المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 29-05-2005, 06:28 AM   #31
الصقر الابيض
عضو نشط

الصورة الرمزية الصقر الابيض
الصقر الابيض غير متواجد حالياً

انا استخدم ثلاثة انواع من الادوية النفسية ولي عليها سنين

وهي فافرين توني اخذته جديد عليه 100 ملغرام يوميا مساءا + ريسيبردال 1 ملغرام مساءا + ديباكين 1000 ملغرام مساءا

صراحه ماشي عليهم ولامن ذيك النفسيه الطيبه لحد الحين أعصب لاأتفه الاسباب

يكون مزاجي متقلب يعني كل يوم لي مزاج ازعل بسرعه مثلا لمن ازعل على شخص واساء علي

اغضب وتاصل لدرجة انني اريد ان اتشاجر معاه

وفي نفس الوقت اكوون زعلاان على جميع من يواجهني بسسس زعلي على الشخص الذي متشاجر معاه بالكلام

انا تعبت صراحه مدري وش اقلكم هل استخدم عشبة جونس هذه ام ماذا افعل وهل تصلح ان استخدمها مع الادوية النفسيه ام ماذا اذا كانت لاتصلح مع الادويه فكم يبقى لي من الوقت ان اوقف الادوية النفسيه واستخدم هذه العشبه

صراحه احترنا جميعا نصدق مين

الاطباء لايعلمووون شيئا عن هذه الاعشاب

وانتم تقولووووووووووووووون بانها فعاله نصدق مين ولا مين قووولولي صرااحه ان اكتب على الكيبورد وانا معصب بسسب حالتي النفسيه ارجو التوووووضيح لنا خلا ص تعبنا وخسرنا اموالانا مالعمل افيدوونا خلااااااااااااااااااااص خلاص

قديم 29-05-2005, 03:31 PM   #32
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

الصورة الرمزية ((أبوعلي))
((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

أخي الصقر الابيض...أرجو ان تكون بصحة وعافية...

حشيشة القلب هي من الاعشاب او البدائل عن الدواء التقليدي مثلها مثل كثير من الاعشاب لكن بالتاكيد انها لن تقوم مقامة خصوصا في الحالات المتقدمة لكن هي اثبتت فعاليتها في حالات معينة فقط وهو الاكتئاب الخفيف والمتوسط حسب الدراسات التي اجريت لكن حسب معرفتي لا يجوز استخدامها مع اي علاج دوائي تقليدي خوفا من التداخل لانها-أي العشبة- تقوم بنفس مفعول الادوية التقليدية وهو رفع مستوى السيروتونين في المخ...

أما بالنسبة للادوية التي تتناولها فلا يجيبك عليها الا المختصون...

تقبل شكري

قديم 30-05-2005, 03:41 AM   #33
الصقر الابيض
عضو نشط

شكرااااااا اخي عمران على التوضيح
ولكن ياخي انا مشكلتي الفراق الممل حيث انا جالس بالمنزل بدون عمل منذ 7 سنوات وانا جالس بدون عمل يعني عندي فراااق كبير حيث ااني لاعمل اطلاقا واذا وجدت عمل سبحان الله وجلست على هذا العمل بضعت ايام اصاب باحباط وعدم الرغبه بالعمل وياتيني اضطرابات بالنوم واكره زملائي بالعمل بدون سبب مقنع ولا اريد المكوث طويلا بالعمل اريد ان اخرج منه واحيانا اتأخر متعمدا عن العمل اريد الجلوس بالبيت لاحب احدا واحيانا اكون في قمت نشاطي واكون مرحا ومافيه احسن مني بالعمل حتى خارج العمل احيانا اكون بصحه جيده واكون نشيط جدا ومتفائل ومرح وفجأه أتغير الى انسان مهمل لايحب احدا لايوجد لديه نشاط محبط جدا مكتئب مصاب بافكار انتقد بها نفسي اكره كل شئ بحياتي واحيانا اتحول الى انسان خواف اي شئ يخيفني لو مجرد فكره بسيطه اكبرها واصاب بالخوف واكون مترددا خاصتا اذا اردت تنفيذ اي عمل اكون بحالة خوووف
ولا استطيع ان اتصرف مثل البشر

احس بتعب وخمول وكسل شديد اي لاريد ان اتحرك من مكاني اريد بس جالس بالفراش لاحب ان اعمل شئ لايوجد عندي نشاط وحيوية دائما في خمول

