المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

من شفي أو تحسن من الرهاب إذكر تجربتك

السلام عليكم ورحمه الله من المعروف أن الرهاب الإجتماعي اضطراب نفسي مزمن أو يأخذ فتره طويله من العلاج وعلاجه صعب صراحه والمعانات منه صعبه لأنه يمنعك من ممارسه حياتك

قديم 06-03-2017, 01:03 AM   #1
قاهـر الرهاب
عضـو مُـبـدع
صديقكم الصدوق

الصورة الرمزية قاهـر الرهاب
قاهـر الرهاب غير متواجد حالياً

من شفي أو تحسن من الرهاب إذكر تجربتك

السلام عليكم ورحمه الله

من المعروف أن الرهاب الإجتماعي اضطراب نفسي مزمن أو يأخذ فتره طويله من العلاج وعلاجه صعب صراحه والمعانات منه صعبه لأنه يمنعك من ممارسه حياتك والعمل والزواج

فنود من جميع الاعضاء والزوار ان يذكرون تجربتهم هنا في رحله علاجهم للرهاب سواء شفو تماما أو تحسنو اذكر تجربه كامله وما هو العلاج الذي استعمله وكم كانت مدة العلاج والتحسن واذكر جميع التفاصيل عشان يستفيد الجميع من تجربتك ؟

السؤال الثاني هل تعتقد ان الرهاب مرض نفسي ام مرض روحي مس او عين او سحر لو قلت مرض نفسي اذكر الدليل ولو قلت روحي قل الدليل على هذه الشي ؟

لازم الجيع يشارك ويذكر تجربته عشان نوصل لعلاج لهذه المرض المستعصي ممنوع احد يخش الموضوع وما يذكر لنا تجربته

وشكرا لكم ...

المصدر: نفساني

قديم 06-03-2017, 02:57 PM   #2
قاهـر الرهاب
عضـو مُـبـدع
صديقكم الصدوق

أبو خالد وينك وين باقي الاخوان الرهابيين شاركونا المنتدى سار مافي تفاعل

قديم 06-03-2017, 08:01 PM   #3
ابوخالدفلسطين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابوخالدفلسطين
ابوخالدفلسطين غير متواجد حالياً

اسم مكتوب حاضر هههه سوف اجابك اخوي ...
بس حبيت اقولك اني انسيت انو كنت يوم رهاب انا .. وما عم افوت كثير على المنتدى
رهاب صار بنسبه الي موضوع خرافه خرج من راسي اسي اسمو رهاب موضوع تافه امي عم تبحثلي عن بنت الحلال اشهر قليله وسوف اكتب اني خطتبة .. وانشالله السنه الجاي عرسي ... يا اخوي الرهاب لو كان مس او سحر او عين او شلل بلمخ او مرض نفساني شو بهمني ولك الي مع الله ما بخاف من مرض هو بشفي لو شو ما كان ما بتفرق ربي بشفيني والحمدلله للرحمان الذي شفاني ... وانا اوخي كتبتي قصتي وكيف تعافيت وكل واحد حر بحياتوا كل واحد بختار طريقة علاجه والحياه مره الي بدوا يسمع كلامي العلاج امامه والي بدو يروح للطب النفسي يروح هوي حر ... يشهد الله اني لم اكذب ولا كلمه عن طريقه علاجي والحمدلله .. عم اضحكي كيف كنت اشي تافه ولا يوجد قيهم وفش اشي اسمو رهاب موضوع وهم على وهم ولا يوجد شي تعال شوف ابوخالد وين وضعه صار بلمجتمع ....
الرهاب ههههه والله موضوع بضحك قال رهاب قال ...
الحمدلله اليوك كل 6 تيام اختم القران والحمدلله على نعمت الابتلاء الحمدلله رب العالمين اليوم ولا صلاه تنفذ كلها بلوقت والصدقات والخيرات والحمدلله على نعمت القران

قديم 06-03-2017, 08:22 PM   #4
عبق الذكريات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عبق الذكريات
عبق الذكريات غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

الضعيف الخائف
صدقني المرض الوحيد اللي يقارع الرهاب هو الاكتئاب كلهم مرضين اصعب من بعض
لكن الرهاب ماتنفع معاه حبوب ولا شي بس مهدئات وقليله المفعول بس صدقني الرهاب علاجه شي واحد العلاج السلوكي والتفكير الواقعي

قديم 06-03-2017, 10:16 PM   #5
بالقرآن أحيا
عضو نشط

الصورة الرمزية بالقرآن أحيا
بالقرآن أحيا غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

