المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 02-07-2017, 07:52 AM   #16
زهره الالام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهره الالام
زهره الالام غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد حكيم مشاهدة المشاركة
ضغوط نفسيه .وفي يوم كنت أشاهد علي يوتيوب مقاطع للموت الفجاه .
وبعدها ب 5 دقايق جالي نوبة هلع.وبعدها وسواس الموت من 6 سنوات .
ام محمد ممكن اتواصل معك بشكل شخصي لو عندك فيسبوك مثلا عايزه اتواصل مع احد مثلي لان اللي حواليا مش مقتنعين بوسواس الموت والكلام ده

قديم 02-07-2017, 07:17 PM   #17
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أم محمد حكيم
أم محمد حكيم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الالام مشاهدة المشاركة
ام محمد ممكن اتواصل معك بشكل شخصي لو عندك فيسبوك مثلا عايزه اتواصل مع احد مثلي لان اللي حواليا مش مقتنعين بوسواس الموت والكلام ده
ياريت

التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبادي ; 15-07-2017 الساعة 07:07 PM

قديم 04-07-2017, 07:37 AM   #18
أمل الشفاء
عضو نشط

الصورة الرمزية أمل الشفاء
أمل الشفاء غير متواجد حالياً

اشعر برغبة شديدة في البكاء واشعر اني يائسة من الحياة ؟ ان الموت الذي اخاف منه هو ارحم مما اشعر به ! الناس تستيقظ تعيش حياتها وتذهب وتمضي ونحن حبيسون افكارنا 😭

قديم 04-07-2017, 09:02 AM   #19
عبد الله السالم
عضو نشط

الصورة الرمزية عبد الله السالم
عبد الله السالم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل الشفاء مشاهدة المشاركة
اشعر برغبة شديدة في البكاء واشعر اني يائسة من الحياة ؟ ان الموت الذي اخاف منه هو ارحم مما اشعر به ! الناس تستيقظ تعيش حياتها وتذهب وتمضي ونحن حبيسون افكارنا 😭
اختي ليش كل اليئاس هذا قولي الحمد لله على كل حال انتي اشوا من غيرك هذا ابتلاء وحب من الله سبحانه وتعالي وايام الصحابه كانو يفرحون بالبلاء لان محبه مو الله سبحانه وش الدنيا اللي تبكين وتكدرين نفسك على شانها مافي انسان على وجه الارض الا وابتلاء وروحي للمستشفى رشوفي الناس اللي مرقدين اللي له 5 او 10 سنيين راح تحمدين ربك على اللي انتي فيه في ناس يتمنون اللي انتي فيه لان حالتهم اشد منك دايما قولي الحمد لله على كل حال وراح اصبر لين يجي الفرج من الله ومنتي خسرانه شي يكفي الاجر اللي يجيك من التعب فكري بالاخره بالجنه اللي لافيها تعب ولاموت ولا حزن والله ونا خوك انا نفسك لي 11 سنه وصابر ان شا الله واحمد ربي على كل شي ونا بالاساس عندي قالون وتعب بالمعده هي سبب مشكلتي اللي انا فيها لازم تغيررين افكارك وتستعملين اسلوب التطنيش النبي ايوب عليه السلام ابتلاء بالمرض وهو نبي وله مكانه عند الله ومحد يدري كم سنه ابتلاء 8 سنيين او اكثر وجاها الفرج من الله عشان كذا لاتايئسين من الحياه وتسعدين الشيطان وصدقيني الشيطان هو اللي يبي يوصلنا كذا بافكاره ويخلي الدنيا سوده بوجهنا ويسرق سعادتنا خلك قويه واطردي الافكار شوفي كم سنه لك 15 سنه ضااااعت منك كذا وادري بتقولين المره هذي غير عندي احساس قويه وعلى الموال لين تروح 15 سنه ثانيه واللي حولك عاشو حياتهم وانتي تمشين ورى تخطيطات الشيطان وافكاره دايما اذا جاك شي اول شي قولي لن يصيبنا ماكتبه الله لنا وقولي يارب اجعل همي الاخر والاستغفار التزمي فيه وصدقيني محد مرتاح بالدنيا الكل يعاني كبيرها وصغيرها واحمدي ربك انا في ناس مثل معاناتك والشي هذا يخفف شوي من تعبك وربي يشفيك ان شا الله

