المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

وسواس واكتياب وخوف معاناة 7 شهور

انا سأروي قصتي والمعانة التي عشتها 7 شهور انا تعرضت لصدمه من اهل زوجي وكانت بدايت معاناتي بعدها توفى ولد عمي وبعدها باسبوع توفى زوج خالتي وبعدها باسبوع زوج

قديم 02-05-2011, 07:27 PM   #1
ام ميرال
عضو نشط

الصورة الرمزية ام ميرال
ام ميرال غير متواجد حالياً

وسواس واكتياب وخوف معاناة 7 شهور

انا سأروي قصتي والمعانة التي عشتها 7 شهور

انا تعرضت لصدمه من اهل زوجي وكانت بدايت معاناتي بعدها توفى ولد عمي وبعدها باسبوع توفى زوج خالتي وبعدها باسبوع زوج جدتي تعرضت صدمات ورا بعض وذهبت لطبيبه نفسيه وقالتلي ان عندي اكتياب مابعد الولاده عطتني حبوب اكتياب وخوف وقلق وسواس قهري جلست عليها تقريبا 6 شهور او 5 طبعا ماتحملت اعراضها مره قطتعها من نفسي وتعرضت لانهيار عصبي وتنومت في المستشفى لمدة 3 او 4 ايام بعدها عطتني حبوب ثاني واستعملت وقطعتها باالتدريج ولكن الطامه الكبرى اللي جاني من الاعراض مابعد الحبوب جاني وسواس قهري شديد كلمت اخصاييه نفسيه قالت انتي اتشخصتي تشخيص غلط وانعطيتي حبوب غلط اللي فيكي كان بس صدمه وتحتاجي جلسات مو علاجات جبت شيخ قال مافيكي الا وسواس قهري واتعالجت بالطاقه بس مافي فايده تعبانه اتعذب بيني وبين نفسي اخاف من كل شي اخاف من الموت واحس ان الحياه هذي كلها بس موت وان اي شي اقوم بعمله يكون سبب للموت حتى نوم ما انام ولمن اقوم اخاف ولا احب اقابل الناس او اكلمهم واشيل هم لو مت واللي يسير بعد موتيي لزوجي واهلي والناس اللي تحبي انا مره تعبااااااااااااااااااااااااانه وماني عارفه ايش اعمل احس البواب كلها مقفوله بوجهي 7 شهور حارمه نفسي من ابسط الاشياء ربي منعم عليا بنعم كثيره بس مو قادره اتمتع بيها حتى قران مو قادره امسك او اني التجي لربي ساعدوني انا كتبته ابغا احد يحس فيا بجد واتمنى الاقي وحده عاشت اللي عشته وتساعدني وتهون عليا غير كدا علاقتي بزوجي سيئه وساعات احس اني اكرهه خاصة لمن يطلب مني المعاشره ومهمله في بيتي ونفسي ومسولياتي الزوجيه ماقوم بها ابدا وساعات اخره شغلي واتركه او ااجله وسار معايا الم جهة يدي اليسار واحسها من القلب والم في الراس ودوخه وسرت احس اني بيوقف قلبي وانا نايمه او بيجيني مرض خطير في راسي
الكل يقولي الحل في يدك مشكلتي اني ابغا احد يساعدني ماني قادره ارتب اموري واساعد نفسي احس قوتي انتهت ماعاد اقدر اعطي نفسي قوه اكثر من كدا
المصدر: نفساني

قديم 02-05-2011, 11:35 PM   #2
فجـ2010ـــــر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فجـ2010ـــــر
فجـ2010ـــــر غير متواجد حالياً