لقد مررت بفتره كنت قريبه من العلاج التام حيث اني وصلت درجه من الإرتياح النفسي
وفي تلك الفتره تركت سماع الأغاني وتركت الأفلام والمسلسلات حافظت على صلاه الضحى والنوافل وكنت اسمع الرقيه وسوره البقره
لقد كنت اقرا في الصباح سوره يس والجن والرحمن وفي المساء سوره الصافات والدخان والجن لأن سوره الرحمن تقوي الضعف والجن تزيل الخوف بنصحك تقراهم بهذه الطريقه رهييييييبين اعطوني شجاعه وقوه وصرت اقدر اتكلم بشجاعه وأبدي رايي بدون خوف
كنت اكثر من الدعاء وكان باقي لي بسيط واتعالج تماما لكن حصلت لي انتكاسه ورجعت للرهاب من جديد 😭
والرهاب سواء كان مرض روحي او عضوي في النهايه علاجو عند ربنا
انا قريت كتيير قصص عن ناس تعافو من الرهاب لأنهم اصبحوا يقتربون من الله اكثر فأكثر وأقرب مثال الأخ ابو خالد وعندي مثال حي لبنت معنا في الكليه كانت في البدايه ليست لها شخصيه ظاهره وكانت تعاني من القلق عند آداء كلمه امام الناس ولقد لاحظت عليها إلتزامها الشديد ومحافظتها على صلاه الضحى و قرأءه القرآن .. كان هذا في السنه الأولى ونحن الآن في سنه تانيه ولا يوجد شخص لا يعرف هذه البنت ... عندما اتذكرهم احس بالأمل وان في الله كاتب لي اني اعيش سعيده في الآخر
أحيانا تأتيني قوه وعندما اتذكر المواقف التي انحرجت فيها و اجد الحديث الحديث أندم وأقول ليتني قلت كذا وكذا
لاحظت ان الكلام في الناس يذيد من الرهاب دائما حاول لا تتحدث عن أحدهم إلا بالخير وإن شاء الله ربنا يوفقك أخي الغالي وعما قريب نتعافى ونصبح احرار نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حاول تبتعد من الهاتف والإنترنت بقدر الإمكان وفي جمله اعجبتني بتقول بعد شفائك من هوس التواصل الاجتماعي، ستكتشف أن كثيرون قطعوا آلاف الأميال في الحياة الواقعية
و أنت مازلت أمام الشاشة... أغلق جهازك وخطط لحياتك

التعديل الأخير تم بواسطة بالقرآن أحيا ; 06-03-2017 الساعة 10:18 PM

قديم 07-03-2017, 12:20 AM   #6
قاهـر الرهاب
عضـو مُـبـدع
صديقكم الصدوق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بالقرآن أحيا مشاهدة المشاركة
لقد مررت بفتره كنت قريبه من العلاج التام حيث اني وصلت درجه من الإرتياح النفسي
وفي تلك الفتره تركت سماع الأغاني وتركت الأفلام والمسلسلات حافظت على صلاه الضحى والنوافل وكنت اسمع الرقيه وسوره البقره
لقد كنت اقرا في الصباح سوره يس والجن والرحمن وفي المساء سوره الصافات والدخان والجن لأن سوره الرحمن تقوي الضعف والجن تزيل الخوف بنصحك تقراهم بهذه الطريقه رهييييييبين اعطوني شجاعه وقوه وصرت اقدر اتكلم بشجاعه وأبدي رايي بدون خوف
كنت اكثر من الدعاء وكان باقي لي بسيط واتعالج تماما لكن حصلت لي انتكاسه ورجعت للرهاب من جديد 😭
والرهاب سواء كان مرض روحي او عضوي في النهايه علاجو عند ربنا
انا قريت كتيير قصص عن ناس تعافو من الرهاب لأنهم اصبحوا يقتربون من الله اكثر فأكثر وأقرب مثال الأخ ابو خالد وعندي مثال حي لبنت معنا في الكليه كانت في البدايه ليست لها شخصيه ظاهره وكانت تعاني من القلق عند آداء كلمه امام الناس ولقد لاحظت عليها إلتزامها الشديد ومحافظتها على صلاه الضحى و قرأءه القرآن .. كان هذا في السنه الأولى ونحن الآن في سنه تانيه ولا يوجد شخص لا يعرف هذه البنت ... عندما اتذكرهم احس بالأمل وان في الله كاتب لي اني اعيش سعيده في الآخر
أحيانا تأتيني قوه وعندما اتذكر المواقف التي انحرجت فيها و اجد الحديث الحديث أندم وأقول ليتني قلت كذا وكذا
لاحظت ان الكلام في الناس يذيد من الرهاب دائما حاول لا تتحدث عن أحدهم إلا بالخير وإن شاء الله ربنا يوفقك أخي الغالي وعما قريب نتعافى ونصبح احرار نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حاول تبتعد من الهاتف والإنترنت بقدر الإمكان وفي جمله اعجبتني بتقول بعد شفائك من هوس التواصل الاجتماعي، ستكتشف أن كثيرون قطعوا آلاف الأميال في الحياة الواقعية
و أنت مازلت أمام الشاشة... أغلق جهازك وخطط لحياتك