قديم 04-07-2017, 09:12 AM   #20
أمل الشفاء
عضو نشط

اشكرك اخي على المساندة والله يجزيك خير اني اللي تاعبني نزول وزني واضطرابات المعدة ونزول وزني وما اشوف الا اني احس برغبة في البكاء وكلما اشوف حالي اقول لمتى بكون چدي تعبت والحمدلله على كل حال

قديم 04-07-2017, 09:47 AM   #21
عبد الله السالم
عضو نشط

الصورة الرمزية عبد الله السالم
عبد الله السالم غير متواجد حالياً

اقتباس:
اشكرك اخي على المساندة والله يجزيك خير اني اللي تاعبني نزول وزني واضطرابات المعدة ونزول وزني وما اشوف الا اني احس برغبة في البكاء وكلما اشوف حالي اقول لمتى بكون چدي تعبت والحمدلله على كل حال
انتبهي لمعدتك وقالونك وفينامين.د اهتهمي فيهم وافحصيهم ترا هي تسبب اتعاب وكلنا نقول نفس كلام الي متى حنى كذا وليش حنى غير الناس وو...الخ بس وش بفيد الكلام هذا غير زياده تعب وتحطيم لازم توقفين قدام التعب وماتخلينه ياخذ من ايامك وسنينك اللي ضاعو بخوف وحزن ارضي باللي انتي فيه وحطي ببالك انك راح تتشافين باذن الله

قديم 04-07-2017, 11:21 AM   #22
أمل الشفاء
عضو نشط

شلون يعني انتبه ايهم اخي ؟ انا احاسب لاكلي بس فجأة انعفس واخاف من الاعراض اللي احس فيها واخاف اروح المستشفى وبس هذا حالي ؟! وبالنسبة لفيتامين د انا نا قص عندي بس سنتين اخذت عنه فيتامين مكمل
وبالنسبة لهذا النقص خواتي يعانون من نقص فيتامين اقل مني وعادي عايشين حياتهم والمعدة ناس وايد يعانون منها وعايشين حياتهم فاستغرب من نفسي ؟!

قديم 05-07-2017, 06:43 AM   #23
زهره الالام
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
شلون يعني انتبه ايهم اخي ؟ انا احاسب لاكلي بس فجأة انعفس واخاف من الاعراض اللي احس فيها واخاف اروح المستشفى وبس هذا حالي ؟! وبالنسبة لفيتامين د انا نا قص عندي بس سنتين اخذت عنه فيتامين مكمل
وبالنسبة لهذا النقص خواتي يعانون من نقص فيتامين اقل مني وعادي عايشين حياتهم والمعدة ناس وايد يعانون منها وعايشين حياتهم فاستغرب من نفسي ؟!
جربي تغيري من نمط حياتك وتعملي اشياء جديدة يمكن تتحسني
الله معاكي

قديم 14-07-2017, 08:21 AM   #24
أمل الشفاء
عضو نشط

الخوف ذابحني وفكرة الموت ما تروح عن بالي احس اخدع نفسي يعني اتجاهل النوبات والوسواس وبعدين راح اموت في اي لحظة 😭😭😭😭

قديم 15-07-2017, 04:41 PM   #25
زهره الالام
عضـو مُـبـدع

خلي عندك ارادة قويه ولا تستسلمي لوسوسه الشيطان بالموت ومثل ما قلتلك قبل كده غيري نمط حياتك او لو عندك هوايه مارسيها علشان تشغلي عقلك باي شيئ تاني غير التفكير في الموت