اول شي اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويعافيك يارب
ويعطيك ويعطيني طولة العمر لطاعته وحسن عبادته
شفتي الي تكلمتي عنه من وسواس وخوف ووهم ان فيك مرض لا قدر الله كلها فيني والله واعاني منها
والله اي شي غريب اسويها او حتى انظف بيتي او اكلم احد من زمان ماكلمتها اخاف واقعد اوسواس اي شي يجيني لو يوجعني راسي اقعد اوسوس اختي حاولي تظغطين على نفسك وتقرين قران تراه والله العظيم يهدي النفس اقري البقره كامله كل يوم وصلي ركعتين والوتر قبل تنامين وادعي ربك
شفتي الكلام الي قلتيه قبل شوي قوليه وانتي ساجده وابكي وطلعي كل الي في قلبك والحي بالدعاء ان ربي يشفيك ويطيل عمرك ر لطاعته
واكثري من الصدقه بنية الاجر اولا ثم الشفاء وباذن واحد احد فتره وتعدي والله ياختي اني اتكلم معك من واقع تجربه والله مرت علي ايام مانام اقعد ابكي فيني خوف ورجفه وبروده اخاف من النوم حتى مابقى وسواس ما وسوست فيه مرات اقول فيني مرض لا قدر الله الله يبعد عني وعنك
ومرات اقول حسد وسحر ولا مس ومات اقول مرض نفسي بس مابيدي شي غير الدعاء الله يشفيني ويشفيك ممافينا ويطيل عمري وعمرك لطاعته وعبادته يارب

قديم 03-05-2011, 01:17 AM   #3
عندي امل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عندي امل
عندي امل غير متواجد حالياً

حبيبتي اول شي لازم تتعالجي بالرقية الشرعية و تسمعي سورة البقرة يوميا و تحافظي على الصلاة و الادكار تانيا لازم تعملي صداقات مع نساء من جيلك و تروحي للصالونات و تتمكيجي و تتجملي و مارسي الرياضة و تناولي اكل او حبوب طبيعية للنشاط الجنسي و دللي زوجك بالكلام الحلو مشان ما يمل منك و لا يشوف غيرك تالتا اهتمي باولادك لكن قبل هادا كله تعالجي بالقران الكريم و ان شاء الله خيير الموت كلنا رح نموت و بعدين يعني هي مجرد موت بيموتو مئات الاف الاشخاص باليوم شو بنزيد نحنا او ننقص و بعدين لو مات حدا من اقاربك لا سمح الله وش فيها لازم تحمدي الله لانو عادي قدر و انصحك بالصدقة لانها ترفع البلاء والله عن تجربة

قديم 03-05-2011, 01:27 AM   #4
ام ميرال
عضو نشط

الصورة الرمزية ام ميرال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجـ2010ـــــر مشاهدة المشاركة
اول شي اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويعافيك يارب
ويعطيك ويعطيني طولة العمر لطاعته وحسن عبادته
شفتي الي تكلمتي عنه من وسواس وخوف ووهم ان فيك مرض لا قدر الله كلها فيني والله واعاني منها
والله اي شي غريب اسويها او حتى انظف بيتي او اكلم احد من زمان ماكلمتها اخاف واقعد اوسواس اي شي يجيني لو يوجعني راسي اقعد اوسوس اختي حاولي تظغطين على نفسك وتقرين قران تراه والله العظيم يهدي النفس اقري البقره كامله كل يوم وصلي ركعتين والوتر قبل تنامين وادعي ربك
شفتي الكلام الي قلتيه قبل شوي قوليه وانتي ساجده وابكي وطلعي كل الي في قلبك والحي بالدعاء ان ربي يشفيك ويطيل عمرك ر لطاعته
واكثري من الصدقه بنية الاجر اولا ثم الشفاء وباذن واحد احد فتره وتعدي والله ياختي اني اتكلم معك من واقع تجربه والله مرت علي ايام مانام اقعد ابكي فيني خوف ورجفه وبروده اخاف من النوم حتى مابقى وسواس ما وسوست فيه مرات اقول فيني مرض لا قدر الله الله يبعد عني وعنك
ومرات اقول حسد وسحر ولا مس ومات اقول مرض نفسي بس مابيدي شي غير الدعاء الله يشفيني ويشفيك ممافينا ويطيل عمري وعمرك لطاعته وعبادته يارب