ماشاء تبارك الله زادك الله من فضله والحمد لله ترا الرهاب بالنسبه للبناب ليس مشكله كبيره بل الخجل امر طبيعي وأفضل ميزه في المرأه هي حيائها وتمسكها بالحجاب

اما الرهاب بالنسبه للرجال يعتبر مصيبه فهو لا يستطيع ان يعمل وتعرفين ان اغلب المهام اللي يقوم بها الرجال والمرئه دايم جنتها في بيتها الحمد لله على كل حال واستمري على الطاعه الله يثبتكي

بنسأل ابو خالد بعض الأساله عشان نستفيد من خبراته نتمنى نتناقش معاه كلنا هنا وكل واحد يسأله في الموضوع هاذا عشان نستفيد من تجربته في الشفاء

قديم 07-03-2017, 12:36 AM   #7
قاهـر الرهاب
عضـو مُـبـدع
صديقكم الصدوق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخالدفلسطين مشاهدة المشاركة
اسم مكتوب حاضر هههه سوف اجابك اخوي ...
بس حبيت اقولك اني انسيت انو كنت يوم رهاب انا .. وما عم افوت كثير على المنتدى
رهاب صار بنسبه الي موضوع خرافه خرج من راسي اسي اسمو رهاب موضوع تافه امي عم تبحثلي عن بنت الحلال اشهر قليله وسوف اكتب اني خطتبة .. وانشالله السنه الجاي عرسي ... يا اخوي الرهاب لو كان مس او سحر او عين او شلل بلمخ او مرض نفساني شو بهمني ولك الي مع الله ما بخاف من مرض هو بشفي لو شو ما كان ما بتفرق ربي بشفيني والحمدلله للرحمان الذي شفاني ... وانا اوخي كتبتي قصتي وكيف تعافيت وكل واحد حر بحياتوا كل واحد بختار طريقة علاجه والحياه مره الي بدوا يسمع كلامي العلاج امامه والي بدو يروح للطب النفسي يروح هوي حر ... يشهد الله اني لم اكذب ولا كلمه عن طريقه علاجي والحمدلله .. عم اضحكي كيف كنت اشي تافه ولا يوجد قيهم وفش اشي اسمو رهاب موضوع وهم على وهم ولا يوجد شي تعال شوف ابوخالد وين وضعه صار بلمجتمع ....
الرهاب ههههه والله موضوع بضحك قال رهاب قال ...
الحمدلله اليوك كل 6 تيام اختم القران والحمدلله على نعمت الابتلاء الحمدلله رب العالمين اليوم ولا صلاه تنفذ كلها بلوقت والصدقات والخيرات والحمدلله على نعمت القران
الغالي ابو خالد عندنا بعض الأساله نتمنى تجاوب عليها عشان الجميع من يقرأ يستفيد من تجربتك من الشفاء من مرض الرهاب ونتمنى تجاوب على الأسأله

1- في عمر كم بدأ معك الرهاب وفي عمر كم شفيت منه وفي عمر كم بديت العلاج منه وكم كانت فترت العلاج حتا شفيت ؟

2- ماهي أهم الصعوبات التي واجهتك اثناء فترت العلاج وكيف تغلبت على صعوبات العلاج ؟

3- هل تناولت ادويه نفسيه وماهي وهل لقيت منها نتيجه مرضيه ؟

4- كم كانت نسبه الخوف والرهاب فيك نسبه من ميه ؟

5- ما هو السبب الرئيسي في شفائك طبعا الشفاء بيد الله بس ايش السبب في رأيك هل هي الرقيه ام الدعاء ام قيام الليل ام القرب من الله بشكل عام ؟

6- ابو خالد ما هو سبب إصابتك بالرهاب هل هو وراثه ام ماذا ؟

نتمنى تفيدنا بالأجوبه وإنشاء الله يستفيد الجميع من أجاباتك واي عظو بدو يسألك يتفظل انت صاحب تجربه شفاء وممكن تنقذ ناس كثير من المرضى من خلال تجربتك في العلاج