قديم 18-07-2017, 08:04 AM   #26
أمل الشفاء
عضو نشط

سكرا اختي على ردك لي بس رد الاعضاء لي كل ما سئلتهم سؤال قالوا راح نموت في اي لحظة تصيبني بالاحباط شسوي ؟

قديم 19-07-2017, 02:14 AM   #27
زهره الالام
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
سكرا اختي على ردك لي بس رد الاعضاء لي كل ما سئلتهم سؤال قالوا راح نموت في اي لحظة تصيبني بالاحباط شسوي ؟
عندك حق لما احد يرد علينا يقول ليه خايفين من الموت راح نموت في اي لحظه شيئ ما بيساعد بالمره كلنا عارفين انه راح نموت بس المفروض الشخص ما يقعد يستني الموت مثلنا
ابتعدي عن المنتدي فتره لان فعلا الواحد يكون كويس لكن يقرا فلان كاتب انه عنده نوبه هلع او اعراض كذا وكذا تلقائي تظهر علينا احنا الاعراض انا شخصيا يحصل معاي كده
ربنا يشفيكي ويشفي كل اعضاء المنتدي

قديم 25-07-2017, 03:30 AM   #28
تائه ،
عضو نشط
لاحول ولاقوة إلا بالله

الصورة الرمزية تائه ،
تائه ، غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

كل الي عانوا من وسواس جاتهم نوبات هلع وخوف وقلق مو بس أنتِ ، وكمان أفكار خوف من الموت وغيرة ،
بس خلاص لمتئ نفكر كذا ، أعمارنا راحت ! الموت شيء غيبي لاترهقين عقلك فيه ، وبعدين تعالي تخافين منه ليه ؟
والله الموت شيء جميل ..الانسان يموت بروح لله عز وجل وأنتِ موحدة مؤمنة وش أحسن ؟ برمجي عقلك وقت نوبة الهلع ،
إنه ذا كان الموت قولي عادي خليني اموت مافيه شيء كذا تخرجين من المشكله أساساً ..يعني لك 15 سنه ، هل متي ؟
كانت تجيني نوبات الهلع ..عادي كلنا عانينا منها ..شيء طبيعي وبسيط لاجاتك خليها تأخذ مجرها لاتقاومين ..أهدئ بس
أنا بكتب موضوع عن التنفس التفريغي لانه فاد معي ، شوفيه إذ كتبته ..شافكِ الله .

قديم 25-07-2017, 04:37 PM   #29
نواف مجيد
عضو فعال

الصورة الرمزية نواف مجيد
نواف مجيد غير متواجد حالياً

يعني ليه تخافي من حاجه هي اصلآ جايه لا محاله , الشي اللي المفروض نخاف منه هو انه هل فعلآ احنا مستعدين للموت او لا , وش عملنا لأخرتنا , لازم نستعد له ونعمل لأخرتنا افضل من ان نجلس طول الوقت خايفين ونضيع الوقت كله في خوف وهلع .

