المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 03-04-2007, 01:52 PM   #16
انور محمود
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية انور محمود
انور محمود غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الريم مشاهدة المشاركة
الله يفرج كربتك هذا .............خطا الطبيب اللي لما يجيه المريض من غير ما يبذل مجهود يكتب له دواء مهدئ ........ويطلع المريض حالته اسواء من الخوف من المرض ......بعض
الاطباء يجب ان يتقو الله وقت المريض النفسي او الاصح المراجع لان ليس كل من ذهب العياده مريض .....وقته من 20 دقيقه على الاقل الى 45 دقيقه في العياده مع الطبيب

وتجد الطبيب يكتب له الدواء من العشر الدقايق الاولى
نقول لبعض هؤلاء الاطبااااااااااااااء اتقو الله

داوم انت قوي ولايوجد بك شي غير مخاوف اكدها لك طبيب لم يحاول حتى ان ياخذ وقت معك في العلاج كم غير دواء

داااااااااااااوم على قوتك

المهم تتاكد بانه ليس لديك اي مشاكل عضويه تسبب لك الاكتئاب

انت قوي

قادر

ونا متأكده من ذلك

الله يحفظك
شكرا

قديم 03-04-2007, 10:00 PM   #17
بنت الريم
عضو فعال

الصورة الرمزية بنت الريم
بنت الريم غير متواجد حالياً

طيب حلو مره انك مستوعب امورك تمام والله يجازي الطبيب خير ون شاء الله تترك الدواء ونت في صحه بالتدريج ..............عموما واضح من حالتك ووصفك لها بانك ذكي اجتماعي ون شاء الله هذا يساعد على تخفيف التعب الله يوفقك ون كنت متاكده انك قوي استمر لا تقطع الامل ولا العلاج وفكر دائما هل يوجد دليل لحساسيتي

الله يحفظك ون شاء الله انه ربي ييسر امرك متفاءله لك كثير

قديم 11-04-2007, 01:29 PM   #18
القبعة
عضو جديد

الصورة الرمزية القبعة
القبعة غير متواجد حالياً

حبيبي لاتخاف خلك مثل اخوانك في شاعر المليون

قديم 11-04-2007, 04:44 PM   #19
thuraya
عضو جديد

الصورة الرمزية thuraya
thuraya غير متواجد حالياً

[overline]السلام عليكم انا زوجي عنده رهاب اجتماعي ماله اصدقاء وا احباء منعزل من يوم كان طفل وهو قريب لي اعرفه من حنا صغار تغطيت عنه وصرت ما اعرف عنه شي خطبني وبدون موافقتي اتزوجنا زواج تقليدي جدا المهم انا معه من 6 سنين ولي طفل منه بس حياتنا متعبه
لانه مو عارف مشكلته بالضبط وشهي ماعنده استبصار
ومعتمد علي كليا في كل شي حتى عمله انا ادور له واسعى له
ماعنده قدره على المواجهه لازم انا القنه كل حرف يقوله وحتى بلبسه وطريقة تعبيره بوجهه دائما عبوس احبه واشفق عليه ابيه يصير احسن واحد يكره الكل اي احد يقدم له خدمه مايشكره كأنه هو اللي مسويها له حتى اخوانه عاداهم ومايحب الا 3 اشخاص انا وامه واخته وحبه لاخته مو سوي يحبها بعشق ويقبلها برقبتها ويدينها وهي تنهره وانا انهره واقول عيب كذا وهي اكبر منه ب 3 سنين المهم انه يكره صديقاتي وابعدني عنهم وانا احبهم وهم صاحبات من ايام الجامعه وتركتهم اهم شي رضاه انا ما اقول اني انا ما اغلط بس اغلط من الوضع اللي انحط فيه ادري انه مو مبرر بس اندم اشد الندم الان انو جلست ست سنين احاول بشئ هو حاس انه طبيعي انا تعبت نفسيا من الياس ولجات للعلاج النفسي واخذته معي وحددو حالته انه اضطراب بالشخصية ورهاب وهو مستحي وما اقتنع المهم انا احس بعض الاحيان عنده انفصام بالشخصية لانه يقلب فجأة بدون مقدمات حتى الطفل الان يعاني من مشاكلنا و تعبنا صار يحس اني متضايقه ويرووح بعيد ويبكي ولم اروح له يقول ليه بابي وانتي تتهاوشون ما ابي تتهاوشون
انا وقتها ينقطع قلبي واصير ابي اطلعه من هالجو احس خلاص مافيه امل ولما نتفق عالانفصال ونوصل لحظة الحسم يبكي وابكي ويصير مايبي وارضخ له ويوعدني انه بيتغير بس الى متى انا قررت انهي الموضوع بحزم واحط عواطفي على جنب وانت اخوي اهنيك على حسن استبصارك للمشكله لانها اهم خطوه للعلاج واختي ريم اكبر فيك اهتمامك وحسن مششورتك واعذروني كانت فضفضه طوويللللللللللللله باي

[/overline]

قديم 16-04-2007, 10:07 AM   #20
انور محمود
عضـو مُـبـدع

شكرا للاح قبعة وللاخت ثريا الظاهر يا اختي ثريا انه زوجك صعب التعامل معه ولكن يجب ان تصبري وتحافظي عليه وان تقنعيه بالعلاج والذي يحدث معه ليس امر عادي انما مرض وان لزم اشركي احد اقاربه مثل اخته او امه باقناعه بالعلاج .