قديم 07-03-2017, 04:57 AM   #8
ابوخالدفلسطين
عضـو مُـبـدع

الرهاب كما انا اتوقع انه بدا معي بصف سابع لماذا .. بصف 6 كنت شخص قوي كانو يقولو اولاد صفث ابو خالد الوحش .. كمن اضرب الولد كف يصبح راسه جمعه يوجعه وقوتي ..بصف سابع اصبح ابو خالد الضعيف الجبان ... وهنا لماذا وهذا الكلام قلته للطبيب النفسي يوجد شيئ غريب لماذا لا اعرف كنت اشك كثيرا بطب النفسي .. اقول يا دكتور بصف 6 كنت وحش اذا واحد تكلم كلمي معي ما افكر اضرب وكنت من الاقوياء واحيانا اضرب اثنين في نفس الوقت .. يا دكتور بصف سابع ارتجف من شباب اصغر مني يوجد شيئ غريب .. كنت دائما افكر ..
ملاحظه ربما الرهاب كان معي بصف 5.6 ولاكن كان اول الرهاب لم اشعر به لانه كان هناك قلق اثناء النوم كمنت اذهب الى الطبيب واقول له يا طبيب لا اعرف انام افكار كثيره عقلي لا يتوقف عن الافكار ولا استطيع انام كنت استعمل حبوب لكي اعراف انام
?
تعافيت من الرهاب وانا عمري 25
انا استعملت الطب النفسي فقط شهر واحد و لن اوافع ان استعمل اكثر لانو كنت اشك بالرهاب

3 اشهر تم اخراج المس من جسدي كانت 3 اشهر صعبات
6 اشهر تخلصت من 95% من الرهاب

ربشهر 8 انسيت اني رهاب انحذف من راسي اشي اسمو رهاب

انا سوف اقول لك انا اشتغل بالطارات السياره في مدينة حيفا ... وتعرف العرب واليهود نعيش بدوله واحده باسرائيل ... اشيئ الواحد الذي كنت اشك بلرهاب
. كانت هنالك فتاه من الجنسيه اليهوديه العراقيه .. كانت فتاه جميله جدا جدا عندما تاتي ونتكلم يصبح رهاب عندي بطريقه غريبا جدا جدا لا اعرف لماذا عندما تاتي فتاه مثلا من الجنسيه اليهوديه اروبيا او مسلمه او فتاه من جنسيه ثانيه لا يصبح عندي رهاب مثل تلك الفتاه
المهم اكمل قصتي ... عندما جات الفتاه عندي لمكان العمل لكي اصلح اطار السياه قرار ارى لماذا يصبح جسمي يرتجف وهنا كان اول نقطه بحياتي ... كنت اصبح اشي يألمني داخل جسمي كان مثل جم كرة القدم موجود في منطقت الظهر و اصبح جسمي يالمني وبدات ارتجف من الفتاه واهنا عفكر كانت اول نقطه اكتشف انو يوجد شيئ غريب داخل جسمي لاهذا ابتد فورا من الطب وبدات ابحث عن هذا الذي داخل جسمي حتى الله هداني الى راقي وقال لي انه مس

انا لم يكن لي كثير من الصعبات ... في العمل كان ابن عمي يصلني وكان عندما اضعف او اتعب من الصلاه كان ياتي ويساعندي ولاكن اكثر شي ساعدني كنت احفز نفسي دائما اشاهد فلم عذاب القبر وغذاب جهنم لكي اخاف وابقى الى محافظ على الصلاه

اخوي الصراحه عندما كتب لي دواء نفسي .. كان هنالك صديق لي اتكلم معه على الفاسبوك من المغرب ... كان يقول ابو خالد ان صلني سنين استعمل الدواء ولم اتعافى كانت صدمه كبيره لي كنت اقول انا صار عمري 25 .. يعني متى سوف اتجوز يعني 30 او 35 انا لا اوافق على هذا الكلام ... وبدات تاتي افكار الي خلقني هو يشفيني .. وافكار تقولي اذهب واسرع الى الثلث الاخير حتى اني لم استعمل الدواء الى شهر وربما اقل

كنت اذهب الى طبيب نفسي من الجنسيه المسحيه
وم كنت اشعر اني شخص مجنون بطب النفسي و كان يعمل استرخاء واشعر اني اهبل ما هذا الكلام الفارغ
انا قوي و انا شجاع .. ذهبت بسرعه اتصل بصديق قول انا جاي عندك .... صديق مثل اخوي وذهبت وقولت له كل مشكلتي وقال يا ابو خالد انا شخصتي قولي وانا لا اتكلم مع نفسي انا قوي وانا شجاع يوجد سبب ثاني
كلام الطب غير مقبول
وهنا توقفت عن الطب النفسي و بدات ابحث ما السبب
والله هداني من كثرات الدعاء