ربي يشفيك ويشفيني ويشفي كل مريض يارب

قديم 26-07-2017, 09:00 AM   #30
أفتخربإسلامي
عضو نشط

الصورة الرمزية أفتخربإسلامي
أفتخربإسلامي غير متواجد حالياً

أختي أمل الشفاء نسأل الله لكي الشفاء والسعادة عاجلا غير آجل ، قال أفضل الخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم " عَجَبًا لأمرِ المؤمنِ إِنَّ أمْرَه كُلَّهُ لهُ خَيرٌ وليسَ ذلكَ لأحَدٍ إلا للمُؤْمنِ إِنْ أصَابتهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فكانتْ خَيرًا لهُ وإنْ أصَابتهُ ضَرَّاءُ صَبرَ فكانتْ خَيرًا لهُ ". فهذا الحديث العظيم يا أختي يبين أن أمر المؤمن كله خير سواءا مسه الخير أو الشر وهذا من نعم الله سبحانه وتعالى علينا ومن رحمته بنا ولعل ما أصابك يا أختي كان سبب من أسباب رجوعك إلى الله تبارك وتعالى وتذكرك الدار الآخرة وهذا أعظم شيء في الوجود فقد أنعم الله عليكي به ورزقكي إياه فإحمديه وأشكريه على هذه النعمة العظيمة نعمة الإسلام التي ستدخلك الجنة بإذن الله ولا تحزني ولا تيأسي من سوء يصيبك في دنياك فالله عز وجل من رحمته جعل ما يصيبنا كفارة لنا من ذنوبنا قال الرسول صلى الله عليه وسلم ((ما يصيب المسلم من نَصَب، ولا وَصَب، ولا هم، ولا حزن، ولا أذى، ولا غم، حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه)) وإستشعري يا أختي رحمة الله سبحانه وتعالى في الخلق وتأملتي قليلا في الكون وفي الخلق وإبتداءا من نفسك وستجدي أن الله قد غمرنا برحمته قال الله عز وجل مخبرا عن نفسه {وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ ۚ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ } فإستشعري هذه الرحمة التي أنزلها الله علينا وتذكري أن لله تبارك وتعالى مئة رحمة فهذه رحمة واحدة فقط والتسعة والتسعون رحمة الأخرى جعلها الله لنا في الآخرة قال الرسول صلى الله عليه وسلم (إن لله مائة رحمة أنزل منها رحمة واحدة بين الجن والإنس والبهائم والهوام، فبها يتعاطفون، وبها يتراحمون، وبها تعطف الوحش على ولدها، وأخر الله تسعا وتسعين رحمة يرحم بها عباده يوم القيامة) فلا تسيئي الظن بالله يا أختي وتذكري النعيم الذي أعده الله لعبادة فأي نعيم أعظم من أن ترتقي الروح إلى بارئها وتنظر له وتستئنس به وتُرزق بالخلود في جنته فنحن لهذا خلقنا ولهذا نصبر في الحياة على أي أذى يصيبنا لأننا في إنتظار أن يأذن المولى لروحنا بالخلود الأبدي في جناته التي فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر فلا تخافي من الموت يا أختي إذ أنه واقع لا محالة ولا تفكري فيه وإنسيه تماما وحقي الوساوس التي تأتيتي وإياكي أن تتراسلي معها وإشغلي وقتك بما هو طيب ومباح وأكثري من تلاوة القرآن ففيه شفاء لما في الصدور وإتبعي مرضات الله تعالى وإجتنبي كل ما يغضبه وإصبري على هذا الإبتلاء وإسئلي الله تعالى أن يرفعه عنكِ وخاصة في مواطن الإستجابة وخذي بالأسباب كما أمرنا الله تعالى وإذهبي لطبيب نفسي وتناولي الدواء فهذه أدوية أثبتت فاعليتا وهذا الداء بحاجة إلى دواء من جانب ومن جانب آخر بحاجة إلى تغيير سلوكي فلا تهمشي جانب وتهتمي بآخر بل إهتمي بكليهما حتى يحصل الشفاء التام بإذن الله وأبشركي يا أختي فقد عانا من هذه الوساوس كثير مثلك و لسنوات طويلة جدا وبفضل الله بعد أن أخذوا بالأسباب المتاحة تعالجوا تماما وأصبحوا أفضل من قبل ونحن هنا معظمنا لنا تجارب مع الإكئتاب والوساوس القهرية ونوبات الهلع والرهاب وغيره فإجعلي هذا حافز أيضا لأننا نتحدث عن تجربة وسنقف جنبك يا أختي ونسأل الله أن يصرف عنكي هذه الوساوس وأن يثبتنا على دينه ويملأ قلوبنا شوقا للقائه وأن يكتب لنا الموت عاجلا غير آجل إن كان فيه خيرا لنا