نفساني

قديم 04-10-2012, 04:14 PM   #2
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

شكرا لك اخي

انا اخذ هذه الاكياس التي تحتوي على البابونج ..

للامانة .. لم اجد تحسن كبير .. لا ادري ربما يجب اتباع طريقة معينة ..و بمقادير معينة .. الله اعلم ..

او ربما مثل ما قلت اخي .. علينا شراؤها من عند العطارين ..

المهم ان للبابونج فوائد جمة .. فقط علينا حسن استعماله هو و كل الاعشاب الطبية ..

الله يعطيك العافية ..

قديم 04-10-2012, 05:53 PM   #3
ابو علي313
عضـو مُـبـدع

يباع البابونج في المحلات التجارية الكبيرة ( السوبرماركت ) في اكياس تجارية ( وهذ اعتقد افضل من شاي الليبتون بابونج)
هذي صورته:

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
photo upload

تسخن الماء وبعدين تصب الماء في كأس يحتوي على البابونج وتغطيه وتتركه فترة 3 دقائق ثم تشربه كشاي وتضيف سكر ع الرغبة

قديم 04-10-2012, 08:10 PM   #4
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

بارك الله فيك ياعزيزي على النقل الطيب

قديم 04-10-2012, 11:53 PM   #5
راجي الله
عضو نشط

الصورة الرمزية راجي الله
راجي الله غير متواجد حالياً

القوه بوعلي
ابغى اسألك واعرف ان تعاني من ثنائي القطبيه
انا كلما ارفع جرعة الدوا اتحسن شهر ثم تاتيني هبوط في الحالة النفسية وزهق وسرعة غضب وضعف شهيه واشعر اني مهزوز وتتقلب حالتي اثنا اليوم هل هذا ثنائي قطبية وما اثر المثبتات وهل اخف الجرعه

قديم 05-10-2012, 10:23 AM   #6
ابو علي313
عضـو مُـبـدع

يمكن تكون ثنائي قطبية بس مو أكيد،
يعني ثنائي القطبية يتحسن بسرعة اذا اخذ مضاد اكتآب بس بعدين تنتكس الحالة،
شو الدواء اللي تاخذه؟ كم الجرعة؟ كم المدة؟
اخذت دواء قبل؟
تقدر تعرف بنفسك اذا عندك ثنائي قطبية، بس اقرأ عنه وبتعرف بسهولة،
مثبتات المزاج ممتازة بالمقارنة مع مضادات الاكتآب وسليمة جدا
اذا عندك ثنائي قطبية من المستحيل تنجح مع مضاد اكتآب فقط، لازم يكون معاه مثبت مزاج حتى ما تنتكس الحالة،
اذا عندك اي استفسار اسأل وانا حاضر وعلى عيوني،،

قديم 05-10-2012, 04:03 PM   #7
راجي الله
عضو نشط

الصورة الرمزية راجي الله

تسلم عيونك يالغالي
انا كنت استخدم لسترال100 وكنت اتحسن لمدة شهر الى70٪ ثم اتدهور لمدة 10 ايام وفي التحسن اوالتدهور يكون هناك قلق خفيف عند التحسن وزائد عند التدهور وعند التدهور اعاني من زهق وكثرة افكار تشاؤمية وسرعة انفعال بشكل مبالغ فيه وعدم تركيز ورعشة في اليدين وشعور بالمرض عند الاستيقاظ من النوم وتتقلب حالتي المزاجية عدة مرات اثناء اليوم وكثرة سرحان وخوف وكآبه وتفكير كثير في المرض وتردد وتضاد في القرارات التي يجب ان اتخذها ثم يلي ذلك تحسن شهر ثم تدهور وهكذا اخذت لامكتال50 مع لسترال100 ولم يؤثر كثيرا ثم غيرت للسبراليكس 10 ونفس الشي الا انه عند التدهور تاتيني مشاعر غريبه مابين الفرحة الداخلية والخوف والقلق في نفس اللحظه ومع بعض
ملاحظه حتى دكتوري لاحظ هذا التقلب واستغربه زياره اكون كويس وزيارة اكون تعبان
وقد استخدمت سبراليكس 20 قبل سنة وجاءني معه هياج عصبي وخوف شديد ورعشه ورمش سريع بالعين وارق لم يذهب حتى اوقفت السبراليكس

قديم 05-10-2012, 06:57 PM   #8
ابو علي313
عضـو مُـبـدع

بصراحة حالتك تدل كثير على انها ثنائي قطبية،
ليش ما تجرب لامكتال لوحده وتشوف كيف بيكون الوضع،، لامكتال افضل دواء لثنائي القطبية ويعالج الاكتآب بشكل كبير،، نصيحتي تستخدمه لوحده ( بدون مضادات اكتآب لأنها تزيد الطين بله لثنائي القطبية ) واستمر عليه وشوف النتيجة،،
انا قريت كثييييييير عن المرضى اللي استخدموا لامكتال ( اكثر من 160 مريض ) وشفت نتائج مدهشة بصراحة يعني غير حياتهم بشكل عجيب ( طبعا البعض القليل ما نجح معاهم الدواء للأسف )
اذا تعرف انجليزي ادخل موقع www.askapatient.com
واكتب في البحث lamictal
بعدين ادخل على view 1626 ratings
بيطلع لك تعليقات كل مريض عن الدواء