الشيئ الاكثر وجته انهو شافاني هو الاستغفار بثلث الاخير وطول اليوم كنت اشعر انه سبب الاول للشفاء
وكنت اشعر الدعاء هو لكي الله يثبتني على الدين
سورة البقره والرقيه كانو ايضا يساعدوني
كان علاج قوب
ايات الكرسي عظيمه افظل بكثير من الرقيه كنت اسمع ايات الكرسي مكرره بكثره واقرها كثيرا ... كانت ايات الكرسي عظيمه و تساعد كثيرا كثيرا
كلن علاج مكثف يعني لو كان في ابليس كان خرج من جسمي من قوة العلاج ليلا نهارا العلاج الى جواري ...
كنت اصلي بثلث الاخير بسورة البقره كانت تساعد كل يكون الدعاء اسرع

كان يقول لي الطبيب النفسي ان مشكلة الرهاب بسبب اهلي
عندما تكلمت مع صديقي قولت معقولي يا صديقي عشان ابوي يضربني وانا صغير اصبحت مريض نفسيا وصبح عندي رهاب
ضحكى مني قال ابو خالد انا كان ابوي كل يوم يضربني ولم اصبح عندي مثلك قال الي كل ابو يضرب اولاده الصغار هذا كلام فارغ .. وهنا فكرة بكلام صديقي انو صحيح ... اولاد عمي كان ابوهم يكسر البيت فوق راسهم ولم يصبحو رهاب ... وهنا قرار ارجع الى الله و توقت انه ليس دخل اهلي قي المشكله

خلال فتره العلاج قرات كثيرا قصص عن اشخاص تعافوا من امراض من الاستغفار و سورة البقره و الثلث الاخير
كنت اقول وانا سوف اتعافه مثلم الله سوف يشفيني
كل يوم اقول الي خلقني هو بدوا يشفيني

كان اشعر بان الصدقات للفراق مثل الماء
يعني عندما اقدم صدقه بمبلغ اشعر براحه نفسي
ملاحظه عندما كنت اقرا سورة البقره كان عندي احساس اني بطريق الغلط
كنت اشعر اني لم اتعافى من الرهاب بلقران ولاكن كنت متعلق فقط بحبل الله لقد حصل معي اشياء كثيره داخل جسمي و جعلني اثبت بلعلاج كنت اشعر شيئ مثل الضفضع يقفز

ملاحظه الشيئ الذي جعلني اصمد مثل الجبل
بعد مرور شهرين من العلاج لقد جأء الفتاه اليهوديه الجميله التي من الجنسيه العراق .. وعندما جأت لي نتلكم هنا شعرات بان الرهاب اصبح اضعف اصبحت اتكلم معها قليلا من دون ان اترجف قوي ... ارتجاف ضعف
وهنا اصبح احب العباده وتوقت انو هذا ابتلاء و هنا تاكت اني فقط تحت تاثير ابتلاء ليس اكثر
عندما اشعر اني ضعيف للصلاه اتذكر اني اريد الزواج وارجع اقوم بقوه واستفغر اكثر
دائما كنت اقول اليوم استغفر كثيرا كثيرا وغذا انشالله سوف استغفر اكثر من اليوم واعبد الله اكثر واكثر

قديم 07-03-2017, 06:43 AM   #9
ابوخالدفلسطين
عضـو مُـبـدع

اسمع بعد الكلام الفارغ الذي قاله الطبيب النفساني لي

ابو خالد: يا طبيب ماذا افعل غكي اتخلص من الاكتأب

الطبيب : كل يوم عند الاستيقاظ ابتسم وقول انا سعيد وانا محترم وانا اتقبل نفسي قال بعد 70 يوم سوف يصبح عندك هرمون السعاده ... وك شوف الكلام الفارغ هرمون السعاده هههههههه كلام فارغ ... واضحك ما اعرف اضحك وتقول لي هرمون السعاده ...