عليك بالصبر ( ان ابغض الحلال الى الله الطلاق )

شكرا لكم

قديم 27-04-2007, 02:43 PM   #21
بنت الريم
عضو فعال

الصورة الرمزية بنت الريم
بنت الريم غير متواجد حالياً

السلام عليكم وش الاخبار

قديم 28-04-2007, 08:37 AM   #22
انور محمود
عضـو مُـبـدع

الحمد لله اخت بنت الريم

حياك الله مرتاح نفسيا لاني مواظب على تمارين الاسترخاء والتنفس وطرد الوساوس مهما كانت لكن عندنا مشكلة تقلقني احيانا انني صار لي شهرين لم اقبض من السلطة اي شيء نقدي وحاليا بنداوم يوم ونضرب يوم اخر وقلق على مستقبلي حكومة الوحدة لم تلبي مطالبنا في فلسطين .

لكني صابر

قديم 19-05-2007, 09:06 AM   #23
انور محمود
عضـو مُـبـدع

مرحبا

انا في شهر 5/2007 اتضايق من اعراض القلق مثل ضيق التنفس في العمل والتلعثم في الكلام وعدم القدرة على الكلام احيانا مشاعر ضيق الا انني مداوم على القضاء عليه وما زالت تنتابني

والذي ازعجني ان عمي جاء الى بيتي وكان عامل البلام يعمل في بيتي وقال : يعني الان ببطل الناس يقولوا عنك معقد وغير اجتماعي وما بيتزوج .

انا ازعلت وما اقدرت ارد عليه لانه عمي ومدير كبير واحترمه وشيخ مستغرب كيف بيطلع منه هكذا كلمات مع العلم انني تغيرت ولا احد يقول في وجهي ذلك ولا يتجرا .

طبعا لما خرج عمي امام الرجل الغريب انا سببت عمي وهو استغرب من مقولة عمي الشيخ ؟ وانا مستاء من ذلك

انا في قرارة نفسي احارب فكرة العقد الاجتماعية واحاول جاهدا اقناع نفسي باني قوي اجتماعي محبوب من الناس وانا كذلك

هذا جزء من اخباري

السلام عليكم

قديم 11-06-2007, 01:31 PM   #24
انور محمود
عضـو مُـبـدع

السلام عليكم

المرض النفسي بحاجة الى متابعة وعناية من صاحبه وان يثق بنفسه وقدراته

انا الحمد لله في حالة نفسية جيدة ومرتاح ولا اواجه مصاعب الا القليل من الوساوس

بالنسبة للمرض النفسي ان شاء الله بوفقني بايجاد الحل له والحل الشافي ولكن يحتاج لصبر

اتمنى من الجميع ان لا يياسوا من الشفاء وان يوقنوا بان الفرج قريب ولو بعد حين

مع تمنياتي بالشفاء للجميع

قديم 11-06-2007, 08:52 PM   #25
اصدق الشوق28
عضو فعال

الصورة الرمزية اصدق الشوق28
اصدق الشوق28 غير متواجد حالياً

الاخت ثريا .....اشهد انك اخت رجال
والرهاب اعتقد انه خربطه ..فيه دلع واختلاف وضعف شخصيات ...والرجال رجال
الله يعي و تحياتي

قديم 11-06-2007, 08:54 PM   #26
اصدق الشوق28
عضو فعال

الاخت ثريا .....اشهد انك اخت رجال
والرهاب اعتقد انه خربطه ..فيه دلع واختلاف وضعف شخصيات ...والرجال رجال
الله يعين و تحياتي

قديم 13-06-2007, 08:58 AM   #27
انور محمود
عضـو مُـبـدع

مرحبا اصدق الشوق اهلا وسهلا من هي ثريا شكلي عرفتها على كل حال شرفتينا

انا هذا الموضوع كتبته وافعله اسبوعيا لاكتب ما يحدث معي من مشاكل وتطورات حالتي النفسية

هذا الشهر 6-2007 انا قوي لكني المشكلة انني اذا ازعلت بان صرخ علي احد او هاجمني مباشرة اتوتر ولا استطيع الكلام لاني منفعل واذا تكلمت اتكلم بتلعثم وارتباك وقد ابكي بعد دقائق لذلك عند حدوث مشكلة اهرب بسرعة خوفا من ان انهار وابكي ما الحل ؟ لا اعرف هلع رعب مشكلة جسمية ينهار الدمع مني رغما عني اذا انفعلت وعصبت .