اكره الاجتماعات واحيانا اذا كان هناك اجتماع عائلي مثل حفله او زواج اكون مستعد ثم البس افضل الثياب واستخدم افضل العطور ثم اركب سيارتي على انني متوجها لهذا الحفل ما أن اوصل الى الحفل وقبل الدخول تأتيني افكار وتكبر في راسي ومن ثم اقووم بالتردد ولا نسحاب اي يعني لاستطيع الدخول الى هذا الحفل وارجع الى البيت او اذهب بالشوارع افر بسيارتي وحدي

واحيانا العكس اذهب للحفل واكون نشيطا ومرحا ولو انه ياتيني بعض الافكار وانا بين الناس مثل الرهاب وغيره ولاكنني اتحمل واجلس معهم واتكلم واساعدهم ولو ان هناك بعض المشاكل مثل احمرا الوجه واحيانا التوتر الشديد اكون مشدود العضلات واتجنب الانتقادات من بعض الناس ولو حتى مزحه تأثر علي على طووووول اي انني اكون حساس واحسب لكلامهم الف حساب ولا استطيع تجاهله اي احيانا لو شخص قال لي كلمه او جمله او مثل بهذه الحاله افسره انا بانه يعنيني بكلامه ثم تبدئ الشكوك بالاتجاه على هذا الشخص واتهامه والحذر منه ومن ثم اكرهه جدا

لماذا لادري

ارجو اخي عمران دراسة حالتي هذه وفقك الله

قديم 30-05-2005, 09:28 AM   #34
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

مرحبا مرة اخرى اخي الصقر الابيض...

صدقني يا أخي ان ما تشعر به يشعر به كثيرون -وأنا منهم-فأصبحت هذه الاضطرابات مثل رغيف الخبز اليومي اعتدنا عليها...

لكن يجب أن تستشعر بعض النقاط الهامة التي ستساعدك في حال فكرت بها جيدا وطبقتها في حياتك كواقع وستحس بحول الله بالفرق...لكن بودي أن تستشعرها لانها اشياء جربتها انا شخصيا وساعدتني في تغيير كثير من مفاهيمي الخاطئة التي عايشتها فترة من الزمن

الأولى-أن تيقين ان ما لديك هو شيء شائع ومنتشر يعاني منه كثيرون في هذا الزمن لكن الفارق(هنا) هو في كيفية التعامل مع هذا الواقع سلبا او ايجابا وسياتي تفصيله في نقطة قادمة...واستشعارك لهذ الواقع سيخفف عنك عبئا كبيرا احتملته وقتا طويلا...

الثانية- احذر ان ترثي نفسك واعط نفسك حقها وهذا هام جدا جدا...وهذا شيء واضح في ثنايا كلامك...أتدري لماذا؟؟
لأنك حصرت ذهنك في جانب ضيق وركزت عليه فاصبح هذا التفكير (عادة مستمرة) لذلك فالواجب فورا أت تكف عن رثائك لنفسك,واسأل نفسك: لماذا استمر في حصر نفسي في تلك المساحات الضيقة؟

لماذا لا اخرج ولو قليلا لاركز على ما لدي من ايجابيات واشياء طيبة(وهي لاشك موجودة فابحث عنها) ولا شك انك ستجدها...

لذلك فابدأ بالتدريج في اخراج نفسك من دائرة التفكير السلبي وحول دفة التفكير شيئا فشيئا الى دائرة التفكير الايجابي وهنا ستحس روحك بالانتعاش لانك بدأت في تحريرها من مساحات سلبية ضيقة الى فضاءات ايجابية واسعة...

الأهم هنا هو التدرج وعدم الاستعجال...

ولا شك ان لديك ايجابيات واشياء طيبة فابدأ في الاهتمام بها واعطائها مزيدا من التفكير...فالعزلة مثلا لا يمكن اعتبارها عزلة سلبية اذا حولتها الى خلوة مع النفس مثلا او مجالا للاسترخاء والتأمل او استغلالها في ممارسة عادات وهوايات طيبة,وصدقني ان العزلة ستضيف لك اشياء كثيرة في حال استغلالها وكثيرون يتمنونها...فانا شخصيا اقضي معظم وقتي في خلوة مع الذات واختلاطي بالناس قليل وهذا لا يضيرني ما دمت راض عن نفسي,,لكن (الأهم) الا تتحول العزلة الى انقطاع عن التفاعل مع الناس وخصوصا االاهل والاقارب ببر وصلة وقضاء حوائج وغيرها...