الله يجزاكي الف خير والله نفس اللي كتبتي فيني WFLOWEO

الله يشفيكي ويشفتني واشكرك على ردك

قديم 03-05-2011, 01:28 AM   #5
ام ميرال
عضو نشط

الصورة الرمزية ام ميرال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عندي امل مشاهدة المشاركة
حبيبتي اول شي لازم تتعالجي بالرقية الشرعية و تسمعي سورة البقرة يوميا و تحافظي على الصلاة و الادكار تانيا لازم تعملي صداقات مع نساء من جيلك و تروحي للصالونات و تتمكيجي و تتجملي و مارسي الرياضة و تناولي اكل او حبوب طبيعية للنشاط الجنسي و دللي زوجك بالكلام الحلو مشان ما يمل منك و لا يشوف غيرك تالتا اهتمي باولادك لكن قبل هادا كله تعالجي بالقران الكريم و ان شاء الله خيير الموت كلنا رح نموت و بعدين يعني هي مجرد موت بيموتو مئات الاف الاشخاص باليوم شو بنزيد نحنا او ننقص و بعدين لو مات حدا من اقاربك لا سمح الله وش فيها لازم تحمدي الله لانو عادي قدر و انصحك بالصدقة لانها ترفع البلاء والله عن تجربة

الله يجزاكي خير على كلامك

وشكرا على نصيحتك

والله يشفيني ويشفي كل مين اصاب بهذا المرض

قديم 03-05-2011, 02:05 AM   #6
ام الهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام الهلع
ام الهلع غير متواجد حالياً

يااختي والله الحاله هذي عند الجميع لاتخافي روحي للطبيب نفسي وتابعي معه صدقيني وجيبلك ماء زمزم وكتاب الرقيه الشرعيه وان شاءالله بترجعين احسن مما كمني عليه

قديم 03-05-2011, 04:24 AM   #7
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد
نور نجد غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الهلع مشاهدة المشاركة
يااختي والله الحاله هذي عند الجميع لاتخافي روحي للطبيب نفسي وتابعي معه صدقيني وجيبلك ماء زمزم وكتاب الرقيه الشرعيه وان شاءالله بترجعين احسن مما كمني عليه
السؤال هل من مختص نفسي للعلاج السلوكي بدون أخذ حجز ؟
هل ممكن أطيب دون حاجة لأأدويه تنسيني إللي أنا فيه واللي شفته من صور ومقاطع وحالة الوفاة اللي صارت وأثرت وحالة التعب اللي مريت بها ووووو

قديم 03-05-2011, 03:10 PM   #8
ام ميرال
عضو نشط

الصورة الرمزية ام ميرال

اختي لولوه والله انا متابعه مع طبيبه وقولتلها ما ابغا ادويه لان الادويه اللي سوت فيا كدا قالت خلاص علاج سلوكي ولكن لازم تكوني قويه وتساعدي الدكتوره يعني الشفاء بيدك بدرجة 70 % و30 % على يد الدكتوره هدا كلام الدكتوره

قديم 03-05-2011, 10:34 PM   #9
ام الهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام الهلع
ام الهلع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤة مكنونة مشاهدة المشاركة
السؤال هل من مختص نفسي للعلاج السلوكي بدون أخذ حجز ؟
هل ممكن أطيب دون حاجة لأأدويه تنسيني إللي أنا فيه واللي شفته من صور ومقاطع وحالة الوفاة اللي صارت وأثرت وحالة التعب اللي مريت بها ووووو
اعتقد اذا انتي في الرياض مركز مطمئنه في علاج سلوكي والحجز بالتلفون لكن انا ماجربته انا جربت علاج دوائي ونفنعي كثير اما الان اوقفته والحاله بدات ترجعلي لاني اوقفته بشكل مفاجا مش بتدريج

قديم 04-05-2011, 01:09 AM   #10
ام ميرال
عضو نشط

الصورة الرمزية ام ميرال

والله ماني عارفه ايش اعمل راجعت الدكتورة اليوم قالت حالتك تحتاج حبوب وانا خايفه من الحبوب ماسوا فيا كدا الا الحبوب ماني عارفه ايش اعمل