ابو خالد : ما سبب الرهاب
الطبيب : الولادين اي امك وابوك
تخايل الكلام الفارغ ده
امي وابي يا طبيب امي وابي افضل ناس اخوي اصبح عنده 4 اولاد وخواتي تزوجو فقط انا رهاب ... وك كلام فارغ .. ملاحظه الطب النفسي لا يعترف بلمرض الروحي نهائيا

ابو خالد :? كيف اصبح قوي انا رجل اتمرن وجسمي قوي كثير ولاكن جبان كيف اتخلص من هذا

الطبيب : تكلم مع نفسك انا قوي انا واثق من نفسي انا شجاع ...
تخايل الكلام الفارغ ده

ابوخالد : يا طبيب لما عند شرب الحشيش يختفي الرهاب ما السبب
..الطبيب: الحشيش لانك لا تشعر بنفسك ومن حولك ولاهذا يختفي الرهاب

الدواء مفعوله كمفعول الحشيش

ابوخالد : ما علاقة الرهاب التعب والرهاق و ضعف التفس و افكار و غير علاقنيه انا فحصت نفسي وكل شيئ سليم لم اترك طبيب او مستشفى الى وذهبت اليه

الطبيب :? عندك مشاكل عضويه كثيرا يجب ان تاخذ حبوب و فيتامينات و مقويات و منشطات

وشو منشطات انا شب 25 سنه ارهاق والتعب دمرتي تدمير واشعر اني عمري 90 سنه من قوت التعب والرهاق يا طبيب

ابو خالد : كيف اتخلص من الخوف والتوتر والقلق
الطبيب: من الاسترخاء .. ادخل الى عقلك الباطي واطلب منه ان يخرج افكار السلبيه ..
شوف شوف الكلام الفارغ يا طبيب كيف اطلب اخرج الخوف والقلق و التوتر من عقلي الباطن
الطبيب : تخايل تفسك تسير في البحر و جمال البحر و هناك تضع التوتر والخوف و القلق وترجع الى عالم الطبيعي .. شو يا دكتور شكلك انت بدك طبيب من هذا الكلام
وك كلام لا يدخل العقل .. كلام فارغ لا معنى له

ابوخالد: ماذا افعل لكي اتخلص من الخوف من البنات ..
الطبيب يجب ان نعمل علاك سلوكي معرفي ... عندما وضع العلاج السلوكي المعرفي
هنا تاكت انو كلام الطب النفسي كلام فارغ ولا معنه له عمري 25 و قال علاج معرفي سلوكي
تركت الطبيب وقلت فقط الله هو الشافي والحمدلله الايمان عندما يزيد الدعاء يصبح مستجاب

قال علاج معرفي سلوكي قال ..(.............)

اذا انت مريض بلرهاب او مرض اخر ... وتقول انو كلامي غير منطقي وغير صحصح اترك الدواء وتعال قابلني اذا تعافيت
رح تتاكد ايوها المريض انه يوم من الايام انو كلامي كان صحيح 100% واذا لا تريد تسمع كلامي انت حر وابقى على الدواء واذا تعافيت وتزوجت واصبح رجل طبيعي تعال قابلني

قديم 07-03-2017, 01:34 PM   #10
قاهـر الرهاب
عضـو مُـبـدع
صديقكم الصدوق

اقتباس:
الرهاب كما انا اتوقع انه بدا معي بصف سابع لماذا .. بصف 6 كنت شخص قوي كانو يقولو اولاد صفث ابو خالد الوحش .. كمن اضرب الولد كف يصبح راسه جمعه يوجعه وقوتي ..بصف سابع اصبح ابو خالد الضعيف الجبان ... وهنا لماذا وهذا الكلام قلته للطبيب النفسي يوجد شيئ غريب لماذا لا اعرف كنت اشك كثيرا بطب النفسي .. اقول يا دكتور بصف 6 كنت وحش اذا واحد تكلم كلمي معي ما افكر اضرب وكنت من الاقوياء واحيانا اضرب اثنين في نفس الوقت .. يا دكتور بصف سابع ارتجف من شباب اصغر مني يوجد شيئ غريب .. كنت دائما افكر ..
ملاحظه ربما الرهاب كان معي بصف 5.6 ولاكن كان اول الرهاب لم اشعر به لانه كان هناك قلق اثناء النوم كمنت اذهب الى الطبيب واقول له يا طبيب لا اعرف انام افكار كثيره عقلي لا يتوقف عن الافكار ولا استطيع انام كنت استعمل حبوب لكي اعراف انام
?
تعافيت من الرهاب وانا عمري 25
انا استعملت الطب النفسي فقط شهر واحد و لن اوافع ان استعمل اكثر لانو كنت اشك بالرهاب