في هذه المرحلة بدأ التفكير الايجابي وهذا شيء رائع,,لكن هنا شيء هام جدا يغفل عنه الكثيرون وهو سبب من اسباب التعاسة لأانه خلاف واقع الحياة وسننها الكونية...وهو؟؟

الثالثة-أن( تتعايش) مع واقعك السلبي وظروفك وان تخرج منها بأقل الخسائر فلا تضع بذهنك اطلاقا أنك لن تعيش سعيدا الا اذا زالت ظروفك نهائيا فهذا شيء خاطيء وهو سبب الشقاء الحقيقي كما نسمع كثيرا(لن ارتاح الا اذا زالت مشكلتي) أو( لن يهنأ لي بال الا اذا....) وهذا هو الشقاء الحقيقي بعينه

والتفكير المنطقي هنا هو الايمان ان الحياة هكذا فيها الحلو والمر لذلك فلا أدع(المر) يطغى على (الحلو) ليكدر علي صفو حياتي وجانبها المشرق بل احاول قبل كل شيء تحجيمه وحصرة في نطاق ضيق ثم بعد ذلك ابدأ بعمل (عكسي) وهو جعل الفضاءات الحلوة(وما أكثرها) تطغى وشيئا فشيئا ستزيد مساحاتها وستصطبغ حياتك بالوان زاهية بمشيئة الله

لذلك هنا احصر مشاكلك وظروفك في اضيق نطاق وانظر لها نظرة عادية باعتبارها ظريبة العيش في هذه الحياة ومن ثم استفد من الاشياء الايجابية في حياتك واجعلها تنمو مع الوقت...

هذه النقطة هي مفترق الطرق فتجاوزها...

والنقطة التاليتان هامتان جدا و ستساعدانك في هذا التجاوز؟

الرابعة-لا تنظر الى ظروفك ومشاكلك على انها (شر محض)!!! والاسلام علمنا التفكير الايجابي وهو مبدأ الاحتساب فتأكد أن كل شيء يحصل لك من تعب وعنت فيه أجر عظيم بحول الله وتكفير خطايا اذا صبرت واحتسبت وهذا الشيء بحد ذاته سيعطيك (جرعة يقين) هائلة وارتياحا نفسيا كبيرا...وبعد ذلك انظر نظرة ايجابية اخرى؟؟

(لولا لحظات الألم ما احسسنا بطعم الأمل) وهذه حقيقة كونية مفروغ منها فلو استمرت الحياة عاى وتيرة واحدة وكلها سعادة دائمة ما أحسسنا بطعمها!

فلحظات الألم كثيرا ما يعقبها لحظات كثيرة من الارتياح فحاول الاستفادة من تلك اللحظات لانها جاءت بعد جهد وسيكون طعمها مختلفا لانك احسست بما يضادها مثل الطعام اذا اكلته بعد تعب وجوع شديد وصبر...

ومجرد التفكير في هذه النقطة سيغير كثيرا من واقعنا ونظرتنا للحظات الالم!

هذا ما لدي هنا وحاولت حصره وان كان لديك اي استفسار فلا تتردد

وفقك الله

قديم 30-05-2005, 09:33 AM   #35
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

أرجو المعذرة اخي الطائر على خروجي عن النسق الذي كنت تريده لموضوعك لكن كنت أرغب بمساعة اخي...فتقبل اسفي

قديم 31-05-2005, 06:08 AM   #36
الصقر الابيض
عضو نشط

اخي عمران لايسعني بهذه الحظه الا ان اقول لك جزاك الله خير

فكلامك هذا لهو المفتاح الحقيقي لما اعاني منه

وان شاء الله سوف اطبقه

ولك الشكر والتقدير فانت دائما سباق لفعل الخير لاخوانك والحق يقال

فجزاك الله عنا كل خير وكثر الله من امثالك اخي

تقبل تحيتي وتقديري

قديم 31-05-2005, 03:03 PM   #37
الطائر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الطائر
الطائر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقر الابيض
انا تعبت صراحه مدري وش اقلكم هل استخدم عشبة جونس هذه ام ماذا افعل وهل تصلح ان استخدمها مع الادوية النفسيه ام ماذا اذا كانت لاتصلح مع الادويه فكم يبقى لي من الوقت ان اوقف الادوية النفسيه واستخدم هذه العشبه

صراحه احترنا جميعا نصدق مين

الاطباء لايعلمووون شيئا عن هذه الاعشاب

وانتم تقولووووووووووووووون بانها فعاله نصدق مين ولا مين قووولولي صرااحه ان اكتب على الكيبورد وانا معصب بسسب حالتي النفسيه ارجو التوووووضيح لنا خلا ص تعبنا وخسرنا اموالانا مالعمل افيدوونا خلااااااااااااااااااااص خلاص
مرحبا أخي الصقر الأبيض

لا يجوز استخدام عشبة جونز مع الأدوية النفسية.

لا توقف الأدوية إلا بالتدريج وبإشراف الطبيب ووفق جدول زمني.