( اول اسبوع من استخدام لامكتال عشت احلى ايام عمري، احلى مزاج وراحة نفسية واطمئنان عجيييييييييب ورزين مو هوس وكل شي تمام 100% لكن بعدين تغير الوضع، صرت شوية عصبي وانفعالي ورغبة جنسية مفرطة فتركته)
والحين رجعت له من جديد والحمدلله المزاج ثابت تقريبا بس لازال عندي انفعال وعصبية شوية بس نادرا يجيني اكتآب وخفيف يكون،،
صار لي 3 اسابيع على 75مج بس ما اتحملت اعصابي مشدودة فأخذت معاه تريبتيزول 25مج من يومين والحمدلله راحت العصبية بس صار لي ارهاق خفيف،،
خطتي الحالية استمر على لامكتال 75مج ولما تجيني عصبية اتناول تريبتيزول وقت الحاجة،،
ولمعلوماتك لامكتال يستخدم لمرضى الاكتآب اللي ماعندهم ثنائي قطبية، الطبيب اللي اراجعه يوصفه للإكتآب احيانا،،

قديم 05-10-2012, 06:58 PM   #9
ابو علي313
عضـو مُـبـدع

بصراحة حالتك تدل كثير على انها ثنائي قطبية،
ليش ما تجرب لامكتال لوحده وتشوف كيف بيكون الوضع،، لامكتال افضل دواء لثنائي القطبية ويعالج الاكتآب بشكل كبير،، نصيحتي تستخدمه لوحده ( بدون مضادات اكتآب لأنها تزيد الطين بله لثنائي القطبية ) واستمر عليه وشوف النتيجة،،
انا قريت كثييييييير عن المرضى اللي استخدموا لامكتال ( اكثر من 160 مريض ) وشفت نتائج مدهشة بصراحة يعني غير حياتهم بشكل عجيب ( طبعا البعض القليل ما نجح معاهم الدواء للأسف )
اذا تعرف انجليزي ادخل موقع www.askapatient.com
واكتب في البحث lamictal
بعدين ادخل على view 1626 ratings
بيطلع لك تعليقات كل مريض عن الدواء

( اول اسبوع من استخدام لامكتال عشت احلى ايام عمري، احلى مزاج وراحة نفسية واطمئنان عجيييييييييب ورزين مو هوس وكل شي تمام 100% لكن بعدين تغير الوضع، صرت شوية عصبي وانفعالي ورغبة جنسية مفرطة فتركته)
والحين رجعت له من جديد والحمدلله المزاج ثابت تقريبا بس لازال عندي انفعال وعصبية شوية بس نادرا يجيني اكتآب وخفيف يكون،،
صار لي 3 اسابيع على 75مج بس ما اتحملت اعصابي مشدودة فأخذت معاه تريبتيزول 25مج من يومين والحمدلله راحت العصبية بس صار لي ارهاق خفيف،،
خطتي الحالية استمر على لامكتال 75مج ولما تجيني عصبية اتناول تريبتيزول وقت الحاجة،،
ولمعلوماتك لامكتال يستخدم لمرضى الاكتآب اللي ماعندهم ثنائي قطبية، الطبيب اللي اراجعه يوصفه للإكتآب احيانا،،

قديم 05-10-2012, 07:55 PM   #10
راجي الله
عضو نشط

الصورة الرمزية راجي الله

اخوي بوعلي
اناتشخيص مرضي قلق عام مع اكتئاب ثانوي
هل استخدمت مضادات اكتئاب وماهو قصة مرضك

قديم 05-10-2012, 08:29 PM   #11
ابو علي313
عضـو مُـبـدع

عزيزي، ثنائي القطبية من الصعب ان الطبيب يشخصه،، ناس 10 سنوات تشخيص اكتآب وبعدين يكتشف الطبيب ان عندهم ثنائي القطبية! وهذا شي شائع مو جديد ،، والسبب ان ثنائي القطبية يراجع الطبيب في طور الاكتآب فيعتقد الطبيب ان عنده اكتآب وهذ ماحصل عندي واستمريت سنة اخذ مضاد اكتآب " تريبتيزول " والحالة تتحسن فترة ثم ترجع تسوء وما أخفي عليك طلعت من الإكتآب الحاد الى الإكتآب المتوسط بس بعدين ما تحسن الوضع زيادة،
فرجعت للطبيب ووصف لي سيروكسات، مباشرة بعد يومين تغيرت 180 درجة! سرور ونشاط وطموح وأكشن وفرح زائد وريس بالسيارة، لكن بعد اسبوع رجع الاكتآب من جديد،، خبرت الطبيب بالسالفة وشرح لي عن ثنائي القطبية وسألني عن مزاجي خلال فترة حياتي واقتنعت ان عندي ثنائي القطبية والحمد لله بدينا في مثبتات المزاج: " ديباكين " ماضبط،، والحين "لامكتال" واحسن من قبل بشكل عام بفضل الله،،
هذا ملخص قصتي،
ربما ما يكون عندك ثنائي قطبية وربما يكون!
التشخيص النفسي عادة مايكون ثابت لأن الاعراض مشتركة بين الأمراض،،
على كل حال، خلي الطبيب يحكم بس تخبره بكل اللي يصير عندك وان شاء الله توصل للتشخيص والدواء المناسب،،