3 اشهر تم اخراج المس من جسدي كانت 3 اشهر صعبات
6 اشهر تخلصت من 95% من الرهاب

ربشهر 8 انسيت اني رهاب انحذف من راسي اشي اسمو رهاب

انا سوف اقول لك انا اشتغل بالطارات السياره في مدينة حيفا ... وتعرف العرب واليهود نعيش بدوله واحده باسرائيل ... اشيئ الواحد الذي كنت اشك بلرهاب
. كانت هنالك فتاه من الجنسيه اليهوديه العراقيه .. كانت فتاه جميله جدا جدا عندما تاتي ونتكلم يصبح رهاب عندي بطريقه غريبا جدا جدا لا اعرف لماذا عندما تاتي فتاه مثلا من الجنسيه اليهوديه اروبيا او مسلمه او فتاه من جنسيه ثانيه لا يصبح عندي رهاب مثل تلك الفتاه
المهم اكمل قصتي ... عندما جات الفتاه عندي لمكان العمل لكي اصلح اطار السياه قرار ارى لماذا يصبح جسمي يرتجف وهنا كان اول نقطه بحياتي ... كنت اصبح اشي يألمني داخل جسمي كان مثل جم كرة القدم موجود في منطقت الظهر و اصبح جسمي يالمني وبدات ارتجف من الفتاه واهنا عفكر كانت اول نقطه اكتشف انو يوجد شيئ غريب داخل جسمي لاهذا ابتد فورا من الطب وبدات ابحث عن هذا الذي داخل جسمي حتى الله هداني الى راقي وقال لي انه مس

انا لم يكن لي كثير من الصعبات ... في العمل كان ابن عمي يصلني وكان عندما اضعف او اتعب من الصلاه كان ياتي ويساعندي ولاكن اكثر شي ساعدني كنت احفز نفسي دائما اشاهد فلم عذاب القبر وغذاب جهنم لكي اخاف وابقى الى محافظ على الصلاه

اخوي الصراحه عندما كتب لي دواء نفسي .. كان هنالك صديق لي اتكلم معه على الفاسبوك من المغرب ... كان يقول ابو خالد ان صلني سنين استعمل الدواء ولم اتعافى كانت صدمه كبيره لي كنت اقول انا صار عمري 25 .. يعني متى سوف اتجوز يعني 30 او 35 انا لا اوافق على هذا الكلام ... وبدات تاتي افكار الي خلقني هو يشفيني .. وافكار تقولي اذهب واسرع الى الثلث الاخير حتى اني لم استعمل الدواء الى شهر وربما اقل

كنت اذهب الى طبيب نفسي من الجنسيه المسحيه
وم كنت اشعر اني شخص مجنون بطب النفسي و كان يعمل استرخاء واشعر اني اهبل ما هذا الكلام الفارغ
انا قوي و انا شجاع .. ذهبت بسرعه اتصل بصديق قول انا جاي عندك .... صديق مثل اخوي وذهبت وقولت له كل مشكلتي وقال يا ابو خالد انا شخصتي قولي وانا لا اتكلم مع نفسي انا قوي وانا شجاع يوجد سبب ثاني
كلام الطب غير مقبول
وهنا توقفت عن الطب النفسي و بدات ابحث ما السبب
والله هداني من كثرات الدعاء

الشيئ الاكثر وجته انهو شافاني هو الاستغفار بثلث الاخير وطول اليوم كنت اشعر انه سبب الاول للشفاء
وكنت اشعر الدعاء هو لكي الله يثبتني على الدين
سورة البقره والرقيه كانو ايضا يساعدوني
كان علاج قوب
ايات الكرسي عظيمه افظل بكثير من الرقيه كنت اسمع ايات الكرسي مكرره بكثره واقرها كثيرا ... كانت ايات الكرسي عظيمه و تساعد كثيرا كثيرا
كلن علاج مكثف يعني لو كان في ابليس كان خرج من جسمي من قوة العلاج ليلا نهارا العلاج الى جواري ...
كنت اصلي بثلث الاخير بسورة البقره كانت تساعد كل يكون الدعاء اسرع

كان يقول لي الطبيب النفسي ان مشكلة الرهاب بسبب اهلي
عندما تكلمت مع صديقي قولت معقولي يا صديقي عشان ابوي يضربني وانا صغير اصبحت مريض نفسيا وصبح عندي رهاب
ضحكى مني قال ابو خالد انا كان ابوي كل يوم يضربني ولم اصبح عندي مثلك قال الي كل ابو يضرب اولاده الصغار هذا كلام فارغ .. وهنا فكرة بكلام صديقي انو صحيح ... اولاد عمي كان ابوهم يكسر البيت فوق راسهم ولم يصبحو رهاب ... وهنا قرار ارجع الى الله و توقت انه ليس دخل اهلي قي المشكله

خلال فتره العلاج قرات كثيرا قصص عن اشخاص تعافوا من امراض من الاستغفار و سورة البقره و الثلث الاخير
كنت اقول وانا سوف اتعافه مثلم الله سوف يشفيني
كل يوم اقول الي خلقني هو بدوا يشفيني