لكن هذا الانفعال ليس دائما انما يحدث وقت الازمات فقط والله المستعان

قديم 13-06-2007, 04:24 PM   #28
اصدق الشوق28
عضو فعال

اخي انور السؤال هل الرهاب هي المشكله الاساسيه-لااعتقد
ممكن يكون الرهاب عارض من اعراض القلق
انور للاسف لو انك تجيد الانجليزيه لاعطيتك مواقع للعلاج السلوكي امعرفي وهو الجوهر في حالتك كما ارى,,,,,
عندي نيه بطرح موضوع سيكون قوي ومفيد جدا مدعما ببحوث من سايتات عن العلاج المعرفي وتطوير قدرات الشخص وهدا لايلغي دور الادويه بالتأكيد-لاكن قاتل الله الكسل
تحياتي

قديم 18-06-2007, 09:46 AM   #29
انور محمود
عضـو مُـبـدع

اخي اصدق الشوق شكرا لتواصلك

انا لغتي جيدة بالانجليزي ولو سمحت اعطيني الرابط لاقوى المواقع لكي استفيد منه في العلاج المعرفي السلوكي .

المشكلة ااني اذا تحدثت في العمل مع انسان وانا جالس يكون الوضع عادي احيانا ولا انظر اليه بشكل مباشر اما اذا كنت واقف وتحدثت اشعر بالارتباك وتلعثم في وجهي واشعر ان وجهي يميل للبكاء مباشرة عندما ابدا الحديث مع اني كنت هاديء ومرتاح ؟

الله يلعن المرض النفسي

قديم 24-06-2007, 09:16 AM   #30
انور محمود
عضـو مُـبـدع

على كل حال سافصل بعض الشيء لحالتي انا تناولت في بداية علاجي فلوكسيكير ( فلوكسيتين ) وزانكس ثم بعد ثلاثة اشهر سمعت عن السيروكسات وكلمت الطبيب عن الدواء فقال لي اذا اردت تغيير الدواء انا موافق فجربت السيروكسات مع انه غالي الثمن استمريت عليه 4 شهور تحسنت نفسيتي لكنني عانيت من الغثيان وكثرة النوم ولاحظ علي اهلي ذلك والجانب الحسن ان كل الناس لاحظوا تغييرا في سلوكي وشخصيتي اصبحت لا اخجل اقوى نوعا ما استطيع المواجهة لا اخاف لا افكر كثيرا وفي شهر 11 /6006 بدات بتناول افكسور 75ملغم حبة واحدة صباحا وبرومونيل 25ملغم حبة واحدة مساء وبدل الزانكس تناولت كلونكس 1/2 لعلاج الهلع وتناولته حتى شهر 3/2007 وكنت مرات اخلط معه سيروكسات ومرات اخرى فلوكسيكير لكني وجدت ان الافكسور قوي بالفعل لكن مشكلته اان جسمي تعود عليه بشكل مرعب فانا اتناوله كنت مثلا الساعة 8 صباحا فاذا تاخرت عنه ساعة يتوتر جسمي فمثلا يوم نفذ الدواء من عندي فقلت بشتريه بكرة وخرجت من البيت هنا سافصل المشكلة بدات اشعر بدوار ثم دوخة ورعشة في كل جسمي وتعب عام صبرت واسرعت للبيت وارتبكت وكنت لا استطيع المشي لاني دايخ متعب اتصلت على الطبيب واعطيته قرار بطلب تبديل الدواء لانه مضر بي والجدير بالذكر ان افكسور لا يحدث توترات فقط اذا لم اتناوله انما كنت تقريبا كل يوم بعد العصر اشعر برعشة ودوخة وكنت اعرف وحاسس انه منه لنني قبل تناوله لم يكن يحدث معي ذلك ورجعت في شهر 4/2007 لفلوكسيكير وزانكس وشعرت بالراحة لانني مثلا انسى تناوله يوم ولا اتعب ومرات يومين ما بتناوله وبكون وضعي عادي
ومهم جدا ان افكسور غالي جدا العلبة الواحدة ثمنه في فلسطين تقريبا خمسون دولار ثمن اكثر من اربع علب كل علبة فلوكسيكير 20حبة .
اليوم انا مرتاح لكنني اشعر انني ما زلت لم اصل الى الصحة النفسية الكاملة ويوجد عندي نوع من الخجل والضعف .