عشبة جونز غير مضرة والأطباء كما قال لي بعضهم لا يعرفون عنها الكثير....وهذا لا يعني أنها ضارة....هم غير متأكدين من جدواها فقط.

نصيحتي لك:

أوقف الأدوية تدريجيا وبإشراف الطبيب....ثم جرّب عشبة جونز وأخبرنا بالنتائج.

قديم 31-05-2005, 03:05 PM   #38
الطائر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الطائر
الطائر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمران
أرجو المعذرة اخي الطائر على خروجي عن النسق الذي كنت تريده لموضوعك لكن كنت أرغب بمساعة اخي...فتقبل اسفي
جزاك الله خير على مساعدتك لأخونا الصقر الأبيض ولا حرمنا واياكم الأجر والمثوبة.

قديم 31-05-2005, 05:45 PM   #39
سامي_74
عضو فعال

الصورة الرمزية سامي_74
سامي_74 غير متواجد حالياً

اخي الصقر الأبيض
بالنسبة لسؤالك فحسب معلوماتي انه لا يجوز استعمال عشبة جونز مع بعض الأدوية النفسية وليس الكل ، حيث لا يجوز استعمالها مع الأدوية المضادة لإكتئاب ( ANTI-DEPRESSION – SSRIs & MAOI's ) ومن هذه الادوية ( الفافرين ، البروزاك ، السيروكسات ، السيبرالكس ، الإفكسر، التفرانيل ..... ) لان عمل عشبة جونز مشابه لعمل هذه الأدوية المضادة للإكتئاب حيث تأثر على معدلات مادة السيروتنين في المخ . أما باقي الأدوية النفسية فيجوز استعمال عشبة جونز معهم . والله اعلم .

قديم 31-05-2005, 06:13 PM   #40
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

العفو أخي الصقر الابيض واتمنى ان تخبرنا بمستجدات وضعك...

شكرا اخي الطائر...

قديم 11-06-2005, 08:22 PM   #41
الطائر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الطائر
الطائر غير متواجد حالياً

هذا النوع الذي أستخدمه حاليا وهو رائع وفعّال

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وهنا موقع الشركة لمن أراد الإطلاع

http://www.traditionalmedicinals.com/?title=home

قديم 15-06-2005, 06:07 AM   #42
سعوووديه
عضو فعال

الصورة الرمزية سعوووديه
سعوووديه غير متواجد حالياً

مرررحبا

الحين هذي العشبه اي شخص يقدر يستعملها؟؟يعني حتى لو عادي مافيه شي...بس اضطرابات خفيفه..مثلاا مزاجه اليوم مو مره..او يبغى يحسن من مزاجه
يعني حالته ابد ماتستحمل ادويه فقط زيادة الخير خيرين؟؟

والشاهي هذا هل له اضرار؟؟

مثلا انا مراات اتنكد بسبة شي وخلاااص يمسك اليوم كله نكد ولا اقدر اطلع من المود الا بالموت...او مثلا عصبت خلاااااااص يصير اليوم كله هواش
يعني الحمدلله حالتي عاديييه..بس وديه احسنهاااا واحسن مزااجي

ينفع استخدم الحبوب او الشهي
واكون شاكره

قديم 15-06-2005, 11:57 AM   #43
الطائر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الطائر
الطائر غير متواجد حالياً

الأخت سعودية

بإمكانك إستخدام عشبة جونز.....وهي تساعد على الهدوء ومقاومة الإكتئاب والقلق والتوتر الخفيف والمتوسط.

قديم 15-06-2005, 01:53 PM   #44
سعوووديه
عضو فعال

الصورة الرمزية سعوووديه
سعوووديه غير متواجد حالياً

طيب كيف طريقة استخدامها؟؟
يعني كم مره في اليوم؟؟وهل للعمر كله ولا فتره واقطعها؟؟

قديم 15-06-2005, 08:14 PM   #45
الطائر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الطائر
الطائر غير متواجد حالياً

طريقة الإستخدام: تناولي ما بين ثلاثة الى ستة أكياس شاي يوميا حسب ما ترينه مناسبا بعد تجربة العشبة....وفي حال الرغبة في تناول العشبة على شكل كبسولات: تناوليها ثلاثة مرات يوميا...كبسولة في كل مرة...وإذا شعرت بعدم كفاية ذلك بإمكانك تناول كبسولتين ثلاثة مرات يوميا...ليكون المجموع ستة كبسولات يوميا....ولاضرر من تناول العشبة سواء لفترة معينة أو حتى مدى الحياة....هذا الأمر يتوقف على مدى شعورك بالتحسن....العشبة مأمونة وتباع دون وصفة طبية وليس لها أضرار بحكم تجربتي الشخصية وشهادة أكثر من طبيب سألتهم عنها.