قديم 04-05-2011, 01:15 AM   #11
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ميرال مشاهدة المشاركة
اختي لولوه والله انا متابعه مع طبيبه وقولتلها ما ابغا ادويه لان الادويه اللي سوت فيا كدا قالت خلاص علاج سلوكي ولكن لازم تكوني قويه وتساعدي الدكتوره يعني الشفاء بيدك بدرجة 70 % و30 % على يد الدكتوره هدا كلام الدكتوره
هلا أختي أم ميرال أنا أبغى أسوي علاج سلوكي برضه بدون اللجوء للأدوية لأاني خايفه تسوي في الأدوية نفس ماحصلك أو أدمن عليها

تصوروا ماعد أقدر اتحمل سيرة الأموات صايره أخاف ومن شوي جابت أمي طاري جدي اللي مات وجالسه أتخيل لما نموت والقبر وحنجلس لحالنا وظلمة

يارب الشفاء

قديم 04-05-2011, 01:24 AM   #12
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الهلع مشاهدة المشاركة
اعتقد اذا انتي في الرياض مركز مطمئنه في علاج سلوكي والحجز بالتلفون لكن انا ماجربته انا جربت علاج دوائي ونفنعي كثير اما الان اوقفته والحاله بدات ترجعلي لاني اوقفته بشكل مفاجا مش بتدريج
مطمئنة مايمدحون طارق يقولون 5 - 10 دقايق للكشف ويسمع شكواك ماتكفيك تقولين اللي بخاطرك وتحسين فيه أنا مايكفيني أقل من ساعة
ليه ترتكتيه فجأه شوفي حصلتلك نكسه المفروض تكوني متابعة مع دكتور ويوقفه لك بالتدريج

قديم 04-05-2011, 01:55 AM   #13
قبلت التحدي
عضو نشط

الصورة الرمزية قبلت التحدي
قبلت التحدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ميرال مشاهدة المشاركة
شوفي اختي انا من غزة لو اعدلك كم شهيد من صحابي او اقربائي او ماتو كثير بصراحة راح احكي الك
انا مشكلتي مش هلع انا جتني 3 نوبات هلع فقط ولمدة نصف ساعة في سنتين ونصف وانا اعاني من وسواس بالمرض والموت وكتئاب بيخف ويروح
جربت كل شي الا الدواء ما احبه واخاف منه مع العالم عندي دواء لو اخد حبة انبسط واضحك وكل همي يروح وما افكر بشي بالعكس اكون سعيد جدا وما يسبب نتكاسات ولاكنخ يسبب ادمان علي المدي البعيد وقال الدكتور لو حبة كل اسبوعين ما يسبب دمان
المهم جربت كل اشي قران رقية علاج سلوكي كله بجد كله له فوائد بس التطنيش احسن علااااااااااااااااااااااااااااج انسي صدرك وجعك هادي مش سكتة قلبية ولا اعراضها نغزات والم بالصدر
راسك بيالمك هادي مش مرض خبيث رجلك توجعك هادي مش اعراض للبتر
اختي من الاخر لا تكبري الامور انتي من شهور تحسي بالاهراض شو صار بجد
متي طلع معك امراض خطيرة شو صار ولا شي كل يوم نصحي نجدد الافكار ونبدا حموت حيصير امراض فينا طيب ليش مهو لو بدو يصير مكان صار
ليش معيش حياتي بحلوها بمرها وانسي والاهم المواجهة
انا بس يجيني وسواس الموت اشغل نفسي باشي شي انساااااااه
اروح الشغل انسي واضحك ولو بالكزب اضحك ابتسم كنت اخاف اروح عزا يعني لو توفي عجوز شوفي عجووووووووووز اخاف اروح العزا يشتغل الوسواس رحت مرة مريتين ثلاثة الان بقف جمب القبر يا اختي الله يسعدك يا رب
عليكي بالمواجهة والتطنيش مع الوقت والله غير تتحسني واشغلي كل وقتك واهم شي زوجك
اهتمي فيه الزلمة بيحب زوجته تهنيه تدلعه تتهتم فيه وتهتم بنفسها
وعليكي بالاستغفار والصدقة