كان اشعر بان الصدقات للفراق مثل الماء
يعني عندما اقدم صدقه بمبلغ اشعر براحه نفسي
ملاحظه عندما كنت اقرا سورة البقره كان عندي احساس اني بطريق الغلط
كنت اشعر اني لم اتعافى من الرهاب بلقران ولاكن كنت متعلق فقط بحبل الله لقد حصل معي اشياء كثيره داخل جسمي و جعلني اثبت بلعلاج كنت اشعر شيئ مثل الضفضع يقفز

ملاحظه الشيئ الذي جعلني اصمد مثل الجبل
بعد مرور شهرين من العلاج لقد جأء الفتاه اليهوديه الجميله التي من الجنسيه العراق .. وعندما جأت لي نتلكم هنا شعرات بان الرهاب اصبح اضعف اصبحت اتكلم معها قليلا من دون ان اترجف قوي ... ارتجاف ضعف
وهنا اصبح احب العباده وتوقت انو هذا ابتلاء و هنا تاكت اني فقط تحت تاثير ابتلاء ليس اكثر
عندما اشعر اني ضعيف للصلاه اتذكر اني اريد الزواج وارجع اقوم بقوه واستفغر اكثر
دائما كنت اقول اليوم استغفر كثيرا كثيرا وغذا انشالله سوف استغفر اكثر من اليوم واعبد الله اكثر واكثر

ماشاء الله عليك يا ابو خالد

بس انا ما اعرف احدد عمرك بالمرحله الدراسه لانها تختلف من بلد لبلد ياليت تقول عمرك كم لما اصبت بالرهاب وكم سنه قعدت تعاني منه ؟

قديم 07-03-2017, 01:41 PM   #11
قاهـر الرهاب
عضـو مُـبـدع
صديقكم الصدوق

يا اخوان اي واحد يتفضل يسأل ابو خالد هنا هو شاب صاحب تجربه حقيقيه في الشفاء من مرض الرهاب اي واحد يتفضل يسأل ابو خالد

قديم 07-03-2017, 02:53 PM   #12
ابوخالدفلسطين
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الضعيف الخائف مشاهدة المشاركة
ماشاء الله عليك يا ابو خالد

بس انا ما اعرف احدد عمرك بالمرحله الدراسه لانها تختلف من بلد لبلد ياليت تقول عمرك كم لما اصبت بالرهاب وكم سنه قعدت تعاني منه ؟
ما متذكر يمكن 10 . او 11 ..

قديم 07-03-2017, 03:23 PM   #13
قاهـر الرهاب
عضـو مُـبـدع
صديقكم الصدوق

اقتباس:
ما متذكر يمكن 10 . او 11 ..
سبحان الله انا يا ابو خالد لين عمر 15 كنت كويس كنت جريئ وقوي ولو اناقش اي احد افحمه بس كانت فيه علامات لأنه كان معي وسواس قهري بس بعد 15 سنه اصبت بالرهاب وكل سنه يزيد لين الان اخوك عمره 25 لا عرف يعمل ولا شي بس قاعد بالبيت ادعيلي لعل الله يستجيب دعاك

قديم 07-03-2017, 03:40 PM   #14
ابوخالدفلسطين
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الضعيف الخائف مشاهدة المشاركة
سبحان الله انا يا ابو خالد لين عمر 15 كنت كويس كنت جريئ وقوي ولو اناقش اي احد افحمه بس كانت فيه علامات لأنه كان معي وسواس قهري بس بعد 15 سنه اصبت بالرهاب وكل سنه يزيد لين الان اخوك عمره 25 لا عرف يعمل ولا شي بس قاعد بالبيت ادعيلي لعل الله يستجيب دعاك
الله يشفيك .. وانا عمري 26 .. مواليد ال 91

قديم 07-03-2017, 08:33 PM   #15
بالقرآن أحيا
عضو نشط

الصورة الرمزية بالقرآن أحيا
بالقرآن أحيا غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

[QUOTE=الضعيف الخائف;1242424]ماشاء تبارك الله زادك الله من فضله والحمد لله ترا الرهاب بالنسبه للبناب ليس مشكله كبيره بل الخجل امر طبيعي وأفضل ميزه في المرأه هي حيائها وتمسكها بالحجاب

اما الرهاب بالنسبه للرجال يعتبر مصيبه فهو لا يستطيع ان يعمل وتعرفين ان اغلب المهام اللي يقوم بها الرجال والمرئه دايم جنتها في بيتها الحمد لله على كل حال واستمري على الطاعه]
فعلا مصيبه والله انا البنت اتعذب من الرهاب خلي يكون رجال
لكن لخير ان شاء الله نقول كما قال يعقوب "فصبر جميل والله المستعان "