قديم 04-05-2011, 02:05 AM   #14
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبلت التحدي مشاهدة المشاركة
شوفي اختي انا من غزة لو اعدلك كم شهيد من صحابي او اقربائي او ماتو كثير بصراحة راح احكي الك
انا مشكلتي مش هلع انا جتني 3 نوبات هلع فقط ولمدة نصف ساعة في سنتين ونصف وانا اعاني من وسواس بالمرض والموت وكتئاب بيخف ويروح
جربت كل شي الا الدواء ما احبه واخاف منه مع العالم عندي دواء لو اخد حبة انبسط واضحك وكل همي يروح وما افكر بشي بالعكس اكون سعيد جدا وما يسبب نتكاسات ولاكنخ يسبب ادمان علي المدي البعيد وقال الدكتور لو حبة كل اسبوعين ما يسبب دمان
المهم جربت كل اشي قران رقية علاج سلوكي كله بجد كله له فوائد بس التطنيش احسن علااااااااااااااااااااااااااااج انسي صدرك وجعك هادي مش سكتة قلبية ولا اعراضها نغزات والم بالصدر
راسك بيالمك هادي مش مرض خبيث رجلك توجعك هادي مش اعراض للبتر
اختي من الاخر لا تكبري الامور انتي من شهور تحسي بالاهراض شو صار بجد
متي طلع معك امراض خطيرة شو صار ولا شي كل يوم نصحي نجدد الافكار ونبدا حموت حيصير امراض فينا طيب ليش مهو لو بدو يصير مكان صار
ليش معيش حياتي بحلوها بمرها وانسي والاهم المواجهة
انا بس يجيني وسواس الموت اشغل نفسي باشي شي انساااااااه
اروح الشغل انسي واضحك ولو بالكزب اضحك ابتسم كنت اخاف اروح عزا يعني لو توفي عجوز شوفي عجووووووووووز اخاف اروح العزا يشتغل الوسواس رحت مرة مريتين ثلاثة الان بقف جمب القبر يا اختي الله يسعدك يا رب
عليكي بالمواجهة والتطنيش مع الوقت والله غير تتحسني واشغلي كل وقتك واهم شي زوجك
اهتمي فيه الزلمة بيحب زوجته تهنيه تدلعه تتهتم فيه وتهتم بنفسها
وعليكي بالاستغفار والصدقة
أنا الحمدلله كشفت وصار مافيني إلا وسوسة الحمدلله الحمدلله
لكن المشكلة اللي اعاني منها الآن هي وسواس الخوف من الموت الفجأه صرت أتحسس من أي سيرة بالموت وماقبله من طلوع للروح ومابعده من عذاب القبر وظلمته ووحدته و الملائكة وووووو أشياء كثير مع أني بالأول ماكنت أخاف ومؤمنه وراضيه بالقضاء والقدر
لكن صارلي روعة وظروف وفاة عايشتها من أيام مرضه وكنت أشوف مقاطع وصور مؤثرة وكلها تجمعت علي وصار اللي صار يمكن لي شهرين الآن تحسنت الأيام الأخيرة وتجددت البارحة مع قراءتي لحلم شخص مزعج ومخيف ومهول وبرضه مع وفاة بن لادن وصوره

قديم 04-05-2011, 02:31 PM   #15
ام ميرال
عضو نشط

الصورة الرمزية ام ميرال

اشكركم على اهتمامك وردكم ابغا اسيطر على افكار ولو سيطرت عليها يجي الخوف والقلق مشكلتي الكبيره اني حتى لو حسيت ان اليوم مو مسوسه ومرتاح اخاف من راحتي احس اني ابغا امرض وافكر بالمرض يعني اتخلص من شي واواجه شي ثاني